أخبار

الأقباط يطالبون بتطبيق القانون ومحاكمة الجناة

مسيحية مصرية أخرى تعرضت للتحرش

الأقباط يطالبون بتطبيق القانون ومحاكمة الجناة
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بينما قررت النيابة العامة إخلاء سبيل خمسة متهمين في قضية تعرية سيدة قبطية في الشارع، ومع إستمرار مساعي التصالح وعقد جلسة عرفية، لإنهاء القضية، قال نشطاء أقباط إن غياب القانون وراء تكرار حالات الاعتداء عليهم.

إيلاف من القاهرة: كشف ناشط قبطي لـ"إيلاف" عن تعرض سيدة مسيحية أخرى للتحرش أثناء الحادث، متهماً محافظ المنيا ومدير الأمن بالتورط في الحادث، ووصف دور المجلس القومي للمرأة ومؤسسة بيت العائلة التي يترأسها شيخ الأزهر والبابا بـ"المخزي للغاية".

وقال إبرام لويس، عضو &الشبكة المصرية للمشاركة العامة، إن تغييب القانون وراء تكرار الحوادث الطائفية بحق الأقباط، مشيراً إلى أنه "يتابع الحادث منذ البداية وقبل الإعلان عنه".

وأوضح لـ"إيلاف" أن هناك وقائع تحرش بسيدة قبطية أيضاً ضمن هذا الحادث، وقال: "تم التحرش بسيدة أخرى من القرية، وبالنسبة للسيدة سعاد هي الوحيدة من قاموا بتجريدها من ملابسها".

مخزٍ للغاية

كما كشف لويس أن ثمة واقعة تجريد وقتل حدثت في الصعيد أيضاً، وقال: "هناك واقعة تجريد من الملابس حدثت بشكل غير مشابه من قبل، ففي مركز ديروط &بمحافظة أسيوط، تم قتل والد شاب، أشيع أنه أقام علاقة مع امرأة مسلمة، وقام الجناة بربط جثته بأحد أعمدة الإنارة".

وأضاف أن "تكرر الأحداث يأتي نتيجة، لعدم تطبيق القانون على الجناة، وإنهاء الأمور من خلال عقد جلسات الصلح العرفية"، ووصف دور "بيت العائلة" بـ"المخزي للغاية".

ويعتبر بيت العائلة مؤسسة رسمية أسسها الأزهر والكنيسة، ويترأسها شيخ الأزهر أحمد الطيب، وبطريرك الأقباط الأرثوذكس، البابا تواضروس الثاني، وتقوم بمهمة حل الأزمات ذات الطابع الطائفي، ونشر روح المحبة والتسامح بين الناس.&

وأوضح لويس أن "وفداً من بيت العائلة حضر إلى المنيا، من دون الترتيب مع أسقف الكنيسة، لحل الأزمة ودياً، ولهذا رفض الأسقف لقاء الوفد، وصرح أنه لن يتم عقد الجلسات العرفية قبل تطبيق القانون، ولا للتحرك المجتمعي قبل معاقبة القيادات والمقصرين في حماية الأقباط".

ولفت إلى أن محافظ المنيا ومدير الأمن وغالبية القيادات متورطون في الحادث، بطريقة أو بأخرى، من خلال الصمت ومحاولة تبسيط الأمور، والضغط على الضحايا للتنازل عن القضية أو الخضوع للجلسات العرفية.

ووصف لويس "التعامل الرسمي مع الحادث" بأنه "مضلل"، وقال: صرح مدير الأمن، بأن الأمر حادث عادي، وتأخرت قوات الأمن عن الوصول إلى مكان الحادث، رغم علمه قبلها بيومين. وكذلك الأمر نفسه مع محافظ المنيا الذي قال إن الحادث بسيط وسيتم حله بالطرق الودية، وبعض القيادات بالمحافظة متورطة في الحادث"، مضيفاً: "ولا أعلم سبب تضليلهم للرأي العام".

وذكر أن "ردود الفعل على تلك التصريحات، هي من دعت السيدة سعادة ثابت للظهور في وسائل الإعلام، وكشف الحقيقة".

تطبيق القانون

وأشار إلى أن &"تأخر ردود فعل أجهزة الدولة على الحادث والتعامل معه بجدية، أعطى فرصة لكافة وسائل الإعلام الغربية بالحديث عنه"، متوقعاً أن "تطول الأزمة، في ظل عدم المكاشفة وإعلان أسماء المتورطين الحقيقيين في الحادث، وعرض مجريات التحقيق على الرأي العام المصري أولاً، ثم الرأي العام الغربي، لأن الأمر لا يتعلق بكون السيدة مسيحية، ولكن يتعلق بانتهاكات حقوقية"، على حد قوله.

