أخبار

ما نعرفه عن عمر متين، الذي قتل 50 شخصا في اورلاندو

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمر متين: شاب متعصب وسريع الغضب

تشير التقارير الاولية عن خلفية عمر متين، المسلح الذي قتل 50 شخصا في ملهى ليلي يرتاده المثليون في مدينة اورلاندو بولاية فلوريدا الامريكية، الى انه كان شابا متعصبا شديد الانفعال وسرعان ما يلجأ للعنف.

ومتين البالغ من العمر 29 عاما امريكي مسلم ذو اصول افغانية، وتحقق الشرطة فيما اذا كانت لديه دوافع ارهابية، وخصوصا فيما اذا كانت له ارتباطات بتنظيم "الدولة الاسلامية" او اذا كان ملهما بذلك التنظيم.

وتقول وسائل الاعلام الامريكية نقلا عن مصادر أمنية إن متين اتصل بالشرطة اثناء الهجوم مبايعا تنظيم "الدولة الاسلامية."

ولكن اقاربه الذين تحدثت اليهم وسائل الاعلام الامريكية يقولون إن عمر، الذي كان يعمل موظفا امنيا، لم يكن متدينا بشكل مفرط، ولكن كانت لديه مواقف معادية للمثليين كما انه كان يعتدي بالضرب بشكل مستمر على زوجته السابقة.

وقال والد عمر متين، واسمه مير صديق، إن ابنه صدم مؤخرا عندما رأئ اثنين من المثليين وهما يتعانقان في احد شوارع مدينة ميامي.

وقال الوالد "كنا في مركز ميامي، وكان الناس يعزفون الموسيقى، وفجأة شاهد عمر رجلين يقبل احدهما الآخر امام زوجته وطفله فاستشاط غضبا."

وقع الهجوم، الذي يعد الأسوأ من نوعه في تاريخ الولايات المتحدة، في ملهى "بالس" الليلي المعروف برواده المثليين.

واضاف صديق "صدمنا كما صدمت البلاد بأسرها، ولكن هذا الهجوم ليس له اي علاقة بالدين."

وفي مقابلة صحفية اخرى، أكدت زوجة عمر متين السابقة التي تركته عام 2011 خشية على حياتها ان شخصيته تتسم بالعنف.

وقالت الزوجة السابقة لصحيفة واشنطن بوست التي لم تذكر اسمها خوفا على سلامتها "لم يكن انسانا سويا. كان يضربني. كان يعود الى الدار ويضربني لاتفه الاسباب مثل تلكؤي في اتمام غسيل ملابسه."

وقالت الزوجة السابقة إنها التقت بعمر متين في نيويورك، وانتقلت معه الى بلدة فورت بيرس بولاية فلوريدا في آذار / مارس 2009.

وانقذ والداها ابنتهما لاحقا وتم طلاقها من عمر متين.

ووصفت الزوجة السابقة متين بأنه "شخص منطو"، وانه لم يكن يعبر عن معتقده الاسلامي بشكل استثنائي.

وكان عمر متين يمتلك مسدسا من العيار الصغير وكان يعمل موظف امن في دار للجانحين الاحداث.

وتقول مصادر في مكتب التحقيقات الاتحادي إن المكتب حقق في امكانية ان يكون متين على علاقة بمنظمات متطرفة في عامي 2013 و2014، ولكن لم يوجه اليه اي تهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا لايات قتل ودبح
لمسيحيين واليهود -

الموت للارهاب الاسلامي الدواعش المجرمون قامو بارتكاب جريمتهم الشنيعة مرة اخرى وسياتي اليوم وهو ات حيث سيندم تركيا وبقية الدول الاسلامية على تصديرها للارهاب الاسلامي لا لايات قتل ودبح المسيحيين واليهود وكل غير المسلمين انشري يا ايلاف

مخبول
عماد المرعبي -

مخبول

براء
ملحم الدسوقي -

لا يمثل وجه الإسلام الحقيقي بالطبع، فالإسلام هو دين المحبة والتسامح والاعتراف بالآخر وتقبل المختلف، وعدم التدخل في قناعات الآخرين، واحترام خياراتهم في الحياة وحدودهم

