أخبار

لأن دعوة الإسلام وصلتهم بطريقة مغلوطة ومنفّرة

شيخ الأزهر: الأوروبيون سيدخلون الجنة بدون عذاب

شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد شيخ الأزهر أن الأوروبيين ينطبق عليهم حكم أهل الفترة ولن يعذبهم الله، لأن دعوة النبي وصلتهم بطريقة مغلوطة ومغشوشة ومنفرة.

إيلاف من القاهرة: أفتى الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بأن الأوروبيين ينطبق عليهم حكم "أهل الفترة" فلن يعذبهم الله؛ لأنهم بلغتهم الآن دعوة النبي محمد بطريقة مغلوطة ومغشوشة ومنفرة.

وأوضح شيخ الأزهر، في برنامجه "الإمام الطيب"، الذي يذاع يوميًّا طوال شهر رمضان على التلفزيون المصري، أن الناس في أوروبا الآن لا يعرفون عن الإسلام إلا ما يرونه على الشاشات من قتل وغيره، ولذا ينطبق عليهم ما ينطبق على أهل الفترة؛ لأن العلم لم يحصل عندهم.

وساق الدليل من القرآن بقوله تعالى: "وما كنا معذبين حتى نبعث رسولًا"، وتابع: "فكيف يعذب الله شعوبًا مثل الشعوب الأوروبية، وهي لم تعرف عن النبي محمد أي صورة صحيحة، وكذلك الحال مع الوثنيين في أدغال أفريقيا الذين لم تبلغهم الدعوة أو بلغتهم بصورة مشوهة ومنفرة وحملتهم على كراهية الإسلام ونبي الإسلام".

وذكر أن لشيخ الأزهر الأسبق، الشيخ محمود شلتوت: "كلام جميل في ذلك"، إذ يقول: "الكفر الذي يدخل جهنم هو من بلغته رسالة الإسلام، وبلغته بلاغًا صحيحًا، وكان أهلًا للنظر، أي للتأمل والتفكير، ثم بعد ذلك عرف أنها الحق ثم جحدها فهذا هو الكافر".

تقصير

وأشار شيخ الأزهر إلى أن هناك تقصيرًا من علماء الإسلام في تبليغ رسالة الدين السمح إلى غير المؤمنين به أو الوثنيين، وهذا التقصير من ناحيتين: حين سُكِتَ عن توصيل الرسالة للناس ومن شاء فليؤمن بعد ذلك ومن شاء فليكفر، وحين تم تصوير الإسلام بصورة رديئة مجتزأة وملفقة".

وانتقدت طريقة مخاطبة غير المسلمين في أفريقيا، وقال: "إن من يقومون بالدعوة الإسلامية في إفريقيا لا يذهبون بها للوثنيين ولكن للمسلمين؛ ليقولوا أنتم أشاعرة كفار أو صوفية كفار وعليكم أن تدخلوا في الإسلام من جديد، وهو جهد وأموال مهدرة ؛ لأن المنطلق فاسد إسلاميًا".

كما انتقد تكفير الطوائف والتيارات الإسلامية بعضها البعض، وقال: "الكثير كان يرى أن محاربة الصوفية مثلًا لها الأولوية على تعريف الوثنيين بالإسلام، فماذا يُنتظر من دين علمائه يكفرون بعضهم بعضًا وكل منهم يقاتل الآخر؟!".

وقوبلت تصريحات شيخ الأزهر بالكثير الانتقادات من قبل علماء الأزهر الشريف، معتبرين أن حديثه غير دقيق، وأن الرسالة النبوية وصلت لجميع دول العالم.

وقال الدكتور عبد الغني سعد، الأستاذ بجامعة الأزهر، &لـ "إيلاف"، إن المقصود بأهل الفترة "هم كل من لم يبعث إليهم رسول، والأصل في ذكر الفترة ما جاء في قوله تعالى: يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ عَلَى فَتْرَةٍ مِنَ الرُّسُلِ أَنْ تَقُولُوا مَا جَاءَنَا مِنْ بَشِيرٍ وَلَا نَذِيرٍ فَقَدْ جَاءَكُمْ بَشِيرٌ وَنَذِيرٌ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ".

وأوضح أن المراد بها المدة التي بين عيسى ونبينا محمد، فلم يكن بينهما نبي، كما في الصحيحين عن النبي أنه قال: "أنا أولى الناس بابن مريم، الأنبياء أولاد علات، وليس بيني وبينه نبي"، ويطلق بعض العلماء اسم أهل الفترة على كل من لم تبلغه الدعوة، أو بلغته على حال لا تقوم عليه الحجة بها كالمجنون ونحوه".

وأشار إلى أن رسالة الإسلام وصلت لجميع بقاع الأرض بعد وفاة &الرسول، بدليل قوله تعالى: "اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام ديناً".

وذكر سعد أن "هناك مؤرخين غربيين &كتبوا عن الإسلام &ومعجزات النبي محمد، وهناك الكثير من المؤلفات التي تثبت بلوغ الرسالة كاملة لهم وبصورتها الحقيقية، وبالتالي فلا يجوز إدراجهم ضمن أهل الفترة".
&
وتابع: "لا نبرأ الأوروبيين من العذاب ومن مات منهم بغير اتباع الإسلام سيعذب، وأهل الفترة لا تنطبق على أحد &بعد النبي محمد، فالآن الدعوة الإسلامية موجودة في كل العالم".

سيعذبون

وتساءل الدكتور محمد الحسيني، أستاذ التاريخ الإسلامي بجامعة الأزهر: "لو كان الأوربيون من أهل "الفترة " فلماذا هناك ما يسمي بـ"الإسلامو فوبيا" المنتشر في الدول الغربية؟ ولو لم تصل الرسالة المحمدية كما يقول شيخ الأزهر، فلماذا خرج المرشح الجمهوري "دونالد &ترامب" في الانتخابات الأمريكية التمهيدية ليعلن طرد المسلمين من أميركا في حالة وصوله للسلطة؟ إذن فدين الإسلام معروف لجميع البلاد الغربية وغيرها، وهناك غربيون &كتبوا عن الإسلام كتابات لم يستطع علماء الأزهر كتابة مثلها".

وقال لـ"إيلاف": "الأوروبيون يدرسون الإسلام دراسات متخصصة، فهناك مراكز أبحاث في ألمانيا وبريطانيا وفرنسا تدرس الدين الإسلامي، كما هناك مئات المراكز الإسلامية المنتشرة في الدول الغربية والأفريقية، وكانت سببًا في دخول الغربيين الإسلام بشكل شبه يومي".

وأكد الدكتور الحسيني ﻠ"إيلاف" أننا لا نبرأ الأوروبيين من العذاب، ومن مات منهم بغير اتباع الإسلام سيعذبون، ومن دخل منهم الإسلام فسوف يكون طريقه الجنة يوم القيامة .

وقال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، إن رسالة النبي وصلت لجميع البشر على سطح الأرض حاليًا، &خاصة مع تقدم وسائل الاتصالات أصبح العالم قرية صغيرة.

وأضاف لـ"إيلاف" أن هناك مراكز بحثية إسلامية منتشرة في جميع الدول الغربية والأفريقية، وبالتالي فإن الغالبية في العالم تعلم ببعثة النبي محمد فلا عذر لهم، مشيراً إلى أن "أوروبا وأميركا ليسوا من أهل الفترة، والحكم عليهم بالعذاب أو عدمه لا يجوز؛ لأن ذلك مردود إليه سبحانه وتعالى".

وطالب الدكتور كريمة الأزهر الشريف بضرورة القيام &بدوره &في توصيل رسالة الإسلام الصحيحية إلى جميع الدول، عبر بعثات من العلماء الثقات.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وماذا عن داعش
عربي من القرن 21 -

هل وصلتهم أم هي بالطريق ؟؟!!..

وضح الصوره
سالم خليفة -

فما بال الانترنت والفضائيات والأقمار الصناعيه أليس هذه كافيه على ان تصل رسالة الإسلام الصحية إلى كل أنحاء العالم فعصرنا هذا لا يوجد عند أحد بعذر بعدم وصل الرسالة المحمدية وقد اعذر من انذر

لا تؤاخذني
jj -

سيدي الشيخ الفاضل... هالأرض فيها من البشر أجناسفي بشر ناس و في بشر مش ناسفي ناس دوم جبينها عاليو في ناس لازم بالقدم تنداسفي ناس راسها من العقل خاليبدل الفكر بعقولهم وسواس ... كلمات اغنية الناس اجناس

الأوروبيون سيدخلون الجنة
Rizgar -

الأوروبيون سيدخلون الجنة بدون عذاب !!!!! كيف عرفت ؟ هل هناك ايميل وصلت ؟ ٤٠٠ مليون شخص ؟ كيف يتسع الجنة ؟ و بدون تعذيب ؟

دواعش
Sweden -

الم تصل الدواعش الاسلام الصحيح ؟؟؟الذبح والقتل وسبي النساء وحرق وإغراق الناس من اي اسلام ؟؟؟؟لم لم تبت بتكفير الدواعش والقاعدة ؟؟؟؟؟

بصراحة
ابو لهب اخو ابو جهل -

نعم لانهم افادوا وانتجوا للبشرية كل شيء---اما المشعوذين المتوحشين من داعش واخواتها- المسلمين -انتاجهم سفك الدماء والهمجية

اتفق مع شيخ الازهر
كريم رجب ال بوحمزه -

هو يعني الله يدخل الهمج اصحاب اللحى ويترك المتحضرين

حكى بدري
مراقب -

وهل يهم الاوروبين رايك في الموضوع يا شيخ الازهر ؟ اهتم بالفاسدين بالاول .

شي غريب
عيسى داود -

ان من يتابع تصريحات شيخ الازهر او فتاويه ,, سيدخل في دوامة لكي يصل الى حقيقية شيخ الازهر ,, هل هو مسلم حقا ومومن بالاسلام ويعرف الاسلام حقا ,, يحاول انكار تاريخ الاسلام الحقيقي والصاق تاريخ ذو ثوب الحمل الوديع ,, يحاول تغير تفاسير كبار علماء الاسلام او بالاحرى ينكرها ,, وكانما كبار العلماء غلطوا في الكتابة عن الاسلام ,,, لا اعرف هل هو يعيش في ازدواجية الشخصية ,, ام يعاني من عقدة الاسلام الحقيقي ويخجل منه ويتمنى ان يكون الاسلام كالفكر الغربي ,, ان من ينطبق عليهم المسلمين الحقيقين هو اسامة بن لادن والبغدادي وغيرهم من يسمونهم المجاهدين,, وبالرغم من انني لا احبهم لكن اكن لهم تقدير كبير لانهم لم يتنازلوا ويفرطوا بمعتقدهم الذي يومنون به من اجل ارضاء الاوربيون وغيرهم

ولايهمك
قوقو -

الحممد لله اصبحت بيدنا الجنة والنار

!I''am lost
warda zirwanda -

I wonder if all the al-azhar pioneers got the same mentality

رسالة الى العالم الاسلامي
كمال كمولي -

الاسلام لا يمكن له ان يكون رسالة للبشرية لانه غير موحد وهو منقسم على عشرات المجموعات وكل مجموعة لا تتفق مع غيرها فاذا كان شيوخ الازهر وعلماءها لا يتفقون مع شيخ الازهر فيما قاله فكيف تريدون ان توحدوا الرسالة الوقائع تشير الى ان الحال سيتأزم كثيرا والصراع بين مذاهب الاسلام سيزداد حدة الى ان تبقى مجموعة اسلامية واحدة وعندها ستتمكن من صياغة رسالة الاسلام الموحدة

لا هذا ولا ذاك
ادم -

الاوربيون لايريدون جنتنا ، نحن الذين غزونا جناتهم لنشعل بها نار جهنم .

and the oscar goes to
Toma Namatto -

a new edition of al-azhar!...will wait for the next one

الجنة ليست للقتلة
علي البصري -

وصلتهم وفهموا طبيعتها ولكنهم يقولون ان الله لم ينزل دينا يقتل ويذبح ويقطع الاوصال ويسبي النساء ويتزوح القاصرات والاطفال ويسلب اموال الناس فهذا من نتاج الصحراء وليس السماء !! ولا ادري من سمح لؤلاء الادعياء ووعاظ السلاطين الظالمين تحديد من سيدخل الجنة ومن يدخل النار ،الان الدول الكافرة مثل اليابان والسويد بل كل الدول التي يكفرونها ويتداون بادويتها ويلبسون ملابسها ويركبون سياراتها وطياراتها وهي احسن من جميع بلدان المسلمين الغارقين في الجهل والامية وقتل بعضهم احرقوا بغداد والفلوجة والموصل وصلاح الدين ووو ودمشق وحلب وكل مدن سورية والان يهدمون ليبيا دمروا الافغان والصومال والان تربصون للقاهرة ويقولون سنهدم الحضارة والاثار ونرجعكم للعصور الحجرية اكرموا بسكوتكم خيرا لكم .