كما وصف لويس دور المجلس القومي للمرأة في مصر بـ"المخزي"، وقال: "كان الأولى به أن يتبنى القضية ويتحدث ويتواصل مع أجهزة الدولة".

وأضاف أنه رغم أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال إنه سيتم تنفيذ القانون على المتهمين في الحادث، إلا أن أحداً لم ينصت إلى ذلك.

ونبّه إلى أن الكنيسة لا تطلب سوى تطبيق القانون على الجناة، وتقديمهم للمحاكمة، ورفض أية تحركات تسعى إلى إنهاء القضية بالطرق العرفية، وتضليل الرأي العام، والقول إن "الوضع تمام، وكل الأهالي أخوة".

وبينما يصر الأقباط على تفعيل القانون ومحاسبة المتهمين باحراق سبعة منازل وتعرية سعاد ثابت والدة الرجل المسيحي الذي تقول الشائعات إنه يرتبط بعلاقة جنسية مع امرأة مسلمة، قررت النيابة العامة في مصر إخلاء سبيل خمسة متهمين في القضية، بكفالة تقدر بألف جنيه. وشمل قرار إخلاء السبيل زوج المرأة المسلمة، وابنه وشقيقه.

وفي السياق ذاته، دافعت المرأة المسلمة نجوى رجب، عن نفسها في قضية اتهامها بإقامة علاقة عاطفية مع الرجل المسيحي، وقالت لـ"إيلاف"، إنها فوجئت بالزج بها في هذه القضية، مشيرة إلى أنها بريئة من إقامة أية علاقة بأي شكل مع الرجل القبطي.

وأضافت أن زوجها يقف وراء إطلاق هذه الشائعات، بسبب خلافات زوجية بينهما، موضحة أنها تعاني من معاملة قاسية معه، وطالبت بالطلاق أكثر من مرة، لافتة إلى أنه يرفض تطليقها إلا بعد التنازل عن كافة حقوقها، والتنازل عن حضانة الأطفال، وهو ما أدى إلى توتر العلاقة بينهما.

ولفتت إلى أنها لم تكن تتوقع أن يتطور الخلاف إلى حد الطعن في شرفها، والتسبب في هذه المشكلة الكبيرة، على حد قولها.

وكان الأسقف العام لإبراشية المنيا، الأنبا مكاريوس، أعلن أن "مجموعة يقدر عددها بـ300 شخص، خرجوا الجمعة الماضية، يحملون أسلحة متنوعة وتعدوا على سبعة من منازل الأقباط، وقاموا بسلبها وتحطيم محتوياتها وإضرام النار في بعضها، وتجريد سيدة مسيحية مسنة، تُدعى سعاد ثابت، من ثيابها هاتفين ومشهرين بها أمام الحشد الكبير بالشارع، على خلفية اندلاع شائعة في قرية الكرم التي تبعد مسافة أربعة كيلو مترات من مدينة الفكرية بمركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا، بوجود علاقة بين مسيحي ومسلمة".
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
التحريض من المبادئ
ورقة بن نوفل -

تشكون النفور منكم ياالمسلمين بالغرب وتتصرفون كل القطعان الهائجة والوحوش المفترسة لمجرد نشر شائعة بينكم بإتهام المخالف بالرؤية والدين وإن كان دليلآ فهو دليل التربية ألخلاقية والمبادئ المنافية للعلاقات الإنسانية ! موتوا بصلصة أحقادكم الشريره

عيب
فتوحي -

إذا صح هذا الخبر الجديد فهذا قمة التخلف في عصرنا هذا . طبعا بنفس القدر هناك تخلف في الدول المتقدمة عندما يخلع ( بضم الياء ) شخص أو شرطي إمرأة متحجبة حجابها في اوروبا.لكن عودة لمصر هناك من يعبث بهذه الدولة من الفريقين. ومصر لن تتحمل عداوات طائفية إلا إذا كان هناك بعض المتنفذين من الأمن والداخلية والحكومة تريد أن تشغل الشعب بهذه الأمور للتفادى مشالكل الفقر والمظتهرات وغيرها. لكن ألا يكفي أن قطاع السياحة في مصر قد دمر بفعل الحكومة؟؟على الشعب المصري الأبي العزيز الحر أن يعي هذه الفتن من الآن حيث الأمة العربية والإسلامية قاب قوسين أو أدنى من الدمار وبأيدينا وبالذات بأيدي من يقبضون المليارات من الغرب وإسرائيل ورجال أعمال محسوبين على الحكام والمصريين أدرى بذلك.

