أخبار

أرمينيا ترحب وتركيا تندد بقرار البوندستاغ بشأن الإبادة

أنقرة تسحب سفيرها من برلين

يلدريم: استدعينا سفيرنا للتشاور
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رحّبت أرمينيا بقرار البرلمان الألماني في شأن الإبادة ، بينما سارع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان للتحذير من أن مصادقة البرلمان بشأن أحداث عام 1915، ستؤثر بشكل جدي في العلاقات بين البلدين.

إيلاف من لندن: قال رئيس وزراء تركيا بن علي يلدريم اليوم الخميس إن أنقرة استدعت سفيرها من ألمانيا للتشاور بعد موافقة مجلس النواب الألماني على قرار يصف مذابح الأرمن على يد القوات العثمانية في عام 1915 بأنها "إبادة جماعية".

وفي خطاب في العاصمة التركية قال يلدريم "جماعات الضغط الأرمينية العنصرية" تقف وراء القرار البرلماني الألماني الذي وصفه بالخاطئ.

قرار خاطئ

وأكد يلدريم: " القرار خاطئ، حيث يفتخر الشعب التركي بتاريخه المعروف، الذي لا يتضمن أي واقعة تدعونا للخجل، او لتنكيس الرؤوس".

واعتبر نائب رئيس الوزراء التركي قورتلموش قرار البرلمان الألماني بشأن أحداث 1915، في حكم العدم بالنسبة إلى تركيا، هذه المسألة لابد أن يتولاها المؤرخون والمختصون لا السياسيون والبرلمانات. وقال: "سترد تركيا على هذا القرار بالشكل المناسب في جميع المحافل".

يضر العلاقات

ومن جهته، قال متحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا إن تصديق البرلمان الألماني على قرار رمزي يصف مقتل الأرمن على أيدي القوات العثمانية عام 1915 بأنه "إبادة جماعية" أضرّ بشدة بالعلاقات بين برلين وأنقرة.

وبثت محطات تلفزيونية التصريح على الهواء بعد أن صدق مجلس النواب الألماني (البوندستاغ) يوم الخميس بأغلبية كبيرة على القرار.

وبينما تسلم أنقرة بأن الكثير من الأرمن قتلوا في اشتباكات مع القوات العثمانية فإنها ترفض مزاعم بمقتل مئات الآلاف منهم أو بأن ما حدث كان حملة منظمة لإبادتهم أو صدور أي أوامر من السلطات العثمانية بهذا الخصوص.

ترحيب ارمني

ورحبت أرمينيا يوم الخميس بتبني مجلس النواب الألماني (البوندستاغ) لقرار رمزي يصف مذابح الأرمن على يد القوات العثمانية في عام 1915 بأنها "إبادة جماعية".

وقال وزير خارجية أرمينيا إدوارد نالبانديان في بيان إنه "ما زالت السلطات التركية ترفض بعناد حقيقة الإبادة الجماعية التي ارتكبتها الإمبراطورية العثمانية في حين أن ألمانيا والنمسا الحليفتين السابقتين للإمبراطورية العثمانية أقرتا بتحمل مسؤوليتهما عما اقترفتاه فيما يتصل بالإبادة الجماعية للأرمن."

تصديق البوندستاغ&

&وكان (البوندستاغ) بأغلبية كبيرة صادق يوم الخميس على قرار رمزي يصف مقتل الأرمن على أيدي القوات العثمانية عام 1915 بأنه "إبادة جماعية".

ولم تحضر المستشارة الألمانية انغيلا ميركل التصويت الذي أيّده بالإجماع حزبها "المسيحي الديمقراطي" (CDU) و الديمقراطي الاجتماعي وحزب الخضر.

وتعرض نواب البرلمان الألماني لضغوط شديدة من الجانب التركي بما في ذلك تلقي بعض النواب لرسائل الكترونية مسيئة، بحسب ما أفادت قناة (ايه ار دي) الألمانية.

ومن المرجح أن يغضب القرار تركيا وهي حليف رئيس لألمانيا وشركائها الأوروبيين في الجهود الرامية إلى وقف تدفق المهاجرين إلى غرب أوروبا بموجب اتفاق جديد بين أنقرة والاتحاد الأوروبي أيدته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

ويقول الأرمن إن 1.5 مليون أرمني قتلوا ما بين 1915 و1917، عندما كانت الإمبراطورية العثمانية تتهالك.

