أخبار

أكدت التزامها القوي تجاه لبنان واستقراره

واشنطن تدين "التفجير الإرهابي" في بيروت

وزير الداخلية أشار إلى إطار مختلف للتفجير الأخير
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دانت الولايات المتحدة بشدة "التفجير الارهابي"، الذي استهدف مساء الاحد بعبوة ناسفة مصرفًا في غرب بيروت، من دون أن يسفر عن سقوط قتلى.

واشنطن: قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية جون كيربي إن "الولايات المتحدة تدين بشدة التفجير الإرهابي"، الذي استهدف بعبوة ناسفة الفرع الرئيسي لبنك لبنان والمهجر في منطقة فردان التجارية في غرب العاصمة اللبنانية.

واضاف: "نؤكد مجددًا التزامنا القوي تجاه شعب لبنان واستقراره وأمنه".

ومساء الاحد، وقع انفجار قوي ناتج عن عبوة ناسفة قرب الفرع الرئيسي لبنك لبنان والمهجر، واسفر عن اصابة شخص واحد بجروح طفيفة.

العقوبات الأميركية

وربط مسؤولون بين الانفجار الذي وقع عند الحائط الخلفي للفرع الرئيسي لبنك لبنان والمهجر في منطقة فردان التجارية في بيروت، والتزام المصارف اللبنانية بالعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على المصارف التي تتعامل مع حزب الله اللبناني.

وقال وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق لوكالة فرانس برس، "العبوة وضعت قرب الجدار الخلفي للبنك"، مشيرًا الى ان زنتها "ما بين ثلاثة أو اربعة كيلوغرامات".

إطار مختلف

وردًا على سؤال حول ما اذا كان المصرف هو المستهدف، قال المشنوق: "ليس هناك سوى المصرف، التأكيد منه وفيه".

وكان المشنوق قال لتلفزيون المؤسسة اللبنانية للارسال: "تفجير بيروت لا يأتي في الاطار التقليدي للتفجيرات ولا علاقة له بالتفجيرات السابقة"، في اشارة الى تفجيرات سابقة تبنى مسؤوليتها جهاديون واستهدفت مناطق خاضعة لنفوذ حزب الله، والتي كان آخرها في نوفمبر 2015.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يجب ترحيله فورا
عبدالله -

غريب امر هؤلاء الإرهابيين يعيشون على المساعدات في دول الغرب هم وأطفالهم ويتم معاملتهم بافضل معامله ومع هذا يكرهون تلك البلدان ويعتبرونهم كفارا ويجب قتلهم جميعاً هل الاسلام يدعونا الى ان نخون من اعاننا في وقت الضيق ؟بصراحه شديده جدا يجب طرد هؤلاء وأعادتهم الى بلدانهم لأنهم لايستطيعون التعايش مع الغير.ان الله هو من يحاسب عباده من اعطاكم الحق ان تاخذوا مكان الله وتحاسبون العباد ؟

حزب الله اليف
سوري -

حزب الله اليف ، لا يفجر ( اغتيال الحريري ليس لحزب الله علاقه به ) ولا يقتل ( القتلى في سوريا ليس لحزب الله علاقة بهم ، هم انتحروا ) ولا يدمر ولا يقوم اعمال عنف ولا ... ولا ... وكل الذي يقال عنه هو غير صحيح ، حتى عندما خطف الجنود الإسرائيليين قبل حرب تموز لم يكن يقصد شيء سيء ، كان يريد ان يلعب معهم وهذا ما أكده امينه العام السيد حسن نصر الله بانه لو كان يعلم ام مجرد خطف جنود سيؤدي الى تدمير لبنان لما فعل ذلك ، حزب الله ليس له علاقة بالعنف في لبنان ، انه حزب اليف وهو حبيب وصديق للسيد كيري والرئيس باراك حسين بالفعل ( وان كان الاثنان يقولان انه ارهابي ولكن اليف من قبيل المجامله لاعدائه ، لا تذهبوا بعيدا ، انا استبق الاحداث لاوؤكد لكم وداعة حزب الله وكل زملائه من عصابات ايران ، انها فعلا عصابات مسلحة ولكنها اليفه ، ارهابها اليف وليس مثل ارهاب داعش والنصره والقاعده وبقية المسلمين ، ارهابها صفوي مسالم ، اما المقاومه والصمود والتصدي والتحدي و... فكله كلام اعلامي لا يمت للحقيقه بصلة ومن لا يصدق فليسأل كيري ومعلمه باراك حسين