أخبار

كان يدرّ عليه نحو ربع مليون جنيه سنوياً

وزير خارجية بريطانيا يتوقف عن الكتابة لـ(التلغراف)

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أعلن وزير الخارجية البريطاني الجديد و(الكاتب الصحافي) بوريس جونسون عن توقف كتابته لعموده الصحافي المعروف في صحيفة (ديلي تلغراف) والذي كان يدرّ عليه نحو ربع مليون جنيه استرليني سنوياً.

نصر المجالي: ظل جونسون، عمدة لندن السابق، والنائب في مجلس العموم عن حزب المحافظين يكتب لصحيفة (التلغراف) للعشرين عاما الماضية، إضافة إلى كتابات مدفوعة الأجر في صحف أخرى.

ونشر وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، تغريدة على (تويتر) ضمنها تقرير صحيفة (إنديبندانت ووكالة آسيويتدبرس) عن توقفه عن الكتابة.

يذكر أنه قبل انخراطه في العمل السياسي، عمل جونسون في الصحافة، وكان مساعد رئيس تحرير صحيفة (التلغراف) في منتصف تسعينيات القرن الماضي، كما تسلم مهمة رئاسة (سبيكتاتور) بين عامي 1999 و 2005.

وقال متحدث باسم جونسون لوكالة (أب): "بينما السيد جونسون تتمتع بعلاقات عمل وثيقة مع صحيفة الديلي تلغراف لأكثر من 20 عاما، فإنه لن يكون من المناسب بالنسبة له الاستمرار في كتابة عمود الذي ظل يكتبه لوقت طويل، بعد تسلمه مهمة وزير الخارجية".

كتاب شكسبير

كما أعلن الوزير جونسون عن تأجيل نشر كتابه (شكسبير) الذي كان مقررا اصداره في أكتوبر المقبل، كما أعلنت مؤسس (هودر وستوكتون) عن تأجيل الإصدار موقتاً.

وكان جونسون تسلم مبلغ 90 ألف جنيه استرليني كدفعة أولى لقاء نشر الكتاب.

وتشير وثائق نشرت في وقت سابق من هذا العام إلى أن أرباح وزير الخارجية من الكتابة وليس من السياسة بلغت نحو مليون جنيه استرليني مدفوعة الضرائب في السنوات الأربع الماضية.

يشار إلى أن جونسون سبق وأن نشر عدة كتب من بينها سيرة رئيس الحكومة البريطاني الراحل ونستون تشرشل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف