أخبار

أطلقوا قناة على يوتيوب لتصحيح شائعات تطاولهم

مغاربة مسيحيون يتحدثون عن معتقداتهم علنًا

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أطلق عدد من المغاربة المسيحيين، في خطوة لا سابق لها، قناة على موقع يوتيوب للتحدث عن معتقداتهم الدينية علنًا للمرة الأولى، بعد نشاطهم على فايسبوك والانترنت بشكل عام منذ زمن. وذلك في محاولة لتصحيح ما يطاول عقيدتهم من شائعات.

إيلاف من الرباط: تبث هذه القناة برنامجًا يحمل عنوان "مغربي ومسيحي"، وهو عبارة عن حلقات قصيرة، يقدمها مغاربة مسيحيون من داخل المغرب وخارجه، يشرحون إيمانهم، ويردون على الفهم المغلوط للمسيحية والشائعات التي يروّجها البعض عنهم، بحسب تقديم البرنامج.

الاستعانة بمسلم سابق
يظهر على دعاية البرنامج عدد من المغاربة يتحدثون بلهجة عامية قائلين: "اسمي عتيقة، اسمي يوسف، اسمي الزبير، اسمي إيمان، اسمي زينب"، ومن ثم يقول كل منهم: "أنا مسيحي ومغربي".

إلى جانبهم، يظهر مغربي آخر يسمى "الأخ رشيد"، وهو مغربي اعتنق المسيحية منذ زمن، وعرف بتقديمه برنامجًا على قناة "الحياة" المسيحية بعنوان "سؤال جريء" انتقد من خلاله الإسلام والمسلمين و"غياب التسامح" لديهم مع باقي الديانات.

بث هذا البرنامج حلقتين حتى الآن، أولاهما قبل أسبوع، وقارب عدد مشاهديها 170 ألفًا. أما الحلقة الثانية فجرى عرضها الأربعاء. وينص القانون الجنائي المغربي على عقوبة الحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات لكل من "استعمل وسائل الإغراء لزعزعة عقيدة مسلم أو تحويله إلى ديانة أخرى، وذلك باستغلال ضعفه أو حاجته إلى المساعدة أو استغلال مؤسسات التعليم أو الصحة أو الملاجئ أو دور الأيتام".

الحريات مكفولة
وسبق لوزير العدل مصطفى الرميد أن أكد في صيف عام 2015 أن القانون لا يتضمن أي نصوص تعاقب على تغيير أي شخص لديانته. وأوضح أن العقوبات المرتبطة بتغيير الدين لها علاقة بوجود "استغلال من نوع خاص، كاستغلال الهشاشة الاقتصادية لتغيير الدين".

وأشار الرميد إلى أن القانون الجنائي لن يتدخل في حال تحول الناس إلى المسيحية أو إلى الإلحاد، مضيفًا "من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر"، في إشارة إلى آية قرانية.

وسبق لفتوى صادرة في 2013 من المؤسسة الرسمية للإفتاء في المغرب أن أثارت ضجة حينما أباحت إقامة الحدّ على كل مسلم يترك دينه. واعتبرت الفتوى أن خروج المسلم عن دينه "ارتداد عن الإسلام وكفر به.. ويقتضي دعوته إلى الرجوع إلى دينه، والثبات عليه، وإلا وجبت إقامة الحدّ عليه".
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحذر
سامح -

البعض من مسيحيي الشرق كانوا يثيرونها من تحت الطاولة .. الآن شاهر يابو ظاهر .. إنهاانتهازية سوء الأوضاع .. قلاقل داعش وفتنها في المنطقة شجعت هذا البعض .. وفاق الشر هذا لاحل لدحره إلا بتمسك المسلمين أكثر وأكثر بقيم دينهم التي تدعو إلى التسامح وعدم الإلتفات إلى مثل هذه الفتن الصبيانبة .

هذه حريتهم
خليجي لا ينافق -

اتوقع لو الاغلبيه يعتنقونها افضل للمغرب. لان على الاقل لا ارهاب ولا فتاوي مجرمه من رجال دين باءسيين غير متحضرين والمغرب بلد حر من حقهم هذا نعم لقد كرهونا الواعش والقاعده وبوكوحرام وشباب الصومال ومجموعات اخرى هذا الفكر المتخلف الهمجي. مبروك للمغاربه وشكرا للموقع

كلنا معكم
جابر كريم -

. مبروك للمغاربه نعم هذا هو الطريق الصحيح. حتى يتم التخلص من وباء التكفيريين وفتاويهم المجنونه

رعب الذين امنوا
فول على طول -

الذين امنوا مرتعبون ويرتعبون مجرد ذكر اسم حرية العقيدة ...مع أنهم صدعونا ليل نهار بأنهم أصحاب الدين الأعلى ...الدين الحق ...الغير محرف ...طيب اتركوا كل صاحب ديانة يبشر وينشر ديانتة بحرية وعلى الزبون أن يختار ..وكل شخص حر فى اختيارة وفى أبديتة ....البقاء للأصلح والعملة الجيدة تطرد العملة الرديئة ...فهمتوا يا مؤمنين ؟

تقرير
مراقب بو عمران بن مراد -

تقرير غربي يقول ان نسب الالحاد بالدول العربيه يزداد بقوه بل ان نسب اعتناق المسيحيه كذلك لكن اقل من الالحاد في ايران اكثر من مليون ايراني مسلم اصبحوا مسيحيين والرقم ممكن اكبر كثيرا لكن بالسر بسبب العقوبه المسماه بالرده ولو لاها لكانت ايران اول الدول الاسلاميه اغلبيه مسيحيه حتى بالدول العربيه المسيحيين يزدادون من هو المسبب رجال الدين المتشددين والمنضمات الارهابيه الاسلاميه لان كيف دين يسفك دماء ابرياء

صعب عليكم مقاومة نور
لرب يسوع المسيح -

المغرب للمسيح هاليلويا صعب عليكم مقاومة نور الرب يسوع المسيح الله الحقيقي ومجد قيدار سينتهي بشكل مفاجئ وسريع وقيدار رمز للدول العربية والاسلامية

شعب متسامح , الشعوب
Rizgar -

شعب متسامح , الشعوب الغير العربية اكثر تسامحا من العرب العاربة , عرب مستعربة

easy & peasy
Rizgar -

How to Make a Scotch and Soda: 5 Steps Use the proper glass. A highball is a drink that is made in a tall glass that typically combines alcohol with 4 to 5 oz. (118 ml to 147 ml) of soda; therefore you must have a tall, narrow glass in which to build your drink. ...Fill the glass with ice cubes. ...Add the scotch. ...Add the soda. ...Stir the beverage.........................................................then cheers with Somalia and go ahead with

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

رقم 4 رعب الذين امنوافول على طول - الذين امنوا مرتعبون ويرتعبون مجرد ذكر اسم حرية العقيدة ))<< نعم صحيح ودليل >>>(أعلن اليوم شخص افريقي إسلامه مع رجال الإسعاف في دبي في إحدى الخيم الرمضانية.ونطق الرجل الشهادتين وسط فرحة الحضور، معلناً اعتناقه الإسلام دين الرحمة والسلام.)) << موت بحسره

وين المشكلة؟
أنسان من الجزيرة -

المغرب فيها أشكال وأنواع البشر ومعتقدات عدة ؟؟ وين موضوعية المقال؟

الى الاماراتية المفتخرة
فول على طول -

الحقيقة يا اماراتية أنا فعلا هاموت بحسرة ...شخص أفريقى أعلن اسلامة فى دبى فهذا عدد كبير جدا ...أنا هاموت من الحسرة فعلا ...نعم يا امارتية هذا عدد كبير خالص ...شخص مرة واحدة يعلن اسلامة ,,؟ عموما أنا لن أموت من الحسرة لأن هذا الشخص ارتد بعد أن رجع بلدة . ..يا فرحة ما تمت يا اماراتية ...الراجل ارتد . مع تحيات فول على طول .

الى أماراتيه
احمد شاهين -

بماذا تفتخرين؟؟؟؟ لو صحيح عندك افتخار يجب ان تفتخري لانتمائك لدين يقبل ان يوءمن به من يريد واءن يتركه من يريد؟؟؟ تفرحون لايلام واحد ولا تحسون بالمئات الذين يموتون باسم الاسلام؟؟؟؟؟مثل الذي يبحث عن المفطر في رمضان ليعاقبه كان افضل له ان يبحث عن الجياع ليطعمهملو تترك الدول العربية كل شي من مطاعم وخلافه بدون أغلاق سوف ترين كم يصوم؟؟؟عايشين في بلادنا وشايفين المنافقين الذين يدعون انهم صائمونبلاش تفتخري ...

