أخبار

لا تتضمن اقامة قواعد عسكرية اميركية في اقليم كردستان

بغداد: اتفاقية البنتاغون والبيشمركة لا تمس سيادة العراق

بارزاني يشرف في اربيل على توقيع مذكرة تفاهم بين البنتاغون ووزارة البيشمركة
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

حسمت وزارة الدفاع العراقية اليوم جدلاً حول مذكرة تفاهم وقعها البنتاغون مع وزارة البيشمركة في إقليم كردستان الشمالي، معبرة عن رضاها عمّا تضمنه، ومؤكدة انها لا تمس سيادة البلاد ولا تتضمن أي وجود لقواعد عسكرية اميركية، وقد تم أخذ موافقة الحكومة العراقية على توقيعها.

إيلاف من بغداد: قالت وزارة الدفاع العراقية إن مذكرة التفاهم بين وزارة الدفاع الأميركية ووزارة البيشمركة في إقليم كردستان تتضمن تقديم المساعدة في دفع رواتب عناصر قوات البيشمركة بمبلغ 415 مليون دولار، موضحة في بيان صحافي اطلعت على نصه "إيلاف"، أن ما تم توقيعه بين الطرفين ليس اتفاقية بل هي مذكرة تفاهم لشروط تقديم مساعدة أميركية لرواتب عناصر البيشمركة البالغ عددهم حوالي مائة الف عسكري.

واكدت الدفاع أن المذكرة لاتتضمن أي وجود لقواعد عسكرية للجانب الأميركي أو التحالف الدولي إطلاقاً أو أي أمر سيادي آخر الذي هو حصراً من صلاحية حكومة جمهورية العراق الاتحادية. واشارت الى انه&

تم أخذ موافقة الحكومة العراقية على تقديم المساعدة المالية لدفع رواتب البيشمركة، أما شروط المنحة فقد تم فرضها على الإقليم من قبل الجهة المانحة.

تناقض اميركي&

وجاءت توضيحات الدفاع هذه اثر مواقف اميركية وعراقية متناقضة منها، حيث قال السفير الأميركي لدى العراق ستيوارت جونز امس الخميس إن مذكرة التفاهم للتعاون العسكري التي وقعتها وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون مع وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان تمت بموافقة الحكومة المركزية العراقية وبالتنسيق معها قبل إبرامها في أربيل .&

لكن وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري نفى امس الخميس علمه بالمذكرة وانتقد توقيعها دون التشاور مع الحكومة المركزية، وأخذ موافقتها على ذلك، فيما اعتبرها "انتهاكًا للسيادة الوطنية".

واستطردت الدفاع العراقية في بيانها موضحة أن المذكرة التي وقعت في اربيل في 13 من الشهر الحالي تتضمن زيادة عدد أفراد البيشمركة المتواجدين في الخطوط الدفاعية الأمامية لمنع أي تسلل من قبل عصابات داعش الإرهابية.. وتوفير قوات متحركة للمساعدة في عمليات تحرير نينوى إن اقتضت الحاجة ذلك .. وإسناد التحالف الدولي في تدريب وتسليح عناصر الحشد داخل أراضي كردستان المدققين حسب سياقات الحكومة العراقية.

كما تتضمن المذكرة التعاون الكامل والتنسيق مع الحكومة العراقية في عمليات تحرير نينوى والاستمرار في اسناد وتمكين القوات الامنية العراقية من استخدام اراضي كردستان في عمليات نينوى .. وإسناد وتمكين زيادة موقتة لقوات التحالف الدولي في كردستان العراق لعمليات تحرير نينوى وبضمنها استخدام اراضٍ في كردستان العراق بصورة موقتة (بعد استحصال موافقة الحكومة العراقية). واشارت الى انه&

من تاريخ تفعيل هذه المذكرة يتم انسحاب قوات البيشمركة وقوات الاقليم الأخرى من المناطق المحررة في عمليات نينوى حسب جدول زمني تقره الحكومة العراقية .. اضافة الى القيام باصلاحات اساسية وواضحة في وزارة البيشمركة، مما يؤدي الى الشفافية المالية من قبل الاقليم في تدقيق الاعداد ودفع الرواتب .

