أخبار

وثائق سرية فجرت غضب خامنئي ضد لندن وواشنطن

هل كانت ثورة الخميني أميركية؟

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كانت وثائق سرية كشف النقاب عنها من جانب وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي أيه) ونشرتها (بي بي سي) القسم الفارسي تزامناً مع الذكرى 27 لوفاة الخميني، هي السبب الرئيس للهجوم الذي شنه المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي ضد بريطانيا والولايات المتحدة.&

إيلاف من لندن: كشفت وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية عن "وثائق سرية" تشير إلى وجود محادثات سرية جرت بين مؤسس الجمهورية الإيرانية روح الله الخميني والإدارة الأميركية، قبيل تسلمه إدارة البلاد في العام 1979 بعد إطاحة حكم الشاه محمد رضا بهلوي.

واشارت تلك الوثائق إلى تعهد الخميني "المحافظة على مصالح واشنطن واستقرار المنطقة مقابل فسح الطريق له لتولي مسؤولية البلاد".

وفي كلمة ألقاها الجمعة في مراسم إحياء الذكرى السنوية الـ 27 لرحيل الإمام الخميني، قال المرشد الإيراني علي خامنئي، إن طهران لا تعتزم التعاون في القضايا الإقليمية مع عدوتيها اللدودتين، الولايات المتحدة وبريطانيا ووصفهما بـ"الخبيثتين".

موقف خامنئي

وقال خامنئي إن لدى إيران العديد من الاعداء الصغار والكبار، الا أن اكبرهم اميركا وبريطانيا الخبيثتان، مشيرًا الى ان الاعلام البريطاني يختلق الوثائق ضد الامام الخميني باستخدام وثائق اميركا، التي لا تمتنع حتى عن استهداف طائرة ركاب.&

وكشفت (سي آي إيه) عن وثائق تشير إلى محادثات جرت بين الخميني كان على صلة بالحكومة الأميركية منذ الستينات من القرن الماضي في عهد الرئيس الأميركي الراحل جون كينيدي حتى قبل أيام من وصوله إلى طهران قادماً من باريس وإعلانه الثورة عام 1979.

تواصل مع كيندي

وتوضح وثيقة نشرتها (سي آي إيه) أن الخميني تبادل رسائل سرية مع كيندي بعد أشهر من الإفراج عنه من السجن في إيران مطلع تشرين الثاني (نوفمبر) العام 1963 طالب خلالها بألا "يفسر هجومه اللفظي بطريقة خاطئة، لأنه يحمي المصالح الأميركية في إيران".

وتبين الوثيقة أن مؤسس النظام الإيراني تحرك باتجاه التواصل مع الرئيس الأميركي الراحل عقب غضبه من إصلاحات اقتصادية اجتماعية قام بها النظام السابق عرفت بـ "الثورة البيضاء" في 1963، ووزع النظام السابق حينها أراضي الإقطاعيين على المزارعين، كما اعترف لأول مرة بحق المرأة في التصويت.

وبحسب تقرير لقناة "بي بي سي" (الفارسية)، فإن الخميني اعتبر تلك الإصلاحات "خطراً على الإسلام"، بينما كان معارضو "شاهنشاه إيران" ينظرون إليها على أنها خداع للرأي العام، ومن ثم فإن الخميني أعلن الحداد في "عيد النوروز" عام 1962، بسبب ما قاله من أن "النظام الظالم يهدف إلى إقرار تساوي حقوق المرأة والرجل".

رسالة شخصية

وتكشف الوثائق أن الخميني وبعد العودة إلى إيران بعد قضاء 15 عاما&في المنفى في باريس، بعث برسالة شخصية أولى إلى البيت الأبيض يؤكد فيها رغبته في إقامة علاقة صداقة مع الولايات المتحدة، ويدعو الإدارة الأميركية إلى عدم الشعور بخسارتها حليفا إستراتيجيا، ويقول فيها "سترون بأنه ليس لدينا أي حقد معين تجاه الأميركيين، وان الجمهورية الإسلامية ستكون جمهورية إنسانية وسنعمل على تحقيق مبدأ السلام والهدوء لكل البشر".

