أخبار

رفض رهن قارة بكاملها لقاء مشاورات المحافظين

شولتز: بقاء كاميرون في منصبه أشهرًا مخزٍ

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حمل رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز بشدة على رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، واصفًا بـ"المخزي" قراره الاستقالة في أكتوبر، وليس غداة الاستفتاء، الذي نظمه، وفاز فيه دعاة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

إيلاف من برلين: قال شولتز لشبكة التلفزيون الألمانية العمومية "آي آر دي" إنه عندما أعلن كاميرون في 2013 عزمه على تنظيم استفتاء حول بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي أو خروجها منه، فهو "سجن قارة بأسرها من أجل مفاوضاته التكتيكية".

وكان كاميرون أعلن استقالته الجمعة إثر فوز دعاة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء التاريخي، الذي جرى الخميس، لكنه أكد في الوقت نفسه بقاءه في منصبه إلى أن يختار المؤتمر العام لحزب المحافظين في مطلع أكتوبر خليفة له.

وقال شولتز، الاجتماعي-الديموقراطي، في معرض تعليقه على هذا القرار: "مرة جديدة تؤخذ قارة بأسرها رهينة مشاورات داخلية لحزب المحافظين البريطاني". وأضاف "بالإمكان أيضًا الدعوة إلى مؤتمر عام غدًا إذا ما شاء المرء ذلك".
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نعم مخزي
كندي -

ولكنها ليست المره الاولى ولا الاخيره في مسيرة هذا الرجل ، وهل هناك خزي اكبر من ابتلاعه اهانة الاجرام الكيماوي بحق الشعب السوري بعد ان وعد وعاهد وتوعد ؟ !!! هذا هو الواقع ، البريطانيون سلموه الدفة فأغرق سفينتهم بالوحول والأقدار ، لعله افشل رئيس وزراء عرفته بريطانيا ، حاله حال اوباما امريكا ، العالم ينتظر بفارغ الصبر رحيل الاثنين ، العالم بحاجة الى ولايات متحده عظيمه والى بريطانيا قويه محترمه

المسألة القومية
محمد الشعري -

الشوفينية ( التعصب القومي أو الوطني ) كارثة على الديموقراطية تماما مثل النزعات التناحرية على أسس ميتافيزيقية أو عنصرية . إنها ديماغوجيا شعبوية و تهريج مخرب للمجتمعات و للأحزاب و للحكومات و بالتالي للدول . و تتمثل خطورة هذه الجريمة الخداعية عندما لا يكون الإنتماء القومي أو الوطني محفزا للجماهير في سبيل توحيد الشعوب و إلغاء الحدود و إنشاء دول أكبر إقتصايا و أكثر تضامنا و إزدهارا . فالوعي القومي العربي ، على سبيل المثال ، و تحديدا في الأوضاع العربية الراهنة ، وعي تقدمي بحكم أنه يحرض الشعوب و الحكومات على الكفاح في سبيل وحدة الوطن العربي من أجل الرقي الإقتصادي و الإجتماعي و الثقافي . و مقابل هذه الصفة التقدمية الخاصة بالأمم التي تعاني من التشرذم و التجزئة ، كما هو الوضع العربي الحالي ، يكون التحريض القومي أو الوطني في دولة متعددة القوميات مثلما كان الحال في الإتحاد السوفياتي السابق ، أو في منظومة متعددة القوميات مثل مثلما هو الحال في الإتحاد الاوروبي الآن ، تحريضا رجعيا و تخريبيا و إجراميا و مسببا للحروب و مفسدا أشنع فساد للدول . أتمنى أن تدرك جميع الشعوب أن مصلحتها تقتضي وحدتها و أن إنقسامها كارثة عليها و لا يستفيد منه سوى الإجرام المنظم و المافيات .