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

رقم 11 .الى الاماراتية المفتخرةفول على طول - GMT 13:07 2016 السبت 11 يونيوالحقيقة يا اماراتية أنا فعلا هاموت بحسرة . )) << صحيح وهذا دليل (إسلام ابنة مسؤول سياسي كبير يخلف صدمة بالمجتمع الإيطالي تداولت وسائل الإعلام الإيطالية خبر اعتناق ابنة أحد رموز السياسة بإيطاليا “الإسلام”، ما أثار استنكار العديد من الإيطاليين الذين عبروا عن سخطهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي.وذكرت صحيفة “آيل جورنالي” الإيطالية أن مانويلا، التي اختارت اسم “عائشة” بعد إسلامها، هي ابنة فرانكو بارباتو، البرلماني السابق من حزب “إيطاليا القيم” عن مدينة نابولي.ونقلت الصحيفة عن الفتاة العشرينية قولها: “إن الحجاب هو الطريق الذي اختاره الله لي، أنا فخورة بنقاء روحي، هذا هو قانون الله، من أنا لأعارض ذلك؟”.وقالت “عائشة”، في إحدى تدويناتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إنها تشعر بالراحة والسكينة بعد ارتداء الحجاب، باعتباره “قانونا سماويا”، واصفة الإسلام بأنه “طريق لصفاء الروح”.وذكرت الصحيفة الإيطالية “إلفاتو كوتيديانو” أن والدها يشعر بصدمة قوية بسبب اعتناق اببنته الإسلام، وقال في تصريح: “أنا أعيش بعد تحول ابنتي بشكل سيئ للغاية”)) """ لا تنسى تكتب لي تعليقك من تحت التراب""

خوف
حمورابي سعيد -

لولا الخوف من القتل و او إرهاب المجتمع لرايت الناس تخرج من دين الله افواجا .

بربر ضالون
مغربي مسلم -

هؤلاء أغلبهم بربر مساكين ضالون تائهون يريدون الخلاص من مشاكلهم الاقتصادية و يعتنقون المسيحية ليس ايمانا بمعتقدها انما كرها في حكم العرب وطمعا في الغربيين من تأشيرة واقامة دائمة للهروب من الفقر الذي سببه فساد حكام المغرب المنافقون الطغاة الذين ينهبون ويسرقون ويفسدون ويستغلون الاسلام أبشع استغلال فيأخذون ما وافق هواهم من الاسلام للدفاع عن مصالحهم في الاستمرار في الفساد وتكليخ الشعب الأمي بأسطورة انتسابهم المزيف للنسب الشريف الذي هو بريء منهم ومن أفعالهم اليهودية

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

رقم 12 الى أماراتيهاحمد شاهين - GMT 14:14 2016 السبت 11 يونيو- ولا تحسون بالمئات الذين يموتون باسم الاسلام؟؟؟؟؟)) << وانت حسيت باللي يموتون بالمئات بسبب الصليب والعجل الذهبي ولا """ احساسك ميت "" /( لو تترك الدول العربية كل شي من مطاعم وخلافه بدون أغلاق سوف ترين كم يصوم؟؟؟ عايشين في بلادنا وشايفين المنافقين الذين يدعون انهم صائمون بلاش تفتخري ..)) << أول مره اعرف ان المطاعم في الدول الغربيه تغلق ولا ما فيها مسلمين يصومون انت مشكلتك ان نظرك اقصر من ارنبة انفك هههههه وهذا السبب اللي يخليك ما تشاهد المسلمين وهم يصومون في الغرب """ الكـــــــــــافر"" رقم 14 .خوفحمورابي سعيد - GMT 18:15 2016 السبت 11 يونيولولا الخوف من القتل و او إرهاب المجتمع لرايت الناس تخرج من دين الله افواجا - )) << الخوف اي خوف في الدول الغربيه بلاش الكذب عيب حتروح النار "" تخرج من الدين اممممممممم خرجت روحك وحلت في الجحيم ""

الى الاماراتية المفتخرة
فول على طول -

تعليقى هذا من تحت التراب أو من فوقة لا يهم ...المهم أن يصلك مع تحياتى الحارة ...مبروك على الايطالية اسلامها ونقابها أو حجابها فهذة حريتها الشخصية ...ولو كل البشر يدخلون فى دين اللة أفواجا باختيارهم نحن نفرح لهم ونبارك لهم وهم أحرار ...هو أنا مسئول عن الكون ؟ ونبارك لصاحبتك الايطالية بجهاد النكاح مقدما ...أتعشم أن تذهبا سويا للجهاد فى داعش ..صحبة هنية وزيارة مقبولة معا .

نعمة الإسلام
جمال -

كلمهم يسوع أيضًا قائلاَ: أنا هو نور العالم، من يتبعني فلا يمشي في الظلمة، بل يكون له نور الحياة. يوجد نور هو خالق لنور الشمس. لنحب هذا النور، ونشتاق أن ندركه، ونعطش إليه، حتى يقودنا ويبلغ بنا إليه، وهكذا نعيش فيه فلن نموت. الذي يشرق عليك لكي تنظره، هو بعينه (الينبوع) الذي يفيض عليك فترتوي

سؤال وجواب
كمال كمولي -

سؤال لو كانت رسالة المسيح التسامحية والتي تعلن ان الله محبة وتدعوا الى حب الاخر والصلاة والتسامح للاخر فهل الشرق الاوسط كان سيبدوا شرقا اوسطيا اخر وهل الدول الاسلامية وشعوبها كانت ستبدوا اكثر امانا واستقرارا وتقدما ورقيا في مجالات عديدة

الى ١٥
ولد الخليج -

تقول انهم بربر ضالون الاتعرف ان المغرب هو بلد البربر او الامازيغ اما العرب فهم احفاد الغزاه

اماراتيه وافتخر
بو عبداللهs -

نحن الان فى شهر رمضان والاناس بلبينى على البحر والمولات والفانادق تقدم الخمر بمبذا نفتخر لا اعرف

شاء فليؤمن ومن شاء فلأ
ورقة بن نوفل -

إرفعوا حكم الحدة عن أعناق الناس لتشهدوا كيف يغادرون المسلمين ألإسلام أفواجآ , هكذا تم نشر الإسلام بالقوة ( رأي ) وهكذا يفضل أتباعة العبيد المستعبدين فرض عدم السماح المغادرة وبالقوة ! والشهود كثر . تحية للعابرين فأنهم وبإلإعلان والإشهار بأنهم أتباع السيد المسيح من الإيمان أقواء !

افضل خبر
رجب -

نعم الى الامام ايها المغاربه لا للخضوع لعقيده سفك دماء الابرياء اتمنى خلال عشر سنوات الاغلبيه يختارون لهم دين التسامح عرفتم القصد

my comment is gone haaaaa
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I can''t believe this stuff ever cause the evidence of the other way around is clear not us Muslims claiming outlandish claims but many studies one is clearly published online for those who care is " United Churches of England" and another the study of Multi faith organisation called "Faith Matters" and European countries that do their own statistics about the state of religion and faith and here are the results in the UK Christianity went to 5% only can say they are Christians in the Scandinavian countries the number is 3% Christians in Italy and France the number is 5% in Spain Portugal the number is 9% so as the study shows the rest say they either from other religions or they are atheists so why bother with targeting which I simply dispute and not taking this seriously at all it is just like the Ordogan stories fairy tales nothing else again the Churches are sold because no one shows up as bed and breakfast or animal barns or even bars or restaurants some when they were sold to Muslims to make it a Mosque it became an issue haaaaaaaa lol then they left it to build a Mosque from scratch which was better for us then next issue from these studies was Muslims are increasing not just from immigration or having children but also from converting not 2 or 3 but a significant number so whatever this report says just go back to reality not fiction or hopes or dreams that will never see the light now in Muslim countries people are so vicious and bad in letting people convert and fear is why they are Muslim? why are the Muslims in Europe or America still Muslims??? good question eh haaaaaaaaa lol or Jesus only works in Morocco haaaaaaaaaa lol

Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Well Morocco should get the Vatican and start over again this is a fiction at best the Moroccan people among the Asian Muslims and the African Muslims north and south are the reason Islam is growing in Europe and soon will be a major if not already in Europe so maybe this is a wishy washy dream laa laa land attempt I wish them peace and good luck " you will need it so bad" if Christianity is so great why is it dead in Europe? " "God is dead" (German: "Gott ist tot" (help. · info); also known as the death of God) is a widely quoted statement by German philosopher Friedrich Nietzsche." so I give you some articles available online search with these titles " Christianity Is Dying In Europe: Lowest Church Attendance Ever, Highest Divorce Rates … Discover The Secret To Save It" " FEATURES2067: the end of British Christianity" aalso there are articles that already embraced the death of Christianity in Europe and called our times " Postchristianity" times now you pick and choose what you want to believe I believe that Islam is on the rise and these dumb attempts or trying to call anything any Muslim does terror when the killers are not Muslims it is just a mass shooting or a crime and criminals and seem to be happy with it but a Muslim being a criminal oh no that is all of us with him in this collective crime of all Muslims even though we have done nothing again we are peace loving people and we take our religion and stick to it even if that makes you uncomfortable or angry like in fool''s basket case haaaaaaaa lol

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

رقم 17 .الى الاماراتية المفتخرةفول على طول - GMT 20:25 2016 السبت 11 يونيوبروك على الايطالية اسلامها ونقابها أو حجابها فهذة حريتها الشخصية )) << عجب العجاب للايطاليه قلت حريه شخصيه وللافريقي قلت ارتد لما رجع بلده شو السبب ؟ انت تحكم على البشر من لونهم او حالتهم الماديه هذي هي تعاليم المصلوب اللي ازعجتونا فيها مش عيب وانا اقول ليش العالم تهرب منكم اما نحن هذي تعاليمنا( قالَ رسولُ اللهِ "صـلى اللهُ عليهِ و سلـم " : ( لا فرق بين عربي و لا أعجمي و لا أبيض ولا أسود إلا بالتقوى )

