أخبار

صحف كندية تدعو بريطانيا الى البقاء ضمن الاتحاد الاوروبي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اوتاوا: دعت صحف كندية السبت في افتتاحياتها الناخبين في المملكة المتحدة الى البقاء ضمن الاتحاد الاوروبي معتبرين ان ذلك في مصلحة بريطانيا واوروبا.

وقبل اقل من اسبوع من استفتاء حول بقاء بريطانيا في الاتحاد الاوروبي او مغادرته، اعتبرت صحيفة "ذو غلوب اند مايل" في افتتاحيتها ان "المملكة المتحدة افضل داخل (الاتحاد الاوروبي) منها خارجه".

واشارت الصحيفة الى ان بريطانيا صنعت لنفسها مكانة مميزة داخل الاتحاد وكتبت "الاتحاد الاوروبي بمثابة مطعم باسعار ثابتة غير ان بريطانيا استطاعت اقناع شركائها مرارا بتركها تطلب ما تريد".

واشارت الصحيفة الى انه في حال فوز انصار مغادرة الاتحاد فان بريطانيا "قد تعاقب بشدة" لتفادي ان تفكر دولة اخرى بان تحذو حذوها.

وكتبت "يوم 23 حزيران/يونيو فكروا في مصالحكم واستقرار بلدكم. ومن وجهة نظرنا فان هذه المصالح تبدو محمية اكثر داخل اوروبا حصلت فيها بريطانيا اساسا على تسوية فريدة".

من جانبها رأت صحيفة "تورونتو ستار" ان على بريطانيا "البقاء ضمن الاتحاد الاوروبي حتى تصلح" اي خلل في الاتحاد.

وبعدما اشارت الى ان "الاستفتاء لا فائدة البتة منه ويمكن ان يسبب اضرارا لا يمكن اصلاحها (لبريطانيا) ولاوروبا في الاجمال" كتبت الصحيفة "اذا ما شكل استفتاء الخميس انفجارا في وجه (رئيس الوزراء) ديفيد كاميرون، فان هذا الاخير سيكون يستحقه".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف