أخبار

تقدمت بشكوى للشرطة بعد تصوير الواقعة

يصفع نادلة فرنسية لتقديمها الكحوليات في رمضان!

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من دبي: "المكان" الريفيرا الفرنسية، أحد أهم معاقل السياحة في العالم، "الزمان" الإثنين الماضي الذي وافق أول أيام شهر رمضان، أما الحدث فهو توجيه الشتائم والضرب على الوجه لنادلة فرنسية "من أصول تونسية" لأنها تقدم المشروبات الكحولية في شهر رمضان، والفاعل هو مهاجر مسلم كان برفقته صديق له، حيث قاما بتوجيه الشتائم للنادلة والتعدي عليها بالضرب، وتم رفع شكوى من جانب المعتدى عليها للشرطة مشفوعة بتسجيل فيديو لما حدث.

العار

صحيفة "التلغراف" اللندنية نقلت عن مصادر فرنسية تفاصيل الواقعة، وما قالته النادلة الفرنسية البالغة 30 عاماً، وهي تونسية مسلمة أيضاً، حيث تروي تفاصيل ما حدث قائلة: "كنت بمفردي في الحانة، فإذا بشخصين من المارة يشيران إلى زجاجات المشروبات الكحولية، وقال أحدهم بالعربية ألا تشعرين بالعار لأنك تقدمين هذه المشروبات في شهر رمضان؟، لو كان الأمر بيدي لقمت بشنقك".

ربي يحاسبني

وجاء رد النادلة قائلة: "لست ربي لكي تحاسبني"، ليرد عليها "أيها العاهرة القذرة"، وتطور الموقف فيما بعد، حيث قام أحدهما بصفعها على وجهها وطرحها أرضاً، وتدخل مالك الحانة ويدعى نسيم مؤكداً أن كل ما حدث تم تصويره بكاميرات موجودة في المكان، ليتم رفع شكوى للشرطة، وتم التعرف على الشخصين مما يسهل من إعتقالهما.

هذا عملي

وتتابع النادلة "أشعر بالخوف، أشعر بالإهانة، ولا أعلم لماذا حدث لي كل ذلك، لقد كنت أقوم بعملي، وهذا هو نفس ما كنت أفعله في تونس، ولم أتعرض هناك لهذا الموقف المخيف، وتلك الأهانة التي بلغت حد صفعي على وجهي، ولكنني أتعرض لذلك في فرنسا بلد الحرية، إنه أمر غريب ومثير للدهشة".

أصولية ضد الحرية

وأثارت الواقعة ردود فعل غاضبة في فرنسا، فقد وصف سياسيون ما حدث بأنه قضية أمن قومي، وتصرف من شأنه أن يقوض القيم الأساسية للمجتمع الفرنسي، كما أنه مؤشر على المعاناة من الأصولية الدينية التي تنتشر في فرنسا، وتقوم بتصرفات وضربات قاسية ضد القيم الفرنسية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
............
Wahda -

Araftoona

لكن يوم
Sad Sad -

سيأتي اليوم قريباًحيث لن يجد هؤلاء اين يختبأون

صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Tunisia for years promoted Alcohol in Tunisia so one Tunisian goes to the French Riviera & slapped a waitress cause Mashala in France she served Alcoholic beverages Wow!!

اطردوهم للصومال
2242 -

الحل بسيط اطردوا المسلميين للصومال أو أفغانستان أو السعودية أرض محمد .

ترحيلهم
احمد شاهين -

لا محاكم ولا حقوق أنسان....أول طائرة وكل واحد أعادته الى بلده ألأصلي..... ذا لم ترحلوا هذه ألاشكال المقيته سوف تندمون يا اوروبيين

مثل عراقي
عراقي -

كل من يسوك الحمار يتحمل

صفعة تزلزل دولة نووية
بوركت هذه الصفعة -

يا الهي ؟! وهل تم استدعاء الحرس الوطني والجندرمة والاستخبارات واعوانهم واستنفار الفرقاطات النووية بالمحيطات والطائرات الاستراتيجية

حقير و نذل
fghj -

ارجع الى بلادك لا تستاهل التواجد مع ناس احرار

لماذا يعيشون في بلد الكفر
omer -

إذا لم يتحمل فرنسا واوربا لأنهم يقدمون الكحول في رمضان فلماذا لا يترك اوربا ويعيش في البلدان المسلمة.

الى الشخص المؤمن
علم العراق -

اقترح على هذا الشخص المؤمن ان يشكل هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في الريفيرا وان يمسكوا عصا ويضربون النساء العاريات في الشوارع ويمنعوا النساء من قيادة السيارات ويغلقوا محلات الكحول لكن لدي سؤال لكثير من المؤمنين الذين يمتنعون عن عمل المنكر في رمضان هل هو حلال في الاشهر الاخرى

ماذا قال ملك الفرس
Rizgar -

ماذا قال ملك الفرس ( كسری ) عن اخلاق العرب “إنكم یا معشر العرب قوم غدر حرصاء، فاذا أذنت لكم بدخول بلدی آفسدتم البلاد، واغرتم علی الرعیه وآذیتموهم ). المصدر: كتاب المعارف ص608 لعبدالله الدینوری مولود سنه 828 مـ.

قال ابن خلدون: اذا عربت
Rizgar -

قال ابن خلدون: اذا عربت خربت.

,,,,,,,,,,,,,
إِسْكُتْلَنْدِيّ -

أينما حلّ العرب حل الخرب”للتاكيد والconfirmation عليكم زيارة مدينة كركوك والمناطق المستقطعة من كوردستان , حيث بقايا الهمجية والتعريب والاغتصاب والمقابر الجماعية والتشريد والحرق والقصص المروعة والقيم الغير الانسانية

العبه قديمة
مراقي -

اعتقد انها تمثيلية بين الجاني والمجني عليه لان الكامرات سجلت كل شيىء يعني اثبات لذلك ستكون الدعوة لصالح التونسية وسيخسر الشباب الدعوة يا حرااااام وبعدها المحكمة راح تحكم على الشابين المسلمين البريئين والنادلة البريئه ثم تكسب القضية وستتعوض بمبلغ من المال وليس بقليل وبعدها سيتقاسم الشياب والتونسية البريئه المصاري وفهمكم كقاية

الموت للارهاب الاسلامي
يا مرائين ومنافقين -

الموت للارهاب الاسلامي وسوف يكون كتلتكم من كل الجهات يا مرائين ومنافقين ومخادعين

عقوبة
roman -

سجن وغرامة وترحيل

لماذا الاستغراب
عادل كمال ثامر -

هذه تعاليمهم . ولهذا العالم يكرهنا

تحامل وتعميم
واسلاموفوبيا -

لم التحامل والتعميم والتهكم؟ كم جريمة تقع في فرنسا يومياً ولا علاقة لها بالدين؟ لم لا يكون حادثا فردياً معزولا ً؟

How''s this related to us?
Ryuzaki -

Rizgar, I''ve seen you comment on a variety of topics, I don''t mind you or kurds but, with your blunt and abusive language towards us I''m afraid you and Iranians have crossed the lines, and, you think of that vile, Shah that he''s some kind of a prophet to quote him about us? حسبي الله..