أخبار

"إيلاف" تنشر أقوال الشهود أمام النيابة العامة

القبطيّة المصرية لم تتعرض للتعرية!

محاضر التحقيقات لم تظهر تعرضها للتعرية والسحل
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كشفت أقوال الشهود الأقباط في حادث تعرية سيدة مسنة مسيحية في مصر، أنها لم تتعرض للتجريد من ملابسها. وورد في التحقيقات التي حصلت "إيلاف" على صورة منها، أن أيّا من شهود الواقعة سواء من أقاربها أو المهاجمين لم يذكر واقعة تعرضها للتعرية أو التجريد من ملابسها "كما ولدتها أمها"، حسب روايتها، ولم يرد اسمها في التحقيقات مطلقاً.

إيلاف من القاهرة: حصلت "إيلاف" على نص التحقيقات في حادث تعرية سيدة مسيحية مسنة في قرية الكرم في مركز أبو قرقاص محافظة المنيا، ويتضح منها، أنه لم يرد فيها على لسان زوج الضحية أو أقاربها أنها تعرضت للتجريد من ملابسها.

ووفقاً لأقوال زوج السيدة سعاد ثابت، ويدعى دانيال عطية عبده شحاتة، ويبلغ من العمر 78 سنة، ويعمل فلاحاً، ويقيم في قرية الكرم أبو قرقاص المنيا، فإنه فوجئ بهجوم من مجموعة من الأشخاص، يدخلون عليه المنزل أثناء تواجده داخله هو وزوجته، ويحرقون محتوياته، كما أحرقوا ثلاثة منازل أخرى لأقاربه المسيحيين.

وقال نصاً في التحقيقات التي أجريت معه بتاريخ 20 مايو الماضي: "اللي حصل أنا كنت قاعد في البيت لقيت ناس داخلة على البيت وسألوني على ابني أشرف قلتلهم معرفش عنه حاجة".

وأضاف في التحقيقات: "ولعوا نار في فرش البيت والثلاجات وكل حاجة في البيت، والبيت ولع كله، وبعدين دخلوا بيت ضاحي ولعوا فيه وفي كل الفرش اللي جوه، وبعدين دخلوا على بيت وجيه قاصد ولعوا فيه، وولعوا في بيت سامي كمال وده كل اللي حصل".

وأضاف أنه كان متواجدا في المنزل وقت الحادث، ومعه زوجته، التي قيل إنها تعرضت للتعرية فيما بعد.

حرقٌ وتكسير

وأعاد عليه وكيل النيابة طرح السؤال مرة أخرى، وورد في إجابته للمرة الثانية، حسب نص التحقيقات: "اللي حصل إن أنا كنت قاعد في البيت لقيت محمود عبد الرحيم ومجاهد صلاح حسن ومجدي محمد محمد زناتي وأحمد توفيق سيد ورفعت محمود عبد الرحيم ورمضان محمود عبد الرحيم ومحمد محمود عبد الرحيم وأحمد محمود عبد الرحيم ونظير إسحاق أحمد عبد الحافظ وعبد المنعم إسحاق أحمد وصالح عبد الحافظ أحمد عبد الحافظ دخلوا علي وضربوني على وشي وولعوا النخلة اللي في وش البيت، والبيت كله اتحرق ولع وكان فيه، سبعة عشر ألف جنيه كانوا في جيبي خدوها منى وبعدين دخلوا ولعوا في البيت اللي جنبي بتاع ضاحي وبيت وجيه وكسروا بيت سامي كمال".

وجاء في أقوال المجني عليه سامي كمال صدام شحاتة، ويبلغ من العمر 64 سنة، وهو قبطي أيضاً، أن منزل دانيال تعرض للحرق، ولم يرد على لسانه تعرض زوجته للسحل والتجريد من ملابسها، وقال نصاً: "كنت قاعد في البيت وسمعت صوت دوشه بره طلعت أشوف فيه أيه، لقيت نار كتيرة طالعة من بيت دانيال ولقيت واحد اسمه مصطفي وأولاده خدوني عندهم، ودخلونا البيت وقفلوا علينا البيت".

وتابع في التحقيقات: "وبعدها بشوية طلعت علشان أشوف أيه اللي حصل لقيت البيت بتاعي كله مكسر والفرش مكسر ومتبهدل، والأجهزة الكهربائية مكسره ولقيت سبعة آلاف جنيه مسروقة من البيت، وبعدين ولعوا في بيت وجيه قاصد وبيت فضل سعد شرقاوي".

ووفقاً لشهادة المجني عليه القبطي، عطية عياد فرج سليمان، البالغ من العمر 57 سنة، ويقيم في قرية شرارة مركز أبو قرقاص، فإنه حضر إلى قرية الكرم مع نجله عياد، بعدما علم أن صهره دانيال دخل في خلافات مع آخرين، وقال: "اللي حصل أنا سمعت إن نسيبي دانيال عطية عنده مشاكل فأنا رحت أشوف إيه الحكاية وأول ما رحت لقيت زيطة وناس قايمة على البيت، ولقيت واحد مشى على وضربني بدبشك بندقية آلي على دماغي، وواحد ضربني بعصا على ظهري ووقعت على الأرض وحسيت بدوخة ومحستش بحاجة بعد كده وده كل اللي حصل وشفت ناس بتحرق البيت بتاع دانيال".

ضرب

وأعاد وكيل النيابة السؤال عليه مرة أخرى وبطريقة مختلفة، فقال: "اللي حصل أنا سمعت إن فيه مشكله عند نسيبي دانيال فرحت علشان أشوف فيه إيه، ونحل الموضوع وأول ما رحت عند البيت عنده لقيت نظير ضربني بدبشك البندقية الآلي على دماغي، وأبوه ضربني على ظهرى وقعت على الأرض وخدوا منى المحفظة والبطاقة والفلوس اللي كانوا في جيبي وبعدين لما شفتهم وكان معاهم ناس كتير كانوا بيولعو فالبيت بتاع دانيال عطية وده كل اللي حصل".