مشكلة المسلمين
أحمد شاهين -

مشكلة المسلمين انهم يوزعون أملاك غيرهم؟؟؟؟الجنة ملك الخالق وليس لاحد الحق بان يقول من يدخلها ومن تمنع عليهيعني الله الذي كلنا نؤمن بانه العدل صحيح ظالم مثل داعش يسمح بان يخلق كل اجناس البشر ليحرقهم بجهنم وياخذ المسلمين فقط الى جنته؟؟؟؟مش راكبه شيخنا فهمنه كيف تركب؟؟؟

مصر تحتاج الخبز
نادية البيرماني -

يرسلون مبلغين إلى أوروبا حتى يعلموهم الدين الصحيح الاولى ان تجدوا الخبز للمصريين الذين يسمونه عيش لجوعهم

عن اي دعوة تتحدث ؟
انسان يكره النفاق -

انا لم اجد و لم افهم اي دعوة هنالك بالاسلام سوى اسلم . ارجوكم افيدوني اي دعوة هنالك للأنسانية و مستقبلها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يا سلام يا مولانا
فول على طول -

جاء بالمقال : أكد شيخ الأزهر أن الأوروبيين ينطبق عليهم حكم أهل الفترة ولن يعذبهم الله، لأن دعوة النبي وصلتهم بطريقة مغلوطة ومغشوشة ومنفرة. وجاء ايضا : أشار شيخ الأزهر إلى أن هناك تقصيرًا من علماء الإسلام في تبليغ رسالة الدين السمح إلى غير المؤمنين به أو الوثنيين، ..انتهى الاقتباس . يا سلام يا مولانا ..المتكلك عاقل ولكن السامع مجنون ...أفادك اللة يا مولانا ...يعنى فضيلتك عرفت من يدخل النار ومن يدخل الجنة ...عموما موضة تسريب الامتحانات والنتائج منتشرة فى بلاد الذين امنوا وخاصة فى مصر ...ربما تم تسريب نتيجة الاوربيين الى شيخ الأزهر وعرف مصيرهم قبل ما يموتوا ...يا فرحة الاوربيين بيك يا شيخ ..انت عفوت عنهم من العذاب وأتيت لهم بالنتيجة من الكنترول ..لكن يا شيخنا الفاضل كم نوع لديكم من الاسلام ...؟ ومتى سيظهر النوع السمح ؟ حيث أن النوع الذى وصل اوربا نوع مضروب ..؟

شيء محزن
مراقب -

تصور رجل منبر يعلن بان الأوروبيين سيدخلون النار وفي القرن الحادي والعشرين بدل الحديث عن تخلفنا وفقرنا وجهلنا وتطرفنا ولا أخلاقياتنا، وكيف بمكن ان نتطور آلى بشر؟. نضيع الوقت في الحديث عن من سيدخل الجنة، أليس من المحزن ان نرشي البشر بدخول الجنة ومع ذلك مستوى الأخلاق وصلت للحضيض في مجتمعاتنا بينما هناك شعوب محافظة على اخلاقيات إنسانية بدون حتى ان تؤمن بالجنة او والنار. تصور كيف حول الدين في مجتمعاتنا من الرحمة والتسامح والتعاطف الى النار والدبح والسحل والسبي والنهب وبيع النساء في سوق النخاسة. السنا جميعا دواعش فكرا وقولا وفعلا ؟

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

كد شيخ الأزهر أن الأوروبيين ينطبق عليهم حكم أهل الفترة ولن يعذبهم الله، لأن دعوة النبي وصلتهم بطريقة مغلوطة ومغشوشة ومنفرة. ) <<< ههههههه اوك وانت مش محسوب علينا يا عم الحج روح عند حبايبك وصحح المعلومه ( او حاس قلبك بيحترق اذا كنت بعيد عن """ رز الخليج الدسم )

أسباب عقائدية
رجل متدين -

في المذهب الجعفري الذي جاء في سورة المدثر حول الحساب في الآخرة واضح جدا ولايحتاج لتفسير كثير(من غير حساب القبر) والنقاش حوله محدود جدا..قال تعالى ( كل نفس بما كسبت رهينة ) واضحة الاعمال والافعال وحسن الظن في المقدمة لجميع الاديان .اللسان له عثرات وزلات كثيرة لايؤخذ بها دائما .

صكوك الغفران
ماني سمعان -

متى اصبح بعض علماء المسلمين يعلمون علم الله فيُدخِلون الجنة من يشاؤون ويحترمونها على من يشاؤون ، هل انتقلت عدوى بيع صكوك الغفران الى علماء المسلمين بعد ان كانت مقصورة على الكنيسة الكاثوليكية في القرون الوسطى ؟ رحمة بعقول الناس يا علماء الدين ، فما بين ادعياء الوسطية لارضاء الآخرين وأدعياء السلفية والتطرف أمثال داعش والقاعدة ضيعتم الاسلام والمسلمين وربما البشرية بكاملها !

الجنة للعقلاء فقط
كرونة مثلجة -

الجنة عند الاوربيين ياعلامة الزمن هي الاخلاق والاخلاص والنزاهة والنظافة والكرم وعدم الاحتيال او الكذب وووو !! الاوربي ما يحتاج واسطة للوصول الى الجنة المزيفة بل الاوربي عنده الثقة بالنفس مقابل كل الدنيا وكل الجنات المزورة !!

اضحكتنى يا شيخ
عادل حسين -

شيخ احمد الطيب , انت شيخ كوميدى واراجوز , اهل وصل النفاق الى هذه الدرجه , يعنى حاتعمل ايه فى ايات القتل والذبح , واقتلوا الكفار حيثما وجدتموهم , ماهذا العك ياعم الشيخ , الا تستحوا قليلا ايها الشيوخ

صكوك الغفران للازهر
صوت الحق -

الظاهر المفتي لم يقرأ لا تزكوا انفسكم , وماذا عن غير المسلمين في بلادنا؟ الم تصلهم الدعوة بصورة صحيحة ام انهم من اهل النار؟؟ هل الخواجات وحدهم من يشملهم العفو الازهري ؟ يا شيخنا دع الخلق للخالق والجنة والنار لخالقها وابتعدوا عن شيوخكم التكفيريين من احمد الى ابن تيمية , لقد كرهتم الدنيا بديننا ولم تكفيكم ما فعلته فتاويكم بشعوبنا , دعونا راضين بحكم العدل ولا نحتاج لصكوك غفرانكم وتذكروا انكم مجتمعين لم ولن تفعلوا للاسلام ما فعله طفل في افقر مدن امريكا اسمه محمد علي كلاي رحمه الله وكل ما تفعلونه تكفير ورمي الاحرار كاسلام البحيري في السجون او الاقامة الجبرية كحسن المالكي وقطع الارقاب كنم......

مفتي الآخرة
ابو رامي -

يبدو ان شيخ الازهر وسّع صلاحيته فاصبح مفتي الدنيا والآخرة وحدد من يدخل الجنة ومن يدخل النار...لكن فضيلة الشيخ لم يحدد مصير الاوربيين فقط افتى بانهم سوف لن يُعذبوا بمعنى لن يدخلوا النار طيب وهل سيدخلوا الجنة للاسف لم الشيخ بذلك حسنا يا ترى هل هناك حاجز او منطقة على الحياد لمثل هؤلاء ! نرجو توضيح الفتوى بشكل اشمل واوسع.

ابشرو يا اوربيين وصلت
ج. ب -

وصلت بالصورة والصوت الى كل العالم عن طريق القاعدة والدواعش والنصرة وبوكو حرام وعن مؤسستهم الاساسية وهم الاخوان المسلمون والازهر .

هم من صنعوا هذه الصورة!
بوسلطان -

هم من صنعوا الصورة السيئة والمسيئة عن الأسلام،لأنهم يعلمون حقيقة الدين الحق الذى لا يقف أمامه شئ،ولكن نعم الكثير منهم وثقوا في حكوماتهم ووسائل الأعلام التابعة لهم فى أستقبال كل ما موجه ضد الأسلام والمسلمين،أما دخول الجنة والنار لا يعلمها إلا الخالق سبحانه وتعالي،والرجوع إلى أعداد المسلمين الجدد كل شهر يبشر بالخير بغض النظر عن كل ما ينشر عن الأسلام وصورة المسلمين.

مفتاح الجنة
اقدام -

والله حيرتونا كفاية ضحك على عقول المسلمين البسطاء بالحرب العراقية الإيرانية الخميني كان يعطي مفتاح من بلاستيك للجنود الايرانيون ويقول لهم بهذا المفتاح ستدخلون الجنة وشيخ الأزهر يقول الأوربيون سيدخلون الجنة من هو الاصح

مرض السيسي
Steven Dean -

الازهر الشريف اصبح اضحوكة بسبب هؤلاء علماء السلاطين, مند وصول عبد الناصر السلطة الى السفاح السيسي.

يا فرحنا !
رمسيس -

شيخ الأزهر قرر أن يدخل نصارى الغرب الجنة .يا فرحنا ، يا فرحنا !

ونصارى امريكا بالمرة !
رمسيس -

وكمان نصارى امريكا بالمرة يا مولانا الله يخليك !

شكرا على فتواك يا شيخ !!!
المعارض رقم 1 -

يا شيخنا الموقر .....حاول انت اولا ان تقدم استحقاق دخولك الى الجنة ثم بعد ذلك ادعو الاوربيين الى دخول الجنة .....انه بالاعمال يدخل الانسان الى الجنة وليس بفتوة لا قيمة لها !!!!!

