أخبار

يزعمون احتمال إعدامهم لو عادوا لإيران بدينهم الجديد

مئات المسلمين يتحولون للمسيحية في بريطانيا

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: بعد تقارير عن تحول المئات من اللاجئين في ألمانيا إلى المسيحية، كشف النقاب أن مئات من طالبي اللجوء المسلمين يعتنقون المسيحية لتجنب ترحيلهم.

وقال قادة من كنيسة إنكلترا إن كثيراً من الوافدين الأجانب المسلمين، وهم أساسًا من إيران، يوجهون اسئلة عن (التعميد المسيحي) في محاولة منهم لاستغلال ثغرة في نظام الهجرة.

وأكد قادة الكنيسة ارتفاعًا في عديد المسلمين الذين يريدون اعتناق الدين الجديد، وقال المعمودية يمكن أن "يعزز إلى حد كبير" آفاق طالبي اللجوء في الحصول على منطقة آمنة لحياته.&

اضطهاد

ويقول تقرير لصحيفة (صنداي تايمز) اللندنية إنه في اللحظة التي يتحول فيها أحدهم إلى المسيحية، فإنه يبدأ بالادعاء أن دينه الجديد سيعرضه للاضطهاد والتعذيب بما في ذلك الإعدام، فيما لو عاد إلى إيران.&

ونقل التقرير عن القس الدكتور بيتر ويلكوكس، راعي كاتدرائية ليفربول، إنه قام بتعميد نحو 200 لاجئ في السنوات الأربع الماضية. وقال إن رغبة هؤلاء في تعميد أطفالهم تعزز فرص أبنائهم في الحصول على مقاعد في مدارس الكنائس، وأضاف: "هناك دوافع كثيرة مختلطة لم أسمع بها من قبل".&

دورات ودروس

وقال الدكتور ويلكوكس إنه "يتعين على المهتدين الجدد في ليفربول حضور دروس ودورات في المعمودية لمدة خمسة أسابيع، ونحن نتوقع منهم حضورها". وأضاف: "لا أستطيع أن أفكر في مثال واحد من شخص حصل على الجنسية البريطانية أنه تحول من الإسلام إلى المسيحية".

واشار إلى أنه عمّد نحو 300 مسلم في كنيسة العنصرة في ليفربول منذ عام 2010، ومن بينهم حوالي 100 يأملون أن يساعدهم دينهم الجديد على البقاء في المملكة المتحدة.

ويقول التقرير إنه فضلاً عن التحول إلى المسيحية في ليفربول، هناك معلومات عن تحول كثير من المسلمين إلى المسيحية في كنائس ستوكتون أون تيز ودورهام، وويكفيلد في مقاطعة يوركشاير ونيوكاسل.

تحول في ألمانيا

وإلى ذلك، يشار إلى أنه شهر مايو الماضي، كانت ذات صحيفة (صنداي تايمز) كشفت عن تحول عدد من اللاجئين المسلمين الهاربين من الحروب باتجاه الاتحاد الأوروبي إلى الديانة المسيحية، لغرض تسهيل عملية قبول السلطات لطلبات لجوئهم.

وتحدثت في تقرير لها بعنوان: "لاجئون مسلمون في ألمانيا يحتشدون للتحول للمسيحية"، عن أحد اللاجئين الذي كان يدعى "محمد" عندما جاء لألمانيا ليتحول لاحقًا إلى المسيحية ويصبح بنيامين.

وقالت:" كان اسمه محمد عندما وصل إلى ألمانيا العام الماضي لطلب اللجوء، ولكن بعد اعتناقه المسيحية أصبح الشاب البالغ من العمر 23 عامًا يدعى بنيامين"!

ولفت التقرير إلى أن "الشاب الذي كان يقف أمام كنيسة في ضاحية شتيغليتز في برلين رفض كشف اسمه الكامل، وقال إنه سيتعرض للاضطهاد إذا عاد إلى بلاده". وأشارت الصحيفة إلى أن "الكنائس الألمانية الخاوية امتلأت بوجوه غير مألوفة، وأن احتفالات تعميد جماعية تجري في حمامات السباحة وفي البحيرات".

