أخبار

داعش يؤكد مقتل احد ابرز قادته عمر الشيشاني

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: اعلن تنظيم الدولة الاسلامية الاربعاء مقتل احد ابرز قادته عمر الشيشاني، وفق ما نقلت وكالة اعماق المرتبطة بالتنظيم المتطرف.

ونقلت الوكالة عن "مصدر عسكري استشهاد الشيخ عمر الشيشاني في مدينة الشرقاط اثناء مشاركته في صد الحملة العسكرية على مدينة الموصل"، معقل تنظيم الدولة الاسلامية في شمال العراق.

ولم توضح "اعماق" متى قتل الشيشاني، غير ان هذا النبأ، في حال تأكدت صحته، يعني ان التنظيم الجهادي تلقى ضربة جديدة موجعة بعد سلسلة خسائر متتالية مني بها منذ مطلع العام.

وكان مسؤول اميركي اعلن في آذار/مارس ان هذا القيادي الجهادي "قتل على الارجح" في غارة اميركية استهدفته في 4 آذار/مارس في شمال شرق سوريا.

ويومها اكتفى البنتاغون بتأكيد ان الغارة استهدفت "عمر الشيشاني" رافضا الافصاح عن ما اذا كانت حققت هدفها ام لا.

وبحسب البنتاغون فان الشيشاني مواطن جورجي يتحدر من وادي بانكيسي في جورجيا، وكان يعتبر بمثابة "وزير الحرب" في التنظيم الجهادي وقد وضعت واشنطن مكافأة قدرها خمسة ملايين دولار لمن يدلها الى مكانه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الى جهنم وبءس المصير
Wahda -

عقبالرفاقه ، من جورجيا وماذا يفعل في شرقاط هذا الوسخ

معتقدات الشيشاني الخاطئة
سيد عبد الستار -

كان هذا الرجل من مسئولي داعش في ادارة العمليات العسكرية في شمال سوريا ومستشارا للبغدادي وكان يقدم مبررات واهية في قتل وتشريد الأبرياء المنافية لتعاليم الاسلام. ولو كرس الشيشاني حياته في عمل الخير لكسب الدنيا والآخرة ولكنه الآن يقف أمام خالقه في خذي لأنه لايستطيع أن يبرر معتقداته الخاطئة التي قضت على حياته وحياة المستضعفين. نأمل بأن يتعظ البغدادي وكل أفراد الجماعات الارهابية بأنهم يضيعون الوقت في عمل الشر الذي يعاقبه الله بالموت في الدنيا وفي الآخرة.