قرار جائر
مسلم على وشك ترك اسلام -

ان قرار سيادة الشيخ الازهر بقبول دخول الاوربيين الى الجنة دون التعذيب هو قرار جائر بحق المسلمين الموحدين بل يشكل تعدي على حقوق المسلمين المحصورة في الجنة ان هذا القرار الذي اتخذه سيادته يحبط من معنويات المسلمين اذ كيف يجوز للاوربي الذي يقضي حياته في ديسكوهات والبارات ان يدخل الى ملاهي الجنة دون عذاب ونحن المسلمين قضينا حياتنا في الصوم والصلاة ولا نضمن دخول الجنة الا بعد جلسة عذاب القبر نرجو من سعادة شيخ الازهر ان يعدل عن قراره او ان يساوينا نحن المسلمين مع الاوربيين بدخولنا الى الجنة دون جلسة عذاب القبر

الجنة و النار
ماجد المصري -

كمصري يفهم العربية فقد وصلتني رسالة الاسلام و انا اعيها تمام المعرفة وا شكر الرب ان كثير من المسلمين في مصر بهم من الانسانية ما يجعلهم لا يطبقون الاسلام الصحيح الكامل لانهم يطبقون فقط الاسلام المكي و ليس المدني و يطبقون المنسوخ و ليس الناسخ فلا يقتلون بقية المسيحيين في مصر..........هل تريدني ان اصدق ان الرب يطلب من اتباعه ان يقتلوا المخالفين له و لهم ليذهبوا الي جنته الحسية التي يحلم بها اعراب الصحراء المجدبة.......ان كان الاله لا يقدر علي مخلوقاته فهو اله ضعيف لانه يطلب حماية المخلوق....الاله الذي ينادي بالقتل و الغزو و السبي هو اله شرير و انا لن اتبعه....داعش و بوكو حرام و طالبان و كل هولاء يطبقون الاسلام الصحيح الذي طبقه السلف الصالح و المبشرين بالجنة و الخلفاء الراشدين و كل المؤمنين الذين يؤمنون بالدين الحق و لا اعلم الي الان ما معني الحق و ما عكسه....هل شيخ الازهر دعا بابا الفاتيكان الي الاسلام؟؟؟؟ هل ناداه بالبابا الكافر ام لم يستطع؟.......غير المسلمين لا يرغبون في جنتكم المزعومة القائمة علي اسنة الرماح و السيوف الملطخة بالدماء.......

كم ضحكت على كلامك
Rojava -

الإسلام حركة سياسية قبل أن يكون دين, التراث الإسلامى يثبت هذه الحقيقة منذ نشر الدعوة بالسيف.وهكذا الإسلام السياسى فرض نفسه بالحروب و هدد من يخرج منه بحد الردة كالمافيا تورط الأشخاص فى الإنتماء لها و تصفيهم جسديا لو تركوها. الشيخ الازهر ,كم ضحكت على كلامك, فإسلامك تقدم نفسها بصفتها مالكة الحقيقة المطلقة ولها حساسية زائدة تجاه أي اختلاف وتنبع الحساسية الزائدة من كون أن معظم طروحاتها لا تقوم على أي أساس عقلاني يمكن الدفاع عنه منطقياً ويبقى البديل الأفضل هو فرض الفكرة قسراً وقتل ملكة المناقشة والشك في الناس ثم قمع وإخراس من يبقى من الأفراد القلائل الذين استطاعوا تحرير عقلهم وملكوا قدرة التحليل والمناقشة. ضحكت على تجمد أدمغتهم،وتحجر عقولهم،ووقوفهاعند مرحلة بدائية من التاريخ البشري.

موش ها تورد على جنه
جاك عطالله -

والله يا شيخ الازهر انت عمرك ما هاتورد على جنة لانك كفرت غير المسلمين ورفضت تكفير داعش وبترفض تعيد على المسيحيين باعيادهم و بتحرض عليهم كل جمعه بالمساجد وبعدين ياريت تقول لي انت شخصيا باى سلطة تصنف الناس الناس ها تدخل الجنة وناس موش ها تعتبها؟؟

فقهاء الكهوف
Rojava -

إلى متى يظل الفرد المسلم ضحية رخيصة لأولئك فقهاء الكهوف؟ والى متى يظل يموت وهو يهتف بحياتهم ؟ فقهاء الكهوف يقومون بتحويل الإنسان المولود حراً إلى عبد آلي يتم تحريكه بالكلمة و الإشارة ، بلا إرادة ، معدم الشخصية و معدوم القدرة على التفكير و اتخاذ القرار ، يسأل الفقيه في كل خطوة يخطوها ، لا يعرف لغة الحوار، لا يعرف سوى السمع و الطاعة ، ويطلب من غيره أن يكون مثله نموذجاً في الخضوع لا يجادل ولا يستخدم عقله. ثقافة القطيع هى نفسها ثقافة الإستعباد و ثقافة العبيد و ثقافة الإستبداد و الإستعباد و ثقافة الاستهبال وعبادة الأبطال. المسلمون يعبدون الفقهاء ليل و نهار. فكل من ينكر هذه الحقيقة يخدع نفسه عمدآ ليتجنب المواجهة مع النفس. الترويج لثقافة الكراهية والبغضاء والعداء لأصحاب الديانات الأخرى, ونشر ثقافة التحريض وحجب ثقافة التنوير و تخريب عقول الشعب و إشغالها بأمور ثانوية بدلا من تركيز اهتمامها على محو أميتها و الارتقاء بمستواها الفكري،و اللحاق بالتقدم العلمي الذي يكتسح العالم بسرعة ضوئية،والمسلم يعيش على هامش هذاالتقدم وسط آفات التعصب والإرهاب, بشكل مخزي إذ لا مساهمة له مطلقا فيه، سوى انتظار ما يبتكره الغرب واليابانيون والصينيون، ليبدأ البحث السريع عن آية قرآنية يدعي أنها تفسر و تتنبأ بهذا الابتكار!! فلا عجب أن العالم ينظر للمسلمين باحتقار و يعاملهم معاملة ترويضية كمن يروض حيوانات مفترسة. .أما آن لكم أن تعقلوا؟ متمسكين بماض لا حضارة فيه ولا نور, سوى القتل والفتك والغزو وافتراس النساء وتحليل وتحريم ما شاء لكم من تحليل وتحريم لا ينبع سوى من فـرج النساء, حيث يختبئ شرفكم وكرامتكم و كل ما يحكى عن عنترياتكم متمسكون على خنقها داخل أكياس زرقاء وسوداء.ألا ترون الدنيا وأقمارها ومعلوماتها وعلمها واكتشافاتها وأنتم تبحثون في حرام شعر المرأة ليل نهار.وأنتم ماذا أنتجتم لأولادكم وللإنسانية غير الإرهاب والقتل والتفجير؟؟؟

الى تارك الاسلام
جاك عطالله -

ياراجل عاوز التعبان الاقرع يطفش ولا يسيب الاسلام ؟؟دا اعتنق الاسلام مخصوص علشان يهيص ويلعبط جوة المسلمين طالع داخل زى المكوك الفضائى دا بعدك حتى لو تركت الاسلام فالدماء الاسلامية يشمها التعبان الاقرع عن بعد وجايلك جايلك

مؤامرة التنفير واضحة جدا
محمد الشعري -

بعض الفتاوي المتفشية حاليا قادرة على تحويل ملايين المسلمين ليس إلى ملحدين حياديين إزاء الظاهرة الدينية بل ملحدين حقدا على الإسلام و ناقمين عليه نقمة لا حدود لها . أعتقد أن مؤامرة التنفير واضحة جدا . إنها تهدف لإغراق الشعوب في الفساد و الإجرام المنظم لتصير قابلة للسيطرة المافياوية و خاضعة للهيمنة و للعبودية الحديثة . الحل إذن هو إنشاء أكثر ما يمكن من منظمات لكشف و إزالة الفساد بكل أصنافه و أشكاله . و لهذا الغرض تكافح ، على سبيل المثال ، منظمة الشفافية الدولية . أتمنى أن تصير لهذه المنظمة و لمثيلاتها فروع في كافة الأحزاب و النقابات و في كل القطاعات الحكومية و غير الحكومية .

أعجبي التعليق رقم 13
محمد الشعري -

أعجبي التعليق رقم 13 ، وهو للأخ آدم ، و يقول فيه : ( الأوربيون لايريدون جنتنا ، نحن الذين غزونا جناتهم لنشعل فيها نار جهنم . )

هلگورد الكردي
من السليمانية- العراق -

خذني معك للجنة ياااااااا شيخ هههههه!!!...

ا لكورد سيدخلون الجنة بدو
Rizgar -

ا لكورد سيدخلون الجنة بدون عذاب ؟؟ لماذا ؟ مركز تعذيب منظومة امن الشمال في كركوك ربما من ابشع واكبر مراكز تعذيب في العالم , سجن وركز تعذيب نقرة سلمان حسب تخمينات الذين تمتعوا بتعذيب نقرة سلمان من قبل الجلاد -عجاج وزملاءه - لقى على الاقل ٣٠ الف شخص تحت التعذيب , مركز تعذيب (امنة سوره كة) المركز الحمراء للتعذيب والسجن في السليمانية ,جلادي (امنة سوره كة) وحوش بشرية من الجهنم ونفس اللغة والثقافة , مركز القتل والتعذيب في معسكر الديوانية ,التعذيب الصحراوي والعطش حتى الموت , تعذيب صحراء عر عر ثم رمي الجثث في المقابر الجماعية ٤٦٢ مقبرة جماعية.وبعد كل ذلك تعذيب من نوع آخر ؟ نفس الاجرام ...

ايها المفتي
كريم الكعبي -

من الذي اوصل الاسلام غلط للاوربيين ألم تكن مدارسكم الفقهية التي تربغ غليها الجهلة والمضلون وكلكم وغاظ للسلاطين تؤمرون بأمر الفاجر والطاغي ، الم يفتي احدهم يجب غلى الرجل اكل زوجته في حالة الجوغ ، ألم يكن مذهب التشيغ خارج سلطة الحاكم الجائر، اليوم اغترف الشيخ السغودي محمد الاغنزي، بأن المشايخ الحكام يسيرونهم حسب توجهات حكمهم وقدم اغتذاره للشيغة لتجاوزه غليهم خلال الفترات الماضية

طيب يا ابو الطيب
المدرس -

وماذا عن الغزوات هل كاانت للاستجمام والترفيه ا؟ وغزوات الى ويهود خَيْبَر وبني قريضة ؟ والى هذا اليوم وأمام اعين شيوخ الأزهر يقتل وتغتصب النساء وتحرق الكناءس في مصر ، وهذا يحث في سوريا وألعراق وباكستان ودول اسلامية كثيرة ، الذي يقتل مصيره نار جهنم .

المحرقة العقلية
roj -

هؤلاء فقهاء الكهوف ورجال الدّين الجناة،، من قتلة العقل والفكر والروح والضمير, أتوجه الاتهام ضدهم إلى الهايغ وإخضاعهم لمحاكم علنية، بتهم ارتكاب مجازر عقلية وإبادة وغسيل دماغ جماعية، والتجهيل، وتبييض القتلة السفاحين، والتطهير الفكري، و فتاوى التحريض على العنف والقتل و الاغتصاب و الاعتداءات الجنسية على الأطفال (زواج الطفلات) , وتحليل فتاوي زواج المسيار وارضاع الكبير لأجل غرائزهم الشيطانية ونشر الفساد والرذيلة بين الناس, و انتهاك إنسانية المرآة و نشر ثقافة الكراهية والعنصرية والحقد والحض على الإرهاب وتجميله وتسويغه بشتى الذرائع. والمشاركة في المجازر الفكرية والإبادات العقلية الجماعية، وعمليات غسل الدماغ المتعمد, إن مهمة هؤلاءالفقهاء, هو إنهاءالتساؤل العقلي والقضاء عليه, فبالقضاءعليه يستمر وجودهم في ظل شعوب ترى تغييب عقلها عبادة تتقرب بهالله، على يد وحوشها. ألم تر أنهم في كل باب متعة يهيمون ؟ حيث ابتكاراتهم الجنسية لا تنتهي من مسيار لمصياف لمتعة لفرند ت الخ حتى آخر إبداعاتهم الإجرامية في انتهاك الطفولة بأباحة مفاخذة الطفلة وحتى الرضيعة، باسم النكاح. في الغرب وكافة الدول المتحضرة، تعتبر أية ممارسة جنسية مع الأطفال اغتصاب جنسي (child abuse) يعاقب المرتكب عليها بقانون ففي الغرب , لو أباح أي إنسان هذا العمل في مقال أو كتاب، أو مارسه، وعرفت السلطات الحكومية عنه، يحال إلى لجنة من الأطباء الأخصائيين في الأمراض العقلية ليتأكدوا من صحته العقلية، وهل هو سليم العقل أو مصاب بلوثة عقلية. فإذا كان مصاباً بلوثة عقلية يرسل إلى مصح عقلي للعلاج. أما إذا كان سليم العقل، فيحاكم ويدخل السجن. والغرض من كلتا الحالتين هو حماية المجتمع من شرور هذا الإنسان الشاذ . يجب إخضاعهم لمحاكم علنية، والحجز على منشوراتهم من قبل اليونيسكو والأمم المتحدة، بسبب خطرهم الكبير على العقل الإنساني وإخضاعهم، في مراكز الإصلاح التي ستكون مقرهم المقبل، لدورات تأهيل في الفكر الإنساني التنويري والنبيل و معايير العالمي لحقوق الأنسان و حقوق الطفل .

