أخبار

ارتفاع ضحايا تفجير وسط بغداد الى 213 عراقيا

عراقيون غاضبون يقذفون موكب العبادي بالحجارة

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فيما ارتفع عدد ضحايا تفجير منطقة الكرادة وسط بغداد الى اكثر من 200 قتيل وجريح، هاجم مواطنون غاضبون رئيس الوزراء لدى تفقده منطقة الانفجار ما أرغمه على المغادرة سريعا بعد ان توعد بالقصاص من منفذي التفجير الذي اعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه فيما تم اعتقال خلايا متواطئة في تنفيذه.

أسامة مهدي: انتشر شريط فيديو مدته اربع دقائق على موقع التواصل الاجتماعي وتابعته "إيلاف" وهو يوضح جموعا غاضبة من ابناء منطقة الكرادة وسط بغداد وهم يقذفون موكب رئيس الوزراء حيدر العبادي بالحجارة صباح اليوم لدى تفقده منطقة الانفجار ويهتفون ضده ما اضطره الى مغادرة المكان بسرعة حيث إن منطقتهم تتعرض بين فترة واخرى لمثل هذه التفجيرات.

فيديو مهاجمة موكب العبادي

لكن مكتب العبادي اشار في بيان مقتضب اطلعت "إيلاف" على نصه ان رئيس الوزراء "تفقد موقع التفجير الارهابي في منطقة الكرادة، وتوعد بالقصاص من الزمر الارهابية التي قامت بالتفجير حيث انها وبعد ان تم سحقها في ساحة المعركة تقوم بالتفجيرات كمحاولة يائسة" مضيفا ان العبادي "تقدم بالتعزية لعوائل الشهداء والشفاء العاجل للجرحى وان النصر قريب جدا والتخلص من هذه المجاميع الارهابية".

وكانت سيارة مفخخة انفجرت في الساعة الواحدة من صباح اليوم الاحد قرب حسينية عبد الرسول في منطقة الكرادة وسط بغداد ما اسفر عن مقتل واصابة 213 &مواطنا والتسبب بأضرار كبيرة بالسيارات المدنية والمحال التجارية الواقعة في الشارع المقابل للحسينية.

اعتقال خلايا متواطئة مع الارهابيين

واعلنت قيادة عمليات بغداد الاحد اعتقال احدى الخلايا المتواطئة مع الارهابيين في تفجير الكرادة.

واشارت القيادة الى ان هذه المجموعة "قامت بالاعتداء على ممتلكات شهداء التفجير الارهابي وسرقة شقق ومحال المواطنين والتحريض ضد القوات الامنية".

واكدت في بيان ان الاجهزة الامنية تقوم بالتحقيق مع هذه المجموعة.

وفجر انتحاري نفسه وسط جموع المواطنين المتبضعين عند احد المراكز التجارية وسط مدينة الكرادة ما اوقع عددا كبيرا من الضحايا حيث قتل 79 شخصا واصيب 134 اخرين بعضهم اصاباتهم خطيرة.

ومن جهته، تبنى تنظيم داعش للانفجار قائلا إن أحد مقاتليه نفذ الهجوم مستهدفا تجمعا للشيعة متحدثا عن مقتل 40 وجرح 80 بحسب ما نقل موقع "سايت" الأميركي المتخصص بمواقع الجماعات الاسلامية المسلحة المتطرفة.

وعادة ما تتعرض منطقة الكرادة التجارية وسط بغداد وتقطنها غالبية شيعية لتفجيرات بين الحين والاخر تؤدي الى مصرع العشرات من المواطنين الذين تكتظ بهم مراكزها التجارية عادة حيث يبدو ان تنظيم داعش قد اختار ارتكاب جريمته لدى قيام حشود من الناس بالتبضع مع قرب حلول عيد الفطر المبارك.

وكانت بعثة الامم المتحدة في العراق قالت الجمعة الماضي ان رمضان العراق هذا العام تحول الى استهداف من قبل الارهابيين الذين نفذوا عمليات قتل شهدتها الأسواق والمساجد وأماكن تجمع المواطنين بهدف إيقاع أكثر ما يمكنهم من الخسائر في صفوفهم المدنيين اضافة الى نزوح عشرات الاف العراقيين الذين اضطروا للهرب من ديارهم نتيجة القتال حيث قتل واصيب 2119 عراقيا خلال شهر يونيو الماضي وحده.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بصراحة-كفاية ضحك
حفيد-ابو لهب -