ولم يذكر عياد نجل عطية عياد، وهو قبطي أيضاً، أية تفاصيل عن تعرض السيدة سعاد ثابت للتعرية والسحل في الشوارع، مشيراً إلى إنه تعرض للضرب بالعصي من قبل ستة أشخاص، وقال: "اللي حصل أنا كنت رايح مع أبويا عند جدي دانيال في الكرم، وأول ما رحت طلعت علينا ناس كتير ولقيت واحد ضربني وعورني في ذراعي الشمال والباقيين حوالي ستة أشخاص ضربوني بالعصي على جسمي، ووقعت على الأرض وسابوني ومشيو وده كل اللي حصل".

وجاء في شهادة وجيه قاصد إسحاق عزب، البالغ من العمر 64 سنة، ويعمل فلاحاً، ويقيم الكرم مركز أبو قرقاص، وهو من المجني عليهم المسيحيين، أن سمع أن المسلمين يحرقون منازل المسيحيين، فانتقل بأسرته إلى منزل جار لهم يدعى مصطفى أحمد مصطفى، وقال نصاً في التحقيقات: "اللي حصل أنا كنت قاعد في البيت أنا وأهل بيتي وبعدين سمعنا إن المسلمين بيحرقوا بيوت المسيحيين فخدت أولادي وبعتهم عند جيراني مصطفى أحمد مصطفى، وبعد كده طلعت بره عند مصطفى فوق السطح شفتهم وهم بيحرقوا البيت عندي".

واتهم عزب مجموعة من الأشخاص المسلمين بحيازة أسلحة نارية واحراق منزله، وهم زوج المرأة المسلمة التي يقال إنها ترتبط بعلاقة عاطفية برجل مسيحي، وجاء في أقواله رداً على سؤال وكيل النيابة عمن يتهمهم باحراق منزله: "عبد الحافظ سيد عبد الحافظ وفضل سيد عبد الحافظ وعاطف سيد عبد الحافظ ومحمد محسن فرغلي ومحسن فرغلي وهيثم أحمد فؤاد". وتابع: "عبد الحافظ سيد كان معاه بندقية آلي وفضل سيد عبد الحافظ كان معاه بندقية خرطوش وعاطف كان معاه بنزين ومحمد محسن كان معاه سنجة ومحسن فرغلي كان معاه فرد خرطوش وهيثم كان بيحرق بالبنزين".

وأشار أحد الشهود من الأقباط إلى أن سبب الهجوم وجود علاقة بين أشرف ابن دانيال عطية، وزوجة نظير اسحق عبد الحافظ، وقال الشاهد ويدعي فضل سعد شرقاوي، شرطي بالمعاش، "هما عملوا كده علشان أنا مسيحي زى دانيال عطية عبده بسبب ابنه أشرف ومرات نظير إسحق".

وبالمقابل، نفى المتهون احراق منازل الأقباط، ومن بينهم أثنان من أبناء السيدة عنايات أحمد، الشاهدة المسلمة التي استقبلت السيدة المسيحية في منزلها، وألبستها ملابسها الخاصة، بعد تعريتها، وقال ابنها الأكبر مجدي محمد محمد زناتي، البالغ من العمر 51 سنة، ويعمل مصرفياً، وقال إنه لم يحرق منازل الأقباط، بل كان يساعد في اخماد الحرائق، وأضاف: " أنا محرقتش بيوت حد أنا كنت بطفي معاهم الحريق، ومفيش خلافات بيني والمتهمين، لكنني من فتره عملت محضر لدانيال عطيه بسبب نزاع على شجرة كانت في الشارع".

جردوها!

وكانت الأبراشية في المنيا، أصدرت بياناً بتاريخ 25 مايو الماضي، قالت فيه إن نحو 300 شخص هاجموا منازل الأقباط في قرية الكرم، وأحرقوا سبعة منها، وأضاف البيان الذي أصدره الأنبا مكاريوس: "الأحداث المؤسفة بدأت في قرية الكرم، والتي تبعد مسافة أربعة كيلومترات عن مدينة الفكرية، مركز أبوقرقاص، بعد شائعة علاقة بين مسيحي ومسلمة، وقد تعرض المسيحي ويدعى أشرف عبده عطية للتهديد ما&دفعه لترك القرية، بينما قام والد ووالدة المذكور يوم الخميس 19 مايو بتحرير محضر بمركز شرطة أبو قرقاص، يبلغان فيه بتلقيهما تهديدات، وبأنه من المتوقع أن تنفذ تلك التهديدات في اليوم التالي".

وأضاف: "وبالفعل فإن مجموعة يقدر عددها بثلاثمائة شخص، خرجوا في الثامنة من مساء اليوم التالي الجمعة ٢٠ مايو، يحملون أسلحة متنوعة وتعدوا على سبعة من منازل الأقباط، حيث قاموا بسلبها وتحطيم محتوياتها وإضرام النار في بعضها، حيث تقدر الخسائر مبدئيًا بنحو ثلاثمائة وخمسين ألف جنيه".

وقال إن المهاجمين جردوا سيدة من ملابسها، وجاء في بيانه: "كما قام المعتدون بتجريد سيدة مسيحية مسنة من ثيابها هاتفين ومشهرين بها أمام الحشد الكبير بالشارع، وقد وصلت قوات الأمن إلى هناك في العاشرة من مساء اليوم&نفسه، وقامت بالقبض على ستة أشخاص حيث تباشر الآن التحقيق معهم".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مش مهم
مراقب -

فاشلين . تعصب سخيف !

كنيسة
بتعلم رعاياها -

الكنيسة التي ادعت ان له ولد ثم عدلت في الموضوع وجعلته الاله ذاته

خلي بالك حتى لا
ينطلي عليك التدليس -

اولاً القبطية لا تعني المسيحية بل تعني المصرية والأقباط لا تعني الارثوذوكس وإنما تعني المصريين بغض النظر عن الدين والعرق وهو بخلاف ما يروجه التيار المتطرف في الكنيسة وخارجها من اجل نزع احفاد اليونانيين واليهود ، القبطية من المصريين المسلمين واعتبارهم غزاة عرب كما يزعمون .