يتجرأ على أن يأخذدور الله
roj -

رجل الدّين الإسلامي يحاكم البشر لأنه فوق مستوى النقد و مستوى البشر. رجل الدّين ضد تصرفات الله اليومية لأن الله يشرق شمسه و يمطر مطره على جميع البشر رغم قدرته أن يعطى هباته للصالحين فقط و يصيب الطالحين فقط. رجل الدّين الإسلامي يتجرأ على أن يأخذ دور الله فى الآخره ليطبقة على البشر و يحكم و يزهق أرواح بأسم الله. هو الذى يبيح الإنتحار بأسم الإستشهاد. يبيح القتل بأسم الحروب و الغزوات. يبيح الزنا تحت مسمى أسماء زواج غريبه. يبيح الكذب تحت مسمى التقية. هو الكافر بالله عمليا لأن منهجه الفكرى ضد عمل الله وتعاليمة الحقيقية. مريض نفسى و يحتاج مصحة للأمراض العقلية. لايقدمون للبشرية سوى فتاوي يخجل الانسان من قرائتها وشدة تفاهتها.

كل المسيحيين الى ملكوت
السماوات اورشليم السماوية -

كل المسيحيين ابناء ربنا وحبيبنا ومخلصنا يسوع المسيح له كل الكرامة والمجد والتسبيح يدهبون باسم الرب يسوع المسيح الى ملكوت السماوات /اورشليم السماوية باجساد ممجدة مع ربنا الحبيب يسوع المسيح ولا حاجة لنا الجنة الاسلامية ولا نريد لا حورياتكم ولا اولادكم المخلدون الدين لا ينزفون الله الحقيقي لا يقبل زنى في الارض فكيف يقبل به في السماوات المقدسة بحضور مجد الله وتحت عيون الله المقدسة استيقظو

البريطانيين لن يدخلوا ..
سيد علي الدمنهوري -

الظاهر أن البريطانيين لن يدخلوا "جنة " شيخ الأزهر المخصصة للأوروبيين، إذ صوتوا أخيراً بالخروج من الإتحاد الأوروبي !!!.- أنا متأكد تماما ،أنه لو تمت الإستعانة بفتوى شيخ الأزهر و تم نشرها على نطاق واسع خلال الحملة لتغيرت النتيجة!!!...و لدخل كل الأنجلوساكسون الجنة بــ"بلوشي"!!!- أتساءل ،و هذا سؤال بريئ...هل يضمن شيخ الأزهر بنفسه و له "مقعده المضمون و المحجوز" بالجنة ؟ ،حتى يطلع علينا و يوزع "صكوك الغفران" يمينا و شمالا و بكيفية إعتباطية بائسة...

عجب
Maaz Adam -

أيها الشيخ ارجع قليلا للوراء واقرأ ما الذي قالوه الأوربيين القدماء عن الاسلام. ..؟ ألم تكن داعيش وكل الزعزعات في تشويه صورة الإسلام هو منتوج غربي بحت لماذا لأنهم يدركون حقا أن الإسلام هو دين حق من عند الله تعالي.لكن وللأسف الشديد أننا من يقود الركب الآن هو زالت لون غربي متمايع.

FAWDA WALA EHE
ROSE -

ONLY THOSE WHO ARE SAVED AND CLEANSED BY THE BLOOD OF THE SON OF GOD ARE CONSIDERED GOD''SONS AND DAUGHTERS AND CAN INHERIT WITH JESUS THE KINGDOM OF GOD...COME TO HIM WHO SAID...I AM THE GATE TO HEAVEN AND THE WAY TO THE FATHER...THANKS ELAPH

DEATH AND PARADISE
ROSE -

IN GENERAL , HOW CAN A SLAVE TO SIN INHERIT THE KINGDOM OF GOD AND CONSIDERED A SON OR DAUGHTER....HOW CAN A PROPHET WHO TRIED TO COMMIT SUICIDE TO SAVE THOSE WHO UNDER THE WAGE OF SIN WHICH IS DEATH....COME TO HIM WHO CONQUER DEATH AND GAVE UP HIMSELF FOR THE LIFE OF THOUS MANKIND AS IT IS WRITTEN IN THE BIBLE....NO FORGIVENESS WITHOUT BLOOD SHED....IF YOU DO NOT ACCEPT JESUS AS LORD AND HIS DIVINE SACRIFICE , YOU STILL UNDER THE CURSE OF SIN AND WILL NEVER INHERIT THE KINGDOM OF GOD BUT WILL TRANSFER FROM DEATH TO ETERNAL DEATH...THANKS ELAPH

أعلنوا موت يسوع وكفروا
به وقالوا الحياة مادة -

المسيحيون الغربيون كفار حتى بيسوع بولس قالوا لا اله والحياة مادة فهم حتى بالمعيار المسيحي كفار هراقطة مجدفون مستحقين للعذاب وسيدخلون بحيرة الأسيد والكبريت وسيتعذبون فيها ولن يخلص يسوع بولس ارواحهم الخبيثة التي بسببها ابادوا ملايين البشر مُذ خلقت المسيحية وهذا كاف لعذابهم ملايين المرات فلا تزاود عليهم يا شيخ العسكر

لماذا لا يعتنقون الاسلام
اي عذر لمسيحيي المشرق -

طيب المسيحيين الأوربيين أهل فترة واعرفنا ، فماذا عن مسيحيي المشرق مالهم لا يؤمنون بالله الواحد الأحد ويدخلون في الاسلام اي عذر لهم فهم ابناء البيئة والثقافة العربية المسلمة ويستخدمون اللغة العربية والمفردات الاسلامية في كلامهم يسمعون الاذان يرتفع بالدعوة الى توحيد الله والاسلام فأي عذر لهم لا عذر لهم البتة خاصة

دعوة الاسلام معلومة قبل
الف واربعمائة عام ونيف -

الأوروبيون يعرفون الاسلام قبل الف واربعمائة عام ونيف وقبل ذلك بألف سنة في كتبهم المبشرة بالرسول العربي وعرفوا الاسلام من خلال الرسالة التي بعثها الرسول العربي الى هرقل عظيم الروم والذي استفسر عنه لدى بعض العرب من قريش فاذنوا عليه رغم كفرهم وقال هرقل كلمته المشهورة لو كنت عنده لغسلت قدميه والعالم القديم كان يعرف بالاسلام ملك الحبشة النصراني الذي آمن خفية والرهبان النصارى في العربية والشام لا عذر لأحد اليوم وقد بلغته رسالة الاسلام ولم يؤمن بها فإن لم يفعل عذبه الله عذاباً شديداً خاصة مسيحيو المشرق في مصر والشام والعراق وغيرها

بأمر الانقلاب العسكري
الأوروبيين أهل فترة -

هههههه واضح جداً هنا ان شيخ العسكر بيلعب بالدِّين في السياسة ويبدو ان سيده الانقلابي قد أمره ان يقول البوقين

الدليل من الاناجيل
على بشرية يسوع -

الأدلة الصريحة من بعض نصوص الإنجيل الواضحة لكل صاحب عقل على يسوع إنسان و رسول لله وليس هو الله، أو ابن الله :في متى: 10 ولمّا دخَلَ يَسوعُ أُورُشليمَ ضَجّتِ المدينةُ كُلٌّها وسألَتْ: "مَنْ هذا؟" 11فأجابَتِ الجُموعُ: "هذا هوَ النَّبـيٌّ يَسوعُ مِنْ ناصرةِ الجليلِ"أي من مدينة الناصرة التي نشأ فيها عيسى عليه السلام . متى 20 . 10 / 1145فلمّا سَمِعَ رُؤساءُ الكَهنَةِ والفَرّيسيّونَ هذَينِ المَثلينِ مِنْ يَسوعَ، فَهِموا أنَّهُ قالَ هذا الكلامَ علَيهِم. 46فأرادوا أن يُمسكوهُ، ولكنَّهُم خافوا مِنَ الجُموعِ لأنَّهُم كانوا يَعُدّونَهُ نَبـيُا". متى 20 : 45 / 46 .فالجموع كلها المعاصرة ليسوع كانت تعده نبيا فلم تعدونه يا نصارى إلها أو ابن إله ، أأنتم أعلم أمن عاش معه وعاصره.قال الأعمى عندما سئل عن عيسى عليه السلام لما شفاه من مرضه : " ماذا تقول انت عنه من حيث انه فتح عينيك ؟ " . فقال : " إنه نبي " . يوحنا 9: 1 – 39." يسوع الناصري الذي كان انسانا نبيا " لوقا 24 : 17 – 19قال أحد المقربين من عيسى عليه السلام مخاطبا صاحبه: " هل انت متغرب وحدك في اورشليم ولم تعلم الامور التي حدثت فيها في هذه الايام ؟ ، المختصة بيسوع الناصري الذي كان انسانا نبيا مقتدرا في الفعل والقول امام الله وجميع الشعب " لوقا 24 : 17 – 19قالت السامرية للمسيح عليه السلام " يا سيد ارى انك نبي " يوحنا 4 : 1 - 29(‏وفي إنجيل مرقص 12/28-35‏)‏‏:‏‏(‏وتقدم إليه واحد من الكتبة كان قد سمعهم يتجادلون، ورأى أنه أحسن الرد عليهم، فسأله‏:‏ أية وصية هي أولى الوصايا جميعاً‏؟‏‏"‏فأجابه يسوع‏:‏ ‏"‏أولى الوصايا جميعاً هي اسمع يا إسرائيل، الرب إلهنا رب واحد، فأحبّ الربّ إلهك بكل قلبك، فقال له‏:‏ ‏"‏صحيح يا معلم‏!‏ حسب الحق تكلمت، فإن الله واحد، وليس آخر سواه )‏ ‏(‏مرقص 12/28-35‏)‏‏.‏انظر ماذا أجابه الرجل : ‏ ‏"، فإن الله واحد، وليس آخر سواه " يعني لا آخر إطلاقا لا إبن ولا روح قدس ولا صنم ولا ولاولا . أبعد هذا تقولون إن عيسى هو الله أو ابنه .وللأسف هذا الكاتب المسكين يعده النصارى اليوم كافرا لأنه يؤمن بأن الله واحد ولايؤمن بالتثليت رغم أنه أخذها من عند يسوع مباشرة وأقره عليها ؟؟انظركيف قال له عيسى : الرب إلهنا رب واحد ، وقال إلهنا يعني إله يسوع أيضا فهو عبد لله أيضا ، ثم قال واحد ، ولم يقل اثنين أو ثلاثة ولم يقل أنا الرب إلهكم ، هل هنا