وتشير الرواية التركية إلى أن 300 ألف إلى 500 ألف أرمني ومثلهم من الأتراك قتلوا في حرب أهلية عندما تمرد الأرمن على الحكم العثماني ما أسفر أيضا عن مقتل الكثير من الأتراك.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ان الله يمهل ولا يهمل
omar -

انها الامبرطورية التي بنيت بالسيف قتلوا وهجروا واقاموا دولتهم على دماء واجساد هذه الشعوب وكانوا بارعين في استخدام الدين لخدمتهم كما نرى الان يستخدمون جماعة اخوان الشياطين في السيطرة على عقول البسطاء ببهلونيات اردوغان امام الاسرائليين ومن تحت الطاولة كل تجارتهم على ما يرام

بوذا
Rizgar -

”لا يمكن أن يستمر إخفاء ثلاثة أشياء لفترة طويلة: الشمس، والقمر، والحقيقة.“

اى صداقة
فول على طول -

انت لسة بتقول ان الاستفتاء يظهر الصداقة ....اى صداقة يا راجل يا غير طيب ...كنت تقول هذا الكلام قبل الاستفتاء الألمانى وليس قبلة ....الكلام قبل الاستفتاء الالمانى هو استجداء وابتزاز لا محل لهما . ها مازلت تتكلم عن الصداقة الان بعد ان صفعوك بالحق والحقيقة أم تغير كلامك ..؟

حيفيد [ايه
ورقة بن نوفل -

يفيد بأيه تسحب السفير هما ح يغيروا رأيهم لما تسحب سفيرك ما تسحب يا راجل ليه ما تتقبلش الامر انو انتو قتلتو الارمن المساكين فقط لأنهم ليسوا من ملتكم ودينكم

اتى زمن الاعتراف
على تركيا الاعتراف بجريمت -

اتى زمن الاعتراف وعلى تركيا الاعتراف بجريمتها ضدالارمن والمسيحيين الابادة الارمنية والمسيحية 1915-1923 على يد الاتراك وعملائهم المرتزقة الاكراد بندقية الايجار والمجرم التركي يظن انه بانكاره ارتكاب الابادة يثبت ان الابادة لم يحدث وهدا غير صحيح فالعقول الاردوغانية التركية الفاشية تظن عكس الواقع والحقيقة كالنعامة عندما تخفي راسها بالرمال كانه دليل على اختفاء الحقيقة وانه اصبح غير منظور وغير قابل للمحاسبة لان لا احد يراه وهدا اوهام وخيال مريض في عقول ونفسية احفاد المجرمين ونقول لاحفاد المنغول والتتار اعترفو احسن وعوضو واعتدرو ورجعو الاراضي والاموال والكنائس والممتلكات الرحمة لشهدائونا الدين غدرو من قبل الاكراد والاتراك ولولا الاكراد لما نجح الاتراك في قتل وابادة الارمن

ليمتلكوا شجاعى المان
اركاداش اسطنبولي -

لقد اعترف الألمانيون بالمذابح ضد اليهود التي ارتكبها النازيون الهتلريون و اعتذروا و قدموا التعويضات فلماذا لا تحذوا حكومة اردوغان حذوا حكومات المانية و تعترف معتذرة عن المكذابح التي ارتكبت ضد الأرمن ؟ فأين هو التسامح الديني للأخوانجي الإسلامي اردوغان الذي يتشدق به أحيانا كمسلم متدين ؟

المرتزق الليفي
Levy -

لآثوريون وبعد افلاس قضيتهم في العراق، ظنوا بان فرنسا في سوريا تُحقِق لهم ما لم يحققه لهم الانكليز في العراق. في تموز 1933 جمع الآثوريون قوتهم في جيش نظامي وتوجَّه نحو 800 آثوري مسلح دون استشارة انكلترا او فرنسا نحو الحدود العراقية السورية بسلاحهم وبقرارهم الذاتي للاستنجاد بحكم الانتداب الفرنسي في سوريا لمساعدتهم في الحصول على منطقة حكم ذاتي. على الحدود العراقية السورية، حرس الحدود العراقي فتح النار على المسلحين الآثوريين وفرنسا ايضاً رفضت دخولهم الى سوريا. رغم ذلك تسلل بعض من الآثوريين الى سوريا وسكنوا على ضفاف نهر خابور. إلا ان معظم الآثوريين إضطروا للعودة الى العراق.