وأفادت بأن "عدد الذين يتوافدون على كنيسة شتيغليتز زاد 4 أمثال إلى 700 منذ بدء أزمة اللاجئين الصيف الماضي"، لافتة إلى أن "راعي الكنيسة القس غوتفريد مارتنز أشرف بنفسه على تحول أعداد من اللاجئين للمسيحية في مراسم تعميد أسبوعية يطلق عليها عمل تبشيري".

صلبان&

وجاء في التقرير أن "الكثير من المعتنقين الجدد للمسيحية الذين قابلهم في الكنيسة كانوا يرتدون صلبانًا كبيرة للتدليل على دينهم الجديد، كما أن بعضهم وشم يده بالصليب".

وأشار إلى أن "التحول من الإسلام إلى المسيحية يعتبر مبررًا قويًا لقبول طلبات اللجوء في ألمانيا، نظرًا لأن الكثير من الدول الإسلامية تعاقب المرتدين، وقد تصل العقوبة إلى الإعدام".

وفي الأخير، رأت الصحيفة أن "السلطات الألمانية، التي تواجه المهمة الصعبة المتمثلة في التمييز بين من يتحول للمسيحية عن قناعة ومن يتحول لها لغرض الحصول على اللجوء، تحاول "اختبار نوايا اللاجئين" وذلك بسؤالهم في الدين المسيحي، مثلاً عن الوصايا العشر أو عن الأهمية الدينية لعيد القيامة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مبارك اسم الرب
شاكر شكور -

مبارك طريق الخلاص لهؤلاء المتحولين الى المسيحية ، سينالون ملكوت الله وسيعيشون بقداسة في حضرة الله حيث لا وجود للجنس ، لقد ارشد القرآن المسلم الى طريق واحد حين قال ان المسيح كلمة الله وروح منه وهو علامة لمجيئ الساعة كما لم يأذن الله لغيره بصفة الخلق سوى للمسيح وحده فكلمة الله وروحه تستحق السجود والإكرام وطوبى لمن يعثر بالمسيح ، شكرا لموقع إيلاف

محسوبين علينا مسلمين
نبارك ليسوع بولس بهم -

هؤلاء اغلبهم بهائيون وشيعة وليسوا مسلمين أساسا مبروك ليسوع بولس بهم خليهم يروحوا لعنده محسوبين على الاسلام و علينا مسلمين

تقرير مفضوح
فول على طول -

عدم صلاحية الدين الأعلى هى سبب الارتداد ...انتهى - الكثير جدا ممكن ارتدوا اعتنقوا المسيحية ...ومنهم من ألحد والحمداللة بسبب تعاليم وأفعال المؤمنين ..انتهى - الغرب لا يهتم بديانة أحد ولا يدون خانة الديانة فى أى أوراق رسمية ومنها أوراق طلب اللجوء... المسيحية لا تريد منافقين ولا كذابين ...ومن ارتد بغرض الحصول على الاقامة فى بلاد الكفار فهو كاذب والمسيحية لا تريدة ...ومن يبع دينه يبيع أى شئ . والمؤمن الذى يقبل أن يرتد فقط من أجل الاقامة هنيئا لكم بايمانة ..ربما تعاليم الدين الأعلى تبيح ذلك .

انتهازية مرفوضة
متابع -

يسوع لا يقدم شيء مجاني للانسان لازم يقايضه على عقيدته وحريته دواء إيواء غذاء يسوع انتهازي خطير !

