أخبار

صباح الجمعة بعد فرز 340 مركزًا من أصل 382

بريطانيا خارج الاتحاد الأوروبي

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: أظهرت آخر نتائج فرز الأصوات في الاستفتاء التاريخي البريطاني، هذا الصباح أن المملكة المتحدة أصبحت خارج الاتحاد الأوروبي.&

وقالت نتائج نشرت قبل قليل على قناة (سكاي نيوز) البريطانية إنه بعد فرز 340 مركزًا من أصل 382 مجموع مراكز الاقتراع، فإن 51.7% (14,989,376) من المقترعين صوتوا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، بينما أيّدت البقاء ما نسبته 48.3% (13,998,021).&

وشارك في اقتراع يوم الخميس التاريخي 71.9% ( 28,987,397) &من أصل 43 مليون ناخب.

وكان آخر استطلاع أجري ليلة البارحة من جانب مؤسسة (يوغوف) لصالح قناة سكاي نيوز أظهر أن ما نسبته 52 % من المقترعين صوتوا للبقاء بينما 48 % صوتوا للخروج.

&

آخر بيانات (سكاي نيوز)

&

&وكان استطلاع أجرته مؤسسة إبسوس موري لصالح صحيفة (إيفننغ ستاندرد) يومي الثلاثاء والأربعاء أظهر أن المؤيدين للبقاء في الاتحاد بلغوا 52 في المئة من المشاركين في الاستطلاع، في حين بلغ عدد أنصار الخروج 48 في المئة.

كما أظهر استطلاعان آخران نشرت نتائجهما في وقت متأخر يوم الأربعاء تقدمًا متواضعًا لمعسكر "البقاء"، لكن مجمل الصورة يظهر صعوبة التنبؤ بنتيجة الاستفتاء.

&

لقطات بعد فرز بعض الصناديق

&

ويقول مؤيدو الخروج إن اقتصاد بريطانيا سيستفيد من الانسحاب من الاتحاد الأوروبي. في حين يقول رئيس الوزراء ديفيد كاميرون الذي يؤيد بقاء بلاده في الاتحاد، إن الانسحاب منه سيحدث فوضى مالية في بريطانيا.


&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جيد
متين -

الشيء الوحيد الذي أنحني له في هذه النتيجة هو الإستفتاء وأن الشعب البريطاني ليس منسيا ويحترم من قبل زعمائه.أما الشيء الآخر فهو النتيجة!وماذا بعد ؟ فلتخرج بريطانيا فهي خامسا من حيث قوة الإقتصاد في أوروبا . أما سياسيا فليس لها تأثير على سياسة أوروبا الآن وكانت دائما معطلة لأي شيء لمصلحة العالم الثالث وحريته لأنها الأولى في الإستعمار. أعتقد بعد ذلك ستأتي فرنسا أما إسبانيا والبرتغال فلا تجرؤان لأن إقتصاداتهم ضعيفة.فإلى الجحيم لبريطانيا فهي عبئا على أوروبا على الأقل سياسيا . ودائما كنت من الرأي أن بريطانيا جاسوس أمريكا في أوروبا !!

ماقلناه سنة 2015 حصل
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

انظرو ماذا قلناه هنا من قبل في تاريخ سنة 2015 شهر اكتوبر ...التعليق على هذا الخبر في ايلاف >>> يرجى البحث بين الأقواس ((( الاستفتاء على عضوية الاتحاد الاوروبي ينتقل لكل القارة ))) العدوى ستصيب اوروبا كلها وهي كانت فكرة خاطئة من انتاج الفاشلين توني بلير وجاك شيراك وجيرهارد شرودر

The world didn''t say to B
Rizgar -

The world didn''t say to Britain you don''t have the right to hold a referendum, they only said don''t leave the union. But the same world is ready and finds a thousand excuses to tell the Kurds a referendum is not a good move and tell them blatantly to stay with arabs.