وتشير الوثائق، إلى أن الولايات المتحدة بلغت مبعوث الخميني، بعد يومين من مغادرة الشاه، بأنها مع تغيير الدستور في إيران، وكشفت له عن معلومة رئيسة مهمة تفيد بان القادة العسكريين الإيرانيين مرنين تجاه مستقبلهم السياسي.

تواصل مع كارتر

وتفيد الوثائق بأن الخميني تواصل أيضاً مع إدارة الرئيس جيمي كارتر، من خلال وسطاء في 19 كانون الثاني (يناير) العام 1979، أي قبل أسابيع من انطلاق الثورة، وتعهد حينها أنه لن يقطع النفط عن الغرب، ولن يصدر الثورة إلى دول المنطقة، وأنه سيقيم علاقات ودية مع الحكومة الأميركية.

وأثار نشر هذه الوثائق ردود فعل أولية غاضبة بين المسؤولين الإيرانيين، إذ نقلت وكالة "ميزان" عن عضو حوزة قم العلمية حسين إبراهيمي قوله: إن الغاية من نشر الوثائق هي "محاولة إثبات أن الثورة أميركية".

وفي الأخير، تؤكد (بي بي سي ـ BBC) أن الخميني كان أبلغ الرئيس الأميركي الأسبق جون كندي أثناء وجوده تحت الإقامة الجبرية في طهران في العام 1963، يدعو فيها الإدارة الأميركية إلى عدم تفسير هجومه على سياسة الشاه، بأنه يعادي واشنطن، مؤكدا أنه ليس ضد المصالح الأميركية في إيران، ويعتبر الوجود الأميركي ضروري لمعادلة التوازن للنفوذ السوفياتي وربما البريطاني، ويؤمن بضرورة التعاون المقرب بين الإسلام وبقية الأديان في العالم وخاصة المسيحية.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ha ha
ساميه -

هل كانت ثورة الخميني أميركية؟....حسب مصادر موسوك بها انها كانت سوفيتيه شيوعيه

ثورة الجهل
هادي البغدادي -

لا ليست امريكيه بل مجوسيه تحمل كل مو بقا ت الكون. والطائفيه التي جلبتها هذه الثوره المنبوذه التي حولت حياتنا إلى جحيم. ..الشيعه عنوان التخلف والانحطاط الفكري. ..التشيع هذا انتقاص من عقل الإنسان. .بل هو تلويث للعقل والفكر والبيئة والصحه والجمال. ..يحبون ويعشقون اللون الأسود والسراديب والخرافات والدم والإرهاب. ..فماذا بربكم جلبت لنا هذه الثوره المصخمه لبلادنا فساد وتخلف وانعدام وانهزاميه وأمراض. .. . .

حلف الشياطين
أبو أثير / بغداد -

غير مستغرب ما نقل من أخبار بأن الثورة الخمينية ضد شاه أيران هي من صنع أمريكي أو بعلم الحكومة ألأميركية .... ألم تكن ثورة البعث في العراق عام 1968 هي من صنع الولايات المتحدة ألأمريكية كما صرح بذلك أحد قادة البعث الرفيق علي صالح السعدي والذي أغتيل في ألأعظمية على يد جلاوزة صدام ..... نعود الى أيران وثورتها الخمينية ألأسلامية .. فقد نسقت الدوائر المخابرات ألأميركية مع الخميني عندما وجدت أن أنتفاضة الطلبة والشباب ألأيراني وصلت الى طريقها المفتوح لتسلم الحكم . في عام 1979 .. وهنا تدخلت أمريكا وتحالفت مع الخميني للألتفات على ثورة الطلبة والشباب الثوري ألأيراني لأن أمريكا لا تريد حكومة راديكالية لا تعرف عن قيادتها وخلفياتهم الفكرية ... فلم تريد أن تغامر مع ثورة طلابية ومالت الى الثورة مع التيار الديني الذي سخرت له كل ألأضواء ألأعلامية التي تمتلكها ... ثم أن أمريكا وجدت أن التعامل مع الملالي أسهل من الطلبة الرادكاليين ..... وبهذه الطريقة لعب الخميني على وترين وتر ثورة الطلبة والشباب الثائر ألأيراني وأضراباته التي أمتدت لأشهر وتعطيل الدراسة أيام حكم الشاه وتأييد البازار والتجار ألأيرانيين للملالي للحفاظ على مصالحهم المالية ... وبذلك سرقت الثورة ألأيرانية ليختطفها الخميني ويحكم أيران بالحديد والنار ولا يمكن نسيان ملالي أيران بعد الثورة وهم يبحثون عن القادة الشباب والطلبة ألأيرانيين ويلاحقوهم ويعدمونهم على أعمدة الكهرباء وسيارات وآليات حمل المكائن حيث لمع أسم الملا حميد خلخالي في حينها ... حيث أبتدعوا هذه الطريقة من ألأعدامات التي أستنكرها الرأي العام العالمي ... ولا تزال أيران المتصدرة بعدد أعداماتها في العالم المتحضر في القرن 21..