Jesus is the way
سوري -

Jesus said to him, “I am the way, and the truth, and the life. No one comes to the Father except through me.Here are three words, upon any of which stress may be laid. Upon the word troubled. Be not cast down and disquieted. The word heart. Let your heart be kept with full trust in God. The word your. However others are overwhelmed with the sorrows of this present time, be not you so. Christ''s disciples, more than others, should keep their minds quiet, when everything else is unquiet. Here is the remedy against this trouble of mind, Believe. By believing in Christ as the Mediator between God and man, we gain comfort. The happiness of heaven is spoken of as in a father''s house. There are many mansions, for there are many sons to be brought to glory. Mansions are lasting dwellings. Christ will be the Finisher of that of which he is the Author or Beginner; if he have prepared the place for us, he will prepare us for it. Christ is the sinner''s Way to the Father and to heaven, in his person as God manifest in the flesh, in his atoning sacrifice, and as our Advocate. He is the Truth, as fulfilling all the prophecies of a Saviour; believing which, sinners come by him the Way. He is the Life, by whose life-giving Spirit the dead in sin are quickened. Nor can any man draw nigh God as a Father, who is not quickened by Him as the Life, and taught by Him as the Truth, to come by Him as the Way. By Christ, as the Way, our prayers go to God, and his blessings come to us; this is the Way that leads to rest, the good old Way. He is the Resurrection and the Life. All that saw Christ by faith, saw the Father in Him. In the light of Christ''s doctrine, they saw God as the Father of lights; and in Christ''s miracles, they saw God as the God of power. The holiness of God shone in the spotless purity of Christ''s life. We are to believe the revelation of God to man in Christ; for the works of the Redeemer show forth his own glory, and God in him

كفاكم كذبا يا رقم 15
وهيبة المغربية -

المغاربة المسيحيون عرب وامازيغ وصحراويون من مختلف اصناف الشعب المغربي ..شباب مثقف ومتعلم وذكي ..بدلوا دينهم عن قناعة و بحث طوييييييييييييل ...... الاسلام يحتضر

مبروك عليكم تحرركم
............. -

و عقبال ان يتحرر مليار و نصف من اخوتكم الباقين في السجن و فيهم ناس طيبين جدا مغرر بهم عسى ان يتوصلوا مثلكم الى الطريق الحق الى طريق النور و تنعموا بالراحة والطمأنينة و تتخلصوا من ثقل كراهية ( كراهية كل من ليس مسلما ) التي ورثتموها من آبائكم و التي ابتدأت من قبل ١٤٠٠ الف سنة

عقبال الإمارتية تهتدي للطريق الحق وثم تفتخر بحق
,,,,,,,,,,,,, -

عقبال الاماراتية ان يصلها النور. و و تخرج من الظلمة و ينظف قلبها من الكراهية التي تعشعش فيها و تحل محلها المحبة لكل البشر بدون النظر الى دينهم او جنسهم و لونه ، اللهم أمين

الى الاماراتية المفتخرة
فول على طول -

عرفنا الان سر افتخارك يا اماراتية ...تتمتعين بذكاء خارق ...يا سلام على ذكاوتك يا اماراتية ...لك الحق أن تفتخرى بذكاوتك ....يعنى لما أقول أن الراجل ارتد يبقى تفرقة عنصرية ؟ أعرف واحد صاحبنا كان ذكى مثلك تماما وتم تعيينة وزيرا للتعليم فى بلاد المؤمنين ...يا رب أشوفك وزيرة للثقافة . . تحياتى يا مفتخرة دائما .

الغاية تبرر الوسيلة
هادي -

هؤلاء المغاربة لم يعتنقوها عن قناعة تامة بل طمعا في منفعة مادية محظة من الجهة الداعمة لهم أو طمعا في جنسية أجنية خاصة الأوربية والكندية والأمريكية ماهي إلا غاية تبرر الوسيلة وهؤلاء الداعمون سيجدون أنفسهم قد خسروا أموالا طائلة وجنوا فائدة قليلة...

haaa I want to laugh more
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I respect people who pray do as they told in their religion in peace and serenity whatever their religion is but when you try to spread to be kind stupid lies to if not for any reasons insult Islam and Muslims you must know that to you Islam must be so grandiose and you are so obsessed with it as hell you are? and as a Muslim female have to first say I respect all religions and not a racist at all but when a dumb person like Fool being the negative poster for his type of Christianity and for that we thank him Jesus you claim to advertise for is not that crazy about you in fact notice you guys call our profit Mohammed all kinds of names and we never reply with Jesus insults for one reason and that is he is also our prophet and we believe in him now in your defence some Muslims are criminals and they use the name of Islam for their crimes and for that I will assume you are addressing them with your mentally ill person that you are any ways to each their own I see my religion as the best faith you have that same right but you are so ignorant and seem to be hateful too good luck

Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Wow we hate the non Muslims OK tell me smarty pants about these bible facts and I quote " "For many deceivers are entered into the world, who confess not that Jesus Christ is come in the flesh. This is a deceiver and an antichrist." -- 2 John 7They should be shunned. Neither marry nor be friends with them."Be ye not unequally yoked together with unbelievers: for what fellowship hath righteousness with unrighteousness? and what communion hath light with darkness? And what concord hath Christ with Belial? or what part hath he that believeth with an infidel? ... Wherefore come out from among them, and be ye separate, saith the Lord." -- 2 Cor.6:14-17They should be killed. "If thy brother, the son of thy mother, or thy son, or thy daughter, or the wife of thy bosom, or thy friend, which is as thine own soul, entice thee secretly, saying, Let us go and serve other gods, which thou hast not known, thou, nor thy fathers; Namely, of the gods of the people which are round about you ... Thou shalt not consent unto him, nor hearken unto him; neither shall thine eye pity him, neither shalt thou spare, neither shalt thou conceal him: But thou shalt surely kill him; thine hand shall be first upon him to put him to death, and afterwards the hand of all the people. And thou shalt stone him with stones, that he die." -- Dt.13:6-10" end of quote Islam is our loving religion which has exceptions for the people of the book clearly we are much better and superior to this hate and also in Judaism the non Jews are called Goys or Gentiles which is lesser level of humans who are in the same level of animals you don''t do with them clean business or marry them or from them and in court they are the same even if a Jew killed a Gentile the Jew should not go to jail if he took their properties or monies they should not give it back to a Gentile again

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

رقم30 .عقبال الإمارتية تهتدي للطريق الحق وثم تفتخر بحق,,,,,,,,,,,,, - GMT 10:41 2016 الإثنين 13 يونيوعقبال الاماراتية ان يصلها النور. و و تخرج من الظلمة و ينظف قلبها من الكراهية التي تعشعش فيها و تحل محلها المحبة )) << يصلها النور هممممممم اي نور فيهم نور """ نشيد الانشاد "" او "" حزقيال "" يا عم طير يارقم 31 الى الاماراتية المفتخرةفول على طول - GMT 11:41 2016 الإثنين 13 يونيوعرفنا الان سر افتخارك يا اماراتية ...تتمتعين بذكاء خارق ...يا سلام على ذكاوتك يا اماراتية )) <<< هذا اسمه هروب من الاجابه بطريقه غير مباشره يا عبقرينو زمانك حاول مره آخرى (أعرف واحد صاحبنا كان ذكى مثلك تماما وتم تعيينة وزيرا للتعليم فى بلاد المؤمنين ...يا رب أشوفك وزيرة للثقافة . . تحياتى يا مفتخرة دائما ) << صدق طيب شو اسم صاحبك ؟؟؟ او انت بتكذب علينا يا فشار ثاني انا ما اريد اكون وزيره للثقافه نحن عدنا وزير واسمه "" الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان "" وزيرنا للثقافه فهمت

Somalia
Gamal -

Ya Somalia you are a BIG failasoofa, go get a life instead of al falsafa al zaiyida on each elaph article

الكذب من اجل يسوع
مطلوب بل محبذ عنده -

من اجل مجد يسوع بولس لا مانع من الكذب وادعاء مسيحيين انهم كانوا مسلمين وهمه ما كانوش ولا حيكونوا ولا حاجه