اين وصية مخلصك يا مقدسة
سعاد قال يسوع لا تكذب -

مش عيب عليكي ! فين بقا وصية مخلصك " لا تكذب " ؟! ولا مسموح لكِ بالكذب مع الأغيار كما هو معتقد اليهود ؟! مش بعيدة اصل الارثوذوكس اللي في مصر والمهجر فيهم عرق يهودي

Wow so it was all a lie
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

haaaaaaaaa lol nothing happened all a hoax I said that cause all it looked like a complete fabrication for a rape or this to happen you need to either have a video showing things clearly or DNA that connects with solid evidence tangible and circumstantial and now a days a hear say in any respectable court is not acceptable or admissible or even considered evidence it was a good propaganda while it lasted build a better story next time

الاسلام تعرى؟؟
أم أنتم؟ -

فعلا علمانيي ايلاف يرقصون بلا دف!

الدفاتر دفاترنا
فول على طول -

معروف عند الذين امنوا أن الدفاتر دفاترهم والقاضى تبعهم والشرطة تبعهم والشهود تبعهم ...تعودنا على ذلك منذ 14 قرنا ...ما الجديد ؟ لا جديد . وانصر أخاك ظالما أو مظلوما ويتحول الجانى الى ضحية ...والضحية الى مجرم ...واللهم انصر الاسلام والمسلمين ..انتهت القضية ...كلاكيت للمرة المليون . تحياتى للمؤمنين .

هل ستعتذر الكنيسة ؟
هل سيعتذر كنسيو ايلاف ؟! -

طيب وهل ستعتذر كنيسة الأرثوذكس عن غلطها بحق الاسلام والمصريون وهل سيعتذر كنسيو ايلاف وملاحدتها وشعوبيوها عن إساءتهم الى الاسلام والمسلمين ام انهم سيمعنون في غلطهم وشتائمهم

الكذب على طول عرض
Ashour -

اكذب واكذب والمسلمين يصدقون كذبتهم وماذا عن الفلم الذي ملأ اليوتيوب القطعان المتوحشة تعري هذه السيدة القبطية والتي هي مسيحية وتجردها من ملابسها في الشارع ثم هل الرئيس يكذب عندما خرج على الملأ واعتذر من هذه السيدة وجميع سيدات مصر .طبعا هكذا ستكون تحقيقات النيابة في المحافظة والسيد المحافظ انكر الواقعة منذ البدء اكيد التحقيقات زائفة والشهود مزيفين

قال هذا مسيحي منصف
فهاجمه الارثوذوكس وشتموه -

قال هذا ناشط مسيحي منصف قبل هذا الاعتراف الكنسي

اين ؟
ما تيجي تعتذر -

فين بقا ابناء وبنات القسس والرهبان من الكنسيين واخوانهم الملحدين والشعوبيين الذين استغلوا القصة المفتراة وطاحوا شتائم هي نضح تربيتهم الوضيعة وبيئتهم ونزلوا شتائم في الاسلام والمسلمين فين المطران فوليو واخوه الشماس الشبيح خوليو فين الراهبة هيومه واخوانهم شاهين ومهاتر ورزجار ورجب ولد عجب

Why she changed her mind
Rizgar -

Why she revoked her claim : I am very sure that poor lady was subjected to profanity,obscenity, vulgarity ,racial slur ,hate speech,personal insult hostile comments and threatening language , We know well Egypt is not USA ,equal rights & equal opportunities doesn''t exist

شعار رنان يقول بأن المصري
Rizgar -

شعار رنان يقول بأن المصريين جميعاً (( متساوون في الحقوق والواجبات ))وهي سياسة أستعمارية خبيثة , أنها كذبة كبيرة سطرت في الدساتير والقوانين المصرية لأن لاالمسيحيين ولا الارمن ولا اليونانيين ولا النوبيون متساوون في الحقوق مع العرب في مصر منذ تأسيس الدولة المصرية ولا في أي بلد عربي يتكون من أطياف وشرائح غير عربية وغير اسلا مية . فالأمازيغ تعرضوا للاحتقار والكراهية الشديدة وهجمات عنصرية شرسة، وفظاعات شنعاء كثيرة من العرب، اعتمد العرب سياسة " Apartheid" وإذلال القوميات الأخرى. وااكتاب العرب لا يخفون حقدهم على الكورد والامازيغ وحتى ا لنبي محمد قال في الحديث: "جئت إلى النبي (ص)، ومعي وصيف بربري، فقال: يا أنس ما جنس هذا الغلام؟ فقلت: بربري يا رسول الله، فقال: يا أنس بعه ولو بدينار، فقلت له: ولم يا رسول الله؟ قال: إنهم أمة بعث الله إليهم نبيا فذبحوه وطبخوه وأكلوا لحمه، وبعثوا من المرق إلى النساء فلم يتحسوه، فقال الله: لا اتخذت منكم نبيا ولا بعثت فيكم رسولا" . وفي حديث آخر جاء فيه: "ما تحت أديم السماء وعلى الأرض خلق شر من البربر، ولئن أتصدق بعلاقة سوطي في سبيل الله أحب إلي من أن أعتق رقبة بربري" وفي حديث آخر ورد فيه: "قال رسول الله (ص) نساء البربر خير من رجالهم، بعث إليهم نبي فقتلوه، فتولت النساء دفنه، والحدة عشرة أجزاء وتسعة منها في البربر وجزء في الناس" ، وفي حديث آخر ذكر أن الرسول (ص) قال: "إن البربر لا يجاوز إيمانهم تراقيهم" .....اي ثقافة انسا نية, ولماذا تلومون داعش ؟ -