العراق بهذه الاوضاع والفتن والمذهبية والتخلف بسبب الجهل الحاصل بين اغلبية شعبية وتغلل الارهابين الاسلامين المجانين--لم يتبق الا ان يسيطر مجموعة من الضباط الاحرار يقودهم حاكم عسكري لايرحم . ويبطش بهم وافضل حكم علماني بل ماركسي ويمنع رجال الدين من التدخل بالسياسة--لن يكون لهم دور الا باماكن يعرفوها-ويعاقبون بقوة لو تدخلوا-والغاء المناهج الدينية بكل المدارس لانها تصنع اجيال غير وطنيين بل وحوش كالدواعش وغيرهم ومنعالاسلاميون المتشددون الوحوش ومن معهم--ويكو الحاكم ن قويا وطنيا عادلا--وكل من يلقى القبض عليه او تعرف هوية هؤلاء الوحوش يعاقبون امام منازلهم بحيث يتم تعليقهم وضربهم حتى الموت ثم سحلهم بالصحراء للتقطع اجسادهم العفنه-ومعاقبة اهله واصدقاءه لو هم يعرفون ولم يبلغوا عنه-واخيرا اقول لو نرجع لدين الاجداد افضل-

هل سيتوقف العراقيين
psdk -

كل يوم يمر وهناك تفجير انتحاري او سيارة مفخخة في مناطق معينة من العراق ، سواء في بغداد او غيرها ، ويقوم بها ارهابيون متمرسون وغسلت ادمغتهم من قبل رؤوس عفنة ، ويوم امس استهدف الارهاب مقهى في مدينة دكا ببنغلاديش قامت به نفس المجموعة الارهابية ، وقبلها في استانبول . ولكن القتل الارهابي في العراق مستمر ، ونلاحظ بعض الاقلام العفنة تاتي بنفس طائفي وتنسى من قام بقتل الابرياء وتهجير العوائل واغتصاب المدن وسبي النساء والاطفال ؟ ونراهم سكوت صمت اذانهم وعميت عيونهم وقلوبهم قبلها. الى متى سيستمر الدفع بقتل الابرياء بدوافع مريضة وغبية . في حالة عدم تعاون الجميع في ايقاف المجازر ، ستنتشر تلك الي بيوت من مولها وشجعها وقام يتسهيل عبورها وتقديم الرجال لها . وليس ببعيد سنرى كل دول المنطقة ستكون ساحة للارهاب الذي سوف يقتل ويدمر كما فعل في العراق وغيره... لا تتبجحوا بحادث الكرادة ورمي رئيس مجلس الوزراء بالحجارة نتيجة ردود وألم اهل واقارب واصدقاء الشهداء والجرحى والذين تضررت اعمالهم في ايام رمضان الاخيرة وقرب حلول عيد الفطر المبارك ... لعن الله كل من ساهم وساعد ومول المجرمين القتلة ولعن الله كل من يعرف عن الارهابيين ولم يقدم المساعدة للقضاء عليهم .... وستكتوون بنارهم اذا لم تتعاونوا مع العراق والمجتمع الدولي للقضاء عليهم ...

اشعر بالشفقة عليهم
Rizgar -

يحللون الوضع العراقي و يشعرون بالظلم، كشعور المريض بالحمى، لكنهم غير قادرين على تشخيص المرض ، او على الاقل غير قادرين على معرفة جرثومة المرض المسبب لحماه، او للظلم الواقع عليهم، فيحاولون التخلص من الحمى (الظلم) بالقضاء على حرارته المرتفعة (الدولة العراقية )، فيزداد عليهم المرض و يشعرون ببعض التحسن المؤقت، فيخرجون من العملية بحالة اضعف ومرض اكثر اشتدادا، لماذا ؟ لانهم يحاولون تجميل الوجه القبيح للدول اللقيطة . ولا يعترفون بالسبب الرئيسي للمرض.

نهايته جهنم لا محال
الفكر الاجرامي -

الرحمة والمغفرة للشهداء الابرار والشفاء العاجل انشاء الله للجرحى. اللهم بجاه شهرك المبارك هذا وعيدك الذي لم يبلغه هؤلاء الشهداء والحزن الذي يضرب عوائلهم لسنين وسنين , الا انتقمت من الارهابيين القتلة المجرمين في الاولى قبل الاخرة. وسبحانك من تمهل ولا تهمل.

السبب
حفيد قريش -

في كل مايحل --المسؤول عنه--ما فعله ورقة ابن نوفل---لولاه لما وصلنا الى هذا الحال-الحل --تغيير ه او منعه من الوجود لانه قاتل الابرياء-ونرجع لدين الاجداد

النصوص الدينية -
خليجي-كافر -

نعم هي المسؤوله---سمحتم لرجال الدين بالتدخل بحياة الناس -سنة وشيعة-ظهرت وكشرت المجموعات الارهابية- وياخذون تعايمهم من نصوص -موجودة واتحدى جميع رجال الدين ان يثبتوا عكس كلامي-1- حديث جهاد الطلب والبلطجةاكتبوا باليوتيوب الحويني واحكام الاسلام بالسبايا----الاية 29 التوبة-الاية 4 محمدبعدين خليهم ينقاقشوني--لابد من دولة وطنية علمانية 100%--وضرب التكفيريين والارهابين بالمواد السامة

الكرد وقوميات أخرى
aljaff -

وهنا اتلقى حجم ودمار التفجيرات التى حدثت بالامس واليوم في بغداد عاصمة الانفال أنني أتسائل؟ هل هم يحزنون لألامنا ومصائبنا كقومية نختلف عنهم عرقيا ولغويا وقوميا و.... بل نجدهم يتصدرون الشماتة والشتائم وبكلمات أقل ما توصف بالبذيئة بما لا يليق ان يذكر بمكاننا هذا...وهنا لا أتحدث عن (الطبقة السياسية) بل (قوميتهم) بمختلف بيئاتهم وأنتمائاتهم المذهبية والدينية

هناك من يتبجح
كريم الكعبي -

وتأتينا اماراتية ولها الغار لتتحدث ان السنة مظلومين ومهمشيم ويقتلون من قبل المليشيات الايرانية ، والدولة الاسلامية الداغشية تمثلها ونقرأ الكثير من تغليفات امثالها الذي اصابهم مرض التكفير، لايهمنا هذا الارهاب نحن من تصدينا له وقضينا غلى اغلب قواته الغسكرية ، الدواغش في القريب سنطردهم من بلادنا ، ستكون بلدان الخليج مرتغ لهم وستجد هذه الامارتية باستقبالهم ، باي جهاد هي تغرفه ، وان كانت في الفلوجة لوحدها 500 مجاهدة نكاح سغودية حسب ماقال ثامر السبهان فما هو الغدد في الارض الخصبة الرياض او دبي أو قطر أو الكويت ستتهدم صوامغكم فوق رؤوسكم وتتخرب لان حماتكم مرتزقة سيهربون الى بلدانهم ، انتظروا القادم من الايام الموت لنا غادة وكرامتنا من الله الشهادة رحم الله شهدائنا الابرار والغار لمن لبس ثوب الدين ليقتل الاطفال بغيد المسلمين

من المستفيد
العراقي -

هنا تنبيه وارجو من ايلاف ان تأخذه محمل الجد وتحلله على طريقتها بتمعن عسى ان توضحو للشعب العراقي حقيقة مخفية ومموهة من قبل من يتحكم بوضع العراق. . هناك احتمالا ﻻثالث لهم تتذكرون خطاب السيد العبادي قبل فترة قليل حبث خاطب داعش ان ﻻمكان لكم في العراق وهذه الجمل تستعمل في وقت السلم وتستعمل ضد عقول ومجاميع اقل شانا بكثير من داعش ومن هنا يتضح كان يعقد اتفاق بأنسحاب مجاميع منهم وليس التسليم للقوات العراقية فتم انسحابهم بعد مخاطبتهم بعشرة ايام اقل او اكثر بقليل وهؤلاء هم دواعش وحسب اعتقادي هؤلاء اي قياديهم هم تابعين اي وكلاء للمخابرات السورية واﻻيرانية دون علم رعاياهم وللعلم تم قتلهم من قبل اﻻمريكان قبل ان ينكث العهد معهم العبادي وطبعا انا من مؤيدي ابادتهم جميعا ﻻنهم فايروس خطير .. واﻻحتمال الثاني للتفجيرانت في الكرادة وهذه نقطه مهمة على ايلاف دراستها وهي قادرة .هو كلما زار مسئول مهم بغداد تحدث انغجارات في المناطق الشيعية وكلما تحدث مناسبة دولية ولقائات تخص العراق تحدث تفجيرات في بغداد ضد المناطق الشيعية وكلما تأزم الوضع السياسي كذالك في المناطق الشيعية واخرها عندما انتفض العراقين الشيعة والسنة ضد ايران تمة معاقبة الشعب وكذالك المدن الشيعية وبلمناسبة يخرج بيان سريع لداعش وهذا يجب ان نقف عنده ﻻن البيان سوف يسلط اﻻتهام على فئة ويميع التحقيق ضد الجاني اﻻصلي واﻻساسي ..هنا ﻻ ابري داعش وﻻكن ليس لديهم القدرة اﻻن في بغداد ومن المستفيد اﻻول من هذا... اوﻻ تشتيت اﻻنتباه لتصريحات الجبير تثبيت ﻻحزاب الحاكمة تقويت موقف ايران تميع كل جرائم مؤسسات الدولة العراقية احراج الخليج وتركيا تعهداد جديدة لدعم العراق من قبل القوى الكبرى ..

الكرد وقوميات أخرى
aljaff -

وهنا اتلقى حجم ودمار التفجيرات التى حدثت بالامس واليوم أنني أتسائل؟ هل هم يحزنون لألامنا ومصائبنا كقومية نختلف عنهم عرقيا ولغويا وقوميا و.... بل نجدهم يتصدرون الشماتة والشتائم وبكلمات أقل ما توصف بالبذيئة بما لا يليق ان يذكر بمكاننا هذا...وهنا لا أتحدث عن (الطبقة السياسية) بل (قومينتهم) بمختلف بيئاتهم وأنتمائاتهم المذهبية والدينية

ارهاب وجهل
خليجي قليل الكلام-ولكن؟ -

بموقع كلمتي--طفل يؤم المصلين بصلاة التراويح بغزة-منظر عجيب-انا لا الوم هذا الطفل--لكن-لا اعرف ماذا اصاب المسلمين--اما ارهاب او سفك دماء-او بول البعير او رضاعة الكبير تحريم الغناء والموسيقى مع ان البقر بهولندا والدنمارك يدرن حليب اكثر بسماع الموسيقى-( من هو المحق البقر او حديث المعازف) وحديث -. المرأة والكلب الاسود والحمار-ينقضون صلاة الرجل اذا مروا امامه--هذه عقول المسلمين اليوم--ناهيك عن بلطجة حديث جهاد الطلب--لا تصدقوا اكتبوا باليوتيوب-الحويني واحكام الاسلام بالسبايا--

عاصمة الانفال هتك وفتك و
إِسْكُتْلَنْدِيّ -

عاصمة الانفال هتك وفتك وفرط ودّمر وحّرق و.....و.....و.....و.....كوردستان لمدة ٨٠ سنة . واليوم يدفعون ثمن جرائمهم .يوم لكم ويوم عليكم .

یا حسرتاه
حکیم -

عرب الیوم اصبحوا قوما لایحسد علیهم

اسرعوا بالمصالحة و العفو
حسان الفلاحي -

هنالك مشاريع برلمانية وطنية جاهزة في البرلمان لا يعطلها الا احمق او عميل و هي العفو العام و المصالحة الوطنية و لو كنت انا سياسيا لجلست مع الشيطان لافهم ما يريد فما لهؤلاء القوم لا يكادون يفقهون حديثا.

الكيان الحقير ....كش مات
آرام آكوبيان -

مع تأسيس الدولة العراقية عام 1921 بدأت السلطة العربية العراقية بتوسيع سيطرتها والعمل من أجل حماية هذا الكيان المصطنع الجديد وتوطيد حدوده الجغرافية وترسيخ وجودها في جنوب كوردستان (ولاية الموصل سابقاً). ووضعت خططاً وبرامجاً منظمة لأخضاع النسيج القومي السكاني وفقاً لمصالح السلطة العربية...... الكيان الحقير ....كش مات ......... الى الجهنم وباس المصير .....اعدام الجاسوسة الخبيثة المس بيل رمزيا لانهاء قصة الكيان المسخ الى الابد.المجرمة المس بيل مسؤ لة عن الجرائم , لولا تا سيس الكيان المنبوذ لما كان هناك صراع علي وعمر والكورد .... لماذا تم تاسيس الكويت ؟ الشارقة ؟ و هجم على ملك كوردستان ؟ لماذا حكم بالا عدام على ملك كوردستان ؟ هل استفاد العرب من التعريب واغتصاب الفقراء الكورد ؟ الكيان عا جلا الى الجهنم .

السنة ما قصروا في عاصمة
آ . -

السنة ما قصروا في عاصمة .....

واقع سياسي: في ظل العراق
سجاد تقي كاظم -

واقع سياسي: في ظل العراق الواحد. سرقت ثرواته.. ونزف دم سكانه.. وحكم الطغاة ومن بعدهم الفاسدين

متى تستيقظ الشيعة
متى !!!!!!!!!!! -

متى تستيقظ الشيعة من سُباتهم !!! متى ؟ الحصار الاقتصادي الظالم على كوردستان ؟ لماذا ؟ من يفجركم ؟