أخبار

بحوزته قنبلة غير معدة للانفجار وبنادق مزيفة

سائق الشاحنة في اعتداء نيس أطلق النار من مسدس قبل قتله

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيس: قام سائق الشاحنة الذي انقض مساء الخميس على حشد في نيس جنوب شرق فرنسا، وقتل ثمانين شخصًا على الاقل، باطلاق عدة عيارات نارية من مسدس قبل أن يقتل، وفق مصادر متطابقة.

وقال رئيس بلدية نيس السابق كريستيان استروزي الذي يترأس حاليًا ادارة المنطقة، حيث تقع المدينة، "قبل ان يقتله الشرطيون اطلق (المهاجم) عدة عيارات نارية".

وبحسب مصدر آخر مطلع على عمل المحققين، فإن سائق الشاحنة اطلق النار "من مسدس"، كما عثر في الشاحنة على "قنبلة غير معدة للانفجار" و"بنادق مزيفة".

وكان استروزي افاد في وقت سابق ان المهاجم كان لديه في الشاحنة اسلحة "ثقيلة".

وقتل ما لا يقل عن 80 شخصًا مساء الخميس حين انقض رجل بشاحنته على الحشود التي تجمعت في نيس لمشاهدة عرض الالعاب النارية بمناسبة العيد الوطني الفرنسي في 14 يوليو على الكورنيش المحاذي للبحر الذي يقصده سيّاح من جميع انحاء العالم.

وروى شاهد رأى الهجوم من اوله الى آخره لشبكة "بي اف ام تي في" الاخبارية، أن المهاجم شهر سلاحًا وفتح النار على شرطيين.

وتابع الشاهد واسمه نادر أن الشرطيين قتلوه.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تحصدون ما تزرعون
تستاهلون -

‏انشغلت أوربا بالاستمتاع بحرب الإبادة على الضفة الجنوبية، والتواطؤ مع همجية المستبدين العرب.. فلم تر الحريق المتمدد القادم إليها‏⁧

اللهم لا شماتة ، ليستمروا في ترديد
أسطوانة دين السلام و المسامحة ؟ -

هذه العملية ضربة لليبراليين و اليساريين الذين بقوا ينادون بالإلحاد و الاباحية و معاملة الاديان سواسية ( و وضعوا الدين الذي كل نصوصه تدعوا الى المحبة و الدين الذي فيه عشرات التصوص التي تحرض على الكراهية و القتل، و وضعوهم بنفس الميزان ) فليخرج هذه المرة ايضا هولاند و اوباما و يرددوا نفس الاسطوانة المتهرئة عن دين السماح و ليدافعوا عن القتلة بدلا من الدفاع عن الضحايا ، كراهية الاحزاب الليبراليية و اليسارية الحاكمة من يقف خلفهم و يحرضهم ضد للقيم المسيحية اعمت بصيرتهم و جعلتهم يستنجدون بالاسلام لمحو الطابع المسيحي عن اووربا فدعهم يذوقون ثمرة كراهيتهم هذه ،

لعنات سورية
علي البصري -

كان هولاند متطرفا في تغيير نظام الاسد ولايدري انه يريد ان باتي مثل هؤلاء القتلة المجرمين لحكم سورية لتصبح سورية وكرا وحشيا ومفرخا للارهاب العالمي ولولا مقاومة الاسد وحلفاؤه في تصفية الارهاب وقتل عشرات الالوف من وحوش الارض الذين نقلهم السلطان اوردغان بجسور جوية وتمويل خليجي فاق 40 مليار دولار لكان العالم اخطر مما عليه الان ،اقول لكل هؤلاء لاتستخدموا الارهاب وسيلة فهو سلاح ذو حدين ،انتبهوا لمن تدعمون رقبوا حكومات تدعي الاعتدال وبين جنباتها الشر والمكر حتى تصبح العالم والحضارة والانسانية في مامن ...

يجب التضامن ضد الارهاب
حسين -

الرحمة على ارواح كل من قتله واستهدفه الارهابيون المجرمين. ويجب على العالم التضامن مع العراق وسوريا ضد الارهاب ... ومنذ عدة سنين والعراق يناشد دول العالم للتضامن مع شعبه ، الذي قتل ودمر وهجر واغتصب الملايين من العراقيين ، واستشرى في سوريا وليبيا واليمن وغيرها.... واكبر اخطاء بعض الدول العربية والاقليمية و الغربية ، عندما دعمت التوجهات لتصعيد الاضطرابات ضد نظام بشار الاسد ، وماذا كانت نتيجتها؟ تدمير العراق وسوريا وانتقل الى دول اخرى، وذهب ضحيتها الابرياء الامنين في العراق وسوريا وتركيا وفرنسا وغيرها . ومن وراء تلك الاعمال ؟ يجب على المجتمع الدولي والحكومات الغربية تقديم كل المساعدات والدعم الى العراقيين في حربهم الضروس للقضاء على الارهابيين وكذلك يجب على حكومات الدول الغربية محاسبة كل حكومة وشخص ساهم في تمويل ودعم عبور الارهابيين الى العراق وسورياوليبيا واليمن واوربا ، وتشكيل محكمة دولية خاصة لمحاكمة مسؤولين في تلك الحكومات التي ساعدت الارهابيين او الاشخاص والمصارف والشركات التي مولت الارهاب بالمعدات والاجهزة والاسلحة .... ما لم تتعاون الدول وبشكل جدي في كافة المجالات لمحاربة الارهاب واستشرائه ، بعيدا عن الصاقه بالدين الاسلامي ، وتخويف الشعوب من الاسلام ، الاسلاموفوبيا ، فان الامن والاستقرار سوف يكون في خطر في جميع الدول ... لانه بعد القضاء عليه في العراق سيهرب اولئك المجرمون الى جحور جديدة وينتشر ويضرب هنا وهناك ..

الاٍرهاب الفرنسي المتعلمن
ذي جذور كاثوليكية -

نصوص الكتاب المقدس عندما تفعّل