باقي يطابوا الكنيسة تعتذر
و يسجنوا المرأة -

هذا الافتراء ليس غريبا على الذين تعودوا على الافتراء و من ذلك انهم يقولون على قبيلة تعرضت للإبادة و تم قتل ٩٠٠ من ذكورها و سبي نساءها انها هي المعتدية و يعتبرون الشخص الذي أمر بالمذبحة انه رحمة للعالمين ، فهل هناك غرابة ان ينفوا انها تعرضت للتعرية، و لن يمون غريبا عن شيمهم اذا ألقوا القبض على المرأة و على زوجها و على الكاهن لانه تحرأ و اشتكى على الذين آمنوا ابناء الأكرمين ، يا ترى هؤلاء القضاة و الشرطة و رحال الأمن المتواطئين مع المعتدين ( على قاعدة انصر أخاك ان كان ظالما او مظلوما) هل يعتبرون انفسهم هم حماة للامن و العدالة ؟

من هم النوبيون ؟؟؟؟؟
Rizgar -

بلاد النوبة تقع في مصر والسودان وحتى لفظ السودان يعتبر حديثا وأطلقه العرب على كل البلاد التي تقع جنوب مصر وكل افريقيا ومنذ القرن السادس قبل الميلاد تكونت المملكة المروية في المناطق النوبية واستمرت حتى القرن الرابع بعد الميلاد عندما سقطت المملكة المروية إثر هجمات من ممالك مسيحية من منطقة الحبشة وبدأت معها حضارة المجموعة المجهولة وعندما دخل الاسلام مصر حدث اتحاد في بلاد النوبة بين الممالك النوبية وهي مملكة نوباتيا وعاصمتها فرس في النوبة السفلى بين الشلال الأول والثاني ومملكة مقرة عاصمتها دنقلا في النوبة الوسطى بين وادي حلفا وأبو حمد ومملكة علوة عاصمتها سوبا في النوبة العليا ونوباتيا قامت عام 540م على يد الملك سليكون وفي البداية اتخذ العاصمة في كلابشة ثم انتقل الى بلاد فرس على حدود السودان واما النوبة العليا عندما سقطت عام 1404 مملكة علوة على يد الفونج انتقلت العاصمة الى سنار لتسمى المملكة الزرقاء.

الحضارة النوبية
Rizgar -

الحضارة النوبيةتوجد العديد من الدلائل التي تشير بوضوح إلى كون الحضارة النوبية أقدم في الوجود من الحضارة المصرية القديمة ( الفرعونية )

Fabricated Evidence
James Bond -

The non-Muslim person has no right to indict and accuse a Muslim. It is a fact nobody can deny it. I remember when my uncle was attacked and beaten brutally years ago while he was working in his shop, and eventually ended up in a hospital for a few days. He was forced by the police officer who was documenting the incident to deny all the evidence and was asked to change his testimony, otherwise the consequences would had been very costly to him and to the rest of his family. Yes, the officer insisted and said it clearly without any shame. Yes, in the Middle East true justice has no place in their dictionaries. It all depends on who you are and what your religion is. Remember, your status and your rights are solely determined by your faith.

الأقباط يضطهدون المسلمين
قبطى صريح -

يا جماعة .. أنتم أصلكم مش فاهمين .. حسب الأستاذ الكاتب الكبير و المفكر النحرير المدعو .. فهمى هويدى ... و فى مقالته المعنونة .. فى مصر من المضطهد و من المضطهد حقا ؟؟ .. ( مع مراعاة التشكيل على الحروف ) يقول فى مقالته المؤدلجة .. أن فى مصر يقوم الأقباط بأضطهاد المسلمين أضطهادا منظما يوميا و بدون توقف و لكى يبرهن على صحة كلامه أورد دليلا لا يضحد ألا وهو أن كنائس الأقباط تقوم بتأدية صلواتها من ( النجمة ) .. يقصد توقيت ( الفجر ) و تستمر الصلوت فى بعض المناسبات الى وقت متأخر فى المساء .. بينما ( يا حرام .. يا حرام ) يقوم المسلمين بتأدية صلواتهم فى 5 أوقات معلومة و يتم غلق المسجد بعد أداء كل فرض بوقته ... هل رأيتم يا سادة أضطهاد أبشع و أفظع و أقسى من هذا .. أما قتل شباب الأقباط المجندين فى الجيش بوتيرة متسارعة وبزعم( أنتحارهم ) و أغتصاب القبطيات و الأستيلاء على ممتلكاتهم و حرق كنائسهم و رفض تعيينهم بالوظائف و التنكيل بهم و السخرية من دينهم تحقير عقائدهم و رفض مطالبهم .. فكلها أمور هامشية لا تستحق كل هذا الصخب .. كونوا معافين

الأقباط يضطهدون المسلمين
قبطى صريح -

يا جماعة .. أنتم أصلكم مش فاهمين .. حسب الأستاذ الكاتب الكبير و المفكر النحرير المدعو .. فهمى هويدى ... و فى مقالته المعنونة .. فى مصر من المضطهد و من المضطهد حقا ؟؟ .. ( مع مراعاة التشكيل على الحروف ) يقول فى مقالته المؤدلجة .. أن فى مصر يقوم الأقباط بأضطهاد المسلمين أضطهادا منظما يوميا و بدون توقف و لكى يبرهن على صحة كلامه أورد دليلا لا يضحد ألا وهو أن كنائس الأقباط تقوم بتأدية صلواتها من ( النجمة ) .. يقصد توقيت ( الفجر ) و تستمر الصلوت فى بعض المناسبات الى وقت متأخر فى المساء .. بينما ( يا حرام .. يا حرام ) يقوم المسلمين بتأدية صلواتهم فى 5 أوقات معلومة و يتم غلق المسجد بعد أداء كل فرض بوقته ... هل رأيتم يا سادة أضطهاد أبشع و أفظع و أقسى من هذا .. أما قتل شباب الأقباط المجندين فى الجيش بوتيرة متسارعة وبزعم( أنتحارهم ) و أغتصاب القبطيات و الأستيلاء على ممتلكاتهم و حرق كنائسهم و رفض تعيينهم بالوظائف و التنكيل بهم و السخرية من دينهم تحقير عقائدهم و رفض مطالبهم .. فكلها أمور هامشية لا تستحق كل هذا الصخب .. كونوا معافين

الأقباط يضطهدون المسلمين
قبطى صريح -

يا جماعة .. أنتم أصلكم مش فاهمين .. حسب الأستاذ الكاتب الكبير و المفكر النحرير المدعو .. فهمى هويدى ... و فى مقالته المعنونة .. فى مصر من المضطهد و من المضطهد حقا ؟؟ ..