يسوع الحقيقي
بشر برسول الاسلام -

عيسى بن مريم في القرآن الكريم الذي تستشهد به وجه النصارى الى الاسلام وبشر برسول الاسلام وطلب من اتباعه الإيمان به وبدعوته قال مبشراً برسول يأتِ من بعدي اسمه احمد " عيسى بن مريم قال هذا وليس يسوع بولس الذي تعبده من دون الله

يسوع يا دوبو يخلص حالو
خلاصكم في الاسلام -

يا راجل خلاص مين. ؟! خلي يسوع بولس يخلص حالو أولاً

هذا ما سيفعله في مجيئه
يا مسيحي اسلم تسلم -

سينزل عيسى بن مريم قبيل قيام الساعة في دمشق عند المنارة البيضاء يستند الى ملك يكسر الصليب كناية عن ازالة الفاتيكان ويريق الخمر كناية عن إراقته لمن يتبع دين الاسلام ويقتل الخنزير كناية عن قتله لآخر بابا للمسيحية ، ويظل المسيح مجاهداً بالاسلام ولا يقبل الجزية اما الاسلام او حش الرقبة ويتبعه نصارى كثر ويسلمون يتزوج من قبيلة عربية وينجب يعيش ويموت ويصلي عليه مهدي المسلمين السنة ويدفن ويبعث مع الناس مصدقاً لقول الله في القرآن" والسلام علي يوم ولدت ويوم اموت ويوم ابعث حيّا "

الآلاف يعتنقون الاسلام
يتركون الارثوذوكسية -

الحق يا مطران الجهالة والخيابة الآلاف من رعايا كنيستك الخائنة في مصر يرتدون عن المسيحية الى الاسلام او يرتدون عن الارثوذوكسية الى المذاهب المسيحية الاخرى اجري حووش رعايا كنيستك

تصحيح لازم
لتعليق سابق -

كناية عن إراقته ( المسيح عيسى بن مريم ) لدم من لم يتبع دين الاسلام من النصارى وغيرهم ويجاهد سبع سنين بالسيف ولن يقبل الجزية اما الاسلام او حش الرقبة فانتهز الفرصة يا نصراني واسلم تسلم قبل الموت ومت على الاسلام والتوحيد خيراً لك الا تحب ان تكون في معية المسيح المسلم لله في جنة الله ؟

تحليل موضوعي
ناصر -

قوانين الهجرة في الغرب تراعي طالب الهجرة المضطهد في بلاده لأي سبب وأسهل شيء لأثبات ذلك الديانة ولكن ليس كل الذين يدعون تحولهم للمسيحية مخادعين فلا شك ان كثيرا منهم يفعلون ذلك عن قناعة بدليل وجود عدد كبير من المتحولين رغم عدم وجود مصلحة شخصية كما انه بات من المعلوم ان الكنائس فقيرة ولا تقدم شيء يذكر من المساعدات عدا بعض ما تحصل عليه من تبرعات , الدول الإسلامية باتت بين نارين إما هروب جماعي نحو الغرب وإما الحاد بحيث لا يعرف عنهم احد وهم يعيشون في دولهم , في الزمن المنفتح الذي نعيشه لم يبقى امام الدول الإسلامية الا رفع حد الردة الم يقم عمر بن الخطاب بتجميد حد السرقة , تخيلوا الاعداد الهائلة ممن درسوا وتعلموا الذين سيتركوا الإسلام لو تم ذلك .

الى اذكى اخواتة
فول على طول -

واضح ان الصنف الذى تتعاطاة مضروب جامد .... ممكن تغير الصنف أو تغير المستمعين اليك ...عموما لا فرق سواء غيرت الصنف أم لا ...تعاليم الدين الأعلى ثابتة وتأثيرها أقوى من أى صنف ..المشكلة فى المستمعين أو المدمنين ..نتمنى لهم ولكم الشفاء ...قادر يا كريم . تحياتى يا ذكى .

واخذوا من الارض
أعطونا الإنجيل -

يقول جومو كنياتا اول رئيس لكينيا جاءنا المنصرون والأفارقة يملكون الارض وعلمونا الصلاة مغمضين فاخذوا الارض وتركوا لنا الإنجيل ؟! يا عارك يا يسوع يا عارك يا مسيحية .