المرتد يحرق مسيحياً
هل بالمسيحية حرية ؟! -

هل في المسيحية حرية اعتقاد نسأل المسيحي واخوه الملحد ؟ ليس في المسيحية حرية عقيدة ولا حتى تبديل مذهب داخل المسيحية نفسها ولا تزاوج ولا تهاني ولا تعازي عند اختلاف المذهب ؟! فهل في المسيحية حرية اعتقاد ؟! قطعا لا ولا ما قامت المذابح والمجازر العظيمة بين الطوائف المسيحية ومحاكم التفتيش التي اعدمت الألوف. من المسيحيين وغيرهم وخاصة النساء وهل سمحت المسيحية بحرية الحياة فضلا عن حرية المعتقد لملايين من البشر ابيدوا في العالم الجديد الأمريكتَين واستراليا لانهم كفار او لانهم لم يقبلوا المسيح ان المستوطنين في المشرق المسلم من احفاد اليونانيين يزعمون ان لا حرية اعتقاد في الاسلام وهم بالملايين يذهبون الى كنائسهم ويتحاكموا الى قانونهم وهي حقوق لا يحصل عليها المسلمون في كثير من البلاد المسيحية وهل صحيح ان المسيحي يستطيع ان يبدل مذهبه من داخل المسيحية فضلا عن ان يبدل دينه المسيحي دون ان يعاقب الواقع يقول من يحاول ذلك تقتله الكنيسة او احد أقاربه - قد يدعي البعض بأن الإسلام يطبق تشريع القتل للمرتد .. نقول له نعم لأن هذا التشريع ليس بعجب لأن تشريعات إله العهد القديم الذي هو “رب المجد يسوع” طبقاً للعقيدة المسيحية شرع بقتل المرتد … والتشريعات الوضيعية ايضاً تشرع بقتل كل من خان وغدر ببلده .. فما العجب في قتل المرتد ؟الموضوع يتحدث عن سماحة الإنسان في العقيدة .. فقبل أن تعتنق الإسلام عليك أن تقرأ عنه وتتعرف على كل ما لك وما عليك .. فإن آمنت فقد خضعت للأحكامه وإن أبيت فهذا لن يُنجيك من عذاب يوم القيامة .ولكن في المسيحية اقتل أي شخص يرشدك لدين أخر حتى ولو كان احد افراد عائلتك {التثنية 13(1-11) ، التثنية(18:20)}… وقتل كل الكافرين (2اخ 15:13)… كما يحق للكنيسة قتل المرتدإذن يحق للكنيسة تطبيق تشريع قتل المرتد عن المسيحية وقتما يشاؤون .. وقد شاهدنا هذا مع الشهيدة وفاء قسطنطين التي قتلتها الكنيسة لإعتناقها للإسلام لكونها زوجة كاهن .وعقوبة المرتد في المسيحية الحرق ! يا لرحمة يسوع وتسامحه ؟!

أنا نور العالم,من يتبعني
Almouhajer -

لاتدركه الظلمة أبداً . بالنسبة لهذه السيدة الشابة الإيطالية المنقلبة إلى دين(الرحمة) فقد قرأت يا أخي الحبيب فول أنها أحبت زواج المسيار لأنها طلقت أو تركت زوجها . لذا أتمنى لو تنصحها الإماراتية المفتخرة بزيارة الإمارات والإطلاع على إيلاف, لترى الدعايات الكثيرة عن زواج المسيار هنا على صفحات إيلاف , أو ربما تساعدينها يا إماراتية ولك الفخر فتقومين بالدعاية لها وتأمين زوج لها خلال فترة زيارتها للإمارات . ما رأيك يا مفتخرة ؟ وبماذا أنت مفتخرة ! هل بأنواع الخمور التي تملأ حانات دبي ؟ أم ببنات الهوى فيها , الذين يركبون أفخر السيارات من الفيراري إلى اللومبرجيني حتى البنتلس والرولس رويس ياأمة ضحكت من جهلها الأمم . إلى الأمام يا حرية المعتقد ومبروك لكم قناتكم على اليوتيوب . نحن نفتخر بكم وبها والإماراتية تفتخر بداعش وبقنواتها .

ذهبوا الى نور الاسلام
تركواظلمات يسوع بولس -

ثمانية وستون الف مسيحي أرثوذوكسي اسلموا بعد أن تكحلت عيونهم بالإسلام، استطاعوا رؤية الحق الإلهى كاملا، كما أنزله الله فى القرآن الكريم على نبيه محمد بن عبد الله صلوات الله وسلامه عليه، فوضعوا على عاتقهم مسئولية توصيل الدعوة للإسلام إلى جموع وملايين المصريين المسيحيين الذين كانوا مثلهم قبل أن يتغمدهم الله بالهداية إلى الصراط مستقيم.. إنهم المهاجرون الجدد إلى الإسلام.فى البداية، يؤكد رئيس الرابطة د. أحمد محمد أحمد، أنهم ليسوا من أهل الفتن الطائفية ولا النعرات الدينية الزائفة؛ فهدفهم مقدس، وحبهم لبلدهم مصر ولمسيحييها الذين خرجوا من دائرة إيمانهم المسيحى، ولن يفرطوا فى قوتهم واحترامهم لهم؛ فلا يزال منهم أهلهم وأقرباؤهم، وأصبح تمسكهم اللصيق بقواعد القانون «هو موئلا لنا لن نحيد عنه؛ لأن هذه هى روح الإسلام النقى؛ إذ صار القرآن وسنة الرسول الكريم نبراسا لنا لن نعرج عنه أبدا»وأوضح د. أحمد أن رابطة «المهاجرون الجدد إلى السلام» مولود شرعى بعد ثورة 25 يناير، يتكون من مسيحيين قبلوا الإسلام حديثا، لكنهم ليسوا فصيلا سياسيا بعينه، بل مجموعة مسيحية سابقة قبلت الإسلام تخلصاً من كل قيود العقائد المسيحية التى كانوا يرسفون تحت أغلالها، حسبما وصف.وأضاف:«صنفنا ركاما هائلا من الطقوس (أنظمة العبادة) البشرية المخترعة والعقائد الفلسفية الإنسانية الموضوعة التى جعلتنا نعيش فى مغارة لا مخرج منها، ولم يكن لها مطلقا نص من الكتاب المقدس أو الإنجيل يدعمها، ولا يلغو بها إلا القساوسة والكهان من أبناء الطائفة التى تدعى أنها الأم وما غيرها زيف وبهتان (الكنيسة الأرثوذكسية واختال قساوستها بل وشمامستها فى ملابس مزركشة بالخيوط الذهبية، وارتدى المطارنة التيجان المرصعة بالجواهر الثمينة والصلبان المصنوعة من الذهب الخالص، فيما يعانى العـُباد فى الكنائس الفقر والعوز والاحتياج.. يا لهول هذه الأمور المتعارضة الفجة!».وتابع رئيس الرابطة: «وهكذا شُيدت الكنائس والكاتدرائيات بمصر بالرخام والمرمر الخالص، وكُللت صورها وأيقوناتها بماء الذهب، وتبارى أهلها (هؤلاء القساوسة) فى جعل الكنائس قطعا فنية تمتلئ بالنحت والصور والتماثيل الفخمة، ويموج هواؤها بالبخور المستورد الغالى الثمن، وهى أمور لم تذكر فى الإنجيل بين أيديهم أبدا، وتثير استهزاء وسخرية سائر الطوائف المسيحية الأخرى». وأردف: «هكذا عاش مسيحيو مصر تحت عبودية هؤلاء القسيس

أي شيء جذاب بالمسيحية؟
دين يهرب منه اتباعه ؟! -

): » قالت طائفة من العقلاء في وصف عقيدة النّصارى: إنّ عامّة مقالات النّاس في عقائدهم يمكن تصوّرها إلاّ مقالة النّصارى، وذلك أنّ الذين وضعوها لم يتصوّروا ما قالوا، بل تكلّموا بجهل وجمعوا في كلامهم بين النّقيضين، ولهذا قال بعضهم لو اجتمع عشرة نصارى لتفرّقوا عن أحد عشر قولاً وقال آخر: لو سألت بعض النّصارى وامرأته وابنه وخادمه عن توحيدهم لقال الرّجل قولاً، وامرأته قولاً آخر وابنه قولاً ثالثًا وخادمه قولاً مخالفًا لسابقيه«.أمّا ابن القيّم – رحمه الله – فيذكر في كتابه ( إغاثة اللّهفان ) عن ملك من ملوك الهند أنّه قال عندما ذُكرت له الأديان الثّلاثة المشهورة "اليهوديّة والنّصرانيّة والإسلام" :» أمّا النّصارى فإن كان محاربوهم من أهل الملل يحاربونهم بحكم شرعيّ، فإنّي أرى ذلك بحكم عقليّ، وإن كنّا لا نرى بحكم عقولنا قتالاً ولكن أستثني هؤلاء القـوم – النّصارى – من بين جميع العوالم، لأنّهم قصدوا، بعقيدتهم و إيمانهم مضادة العقل وناصبوه العداوة وحلّوا ببيت الاستحالات، وحادوا عن المسلك الذي انتهجه غيرهم من أهل الشّرائع، فشذّوا عن جميع مناهج العالم الصّالحة العقليّة والشّرعيّة، واعتقدوا كلّ مستحيل ممكنًا، وبنوا على ذلك شريعة لا تؤدّي البتّة إلى صلاح نوع من أنواع العالم، إلاّ أنّها تُصَيِّر العاقل إذا تشرّع بها أخرق والرّشيد سفيهًا والمحسن مسيئًا«.ربّ قائل: إنّ أكثر الأمم تقدّمًا وازدهارًا اليوم هي تلك التي تعتنق النّصرانيّة، أي أوروبا الغربيّة وأمريكا الشّماليّة .. وهذه مغالطة صريحة والشّواهد على ذلك متوافرة؛ فالتّاريخ يحدّثنا أنّ النصارى لم يعرفوا طريق الحضارة والتقدّم إلاّ عندما تخلّوا عن نصرانيّتهم المحرّفة ونبذوا أحكام الكنيسة وراء ظهورهم، فلقد عاش الغرب في ظلمات حالكة إبّان سيطرة البابوات على مصائرهم في القرون الوسطى، حتى قامت حركات النهضة والتنوير والثورة ضدّ مؤسّسات الكنيسة والإنجيل، فقام الغرب من رقدته ونهض من سُباته العميق فاستحالت إلى ما هي عليه اليوم – على الرّغم من السّلبيّات والعورات الكثيرة التي يعاني منها الغرب الآن – ذلك أنّ طغيان الكنيسة وتعاليمها دفعه إلى طغيان الإلحاد واللاّدينيّة، وتطرّف رجال الدّين قاد الغرب إلى التطرّف ضدّ الله وضدّ فطرة التديّن.إنّ نصارى الغرب اليوم لا يعرفون من النّصرانيّة إلاّ خرافاتها وألغازها وبعض طقوسها، ولا يتعدّى من يذهبون إلى الكنيسة ي