النسخه المزيفه من القضيه
هيـام -

يا سلام !! يبدو ان النسخه المزيفه من القضيه قد تم تلفيقها لكن تأخرتم !! لانه الامور انكشفت على الملا والحقائق سبقت التزويرات والفضل للتكنولوجيا , فحتى الاغبياء والسذج لن يصدقوا اكاذيبكم وتلفيقاتكم المفضوحه. وكأنه من الصعب ان تهددوا اصحاب القضيه والشهود وترهبوهم ليغيروا افادتهم كعادتكم !! والا فالدفاتر دفاترنا ونسجل فيها ما نشاء كما ذكر الرائع فول !!والا يحصل لهم ما حصل للسيده القبطيه وأكثر!! !!.سجلكم حافل (بالنزاهه ) والسوابق كثيره!! هل تذكرون قضية المسكين خالد ؟؟ قتلوه ضربا ثم وضعوا لفافه حشيش في فمه وهو جثه هامده لكي يلفقوا له تهمة تعاطي المخدرات !! فاذا كانوا يفعلون ذلك بالمسلم مثلهم فما حال المسيحي يا ترى !! ثم لماذا زورتم فقط مسألة التعريه !!!! هل حرق بيوت الاقباط وسرقتها - حتى للعائلات التي لا علاقه لها بالاشاعه - امر عادي عندكم !!!! ربما لانه يتكرر كثيرا بلا حساب ولا عقاب !! جريمتكم هذه هي جريمه متعدده والمجرمين فيها متعددين !! اولا التقصير في اتخاذ اي اجراءات لحماية العائله رغم تقديمهم لبلاغ امني بتعرضهم لتهديدات , ثم التراخي و التأخر في الوصول الى مكان الاعتداء !!ثم انكار الحادثه !! واخيرا اصدار النسخه المزيفه من القضيه التي هي مخزيه لكم اكثر من النسخه الاصليه .

Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Wow Rizgar news factory haaaaaaaaa lol you are very "SURE" she changed her mind cause she was poor disable racially attacked and sexually raped hated blah blah blah, all these things are not being SURE that is hear say and speculations, again Egypt true is not legally advanced like America but still these Christians called all Muslim rapist without any fear I see the Muslims almost like jack unable to defend themselves at all, and you seem to like that and now she said the truth you are angry and felt the need to even make up fabrications for the lack of a better term, well then provide us with any DNA evidence or video or anything that prove your made up story? seems to me no one is afraid and they are all charging at Muslims with zero evidence, again I can say whatever but no evidence equals no crime any where in the world including Egypt

فين الاعتذارات
........... -

ما هو الذين كذبوا على الله وادعوا ان له ولدا سبحانه ثم كذبوا ثانية وجعلوه الاله ذاته مش بعيد يكذبوا على الرسل والنَّاس واصلاًعقيدتهم قائمة على الكذب وهمه عارفين ذلك ، ان القبيلة اليهودية التي أعدمها الرسول العربي جزاء خيانتها وتواطئها مع الوثنيين العرب في ظرف حرج طُبق عليها حكم موجود في كتابها التوراة بقتل الذكور وسبي النساء ... والان لا تهربوا من الموضوع الاصلي بإثارة مواضيع جانبية فين الاعتذار للمسلمين عن تعليقاتكم المسفة والبذيئة ضد الاسلام والمسلمين في قضية ثبت انها كذب ولا اصل لها فين اعتذاركم انتم واخوانكم الملحدين والشعوبيين الذين استغلوا القصة المفتراة و شتموا الاسلام والمسلمين ،

رداً على الشعوبي الحقود
زرجار لماذا لا تعتذر ؟ -

واضح يا رزرجار الشعوبي الصهيوني الملحد ان تعليقك هروب من الاعتذار وبعيد عن موضوع التحقيق انته لماذا تكتب معلقاً. بلغة قوم تكرههم انت تكره العروبة والاسلام لماذا تعلق بالعربية اكتب بالانجليزية او العبرية لغة اخوانك اليهود الغاصبين لفلسطين المهم ان الأحاديث النبوية التي نشرتها موضوعة ومنكرة ولا اصل لها و الاسلام اعظم من هذه العصبيات وما هذه الا احاديث منكرة لغاية في نفس واضعيها وهي قريبة من تحريفات اليهود اخوانك الذين حرفوا التوراة واتوا بقصة لعنة حام ثالتي جعلها الله عبيدا لذرية اخوته .. ليظهروا انهم فوق البشران النوبة والبربر والكرد وغيرهم هم اخواننا في الدين والإنسانية وساداتنا نحن العرب المسلمون اذا حسن اسلامهم وهدموا الاسلام في اي مجال فلا تحاول الاصطياد في الماء العكر يا شعوبي حقود

في الارثوذوكسي
عقيدة وطبع -

نحن لا نستغرب تعليقك هذا يا ارثوذوكسي مش قبطي اصلاً

صومالية مترصدة وبفخر-
Rizgar -

Egyptians deserve a clean break from the incredibly entrenched practice of torture

استمتع بتعليقاتك
ايلافي قديم -

رااااااااائعة دائما هيام ..تحياتي

بل هى الحضارة الفرعونية
عادل حزين -

أستاذ رزكار, الحضارة النوبية هى ذاتها الحضارة الفرعونية.. انظر لوجوه جميع الفراعنة تقريبا تجد ملامح نوبية من منخار لشفاه منتفخة ألخ ألخ.

الكذابين كتروا قوى
عادل حزين -

الكلام ده كله مضبوط وفيه مليون مسؤول حكومى وملايين الرعاع المستعدين للحلفان ان هذه هى الحقيقة.. تمام زى موضوع ريجينى وفضيحة الكذب اللى مامشاش.

يا كنسيين
شتائمكم نضح بيئتكم -

نحن نقول للكنسيين الارثوذوكس وسواهم واخوانهم الملحدين ان شتائمكم العنصرية للاسلام والمسلمين انما هم نتاج تربيتكم

فول
زي كنيسته -

السيد فول على طول وبعد التحية : هل لك أن تخرج عن الكراهية والبغضاء لمدة يوم واحد وتقرأ التاريخ وأحداثه من وجهة نظر الحقيقة المطلقة الغير مدهونة بطلاء أكاذيبكم؟ سيدى فول: العالم كلة يعرف أن الأرثوذكس المقيمون في مصر دخلاء عليها وأصولهم ترجع لليونان و الغجر في دول جنوب البحر المتوسط وهم يريدون حرق مصر كلها وإبادة المسلمين أحفاد الفراعنة الأصليين إبادة تامة ، وهذا موجود في نصوصكم وتعاليمكم المقدسة وهذا لا يخفى على أحد ، وتريدون طرح كل المسلمين في العالم فى المحيط حيث أن البحر لا يكفى ...البكاء والتباكي ودموع التماسيح من أوكار مؤامراتكم وفضائيات الكراهية التي إنشأتموها لبث الكراهية ضد المسلمين وإعلان الحرب على الإسلام فضحت نواياكم وصرتم معروفين فى العالم كلة على أنكم دعاة كراهية وبغضاء ودعاة فتنة وتفرقة ولهذا السبب صار كل العالم على علم ...وضحت الفكرة ؟ كراهيتكم للمسلمين ومخططاتكم صارت لا تخفى على أحد والعالم كلة يراها - الا أنتم أو ترون هذه البغضاء والكراهية شيئا مقدسا وتعتبرونها من تعاليمكم المقدسة - والعالم كلة يعرف أنكم دعاة حرب ولو سنحت لكو الفرصة لقمتم بإبادة المسلمين في لحظة والعالم كله يعرف إنكم لا تعرفون شيئا عن السلام ولا تنتمون للسيد المسيح وأنتم لستم منه في شيء وهو بريء منكم ومن أفعالكم وأقوالكم وأكبر دليل على ذلك التي تفوح من فضائياتكم وأطنان تعاليم الكراهية التي يعلمونكم لها في معابدكم لكي تكون عبادتكم هي أن تكرهوا المسلمين والمسيحين من غير طائفتكم . والعالم كلة يعرف تاريخكم وخياناتكم التاريخية ضد مصر منذ عهد المعلم يعقوب ...اذن لماذا التباكي ودموع التماسيح ؟ وبالمناسبة فان أصغر طفل مسلم فى العالم يعرف أحقادكم ومؤامرتكم وذرائع فتنكم وتاريخكم ويتعلم كيف يذود عن نفسه من شروركم ، وأؤكد لك أنا لم أقل لك إلا الحقيقة عنكم وواقع حاضركم وتاريخكم دون لف أو تزويق . مصر كلها حق تاريخي للمسلمين وأنتم حتة فئة أقلية ونقطة صغيرة في بحور المسلمين في مصر وهذه حقيقة واقعة ولا يقبل النقاش فيها تحياتي.

ما هذا التناقض الصارخ ؟
أحو دحو بو -

أنظروا إلى هذا التناقض من جهة يقول الخبر : (( نفى المتهون احراق منازل الأقباط، ومن بينهم أثنان من أبناء السيدة عنايات أحمد، الشاهدة المسلمة التي استقبلت السيدة المسيحية في منزلها، وألبستها ملابسها الخاصة، بعد تعريتها،))) هذا من ناحية نفي عملية التعرية من خلال أثباتها ،أما من ناحية إحراق الدار فانه (( قال ابنها الأكبر مجدي محمد محمد زناتي، البالغ من العمر 51 سنة، ويعمل مصرفياً، وقال إنه لم يحرق منازل الأقباط،)) ولكن (( بل كان يساعد في اخماد الحرائق)) وأضاف: " أنا محرقتش بيوت حد أنا كنت بطفي معاهم الحريق )) ؟!!! ..طيب إذال لم يكن هناك حريقا فلماذا كان يساعد على إطفاء الحريق و أي حريق أصلا كان يساعد على إطفائه ؟..فهذا هو التناقض الصارخ في هذا التقرير ومن أفواه الشهود أنفسهم

من الذى قال ان لله ولد ؟
محسن USA -

رقم 2 " الكنيسة التي ادعت ان له ولد " الحقيقة ان اردتها ان لله ولد لم ترد بكل الكتاب المقدس ولا مرة واحدة ! فهل تعرف من ادعى ان لله ولد وباى سورة ؟ ولماذا ؟! بالكتاب المقدس المسيح أبن الله " والابن غير الولد فالابن هو من يعبر عن من هو الله

لا مكتوم ألا ويستعلن
ملاك جاد -

محاولات خسيسة من الأمن المصري لتمويت القضية ولن نسكت عن هذا وان صعدنا الأمر للمحاكم الدولية.