الى كامل ساكو المرتزق
ملك كوردستان -

الى كامل ساكو المرتزق الليفي : إشترك الآثوريون مع بريطانيا في قتل الكورد ١٩١٩ في إنتفاضة بهدينان، لَعَبَ النساطرة طوال حياتهم مغامرات سياسية خطرة واكبر من حجمهم بكثير، خلال إنتفاضة اكراد بهدينان عام ١٩١٩ وبعد أن إحتلّت بريطانيا العراق، إشترك النساطرة (غجر االكلدان) مع بريطانيا في قمع إنتفاضة الكورد وقتلهم في أطراف العمادية. لكن بعد إنتهاء الإنتداب البريطاني من العراق وخروج الجيش النظامي االبريطاني، جاء الشوط الثاني من القتال بين المرتزقة الاثوريون و حركة تحرير كوردستان ١٩٣٢ برئاسة ملك كوردستان الشيخ محمود .

قام أحد أفراد منظمة الطاش
هس -

قام أحد أفراد منظمة الطاشناق بمحاولة فاشلة لاغتيال السلطان عام 1905 بتفجير عربة عند خروجه من مسجد, ولكن السلطان عفا عنه. أدت هذه الحادثة والأنقلاب على حركة تركيا الفتاة في 1908 إلى مجازر

إعدام حاكم يوزغت
History -

عندما دخل الإنجليز إلى إسطنبول محتلين في 13 تشرين الثاني من سنة 1919،أثاروا المسألة الأرمنية، وقبضوا على عدد من القادة الأتراك لمحاكمتهم غير أن معظم المتهمين هرب أو اختفى فحكم عليهم بالإعدام غيابيا، ولم يتم إعدام سوى حاكم يوزغت الذي أثم بإبادة مئات الأرمن في بلدته

135
نصب تذكاري -

هناك أكثر من 135 نصب تذكاري، موزعة على 25 بلدا، احياء لذكرى الإبادة الجماعية للأرمن.

1916 المؤسسات المالية
Rizgar -

1916، أصدر وزير التجارة والزراعة العثماني قرارًا يأمر جميع المؤسسات المالية العاملة داخل حدود الدولة العثمانية لتسليم الأصول المالية الأرمنية للحكومة. وتسجل المراجع أن الدولة العثمانية إستولت على ستة ملايين جنيه تركي من الذهب إلى الممتلكات العقارية، والنقدية، والودائع المصرفية، والمجوهرات. ومن ثم تم ضخ الأصول المالية الأرمنية للبنوك الأوروبية، بما في ذلك البنك الألماني ودرسدنر. بعد نهاية الحرب العالمية الأولى، حاول الناجون من الإبادة الجماعية إلى العودة واستعادة المنازل والأصول السابقة، ولكن كانت مسيطرة عليها من قبل حكومة الجمعية الوطنية التركية الكبرى .

Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

This a game of cat and mouse I truly truly feel sorry for the high hopes that some people will get from this complete and utter bull shit it is a political ping pong game not real at all and here''s why? first of all the Armenian genocide is if it happened at all you need to prove it beyond the reasonable doubts not half half not pieces but all in one complete stacks of evidence and that they don''t have at all that is why they keep desperately asking Ordogan to confess?? how silly to what?? no one with half brain if they were even guilty and they are not here at all will self incriminate all the courts gives the defendants the right to refuse self incrimination so how about a nation like Turkey?and Turkey has so many cards to play the first and the most painful to expel the Syrians or Iraqis in the millions to either go back home or head to Europe and see how fast Germany and France "how dare them what about a million Algerian souls that you took? " see how fast Merkel and Holland will lick Ordogan''s shoes just see that happen so fast, America will never be a part of ths due to the Iraq 2 million Human casualties and Hiroshima are you kidding me so is most countries Germany is trying to force Ordogan to accept and keep the migrants in exchange to let the fake Armenian genocide an issue on the table as a pressure point and Turkey will give in I say let them open this mess up and bring it on lies never become real just cause you want that so bad BRING IT ON