وجدوا الخلاص في الاسلام
المسيحية عقيدة غير واقعية -

ثمانية وستين الف مسيحي مصري اسلموا بعد أن تكحلت عيونهم بالإسلام، استطاعوا رؤية الحق الإلهى كاملا، كما أنزله الله فى القرآن الكريم على نبيه محمد بن عبد الله صلوات الله وسلامه عليه، فوضعوا على عاتقهم مسئولية توصيل الدعوة للإسلام إلى جموع وملايين المصريين المسيحيين الذين كانوا مثلهم قبل أن يتغمدهم الله بالهداية إلى الصراط مستقيم.. إنهم المهاجرون الجدد إلى الإسلام.فى البداية، يؤكد رئيس الرابطة د. أحمد محمد أحمد، أنهم ليسوا من أهل الفتن الطائفية ولا النعرات الدينية الزائفة؛ فهدفهم مقدس، وحبهم لبلدهم مصر ولمسيحييها الذين خرجوا من دائرة إيمانهم المسيحى، ولن يفرطوا فى قوتهم واحترامهم لهم؛ فلا يزال منهم أهلهم وأقرباؤهم، وأصبح تمسكهم اللصيق بقواعد القانون «هو موئلا لنا لن نحيد عنه؛ لأن هذه هى روح الإسلام النقى؛ إذ صار القرآن وسنة الرسول الكريم نبراسا لنا لن نعرج عنه أبدا»وأوضح د. أحمد أن رابطة «المهاجرون الجدد إلى السلام» مولود شرعى بعد ثورة 25 يناير، يتكون من مسيحيين قبلوا الإسلام حديثا، لكنهم ليسوا فصيلا سياسيا بعينه، بل مجموعة مسيحية سابقة قبلت الإسلام تخلصاً من كل قيود العقائد المسيحية التى كانوا يرسفون تحت أغلالها، حسبما وصف.وأضاف: «صنفنا ركاما هائلا من الطقوس (أنظمة العبادة) البشرية المخترعة والعقائد الفلسفية الإنسانية الموضوعة التى جعلتنا نعيش فى مغارة لا مخرج منها، ولم يكن لها مطلقا نص من الكتاب المقدس أو الإنجيل يدعمها، ولا يلغو بها إلا القساوسة والكهان من أبناء الطائفة التى تدعى أنها الأم وما غيرها زيف وبهتان (الكنيسة الأرثوذكسية واختال قساوستها بل وشمامستها فى ملابس مزركشة بالخيوط الذهبية، وارتدى المطارنة التيجان المرصعة بالجواهر الثمينة والصلبان المصنوعة من الذهب الخالص، فيما يعانى العـُباد فى الكنائس الفقر والعوز والاحتياج.. يا لهول هذه الأمور المتعارضة الفجة!».وتابع رئيس الرابطة: «وهكذا شُيدت الكنائس والكاتدرائيات بمصر بالرخام والمرمر الخالص، وكُللت صورها وأيقوناتها بماء الذهب، وتبارى أهلها (هؤلاء القساوسة) فى جعل الكنائس قطعا فنية تمتلئ بالنحت والصور والتماثيل الفخمة، ويموج هواؤها بالبخور المستورد الغالى الثمن، وهى أمور لم تذكر فى الإنجيل بين أيديهم أبدا، وتثير استهزاء وسخرية سائر الطوائف المسيحية الأخرى». وأردف: «هكذا عاش مسيحيو مصر تحت عبودية هؤلاء القسيسين

مستراح
عبد ربه -

إنا أنزلنا الوحواح، فاعبد ربك وارتاح!

مبروك للمسيحيين الجدد
عبروا من الظلمة الى نور الرب -

الرب يسوع المسيح في مجيئه سيكسر راس كل غير مؤمن به لانه الله الحقيقي وكل ركبة تنحني وكل لسان يعترف ان يسوع المسيح هو الرب فالرب هو الطريق والحق والحياة ليس باحد غيره الخلاص ومبروك للمسيحيين الجدد لانهم عبروا من الظلمة الى نور ربنا وحبيبنا ومخلصنا يسوع المسيح له كل الكرامة والمجد والتسبيح امين

Wow non is British? haa
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Notice Islam is expanding in the UK but these "REFUGEES" from Syria Kurds Iranians and Iraqis mostly Shia are converting? and we are so happy for that great job keep them converting until they get their papers?? only good to hear and they all should live with fool haaaaaaaa lol