اللعنة
حسن الهاجري -

الى متى كذبكم وحقدكم على الامام الخميني هل أنتم مجانين فالقاريء عاقل .لا يصدق كذبكم ودجلكم الا من هو مثلكم منافق حسابكم عند من لاتضيع ودائعه حسبي الله ونعم الوكيل فيكم

الحقيقه
ابو يوسف -

وهل من المعقول ان يتغير نظام في دوله بحجم ايران مرتبطه بعلاقات استراتيجيه مع امريكا واسرائيل بدون علم امريكا؟ الحقيقه انا لانحتاج لهذه الوثائق السرية لمعرفة الربط. الشيء الاخر الذي يؤكد هذه الحقيقه هي انجازات ايران في المنطقه او اذا صح التعبير الدمار للمنطقة. مفهوم ايران الاسلامي والتطرف الشيعي هو عنوان الفرقه الذي اريد للعرب والاسلام لتجنب ايجاد حلول لمشاكل المنطقه وهدر طاقاتها وثرواتها.

الــــــوثـــــائــــــق
OMAR OMAR -

----- الــــــوثـــــائــــــق : --------- · الوثيقة الأولى : هي تلكس يطلب أذنا بالسماح لطائرة من شركة ((ميد لاند)) البريطانية للقيام برحلة نقل أسلحة أمريكية بين تل أبيب و طهران في الرابع من حزيران (يونيو)1981م . و من هذة الوثيقة يثبت أن الأسلحة الإسرائيلية بدأت بالوصول إلى طهران منذ بداية الحرب الإيرانية-العراقية. · الوثيقة الثانية : تقع في ثمان صفحات وهي عبارة عن عقد بين الإسرائيلي يعقوب نمرودي و الكولونيل ك.دنغام و قد وقع هذا العقد في يوليو 1981م. و يتضمن بيع أسلحة إسرائيلية بقيمة 135,848,000 دولار. و يحمل العقد توقيع كل من شركة (( اي.دي.اي)) التي تقع في شارع كفرول في تل ابيب و وزارة الدفاع الوطني الاسلامي يمثلها نائب وزير الدفاع الأيراني. · الوثيقة الثالثة : هي رسالة سرية جدا من يعقوب نمرودي الى نائب وزير الدفاع الإيراني . وفي الرسالة يشرح نمرودي أن السفن التي تحمل صناديق الأسلحة من امستردام يجب أن تكون جاهزة عند وصول السفن الإسرائيلية الى ميناء امستردام. · الوثيقة الرابعة : في هذه الوثيقة هي يطلب نائب وزير الدفاع الإيراني العقيد أيماني من مجلس الدفاع تأجيل الهجوم الى حين وصول الأسلحة الإسرائيلية . · الوثيقة الخامسة : رسالة جوابية من مجلس الدفاع الإيراني حول الشروط الإيرانية لوقف النار مع العراق وضرورة اجتماع كل من العقيد دنغام والعقيد أيماني . وفي هذا يتضح أن أي هجوم إيراني ضد العراق لم يتحقق إلا بعد وصول شحنة من الأسلحة الإسرائيلية إلى إيران . · الوثيقة السادسة : رسالة سرية عاجلة تفيد بأن العراق سيقترح وقف إطلاق النار خلال شهر محرم , وان العقيد أيماني يوصي بالا يرفض الإيرانيون فورا هذا الاقتراح لاستغلال الوقت حتى وصول الأسلحة الإسرائيلية . · الوثيقة السابعة : طلب رئيس الوزراء الإيراني من وزارة الدفاع و ضع تقرير حول شراء أسلحة إسرائيلية. · الوثيقة الثامنة : وفيها يشرح العقيد أيماني في البداية المشاكل الاقتصادية والسياسية وطرق حلها , ثم يشرح بأن السلاح سيجري نقلة من إسرائيل إلى نوتردام ثم إلى بندر عباس حيث سيصل في بداية أبريل 1982م . · الوثيقة التاسعة : هي صورة لتأشيرة الدخول الإسرائيلية التي دمغت على جواز سفر صادق طبطبائي قريب آية الله الخميني , الذي قام بزيارة لإسرائيل للاجتماع مع كبار المسؤولين الإسرائيلي ونقل رسائل لهم من القادة الإيراني . · الوثيقة العاشرة

