أخبار

تركيا تلوح بورقة الناخبين من حملة جنسيتها في ألمانيا

يلدريم: تصويت البوندستاغ حول إبادة الأرمن "سخيف" 

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من عمّان: في تعبير عن القلق من تصويت يوم الغد، وهو ما عبر عنه الرئيس الركي في اتصال مع المستشارة الألمانية يوم الثلاثاء، قال يلديريم إن ما حدث عام 1915، هو حدث عادي، يمكن أن يشهده أي مجتمع أو بلد، خلال ظروف الحرب العالمية الأولى.

وأكد يلدريم في تصريحات أدلى بها للصحفيين، في مطار إيسانبوغا بأنقرة، &قبيل توجهه إلى جمهورية شمال قبرص التركية، أن من يحاولون جعل تركيا "تدفع فاتورة تلك الأحداث، ليسوا أصحاب نوايا حسنة".

الرئيس الأرمني&

وبينما ترفض تركيا اعتبار هذه الأحداث إبادة جماعية، حض الرئيس الأرمني النواب الألمان على عدم "التأثر" بما تقوله تركيا، في توصيتهم لاعتبار مجازر الأمن على يد العثمانيين "إبادة جماعية".

وقال سيرج ساركيسيان لصحيفة (بيلد) الألمانية: "ليس من الإنصاف عدم اعتبار الإبادة الجماعية إبادة جماعية لمجرد أن ذلك سيغضب رئيس دولة أخرى".

وتقدم بالمشروع ائتلاف يسار- اليمين الحاكم وحزب البيئة المعارض، بعنوان "تخليد ذكرى إبادة الأرمن والأقليات المسيحية الأخرى بين 1915 و1916".

جذور الأزمة&

وتعود الأزمة العميقة بين تركيا وأرمينيا، بخصوص ما حدث خلال الحرب العالمية الأولى، إلى سنوات طويلة. ويقول الأرمن أن 1.5 مليون أرمني قتلوا ما بين 1915 و1917، عندما كانت الإمبراطورية العثمانية تتهالك، ولمن تركيا الحديثة ترفض هذ المزاعم.

وتشير الرواية التركية إلى أن 300 ألف إلى 500 ألف أرمني ومثلهم من الأتراك قتلوا في حرب أهلية عندما تمرد الأرمن على الحكم العثماني.

وأضاف يلدريم: "نقول بوضوح للعالم بأسره، إنه ليس لدينا ما نخفيه بهذا الخصوص، فليتم تدقيق كل شيء والتحقق منه، ليتم فحص تاريخ جميع الدول، والكشف عن المقصر أيا كان، إلا أن ذلك يقع على عاتق المؤرخين، وسيكون من الخطأ جعل هذا الموضوع أداة سياسية".

وقال يلدريم: "علاقاتنا مع ألمانيا ستتضرر بالطبع لهذا السبب، ونحن لا نريد لها أن تتضرر".

الناخبون الأتراك

وأعرب يلدريم عن أمله في أن يضع صانعو القرار في البرلمان الألماني، في اعتبارهم، 3.5 مليون من الناخبين الأتراك المقيمين في ألمانيا، قائلا "نأمل ألا يصدر البرلمان الألماني قرارا كهذا، وفي حال صدور القرار فلن يكون له أي تأثير، وقد سبق وأصدرت دول أخرى قرارات مشابهة، إلا أننا لا نرغب في صدور هذا القرار".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال في تصريح مساء أمس، إنه في حال أقر البرلمان الألماني مشروع القرار حول الادعاءات الأرمنية بشأن أحداث عام 1915، فإنّ ذلك لن يكون له أي جانب إلزامي لأنقرة وفق القانون الدولي، مضيفا أنه من الخطأ التعليق على أمر لم يحصل بعد، مشيراً أنّ الرئاسة والحكومة التركيتين، ستقيّمان نتائج التصويت بعد الإعلان عنها.

