أخبار

تناقض المعلومات عن أعداد القتلى ومطاردات للفاعلين

ترجيح الدافع الإرهابي لهجمات ميونيخ

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: رجحت شرطة ميونيخ وجود دافع إرهابي بعد هجمات الجمعة، ونصحت السكان بالبقاء في منازلهم أو البحث عن أماكن مغلقة آمنة، وذلك تزامنا مع مطاردتها مطلقا أو مطلقين للنار هاجموا مركز تسوق بالمدينة.

وهزت سلسلة من الهجمات المتزامنة يوم الجمعة الموافق 22 تموز (يوليو) مدينة ميونيخ الألمانية أسفرت وأكدت المتحدثة باسم شرطة ميونيخ، كلاوديا كوينتسيل، سقوط "العديد من القتلى والجرحى" في إطلاق نار في مركز أوليمبيا للتسوق شمالي ميونيخ.
وتحدثت هيئة البث العامة في ألمانيا "بي آر" عن بسقوط ستة قتلى في الهجوم، وكانت معلومات أولية تحدثت عن مقتل 15 شخصا على الأقل وجرح آخرين.

دفع ارهابي

كما كانت الشرطة الألمانية الدافع الإرهابي، وأكدت أن 3 مسلحين استهدفوا 3 مناطق متفرقة في ميونيخ هي شارعا "هاناور وريس" ومركزا تجاريا.

وحسب وسائل الإعلام الألمانية فقد أخلت الشرطة محطة القطارات الرئيسة في ميونيخ وتوقفت حركة كل وسائل النقل العام في المدينة.&

صورة لأحد المهاجمين

وفيما سمع صوت إطلاق نار آخر في محطة المترو، أمرت سلطات النقل في ميونيخ (إن فيه غيه) بوقف حركة وسائل النقل العامة (خطوط القطارات والحافلات والسيارات) بسبب عمليات الشرطة، وحتى إشعار آخر.

وقبيل ذلك أخلت شركة السكك الحديدية الألمانية محطة القطارات الرئيسية في ميونيخ، بعدما أفاد شهود عيان يإطلاق نار في منطقة بشارع هاناور، وفي شارع ريس.
من جهتها، قالت المتحدثة باسم الشرطة الألمانية إن الشرطة أغلقت منطقة كبيرة حول مركز تسوق ضخم وسط مدينة ميونيخ بعد سماع دوي إطلاق رصاص. وأضافت أنه لا توجد أي تفاصيل على الفور عن حدوث إصابات أو عمن أطلق النار.

ويأتي هذا الهجوم بعد أقل من أسبوع من إصابة عدد من ركاب قطار ألماني، في هجوم بفأس نفذه طالب لجوء، يبلغ من العمر 17 عاما، وهو هجوم أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه.&

كما يأتي هذا الهجوم في ألمانيا بعد الهجوم الذي شهدته مدينة نيس الفرنسية في العيد الوطني (يوم الباستيل) عندما قاد تونسي شاحنة ودهس حشودا مما أسفر عن مقتل 84 شخصا. وأعلنت الدولة الإسلامية أيضا المسؤولية عن ذلك الهجوم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هل هو ارهاب
عابد -

مؤكد أن كل من سمع بهذا الخبر ينصرف ذهنه إلى داعش الغبراء مباشرة .. السؤال هل هذا الواقع من التصور هو بمثابة الفرصة السانحة لكل من أراد من عتاولة الإجرام تصفية حساباته الشخصية أن يستغل هذه التصورات وينفذ جريمته ومستغلاً أيضاً هذا التصور حتى عند رجال الأمن أثناء التحقيقات الذين ستكون أذهانهم منصرفة إلى هذه الداعش وبالتالي ينفذ هؤلاء المجرمون من يد العدالة .. حقيقة لم أجد تفسيراً لازدياد هذه الجرائم إلا هذا الاعتقاد . . المافيا مثلاً وجرائمها الأزلية هل هي من ضمن الاحتمالات في أذهان المحققين والتي قد تكون من أسباب هذا العنف .