وستقدم واشنطن المساعدات السياسية والعسكرية بمبلغ 450 مليون دولار لقوات البيشمركة حتى انتهاء الحرب ضد داعش، وهذه هي المرة الاولى التي يوقع فيها البنتاغون ووزارة البيشمركة اتفاقية من هذا القبيل.

وجاء توقيع مذكرة التفاهم هذه بعد ايام من إعلان وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر إرسال المزيد من الجنود الأميركيين إلى العراق.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Time is ripe for Kurdista
Rizgar -

في ظل العراق الواحد. سرقت ثرواته.. ونزف دم سكانه.. وحكم الطغاة ومن بعدهم الفاسدين...لتحقيق الحلم العرقي العربي منذ ١٩٢١.ملك مستورد وجاسوسة بريطانية و رجل مريض في طريق الموت....ثم ....ثم و ثم فيصل الثاني الذي لم يبلغ سن الرشد ولذا كان الحكم بيد خاله الوصي عبد الإله وجرت أيضاً فصولاً من المآسي لكورد بغداد على يد مستورد لا سباب عرقية ... وحجازي ا خر سمي بغازي الأول - من كثر عشقهم للغزو والقتل يسمون أبنائهم بهذا الاسم الإجرامي غازي- .وا لحلم العرقي العربي انتقل الى الشيعة ...ثم الحصار الشيعي على كوردستان .

المصطنع المسخ .
Rizgar -

الحق البريطانيون بالقوة العسكرية الغاشمة جنوب كوردستان بالكيان العراقي المصطنع المسخ . ورقة الجماعات الشيعة اليوم هو الحصار الاقتصادي والعقاب الجماعي على فقراء ومواطني كوردستان. هل بامكان الشيعة ا ذ لا ل الكورد ؟ هل بامكان الشيعة با ذ لا ل الكورد عن طريق الحصار الاقتصادي والاسلحة الامريكية الفتاكة الحديثة والدعم الايراني ؟ شخصيا اشك .

أنتهاء صلاحية مسعود
النورس المهاجر -

زار مسعود أميركا قبل فتره وتوسل بهم لبناء قواعد عسكريه في كردستان ولكن الاميركان يعرفون ماذا يعني الغضب الإيراني ..حذرت ايران مسعود باللعب بالنار .. حاليا منبوذا وذليلا بعد طرده من قبل الطالباني ونيشروان .. الاميركان طلبوا منه التخلي عن المنصب وتسليمه لولده مسرور ..

انجاز كبير
باسم زنكنه -

بعد اليوم لا ايران ولا تركيا ولا حكومه في بغداد قادره على ان تهز شعره من راس طفل في كردستان---ان هذا الانجاز جرى وحصل وصار مكسبا بتضحيات الشهداء وحكمه البارزاني العظيم--- على الاكراد الشرفاء الانتياه الى التي تتحرك في كردستان وبتوجيه من قاسم سليماني واقصد المالكي الذي اجتمع مع عملاء ايران جماعه جلال بهدف اثاره المشاكل للقياده الشرعيه للاقليم

طغيان ديكتاتور
النورس المهاجر -

بعد سقوط صدام طغى فرعون كردستان معتقدا بأنه أصبح السياسي العبقري لأنه يعرف جيدا بأن أغلب زعماء الشيعه كانوا يعيشون على منح الضمان الاجتماعي في أوربا وشحاذين يستجدون التبرعات ويطرقون كل الأبواب وبعضهم من يعيش في سوريا أو أيران يعيش مبتذل ومحتقر يجعله عميلا لهم أما السنه فموقفهم ضعيف ليس متوحدين .. حاول بكل الوسائل تدمير الجيش العراقي فلن ينجح .. موقفه ضعيف بعد أبتعاد أكراد السليمانيه عنه وتسلمه من الامريكان نصيحه بأن يترك المنصب لولده ..أصبح عبئا على الأكراد والعرب وورقه محترقه وماعليه سوى الرحيل ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ..

