أخبار

تقديراً لتفوقها وتفاعلاً مع مرض والديها

يد الإمارات الحانية تمتد لأسرة هاجر السورية

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من دبي: امتدت إيادي الإمارات الحانية لتشمل الطالبة السورية المتفوقة هاجر القطيفان التي حققت المركز الأول بحصولها على 99.9 % في الثانوية العامة "الصف الثاني عشر" بدولة الإمارات، وتعددت أشكال الرعاية والتكريم من جانب شخصيات إماراتية قيادية بارزة.
&
تهنئة آل مكتوم

البداية مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وكما جرت العادة يقوم بالإتصال بالأوائل وتقديم التهنئة لهم كما يحرص على تكريمهم مادياً ومعنوياً ويتيح أمامهم أبواب الدراسة في أفضل الجامعات بالإمارات عن طريق المنح المجانية دون النظر إلى جنسيتهم.
&
مفاجأة آل نهيان

أما ثاني أشكال التكريم للطالبة السورية المتفوقة هاجر القطيفان، فقد تمثل في توجيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بقبولها بكلية الطب بجامعة الإمارات بشكل استثنائي تقديراً لتفوقها واجتهادها، حيث لا تفتح جامعة الإمارات تحديداً أبوابها إلا للمواطنين، ولكن هذا الإستثناء لهاجر يعكس حرص ولي عهد أبوظبي على تكريم وتقديم التفوق والمتفوقين، فضلاً عن تعاطفه مع الطالبة بالنظر إلى الظروف القاسية التي تمر بها بلادها.
&
مبادرة أم الإمارات

ولم تتوقف مبادرات التكريم والتقدير عند هذا الحد، بل قررت الشيخة فاطمة بن مبارك "أم الإمارات"، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أن تتكفل بنفقات علاج أم هاجر المصابة بالسرطان، والأب الذي عاني من آثار جلطة سابقة، وبتكليف من الشيخة فاطمة بنت مبارك قامت ميثاء الشامسي وهي وزيرة دولة بزيارة منزل عائلة الطالبة السورية المتفوقة، لتقديم التهنئة للعائلة.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اهل كرم ونخوة
ابراهيم احمد -

اهل كرم مشهود وليس رياء حكام الإمارات وهذا ليس بجديد منذ القدم نشهد كم ملهوفا اغاثوه وكم يتيما أكرموه عدة دول اقاموا فيها مشاريع للخير كل الطرقات وحفر الآبار وبناء مستشفيات ومساكن للمحتاجين في فلسطين ومصر كم حي شُيد باسم المغفور له الشيخ زايد في الكثير من الدول ونحن أهل السودان نعرف أفضال الرجال دمتم زخرا لامتكم وآدم الله عليكم نعمته حكام الإمارات

يد الخير
ايمن ابو عاطف -

شكرا ايلاف الجميله على تغطية هذا الحدث الانسانيواسمحوا لي ان اشير بان يد الامارات الحانية تطال الانسان في كل مكان وهذا ليس مستغرب على دولة نشأت على مبادئ الحق والعدل والمحبة والكرم والطيب، دولة اسسها زايد الخير الذي ما زالت اياديه البيضاء في كل مكان يد الامارات يد خير ويد حق ويد كرم وهذا ليس مستهجنا ولا مستغرب نسأل الله ان يزيدها من فضله ونعيمه وان يبقي الامارات داعما للحق والانسان والخير في كل مكان

بادرة إنسانية
أحلام أكرم -

بادرة إنسانية تتفوق على أي سياسات .هذه المبادرات التي برفع الراس وتؤكد أن إنسانيتنا تجمعنا أكثر مما قد ’يفرقنا.. . مبروك للطالبة .. ومبروك للإمارات ..

مقيمة وليست مهاجرة
عراقي متشرد -

هذه السورية مقيمة وليست مهاجرة.دول الخليج لم تستقبل مهاجرا سوريا واحدا منذ بدأت المصائب التي كان الخليجيون السبب فيها على السوريين والعراقيين.