اوعى المسيحي يسرقك
اوعى تغمض عينك -

اخذوا من الارضوأعطونا الإنجيل

بتكذب يا أرثوذوكسي ؟!
عيب عليك يا بورقه -

كيف تم فرض الاسلام يا بورقة وانتم في مصر خمسة ملايين ولكم آلاف الكنايس والاديرة ؟! بعدين انته لازم تعمل للمسلمين تمثال تعبده مع يسوع بولس لانهم سبب إنقاذكم من الإبادة على يد اخوانكم في الدين الرومان الكاثوليك المحتلين لمصر لولا العرب المسلمين لكنت الان كاثوليكي رغماً عنك .

إمارتية وبتفخترى بأية !
ورقة بن نوفل -

ياسيدتي المنفصمة و أنك تفتخرين بما عمره لكم ألاسيويين واتقنه لكم ألأوروبيين , , ولولاهم جميعآ لكنتم قابعين بين الرمال ووراء البعير مطمرين , ليس هناك إجحاف لحقوق المرأة كما هو بالإسلام من ( نقص عقل ودين ولا يصح الصلاة إذا ماسارت أمام المصلي امرأة أو كلب ....و...و .. ولكني لن أعدهم بالمزيد ) وأنت ياسيدتي الإماراتيه المفتخرة بأيه , تدافعي عن من أسلط السيف وجعلك مخلوقة متساوية مع الكلاب ... متشابهة !!! فهذه الحالة المرضية تسميه ( ستوكهولم سيندروم ) عودي للويكبيديا لتتعرفي عن الذات وإفتخرى بأنك مخلوقة محددة ! أرجو لك ياسيدتي حواء أن تستخدمي القليل من النقد الذاتي والرؤية بالمرأة من المنظور الذي تدافعين عنه لتتعرفي بأي حضيض تمكثين .

اثبت لي انك مسلم سابق
اي كلام وطحينه -

مين الأخ رشيد دا ؟! ابن مين في مصر

هكذا انتشرت المحبة
قال دين تسامح قال -

فى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر مسيحية بولس فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت مسيحية بولس على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسما ئة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبرو قد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشري مسيحية بولس فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر مسيحية بولس فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسره ، و حتى فى علاقة النصارى بعضهم ببعض كان السيف هو الوسيلة لنشر المذاهب كما فعل الكاثوليك فى مصر مع الأرثوذكس كما حدث و مازال يحدث من مجازر بين الكاثوليك و البروتستانت فى أوروبا و نذكر هنا مثال صغير جدا و هو ما يعرف ب(ملحمة سان بارتلمى) و هى مذبحة أمر بها سنة572م شارل التاسع و كاترينا دوميديسيس حينما قتلت كاترينا خمسة ألاف من زعماء البروتستانت فى باريس ظنت أنهم يتأمرون بها و بالملك و لم يكد ينتشر الخبر فى باريس حتى شاعر أنه شرع فى قتل البروتستانت فانقض أشراف الكاثوليك و الحرس الملكى و النبالة و الجمهور على البروتستانت و قتلوا عشرة ألاف نسمة فى مختلف المدن بعد باريس و قد باركت الكنيسة الكاثوليكية هذه المجزرة ؟! و ما بدذ السرور على أحد كما بدذ على على البابا غريغوار الثالث عشر و قد أكر بضرب أوسمة خاصة تخليدا لذكرى هذه المذبحة!! و رسمت على هذه الأوسمة صورة غريغوار و بجانبه ملك يضرب بالسيف أعناق البروتستانت و قد ذكر (رينو)فى كتابه (مختصر تاريخ الحقوق الفرنسية) أن فرنسا أصدرت عام 1685م أمرا بتحريم الديانة البرو

من شاء فليؤمن ومن شاء
تخيير مع المسؤلية وتحذير -

معنى آية من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر وأما آية شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر وأشباهها فنقول انه اختيار مع تحمل تبعات المسؤلية الأخروية ذلك ان الله يحب لعباده الايمان والاسلام ولا يحب لهم الكفر والالحاد وأكمل الآية ستجد انها تتوعد الذين اختاروا الكفر باشد العذاب ، مع ملاحظة ان التخيير هذا قبل اعتناق الاسلام ونزول الأحكام المانعة من الردة المعاقبة عليها ذلك انه ليس في الاسلام حرية كفر ، ولا حق لأحد ان يصرح بكفره او إلحاده علانية ويجهر بذلك في مجتمعه المسلم او ان يتناول مقدسات الاسلام وثوابت الدين بالنقد او الاستهزاء بدعوى حرية التعبير والحريّة الشخصية فهذا تُحش رقبته مالم يرجع ويتب غير مأسوف عليه وليس من حق الأقليات الفكرية والمذهبية والدينية التطاول على ثوابت الاسلام بالدعوى المماثلة لهم فقط حق الاعتقاد الديني او الفكري والعيش كما يرغبون داخل معابدهم وجدران بيوتهم اما اذا خرجوا الى الفضاء العام للأكثرية فعليهم التزام القانون والأدب والنظام في دولة المسلمين

يا ابو ورقة
فالأنثى عندكم تولد خاطئة -

ههههه أنا أرد على ابو ورقة شماس فوليو وأقول له ان الذي يعيب على ناس في شيء يجب عليه ان يكون لديه ما هو افضل منهم ، فهل في عقيدتك مساواة وعدالة ازاء المرأة ؟! راجع تعاليم بتاعت كنيستك الارثوذوكسية وموقفها من المرأة كمخلوق وانسان اليست تولد الانثى لديكم خاطئة وهي لِسَّه لحمه حمرا طريه ؟! وإذا ماتت ولم ترشم ذهبت الى الجحيم ؟!! وماذا عن التعاليم التي ترسخ انها مخلوق أدنى ومخلوق شيطاني ومخلوق بربع روح وأنها نجسة وانها تولد خاطئة لا تتطلق الا ان تزني ؟! ( وإذا طلع زوجها قفا ماذا تفعل المسكينة )عليها ان تصبر على الغلي والمهانة مهما كان زوجها سكيراً داعراً عنيناً شاذاً يضربها يقود عليها معتوهاً مثلك

المسيحية عقيدة غامضة
بعيدة عن العقل والواقع -

): » قالت طائفة من العقلاء في وصف عقيدة النّصارى: إنّ عامّة مقالات النّاس في عقائدهم يمكن تصوّرها إلاّ مقالة النّصارى، وذلك أنّ الذين وضعوها لم يتصوّروا ما قالوا، بل تكلّموا بجهل وجمعوا في كلامهم بين النّقيضين، ولهذا قال بعضهم لو اجتمع عشرة نصارى لتفرّقوا عن أحد عشر قولاً وقال آخر: لو سألت بعض النّصارى وامرأته وابنه وخادمه عن توحيدهم لقال الرّجل قولاً، وامرأته قولاً آخر وابنه قولاً ثالثًا وخادمه قولاً مخالفًا لسابقيه«.أمّا ابن القيّم – رحمه الله – فيذكر في كتابه ( إغاثة اللّهفان ) عن ملك من ملوك الهند أنّه قال عندما ذُكرت له الأديان الثّلاثة المشهورة "اليهوديّة والنّصرانيّة والإسلام" :» أمّا النّصارى فإن كان محاربوهم من أهل الملل يحاربونهم بحكم شرعيّ، فإنّي أرى ذلك بحكم عقليّ، وإن كنّا لا نرى بحكم عقولنا قتالاً ولكن أستثني هؤلاء القـوم – النّصارى – من بين جميع العوالم، لأنّهم قصدوا، بعقيدتهم و إيمانهم مضادة العقل وناصبوه العداوة وحلّوا ببيت الاستحالات، وحادوا عن المسلك الذي انتهجه غيرهم من أهل الشّرائع، فشذّوا عن جميع مناهج العالم الصّالحة العقليّة والشّرعيّة، واعتقدوا كلّ مستحيل ممكنًا، وبنوا على ذلك شريعة لا تؤدّي البتّة إلى صلاح نوع من أنواع العالم، إلاّ أنّها تُصَيِّر العاقل إذا تشرّع بها أخرق والرّشيد سفيهًا والمحسن مسيئًا«.ربّ قائل: إنّ أكثر الأمم تقدّمًا وازدهارًا اليوم هي تلك التي تعتنق النّصرانيّة، أي أوروبا الغربيّة وأمريكا الشّماليّة .. وهذه مغالطة صريحة والشّواهد على ذلك متوافرة؛ فالتّاريخ يحدّثنا أنّ النصارى لم يعرفوا طريق الحضارة والتقدّم إلاّ عندما تخلّوا عن نصرانيّتهم المحرّفة ونبذوا أحكام الكنيسة وراء ظهورهم، فلقد عاش الغرب في ظلمات حالكة إبّان سيطرة البابوات على مصائرهم في القرون الوسطى، حتى قامت حركات النهضة والتنوير والثورة ضدّ مؤسّسات الكنيسة والإنجيل، فقام الغرب من رقدته ونهض من سُباته العميق فاستحالت إلى ما هي عليه اليوم – على الرّغم من السّلبيّات والعورات الكثيرة التي يعاني منها الغرب الآن – ذلك أنّ طغيان الكنيسة وتعاليمها دفعه إلى طغيان الإلحاد واللاّدينيّة، وتطرّف رجال الدّين قاد الغرب إلى التطرّف ضدّ الله وضدّ فطرة التديّن.إنّ نصارى الغرب اليوم لا يعرفون من النّصرانيّة إلاّ خرافاتها وألغازها وبعض طقوسها، ولا يتعدّى من يذهبون إلى الكنيسة يو