وأجرى أردوغان في وقت سابق أمس، اتصالًا هاتفيًا مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، دعاها خلاله إلى "التعامل بمنطق سليم حيال مزاعم إبادة الأرمن"، مشيرًا إلى حساسية بلاده في هذا الخصوص.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
oooh laaa laaa get this
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Wow the Turks are so worried that they are threatening with stuff I like worried unafraid people now you guys should be the worried ones haaaaaaa lol

الامجاد السماوية للشهداء
الارمن والاشوريين واليونا -

لو لم تكن سخيفا لما نعت ابادة الارمن والمسيحيين 1915-1923 بالسخيف وسنريك كيف يكون الانتقام عندما النسور والصقور والاسود الارمن ينقضون على احفاد مجرمي الابادة الارمنية والمسيحية والتحرير والانتقام قادم لا تستعجل على رزقك والامجاد السماوية للشهداء الارمن والاشوريين واليونان امين

وهل تنكرون إبادة الاكراد
هادي المختار -

ان عملية الابادة عند الاتراك ضد المكونات في تركيا مستمرة الى الآن فمنذ سبعينات القرن الماضي والجيش التركي يقتل الاكراد ويستخدم الطائرات في قتل الاكراد حتى في داخل العراق وسوريا، فمن يقم بإبادة الاكراد الآن هم احفاد من ابادوا الارمن. فتلاميذ العثمانيين هم قادة تركيا اللذين يبيدون الاكراد اليوم.

غزو بولندا، عام 1939،
Rizgar -

الزعيم النازي أدولف هتلر، عندما قرّر غزو بولندا، عام 1939، طلب من جنرالاته أن يقتلوا كل من ينتمي إلى العرق البولندي بلا رأفة لتأمين مجال ألمانيا الحيوي

لا امبراطورية كردية في ا ناضوليا/ارمينيا المحتلة
,,,,,,,,,,,,, -

ومن يسكن الان في الاراضي الارمنية المحتلة (الهضبة الارمنية المحتلة شرق وجنوب اناضوليا ) والاشورية واليونانية بعد قتل الارمن والمسيحيين الابادة الارمنية والمسيحية 1915-1923 يسكنها الاكراد الذين شاركوا بكثافة في ابادة وقتل الارمن والاشوريين واليونان وفي استكرادهم للارمن والمسيحيين والان وبكل صلافة وبدون خجل من جريمتهم الشنيعة بحق ضحاياهم الارمن يحاولون استكراد الارض الارمنية والاشورية واليونانية 1925 مستغلين عدم وجود ارمن ومسيحيين هناك لانها فرغت من سكانها الارمن والاشوريين واليونان بعد جريمة الابادة على يد الاتراك وعملائهم المرتزقة الاكراد بندقية الايجار ولا امبراطورية كردية في جنوب وشرق اناضوليا الى البحر المتوسط/ ارمينيا المحتلة

الاكراد شاركوا في ابادةالارمن والاشوريين اليونان
............. -

ومن يسكن الان في الاراضي الارمنية المحتلة (الهضبة الارمنية المحتلة شرق وجنوب اناضوليا ) والاشورية واليونانية بعد قتل الارمن والمسيحيين الابادة الارمنية والمسيحية 1915-1923 يسكنها الاكراد الذين شاركوا بكثافة في ابادة وقتل الارمن والاشوريين واليونان وفي استكرادهم للارمن والمسيحيين والان وبكل صلافة وبدون خجل من جريمتهم الشنيعة بحق ضحاياهم الارمن يحاولون استكراد الارض الارمنية والاشورية واليونانية مستغلين عدم وجود ارمن ومسيحيين هناك لانها فرغت من سكانها الارمن والاشوريين واليونان بعد جريمة الابادة على يد الاتراك وعملائهم المرتزقة الاكراد بندقية الايجار ولا امبراطورية كردية في جنوب وشرق اناضوليا الى البحر المتوسط/ ارمينيا المحتلة