المسيح سيكسر راس
كل غير مؤمن به لانه الله -

الرب يسوع المسيح في مجيئه سيكسر راس كل غير مؤمن به لانه الله الحقيقي وكل ركبة تنحني وكل لسان يعترف ان يسوع المسيح هو الرب فالرب هو الطريق والحق والحياة ليس باحد غيره الخلاص ومبروك للمسيحيين الجدد لانهم عبرو من الظلمة الى نور ربنا وحبيبنا ومخلصنا يسوع المسيح له كل الكرامة والمجد والتسبيح امين

تحليلك لا موضوعي
ولا حتى صابوني -

المسلمون لا يرتدون عن دينهم الأنظمة الحالية لا تهتم ان آمنوا او كفروا بل كفرهم أفضل لها المسلمون قاوموا المنصرين وقد كانوا فقراء معدمين. لماذا لم يرتد الذين يعيشون بالغرب وإسلامهم أحسن من اسلامنا لقد خضع المشرق للاحتلال القديم والحديث الاستعمار اعني فلماذا لم يرتد المسلمون عن دينهم انته واهم وتحليلك مش موضوعي . بل احلام وتمنيات لن تتحقق

Yes many in my city
Wahda -

Converted to Christianity. So if you are a normal human like to live in peace , enjoy life love everybody you will choose Christianity and if you are unstable person love killing authors like seeing blood burn ppl alive , choppe heads and if you like to marry 6 years old girl and seen that normal or if you like to have 4 wives at same time , make lots of kids , through them on streets and say God will take care of them then sure you will like to convert to Islam

Wow why alter my comment
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Check this if you think I am lying in Holland "The Netherlands" Iraqi and Syrian with some Iranians and some from different Arab countries including Afghanistan the only Sunni country these refugees come from they claim to be Homosexuals falsely and claim as homosexuals they will get killed once they are sent back when one got the green light and got their proper papers as a result a flood of these Syrians Iraqis Lebanese Iranians and Kurds the very next day became homosexuals cause in their heads this is a win win plan these same people found a new way not to be deported and this is to claim conversion cause and I''m sorry to wake you up to reality and facts non was a British Muslim they are all refugees with the big possibiltiy to be deported my plan is next Ramadan they will not fast actually most of them 99.9% are shias so this is on them I am happy either way next if they think by claiming they are with 2 heads in order to be able to stay these crocks will tape a toy head to fabricate their 2 heads status haaaaaaaa lol good luck

Oh
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Hallelujah Hallelujah Jesus is coming back ? how funny is he a terrorist too he is now like ISIS great stuff eh

Oh
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

right right carpet bombing invade countries make local people disappear and you claim their lands and call them Red when they are not then join Christianity really try again

الاسلسم
سامی -

اخوانی واعزائیهٶلاء جلهم من ایران الصفوتة الرافضةلماذا تحشرون الاسلام فیها .الشیعة لیسوا مسلمین .والبقیة بهائیة او ادیان اخری لا صلة لها بالاسلام،کفاکم هرجا و لاتحشروا الشیعة مع الاسلام

حرية
غريد الجبل -

الحرية تبدأ من حرية اعتناق الديانة

Wahda 19
Rizgar -

Religion has actually convinced people that there''s an invisible man living in the sky who watches everything you do, every minute of every day. And the invisible man has a special list of ten things he does not want you to do. And if you do any of these ten things, he has a special place, full of fire and smoke and burning and torture and anguish, where he will send you to live and suffer and burn and choke and scream and cry forever and ever ''til the end of time!

The fool is on crack haaa
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

haaaaaaaaaaaa lol drug expert too I knew something is off in the head haaaaaaaa lol who is your drug dealer 50 cents or M&M haaaaaaaaa lol

Friedrich Nietzsche
Rizgar -

يقول فريدريك نيتشه : :“Is man merely a mistake of God''s? Or God merely a mistake of man?” ......... من خلق من ؟

الدين يمنع -يحفظ - الف
Napoleon Bonaparte -

الدين هو ما يمنع الفقراء من قتل الأغنياءReligion is what keeps the poor from murdering the rich.” Napoléon Bonaparte