أين قال يسوع للناس
اعبدوني واغفر لكم؟! -

انظروا ..‏*‏ قول المسيح : (( يا بنى مغفورة لك خطاياك ))يقول مرقس 2 : 5 (( فلما رأى يسوع إيمانهم قال للمفلوج : (( يا بنى مغفور لك خطاياك)) .. 6 وكان قوم من الكتبه هناك جالسين يفكرون فى قلوبهم : 7 لماذا يتكلم هذا هكذا بتجاديف؟ من يقدر أن يغفر خطايا إلا الله وحده؟ ))*** الرد من عدة أوجه :الوجه الأول : حسب العهد القديم ، لقد أعطى الله للكهنة غفران الذنوب ، ولا يزال هذا الأمر ساريا عند آباء الاعتراف فى بعض الكنائس ، فبعد الاعتراف يصرح الكاهن للمعترف أن ذنبه مغفور.‏ لاويين 4 : 35 (( ويكفر عنه الكاهن من خطيته التى اخطأ فيصفح عنه )) العدد 15: 25 (( فيكفر الكاهن عن كل جماعة بنى إسرائيل فيصفح عنهم لأنه كان سهوا ))ولقد غفر اشعياء لجميع الشعب فقال .. اشعياء 33 : 24 (( ولا يقول ساكن أنا مرضت . الشعب الساكت فيها مغفور الإثم )‏ الوجه الثانى : المسيح لم يقل ( أنا غفرت لك ) ، بل قال مغفور فالفاعل فى الجمله يعود على الله تعالى فقد كان يكلم جماعه من المؤمنين ولم يكن هناك داع لأن يقول لهم : إن غفار الذنوب هو الله ، ولكن تصيد اليهود هذه الجمله وقالوا فى أنفسهم : (( لماذا يتكلم هذا هكذا بتجاديف ؟ من يقدر أن يغفر خطايا إلا الله وحده )) ..الوجه الثالث : المسيح كان يدعوا الله ان يغفر الخطايا .. فإن كان المسيح هو من يغفر الخطايا فلما يدعوا الله أن يغفر لهم !‏ متى 6 : 12 (( واغفر لنا ذنوبنا كما نغفر نحن ايضا للمذنبين إلينا ))الوجه الرابع : المسيح دعا لليهود بالمغفره حسب العهد الجديد وقت الصلب المزعوم فقال:لوقا 23 : 34 (( فقال يسوع : يا أبتاه اغفر لهم لأنهم لايعلمون ماذا يفعلون )) ... فلم يقل أنا غفرت لهم بل طلب من الله أن يغفر لهم !الوجه السادس : بين المسيح فى أكثر من موضع أن الذى يغفر الذنوب هو الله تعالى ، فلم يقل أنا أغفر لكم ..بل قال متى 6 : 14 (( فإنه إن غفرتم للناس زلاتهم يغفر لكم ايضا أبوكم السماوى ))‏ مرقس 11 : 25 (( ومتى وقفتم تصلون فاغفروا إن كان لكم على أحد شئ لكى يغفر لكم أيضا أبوكم الذى فى السموات زلاتكم )) ‏ (( بعض ما جاء فى كتاب البيان الصحيح لدين المسيح )) ... يتبع

ألوف الارثوذوكس دخلوا
الاسلام حجة على فول وجاك -

ثمانية وستون الف مسيحي أرثوذوكسي اسلموا بعد أن تكحلت عيونهم بالإسلام، استطاعوا رؤية الحق الإلهى كاملا، كما أنزله الله فى القرآن الكريم على نبيه محمد بن عبد الله صلوات الله وسلامه عليه، فوضعوا على عاتقهم مسئولية توصيل الدعوة للإسلام إلى جموع وملايين المصريين المسيحيين الذين كانوا مثلهم قبل أن يتغمدهم الله بالهداية إلى الصراط مستقيم.. إنهم المهاجرون الجدد إلى الإسلام.فى البداية، يؤكد رئيس الرابطة د. أحمد محمد أحمد، أنهم ليسوا من أهل الفتن الطائفية ولا النعرات الدينية الزائفة؛ فهدفهم مقدس، وحبهم لبلدهم مصر ولمسيحييها الذين خرجوا من دائرة إيمانهم المسيحى، ولن يفرطوا فى قوتهم واحترامهم لهم؛ فلا يزال منهم أهلهم وأقرباؤهم، وأصبح تمسكهم اللصيق بقواعد القانون «هو موئلا لنا لن نحيد عنه؛ لأن هذه هى روح الإسلام النقى؛ إذ صار القرآن وسنة الرسول الكريم نبراسا لنا لن نعرج عنه أبدا»وأوضح د. أحمد أن رابطة «المهاجرون الجدد إلى السلام» مولود شرعى بعد ثورة 25 يناير، يتكون من مسيحيين قبلوا الإسلام حديثا، لكنهم ليسوا فصيلا سياسيا بعينه، بل مجموعة مسيحية سابقة قبلت الإسلام تخلصاً من كل قيود العقائد المسيحية التى كانوا يرسفون تحت أغلالها، حسبما وصف.وأضاف:«صنفنا ركاما هائلا من الطقوس (أنظمة العبادة) البشرية المخترعة والعقائد الفلسفية الإنسانية الموضوعة التى جعلتنا نعيش فى مغارة لا مخرج منها، ولم يكن لها مطلقا نص من الكتاب المقدس أو الإنجيل يدعمها، ولا يلغو بها إلا القساوسة والكهان من أبناء الطائفة التى تدعى أنها الأم وما غيرها زيف وبهتان (الكنيسة الأرثوذكسية واختال قساوستها بل وشمامستها فى ملابس مزركشة بالخيوط الذهبية، وارتدى المطارنة التيجان المرصعة بالجواهر الثمينة والصلبان المصنوعة من الذهب الخالص، فيما يعانى العـُباد فى الكنائس الفقر والعوز والاحتياج.. يا لهول هذه الأمور المتعارضة الفجة!».وتابع رئيس الرابطة: «وهكذا شُيدت الكنائس والكاتدرائيات بمصر بالرخام والمرمر الخالص، وكُللت صورها وأيقوناتها بماء الذهب، وتبارى أهلها (هؤلاء القساوسة) فى جعل الكنائس قطعا فنية تمتلئ بالنحت والصور والتماثيل الفخمة، ويموج هواؤها بالبخور المستورد الغالى الثمن، وهى أمور لم تذكر فى الإنجيل بين أيديهم أبدا، وتثير استهزاء وسخرية سائر الطوائف المسيحية الأخرى». وأردف: «هكذا عاش مسيحيو مصر تحت عبودية هؤلاء

ويقولون أنهم ليسوا مشركين
Almouhajer -

أولاً يا سماحة شيخ الأزهر الموقر! يبدو أنك تمارس التقية . كيف وصل الإسلام بطريقة مغشوشة ؟ ومن هو الذي غشَّهم ؟ هل الغش من طبيعة نشركم للدعوة ؟ يا سيدي أنت أوقعت نفسك في ورطة , ولو كنت مكان الرئيس السيسي , لأقلتك من منصبك اليوم اليوم وليس غداً . أي معتوه يصدق أن الأوروبيين لايعرفون الإسلام إلا عن طريق الدعاة ؟ القرآن موجود ومترجم لكل اللغات وأنا هنا في ألمانيا , أظهرت للكثيرين من المغرر بهم الآيات التي تدعوإلى التمييز بين المسلم وبين بقية الناس , والآيات التي تدعو للقتل والتصفية حتى لأهل الكتاب . يا عمي الشيخ ! أنت تكتب لمين ؟؟ الأمر الثاني الخطير جداً هو قرار السيد الدكتور شيخ الأزهر دخول الأوروبيين الجنة !!! . كنت في مشاركاتي السابقة أقول , إن المفتي هو ممثل الله على الأرض, وها نحن نرى بأم أعيننا , كيف جعل نفسه شيخ الأزهر الفاضل مكان الله في تحديد مصير الناس , ليس بعض الناس !! بل كل الأوروبيين ؟؟؟؟ وشكراً لكم .

هكذا انتشرت المسيحية
وليس بالشكولاطه والبنبون -

إن المسيحية ظلت طوال ثلاثة قرون ديانة مغمورة لا يعتنقها إلا عدد قليل جدا من سكان الإمبراطورية الرومانية و لم تكن تجمعهم كلمة واحدة أو مذهب واحد بل كانت مذاهب متباينة فى العقيدة تباين شاسع حتى جاء قسطنطين و أيد النصرانية و حاول أن يوفق بين هذه الملل النصرانية و لكن ظل الخلاف بين الموحدين أتباع الأسقف أريوس الذين قالوا ببشرية المسيح و أنه ليس مساويا لله تعالى فى الجوهر و بين الأسناثيوسيين أتباع المشرك المجرم إسناثيوس الذى إعتنق الفكر البولسى و قال أن المسيح مساو لله و أن لهما جوهر واحد عليه لعنة الله و من وقتها بدأ الإضطهاد للموحدين و تم إحراق كتب أريوس وشاع القتل و التنكيل فى عباد الله الموحدين أما بالنسبة لإنتشار النصرانية فى أرجاءالعالم فقد بدأ السيف الصليبى يسل منذ عهد قسطنطين نفسه فأغدق على الكنيسة و النصارى بالإمتيازات و العطايا على حساب الوثنيين الذين أخذ نفوذهم فى التضاؤل قهرا و بدأ التطرف فى إستعمال العنف و القوة ضد الوثنيين فى عهد الإمبراطور ثيودثيوس الأول الذى إستخدم كل أشكال الإضطهاد ضدهم بعد أن نجح فى توحيد العالم الرومانى تحت حكمه سنة394م ,و إستمرت الحرب التى شنها ثيودثيوس ضد الوثنيين مدة ثلاثين عاما بعد وفاته هو نفسه و أقفلت المعابد و أعدمت الكتب و منع الوثنيين من مباشرة طقوسهم حتى داخل منازلهم!! بل أن الإمبراطور أركاديوس أصدر مرسوما بتنظيم معابد الوثنية لا إغلاقها فحسب بل قام بإستخدام أحجارها و مواردها فى إقامة منشأت عامة و عندئذ أدركت الوثنية أن مصيرها المحتوم هو الموت أو الإستبدال بصورة وثنية جديدة تسمى النصرانية فلم تجد الوثنية بدا من الفرار و الإلتجاء إلى مناطق العزلة الثانية فى إيطاليا و غالي او ظل الحال هكذا حتى القرن السادس حين أقام بندكت ديرهُ الشهير سنة 529 م على أنقاض أخر ما تبقى من معابد أبولو فى مونت كاسبنو و من أوزريس إلى أبلو إلى بوذا ألى المسيح نرى هذه السلسة المظلمة من الألهة البشرية تعبد من دون الله العظيم.أن الإمبراطورية الرومانية كانت تسيطر على كل أوروبا فكان فرضها للنصرانية بالسيف على كل أوروبا هو المتبع من قبل الأباطرة الرومان و قد ظل شارلمان يحارب السكسونيين ثلاثة و ثلاثين سنة كلها عنف و دموية حتى أخضعهم و حولهم قسرا إلى الديانة النصرانية كما تطلب ثمانى رحلات حسوما متتابعة حتى هزم الأفاريين الذين قيل عن أسلاب كنوزهم المكدسة أنه