الدين والعصبية
صريح-حفيد قريش -

--الاشكال ان رجال الدين المتشددين هم سبب بلاء مصر لابد من وقفهم عند حدهم لان خطر على المجتمع-المنغمس بالفوضى-البطالة-الامية-الامراض -التلوث تقربيا من الاكل الى البيئة---لابد من سن قوانين قوية-- وعلى الاعلام ان يكون نشطا---والافضل ايضا -تقليل المواد الدينية--لان سبب ايضا للذي يحصل--واحلال محلها مناهج التربية الوطنية-- -لابد من المحاسبة وبسرعة الدولة مدنية علمانية---بدون ستزاد المشاكلوممكن وممكن ان تؤدي الى حرب اهلية--وتفكك مصر---انا لا امزح انها واقع-

مصر زمان-
رجب وعجب- -

كانت مصر دولة متحضرة-وكانت المرأة متحررة ولبست الملابس العصرية من اكثر من 100 سنة-وسبقت اغلبية الدول العربية-الان مصر بأخر الدول ترتيبا انتهت تم القضاء عليها واصبحت مثل قندهار -وانتشرت الخيم السوداء--بشوارعها-لان هذا عنصر هام بسببه تدمر الثقافة والوعي عن المجتمعات المتمدنه--حتى اصبحت المناظر مؤذية بلباسهن --بصراحة ايش هذا الذي يحصل -اصبحت المرأة عند الاسلاميين الشغل الاهم والقطعة على الرأس--نسوا مشاكلهم وتخلفهم وهمجيتهم--فقط المرأة-- المرأة لا وصاية عليها من انتم ايها الوحوش لكي تفرضوا قوانينكم البدائية--- لماذا تعامل النساء بهذه الطريقة--اغلب الامراض تصيب النساء بسبب هذا اللباس من التغطية والبعد عن الشمس والهواء--من نقص فيتامين د بل اغرب شيء-ان بعضهن لابسات الخيم -يلبسن تحته بيجاما النوم وهن ذاهبات للعمل او التسوق----كفاية اهانة وعبط---قرفتونا بالحجاب والنقاب والشادور واللبرقع العجيب الافغاني الذي يغطي النساء وبه فتحات صغيرة للوجه--شوفوا كمية الهمجية ضد النساء----كانت النساء اكثر تقدم وحرية بمعظم دول المنطقة قبل40 سنة-- السبب من هؤلاء الفكر الخميني والسلفي والطالباني ووبوحرام والقاعدة والنصرةوشباب الصومال وهذه المجموعات المتوحشة -

العقاب
رجب وعجب- -

الشرطة مليون---------لماذا صامتين لماذا لايعتقلون الجناة ويؤدبونهم--او فقط لا اهمية--او مفيش تعليمات؟ -

هل تصبح مصر دول
كريم سالم قاهر -

لا تستغربوا من كلامي--ممكن--هناك مخطط --لان المشكلة تكون صغيرة ثم تتطور-----لاتنسوا ان المخطط -يكون--1-دولة مصرية يحكمها الدجالين المشعوذينوهي كارثة على المصريين--2-دولة بسيناء--3-دولة للنوبيين--4 دولة مسيحية قبطية------------لابد من تغيير الوعي والثقافة--لدى اغلبية المصريين وسبب توحش البعض والعصبية الدينية--

رجولة زائفة
واحد بدون شغل -

هناك الكثير بالداخل—-يعتقدون ان التهجم على المرأة—هي من بطولات الملاحم التاريخية– لكنهم نسوا ان الحياة تتقدم وتتطور والحقوق لاتضيع بسبب نصوص او عادات من الماضي- لا———–اقول لهم –نحن بالقرن 21—————2016م

هذا مثال على الهمجية
مراقب- -

-والدليل----ان حديث جهاد الطلب يقر بهذا--استمعوا على اليوتيوب ما قاله السلفي المصري-المعروف -بعنوان فقط اكتبوا--(-احكام الاسلام بالسبايا-)-لن تصدقوا اننا بالقرن - نعم شيء فظيع ما يقوله--كيف لا يتهجمون على اصحاب البلد من الاقباط--اذا هذا خطابهم---هؤلاء المتشددون اللا متحضرون -هم سبب غسيل دماغ الشباب--افرضوا دولة علمانية وقوانين تعاقب رجال الدين المهووسين الذين لابد من ايداعهم بالمصحات العقلية لنا اتكلم بصدق وهذا لمصلحة البلد--