لا تمثل الإسلام
... -

وسيخرج لك من يقول طبعاً إن هذه الجريمة لا تمثل الإسلام

لا لايات قتل وذبح
لمسيحيين واليهود -

الموت للارهاب الاسلامي الدواعش المجرمون قاموا بارتكاب جريمتهم الشنيعة مرة اخرى وسياتي اليوم وهو ات حيث ستندم تركيا وبقية الدول الاسلامية على تصديرها للارهاب الاسلامي لا لايات قتل وذبح المسيحيين واليهود وكل غير المسلمين

it''s enough
aboud -

What we know about him that''s he is a Muslim, and that''s enough

انتبهوا أنتم من يصنع داعش
كفوا عن الاستفزاز -

‏⁦‪‏الاعلام هو من يصنع الدواعش‏امتهان عقيدة اكثر من مليار سني علنا‏يخرج لنا شباب محبط وناقم وثائر ‏انتبهوا بصدق

لوطي سابق
azarana -

يعني صار شريف و صاحب غيرة مو كل أفغانستان يشربون خشخاش يدخنون أقصد و غالبيتهم من قوم لوط

لوطي سابق
azarana -

يعني صار شريف و صاحب غيرة مو كل أفغانستان يشربون خشخاش يدخنون أقصد و غالبيتهم من قوم لوط يمكن لوطي سابق

طابور طويل من المتشددين
كرونة مثلجة -

يعني كلام ترامت صحيح!!! ايقاف المسلم هو الحل لهذه الفترة

متوحش اسلامي
جابر الملحد -

ماذا تتوقعون من هذا الهمجي انه يطبق نصوص دين التسامح خلاص كرهنا العالم وا الدين الفوضوي

قتل الناس بدون ذنب
ولد الخليج -

لانه مش رجل قتل الناس بدون ذنب

بلطجه
غازي -

الخطا على امريكا تقبل وحوش... المفروض تسفير هولاء الاشرار الاسلاميون

رجل امن وداعشي!
علي البصري -

افغاني داعشي يحرس امريكا !! بمسدس من العيار الثقيل انه لامر مضحك حقا..المسلمين غير جديرين بحماية الامريكان او غير المسلمين لان المسلمين المتطرفين منهم خاصة وما اكثرهم يرون ان العالم فسطاطين فسطاط الكفر (الغرب والامريكان وكل العالم غير المسلم)وفسطاط المسلمين وهؤلاء ايضا درجات وقسم غير قليل يحسب على الفسطاط الاول وخاصة الشيعة وهذه الاعمال تؤكد تصورات ترامب من ان المسلمين ارهابيين ووحشين يجب طردهم من امريكا وتمكين اسرائيل فيهم في الشرق الاوسط وقال ترامب ان الاولى بالمسلمين ان يصوموا عن قتال بعضهم بدلا من الصيام عن الاكل والشرب !!

Muslims but could turn
They are all ordinary -

as Terrorists without notice

همجي
عربي مسلم سابقا -

كرهنا الدين بسببهم

بطل
محمد الشعري -

القضية قضية مافيات . لقد صارت المواد المسببة للإدمان (التدخين و الخمر و المخدرات) جزءا من الحريات الشخصية بالنسبة للمستفيدين ماليا و سياسيا من هذه الآفات . و لم ينته التدهور عند هذه الكارثة. فقد صارت الإنحرافات الجنسية و الشبكات الماخورية و السلطات التدعيرية و التلويطية محمية في العديد من الدول حماية رسمية بالقانون و بجمعيات حقوق الإنسان . لقد صار اللواط شرطا لكل عمل سياسي في تلك المجتمعات . لقد صار الجنس عموما و اللواط خصوصا إجراما منظما و سلاحا لحرب نفسية شاملة يستطيع بها أي نذل أن يهيمن على أي سياسي . هل يمكن الرضى بهذا؟ و كيف لا يتمرد الناس على هذه الأوبئة إذا أرادوا الكرامة و الحرية و الإحترام؟

لماذا الازدواجية
ابو رامي -

صدّيق والد هذا الارهابي يقول: "صدمنا كما صدمت البلاد بأسرها، ولكن هذا الهجوم ليس له اي علاقة بالدين.",, نقول للاسف اصبح مألوفا ان يقدم مثل هؤلاء على ارتكاب أية جريمة بحق الانسانية لأنهم بكل صراحة ولا لف ولا دوران هذه اوامر الدين وهؤلاء ينفذون ما هم مأمورون به كما جاء نصا في القرآن والسنة وليس اصرح من الحديث القائل : " من رأى منكم منكرا فاليغيره بيده......", ولا اعرف لماذا معظم المسلمين اليوم ينكرون ان هذه اوامر الدين الاسلامي نصا صريحا لا لبس فيه فلماذا هذه التبريرات البالية ولماذا نخجل منها إذا كانت فعلا اوامر منزلة من الله تعالى؟؟

Timeless
Hammoud -

اسلام سوريا ارقى اسلام في العالم

يستحق الإحترام
محمد الشعري -

يجب إنشاء أكثر ما يمكن من منظمات وطنية و دولية لمحاربة المافيات الماخورية و لإزالة سيطرتها على الشعوب و على الحكومات و لتخليص جمعيات حقوق الإنسان من الدفاع عن اللواط . فهذا الدفاع المخزي قد نفر الشعوب من الديموقراطية و من العلمانية .إن هذا الرجل الذي عبر عن رفضه للتدعير و للتلويط رجل شجاع . إنه يستحق الإحترام رغم لجوئه للعنف . إنه رمز من رموز الكرامة . لكن المسألة ليست فردية أو شخصية . إنها ظاهرة مجتمعية و سياسية . إنها قضية مافيات يجب القضاء عليها بكل الوسائل و الأساليب .

من رأى منكم منكرا
عربي من القرن 21 -

من رأى منكم منكرا فليغيره بيده !!.. هذه أوامر ألهية تشمل جميع المؤمنين فلماذا الأستغراب من داعش وأخوانها وأخواتها فقط من ؟؟!!..الرجاء من أيلاف نشر تعليقات الرأي الآخر ونستغرب من سرعة آلاف المتعصبين في تقييمهم على جميع تعليقات الرأي الآخر , كيف يمكن ذلك ؟؟..شكرا لأيلاف الغراء في نشر التوعية الحضارية بين الشعوب !!!..

الاٍرهاب عنوانه المسيحية
الموت للارهاب المسيحي -

ما فيش قتل للمسيحيين واليهود او غيرهم في الاسلام بدليل وجود ملايين المسيحيين وغيرهم بالمشرق الاسلامي ولهم آلاف الكنائس والمعابد ... القتل في دينك ملايين البشر أُبيدوا على يد المسيحيين وثنيين و يهود ومسلمين بل ومسيحيين ايضا قتلهم مسيحيو حرب المائة عام الحربين العالمية الاولى والثانية

لقد كرهنا العلمانية أيضا
محمد الشعري -

لقد كرهنا العلمانية أيضا بسبب إستفحال الفساد الإجتماعي و السياسي . أليس عيبا و عارا أن تتحول جمعيات حقوق الإنسان إلى جمعيات للدفاع عن اللواط و الدعارة عوض أن تدافع عن الفقراء و البؤساء و المشردين و عن كل الضعفاء و المظلومين ؟ أليس عيبا و عارا أن تصير الإنحرافات الجنسية ( و خاصة اللواط ) حقا من حقوق الإنسان و حرية شخصية عوض أن تقع معالجتها في مستشفيات متخصصة و أن يقع ردعها بكل الوسائل و الأساليب ؟ إن الشعوب قد صارت لهذا السبب تحديدا تؤيد الحركات الدينية المتطرفة و المسلحة تأييدا كارثيا ينتج الآن حروبا أهلية . أتمنى الحكمة و السلامة و الكرامة للجميع .

كشف الحقيقة يا اغبياء
سالم خليفة -

اصلا من قتل المثليين في المقهى هم الشرطة الامريكيه باستخدامها الرشاشات اي انهم قتلوا بأيدي صديقة بالخطأ ونسوا القتل إلى الأفغاني وقالوا إنه ينتمي إلى القواعد وهو لم يقتل أحد داخل المقهى وحتى يبررون موقفهم الشرطه من القتل قالوا انه ينتمي إلى داعش د باستخدامها الإعلام الكذاب شعوب غبية تصدق كل ما يقال في الإعلام المسير

شهر الخير والبركات
Ashour -

مع بداية شهر الخير والبركات تتصاعد عمليات الإرهابية الإسلامية ويقتل في هذا الشعر المبارك المئات من الأبرياء بحجج مختلفة على ايدي الارهاربيين الإسلاميين ويقوم المسلمين المعتدلين بالتبرير لهذه الاعمال الإرهابية كما في هذه الحالة حيث يلوم المعتدلين الشواذ بسبب شذوذهم ولهذا قتلهم هذا المسلم التقي الورع في شهر الخير والبركات وللعلم لمن يريد الاطلاع على تجارة الشواذ في أفغانستان عليه الدخول الى يوتيوب ليرى كيف يرقص الغلمان الشاذين في بلد هذا القاتل الورع افغانستان

غالبية العلمانيين الآن
محمد الشعري -

يبدو من خلال هذه التعليقات أن غالبية العلمانيين الآن واقعون في لعبة ماخورية تجعلهم يعتبرون اللواط حقا من حقوق الإنسان . يبدو ، بكل أسف ، أنهم يعتبرون الخزي حرية شخصية . أعتقد أن هذا الموقف ناتج وقوع جمعيات حقوق الإنسان في مؤامرة عالمية هادفة لتشويه العلمانية و الديموقراطية و لتحقير العلمانيين و الديموقراطيين . هناك صورة نمطية سائدة عنهم حاليا ملخصها أن ( العلمانية هي البذاءة في القول و النذالة في العمل ). و توجد مافيات متخصصة في ترويج و ترسيخ هذه الصورة النمطية المقرفة و البغيضة ترويجا منظما بغرض الإرغام على التدين المتطرف و المسلح و الإرغام بالتالي على قبول الخلافة بإعتبارها تجسد النجاة و الخلاص . أتمنى أن يدرك العلمانيون و الديموقراطيون و اليساريون أن موقفهم الراهن المخزي هذا من اللواط بشكل خاص و من الدعارة بشكل عام ، تماما مثلما هو الشأن بالنسبة لموقفهم من الإدمان (على التدخين و الخمر و المخدرات) ، هو السبب الأساسي و الرئيسي لتأييد الشعوب للحركات الدينية المسلحة في جميع الدول العربية و الإسلامية . فتلك الحركات المتخلفة حركات إنتقامية و جنونية و تظهر لعامة الناس بمظهر الأخلاق نتيجة الفساد الذي تتصف به غالبية جمعيات العلمانيين و الديموقراطيين و اليساريين الحاليين و أكثرية أحزابهم . وهو بالفعل فساد كفيل بتحويل أي عاقل إلى كتلة من الحقد . ففرض الدعارة و اللواط بدعوى الحداثة و الحرية يجعل الشعوب ناقمة تفضل دمار دولها في أشنع حروب أهلية على أمل التخلص من الخزي المسمى حداثة و حرية . فليست الحروب الأهلية و النزاعات الدينية و المذهبية الجارية حاليا في عدة دول عربية و إسلامية إلا تمردا على فرض الخزي و تقنينه . إنها حالة جنون جماعي . و لا يخفى على أحد وجود من يستثمر سياسيا جهل الناس و عقدهم النفسية و الجنسية . إن هذه الحروب و النزاعات ليست إلا حقدا شعبيا على الفساد و تحديدا على المافيات الماخورية في ظل عدم تقديم العلمانيين و الديموقراطيين و اليساريين أية بدائل أخلاقية عقلانية تمثل الإحترام و الكرامة و تحمي المجتمعات ، أفرادا و عائلات ، ضد مافيات متخصصة في السيطرة السياسية بالتدعير و بالتلويط كما بنشر المواد المسببة للإدمان ( التدخين و الخمر و المخدرات ) .