أخبار

بعث هو ووزير خارجيته بأطيب تمنياته للمسلمين كافة

كاميرون مهنئاً: رمضان جسّد قيم التسامح

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قال رئيس الوزراء البريطاني &ديفيد كاميرون إن أفضل القِيم العليا البريطانية هي قيم الوحدة والتسامح والتفكير بالآخرين قبل التفكير بأنفسنا، "ونحن بحاجة إلى هذه القيم الآن أكثر من أي وقت مضى، لأننا نعيش أوقاتاً عصيبة.

وفي تهنئة الى المسلمين كافة والمسلمين البريطانيين بصفة خاصة، قال كاميرون: بينما يتمّ إعداد الهدايا وتحضير الطعام وبلوغ نهاية شهر رمضان الفضيل، أودّ أن أبعث بأطيب تمنياتي إلى المسلمين في بلدنا وفي أنحاء العالم بمناسبة احتفالهم بالعيد.

وأضاف كاميرون: إنني حين أتأمّل الأشياء التي يفعلها الناس في بريطانيا في هذه المناسبة - من إعداد الوجبات الخاصة للذين يعيشون وحيدين، وتوزيع الهدايا في مستشفيات الأطفال، وإقامة الحفلات العامة بالشوارع التي تجمع مختلف أفراد المجتمع - أرى أفضل القِيم العليا البريطانية: قيم الوحدة والتسامح والتفكير بالآخرين قبل التفكير بأنفسنا.

قيم التسامح

وأكد رئيس الحكومة البريطانية إننا نحن بحاجة إلى هذه القيم الآن أكثر من أي وقت مضى، لأننا نعيش أوقاتاً عصيبة "ففي الشهر الأخير وحده، شهدنا كيف طغت الكراهية؛ من مطار في اسطنبول، إلى ملهى ليلي في أورلاندو، ومن مقهى في دكّا إلى الاعتداء المروع في بغداد هذا الأسبوع".

واستطر كاميرون: كما شهدنا الكراهية هنا في بلدنا أيضا. حيث هناك الكثير من الأشخاص الذين وقعوا ضحية الإهانات والتعصب في شوارعنا، وفقدت نائبة بريطانية مُلهمة - جو كوكس - حياتها أثناء قيامها بواجبها في خدمة أبناء دائرتها الانتخابية.

قال: وفي الوقت الذي نتجمع فيه معا في هذا العيد - أصدقاء وعائلات وجيراناً وزملاء - أحثّ الجميع على تجديد التزامنا بالقيم المشتركة بيننا، وبكل الأشياء التي تجعل بريطانيا بلدا ديموقراطيا هو الأكثر نجاحا على وجه الأرض من حيث تعدد الأعراق وتعدّد الديانات.
وخلص الى القول: اسمحوا لي مرّة أخرى أن أتوجه إليكم جميعا بأطيب التمنيات - عيد مبارك.

تهنئة هاموند

ومن جهته، تمنى وزير الخارجية فيليب هاموند، يتمنى للمسلمين في أنحاء العالم عيداً مباركا. وقال وزير الخارجية: أبعث بأطيب تمنياتي إلى المسلمين في أرجاء العالم وهم يحتفلون بعيد الفطر.

اضاف هاموند: مع بلوغ شهر رمضان الفضيل إلى نهايته، يلتقي الأصدقاء والأقارب والجيران في مناسبة للتفكّر والإحسان تجاه من كانوا أقل حظاً في هذه الحياة.

وقال وزير الخارجية: وفي هذه الأثناء يجب ألاّ يغيب عن بالنا أولئك الذين لا يستطيعون الاحتفال بالعيد أو لقاء الأعزاء على قلوبهم. ففي الكثير من بقاع الدنيا هناك أناسٌ يعانون معاناة لا يمكن تخيّلها، بما في ذلك في سورية، والتي تسعى المملكة المتحدة دون كلل أو ملل إلى إيجاد تسوية لأزمتها.

وفي الختام، قال: أتمنى لكم جميعا عيدا مباركا مقروناً بالطمأنينة والسلام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Hahaha
Wahda -

Very true and the prove is all the bombing around the world . Big joke

احتفالا بالشهر الكريم
فول على طول -

احتفالا بالشهر الكريم ..تم فية عدة تفجيرات ناجحة جدا أودت بحياة الكثيرين من البشر ...أغلبهم من المؤمنين أنفسهم وبأيدى المؤمنين ...ماذا نقول بعد ذلك ؟ فعلا تسامح لا حدود لة ...ربما كاميرون نراة بعد قليل يترشح لرئاسة فرنسا ... .

أي تسامح ؟؟؟؟؟؟؟
کاروان -

المسلمين يقتلون بعظهم البعض في المناسبات الدينية وخصوصاً في رمضان أكثر من أي وقت آخر إذن فأين التسامح ؟؟؟ أنظر من بغداد ألى سوريا يمن سعودية صومال وليبيا وتونس ماذا حدث في رمضان ؟

ما نوع هذا التسامح!!
هيـام -

هل هذا تسامح حقا ! ! ! ؟اعداد وجبات للوحيدين او توزيع هدايا على مستشفيات الاطفال امر بسيط وعادي ويقوم به الكثيرين من الناس حتى الغير مؤمنين باي دين , وهم يفعلون ذلك وأكثر منه طوال السنه وليس في شهر معين فقط . المهم الارهاب الاسلامي اللذي (يتألق )زياده في رمضان وتزداد ضحاياه سواء في اورلاندو او بنغلادش او تركيا او العراق او الاردن , ماذا يفعل المسلمين بخصوصه !!ثم كيف يجسد رمضان التسامح وهو الشهر المفضل للغزوات والجهاد والارهاب !! !!

يخدع نفسه والاخرين!
المستشار -

اعتقد بان السيد كاميرون طان يمزح او انه يجهل ما يحدث من حوله؟ولكن هل هذا معقول؟وهو رئيس وزراء اعتى بلد في العالم؟هل يقرأ الصحف ؟هل يشاهد التلفزيون؟هل يستمع الى بي بي سي؟هل قرا كيف أحرق رجل باكستاني وزوجته في باكستان لانهما مسيحيان؟هل قرأ او سمع عن القس الذي احتجزته ايران لانه غير دينه من الاسلام الى المسيحية؟هل يعرف بان سلمان رشدي محكوم بموجب فتوى باهدار دمه لانه كتب كتابا لم يعجب قيادات الاسلام الروحية والسياسية وهو يعيش في لندن التي تؤمن له حكومته الحماية؟هل تعرف مصطفى جحا يا مستر كاميرون ؟هو مؤلف وكاتب لبناني كان مسلما ولكنه اغتيل بعد ان اهدر دمه لانه كتب كتابا بعنوان "الخميني ,يغتال زرداشت؟هذا نذر قليل من المعلومات لانعاش ذاكرتك التاريخية؟لانك قلت في إحدى المقابلات بانك تعشق التاريخ المعاصر والقديم.ولكن نصيحتي لك وانت المسؤول في بلد له عضوية مجلس الامن بان تقرا عن التاريخ الاسلامي الحديث والقديم قبل ان تقول بانه يجسد قيم المحبة.عيب على رئيس وزراء بريطانيا ان يكذب على الناس او ان يتجاهل الحقائق لخدمة انانية نصالحه او خوفا وجبنا من مواجهة الواقع .ولكن في كل الحالات هو يجر الخراب على بلده لانه يخدع نفسه ويخدع الاخرين .

Please listen
to my story -

Mr.Prime MinisterYou are talking about Eid spirit,tolerance and compassion Please listen to this Few days ago I applied to your consulate here to visit the UK where I wanted to spend My Eid holidays with my family I am a well to do person and I put all the required documents to prove that I am your embassy rejected my application saying that they are not sure that I would leave the UK My application was genuine and you rejected it based on false assumption I think this is not in line with what you spoke about I am sorry that a country like UK is turning its back to the values that it espouses I feel sorry that the UK is becoming a prejudiced country and you treat people based on assumptions

British/English
Aryan Ahmed Baban -

English character Politic, pragmatic,Tolerant, Above all their attitude toward life is positive and make life less stressful and more enjoyable That is how I see English people Having said that,Apart from God no one on this earth is perfect