ربنا الله الرحمان يشفي
ويهدي مسيحيي المشرق -

مسيحيو المشرق من اسوء مسيحيي العالم تعصباً حقداً وعنصرية وسباب على الاسلام والمسلمين لقد فشلت الوصايا والتعاليم في خلق شخصية ونفسية سوية لهم ربنا الله الرحمان يشفيهم ويهديهم

الاقباط والعدد
قطري-لا اجامل -

عدد الاقباط يزيد عن 10 مليون---اتحدى جهاز الاحصاء اعلانه رسميا واوراق ادلة ثبوتية--والدليل---ان مسؤول بالصحة المصرية قال ان العيادات الطبية الخاصة 60 الفالاقباط لهم 45% اي 27 الف--وكل عيادة على الاقل طبيب واحد وربما اكثر---المعروف ان لكل 350 شخص بالدول المتقدمة طبيب--لو طبق بمصر- ان من بين 350 قبطي طبيب واحد واتوقع اكثر لانهم يفضلون هذا التخصص بكثرة--وعليه يكون عدد الاقباط كالاتي---27 الف عيادة * 350.قبطي .=حوالي 10 مليون----

يا سلام سلم
على دين المحبة والسلام -

*في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أولاف " كل من رفض اعتناق المسيحية. *وفى روسيا فرض فلاديمير عام 988م المسيحية على كل الروس بالقوة. *وفى الجبل الأسود قاد الأسقف الحاكم دانيال بيتروفيتش عملية ذبح غير المسيحيين ليلة عيد الميلاد عام 1703م *وفي منتصف القرن التاسع / لبنان / الأب ماكسمليان ، وهو رجل دين جاء من لتوانيا .. ولم يكد يهبط إلى شاطئ لبنان حتى صرخ فى الناس ، فالتف حوله الناس يسألونه عما دهمه ، فإذا به يطلب من المسيحيين إبادة كل مسلم ومسلمة ، وإخلاء لبنان من المسلمين ويقول غوستاف لوبون في كتابه" حضارة العرب "حيث يقول عن محاكم التفتيش: " يستحيل علينا أن نقرأ دون أن ترتعد فرائضنا من قصص التعذيب و الاضطهاد التي قام بها المسيحيون المنتصرين على المسلمين المنهزمين ، فلقد عمدوهم عنوة، و سلموهم لدواوين التفتيش التي أحرقت منهم ما استطاعت من الجموع - يسوع قال في الإنجيل (جئت لألقى نارًا على الأرض. فماذا أريد لو اضطرمت"(لو12: 49) وقال أيضاً (ما جئت لأعطي سلاماً بل سيفاً ونارا) وقال أيضاً: (لو 19: 27): (أَمَّا أَعْدَائِي، أُولئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ، فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي) وأنتم تقولون أن هذه الآيات لها تفسيرها الخاص ولا يمكن أن يفسرها كل من أراد بحسب هواه ، ولكنكم تفعلون عكس قولكم هذا تماماً حين تفسرون آيات القرآن بحسب نوياكم ومقاصدكم فلماذا هذه الإزدواجية الظاهرة في تعملكم كله؟ ولكن لنرجع الآن إلى يسوع ؛ فلربما لم يحمل يسوع سيفاً بيده ـ نحن حقاً لانعلم لأن التاريخ طُمِس وتم تغيره كثيراً ـ ولكن لنفرض لأجل النقاش إن يسوع لم يستعمل السيف في حياته ، هل كانت أقواله أعلاه مصدر مشع ونبراس ورخصة للذين إتبعوا يسوع ودينه أن يعيثوا الأرض فساداً وقتلاً ونهب وإراقة دماء الأبرياء الذين لم يؤمنوا بيسوع إلهاً ولم يتبعوه؟ التاريخ القديم والحديث يؤكد بالتوثيق المعترف به عالمياً أن كلام يسوع هذا أوحي لأتباعه أن يبيدوا إبادة تامة شعوب كثيرة على الأرض ، هذه الآيات أريقت بسببها بحوراً من الدم وأغتصبت أوطان وطُهـِرت أجناس بأكملها عن ظهر الأرض ود ُمِرت أوطانهم ونـُهـِبت ثروات تلك الأقوام لا لش

الإنجيل الذي هز الفاتيكان
وما قصة بابا المسيحية ؟؟ -

انجيل برنابا يهز عرش الفاتيكان ويؤكد وفاة البابا معتنقا الإسلام ..!في مفاجأة عالمية مدوية كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية أنه تم العثور علي النسخة الأصلية من انجيل برنابا يعود إلي ما قبل 1500 سنة وأن بيرطانيا أخفته لديها حينما اطلع القساوسة عليه ووجدوا أن فيه ما أطلقت عليه الصحيفة ( نبوءة عيسى ) التي يبشر فيها النبي عيسي بقدوم النبي محمد صلي الله عليه وسلم من بعده في إصحاح علي لسان النبي عيسي يقول : ( محمد هو اسمه المبارك من سلالة اسماعيل أبي العرب ) وذلك حينما سأله أحد الكهنة عمن يخلفه في النبوة . وقالت الصحيفة أن بابا الفاتيكان قد طالب بالاطلاع علي النسخة الانجيلية وبالفعل اطلع عليها . وإذا ربطنا بين ما ذكرته الصحيفة وتاريخ بابا الفاتيكان بولس يوحنا الثاني المتوفي في عام 2005 والذي كان يظهر احترامه الكبير للقرآن الكريم وآياته المنزلات بل نشر عنه أنه بكي في أحد المؤتمرات التي حضرها في ايطاليا جمعت بين مسلمين ومسحيين حينما استمع لآيات القرآن وقيامه بتقبيل المصحف الشريف أمام الجميع وله صور منشورة تصور تلك اللقطة في الحفل . إذا ربطنا كل ذلك بما تردد بقوة عنه بعد وفاته من الكثيرين من القساوسة ووثيقي الصلة بالبابا يوحنا وقولهم أنه كتب وصية قبيل وفاته بأيام قليلة قال فيها أنه يطلب منهم ان يدفنوه تحت التراب كما يتم دفن المسلمين .. ليأتي ذللك كدليل قوي علي ترجيح وفاته معتنقا الاسلام واعترافه بنبوة النبي محمد صلي اله عليه وسلم وببشرية عيسي بن مريم التي أكدنها أيضا نسخة انجيل برنابا الذي لا وجود فيه علي الاطلاق لألوهية المسيح والثالوث المقدس ويتفق مع القرآن الكريم تماما في شأن المسيح وأنه رسول كبقية الرسل الذين أرسلهم الله سبحانه وتعالي لهداية البشرية وجاء محمد صلي الله عليه وسلم خاتم المرسلين كآخر رسالة من السماء لأهل الأرض حتي تقوم الساعة !

خليك في حالك يا شماس
الخيابة والهيافة -

خليك في حالك يا ابورقة وأجري حوش رعايا كنيستك الذين يهربون منها الى الاسلام والى المذاهب الاخرى اجري اصلح نفسك وبيتك اجري اذهب

انا اعتبر الخبر عارا ، اس
idris sabir -

وأخيرا المسيحيين المغاربة يتحدثون عن معتقداتهم علنا ! انا اعتبر الخبر عارا ، استغرب نشره . المسيحيين المغاربة هم مواطنون مثلهم مثل أي شعب المغربي الآخر. أنا حقا لا أستطيع أن أفهم، كيف وسائل الإعلام العربية يمكن أن نتحدث عنه باعتباره الإنجاز.