عراقي العظيم
جنان -

كردستان عتيقة (انتيكة) وجدت قبل ان يوجد التاريخ حتى انها اقدم من سوق الغزل والدليل هذا الواقف في النصف وكأنه أحد حمالين الشورجة. بالمناسبة الشورجة أكبر سوق للجملة عرفه العراق إذن تشبيه السيد الحمال بحماميل الشورجة تشبيه تاريخي لاعلاقة له بالعراق اللقيط الذي عملته مس بيل . حتى انه قبل العراق ما كان في أي شي فقط أرض وسما واكراد بسوق الشورجة وقلعة اربيل يبيعون كباب ولبن ولذا جاءت مس بيل مع برسي كوكس وراحت لدار الايتام؟؟!! واخذت واحد وأسمته العراق...وما كانت بغداد وما كان في العراق دولة أموية ولا عباسية ولا من سلاجقة وعثمانيين وصفويين.يعني ياسيد زرزور صار لك سنين تذم بالعراق روح طلّع من العراق نص مليون كردي ! يعني تذم ب 37 مليون آدمي ، لانه واحد جندي أغتصب جدتك قسرا أو بالتراضي في زمن صدام حسين ، وعلى هذا الأساس العراق لازم يحترق لازم يفني لكونه لقيط...انا اتهرب من قراءة اي خبر في ايلاف يتعلق بالعراق حتى لا أقرأ تعليقك ويرتفع ضغطي والمشكلة انا لا اعرفك لو اعرفك لكان الطراك العراقي حلا للمشكلة. أرجو من ايلاف عدم حذف اي مفردة من تعليقي وإيلاف تعرف ان العراق كبلد يتعرض للمسبة والمهانة من مجهول من وراء الكيبورد وهذا الرد عملا بحق الرد باسم العراق العظيم شاء من شاء وأبى من أبى . انهم يحملون الجنسية العراقية وجواز السفر العراقي ويتعاملون بالعملة العراقية ويسبون ويشتمون بالعراق. هل وجدت مثلا لهذا النفاق وعدم الولاء ؟اذهبوا عنا وانسلخوا وعصاية مردي ودفعة كردي للكردي.

سيادة العراق !
من المهجر -

أية سيادة يتكلمون عنها , وهل بقيت سيادة للعراق حتى يتحدثون عن سيادة كامله وسيادة منقوصه !!؟ ألأكراد يتحدثون عن أستعدادات وأستفتاء لأعلان أنفصالهم وأستقلالهم والحكومه العراقيه تتمسك بالسياده الموهومه .

WC
Rizgar -

كيف لي أن أعيش مع أناس متعطش لدم أهلي، هذا القوم لا يعرفون غير لغة التهديد والوعيد بالابادة واالقتل كيف لي أثق بشعب يذبح أبنائه على الهوية بالرغم أنهم من نفس الاصل العربي، هم لا يقبلون نصفهم من لحمهم ودمهم فكيف يقبلون بغيرهم ,رايت انتشار ظاهرة الكذب عند العرب واصبح الصدق هو الاستثناء والشاذ واحيانا عيب وتعاقب عليه عند العرب! اتحداك يا كذاب , .....من كان رئيس وزراء العراق ١٩١٨ ؟ العراق العظيم, كيان حقير مسخ , راجع مذ كرات الجاسوسة المنبوذة المنتحرة ١٩٢٦ , فشلت فشلا في تاسيس كيان عنصري حقير فشلا مخزيا ... اتفهم نظرتك العنصرية نتيجة الاحباط ...نعم الكيان قصف مدينة السليمانية ١٩٢٣ ...نعم الكيان وقع على اتفاقيات لتحقيق الرغبات العرقية العربية ....اتحداك اذ قراءت اتفاقية سعد آباد ١٩٣٧العرقية ؟ اتفاقية لمحاربة اللغة الكوردية , وحكم الا عدام على ملك كوردستان واجبار الشعب الكوردي على الخضوع للكيان العنصري العربي ...العراق مجرد WC .. كما سرقتوا موارد كوردستان ٨٠ سنة ...عليكم دفع تعويظات مناسبة جراء اعمالكم اللا انسانية المنحطة اخلاقيا ...لماذا تدفعون للكويت ١٣٥ بليون جراء ٦ اشهر احتلال للكويت ؟ لماذا لا تد فعون تعويضات مناسبة لضحيا حقاراتكم ٨٠ سنة ؟ حتى عنصريين بالتعويظ ؟؟