المجازر الحميدية 1894
شهداء الارمن 300,000 -

الى 9 هس اششك هل سمعت بالمجازر الحميدية 1894-1896 الدي ارتكبها السلطان الاحمر عبد الحميد المجرم ومن حق الارمن الدفاع عن انفسهم والمطالبة بتحرير بلدهم وعدد شهداء الارمن فقط نتيجة المجازر الحميدية والدي نفدها فرسان الحميدية الاكراد وباوامر السلطان اكثر من ثلاثمائة الف ارمني 300,000 ومن سنة 1894-1896 وهدا قبل ابادة الارمن والمسيحيين النهائية 1915-1923

المرتزقة الاكرادوقل لا
للامبراطورية الكردستانية -

بعد ابادة الاشوريين في سميل/دهوك 1933 من قبل الجيش العراقي والمرتزقة من العشائر الكردية والاعمال البربرية للمرتزقة الاكراد تم تبديل اسم محافظة دهوك الى بهدينان فبعدما كانت منطقة مسيحية اصبحت كردية نتيجة للمجازر ضد الاشوريين والتغيير الديمغرافي الدي احدثه الاكراد لصالحهم ولا كردستان في شمال العراق واناضوليا وقل لا للامبراطورية الكردستانية

من كان بندقيه الاتراك؟!
ريزكار -

ادانة الاتراك ضمنيا هي ادانه للبندقيه الماجوره التي كانت بيد الاتراك و اللتي قتلت الارمن

للمرتزقة الاكراد وقل لا
للامبراطورية الكردستانية -

بعد ابادة الاشوريين في سميل/دهوك 1933 من قبل الجيش العراقي والمرتزقة من العشائر الكردية والاعمال البربرية للمرتزقة الاكراد تم تبديل اسم محافظة دهوك الى بهدينان فبعدما كانت منطقة مسيحية اصبحت كردية نتيجة للمجازر ضد الاشوريين والتغيير الديمغرافي الدي احدثه الاكراد لصالحهم ولا كردستان في شمال العراق واناضوليا وقل لا للامبراطورية الكردستانية

أردوغان حفيد البرابرة
محايد -

أختطف الدستور العلماني والبرلمان والحكومة والجيش فأصبح دكتاتور عثماني كأجداده السلاطين , والمفروض رئيس الجمهورية عدم التدخل بالسياسة كما كان غول من حزبه وتم أبعاده أيضا وداود أوغلوا الضحية الأخرى من مؤسسي حزبه الأسلامي وحتى كنيسة آية صوفيا , بعد أن أصبحت كمتحف ومزار لمئات الالاف من السواح بقرار آتاتورك العلماني المتحضر , يتم الآن أعادتها الى مسجد للصلاة !!..

هل هناك ضري
مثل الماني : -

مثل الماني : هل هناك ضريبة على الكذب ؟

الكورد انقذوا
هس -

ان الكورد انقذوا الكثير من الارمن راجع المصادر الارمنية . رفض الشيخ عبد الله الشمزيني عن ذبح المسيحين الذين يعيشون بين الأكراد أثناء ثورته في 1880 خير مثال على ذلك و قد اصبح موقف الشيخ هذا صفحة ناصعة لعلاقة الكرد مع الجيران. يقول عثمان بدرخان (قائد الإنتفاضة 1879):"إنه سعى لسنوات طويلة إلى توحيد قوى الأكراد والأرمن من أجل الإنتفاضة الكبرى ضد النير التركي". كتبت صحيفة (غورتوس) الأرمنية في 12 تشرين الأول 1908 " أن الجمعية الكردية لتعاون والترقي تثبت علاقات وطيدة وحميمة مع الطاشناك"."عبد الرزاق بدرخان يؤسس (جمعية التقارب الكردي الأرمني) في عام 1913."لا نستطيع إن نتهم بأي شكل من الأشكال الفئات الكردية المثقفة في مجازر الأرمن ولكنها لم تلعب دوراً مؤثراً في التصدي لها. وأما الفئات المثقفة الأرمنية وخاصةً القوميين، فإنهم أوقعوا البلاء على شعبهم وراحوا ضحية لتحريضات الفرنسيين والروس لهم ضد العثمانين. يقول (م.س.لازاريف)" في تلك الأيام (مذابح الأرمن) قدم الطاشناكيون خدمة سيئة إلى الشعب الأرمني، حيث كانوا يدفعون إلى إنتفاضة، لم يحن أوانها بعد، ويثيرون في نفوس أبنائه روح الكره والحقد للأكراد والأتراك كلهم". و قد أثّرت الدعاية الامبريالية و الجهات المشبوهة على الشعب الارمني ضد الكرد حيث ضخّموا كثيراً دور الكرد في المجازر و لذا "ليس غريباً إن ينتقم الأفواج الأرمنية التي كانت مع الروس لإحتلال كردستان في أحراق وقتل وتدمير كل شيء بدءاً من بايزيد وحتى رواندوز. عام 1916."