سقوط رجال الدين
سالم بن كمال-بن مراد -

كانت مصر دولة عصرية وكانت المرأة متحررة ولبست الملابس العصرية من اكثر من 100 سنة-وسبقت اغلبية الدول العربية-الان مصر بأخر الدول ترتيبا انتهت تم القضاء عليها واصبحت مثل قندهار -وانتشرت الخيم السوداء--بشوارعها-لان هذا عنصر هام بسببه تدمر الثقافة والوعي عن المجتمعات المتمدنه--حتى اصبحت المناظر مؤذية بلباسهن --بصراحة ايش هذا الذي يحصل -اصبحت المرأة عند الاسلاميين الشغل الاهمنسوا مشاكلهم وتخلفهم وهمجيتهم--فقط المرأة--المرأة لا وصاية عليها من انتم ايها الوحوش لكي تفرضوا قوانينكم البدائية---لماذا تعامل النساء بهذه الطريقة--

العين بالعين والسن بالسن
خالد -

اقترح تطبيق الشريعة الاسلامية في هذه الاحداث وهو تعرية امهات المجرمين في الشارع لحل الخلافات وديا.

والله اقول الحق
خليجي- -

واقولها وانا مرتاح الضمير -- -والله العظيم-اتكلم هنا بامانة وشرف وصدق -من النصف الثاني لشهر ابريل -وانا نائم -فجاة نهضت من نومي لسبب نادر مايحصل لي--والله رأيت شيء لن تصدقوا وانا كوني مسلم حسب الولادة ومواطن خليجي كما قلت لكن اقول كلمة الحق ماذا شاهدت--رأيت على جدار غرفتي بصورة واضحة ولمده لا اعرف لكنها قصيرة ممكن اقل من دقيقة لكني متأكد 100%--صورة المسيح عيسى وهو مربوط بخشب او شيء من هذا المهم جزء من جماد ومتدلي ووجه واضح ويدية الى الخلف ووجهه بلحية ليست كبيرة ووجهه شكله طويل وشعر يتدلى على كتفيه تقريبا بعض الشيء وملامح رائعة--وهذا ونور الغرفه به اضاءة ----هذه شهادة والله اني قلت الحق واوصل كلمتي لأرضاء ضميري ووهي امانة احس لابد من قولها--لايهمني من يعارض لكن المهم انها الحقيقة النهائية-لماذا انا شفت ومررت بالتجربة لا اعرف-لاكنها حدثت ----اريد تعقيب وردود من المعلقين ورجال الدين اعتذر هذا ليس اسمي الحقيقي لأعتبارات خاصة--اشكر كثيرا ايلاف لهذه الفرصة للتعبير

التحرش جريمة لا تغتفر
............... -

وكأن التحرش ظاهرة غريبة على المصريين أو أن المتحرش يهمه دين أو قومية أو جنسية المتحرش بها. أنا أقترح وضع قانون بالدستور يجبر المتحرش على أن يتأكد بأن المتحرش بها من نفس دينه أو طائفته أو قوميته حرصاً على عدم تأجيج الفتن والنعرات والحروب الدولية. في سوريا قتل المجرم المعتوه بشار أسد، الذي أيده السيسي، نصف مليون سوري نصفهم أطفال ونساء وفي أقبيته الأمنية مليون نصفهم نساء تم إغتصابهم جماعياً وملايين المشردين يموت الآلاف منهم يومياً غرقاً وحرقاً وجوعاً معظمهم نساء وأطفال. لن يغفر التاريخ لكل من وقف متفرجاً أو شامتاً وسيحاسبهم الله حساباً رهيباً.

السبب
فاهم بن عمر -

الذي به نحن اليوم من فكر وثقافة- سببه--العمل والتضليل الذي فعله- ورقة بن نوفل قبل 1400سنة--لانه المحرك الاصيل بما هو موجود الان من تشدد وعصبية وكراهية الغير--هذا كلام حقيقي--انصح بقراءة كتاب قسيس ونبي

الديانات والعلم القادم
من قطري -

ممكن ان يعيش بدون موت---ممكن حسب بعض العلماء-لكن هذه تحتاج لظروف وتطور علمي ممكن حدوثة بعد مئات السنين-لكن اطالة العمر ممكن اكثر وخلال 50 -100سنة سيعيش الانسان حتى عمر 1600 سنة-لان العلماء يشتغلون على دمج الانسان واعضاءه مع اضاءه وشرائح صناعية لدرجة ان تصل نسبة عالية تصل 70 او 80 او 90%-Transhumanism-الاشكال ليس في هذا--ماهو وضع الحياة على الارض --اذا اصبح حقيقة كما متوقع----وبه اعتقد مفاهيم حول الاديان ستتغير-وخصوصا لو تم الالتقاء بالغرباء Aliens بالتصادم الرابع خلال 30 سنة سنه كما هو يطمح اليه لانها نقطة مفصلة نحو فك اسرار الوجود---------تحياتي