مش مهم يسوع المهم
تراثه الذي تركه لأتباعه -

مش مهم عندي ان يسوع رب المسيحين المزعوم لم يقتل احد او لم يأمر بقتل احد كما يزعمون ولم يمتد به العمر لنعرف كيف يتصرف مش مهم عندي المهم انه ترك لهم وصايا الإبادة وخطط القتل ! خذ عندك مثلاً اقوى نصوص القتل والارهاب فى الكتاب الموصوف بالمقدس*اشعياء (66-16): " لأن الرب بالنار يعاقب وبسيفه على كل بشر ويكثر قتلى الرب أرميا (48-10): " ملعون من يعمل عمل الرب برخاء وملعون من يمنع سيفه عن الدم حزقيال (9-6): " الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من إنسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدءوا بالرجال الشيوخ الذين أمام البيت يشوع (6-21):" وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف"صموئيل الأول (15-3):" فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا هوشع (13-16):" تجازى السامرة لأنها قد تمردت على إلهها.بالسيف يسقطون.تحطم أطفالهم والحوامل تشقّ"*مزمور(137-9):" طوبى لمن يمسك أطفالك ويضرب بهم الصخرة"*ارميا(14-12):" حين يصومون لا اسمع صراخهم وحين يصعدون محرقة وتقدمة لا اقبلهم بل بالسيف والجوع والويا أنا أفنيهم ارميا (11-22):" لذلك هكذا قال رب الجنود.هاأنذا أعاقبهم.بموت الشبان بالسيف ويموت بنوهم وبناتهم بالجوع 23 ولا تكون لهم بقية لأني اجلب شرا إرميا (12-17):" وان لم يسمعوا فاني أقتلع تلك الأمة إقتلاعا وأبيدها يقول الرب إرميا(16-3):" لأنه هكذا قال الرب عن البنين وعن البنات المولودين في هذا الموضع وعن أمهاتهم اللواتي ولدنهم وعن آبائهم الذين ولدوهم في هذه الأرض 4 ميتات أمراض يموتون.لا يندبون ولا يدفنون بل يكونون دمنة على وجه الأرض وبالسيف والجوع يفنون وتكون جثثهم أكلا لطيور السماء ولوحوش الأرض إرميا(19-9):" وأطعمهم لحم بنيهم ولحم بناتهم فيأكلون كل واحد لحم صاحبه في الحصار والضيق الذي يضايقهم به أعداؤهم وطالبوا نفوسهم إرميا(46-10):" فهذا اليوم للسيد رب الجنود يوم نقمة للإنتقام من مبغضيه فيأكل السيف ويشبع ويرتوي من دمهمصمويل الثانى(12-31):" وأخرج الشعب الذي فيها ووضعهم تحت مناشير ونوارج حديد وفؤوس حديدحزقيال(11-8):" قد فزعتم من السيف فالسيف اجلبه عليكم يقول السيد الرب تثنية(20-10):" حين تقرب من مدينة لكي تحاربها استدعها إلى الصلح 11 فان أجابتك إلى الصلح وفت

الإنجيل اثبت وحدانية الله
وبشرية سيدنا يسوع -

كانت قمة الاندهاش عندما طالعت قول المسيح ـ في أواخر إنجيل يوحنا ـ: " اذهبي إلى أخوتي و قولي لهم: إني أصعد إلى أبي و أبيكم و إلـهي و إلـهكم! فجميع النصوص من الانجيل والكتب المقدسة المسيحية المؤكدة لوحدانية الله تعالى الذي في السماوات و أنه رب واحد و إله واحد لا يشاركه في ربوبيته و لا ألوهـيته أحد و لا تجوز العبادة إلا له وحده فقط :لقد تضافرت على إثبات تلك العقيدة : أي توحيد الذات و توحيد الربوبية والألوهية، و التي هي أساس جميع الرسالات السماوية، نصوص العهد الجديد و العهد القديم[1] ، و فيما يلي بيان بعض هذه النصوص : أ ـ من العهد الجديد : (1) جاء في إنجيل مرقس (12 / 28 ـ 32) أن أحد اليهود الكتبة سأل المسيح فقال:" أيةُ وصيَّةٍ هي أوّل الكلّ؟ فأجابه يسوع: إن أول كل الوصايا هي: اسمع يا إسرائيل الرب إلهنا رب واحد، و تحب الرب إلهك من كل قلبك و من كل نفسك و من كل فكرك و من كل قدرتك، و هذه هي الوصية الأولى. و الثانية مثلها و هي: تحب قريبك كنفسك. ليس وصية أخرى أعظم من هاتين. فقال له الكاتب: جيدا يا معلم قلت: لأن الـلـه واحـد و ليـس آخـر سواه.."و مثل هذا أيضا جاء في إنجيل لوقا و إنجيل متى، و فيه قال عيسى عليه السلام بعد بيانه لهاتين الوصيتين: " بهاتين الوصيتين يتعلق الناموس [2] كلـه و الأنبياء "[3] .و هذا يؤكد أن توحيد الربوبية و الألوهية أساس الشريعة و أساس دعوة جميع الأنبياء عليهم السلام، و مما يجدر بالذكر التنبيه إليه أن سيدنا عيسى عليه السلام بين أنه لا وصية أعظم من هاتين الوصيتين، و أنهما أساس الناموس و أساس جميع دعوات الأنبياء، و بناء عليه، فلو كانت ألوهية عيسى عليه السلام و مشاركة الابن لله في ألوهيته، عقيدة حقة و الإيمان بها شرط ضروري للنجاة و الخلاص الأخروي ـ كما نص عليه دستور الإيمان الذي تقرر بمجمع نيقية ـ لبيـَّن عيسى عليه السلام ضرورة الإيمان بذلك و لم يكتمه، خاصة في هذا المقام الذي سئل فيه عن أهم الوصايا، فلما لم يذكر ذلك في هذا المقام، علم أن ألوهية عيسى ليست من وصايا الله عز و جل أصلا.(2) و جاء في إنجيل يوحنا (17 / 1ـ 3):" تكلم يسوع بهذا و رفع عينيه نحو السماء و قال: أيها الآب قد أتـت الساعة... و هذه هي الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت الإلـه الحقيقي وحدك و يسوع المسيح الذي أرسلته ".قلت: ففي هذه الآية بين عيسى عليه السلام أن النجاة الأخروية تكمن في الإيمان بأن الآب

ود على نادية البيرمانى
اشرف الباز -

مصر احتاجت للخبز عندما خاضت الحروب لتحميكى انت وامثالك مصر لانها دولة وليست قزيمات مصر هى المنارة والحضارة مصر ذكرت بالقران مصر امنها اللة عز وجل مصر ارض موسى وهاجر ويوسف مصر خير اجناد الارض هل ازيدك

الله يطمنك
زياد طويل -

الله يطمنك يا شيخ الازهر! الله يطمنك بعد ان طمأنت الاوربيين بانهم سيدخلون الجنة! ونحن المشرقيون ما مصيرنا. بالله عليك طمنا! اعمل لنا واسطة ان ندخل الجنة !اليست هي ملككم وقد كتبت لكن بانهارها ونسائها وخمرها ...دخلك يا شيخ الازهر لا تتركنا من دون ان تطمأننا. !

بوا ب بالجنه !!
اكتشاف -

يبدو الشيخ سيكون بواب الجنه ويدخل الناس على كيفه الى الجنه

الحل =العلمانية
ابوجهل وابولهب -

ابعدوا الدين عن السياسة---لان هذا وباء يفتك بالشعوب

الإنجيل ينفي ألوهية يسوع
ويثبت بشريته ورسوليته -

الأدلة الصريحة من بعض نصوص الإنجيل الواضحة لكل صاحب عقل على يسوع إنسان و رسول لله وليس هو الله، أو ابن الله :في متى: 10 ولمّا دخَلَ يَسوعُ أُورُشليمَ ضَجّتِ المدينةُ كُلٌّها وسألَتْ: "مَنْ هذا؟" 11فأجابَتِ الجُموعُ: "هذا هوَ النَّبـيٌّ يَسوعُ مِنْ ناصرةِ الجليلِ"أي من مدينة الناصرة التي نشأ فيها عيسى عليه السلام . متى 20 . 10 / 1145فلمّا سَمِعَ رُؤساءُ الكَهنَةِ والفَرّيسيّونَ هذَينِ المَثلينِ مِنْ يَسوعَ، فَهِموا أنَّهُ قالَ هذا الكلامَ علَيهِم. 46فأرادوا أن يُمسكوهُ، ولكنَّهُم خافوا مِنَ الجُموعِ لأنَّهُم كانوا يَعُدّونَهُ نَبـيُا". متى 20 : 45 / 46 .فالجموع كلها المعاصرة ليسوع كانت تعده نبيا فلم تعدونه يا نصارى إلها أو ابن إله ، أأنتم أعلم أمن عاش معه وعاصره.قال الأعمى عندما سئل عن عيسى عليه السلام لما شفاه من مرضه : " ماذا تقول انت عنه من حيث انه فتح عينيك ؟ " . فقال : " إنه نبي " . يوحنا 9: 1 – 39." يسوع الناصري الذي كان انسانا نبيا " لوقا 24 : 17 – 19قال أحد المقربين من عيسى عليه السلام مخاطبا صاحبه: " هل انت متغرب وحدك في اورشليم ولم تعلم الامور التي حدثت فيها في هذه الايام ؟ ، المختصة بيسوع الناصري الذي كان انسانا نبيا مقتدرا في الفعل والقول امام الله وجميع الشعب " لوقا 24 : 17 – 19قالت السامرية للمسيح عليه السلام " يا سيد ارى انك نبي " يوحنا 4 : 1 - 29(‏وفي إنجيل مرقص 12/28-35‏)‏‏:‏‏(‏وتقدم إليه واحد من الكتبة كان قد سمعهم يتجادلون، ورأى أنه أحسن الرد عليهم، فسأله‏:‏ أية وصية هي أولى الوصايا جميعاً‏؟‏‏"‏فأجابه يسوع‏:‏ ‏"‏أولى الوصايا جميعاً هي اسمع يا إسرائيل، الرب إلهنا رب واحد، فأحبّ الربّ إلهك بكل قلبك، فقال له‏:‏ ‏"‏صحيح يا معلم‏!‏ حسب الحق تكلمت، فإن الله واحد، وليس آخر سواه )‏ ‏(‏مرقص 12/28-35‏)‏‏.‏انظر ماذا أجابه الرجل : ‏ ‏"، فإن الله واحد، وليس آخر سواه " يعني لا آخر إطلاقا لا إبن ولا روح قدس ولا صنم ولا ولاولا . أبعد هذا تقولون إن عيسى هو الله أو ابنه .وللأسف هذا الكاتب المسكين يعده النصارى اليوم كافرا لأنه يؤمن بأن الله واحد ولايؤمن بالتثليت رغم أنه أخذها من عند يسوع مباشرة وأقره عليها ؟؟انظركيف قال له عيسى : الرب إلهنا رب واحد ، وقال إلهنا يعني إله يسوع أيضا فهو عبد لله أيضا ، ثم قال واحد ، ولم يقل اثنين أو ثلاثة ولم يقل أنا الرب إلهكم ، هل هنا

الاٍرهاب الشيعي صنو
الاٍرهاب المسيحي/ اليهودي -

الشيعة يبيحون قتل اهل السنة بناء على فتاوى معممي الشيعة التي تكفر اهل السنةاستحلال دماء اهل السنة يقول نعمة الله الجزائري بعد أن بين معنى الناصب:والثاني في جواز قتلهم واستباحة أموالهم ، قد عرفت أن أكثر الأصحاب ذكروا للناصبي ذلك المعنى الخاص في باب الطهارة والنجاسات وحكمه عندهم كالكافر الحربي في أكثر الأحكام، وأما على ما ذكرناه له من التفسير فيكون الحكم شاملا كما عرفت . روى الصدوق طاب ثراه في العلل مسندا إلى داود بن فرقد قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام (39) المصدر السابق ص 167 .ما تقول في الناصب ؟قال : حلال الدم لكني أتقي عليك، فإن قدرت أن تقلب عليه حائطا أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد به عليك فافعل .قلت: فما ترى في ماله ؟قال خذه ما قدرت .) وسائل الشيعة 18/463، بحار الأنوار 27/ 231.الخميني واستحلال أموال ودماء أهل السنة أموال أهل السنة مباحة عند الشيعة الروافض حسب الروايات التي ذكروها عن أئمتهم في كتبهم المعتمدة . وأن عدم قيامهم بذلك في الوقت الحاضر يرجع إلى أنه في هدنة مع أهل السنة إلى أن يقوم قائمهم المهدي .كان ذلك قبل هلاك الخوميني والشيعي إذا استطاع بطريقة ما الاستيلاء على تلك الأموال ولو قبل قيام قائمهم فإن ذلك حلال على شرط أداء الخمس إلى نائب الإمام لأنه يقوم مقامه في غيبته .عن حفص بن البختري عن أبي عبد الله عليه السلام قال: خذ مال الناصب حيثما وجدته وادفع إلينا الخمس (31) .(31) جامع الأحاديث الشيعة 8/532 باب ” وجوب الخمس فيما أخذ من مال الناصب وأهل البغي .وفي رواية أخرى ” مال الناصب وكل شئ يملكه حلال(32).ويقول حسين الدرازي البحراني : أن الأخبار الناهية عن القتل وأخذ الأموال منهم )( يقصد اهل السنة )إنما صدرت تقية أو منا كما فعل علي عليه السلام بأهل البصرة .فاستناد شارح المفاتيح في احترام أموالهم إلى تلك الأخبار غفلة واضحة لإعلانها بالمن كما عرفت . وأين هو عن الأخبار التي جاءت في خصوص تلك الإباحة مثل قولهم عليهم السلام في المستفيض : خذ مال الناصب أينما وقعت ادفع لنا الخمس.وأمثاله .والتحقيق في ذلك كله حل أموالهم ودمائهم في زمن الغيبة دون سببهم حيث لم تكن ثمة تقية وإن كل جاء عليهم السلام بالأمر بالكف فسبيله التقية أو خوفا على شيعتهم مقتدى الصدر و التحريض على قتل اهل السنة شيخ. الاجرام والقتل المعمم الاعرجي ومن افتى له وإن كان محمد باقر الصدر كما يقول هذا الاعرجي و