أيران الصهيونية
OMAR OMAR -

ليس هناك دليل واحد بل بصيص أمل كي نقول بأن ايران اسلامية وثورية وضد الاستكبار العالمي الان كل شيء واضح فمنذ اندلاع الثورة الايرانية المسروقة عام 1979 وسيطرة رجال البازار في طهران على تحريف مسارها واحتواءها باتت ايران عدوة للشعوب بعدما اصبحت عدوة للشعب الايراني / ايران ليس لغز في مايخص سياستها الداخلية وخارجها وطروحاتها ونظريات الولي الفقيه بل هي واضحة وضوح الشمس ولكن الذي لايدركه الكثير وخاصة المثقفين العرب والمسلمين ان ايران تعتمد في سياستها المكر والخداع وهذه سياسة الملالي ودجالهم المقبور خميني الذي هبط من على ظهر الايرباص الفرنسية في مطار طهران ليقود معركة ضد الاستكبار العالمي اي ضد الولايات المتحدة الامريكية فأي خدعة وكذبة كبرى ....!من يصدقها سوى المنتفعين والانتهازيين الذين وجدوا ضالتهم ليكتبوا عن ايران الثورة وايران النووية وايران الانسان وايران الحرية فقد كتب الكثير عن ايران وباقلام عربية لها وزنها يوم ما ...ان المتتبع للاحداث ان ايران خدمت الحركة الصهيونية خدمة تضاهي حروب بين العرب واسرائيل فأيران هي الضالة الكبرى لها ...! فلماذا تقاتل ااسرائيل العرب بعد الان ...؟ ايران القوة التي تحارب بالنيابة وعندما نستعرض ماحدث في العراق لحين الاحتلال كان ايران لها الدور الاكبر في تقويض اي دور عربي لمواجهة اسرائيل فأنشغلت الامة العربية بصراع عسكري دام ثماني سنوات وفيه أدت ايران الملالي دوراً خدم الكيان الصهيوني خدمة ماكان يحلم بها ، ولم تنسى اسرائيل خادمها الامين فقد زودته بصفقات اسلحة كانت عصابة الملالي تنكر بوجود اي تعاون بينها وبين الكيان الصهيوني الا ان سقوط الطائرة الارجنتينية فكانت فضيحة ايران غيت ورغم كل هذا استمرت الاقلام تكتب تمجيداً بايران الحرية والثورة والداعمة للقضية الفلسطينية بل هي كانت الفأس الذي قطع الضفة عن غزة وباتت تتظاهر بدعم حماس على حساب فتح. الا ان السؤال الذي لابد ان نطرحه للكتاب العرب والمسلمين الذين وضعوا ايران بمنزلة المخلص والمنقذ ...هل سبق لأيران ان رفعت سلاحا بوحه الكيان الصهيوني طيلة وجودها وخاصة بعد استلام الملالي ...؟ وهل هناك شيء يذكر بحدوث مواجهة بين ايران وامريكا او التحالف الغربي في يوم ماعبر تاريخها ...؟

ثورة أكل العقول
بوسلطان -

إياً كانت هذه الثورة فهي بداية الحرب على المسلمين العرب السنة والشيعة وإذا كانت مباركة أمريكا أو بريطانيا أو ووسيا مخفيه في ذاك الوقت إلا أنها أتضحت بعد ذلك في العلاقات السياسية والاقتصادية والدينية ضد العالم العربي المسلم وكل العداء التى تظهره إيران ضد أمريكا والغرب وأسرائيل ليس إلا تنويم مغناطيسي للشعب الإيراني لتنفيذ المخطط الفارسي مع هذه الدول وكلاً حسب مصالحه،والخميني وخامنئي هم الأرجوز التى تلعب بهم هذه الدول أمام الشعب الايراني لتسيير مخططاتهم الدنيئة،فبعد هذه الثورة بدأت الحروب والنزاعات إلى أن وصل إلى حال اليوم من الأرهاب والقتل وتشريد الشعوب ونشر الطائفية ونسر الفتنة وزعزعة أمن الدول فعن أي ثورة تتحدث يا خامنئي وهي ثورة الشر!.