لم يعد المسيح ابنا للرب
بل الرب ذاته ؟!!!!! -

ولد او ابن لا فرق اقول ولدي واقول ابني المهم لا مشاحة في المصطلحات المهم ان المسيحيين لم يعودوا يقولون ابن الرب بل يقول عنه الرب ذاته ، انهم يقولون عن الرحمان قولا عظيما سوف يجدون نتيجته عندما تزهق ارواحهم وعندما يدخلون في قبورهم التي سيرون فيها اهوالا عظيمة و ستشتعل بهم الى يوم القيامة ويوم الحساب حسابهم اشد وانكى في بحيرة الاسيد والكبريت

لو
ابو الرجالة -

لو عرف السبب بطل العجب السيدة المسيحية فعلا تعرت فعلا راتها السيدة المسلمة عارية كما ولدتها امها وفعلا قامت بتغطيتها هي وابنها وحفيدها فلماذا ينكرون كلهم ؟لنري السيناريوا من اولة سيدة تذهب الي الشرطة تبلغ عن وقوع اعتداء وشيك عليها بسبب اشاعة ما والامن يرفض ان يتجاوب و لن نناقش كثيرا هذة الاشاعة التي في اصلها اسباب مادية ليس الا ومحاولة من رجل فقد كل معاني الرجولة ليتهم زوجتة مع مسيحي علية دين ويرفض دفعة ويكرة زوجتة الفقيرة و عمل تمثيلية سخيفة تليق بة وهو الان يريد التاكيد علي الاشاعة التي اطلقها هو وكان الهجوم البربري وعدد من رجال فقدوا كلمة الرجولة عن حق علي منازل الاقباط ونري الامن بينة وبين البيت بضع ا متار ولكنة لا يتحرك الا بعد ساعتين الي ان يكون الحرق والتشهير قد تم وفعلا عروها كنما ولدتها امها وفعلا جرسوها في القرية ولكن يقف المحافظ والعمدة والامن كلة بقضة وقضيضة لينكر التهم ويدعوا انها لم تتعر ي حرصا علي مايسمونة الوحدة الوطنية والحقيقة هي حماية لمن فعل هذا واسلوب العمدة من الانبا مكاريوس كلة تهيد واسلوب المحافظ كللة تهديد ويتم البض علي ابن السيدة المسلمة الذي غطي المراة المسيحية وابنة ها هي تفقد ابنها مقبوض علية وحفيدها مقبوض علية و عليها ضغط شديد من الجميع محافط وعمدة وامن واسر المتهمين الارهابيين القتلة وللان لم يفرج عن ابنها ولا حفيدها فهل تتصوروا انها ستضحي بكل هذا لتقول الحق ؟ اذا كانت صاحبة المشكلة خافت علي نفسها وعلي ابنها وانكرت فهل تتصوروا من شاهد ان يقو ل الحق علي حساب حياة ابنة وحفيدة انني احيي السيدة المسلمة التي غطت السيدة المسيحية واثني علي مافعلتة ولا اريد منها المزيد فلا يكلف الله نفسا الا ما في وسعها اشكركي ياسيديتي ونتفهم انكارك للواقع ونتفهم خوفك علي اي حال انت وابنك وحفيدك الرجال الوحيدين في قرية فقدت كل كرامة الانسان وتحول رجالها الي اشبا كائنات ممسوخة وللسيدة المسيحية الرب يعزيكي ولا تتضايقي فكل الدينا تعلم الحيقيقة اما ما لا يعرفوة انة لدينا ولدي المطرانية فيدوهات حقيقية لتعري وواقع مرير ولكن لا ننشرة احتراما لشعور الاخت التي تعرت حرصا علي كرامتها ونسال الله انيعزيها ومنهم لله كلهم لكن مصر تعرت ولا يوجد عار عليهم اكتر من هذا ولكن ماذا نتوقع من رجل لا كرامة لة يتهم زوجتة بالفاحشة لكي يهرب من دين ع

بندول
مواطن -

يجب ان تدفع الحكومة المصرية بدل حبوب بندول بسبب الصداع الذي يسببه الاقباط من لطيماتهم ومظلومياتهم التي لاتنتهي

المسلمون في مصر
عمر عبد الرحمن -

أغلب المسلمبن في مصر هم أصلاً من الأقباط المسيحيين الذين أسلموا تحت الضغط وهؤلاء أكثر حفداً على الأقباط الذين لم يسلموا لأنهم يكشفون عارهمومن المسلمين جبش عمرو بن العاص العرب الذبن فتحوا مصر والجزء الثالث وهو من المماليك غير العرب الذين استعبدوا مصر والبلدان العربية لعدة قرونوالجزء الرابع من أصول تركية ومنهم محمد علي وعائلته المتأسلمون يكرهو المسيحيين لأنهم يعتقدون أن بسوع هم ابن الله مع أن القرآن يقول أنه ابن مريم وفي هذا للخلقة البشرية التي تقول أن 23 كروموسوما في الآنسان من الأب و23 كروموسوما من الأم فكيف يفسر المتأسلمون ذلك وهل هذا سبب حقيقي للكراهية غير أنه ظاهرة التخلف الكبرى

المقال به ما يناقض عنوانه
قليل من الموضوعية -

جاء في المقال تحت عنوان ضرب: "وبالمقابل، نفى المتهون احراق منازل الأقباط، ومن بينهم أثنان من أبناء السيدة عنايات أحمد، الشاهدة المسلمة التي استقبلت السيدة المسيحية في منزلها، وألبستها ملابسها الخاصة، بعد تعريتها .."

شكرا لك
هيـام -

اشكرك يا ايلافي . مع تحياتي واحترامي .

معجزة لم اتوقعها
خليجي-وكلمة حق -

واقولها وانا مرتاح الضمير -لكن قبلها نعم المسيحيين ---وانا اقول امر لتأكيد عقيدتهم المشرقية الاصيلة-- -والله العظيم-اتكلم هنا بامانة وشرف وصدق -من النصف الثاني لشهر ابريل -وانا نائم -فجاءة نهضت من نومي لسبب نادر مايحصل لي--والله رأيت شيء لن تصدقوا وانا كوني مسلم حسب الولادة ومواطن قطري لكن اقول كلمة الحق ماذا شاهدت--رأيت على جدار غرفتي بصورة واضحة ولمده لا اعرف لكنها قصيرة ممكن اقل من دقيقة لكني متأكد 100%--صورة المسيح عيسى وهو مربوط بخشب او شيء من هذا المهم جزء من جماد ومتدلي ووجه واضح- ويدية الى الخلف -ووجهه بلحية ليست كبيرة -ووجهه شكله طويل -وشعر يتدلى على كتفيه تقريبا بعض الشيء وملامح رائعة--وهذا ونور الغرفه به اضاءة ----هذه شهادة والله اني قلت الحق واوصل كلمتي لأرضاء ضميري ووهي امانة احس لابد من قولها--لايهمني من يعارض لكن المهم انها الحقيقة النهائية-لماذا انا شفت ومررت بالتجربة لا اعرف-لاكنها حدثت --اشكر الموقع لهذه الفرصة للتعبير---

االسيدة القبطية لم تتعرى
ورقة بن نوفل -

للأسف بألخلاق التي تتحلون بها , تعرت السيدة القبطية أم لم تتعرى , فالعداء الذي مورست بحقها وبجيرانها ألنصارى دليل عدمية ألخلاق التي يتحلى بها أتباع ثقافة التحريض والغزو والتعدي على ألناس الأمناء لمجرد إشاعة من زوج مسلم يزج إسم مسيحي بمشكلته العائلية لكي يتفادى دفع المؤخر المتفق علية .تعرت أم لم تتعرى فهل يعقل أن تركزوا على نفى التعري وتتركوا الجريمة تقام بلا رادع وقانون يحاسب هولاء الشريرين الحاقدين .

100years
Rizgar -

it takes 100 years to know the truth,a Germany recognition of Armenian Genocide is 100 years late

سؤال
خليجي-لا ينافق -

الى المتشددين الذين يشتمون الاقباط===خلاص لاتريدون الاقباط- اصحاب الارض الاصلاء لا مشكلةهم يكون لهم دولة -ستكون متحضرة ومتمدنه ومنتجة-وهم على الاقل 10 مليون--بل ان هناك من المسلمين يودون بعده العيش معهم--

I know Egypitian people
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Yes I know Egyptian people they are savages they are terrible , they killar , but against of Christian not against judges , they are afraid to do anything against of Judes .

I know Egypitian people
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Yes I know Egyptian people they are savages they are terrible , they killar , but against of Christian not against judges , they are afraid to do anything against of Judes .

تحية للسيدة عنايات احمد
ايبا -

الف تحية للسيدة عنايات احمد التي البست المرأة المسنة ملابسها الخاصة وتحية لاولادها الذين اطفأوا النيران. تحية لعائلة السيد مصطفى الذين حموا عائلة سامي شحاتة من الضرب والتنكيل. والعار على الشرطة التي تسرب "بعضا" من محاضر التحقيق لحرف الحقيقة وتغيير اتجاه الراي العام.

زهرة المارغريت
Almouhajer -

أولاً تحياتي للرائعة دوما هيام مع حفظ الألقاب . لايوجد في مصر لاقبطي ولا غير قبطي يعرف الصدق أو يقوله , وليعذرني جميع المصريين على نتائج تجربتي مع كل مصري قابلته في حياتي , وكانت لي معه بعض علاقات العمل أو سوى ذلك . كما قالت الرائعة هيام ! وهل تعرية المرأة أو عدم تعريتها هو المشكل الكبير , أما حرق البيوت فأمر عادي ؟؟؟!!! قصة تعرية المرأة من عدم تعريتها تذكرني بأمر كنا نقوله ونحن أطفال صغار , نركض في حقول القرية وعلى سفوح تلالنا , نجمع زهرات المارغاريت ثم يجلس كل واحد ويمسك زهرته الأولى , ويبدأ بالتعرف على شعور حبيبته المنتظرة ويقطف الورقة الأولى ويقول : بتحبني !! الورقة الثانية : ما بتحبني ...إلى أن تنتهي وريقات الزهرة الصفراء فالكلمة التي ينطقها مع آخر وريقة , تفتح للفتى سر شعور صبيته نحوه . أقول ذلك , كي أشبه مقالات إيلاف المتعاقبة كزخات المطر حول قصة تلك المرأة , ولسان حالها يقول : تعرت المرأة !! لم تتعرَ ! تعرت !! لم تتعر! تعرت !! لم تتعر ..إلى آخر وريقة . ألا يرى الأعزاء القراء المشاركين منهم أو القارئين فقط , أن أهم شيء يشغل بال مجتمعاتنا العربية الإسلامي هو التعري أو عدم التعري !! الحجاب أو عدم الحجاب .......؟؟؟؟؟؟ يا أمة ضحكت من جهلها الأمم . شكراً للمحرر الناشر .

Really not my comment
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I don''t understand why write shit in my name but this shows how important I am but the reality I have zero relation with any Egyptians I don''t wake up in the morning saying Mmmm how many Egyptians I should care about I only write about general subjects and as an Fyi I probably will die and not known one Egyptian in my life you know why? I careless about them and so they should too? I''m good they should be good too stop using my name please and write in your name

شكرا للسيدة المسلمة
ابو الرجالة -

شكرا للسيدة المسلمة التي غطت اختها في الانسانية تحية اليها وكل الاقباط تتفهم لماذا تنكر فقد خاف رجال ا لامن والرتب والمحافظ و ضابط المباحث والرجال والشنبات خافوا من مصير مامور كرداسة خافوا من بلاد مصدر الارهاب في العالم كلة خافوا وانا ايضا اتفهم هذا واتفهم انكارهم ولكني احتقرهم الا ان السيدة المحترمة المسلمة التي غطت اختها في الانسانية اتفهم جدا انكارها فمن حقها ان تخاف علي اسرتها وعلي نفسها واحييها للمراة الالف حقا هناك مسلمون شرفاء فهذة المراة اشرف من كل شنبات بلد فقدت كل معاني الرجولة بل المحافظة باكملها

تحياتي للمهاجر
هيـام -

اشكرك يا مهاجر , وأنا أحييك ايضا على كتاباتك القيمه والمميزه دائما . مع كل الاحترام .

انتهاك الأعراض والتجريس
الموضوعية -

تعرية إمرأة على الملأ هو انتهاكا للعرض وجريمة اغتيال للشخصية، وهي أكثر تدميرا وأخطر من الاغتيال العضوي. وتعرية أم وجدة فاضلة وتجريسها عرى مصر كلها، وكشف ما فيها من خلل وانفصام نفسي واجتماعي وسياسي.