اجل الصداقة ام السرقة ؟
كوردي بسيط -

أنا أنظر إلى ما يجري في المنطقة و العالم بعيون كوردية و كوردستانية وهذا حق من حقوقي الطبيعية، وانت تنظر الى الامور بعيون عربية انفالية تعريبية قتلية استعلائية احتلا لية وهذا حق من حقوقكم الطبيعية , لم تكن الغزوات والإحتلالات من أجل الإخوة والصداقة وإنما هدفه اغتصاب أرض أو إستعمار شعب , ولا فرق بين إحتلال ديني أو قومي أو سياسي أو عسكري فإغتصاب الأرض هو عملية إغتصا ب وإستعمار الشعوب هو إستعمار تحت ستارات مختلفة , هل تعريب كركوك وتغير اسم -شيرناو - الى الحويجة ١٩٣٢ كانت من اجل الا خوة ؟هل تعريب{ شاربان }المقدادية ١٩٣٦ الحالية كانت من اجل الصداقة ام ....؟ هل تعريب كركوك١٩٢٧,,١٩٨٢ وطرد الكورد كانت من اجل الصداقة ام السرقة ؟

الملح والفلفل
طبيب -

الملح والفلفل والليمون أفضل من أي دواء في علاج أمراض انهيار كيانات سايكس بيكو .

1926
1926 -

قام (نوري سعيد) شراء (ولاية الموصل) من (تركيا) بـ(500.000) ليرة إسترلينية ، ويلاحظ ذلك أيضاً من تقرير (لجنة التحكيم) التابعة لـ(عصبة الأمم - لعام 1923) حيث أكّد: إن هذه المنطقة لا تعود إلى العرب، ولا إلى الترك، ولا إلى العراق المقترح، بل إلى كوردستان، والأغرب من ذلك أنه جاء في هذا التقرير: أن أهالي هذه المنطقة لم يسمعوا بكلمة العراق....

الفهم العربي
الفهم الكوردي -

الفهم العربي للتاريخ و الجغرافيا و إرتباط الناس بالأرض فهم قاصر و غبي إذ إعتقد بأنه بمجرد طرد السكان الكورد من أراضيهم و جلب العرب لأسكانهم في هذه الأراضي من خلال المغريات المالية و الوظيفية سيغير من الواقع و يحولها الى مناطق عربية . هناك من العراقيين من يزعمون إدانة سياسات صدام حسين و لكنهم يدعون بوقاحة الى التعايش مع نتائج سياساته و بخاصة في مجال التطهير العرقي . ويحاول هؤلاء السادة تغليف مواقفهم العنصرية هذه بشعارات حماية حقوق الأنسان و بناء المجتمع المدني و التركيز على مبدأ المواطنة و ما الى ذلك من الشعارات البراقة و التي يبدو أنها لا تشمل المواطنين الكورد . لقد كانت تلك المناطق تأريخيا كوردستانية و ستبقى و لا يمكن تغييرها حتى إذا فرغت من السكان الكورد . وينطبق هذا المبدأ على أية مدينة أو منطقة عراقية أخرى أيضا .فلو بلغ عدد الكورد في بغداد أو النجف أو الرمادي النصف أو حتى ثلاثة أرباع السكان في تلك المدن لن تصبح مدن كردية ولا يمكن للكورد أن يزعموا بأن هذه المدن أصبحت كردية أو كوردستانية .فلو بلغ عدد الهنود او البا كستانيين في لندن أو برمنغهام أو لوتن النصف أو حتى ثلاثة أرباع السكان في تلك المدن لن تصبح مدن هندية او باكستانية ؟ -

وإذلال القوميات
انسا نية -

فالأمازيغ تعرضوا للاحتقار والكراهية الشديدة وهجمات عنصرية شرسة، وفظاعات شنعاء كثيرة من العرب، اعتمد العرب سياسة " Apartheid" وإذلال القوميات الأخرى. وااكتاب العرب لا يخفون حقدم على الكورد والامازيغ وحتى ا لنبي محمد قال في الحديث: "جئت إلى النبي (ص)، ومعي وصيف بربري، فقال: يا أنس ما جنس هذا الغلام؟ فقلت: بربري يا رسول الله، فقال: يا أنس بعه ولو بدينار، فقلت له: ولم يا رسول الله؟ قال: إنهم أمة بعث الله إليهم نبيا فذبحوه وطبخوه وأكلوا لحمه، وبعثوا من المرق إلى النساء فلم يتحسوه، فقال الله: لا اتخذت منكم نبيا ولا بعثت فيكم رسولا" . وفي حديث آخر جاء فيه: "ما تحت أديم السماء وعلى الأرض خلق شر من البربر، ولئن أتصدق بعلاقة سوطي في سبيل الله أحب إلي من أن أعتق رقبة بربري" وفي حديث آخر ورد فيه: "قال رسول الله (ص) نساء البربر خير من رجالهم، بعث إليهم نبي فقتلوه، فتولت النساء دفنه، والحدة عشرة أجزاء وتسعة منها في البربر وجزء في الناس" ، وفي حديث آخر ذكر أن الرسول (ص) قال: "إن البربر لا يجاوز إيمانهم تراقيهم" .....اي ثقافة انسا نية, ولماذا تلومون داعش ؟ -