متى يصحوالمغفلون..؟
الدفاعـي -

كيف يمكن لعاقل ان يتصور انه باستطاعة هذا الملتحي الصغير ان يثور ضد الشاه لولا دعم الشيطان الاكبر له والتنسيق المسبق معه , ولاتزال العلاقة قائمة وبفعالية عالية يشهد لها التنسيق المنظم وبشكل علني لما يجري في العراق وسوريا وما كان لروسيا ان تتدخل لولا التنسيق الامريكي الصهيوني .... فالى متى يبقى الجهل متفشياً في العقول المخدرة والمتخلفة , وامتهم تنحدر الى الهاوية وشعوبهم تأكل بعضها البعض الآخر ..؟؟

الى المعلق رقم 2
علي البصري -

رفقا ايها البغدادي , الثورة لم تجلب لك الدمار و انما انتم جلبتم لأنفسكم ما ان سمعتم بانتصار الثورة في ايران حتى جن حنونكم لأنهم شيعة و فقدتم توازنكم , و اصبح التآمر على على الثورة من كل دب و صوب , اليس من حق الشعوب الانتفاض و الثورة ضد الظلم من الحق الايرانيين الثورة و تشكيل نظام و حياة و لكن انتم لن تتحلموا الشيعة على سدة الحكم لأن هناك حقد اعمى ليس له مبرر , ثم من حق الناس ان تلبس السواد ما شأنك انت و الناس هناك في الهند الناس تعبد و تلبس و ليدهم طقوس غريبة عجيبة هل جلبوا لكم الجحيم ..

أختطف ثورة مجاهدي خلق
عراقي لاجيء -

كما أختطف الأخوان ثورة الشباب في مصر والغنوشي ثورة الشباب في تونس وقبلها النميري لثورة اليساريين والترابي والبشير للثورة في السودان . أتفق مع أبو أثير (رد3) , أمريكا تتحالف مع الشيطان للحفاظ على مصالحها ولا ننسى القاعدة في أفغانسان وداعش , الى أن أنقلب السحر على الساحر في جميع تلك الأحلاف الشيطانية !!!..

لا يجوز التعميم
عامر البصري -

الدول و انظمتها ممكن ان تقوم باعمال تتناقض مع ما تعلنه، ذلك من اجل الحفاظ على مصالحها. و ليس هناك في السياسة ما هو ثابت و لا هناك التزام بالمبادئ الاخلاقية او العقدية. و على هذه القاعدة فليس من المستغرب ان تكون لايران بعد الشاه علاقات و صفقات سرية مع الولايات المتحدة الامريكية او مع اسرائيل، خلافا لما تعلنه الجمهورية الاسلامية من انها تعادي الدولتين. و لكن هذا لا يبرر اتهام الشيعة و مذهبهم بالجملة. فلو كانت القاعدة في الاتهام قائمة على التعميم لاصبحت البشرية كلها متهمة، ذلك لانه يوجد في كل شعب و كل امة و كل دين و كل طائفة من هو مجرم او كاذب او منافق، فاذا اتهمنا المجموع بجريمة الفرد فسوف نجافي بذلك الحق و الانصاف. فلا يجوز مثلا اتهام كل اتباع المذهب السني بالجريمة لان داعش مجرمة و هي تتبع المذهب السني. فلا تزر وازرة وزر اخرى.

