أخبار

أدت إلى سقوط العشرات بين قتيل وجريح

سلسلة تفجيرات تهزّ بلدة القاع اللبنانية

انتشار الجيش والصليب الأحمر اللبناني عقب عمليات التفجير
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

هزت سلسلة انفجارات&نفذها&انتحاريون&بلدة القاع اللبنانية، ما أدى إلى سقوط العشرات بين قتيل وجريح.

بيروت:&فجر اربعة انتحاريين انفسهم تباعًا فجر اليوم في بلدة القاع اللبنانية الحدودية مع سوريا، وفق ما اكد مصدر عسكري لوكالة فرانس برس، ما تسبب بمقتل خمسة مدنيين وفق الصليب الاحمر اللبناني.

وقال مصدر عسكري لفرانس برس إن "اربعة انتحاريين اقدموا على تفجير انفسهم تباعًا داخل البلدة"، موضحًا أن "الانتحاري الاول اقدم على طرق باب احد منازل المدنيين، وبعد الشك به، فجّر نفسه، ما ادى الى تجمع السكان، قبل ان يقوم ثلاثة انتحاريين آخرين بتفجير انفسهم تباعًا مع تجمع السكان".

وكان مصدر امني قال في وقت سابق لفرانس برس إن "عبوة ناسفة انفجرت فجرًا في بلدة القاع في منطقة البقاع (شرق)، تلاها اكثر من تفجير انتحاري" اثر تجمع السكان.

حالات خطرة

واكد الامين العام للصليب الاحمر اللبناني جورج كتانة لفرانس برس، "مقتل 5 اشخاص جراء هذه التفجيرات، بالاضافة الى ثلاثة انتحاريين على الاقل، ومعلومات غير مؤكدة عن انتحاري رابع".

كما اصيب، وفق كتانة، "15 آخرون بجروح"، لافتاً الى أن عددًا من الجرحى "في حالات خطرة".

ونقلت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية في لبنان أن ثلاثة عناصر من الجيش اللبناني هم في عداد الجرحى، مشيرة الى أن عشر دقائق فصلت بين كل تفجير انتحاري.

ولبلدة القاع البقاعية حدود طويلة ومتداخلة مع سوريا، وفيها مركز للجمارك على الحدود بين البلدين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
القرار الجديد
طالب محمد_كندا -

جاءت التعليمات بصناعة فلوجة جديدة ولكن هذه المرة في لبنان ليستمر مشروع القتل والتفجيرات من قبل اتباع السلف الصالح للحصول على دخول الجنة وحور العين والغلمان المخلدون .يا امة ضحكت من جهلها كل الامم

من بركات الثورة !!
علي البصري -

الارهاب الوحشي التكفيري (الربيع العربي الهدام المريب ) الذي انتشر في سورية وامتد الى العراق ولبنان والذي يتم بمباركة ومؤازرة ودعم الانظمة الوهابية الاستبدادية وتركيا في السر والعلن.ورافعين شعار ان لايحارب الشيعة هؤلاء وان يدعوهم للعبث وقتل الناس ولو ارادت امريكا ان تقضي على هؤلاء لفعلت لكن المخطط كبير وعظيم ورهيب.رحم الله شهداء العراق وسوريا ولبنان وكل من يقاتل الارهاب فقد عقد العراقيون المخلصون العزم لاجتثاث الارهاب وقصم ظهره ولن يلقوا سلاحهم حتى ينتهي رغم الضحايا والدماء الزكية التي يسخر ويشكك فيها البعض ويقفون مع او محايدين مع الارهاب وسوف يخلص جيش العراق وسورية عباد الله من هؤلاء المجرمين وان كره الظالمون الذين لم يكونوا مع الحق بل بالضد مع قضايا الامة على طول الخط الا بعدا وسحقا لهؤلاء .

معارضة وهابيه
الارهاب الاسلامي -

هؤلاء يريدون الديمقراطيه في سوريا و التحرر من بشار....الله يكسر أيديهم على هيك معارضة.....خربوها باسم السنه و الإسلام...دمروا كل سورياو هجروا أهلها باموال نفطيه و بحجة الربيع الاسود مثل اعلامهم و لحاهم و وجوههم الكالحه

ثوار قذرون
معارض سابقا -

اربعه من ثوار سوريا دخلوا اليوم الجنة بين افخاذ الحوريات....تبا لهم من ثوار......ليس لهم لا دين و لا ايمان يقتلون مسيحي لبنان و الشيعه باسم الإسلام...

نحن اهل لبنان
طنوس -

بلدة القاع مسيحيه و ليس لها علاقة بحزب الله.....و ليس لها علاقة لا بالثوار من سوريا و لا بإسرائيل...لماذا قتلو الرهبان فيها....؟ هل كانوا كفارا كما يقول الإسلام....؟ ام شربوا الخمرة في رمضان......؟ او انهم فقط نصارى كما يتبجحون...و يكبرون الله اكبر و يذبوحونهم مثل الخراف....؟ انهم معارضة سوريه قطريه عثمانيه تريد تخريب لبنان حقدا على من انتصر على صديقتهم و بنت عمهم اسرائيل

الذاكرة ; الرخوة ..!
علي -

القاع هي البلدة المسيحية الوحيدة في لبنان والتي لا تزال علاقاتها متوترة مع جيرانها الشيعة ، لأسباب " فقدتها " ذاكرة الشعب العنيد . حال سمير جعجع في تلك الفترة - قبل 2-3 سنوات - أن يتبنى " مطالب أهالي القاع ، ليحرج عون في تحالفه مع حزب الله ، ولكن بعد أن تصالح جعجع وعون ، وأصبح المطلوب في هذه المرحلة من مشروع الشرق الأوسط الجديد ( دويلات دينية وطائفية وأثنية متصارعة من لبنان حتى باكستان ) تحالف مسيحيي لبنان مع شيعته من أجل تسهيل ترسيم حدود الدويلات العتيدة في السنوات القادمة , لذا كانت هذه التفجيرات من أجل تنبيه " أهالي " القاع بأن الخلاف ينبغي أن يكون مع الأرهاب السني القادم من الشرق ، وليس غير الشيعة من يشكل الملاذ والحماية .. فكروا فيها أيها الأفذاذ الصناديد من نسل الشعوب الغفورة .

إيران هي السبب
خالد فالح الدامر -

أينما وجدت المليشيات الإيرانية وجد الدمار والقتل والتفجير

إيران هي السبب
خالد فالح الدامر -

أينما وجدت المليشيات الإيرانية وجد الدمار والقتل والتفجير