Passport Index
Cool -

جواز السفر العراقي ثالث اسوء جواز عالميا.. والأخير عربيا ....هههههههههههه .

مسرحية من اخراج مسعود
زردشت هوليري -

مايسمى بتوقيع البروتوكول مجرد مذكرة تفاهم لكن مسعود اراد ان يظهرها وكانها شيء مهم فقام هو وحاشيته باخراج مسرحية البروتوكول! والهدف هو خداع الشعب الكوردي والمسؤول الامريكي وافق على المسرحية من اجل ان يشجع الكورد على السير خلف مسعود نحو كارثة الموصل

...
بيشمركة -

الشعب الكردي يعيش على ارضه التاريخية ولايوجد شعب من دون وطن في هذا العالم. انتم القبائل التي هاجرت من شبه الجزيرة العربية لتختلوا ارض الغير باسم الاسلام. وهاهو داعشكم يجدد بيعته في الموصل لخليفة لايختلف عن من سبقه في الاجرام والنذالة

الى جنان حفيدة حسنه ملص
باسم زنكنه -

لم هذا الحقد على الاكراد هل لانهم اكثر ثقافه وتحضر وانسانيه منكم او لانهم احفاد صلاح الدين الايوبي وانت تعرفين ماذا اقصد ولماذا تكرهون صلاح الدين ليس لانه محرر القدس بل هو ---مدمر بؤره الصفويه الاولى في مصر قبل ظهور الصفويه كحركه في ايران

ص (285) وضح في جدول (9-5)
(حنا بطاطو) -

(حنا بطاطو) في كتابه (العراق, الطبقات الاجتماعية والحركات الثورية في العهد العثماني حتى قيام الجمهورية) ص (285) وضح في جدول (9-5): "كان عدد سكان بغداد سنة (1908) مائة وخمسون ألف (150,000) نسمة, منها (35,000) خمسة وثلاثون ألفاً من اليهود العراقيين, أي: بنسبة 35,3% بطبيعة الحال كانت عدد المسيحيون بجميع طوائفهم تفوق عدد اليهود في بغداد. وكذلك نفوس الكورد, ونفوس الفرس العراقيون, والأتراك والتركمان الذين كانوا يحكمون ولاية بغداد آنذاك. يا ترى, بعد نفوس كل هؤلاء في بغداد, كم كانت نفوس العرب فيها؟ من المرجح, وفي أعلى حالاتها لا تزيد عددهم على 3% من مجموع سكان بغداد, أي: (4500) نسمة. وبعد انتهاء الحكم العثماني ومجيء البريطانيون الذين أسسوا مملكة كارتونية في ما سمي بالعراق و سلموا الحكم فيها إلى من سار في ركابهم وهم العرب السنة .