الحنيين لأيام الشاه
حفيد قريش -

كانت ايران دولة متمدنه عصرية--النساء متحررات اتيكيت-وشعب مثقف وتاريخالان الشعوذة والدجل والشادور---بئس من عقيدة--نتمنى رجوع ابن الشاه قريباوسيفرح الشعب الايراني بعد 37 سنة حياة بحكومة سببت العداوات مع العالم

هادي البغدادي
OMAR OMAR -

صدقت و رب الكعبه.....حماك الله يا اخ الإسلام و صانك للدوله الإسلاميه...شكرا لك ادخلك الله عن قريب الى الجنهه حيث لا روافض فيها بل حواري بيضاء اللون جميلات

أكيد
كريم الكعبي -

أكيد ثورة الامام الخميني رضوان الله عليه منبوذه كما هي ثورة الامام الحسين لديكم ابناء السنة منبوذه ويحاول علماءكم مساواة مفجرها بيزيد مجرم ذلك العصر ، اكيد الغرب مخدرين لاأحد يستطيع ان يأتي بثورة مثل الامام الخميني مادام الصلاة خلف البر والسكران والفاجر واللوطي جائزه ، مالداعي من هذه الثورات وكل شيء بات يباع ويشترى بالاموال الكرسي والارض والغرض والكرامة والانسانية حتى نكاح الصغيرات ، مافائدة ثوراتكم تتآمرون غلى كل متحرك على الارض في الجزيرة الغربية ، اسرائيل ليس اسرائيل الغرب ، اليوم بات واضحا اسرائيل الغرب أو جدوها وطوروها باموال البترول الغربي حتى الجوع بات واضحة لخدمة الوليد الذي لايشيب في تل ابيب كل شيء في خدمته حتى نكاح الجهاد أوجد لخدمة هذا الوليد ، حتى امريكم البغدادي من اصول يهودية ماذا بقي لكم وتقارنون انفسكم بقائد ثورة الجياع والدين والانسانية ودين محمد ص... ايها الجاهل الرسول ص يقول لو كان الايمان في عنان السماء لتلقفه أحد من الفرس ... الامام الباقر غ حفيد الرسول ص يقول لوأدركت ثورة الاسلام القادمة من الشرق لذهبت اليها حبوا غلى الركب... وهناك احاديث كثيرة... أ خر حديث اسوقه لك ولامثالك الجهلة اأن الرسول ص بغد فتح مكة اجلس الفرس في الصف الاول ، فامتغضت غصابة ابو سفيان ووجهاء قريش ، فقال لهم الرسول ص (أن هؤلاء سيدخلون غليكم الاسلام في آخر الزمان بالقوة كما أدخلتموه غليهم بالقوة) اذن اليوم انتم وكل مافيكم تعيشون زمن الجاهلية الاولى قبل ظهور الاسلام مغبودكم الحاكم الجائر وفرج النساء والمسكرات واخرها اضحوكة بول البغير ، هل بقيت كرامة لديكم تجاه الاخرين، بأسم الدين والخلافة اصبحت ارضكم وأغراضكم نسائكم وبناتكم ينكحها الاغراب خلاف الدين والشرغ كل يوم الغشرات يتبادلون غليهن الادوار اايها الجاهل حالكم يبكي غلية الحجر الاصم

كلامك جدا صحيح
كريم الكعبي -

كانت القنوات الايرانية بزمن الشاه تنقل ممارسة الجنس في الملا هي والحانات مباشرة للشعب الايراني المسلم فعلا كانت نساء ايران متحررات

أي نار ستحرقكم
كريم الكعبي -

يقول الرسول ص ستتفرق امتي من بغدي 73 فرقة 72 فرقة في النار وواحدة في الجنة ونربطها بقوله ص ياغلي انت وشيغتك غلى منابر من نور حولي في الجنة رواه البخاري ومسلم .... انت عمار وعبد لهادي ودولتك الاسلامية تبوؤا مقعدكم في النار لامأسوف غليكم ... اللهم احشرنا مغ الرسول ص وبجواره ومغ الامام الخميني وأئمة أهل بيت الرسول ص المطهرين من رجس اصنام قريش.