الى 51
جابر عمر المراهن -

فكرة وطريقة استنباطية ذكية جدا---بطريقة مذهلة ومقنعة -اتمنى لو تنشر بكل مكان

خليهم الف مليون يا
عجيب ولد غريب -

خلي الارثوذوكس وليس الاقباط ١٠٠٠ مليون حد حيصدقك ؟

هناك نور واحد فقط
هو نور المسيح -

و ليس هناك نور غيره ، المسيح قال عن نفسه انا نور العالم و من يتبعني لن يسير في الظلام و قال ايضا انا النور و الحق و الحياة و من أراد ان يخلص فليحمل صليبه و يتبعني ، و لم يقل ليحمل سيفه و يتبعني ، و هل تعرفين ما معنى ان بحمل صليبه ؟ يعني ذلك ان يتحمل الآلام و الاهانات و التضحيات و يضحي الانسان بنفسه من اجل مبادئه و من احل أحباءه و بدون ان يعتدي على الغير بل ان يسامح الذين يسيؤون اليه انه بريد من الانسان ان يرتقي بطبيعته و فطرته الى ما هو أسمى من الفطرة و يكبت رد فعله الغريزي في الانتقام من الذين أساؤوا اليه و قد لخص الدين بعبارة و احدة و هي ان تحب للناس ما تحب لغيرك و ان تعامل الناس بالطريقة التي تحب ان يعاملوك بها، نقول مرك ثانية و نبتهل الى الله ان يهديك و تتخلصي تتحري من الحقد و الضغينة آلتي تثقل على روحك و تصبحي تُحبين البشرية جمعاء لا فرق بين مسلم ومسيحي و ملحد و كافر الذين الله خلقهم كلهم و شاء ان يكونوا مختلفين في إيمانهم

اثاره الفتن والمشاكل
صيد -

هذا تحريض على الفتنه

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

هو نور المسيح - GMT 10:36 2016 الأربعاء 15 يونيوو ليس هناك نور غيره ، المسيح قال عن نفسه انا نور العالم و من يتبعني لن يسير في الظلام و قال ايضا انا النور و الحق و الحياة و من أراد ان يخلص فليحمل صليبه و يتبعني )) << يا كثر المحاضرات الممله على فكره هذي جريدة مش الكنيسه "" الخاليه على عرشها هههههه""" واذا كان تخاريفك حقيقه ممكن تفسر هذا >> اليوتيوب(قسيس مسيحي يحذر من زوال المسيحية في اوربا وانتشار الإسلام) (و لم يقل ليحمل سيفه و يتبعني ،) <<ونحن علينا نصدق كذبك >>(الكتاب المقدس - العهد الجديد( ركز الجديد مش القديم يا خنفس ) اانجيل لوقا / جئت لالقي نارا على الارض فماذا اريد لو اضطرمت ) وانجيل متى (لا تظنوا اني جئت لالقي سلاما على الارض ما جئت لالقي سلاما بل سيفا فاني جئت لافرق الانسان ضد ابيه و الابنة ضد امها و الكنة ضد حماتها ) قال ايه ما قلش سيف قال "" قال سيف ونار وافرق الابن والاب ""هذي تعاليم المصلوب ابو سبع عيون """ وبلاش تعمل نفسك ميت اريد الجواب وتفسير "" 39.أنا نور العالم,من يتبعنيAlmouhajer - GMT 4:58 2016 الثلائاء 14 يونيووبماذا أنت مفتخرة ! هل بأنواع الخمور التي تملأ حانات دبي ؟ أم ببنات الهوى فيها , الذين يركبون أفخر السيارات /44.إمارتية وبتفخترى بأية !ورقة بن نوفل - GMT 7:57 2016 الثلائاء 14 يونيوياسيدتي المنفصمة و أنك تفتخرين بما عمره لكم ألاسيويين واتقنه لكم ألأوروبيين , , ولولاهم جميعآ لكنتم قابعين بين الرمال ووراء البعير مطمرين , ))<< افففففففف نفس الاسطوانه المكرره الممله لما يعجزون يجاوبونك او ينحرجون من تخلفهم لازم يتغير الموضوع لحوارات جانبيه مقرفه ومحفوظه """ ابغي حاجه جديده مليت من القديم "" نحن في 2016 مش 1800 وحطبه

كنت قررت ولكن ....!
Almouhajer -

إماراتية ولها الفخر , كنت قررت منذ زمن ألا أرد على تخاريفها التي لا تفهم معناها , لكن ولأنها حاولت بكلامها إهانة السيد المسيح وقالت ""هذي تعاليم المصلوب ابو سبع عيون ""ولم يردعها لا رادع أخلاقي ولا رادع تحريري , أقول لهذه المهزوزة في عقلها , أفضل أن يكون للمسيح سبع عيون , ولا يكون له 13 زوجة كما لنبيكم الكريم . أما أنك يا مفتخرة وكما تقولين """ وبلاش تعمل نفسك ميت اريد الجواب وتفسير "" لو أن لديك قدرة على الفهم الصحيح , لكنتِ استوعبتِ المعنى وبدون شرح فكلام السيد المسيح واضح , ولا يختلف فيه المفسرون , حتى لا يتفقون ! معليش بعتبر إنو عندك شوية فهم يا إماراتية وسأشرح لك الآية من إنجيل متى "**(إنجيل متى 10: 34) «لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا بَلْ سَيْفًا.**أولاً لو أنك وإخوتك المسلمين تريدون فهم كلام السيد المسيح , لاشتنتجتم بكل سهولة ويسر أن السيد المسيح لايقصد نشر الدين بالسيف, وإلا لكان استعمله هو أو تلاميذه ولو مرة واحدة . معليش كمان ! أنا عارف إنو دماغكم ليس للتفكير السليم بل لحفظ المنقول من كتبكم , ومع ذلك سأشرق هذه الآية . السيف المقصود في هذه الآية هو سيف الإيمان . لو أن الإماراتية المفتخرة مثلاً آمنت بالسيد المسيح فستصبح عدوة لأهلها ولأمها وأبيها , ولكل مسلم آخر يعرفها . هل وضحت الفكرة يا إماراتية ؟ المسلم الذي يؤمن بالمسيح وما أكثرهم و يترك أهله وكل شيء من أجل المسيح . يهرب من سيف الردة المسلط فوق الرقاب يا إماراتية كما تقول الآية الرابعة من سورة محمد"فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب..... ! هل فهمت الإماراتية , ماهو السيف الذي أتى به السيد المسيح ؟ ....""افففففففف نفس الاسطوانه المكرره الممله لما يعجزون يجاوبونك او ينحرجون من تخلفهم لازم يتغير الموضوع لحوارات جانبيه مقرفه ومحفوظه ""بالطبع هي أمور مقرفة , وتعرفونها جيداً محفوظة في الصدور , كما كان الحفظة أيام جمع القرآن في عهد الخليفة عثمان . أرجو النشر يا حضرة المحرر و حتى ولو كلن الكلام قاسياً في شهر رمضان , لكنها هي التي بدأت والبادي أظلم

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

رقم 61 .كنت قررت ولكن ....!Almouhajer - GMT 6:46 2016 الجمعة 17 يونيوإماراتية ولها الفخر , كنت قررت منذ زمن ألا أرد على تخاريفها التي لا تفهم معناها , لكن ولأنها حاولت بكلامها إهانة السيد المسيح وقالت ""هذي تعاليم المصلوب ابو سبع عيون ""ولم يردعها لا رادع أخلاقي , أقول لهذه المهزوزة في عقلها )) << لم يردعها رادع ما فهمت شو تقصد يا ابو تخاريف والمهزوز عقلي ووووووو ( اكمل الفراغ بما تمليه عليك نفسيتك المحبطه ههههههه) هذي مش تعاليمك او أنا غلطانه (الكتاب المقدس - العهد الجديد سفر الرؤيا رايت فاذا في وسط العرش و الحيوانات الاربعة و في وسط الشيوخ خروف قائم كانه مذبوح له سبعة قرون و سبع اعين هي سبعة ارواح الله المرسلة الى كل الارض) << كتابك وما تعرفه "" 7 عيون وقرون وذيول "" وهذا اهداء صغيروني لك حتى اعصابك تروق يوتيوب (Sheep Song ) /(يهرب من سيف الردة المسلط فوق الرقاب يا إماراتية كما تقول الآية الرابعة من سورة محمد" ) << وانت مش عاجبنك السيف ممكن تقولي رايك في الحجاره حتى الموت في اصحاح المصلوب يا المهاجر >>( من سفر التثنية [ 17 : 2 _ 7 ] :(( إِذَا ارْتَكَبَ بَيْنَكُمْ، رَجُلٌ أَوِ امْرَأَةٌ، مُقِيمٌ فِي إِحْدَى مُدُنِكُمُ الَّتِي يُوَرِّثُكُمْ إِيَّاهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمُ، الشَّرَّ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ مُتَعَدِّياً عَهْدَهُ، فَغَوَى وَعَبَدَ آلِهَةً أُخْرَى وَسَجَدَ لَهَا أَوْ لِلشَّمْسِ أَوْ لِلْقَمَرِ أَوْ لأَيٍّ مِنْ كَوَاكِبِ السَّمَاءِ مِمَّا حَظَرْتُهُ عَلَيْكُمْ، 4وَشَاعَ خَبَرُهُ، فَسَمِعْتُمْ بِهِ، وَتَحَقَّقْتُمْ بَعْدَ فَحْصٍ دَقِيقٍ أَنَّ ذَلِكَ الرِّجْسَ اقْتُرِفَ فِي إِسْرَائِيلَ، فَأَخْرِجُوا ذَلِكَ الرَّجُلَ أَوْ تِلْكَ الْمَرْأَةَ، الَّذِي ارْتَكَبَ ذَلِكَ الإِثْمَ إِلَى خَارِجِ الْمَدِينَةِ، وَارْجُمُوهُ بِالْحِجَارَةِ حَتَّى يَمُوتَ) << وقبل لا تقولي الاسطوانه المشروخه المقرفه عن العهد القديم اليهودي مش النصراني الجديد اقولك اذا مش عاجبك "" احذفه او احسن احرقه "" ( لكنها هي التي بدأت والبادي أظلم ) << هي التي بدأت الكذب في دمك يا المهاجر تعليقي رقم 35 كان لفولو وانت حشرت نفسك كالعاده وكتب لي تعليق (لذا أتمنى لو تنصحها الإماراتية المفتخرة بزيارة الإمارات والإطلاع على إيلاف / وبعدها ترجع تكتب (إماراتية ولها الفخر , كنت قررت منذ زمن ألا أرد على