الشيعة شرار الناس
امر علي بقتلهم -

 إن الشيعة الإمامية الاثنا عشرية من فرق الضلال التي جمعت في عقيدتها، كل شرٍ وانحراف موجود في باقي الفرق والنحل، ولهذا حكم جمهور العلماء بكفرهم وزندقتهم، وفي مقدمتهم سيد الأولين والآخرين، وإمام العلماء والمتقين، وخاتم النبيين والمرسلين:محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم:حيث حكم رسول الله صلى الله عليه وسلم، بشرك الشيعة الإمامية، بل أمر صلى الله عليه وسلم، بقتلهم وأوصى بذلك أمير المؤمنين، علي بن أبي طالب رضي الله عنه، فعن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم، وعنده علي، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ( يا علي سيكون في أمتي قوم ينتحلون حبنا أهلَ البيت، لهم نبز يسمون الرافضة فاقتلوهم فإنهم مشركون) رواه الإمام الطبراني في (المعجم الكبير) (12/242)، حديث (12998) وإسناده حسن.قول: علي بن أبي طالب رضي الله عنه:قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: ( سيكون بعدنا قوم ينتحلون مودتنا، يكذبون علينا، مارقة، آية ذلك، أنهم يسبون أبا بكر وعمر).قول: عمار بن ياسر رضي الله عنه:عن عمرو بن غالب: أن رجلاً نال من عائشة رضي الله عنها عند عمار رضي الله عنه فقال: (اغرب مقبوحاً، أتؤذي حبيبة رسول الله صلى الله عليه وسلم)، رواه الترمذي بإسناد حسن، وأقول كل الشيعة يطعنون في عائشة رضي الله عنها.قول: عبد الرحمن بن أبزى رضي الله عنه:فعن سعيد بن عبد الرحمن بن أبزى قال: (قلت لأبي: ما تقول في رجل سب أبا بكر؟.قال: يُقتل.قلت: ما تقول في رجل سب عمر؟قال: يُقتل) والشيعة الإمامية يلعنون أبا بكر وعمر كما ذكرنا ذلك آنفا.قول: جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب:فعن سالم بن أبي حفصة (وهو شيعي) قال: سألت أبا جعفر وابنه جعفراً عن أبي بكر وعمر؟فقال: (يا سالم تولهما، وابرأ من عدوهما، فإنهما كانا إمامي هدى. ثم قال جعفر: يا سالم أيسُبُ الرجل جده؟ أبوبكر جدي، لا نالتني شفاعة محمد صلى الله عليه وسلم يوم القيامة، إن لم أكن أتولاهما، وأبرأ من عدوهما).وقال أيضاً رضي الله عنه: (برئ الله ممن تبرأ من أبي بكر وعمر).قول: عبد الله بن المبارك:قال رحمه الله تعالى: (الدين لأهل الحديث، والكلام والحيل لأهل الرأى، والكذب للرافضة).قول: سفيان الثوري ( أمير المؤمنين في الحديث ):عن إبراهيم بن المغيرة قال: (سألت الثوري: يُصلى خلف من يسب أبا بكر وعمر؟ قال: لا).قول: الزهري:قال الإمام الزهري:

هل جاء الاسلام لتصفية أهل
الكتاب؟ رداً على مهاتر -

تيار كنسي مشرقي عنصري وحقود لم تهذبه لا الوصايا ولا التعاليم ولا حضره طول إقامة بعضهم في الغرب هنا مهاتر. يدعي ان الاسلام يدعي ان الاسلام جاء لتصفية أهل الكتاب ؟! ياليت والله ما كنا رأينا ملايين المسيحيين ولهم آلاف الكنايس في المشرق الاسلامي ولكنّا استرحنا من هذه التعليقات. السفيهة والبغيضة والحقيرة لهذا التيار الانعزالي الذي اكل الحقد الكنسي السرطاني صدره

رداً على التيار الانعزالي
المشرقي الكنسي الحاقد -

‏‏لو لا المسلمين ﻷبيد اليهود ولم يبقى من يهود السفارديم سوى اﻹسم ‏ولو كان الأرثوذوكس المشارقة في أوروبا لحكم عليهم بالهرطقه وأضطهدوا كالبروتسانت‏أوروبا لم تحتمل طوائف مسيحية بجانب الكاثوليكية‏بينما اﻹسلام ضم في كنفه طوائف وأديان كبرى

,,,,,,,,,,,,,
ماني سمعان -

وفجأة اصبح المعترضون على ردود قراء ايلاف بالمئات ، لماذا ؟

الاٍرهاب الشيعي المسكوت
عنه صنو الاٍرهاب اليهودي -

أليست البراميل المتفجرة اختراع شيعي صرف وحصري. صنع خصيصا لإبادة أهل السنة والجماعة. يحصد منهم يوميا العشرات، من النساء و الأطفال والعجزة الأبرياء، وهم نيام في بيوتهم؟لماذا لا يتكلم أحد حينما يقوم ما يسمى بالجيش العراقي، ظلما وعدوانا، وهو جيش مليشياوي صرف مشكل من الطائفة الشيعية الصفوية، ليبيد سكان العراق من أهل السنة والجماعة بقصف بيوت السكان المدنيين بالبراميل المتفجرة وبالقصف المدفعي والصاروخي وعلى المدن الثائرة بوجه الظلم والقهر الشيعي الصفوي وعلى رأسها مدينة الفلوجة، ولا من يحرك ساكنا، ولا من يشجب و لا من يدين هذا العمل الإجرامي الشنيع، و حتى لا من يشير ولو بالأصبع إلى مجرمي الحرب الرافضة الصفويين ولو من باب أضعف الإيمان.ولنتأمل في جرانم الحرب التالية التي تقترفها الشيعة الصفوية في حق أهل السنة والجماعة، وكما دون ذلك كاتب عراقي معارض متابع لما يجري في بلاده من حرب الإبادة التي تشن على أهل السنة، حيث يقول: إن سبب نزوح عشائر المحافظات الست هو قصف المحافظات الست ودورهم ومزارعهم وممتلكاتهم ومحلاتهم بالبراميل المتفجرة والصواريخ وقنابل الطائرات السمتية والحربية (العراقية والإيرانية) والتي دمرت جميع البنى التحتية والخدمية والصحية والزراعية والعلمية والتراثية والدينية ووالخ، ويعترفون ايضاً بان القصف العشوائي المدفعي التي تطلقها ميليشيات الحشد ألصفوي الكفائي الطائفي، والتي به دمرت أحياء كاملة عن بكرة أبيها ودفنت تحت أنقاضها آلاف الأطفال والنساء والعوائل وبأمر حاكم العراق المتمثل بالمرجعية السيستانية) الرجعية).'''' أليس هذا إرهاب رسمي وعقدي ما بعده إرهاب ؟ !

الصحة العقلية العامة
محمد الشعري -

ربما توجد مافيات داخلية أو خارجية لها مصالح مالية أو غير مالية في أن تنحط الصحة العقلية العامة لبعض الشعوب و الفئات هذا الإنحطاط . فمثل هذه الفتاوى و النقاشات الغرائبية و العجائبية ، و خاصة ما يتصل منها بالجنس من حيث أنه فضائح و خزي و هوس جماعي ، ليس إفتاء حرا أو نقاشا طبيعيا . إنه ليس إجتهادات أو وجهات نظر . أظن في بعض الأحيان أن المسألة مؤامرة على شعوب يراد لها الغرق في حروب أهلية و ليس فقط أن تظل في تخلفها الموروث منذ قرون . أحاول قدر المستطاع أن أبتعد عن نظرية التآمر و التآمر المضاد لكن بعض الوقائع تفرضها فرضا لأن التحليل لا يكون بدونها منهجيا و منطقيا . أخشى أن تظل الصحة العقلية العامة لهذه الشعوب و الفئات في تدهور قد يؤدي بها إلى حروب أهلية بذرائع غيبية و حجج ميتافيزيقية . يحزنني أن المستفيدين من هذا التجنين الشامل و من هذه التغبية الشاملة نادرا ما ينكشفون حاليا . أتمنى أن تتعلم الشعوب كيف تكشف أولائك الطفيليين و كيف تقضي على مصالحهم و كيف تستأصل و تجتث شبكاتهم التجسسية و التخريبية.

Laaa yaaa shieekh haaaa
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

haaaaaaaa lol OMG Omg omg cheese wiz is this person with the uniform ironed and clean seems to be talking as if he knows where he is going to end? haaaaaaaaa lol let me tell the Europeans "sorry for Britain''s leaving you", but I suggest once see this guy with the crazy talk to RUN RUUUUUN RUUUUUN, and don''t you look behind you he drank something, or on some hallucinations were he is selling you some real estate that he doesn''t even own, or himself can''t tell us where is he ending up in the other side haaaaaaa lol. I see him playing Poker with Satin his new boss so word to the wise when something seems unreal? it is always a lie, as a Muslim I don''t know where the hell I will be next second? so this guy minus the uniform in Islam he means nothing holy or righteous at all, he is simply a governemnt employee and he will tell you whatever in his memos? from his bosses, so give him zero mind? Heaven or Hell is God''s only decisions I pray to be in the Heaven part, but it is not a group work but personal efforts, and hope for the best other than that buyer be aware of crocks promising you what they don''t own, or have right to invite their friends from Europe haaaaa lol. I guess African non Muslims going straight to hell as well Japanese too haaaaaaaa lol dumb is a title that comes to mind

هل انت مندوب الله؟
متوكل -

ومن كلفك للتحدث عن مصير الأوربيين ، ومن يعترف فتواك يا طيب ، وكان مفاتيح الجنة بيد الشيخ الطيب ، يا شيخنا اترك فتواك للمغفلين وليس للأوربيين اللذين يغزون الفضاء الأوربيين اللذين يبعثون الحياة لك ولغيرك ، والجنة هي للأوربيين وليست لك ،

ROSE
Almouhajer -

أهلاً بك ياروز ! لقد افتقدناك فترة طويلة , عسى الأمر خيراً وهو خير بالتأكيد .