الموقغ
كريم الكعبي -

عيب عليكم تتلاعبون بالتعليق وتحذفون كثير من كلماته وتخرجونه بهذا الشكل اين هي الامانة في غرض المنشور هذا اخر نتاج الحرية الاغلامية

تلاعب بالمنشور
كريم الكعبي -

ردي على رقم 13 حول نساء ايران ليس لي انما الموقغ تلاغب بالتغليق وأخرجه بهذه الصورة المشوهة والبغيدة غن الحقيقة شكرا لهذا الاغلام يدغي الحرية الفكرية لاتزويرها هذا موقغ بسيط كيف بحكومات جاثمة غلى صدور ابنائها مئات السنين

الى كريم الكعبي؟
بغدادي -

كريم الكعبي لا انت كعبي و لا عربي بل عجمي. ماذا جلب أمامك الخميني للمنطقه غير الدمار و التفرقه و الطائفيه القذره. . في الدنيا أذاقه العراقيين مر الهزيمه و الهوان و مات مكمودا بسمه و في الآخره سيكون مع عتاة المجرمين في جهنم و بأس المصير. .

الى بغدادي رقم 20
كريم الكعبي -

أيها الطائفي تذكر قول الرسول محمد ص لافضل غربي غلى اغجمي الا بالتقوى .. الرسول محمد ص يقول انا من كغب وكغب ليس مني .. هذا نسبي واتشرف به نحن غرب اقحاح فلا تزايد غلينا بقضية الانساب .. الثورة الاسلامية الوحيدة بغد خروج المحتل الانكليزي والفرني والايطالي من البلدان الاسلامية التي غيرت التاريخ وجغلت من كلمة المسلمين في المحافل الدولية لها غنوان وقيمة ، وغيرت واقغ الشغب الايراني وجغلته بمصافي الدول الكبرى والغالم يحسب له حساب ، أريد منك دولة غربية واحدة افضل من واقغ ايران اليوم .. يارجل تضحك غلى نفسك اين صدام غير تأريخه الاجرامي ، اين قبره اليوم ، كيف جازاه الشغب بغد السقوط من زار قبره فقط الغجرية ساجدة غبيد لتغني غلى قبره وهذا الامام الخميني مات زاهدا بالدنيا لايملك فيها درهما واحدا ولابيتا قبره مزار يأمه الناس من جميغ انحاء الغالم، غند موته اهدى بيته الطيني الى احد فقراء قريته وهو وقائد ايران ومالكها بالله غليك دلني غلى رئيس أو ملك غربي أو اسلامي ملك هذا الزهد .. تبا لكم تدغون امة محمد وانتم أمة الشيطان بفكركم الطائفي الاجرامي القاغدي والداغشي ، سلام غلى روح الله الامام الخميني يوم ولد ويوم مات ويوم يبغث حيا مغ جده رسول الله وغترته الطاهرة

MADE IN USA
jj -

عربان الخليج ما صدقو برحيل الشاه حتى دخل عليهم الخميني من الباب الغربي، صديق ايراني دكر مرة لي اذا حلقو ذقن الخميني سترى مكتوب بالوشم صناعة الشيطان اﻻكبر

jj
MADE in USrael -

الخميني لم يركب لا مرسيديس و لم يتسابق بالجمال و لم يرب صقور و لم ينكح القاصرات او يفخذ الآطفال و لم يختن الفتيات بل كان مؤمننا و صادقا باسلآمه .....لذلك هو مكرووووووه من دواعش العرب

اجج الصراع
jj -

من هذه الناحية انا معك، وبنظر الخميني هؤﻻ صليبية ومعهم صدام، شعارات رفعها خميني ابان الحرب العراقية اﻻيرانية ...

لماذا العداوة اذن !!
علي البصري -

يعلم القاصي والداني ان ايران وامريكا عدوتان منذ سقوط شاه ايران وان حرب الخليج 1980 كانت بدعم غربي امريكي واوقف عن ايران السلاح وحوصرت واسقطت طائرة ركاب ايرانية وهوجمت منصات نفط وهوجمت صحراء طبس وجرى فيها انزال لانقاذ الرهائن الامريكان وجرى حجز اموال ايران وهاجمت ايران الامريكان في بيروت وقتل المئات وعوقب المسؤلين الايرانيين بعدم السفر ومصادرة اموالهم وصدرت قرارات اممية ضد ايران وتعرضت الى اقسى عقاب ولازالت كل هذه الاحداث وغيرها تدلل لمن لايملك العقل ان الثورة امريكية فعلا !!!