ظلمات بعضها فوق بعض
متابع -

هههه الصحيح انهم عبروا من ظلمة البهائية الشيعية الى ظلمة أشد

“I would love to believe
Infidel -

“I would love to believe that when I die I will live again, that some thinking, feeling, remembering part of me will continue. But as much as I want to believe that, and despite the ancient and worldwide cultural traditions that assert an afterlife, I know of nothing to suggest that it is more than wishful thinking.

ppl are free
Rizgar -

There are dozens of Somalis living in UK who have converted from Islam to Christianity.But they live in constant fear of persecution from members of the Somali communityFurthermore a very tiny Somaly community are Suni now ,most of them converted to Shia

////////
ب . م /كندا -

التعليقات بأجمالها تعكس نوعيات القراء المعلقين على المادة موضع التعليق . ومع الأسف الشديد أن يصاب المرء بالأحباط والخيبه عندما يقرأ الردود أعلاه , وسوف يرى بأن لامجال بأن يضع تعليقه بينهم لأنه مضيعة للوقت , ولا يوجد ما يشجعه على ذلك ... مثال معلق رقم (1) الذي اسمه شاكر شكور والذي حصل على أكبر علامات تأييد (126) والذي يحث الناس على الأيمان بسيدنا المسيح فيقول في نهاية تعليقه : " وطوبى لمن يعثر في المسيح " !!! فهل هو يفهم ما يكتب ؟ وهل الذين أيدوه فهموا ما قرأوه ؟ والمفروض أن تكون الجمله : وطوبى لمن لا يعثر في المسيح . شكرأ لأيلاف

هذا الذي تقولون عنه
الرب محبة اين محبتكم ؟! -

هذا ربكم الذي تقولون عنه محبة؟!

right right all converted
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

haaaaaaaa lol they are so afraid man STFU say the Iraqis or your Kurds will jump ship in a NY minute but us? we become more Somali and so Muslim and the Shia thing I suggest to read what happened in Somalia great people to the Iranian who thought he was so smart well I leave you to research what happened to him Shia your big behind keep drinking Cologne and smoke cheap drugs it does you good haaaaa lol

رد الى المعلق ب . م/كندا
شاكر شكور -

مع احترامي لرأيك في التعليقات اعلاه ، انا لم استشهد بالعبارة الواردة في انجيل متى 11-6 والتي تقول (وطوبى لمن لا يعثر فيْ) والتي تعني (طوبى لمن لا يشك فيّ) ، أنا استخدمت عبارة اخرى بإستخدام المعاني الأخرى لكلمة يعثر كمعنى ينكب او يجد او يهتدى إليه ، هذا وإنني لا ارى اي عيب ان يبدي القراء وجهة نظرهم ويعلقوا بحرية التي اتاحها الموقع الراقي إيلاف ، تحياتي

تلاقيك مغتاظ يا منافق
............... -

انته بتقول كده من غيظك بس يا مطران الخيابة والجهالة كون هؤلاء البهائيين اختاروا كنيسة إنجلترا وغيران عشان لم يختاروا كنيسة الارثوذوكس كان دلوقتي رهبانكم وقساوستكم شبعوا رشم من رشم النسوان والصبيان

دا رب ولا بلطجي
يكسر الرؤوس ؟!!! -

يكسر رأس الناس ؟!! دا يسوع بولس ولا بلطجي شبيح ؟! فين الرب محبة والمسيحية ؟! بانت حقيقة ربكم وحقيقتكم

الايمان المسيحي
ليس على بصيرة -

إيمان المسيحي إيمان عمياني حتى انهم لا يدققون في ما يقرؤن وما يكتبون اضافة الى التعصب على طريقة عنزة ولو طارت الله يهديهم الى دينه الحق الاسلام دين السيد المسيح وعائلته المقدسة وحواريه