هل سيطالب الاقباط بأقليم
ابو لهب اخو ابو جهل -

مين يعرف--كل شيء بهذاه الاوضاع بالمنطقة ممكنه---------لننتظر--انا اتوقع هذا وقريبا--لان تغلل التكفيريين الاسلامين زاد كثيرا وبالغوا بثقافتهم المتخلفة

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Well I don''t believe any of this Bull shit anymore , cause this looks so much having ulterior motives so chill sit down and observe this rape mamma jamma going down this failed movie is taken 100% from the 2016 Germany New Year''s rape episodeِ} so sit down shhhhhh let them continue this then reply with full evidence that this is medium skilled fabrications is a hoax

التحرش
سوري -

التحرش بنساء النصارى و اليهود و الروافض الشيعه حلٱل

عيب
احمد شاهين -

والله عيب اللي بيحصل ....لكن معروف الرعاع لهم قائد جبان متخفي يسيرهمأصحوا يا مصريين قبل ان تتفتت دولتكم وتندموا

سؤال؟؟؟؟
أحمد شاهين -

سؤال هل الأسلام دين ام جنسية؟؟؟؟؟؟مسلم فاز؟؟؟مسلم نجح؟؟؟مسلم؟؟؟مسلم؟؟؟ مسيحية تعرضت مسلمة تعرضت ضاعت أصولنا...نحن عرب لم يجمعنا ألأسلام بقدر ما فرقنا...ومن يقول ان المسلمين أخوان وبنيان مرصوص في هذا الزمان فهو اعمى وجاهل انظر في الكرة الأرضية مين يدبح ويفجر ويقتل ويسبي غير الأسلام والمسلمين؟؟؟؟ يأتيك أحدهم ويقول لك المسيحيين كانوا يا سيدي كانوا الأن نحن لا نزال الا يوجد عاقل في بلاد المسلمين؟؟؟؟

رداً على ابو ورقة
وكل ارثوذوكسي وصليبي -

الناشط المسيحي هاني سوريال قال بحثت لساعات في النت عن صورة تدل على أن السيدة عُرْيت ولم اجد ثم عقب يبدو ان في الكنيسة عاوزين يشعلوا حرب أهلية بين المصريين

أبهة تواضروس
واسمال يسوع ؟! -

بمناسبة الكلام عن الفقر شايفين الأبهة التي تواضروس بابا المسيحيين التي يظهر فيها؟! ايه كمية الدهب المطرز والصولجان المذهب دا يا جدع هذه البدلة والابهة تطعم كم أسرة مسيحية في صعيد مصر وإفريقيا ؟! يا ليسوع في اسماله البالية .

مش تحرش بس دا اغتصاب وقتل
قام به مسيحي بطفلة مسلمة -

شهدت محافظة الشرقية اغتصاب شاب مسيحي فتاة مسلمة في مركز الحسنية بالمحافظة وقتلها. واعتبرت الداخلية الجريمة مجرد حادثة من شاب منحرف ولا دخل بها بالفتنة الطائفية، واكتفت بتأمين الكنيسة قرية “الأخيوة” ومنزل الشاب “المسيحي” تحسبًا لأى أعمال عنف؛ وهو ما أشعل غضب الأهالي. وفي تفاصيل الحادثة، أقدم شاب مسيحي يدعى مينا والذي يبلغ من العمر 35 عامًا، باغتصاب فتاة مسلمة جارته في المسكن تسمى “بسمة” تبلغ من العمر 15 عامًا، ثم قتلها ووضعها في صندوق سيارته ليرميها في البحر، ولكن نجح كمين شرطة في الإمساك بالقاتل. هذا و قد سادت أجواء من الغضب داخل المحافظة بعد اجراءات الجنازة و دفن الفتاة المسلمة بسمة، حيث تجمهر الأهالي، بقطع الطريق العمومي، مطالبين بأن يتم تسليم الرجل المسيحي إليهم ليقوموا بالفتك به، ولكن نجح بعض من أعضاء مجلس الشعب و مسؤلين المحافظة في التواصل مع الأهالي و تهدئتهم و أن الجريمة لا دخل لها بالفتنة الطائفية، و إنما هي مجرد جريمة شاب منحرف. يا سلام على اخلاق المسلمين يا اخي !لم يطلبوا تدخل الناتو لحمايتهم من الارثوذوكس