الإماراتية التي تتغابى
عسى هذه المرة تفهمي -

السيف الذي ورد في الآيات التي اشرت اليها يا اماراتية العبقرية هو سيف معنوي و ليس مادي ( اي ليس مثل ذلك السيف الذي حمله نبي الرحمة و به ذبح بنو قريضة و ام اقرفة التي شقها الى شقين و غيرهم و غيرهم ) السيف في هذه الإيات و يقصد به الفرقة التي تحدث ستحدث بين من بتبعون النور و بين من يريدون البقاء في الظلام من امثالك . و الدليل على ذلك لو كان المسيح يقصد بالسيف السيف المادي لكان حمل هو سيفا و اسس عصابة من الصعاليك و بدأ الغزوات م و اخذ الخمس من الغنائم المسروقة لنفسه و سبى النساء و تمتع بملكات اليمين فضلا عن طاقم زوجاته العشرة او العشرون ؟ ! و لكن المسيح لم يحمل سيفاو لا احد سمع انه قتل او آذى رجلا و لا تلاميذه من بعده حملوا سيفا لا توجد غزوات في المسيحية و لا يوجد سبي النساء فلا تخافي على نفسك من المسيحيين لآن حسب توصيات المسيح فهم ملزمين بأن يحبوك حيث قال احبوا اعداءكم و احسنو لمن اساء اليكم و صلوا من اجل الذين يلعنوكم و الله يهديكي الى النور

سفرالتثنيةوعقل الإماراتية
Almouhajer -

بالطبع هو العهد القديم لأواد عمومتكم اليهود . نحن نتبع المسيح الذي نقض تعاليم العهد القديم وحولها من عقاب وثواب إلى نعمة ابدية , لمن يؤمن به وبكفارته على الصليب . بالطبع تستشهدون بالعهد القديم لأن القط أكل لسانكم فلا يوجد في العهد الجديد ما تتمنونه في خاطركم . هذا ليس أسطوانة مشروخة , هذه حقيقة وإلا لكان الدين المسيحي والدين اليهودي ديناً واحداً .

سيف رب الجنود حقيقي
وليس سيفاً مجازياً -

السيف المسيحية الحقيقية كيف تقرأون فى كتابكم يا بتوع المحبة والسماحة والسلام (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك ) وكيف تقرؤن *اشعياء (66-16): " لأن الرب بالنار يعاقب وبسيفه على كل بشر ويكثر قتلى الرب أرميا (48-10): " ملعون من يعمل عمل الرب برخاء وملعون من يمنع سيفه عن الدم حزقيال (9-6): " الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من إنسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدءوا بالرجال الشيوخ الذين أمام البيت يشوع (6-21):" وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف"صموئيل الأول (15-3):" فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا هوشع (13-16):" تجازى السامرة لأنها قد تمردت على إلهها.بالسيف يسقطون.تحطم أطفالهم والحوامل تشقّ"مزمور(137-9):" طوبى لمن يمسك أطفالك ويضرب بهم الصخرة"ارميا(14-12):" حين يصومون لا اسمع صراخهم وحين يصعدون محرقة وتقدمة لا اقبلهم بل بالسيف والجوع والويا أنا أفنيهم ارميا (11-22):" لذلك هكذا قال رب الجنود.هاأنذا أعاقبهم.بموت الشبان بالسيف ويموت بنوهم وبناتهم بالجوع 23 ولا تكون لهم بقية لأني اجلب شرا إرميا (12-17):" وان لم يسمعوا فاني أقتلع تلك الأمة إقتلاعا وأبيدها يقول الرب إرميا(16-3):" لأنه هكذا قال الرب عن البنين وعن البنات المولودين في هذا الموضع وعن أمهاتهم اللواتي ولدنهم وعن آبائهم الذين ولدوهم في هذه الأرض 4 ميتات أمراض يموتون.لا يندبون ولا يدفنون بل يكونون دمنة على وجه الأرض وبالسيف والجوع يفنون وتكون جثثهم أكلا لطيور السماء ولوحوش الأرض إرميا(19-9):" وأطعمهم لحم بنيهم ولحم بناتهم فيأكلون كل واحد لحم صاحبه في الحصار والضيق الذي يضايقهم به أعداؤهم وطالبوا نفوسهم إرميا(46-10):" فهذا اليوم للسيد رب الجنود يوم نقمة للإنتقام من مبغضيه فيأكل السيف ويشبع

لماذا يتباكى المسيحي على
اليهود وقد قام بجزرهم ؟! -

، بنوقريضة خانوا عهودهم مع المسلمين في ظرف صعب وتواطؤا مع الوثنيين العرب وهم اي اليهود أهل كتاب واتباع نبي سيدنا موسى عليه السلام فكان الجزاء من جنس العمل وانزل حكم التوراة فيهم بعد ان رفضوا حكم الاسلام وتعاطف الكنسيين الانعزاليين مع اليهود هو من باب كراهيتهم غير المفهومة للاسلام والمسلمين والا فإن تاريخ المسيحية مليء بالمذابح والمجازر بلا سبب ضد اليهود لقد كان اليهود أمة عظيمة العدد صفصفت على خمسة عشر مليون بسبب مذابح المسيحيين ضدهم عبر التاريخ القديم والحديث مثلاًالمذابح ضد اليهود تاريخ لم يعد من الممكن على الكنيسة في زمن الفضاء المفتوح اخفاؤه ففي القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الفيهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1348 احرق جميع يهود بازل بسويسرا وستراسبورج بفرنسا (الاجمالي الفين يهودي). عام 1349 قتل جميع اليهود فى اكثر من 350 مدينة المانية معظمهم احرقوا احياء (في هذا العام فقط قتل من اليهود أكثر مما قتل من النصارى في مائتي عام من الاضطهاد الروماني للنصارى). عام 1389 ذبح 3 آلاف يهودي في مدينة براغ. عام 1391 تم قتل يهود اشبيلية بقيادة المطران مارتينيز (4 آلاف قتلوا و تم بيع 25 الف كعبيد).و كان تحديد اليهودي سهل ج

المسيحي يسبي النساء ويقتل
الرجال ويخطف الاطفال -

فى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر مسيحية بولس فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت مسيحية بولس على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسما ئة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبرو قد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشري مسيحية بولس فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر مسيحية بولس فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسره ، و حتى فى علاقة النصارى بعضهم ببعض كان السيف هو الوسيلة لنشر المذاهب كما فعل الكاثوليك فى مصر مع الأرثوذكس كما حدث و مازال يحدث من مجازر بين الكاثوليك و البروتستانت فى أوروبا و نذكر هنا مثال صغير جدا و هو ما يعرف ب(ملحمة سان بارتلمى) و هى مذبحة أمر بها سنة572م شارل التاسع و كاترينا دوميديسيس حينما قتلت كاترينا خمسة ألاف من زعماء البروتستانت فى باريس ظنت أنهم يتأمرون بها و بالملك و لم يكد ينتشر الخبر فى باريس حتى شاعر أنه شرع فى قتل البروتستانت فانقض أشراف الكاثوليك و الحرس الملكى و النبالة و الجمهور على البروتستانت و قتلوا عشرة ألاف نسمة فى مختلف المدن بعد باريس و قد باركت الكنيسة الكاثوليكية هذه المجزرة ؟! و ما بدذ السرور على أحد كما بدذ على على البابا غريغوار الثالث عشر و قد أكر بضرب أوسمة خاصة تخليدا لذكرى هذه المذبحة!! و رسمت على هذه الأوسمة صورة غريغوار و بجانبه ملك يضرب بالسيف أعناق البروتستانت و قد ذكر (رينو)فى كتابه (مختصر تاريخ الحقوق الفرنسية) أن فرنسا أصدرت عام 1685م أمرا بتحريم الديانة البرو