بادرة إنسانية
Aziz -

كل شئ عند العرب يأخذ أقصى أنواع المبالغه ، مساعدة تلميذه في أعلى درجات التفوق تم اعتباره قمه الأنسانيه والمساعده والشعور الأنساني ، علما أن الأمور الأنسانيه ألحقه بشكل عام ليست موجوده بالعالم العربي ومن ينكر ذلك يعرف أنه مخطأ . انظروا الى الغرب على الصعيد الأنساني وليس السياسي لكي تعرفوا معنى الأنسانيه الحقيقيه البعيده عن التمثيل والصوريه ، ورغم ما حصل من سلبيات في الهجرات الحاليه الى أوروبا فقد كان التعامل معها انسانيا حتى من قبل المسؤولين . أن تلك التلميذه ، لو كانت في أي مكان في العالم لحصلت على حقها الطبيعي بسبب تفوقها دون مبالغه في مدح من قدم المساعده . الظاهر أن عالمنا العربي له حساباته المختلفه عن البقيه ولذلك يستكثر مثل تلك الأمور التي تعتبر طبيعيه .

هذه دعاية للإمارات
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

هذه دعاية للإمارات بصورة عامة ولدُبيْ بصورة خاصة ، أصلاً هؤلاء لايهُمّهم لا السوريين ولا حتى الصوماليين ، لولا النفط لمات كل الخلجيين جوعا ، سابقا قبل إكتشاف النفط كان الصومال يعطي المساعدات المالية والغذائية للإمارات لولا دولتي الصومال لمات الإماراتيون جوعا .

وشبكات الدعارة في لبنان !
علي البصري -

فتيات سوريا في المخيّمات: فرائس للخليجيين وعصابات الدعارة .أكثر من مليون لاجئ سوري يعيشون في مخيّمات الأردن ولبنان وتركيا. 75٪ منهم نساء حوّلهن رجال دول الخليج الى جاريات.أعمارهنّ بين اثني عشر وستّة عشر عاما وثمنهنّ حفنة من الدولارات ادخل لترى اي حضيض وصلت اليه سورية واي تفسخ اخلاقي ودعارة للمسكينات السوريات تتعرض قاصرات لأعمال اغتصاب ممنهجة على أيدي من يفترض فيهم انهم حراسهن، أو القيمين على إيصال المساعدات العينية والطعام إليهن وإلى عائلاتهن في معظم الاحيان!تفاصيل الحديث في هذا النوع من الجرائم المتواصلة، طويلة جدا، وقد يبدو لافتاً التشابه بين أساليب التجارة القذرة بالفتيات السوريات الهاربات من جحيم الحرب، بين دولة وأخرى، كما هي متشابهة أعمال الاغتصاب التي يتعرضن لها في أكثر من مخيم، في دول الجوار مثل تركيا والاردن ودول الخليج والعراق ولبنان، حيث بات الاستغلال الجنسي للاجئات السوريات على انواعه ظاهرة لا تقتصر على بلد معين، إنما تكاد تكون أصبحت أشبه بسوق نخاسة تباع فيها الفتيات على طريقة "المزاد العلني".تفاصيل الحكايات على هذا المستوى مؤلمة يندى لها جبين الانسانية

ماذا عن اللاجئين؟
زارا -

كان التوقع من دولة مثل الإمارات بناها شخص مثل الشيخ زايد رحمه الله ان يفعل اكثر بكثير من هذا ! كان يجب على الإمارات ان تستقبل اعدادا من اللاجئين السوريين على اراضيها وتبني لهم مجمعات وتتكفل بهم من كل النواحي. ان يتم تكريم طالبة متفوقة امر جميل ولكن هذا قليل جدا جدا بشكل معيب !

دعاية واعلان
احمد -

تم نشر كل هذا لاسباب الدعاية فقط. الخليج رفض استقبال اي لاجئ سوري وهذه الدعاية . مثال بسيط بين العرب والغرب: ابني من المتفوين جدا في الدراسه, حصل على مئة الف دولار منحه جامعية وقد تنافست افضل واعرق الجامعات الامريكه على قبوله وكل جامعة قدمت له اغراءات تتفوق على الاخرى كي ينضم اليها,,,, ولم يتم نشر ذلك في الصحف والاذاعات وكل هذه البراباغاندا