أمسك اضبط داعشي مسيحي
أرثوذكسي متحرش وابوه قاتل -

امسك اضبطداعشي مسيحي همجي ارثوذوكسي وابوه قاتل. ! روى شهود عيان أن شاباً مسيحياً قام بالتحرّش بفتاة مسلمة في ضاحية شبرا الخيمة في القاهرة، موجّهاً لها ألفاظاً بذئيةً، مما دعاها إلى الإتصال بأشقائها الذين حضروا إلى الشاب الواقف أمام محل مملوك لوالده. وأضاف شهود العيان إن الشاب إتصل بوالده أيضاً، فحضر حاملاً سلاحاً نارياً أطلق منه طلقات عدة استقرت إحداها في رأس رجل مسلم، بينما كان يمر من الشارع، فتوفي على الفور، وأصيب آخر بجروح خطرة، وكلاهما ليسا طرفين في الخلاف. يا سلام على اخلاق المسلمين المصريين لم يطلبوا تدخل امريكا لتنقذها من عتوا وطغيان الارثوذوكس احفاد اليونانيين !

ارثوذ كسي يعري الكنيسة
ويدين قمعها لرعاياها -

شنّ الناشط الارثوذوكسي وحيد شنودة، هجوما على بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة الأرثوذكسية، البابا تواضروس الثاني، مجددا مطالبته بسحب الثقة منه، ومتهما إياه بالبحث عن "الشو الإعلامي"، وبالفشل في إدارة الكنيسة.وعلّق شنودة، ، على مكالمة البابا مع المرأة المسيحية التي تعرّضت للتعرية في محافظة المنيا بالقول: "البابا يطمئن على سيدة المنيا في شو إعلامي".وأضاف: "الموضوع عنده (البابا) من الأساس من ثمانية أيام.. لسه فاكر اليوم إنه يكلم هذه السيدة؟ وبعدين لماذا هذا الميكروفون والكاميرا، والتصوير.. علشان يعني الناس تعرف انك كلمت سيدة المنيا؟".وتابع: "أين أنت من الأساس من مشكلات شعب اللكنيسة أنتم أحسن ناس في الكلام وبس، والكذب، والشو الإعلامي فقط، ولا أي شيء أنتم لكم كل شي من الكنيسة، وأموالها، من السفر للخارج، وأحسن سيارات، وأحسن بيوت داخل وخارج مصر، والعلاج في الخارج، وحساب في أكثر من بنك، وكل هذا من أموال هذا الشعب".
وأردف: "أما شعب الكنيسة فليس له غير الضرب والطرد والسحل والحبس من البابا والأساقفة والكهنة"، وفق وصفه.وأضاف وحيد شنودة في حوار "لا أكن عداء للبابا تواضروس، ولكن للأسف هو السبب في فشل الكنيسة؛ بسبب إدارته الخاطئة، واختياره لحاشية غير أمينة كلهم من إيبراشيته بالبحيرة".وتابع: "البابا جاء على كرسي (الباباوية) بدعم من الأنبا باخوميوس، وأجزم بأن الأنبا باخوميوس فرض البابا تواضروس الذي يدعي الحكمة منذ اعتلائه للكرسي المرقسي، وهو عكس ذلك بل سماته النفسية هي أنه لا يقبل الحوار، وينفذ ما يراه حسب رؤيته الضيقة، واستعان بـ37 سكرتيرا برواتب تقدر بستة ملايين جنيه سنويا، وكلف الكنيسة من مال الأرثوذوكس رحلات لا طائل من ورائها مثل زيارته لروسيا وغيرها".
واتهم الناشط البابا تواضروس بأنه أفسد الإدارة، وصنع انقسامات وانشقاقات بين أعضاء المجمع المقدس، ووزع التركة والترضيات، وأنه مثلا عيّن الأنبا كيرلس المرشح الباباوي السابق نائبا لأوروبا، والأنبا روفائيل سكرتيرا للمجمع، واستعان بالقمص أنجيلوس للسكرتارية ما أفسد كل شيء، وأصبح همه الأساسي محو البابا شنودة من التاريخ على الرغم من محاولته لتقليده في عباراته الرنانة".
وشدد على أن "الأرثوذكس لم يختاروا البابا بل 2500 شخص فقط هم من لهم حق التصويت في هذه المسألة، فأين حق شعب الكنيسة في اختيار من يمثله؟" وفق تساؤله.وحول حقيقة حملة سحب الثقة

Observation
Salmon Haj -

Iraq in 1957 was superior to Iraq today in, practically, every measure, so we''re the Arabs. Here I am not talking about material earth acquired by some Arabs. ... In 1957 USA. And Western Europe were superior to their present condition in every measure. I am not talking here about material wealth and technology. In most measures Arab and AmeriCan Western European ethics, culture, and manners have degenerated, coarse end, and become corrupted and decadent. Above is first hand observation. Based on actual observation. . .

did they rape in 1602!!eh
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Rape happens in America every 15 minute a woman is raped or sexually assaulted?? this also happens all around the world So the Egyptian Christian women if it is TRUE we all should bleed for her hardship but these allegation seems to us it is only words she said he said they said kinda evidence no video no solid evidence like DNA on her body or hair under her nails reports from the crime labs to actually connect beyond any reasonable doubts a criminal to a crime of rape what we see clearly what seems like a hoax of bad detailing & very bad 2nd hand B movie low budget execution meaning unless we see the video or DNA this Bull Shit is a crime of hate against Muslims inside a Muslim country which shows weakness anyone can scream FIRE but with no smoking gun you should take the one who made these allegations to court for frauds to make them a good examples for the next in line again we do not know if a crime even occurred where is the solid indisputable God damn evidence or for ever keep your Shit deep in

بوذي وافتخر
صلاح من السويد -

يغتصبون النساء ويصحيون الله اكبر يقتلون الايزيديون ويهتفون الله اكبر الله اكبر يذبحون الشيعة من الوريد الى الوريد الله الله يمثلون بجتث الضحايا ويصحيون الله اكبر يعتدون ع المسيحيون وينادون الله اكبر ينهبون البيوت يسرقون المتاحف ويضعون راية الله اكبر ،،، ارجوكم فسروا لي لماذا ربكم لا يكبر الا بلاجرام وبمخالفة الطبيعة الانسانية ، لقد اصبحنا نخجل من الاسلام يا ليتنا بقينا ع عبادة ا صنام التمر ع الاقل كنا نحتفظ بجزء كبير من انسانيتنا التي تمرغت بلدماء واشلاء الجثث باسم الاسلام

ارثوذوكسي بيشتم في الدولة
المصرية ولا حد كلمه يعني -

العجيب ان هذا الارثوذوكسي و الدودة الشرطية

احذروا تدليس الارثوذوكس
حول مصطلح الاقباط -

توضيح وتحذيرمهم جداً اولاً القبطية لا تعني المسيحية بل تعني المصرية والأقباط لا تعني الارثوذوكس وإنما تعني المصريين بغض النظر عن الدين والعرق وهو بخلاف ما يروجه التيار المتطرف في الكنيسة وخارجها من اجل نزع احفاد اليونانيين واليهود القبطية من المصريين المسلمين واعتبارهم غزاة عرب كما يزعمون و ثانياً. هذه الحادثة ان حصلت فعلاً ولا يوجد صورة واحدة توثقها ؟!!! فهي من الممكن ان تحصل بين أبناء الدين الواحد والمذهب الواحد مسلمين او مسيحيين او هندوس فلا داعي للإصطياد في الماء العكر واستغلال الحادثة للإساءة الى الاسلام والمسلمين وشتم المصريين يا أرثوذوكس وَيَا انعزاليين مسيحيين من اي طائفة كُنتُم .

الاسلام تعرى
فول على طول -

الاسلام هو الذى تعرى على الملا يا رجالة ..بفضل التكنولوجيا ولن يقدر احد على لباسة اى ملابس ..خلباص انتهى التدليس

الارهاب الاسلامي يريد
ارهاب العالم انشاء خلافة -

الارهاب الاسلامي يريد ارهاب العالم انشاء خلافة عالمية واعلن الحرب على كل المسيحيين واليهود وكل العالم ولكن هيهات العالم يرد وسيرد اعنف وسيتم دبح الارهاب الدواعش والقاعدة وبوكو حرام وكل الارهابيات الاسلامية وسيظل العالم حرا ونظيفا من الارهاب امين انشري يا ايلاف

نوفل بن ورقة
الأصمعي -

أكيد تقصد الحديث النبوي: "من آذى ذمياً فقد آذاني"!

تعميمات
عمياء -

ولا تزر وازرة وزر أخرى، ومن باب أولى وزر 1.8 مليار نسمة بروفسور فول.

انتقائية فول المزمنة
وخطاب الكراهية -

بل فول هو الذي تعرى !