محافظ ببزة عسكرية
عراقي متبرم من العنصريين -

هل هذا الرجل مسعود أكثر وأقل من محافظ؟ لماذا تنفخ به أمريكا إلى هذه الدرجة حتى ليكاد ينفجر من كثرة النفخ؟ تقوم بحمايته وتدعمه وتعزّز ميليشيته العسكرية دوناً عن محافظي حوالي عشرين محافظة عراقية أخرى.. لو لم تكن لهذا المحافظ الكردي هذه الميليشيا (البيشمرقة) التي قوامها ١٠٠ ألف مقاتل ماذا كان سيصيب الإقليم الكردي؟ هل كان سيبتلعه الجيش العراقي الذي هو أصلاً لحماية كل العراق بما فيه المحافظات الشمالية؟ بل هل يمكن للجيش العراقي أن يتحرك قيد أنملة في اتجاه ما وقواعد أمريكا تحيده من كل مكان وليس هنالك مايعيقها من التدخل المباشر الذي لايحتاج إلا لبضع ثواني؟ لماذا توجد أصلاً ميليشيات في العراق؟ ميليشيا كردية وميليشيا شيعية وميليشيا سنية؟ قيل إن ميليشيا الحشد الشعبي تأتمر بأمر قائد القوات المسلحة العراقية وهذا جيد فلماذا لاتحذو ميليشيا البيشمرقة حذو ميليشيا الحشد الشعبي وتأتمر بأمر مسعود الذي ليس هو سوى مجرد محافظ؟(للعلم فقط؛ ميليشيا البيشمرقة تأسست قبل أي ميليشيا عراقية أخرى بعشرات السنين!!!).. متى يستقر العراق وتكون له كلمة واحدة وتعود هيبته وهو بلا قرار مركزي؟ لماذا تحافظ أمريكا على تعددية القرارات وهي تعلم علم اليقين بأن عملها هذا يضعف العراق ولا يقوّيه بل هو السبب الرئيسي لعدم استقراره وأخطر حتى من وجود داعش على أراضيه؟ إذا كانت أمريكا لاتثق بالقيادة المركزية العراقية وتخشى على الأكراد منها فلتقل كلمتها لفصلهم عن العراق نهائياً لينعم البلد براحة البال من هذا العضو المنكّد والخنجر المسموم أما لو كان ليس في نيتها ذلك فبماذا تفسر تعاملها على انفراد بما يطلق عليه وزارة البيشمرقة؟ في اللغة الكردية تعني كلمة البيشمرقة أيضاً الدفاع فكم وزارة دفاع ياترى لدينا في العراق وهل هنالك دولة في العالم تحترم نفسها يكون لديها أكثر من وزارة دفاع؟ ألا تدعو مثل هذه التصرفات من أمريكا المواطن العراقي إلى إساءة الظن بها تماماً واتهامها بأنها تعمل عامدة متعمدة و بسبق الإصرار والترصد على زعزعة أمن العراق؟ ولأولئك المسؤولين العسكريين العراقيين الذين صرحوا بأن دعم أمريكا للبيشمرقة لايمس بسيادة العراق أقول لهم: هل ميليشيا البيشمرقة ليست سوى وسيلة بيد العصابة البارزانية التي لم توجه هذه الميليشيا طيلة تاريخها إلا للتمدد في أراض ومدن عراقية كمقدمة لتأسيس كيان عنصري في العراق اسمه (كردستان) بعد تفتيت

إلى المعلق رقم 6
كوردستاني حاشا عراقي -

الشئ المفرح لنا هو عدم السماح لكم بالاستقرار منذ عام 1923 و سنستمر بذلك و ابشرك بأن الإحصائيات تشير إلى ان العصر النفطي سينتهي و العراق ليس بمقدوره إعادة إعمار ما خربه أبناء عائشة و فاطمة ، نحن من جعلناكم تلعنون اليوم الذي قررتم فيه احتلال كوردستان عام 1923 ، لن نسمح لكم بأن تحلموا بالترفيه في حياتكم. نحن من جعلناكم مهزومين نفسيا و عسكريا امام ايران الارية العظيمة. منذ عام 2003 بدأت المنافسات العلمية بين المحافظات التي تقطنها أبناء فاطمة المتمثلة بالمرجعيات و المحافظات التي تقطنها أبناء عائشة و المتمثلة بالوهابيات و نتيجة لهذه المنافسات الحادة أنتج مئات الآلاف من العلماء و رفعوا رؤسكم عالية و هذا الشئ يفرحنا جدا. هنالك بعض من الأغبياء يظنون بأن ايران تدافع عن الشيعة ضد الطرف الكردي ، أقول لهم بأننا شعب آري و الإيرانيون آريين و التشيع ليس اﻻ سياسة تستخدمها طهران ضدكم ، نعم طهران العظيمة التي اذلتكم و جعلكم خداميين لديها و اصبحتم ألعوبة بيد أنقرة و الرياض. سنستمر في تدميركم إلى نهاية العصر النفطي و حينها سنرفع السلاح بوجهكم للاستقلال بعد أن نقطع شريان حياتكم المتمثل بالنفط .