منحة عيد الفطر
جاك عطالله -

ممكن يا شيخنا العزيز وبعد الشكر لك على منحة عيد الفطر بادخال المسيحيين الاوروبيين للجنة ان يوجد منيو زى بتاع المطاعم تختار منه رغباتك بالجنة؟؟ يعنى مثلا انا لا احبذ ولدان مخلدون وعاوز ابدلهم بكام شقراء روسية على لاتينية من كولومبيا وفنزويلا ؟؟ وكمان عندى حساسية من نهر اللبن عاوز ابدله بنهر عصير مانجة - افادك الله خيرا ومادمت فرجتها علينا كمل جميلك ووافق على باقى منحة عيد الفطر

فتوى للتعاونيات الزراعية
محمد الشعري -

طفح الكيل جراء الفتاوي المخزية و النقاشات الغبية . أتمنى أن يكرس أعوان الدين جهودهم و جهود أتباعهم لإصدار و تفعيل فتاوى تمنع الناس من إلقاء القمامة و النفايات خارج الأوعية محكمة الإغلاق المخصصة لها ، أو فتاوى تفرض على الأسر الفقيرة ألا تنجب أكثر من طفل واحد ، أو فتاوى تحث الفقراء حثا مباشرا على التجمع في تعاونيات زراعية أو تجارية أو صناعية . أتمنى أن يتحول هؤلاء الأوغاد من الفتاوى الماخورية ( من ينكح من و كيف و لماذا و أين و لماذا و متى ... ) إلى فتاوى أكثر إحتراما للعقل و للأخلاق و بالتالي أكثر فائدة للمجتمع عموما و للفئات الضعيفة خصوصا . إنهم يخرسون و يتكتمون عن الإرغام على ما يسمونه ( البغاء الشرعي ) بذريعة الآية 33 من سورة النور ، و مقابل تلك النذالة و الحقارة و الدياثة يتظاهرون بأنهم حماة الشرف و رموز الكرامة و نماذج الوقار و الهيبة . إنهم يتطفلون على غيرهم أفرادا و جماعات و أحزابا و حكومات و شعوبا تطفلا مقننا بتوزيع التصنيفات و التقييمات و الأحكام بينما هم يمارسون نكاح الحيوانات و ليس فقط يمارسون الإستغلال الجنسي للأطفال . إنهم يتحدثون في العلن عن الفضيلة و عن المقدسات بينما هم في السر ينظمون عمليات التشويه بتصنيع الفضائح الجنسية ( التدعير و التلويط ) لكل من يخالفهم الرأي و لكل من يرفض همجيتهم و لكل من يبتعد عنهم . لقد طفح الكيل جراء هذه الطائفة الماخورية و ما تقترفه من تخريب إجتماعي و سياسي بتعلة أن الحرب في سبيل الله و من أجل تحقيق دولة الخلافة تسمح بأي شيء ضد أعداء الإسلام . إن هذه الطائفة الماخورية قذارة يجب إزالتها بجميع الوسائل دون إستثناء . إن كل ما يكشفها و يقضي عليها طيب و شرعي و ضروري جدا بكل المعايير الأخلاقية.

النبى
قارئ تفسير -

يقول الكاتب (ان هناك كثير من المورخين يتحدثون عن معجزات النبي) اقول للكاتب هات اسم واحد من هؤلاء المؤرخين. .الى متى تستمرون على الكذب ايها الدجالون. هاهو محمد نفسه يقول انا بشر مثلكم وليس لدي ايه معجزه

أهل السنه في العراق
عزيز سالم -

أقول لشيخ الأزهر ألموقر : لماذا لم تشجبو المجازر التي قامت بها مليشيات الحشد الشعبي ضد أهالي مدينة الفلوجة خلال العمليات العسكرية الاخيرة؟ ولماذا لم تقدمو طلباً لأنعقاد المؤتمر الاسلامي للتضامن مع أهل السنه في العراق؟ هل دماء أهل السنه في العراق رخيصة لديكم؟ وكلي أمل بأن تتخذو الاجراءات الضرورية والوقوف الى جانب أخوانكم المظلومين في العراق!

الى المفتي
SAAD -

الى شيخنا الذي أكيد سوف لا يحرمنا منه الله. تكلمت مع الصينين وقد أمنوا بدخول الاسلام عن بكرة أبيهم وحصوصا أنك المسووءل هناك. ولكن قالوا لي من هي الفرقة الناجية الاكيدة الذاهبة للجنة والباقي اي ٧١ من ٧٢ من مجموع الاسلام ذاهب للنار ممكن على السريع تدلنا على هذه الفرقة لانهم على عجلة ولا يريدون تفويت الفرصة ويسبقون الاوربيين الى الجنة؟؟؟؟خوفي أنك لن تكون منهم وهنا المصيبة والطامة الكبرى.

Thanks # 79
ROSE -

Thanks, whenever i can light a candle, beside yours, on the road used by those who like knowledge of the Lord, I show up

الاسلام
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

انتشرت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، صور لشاب كويتي تزوج 4 فتيات في ليلة واحدة. وقالت صحيفة “الرأي” الكويتية إن الشاب مر بتجربة زواج فاشلة انتهت بالانفصال بعد بضعة أشهر. وقالت له طليقته إنه لن يجد فتاة ترضى بالارتباط به مرة أخرى، وإنه لا يستطيع الزواج من امرأة غيرها. فتحدى الرجل طليقته وقال لها إنه سيتزوج 4 فتيات في ليلة واحدة، وبالفعل تم زواجه من 4.

وصلت ونص
جاك عطالله -

طبعا يا شيخ الازهر ويا شيخ كريمة رسالة محمد وصلت لجميع البشر على يد بوكو حرام والقاعدة وداعش وحماس والجهاد وحزب الله والازهر والسلفية وجهاد النكاح والرجم والغزو واستحلال الاعراض والاموال بارك الله فيكم والى الامام تقفلوها بالضبة والمفتاح

جهلة
عباس الواعي -

ياشيخ الأزهر ماذا تريد أن يعرف الأوروبيين عن الاسلام. أفتوا على حرمان قتل المسلم للمسلم قتل المسيحي لانه كافر والى اخرة.

واخيرا
صاجق -

واخيرا, واخيرا واخيرا سيدخل الاوروبيون الى الجنه... واخيرا, قرار من عند ... ..قال يوزع الجنه و جهنم على البشر...

كلام فارغ
أحلام أكرم -

في عرض الله هريتونا وفضحتونا بفتاويكم .. كلام فارغ ..

not my comment
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Number 86 is not my comment I did not even red it but it''s written in Arabic obviously I don''t write in Arabic bye

الافضل ان نعيش بدونه
كمال كمولي -

لو احصينا ايجابيات الاسلام وسيأته على البشرية وعلى مواطني دول الاسلام نفسه لرأينا ان الافضل للشعوب ان تعيش وتستمر في الحياة بدون الاسلام لانها ستعيش بأمان وسلام وطمأنينة

عندما رست سفن أساطيلهم !
بوسلطان -

عندما رست أساطيلهم ودكت المدن العربية والأسلامية بمدافعهم وأستابحت دماءنا وأرضنا وأبناءنا ونهبوا خيرات أوطاننا ألم يعرفوا عن الأسلام وقد هدموا المساجد وبنوا الكنائس مع أن الأسلام كان في الأندلس والبلقان ووصل إلى فيينا فإذا كل هذه المعرفة ولم يعرفوا ويعلموا عن الأسلام فهذه مصيبتهم ،ولهم كل الحرية فى ذلك وليس لأحد محاسبتهم إلا خالقنا ،(عندما كان العدوان الثلاثي علينا ألم نكون مسلمين حينها؟!)وعندما شوهوا ورسموا صورة نبينا الهادي أيضا لم يعرفوا الأسلام؟ولكن صكوك الغفران هذه التى أعطيت لهم لدخول الجنة غريبة لأنها كانت تعطاء لهم في القرن الثامن عشر لقتالنا ،(هذا ليس عداء لأوروبا أو شعوبها بل رد على الفكر نفسه لأننا أصحاب رسالة السلام وكل الأرهاب في العالم ليس له صلة بالأسلام الصحيح )،شيخنا العزيز خاطب العقول بما يمكن أن يعقل لأن الكثير منهم جاء ليقاتل المسلمين بصورة المسلم مع الدواعش وغيرهم دون أي سبب إلا سفك دماء الآمنين.

صومالية مترصدة وبفخر-USA
منيرو9625643889 -

انا منيرو اسرايل يحب صومال و موز و سلام وما اسلام

ما أدراك وأدرانا
حازم -

الله وحده يعلم من وصلت اليه الرسالة بطريقة صحيحة ومن وصلته بطريقة مغلوطة ومشوهة ، وبتلتالي هو وحده يعلم من يدخل النار أم الجنة ولا يجوز الاطلاق .ولكن لكلمة الرحل جوانب مضيئة أيضا :- اولا ان ديننا دين رحمة فكيف يحلسب من يسمع طوال اليوم من وسائل الاعلام ان الاسلام دين الارهاب ويرى ذلك بعينيه من خلال داعش وغيرها .- ثانيا أننا قصرنا في توصيل ديننا بعدة أشياء أبسطها عدم اجتهادنا في توصيل ديننا بالشكل الصحيح وأصبحت الدعوة موجهة داخلبا فقط ، وأكبرها أننا لسنا قدوة معبرة عن الاسلام سواء في اخلاقنا او علمنا او محاربتنا لبعص وتكفيرنا لبعص ، فيقول الشيخ الأمريكي حمزة بوسف " أحمد الله أنني دخلت الاسلام قبل ان أرى المسلمين في بلاد الاسلام .

المسيحي سيدخل الجنه قبلك
خلدون -

دخل رجل الجنة فقالت له الملائكه هل تريد أن نشرح لك المكان؟فقال : نعمفقالوا له : انظر هؤلاء هم المسيحين ، وهؤلاء اليهود , وهناك تجد الهندوس ..فقال الرجل : و ما هذا الحائط الكبير ايتها الملائكه ؟فقالوا له : وراء هذا الحائط يوجد المسلمون , بنيناه لهم لأنهم يحبون أن يعتقدوا أنهم الوحيدون الذين سيدخلون الجنة ..

أخطأت با شيخ
نورا -

يا شيخ ..أخطأت بهذه الفتوى ....ومالنا والجنه ..ومن نحن حتى نصدر تذاكر دخولها ؟؟..الاولى ان نفكر بأصلاح شعوبنا ..وتغيير افكارهم المشوشة ...والاولى بِنَا ان نحث مسلمينا على ان يلتزموا ويعودوا لدينهم الحقيقي ..وان يسترجعوا خشية عمر بن عبدالعزيز وتواضعه في حفظ دولته ..وفوة عمر بن الخطاب في بناء دوله وعيشته الخشنة البسيطة وتفانيه لخدمة شعبه ..وان يسترجعوا حياة نصير الفقراء ابو ذَر الغفاري وقضاياه للدفاع عنهم ..وان يبذلوا جهودهم ويجتهدوا اجتهاد سعيد بن جبير في حبه وسعيه للعلم والفضيلة ..ما دخلنا ونصدر الأحكام لغيرنا ..علينا اولا بأنفسنا ..فحال المسلمين وقد ابتعدوا عن دينهم لا يعجب أحد ..

اي تقصير تتكلم عنه يا شيخ
متابع 105 -

اولا في الغرب الذي تتكلم عنهم اذا بلغ احد بان فلان مسلم و يتكلم خطء عن الاسلام الدولة تبعث عليه وفي الاخر تسكر مقر. ام عندنا ينشرون ديننا بين اولادنا خطء ويستمر المعلم في التعليم وبالاخر نضطر سحب اولادنا وارساله الى مدرسة اخرى. كلامك خطير يا شيخنا لان بكلامك هذا تقول بان اولادنا ايضا سيدخلون الجنة بدون عذاب. يا شيخنا نحن في زمن النت وازمتنا فينا قبل ان تكون فيهم. وفي يوم الحساب كل فرد سيحاسب عن اعماله هو. والتقصير منكم اليس انتم اخذتم على عاتقكم بالتوعيه و بوجود انتحاريين و داعش دليل واضح على تقصيركم وفشلكم في اعطاء الاسلام حقه.