كمرتزقة في دهوك
آر دهوكي -

بعد أن صنعت بريطانيا تاريخ النساطرة وجلبهم الى العراق الحديث بعد الحرب العالمية الأولى، أصبح الآثوريون ناس غير مرغوب فيهم في العراق من قِبَل الأكراد بسبب إشتراك النساطرة المرتزقة في قتل الأكراد في إنتفاضة بهدينان ١٩١٩، ومن قِبَل القوميون العرب بسبب تطَوُّعِ النساطرة في الجيش البريطاني لإجهاض ثورة رشيد علي الكيلاني ١٩٤١، ومن قِبَل المسلمين بسبب إرتماء النساطرة بحضن بريطانيا وروسيا. شعر النساطرة بعدها بحقيقة الأمر ولم يكن أحداً منهم يريد البقاء في العراق بشهادة الوثيقة الرسمية التي قدمها بطريرك النساطرة مار إيشا شمعون حول القرار المُشتَرَك الذي إتُّخذ بعد اجتماع البطريرك مع رؤساء العشائر، وجاء في الوثيقة التي كتبها البطريرك الى عصبة الأمم النص التالي: "الأمة" الآثورية التي تعيش- بشكل مؤقت في العراق-، عقدت معي إجتماعاً بأتفاق جميع الأراء وفي مدينة الموصل في 20 من أكتوبر1931 وبحضور جميع المسؤولين الكنسيين والعلمانيين كما ترون من التواقيع المثبة في أسفل الوثيقة. وإتفق الجميع في هذا الأجتماع بأنه ــــــــــ من المستحيل لنا نحن الآثوريون أن نستطيع البقاء والعيش في العراق.

تكريم قبل عام 1932
Decorations Awarded to As -

RAB Emma Daniel Ismail 1922 Medal of O. B. E.RAB Emma Shain Giwargis 1926 Medal of O. B. E.RAB Khamshi Zia Giwargis 1926 Medal of O. B. E.RAB Emma Ozario Tamras 1926 Military CrossRAB Khamshi Shlimon Sliwo 1926 Military CrossLICOL Misho Miro 1927 Military MedalRAB Khamshi Eshu Saper 1928 Military CrossC. Q. M.S. Baitu Markus 1928 Military MedalRAB Khaila David DMar Shimun 1928 Honorary M.B.E.RAB Khamshi Eshu Hamzo 1951 M.B.E.RAB Khaila Zaia Giwargis 1953 O.B.E.RAB Tremma Yacub Khoshaba 1954 M. B. E.RAB Emma S. Bukko 1956 M.B.E.RAB Tremma Abood Karim 1956 M.B.E.RAB Emma Staiphan Neasan Military CrossRAB Tyemma Odisho Natan M. B. E.RAB Emma Baijan Peko Military CrossNikola Dinkha Milit

اردوغان يؤيد إبادة أرمن
کاروان -

زعماء السياسية والحزبية الألمانية جميعهم أدانوا ويدينون جرائم النازية بحق الإنسانية ويخجلون ولا يفتخرون بحروب الإبادة من قبل هتلر ولكن زعماء حزب اردوغان الإسلامي بعكس ذلك يفتخرون بجرائم إمبراطورية العثمانية الذي لم يجلب للبشرية سوى الحروب والإحتلال وأكثر من ذلك يلبس اردوغان في قصرها القبيح لباس سلطان العثمانيين المجرمين .....دفاع حزب اردوغان عن جرائم امبراطورية العثمانية تثبت مدى وحشية هذا الحزب إزاء حرية وحقوق الإنسان ....ولكن على العالم أن يسيقظ أيضا لإدانة اردوغان وحزبه الإسلام الفاشي تجاه حروبه الغادرة على جماهير كردستان وجماهير سوريا بوجه العام .... حزب اردوغان هي وريث شرعي لإمبراطورية العثمانية الفاشلة اي وريث للرجل المريض .....

المرتزقة من الجيش الليفي
دهوكي , -

جلب الانكليز المرتزقة من الجيش الليفي النساطرة من بعقوبة الى دهوك للمشاركة في الهجوم على قلعة العمادية ,بعد فشل الانكليز في اخماد الثوار الكورد.

