أخبار

طلبت عدم اعطائه الارقام السرية لإطلاق الصواريخ

كلينتون: ترامب غير مؤتمن على السلاح النووي!

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سان&دييغو: اعتبرت هيلاري كلينتون المرشحة الديموقراطية في السباق الى البيت الابيض الخميس، أن خصمها الجمهوري دونالد ترامب ليس الشخص الذي يمكن أن يسلم الارقام السرية الخاصة باستخدام السلاح النووي.

وقالت كلينتون في كلمة ألقتها في سان دييغو (كاليفورنيا)، وهاجمت فيها المرشح "الذي لا يفهم اميركا ولا العالم"، إن ترامب "ليس الشخص الذي يجب ان يسلم الارقام السرية" الخاصة باستخدام السلاح النووي.

واضافت كلينتون: "أن جعل دونالد ترامب قائدنا العام سيكون خطأ تاريخيًا (...) انه غير مؤهل لتسلم منصب يفترض معرفة وثباتًا وحسًا كبيرًا للمسؤولية"، معددة مواقفه من الحلف الاطلسي وروسيا وكوريا الشمالية.

وتابعت "حتى ولم لم اكن مرشحة لكنت قمت بكل ما هو ممكن للتأكد بأن ترامب لن يصبح رئيسًا، لانني مقتنعة بأنه سيدفع البلاد في طريق خطرة".

وقالت ايضا: "اترك للاطباء النفسيين شرح تعلقه بالطغاة"، مشيرة الى تصريحاته عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أو الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون.

وختمت كلينتون بالقول إن انتخابات الثامن من نوفمبر ستكون بين "اميركا الخوف واميركا الثقة".
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أذن السلاح النووي لمن ؟!
ب . م /كندا -

السلاح النووي أصبح يمليء كرتنا الأرضيه وفي كل مكان , وأصبحت التكنولوجيا النوويه تباع وتشترى في السوق الدوليه , ولا هناك أسرار نوويه , ألتكنولوجيا النوويه أصبحت في متناول أبسط البشر وأقلهم شأن ( أيران , الهند, الباكستان , كوريا الشماليه وغيرهم ) وبمعنى اّخر أن السلاح النووي بتقدم الأيام وتطور العلوم والتكنولوجيا سيصبح سلاح تقليدي مثل المدفع والدبابه مقارنة بغيره من سلاح المستقبل . ثانيأ أن الولايات المتحده هي أكبر الدول المالكة للترسانة النوويه , أنفقت عليها ترليونات من الدولارات لتطويرها وتوسيعها ونشرها بقواعدها على الكرة الأرضيه ولا زالت , لمن كل ذلك ؟؟؟!!! هل هو للخزن , للتخويف , للأعلام والأستعراضات ,للمساومه مع الأعداء أم لمجرد الهوايه في جمع السلاح النووي ؟؟ لا , أنه للأستعمال , وقد أستعمل فعلا سواء بشكل مطلق أو بشكل جزئي , فالحرب مع اليابان لم تنتهي ويخرج الميكادو من لعبة الحرب الا بضرب هيروشيما ونياكازاكي , وهتلر لم يوقع الهدنه مع الحلفاء وينهي الحرب العالميه الثانيه الا بعد أن علم بأنهم سبقوه في أمتلاك السلاح النووي , وكذلك أستخدمت الأسلحه النوويه التكتيكيه في حرب فيتنام في بداية ستينات القرن الماضي , أضافة الى أن هناك أسلحة أباده ليست أقل فتكأ وتدميرأ من السلاح النووي قد أستخدمت بحرب الخليج الأولى والثانيه . بعد هذه المقدمه البسيطه نعود للسيده هيلاري كلينتون وتخوفها من أستعمال دونالد ترامب للأسلحه النوويه في حالة كونه رئيسأ للولايات المتحده , فأقول لها لا داعي للخوف والرعب وليس ضروريا أن تستخدم تلك الفقره في حملتها الأنتخابيه , صحيح أنك سيده لطيفه ورقيقه ( رومانسيه) لا ترغبين العنف ورؤية الخراب والدمار , ولكن أستخدام السلاح النووي أمرأ أعتيادي ولا بد منه أذا أقتضت الضروره لأستخدامه , فأن القوه هي الوجه العنيف للسياسه ويجب أن تأخذ أقصى مداها لتحقق غاياتها القصوى عند أستعمالها , ياسيدتي هذه هي السياسه وبدونها لم تكن أمريكا سيدة العالم وصاحبة القرار الدولي , ولبقي الرئيس باراك أوباما ومن على طرازه أن يهرول سنوات وسنوات خلف الرئيس الأيراني حسن روحاني ليحثه ويستعطفه على توقيع معاهدة بخصوص المفاعلات النوويه . وأخيرأ أود أن أقول أنتي ياسيدتي التي لا تصلحين أن تكوني رئيسة لأكبر دولة في العالم (الولايات المتحده الأمريكيه ) لأن أمريكا تحتاج الى رئيسأ قويأ مثلها , وأ

Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Well he got to defend his Trump University shit them he can sit on the nuclear button and shove it haaaa lol