BS walks DNA talks
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I love this story weak weak weak if I wanted for instance to point fingers at a person that raped me how on earth I know he was a Muslim and his address or his ID it seems that the theme of this total bull shit that we need the rapist to be a Muslim and it stops here haaaaaaaa lol no way a Christian raped her cause you know they only rape little boys in churches and not one went to court or jail but noooo oooo lala if a Muslim guy accused with not one shred of evidence but she said he said they said crap in America or the west every 5 to 15 minutes women get raped and sexually assaulted not one Muslim all are other than Muslims so if your goal to make a scene and propaganda as I see clearly and to cry weep and cry wolf when we don''t know if even a crime was committed and this is not just a woman having a boyfriend who left her in the cold and when her family found out the business they knowingly or not knowing that this virgin did not have many time or once consensual sex and due to the strict culture in the middle east instead of telling or facing the music accuse a Muslim and get sympathy? I think if no evidence is found like lab results or DNA or a solid clear video of the rape they should and must be an example so no one try this again or if the rape is real this guy should also equally be a responsible but to accuse Muslim seem they are enjoying it so much and make an individual rapist who might or might not be a Muslim and issue of all Muslims here I say to them STFU and see and look deep at the rape culture in your churches before you open your manhole on us not only you guys rape but rape in the place of worship so shut it and on top prefer them little boys women are so last century haaaaaaaa lol

على مين تضحكون
شكوى -

والله انا بحب المسرحيات المضحكه الهادفه ومعروف المسرحيه دي هدفها ايه انتبهوا ياولاد مصر ليصير فيكم زي العراق وسوريا ولبنان واليمن اموت في مصر مسيحي ومسلم

صلاة من أجلكم
يا قبطي فول -

حقدك الأسود يا قبطي أرثوذكسي هو مرآة تعاليم عقيدتك الأرثوذكسية القبطية

يقبلون الاسلام كدين لهم
............. -

ثمانية وستون الف مسيحي أرثوذوكسي اسلموا بعد أن تكحلت عيونهم بالإسلام، استطاعوا رؤية الحق الإلهى كاملا، كما أنزله الله فى القرآن الكريم على نبيه محمد بن عبد الله صلوات الله وسلامه عليه، فوضعوا على عاتقهم مسئولية توصيل الدعوة للإسلام إلى جموع وملايين المصريين المسيحيين الذين كانوا مثلهم قبل أن يتغمدهم الله بالهداية إلى الصراط مستقيم.. إنهم المهاجرون الجدد إلى الإسلام.فى البداية، يؤكد رئيس الرابطة د. أحمد محمد أحمد، أنهم ليسوا من أهل الفتن الطائفية ولا النعرات الدينية الزائفة؛ فهدفهم مقدس، وحبهم لبلدهم مصر ولمسيحييها الذين خرجوا من دائرة إيمانهم المسيحى، ولن يفرطوا فى قوتهم واحترامهم لهم؛ فلا يزال منهم أهلهم وأقرباؤهم، وأصبح تمسكهم اللصيق بقواعد القانون «هو موئلا لنا لن نحيد عنه؛ لأن هذه هى روح الإسلام النقى؛ إذ صار القرآن وسنة الرسول الكريم نبراسا لنا لن نعرج عنه أبدا»وأوضح د. أحمد أن رابطة «المهاجرون الجدد إلى السلام» مولود شرعى بعد ثورة 25 يناير، يتكون من مسيحيين قبلوا الإسلام حديثا، لكنهم ليسوا فصيلا سياسيا بعينه، بل مجموعة مسيحية سابقة قبلت الإسلام تخلصاً من كل قيود العقائد المسيحية التى كانوا يرسفون تحت أغلالها، حسبما وصف.وأضاف:«صنفنا ركاما هائلا من الطقوس (أنظمة العبادة) البشرية المخترعة والعقائد الفلسفية الإنسانية الموضوعة التى جعلتنا نعيش فى مغارة لا مخرج منها، ولم يكن لها مطلقا نص من الكتاب المقدس أو الإنجيل يدعمها، ولا يلغو بها إلا القساوسة والكهان من أبناء الطائفة التى تدعى أنها الأم وما غيرها زيف وبهتان (الكنيسة الأرثوذكسية واختال قساوستها بل وشمامستها فى ملابس مزركشة بالخيوط الذهبية، وارتدى المطارنة التيجان المرصعة بالجواهر الثمينة والصلبان المصنوعة من الذهب الخالص، فيما يعانى العـُباد فى الكنائس الفقر والعوز والاحتياج.. يا لهول هذه الأمور المتعارضة الفجة!».وتابع رئيس الرابطة: «وهكذا شُيدت الكنائس والكاتدرائيات بمصر بالرخام والمرمر الخالص، وكُللت صورها وأيقوناتها بماء الذهب، وتبارى أهلها (هؤلاء القساوسة) فى جعل الكنائس قطعا فنية تمتلئ بالنحت والصور والتماثيل الفخمة، ويموج هواؤها بالبخور المستورد الغالى الثمن، وهى أمور لم تذكر فى الإنجيل بين أيديهم أبدا، وتثير استهزاء وسخرية سائر الطوائف المسيحية الأخرى». وأردف: «هكذا عاش مسيحيو مصر تحت عبودية هؤلاء القسيس