مداليات
Decorations Awarded to A -

مُنِحَت من قبل الجيش البريطاني مداليات للنساطرة في الليفي بلغ ثلات مئة وإثنان 302 لحين تفكيك و إنهاء الجيش الليفي.

يعترف أنور باشا
أنور باشا -

يعترف أنور باشا وزير الحربية قائلاً بالحرف الواحد:"إن الوزارة بنفسها قررت -التهجير-".

إن المودة و حسن الجوار و
آراز -

إن المودة و حسن الجوار و دعم الكرد للأرمن و مساندة الارمن للكرد حقيقة ثابتة. في بتليس "كانت الجماهير الكردية تعامل الأرمن بغاية الطيبة والمودة، حتى أنهم كانوا يمتنعون عن اخذ الخبز، الذي كان الأرمن يتبرعون به لهم، كانوا يأخذون من الأرمن الوقود عند الضرورة فحسب، لأنهم كانوا خلال اليوم كله تحت الثلج والمطر، وكان ذلك يريح الأرمن بشكل كبير"22. و لم يكتفي الكرد عند هذا الحد بل أثناء أنتفاضة بتليس عام 1913. إتخذت قيادة الأنتفاضة خطوات عملية في توحيد العمليات الكردية والأرمنية".تقارب الكرد و الارمن دائماً و في أثناء أنتفاضة بدليس ثانياً أقلقت السلطات يقول (سفرستيان) في هذا الصدد "أزعجت محاولات زعماء إنتفاضة بدليس التقرب من الأرمن والأشوريين، حكام الآستانة، فقد كان هؤلاء يسعون على العكس، في كل مجال لإثارة الأكراد ضد تلك القوميات، وبصورة خاصة ضد الأرمن"

The Germans had a hand in
Rizgar -

The Germans had a hand in those massacres in 1915. Their military and logistical support was called ''The German Jihad'' at that time.

Furthermore
Rizgar -

Almost every historian agree that Turkey under the ottomans did indeed commit GENOCIDE against innocent Armenian men, women and children. The US and the UK are the only western countries trying to undermine well documented historical fact on Armenian Genocide to satisfy their greedy and immoral economic and political ties with the Islamic state of Turkey. What a shame!

Those 1915 atrocities are
إِسْكُتْلَنْدِيّ -

Those 1915 atrocities are discussed freely in Turkey nowadays. There were many discussions on the mainstream media last night. There''re many books, films and documentaries on the subject. So, there is no total denial anymore.

all this huffing and puff
Lalalos -

all this huffing and puffing makes Turkey look even more backwards or perhaps shows its true colour . There is no dispute that the Armenian genocide of 1915 was a genocide, a systematic ethnic cleansing under cover of WWI. Turkey can face the music and move on or not, it''s not in their hands and no amount of ambassador-recalling can change the fact. No one holds them responsible for events that happened 100 years ago, we do about their ugly reaction to them 100 years later.

صبحان الله من الصومالية
آرام آكوبيان -

Turks say , Yes they genocide Armenian but Somlaia says no , they didn''t سبحان الله من الصومالية ,

Stay the course
المعارض رقم 1 -

What ever you are smoking, it doing a good job.... I SAY KEEP ON TRUCKING MADAM SOMALIA

Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Wow Sobhana alah they admitted already? then what are we talking about? I can admit whatever with no prove as I said no evidence equals no crime or no wrong doing I am a Muslim the Jewish Holocaust is real because we saw videos and eye witnesses who are alive today and there was all kind of documents that would be so difficult to prove the Holocaust based on documents but videos and human bodies and bones there is no way in God''s hell or heaven you can deny that but the Armenian genocide though they are trying to use the Holocaust as their blue print it is not going well one time they desperately trying to force the Turks who denied that so clearly to admit one time they say they already admitted it haaaaaa lol then what are we talking about listen if they had a shred of solid evidence they would be in the international human right court with full force the fact they are begging for an admission and they are so funny trying to force that admission makes it clear they have no what''s so ever legitimacy only fabrications and political bullying only they are bullying Turkey a historically super power in the middle east very successful and more powerful than many EU countries like Spain or Greece and they are not an EU country so make up your lies organize it Subhan allah your lies are so gullible and naive a 5 years old an figure it out good luck