المسيحية عقيدة لا يفهمها
حتى معتنقوها ؟! -

): » قالت طائفة من العقلاء في وصف عقيدة النّصارى: إنّ عامّة مقالات النّاس في عقائدهم يمكن تصوّرها إلاّ مقالة النّصارى، وذلك أنّ الذين وضعوها لم يتصوّروا ما قالوا، بل تكلّموا بجهل وجمعوا في كلامهم بين النّقيضين، ولهذا قال بعضهم لو اجتمع عشرة نصارى لتفرّقوا عن أحد عشر قولاً وقال آخر: لو سألت بعض النّصارى وامرأته وابنه وخادمه عن توحيدهم لقال الرّجل قولاً، وامرأته قولاً آخر وابنه قولاً ثالثًا وخادمه قولاً مخالفًا لسابقيه«.أمّا ابن القيّم – رحمه الله – فيذكر في كتابه ( إغاثة اللّهفان ) عن ملك من ملوك الهند أنّه قال عندما ذُكرت له الأديان الثّلاثة المشهورة "اليهوديّة والنّصرانيّة والإسلام" :» أمّا النّصارى فإن كان محاربوهم من أهل الملل يحاربونهم بحكم شرعيّ، فإنّي أرى ذلك بحكم عقليّ، وإن كنّا لا نرى بحكم عقولنا قتالاً ولكن أستثني هؤلاء القـوم – النّصارى – من بين جميع العوالم، لأنّهم قصدوا، بعقيدتهم و إيمانهم مضادة العقل وناصبوه العداوة وحلّوا ببيت الاستحالات، وحادوا عن المسلك الذي انتهجه غيرهم من أهل الشّرائع، فشذّوا عن جميع مناهج العالم الصّالحة العقليّة والشّرعيّة، واعتقدوا كلّ مستحيل ممكنًا، وبنوا على ذلك شريعة لا تؤدّي البتّة إلى صلاح نوع من أنواع العالم، إلاّ أنّها تُصَيِّر العاقل إذا تشرّع بها أخرق والرّشيد سفيهًا والمحسن مسيئًا«.ربّ قائل: إنّ أكثر الأمم تقدّمًا وازدهارًا اليوم هي تلك التي تعتنق النّصرانيّة، أي أوروبا الغربيّة وأمريكا الشّماليّة .. وهذه مغالطة صريحة والشّواهد على ذلك متوافرة؛ فالتّاريخ يحدّثنا أنّ النصارى لم يعرفوا طريق الحضارة والتقدّم إلاّ عندما تخلّوا عن نصرانيّتهم المحرّفة ونبذوا أحكام الكنيسة وراء ظهورهم، فلقد عاش الغرب في ظلمات حالكة إبّان سيطرة البابوات على مصائرهم في القرون الوسطى، حتى قامت حركات النهضة والتنوير والثورة ضدّ مؤسّسات الكنيسة والإنجيل، فقام الغرب من رقدته ونهض من سُباته العميق فاستحالت إلى ما هي عليه اليوم – على الرّغم من السّلبيّات والعورات الكثيرة التي يعاني منها الغرب الآن – ذلك أنّ طغيان الكنيسة وتعاليمها دفعه إلى طغيان الإلحاد واللاّدينيّة، وتطرّف رجال الدّين قاد الغرب إلى التطرّف ضدّ الله وضدّ فطرة التديّن.إنّ نصارى الغرب اليوم لا يعرفون من النّصرانيّة إلاّ خرافاتها وألغازها وبعض طقوسها، ولا يتعدّى من يذهبون إلى الكنيسة يو

المسيحية ليس لديها حلول
............ -

ليس لدى المسيحية حلول للحياة الواقعية للإنسان مثل الاسلام فهي مجرد مثاليات غير قابلة للتطبيق حتى بين المسيحيين أنفسهم ومحط سخريتهم والمسيحيون المشارقة متمسكون بها ظاهرياً من باب التعصب الديني في مواجهة الاسلام بالك لو لم يكن في مواجهتهم. اسلام ومسلمون كانوا تركوها من زمااااان وهم تاركوها على كل حال ، ملحدون تقريباً وليس لهم من المسيحية الا أسماؤهم وذلك الوعد الخرافي الذي لن يحصل أبدا. بغفران ذنوبهم وخلاص ارواحهم لان يسوع بولس ذاته يا دوبو يخلص حالو ؟!!!