The truth
OMAR OMAR -

اذا كانت الثورة الإيرانيه امريكيه ...............لماذا كانت تحاربها و تحاصرها ٣٠ سنه..........و لماذا تضرب حزب الله

بارك اغتصاب الرضيعه
Rojava -

هناك مناطق كارثية في سيرة الخميني.، حيث بارك الشهوات المريضة لبعض الرجال باسم الدين .بارك شذوذ التمتع الجنسي للرجل غير السوي.فهو في كتابه "تحرير الوسيلة" يحلل ممارسة الجنسيه للطفله الرضيعه! . مجرد التفكير في متعة غير بريئة مع طفلة، هو مرض، واما الممارسة الجنسية فانها جريمة اغتصاب وتجاوز على قاصر. في كتاب "تحرير الوسيلة" للامام الخميني, في فصل النكاح، اقتبست هذه الفقرة "في بعض ادابه واحكامه"، المسألة 12 - "لا يجوز وطء الزوجة قبل إكمال تسع سنين، دواما كان النكاح أو منقطعا. وأمّا سائر الاستمتاعات - كاللمس بشهوة والضمّ والتفخيذ - فلا بأس بها حتّى في الرضيعة. ولو وطئها قبل التسع ولم يفضها لم يترتّب عليه شي‏ء غير الإثم على الأقوى، وإن أفضاها - بأن جعل مسلكي البول والحيض واحدا أو مسلكي الحيض والغائط واحدا - حرم عليه وطؤها أبدا، لكن على الأحوط في الصورة الثانية. وعلى أيّ حال لم تخرج عن زوجيّته على الأقوى،.. الخ". هذه عرض وتلخيص لشدة الظلم التي تتعرض له المرأة منذ طفولتها، بل من سنتها الاولى، على يد الخميني. اذ لم تسلم من شهوات الرجل المسلم حتى في عمر الرضاعة. في فكر فقهاء الاسلام, حتى الطفلة تعتبر موضوع جنس ليس إلا، ولا ينظر إليها من خلال أي منظور إنساني ، بل مجرد بضاعة، ومتعة، وسلعة للجنس. و رأي الامام الخميني يسلط الضوء، على هذه الهوة الشاسعة بين القيم المتوارثة، كتراث، وكدين، وبين الثقافة المتحضرة التي ترى للمرأة قيمة انسانية توازي قيمة الرجل، ولذلك وجدت ان من الضروري عرضه، من اجل فهم الثقافة التي تصوغ قوانين ودساتير البلدان الاسلامية، وردم هذه الهوة الحضارية. هذه الفتوى يوجد عشرات إن لم يكن مئات من امثالها أو يزيدون عنها فظاعة. امراضا اخلاقية تعاني منها البلاد الإسلامية كزواج المسيارو المصياف والمتعة و زواج الصغيرات , فانها لا تختلف بمضمونها شيئا عن ساعات من اللهو الجنسي المرفوض اخلاقيا. يا صبايا التطرف الاسلامي, ارحمو نفسكم وعقولكم من عبئ هذا التراث .البخاري يحلل ارضاع الكبير والخميني يحلل المداعبه الجنسيه للطفله الرضيعه! فممارسة الجنس مع الطفلة مباحة في الإسلام ويمكن الزواج حتى مع الرضيعة! هذه الأعمال تعامل في الغرب كجرائم أخلاقية فظيعة مخلة بالشرف تنزل بحقهم أشد العقوبات. أي شرع اخلاقي يعاقب الشخص بالخلوة 350 جلدة بينما لا يعاقب من يغتصب حرمة الطفولة البريئة

Rojava
مريض نفسيا -

يا اخ الإسلام اعتقد انك بحاجة للعلاج.....انت من دواعش الذين يحلمووون بال 72 حوريه في جهنم...من ختان الفتيات الى زواج السفرات الى نكاح الجهاد الى اغتصاب القاصرات كلها من صنعكم يا اخ الإسلام....تهجير و قتل الايزيديات كلها من صنع دواعشك...اترك الخميني فهذا الرجل لم يركب لا مرسيديس و لم يقم بالتخفي تحت العبائة ة يشلحها في أوروبا و يلعب القمار.....لم يحتسي الخمرة و لم يجلد النساء و يرجمها بالحجارة... ....و حقدك على الشيعه و هم مسلمون يرجع الى ضعف في الاخلاق....التربيه هي أساس الانسان,,,و الانسان الذي ترعرع في أحضان داعش مصيره جهنم و باءس المصير...رمضان كريم ...حسبي الله و نعم الوكيل