الالمان اغبياء ,
Rizgar -

الالمان اغبياء , قلنا لهم لا تفتحوا الابواب للنازيين العرب السوريين .

حاربوا المافيا لا ضحاياها
محمد الشعري -

حاربوا المافيا لا ضحاياها ... حاربوا الإجرام المنظم و ليس ضحاياه ... حاربوا التجنين عوض محاربة المجانين ... حاربوا التغبية بدل أن تحاربوا الأغبياء ... فإن هذه المصائب و الكوارث ستتواصل و تتزايد إلى أن يتحول العلمانيون في كل العالم من إنتقاد المخدوعين بالميتافيزيقيا و الغيبيات و الطقوس و المعجزات تحولا كاملا و نهائيا إلى كشف و إزالة المستفيدين منها ماليا و إجتماعيا و سياسيا في عدة مجالات مدنية و عسكرية و في عدة قطاعات علنية و سرية . إن هؤلاء المستفيدين من هذه الكوارث و المصائب هم المتطفلون بالتلقين الخرافي و بالحرب النفسية و بالسيطرة التخاطرية تطفلا شاملا و قديما جدا على الشعوب عموما و على السياسيين خصوصا . أتمنى أن يدرك العلمانيون أن هذه الإشكالية متعلقة بأصل التجسس في العالم كما هي متعلقة بالصحة العقلية العامة و ليست فقط موضوعا سياسيا يمكن ضبطه أمنيا بقتل هذا القاتل أو بسجن ذاك المجرم . إن هذه الإشكالية أخطر تدهور في الصحة العقلية العامة لبعض الفئات و المجتمعات بسبب إستفحال الفساد الإجتماعي من جهة و مافيات الميتافيزيقيا من جهة مقابلة . أرجو أن يستوعب العلمانيون أن الحل هو القضاء على ذلك الفساد الإجتماعي و السياسي و على تلك المافيات التجسسية و التجنينية و ليس مطاردة هذا الأحمق الذي يفجر نفسه ليصل للحوريات أو ذاك المغفل المسيطر عليه بالتخاطر وهو يعتقد جازما أنه ( صاحب كرامات ) و من ( أولياء الله الصاحين ) و أنه على صلة بعالم الوحي و الملائكة . أرجو المصداقية و الشجاعة للعلمانيين و للجميع . فهذا الحل : المصداقية و الشجاعة . هذا هو الحل الجذري لأقدم ظاهرة إجرامية .

هذا ليس هو الإسلام
Gus -

هذا ليس هو الإسلام لكنهم جميعا" مسلمون ينفذون تعاليم القرآن الجهادية؟؟؟؟

خيىر أمة أخرجت
SAAD -

لكي تستقر أوربا يجب أقفال كل الجوامع وخاصة الغير مرخصة..

Get them those mother f
Wahda -

Terrorists and kill them and send whole their families back home

اسرع من المتوقع!
رد اردوغان الارهابي -

ستتلوها اخريات على درب الدولة العثمانية الجديدة التي لن تكون ابدا وستختفي انشاء الله الى الابد. وما ظلمناهم ولكن كانوا انفسهم يظلمون. والعاقبة للمتقين.

لا للاسلام
ناصر -

نعم الاٍرهاب والإسلام متلازمتان !.

ميركل رئيسة جمعية خيرية
ناصر -

المستشارة الألمانية ميركل ابنة قس انجيلي نشئت وترعرعت على تعاليم الانجيل وتؤمن بحرفيتها وهي فتحت باب الهجرة للمسلمين في محاولة لتطبيق النصوص التي تعلمتها " أحبوا أعدائكم باركو لاعنيكم أحسنوا الى مبغضيكم " . بأمكان ميركل ان تؤمن بما تشاء وتفعل ما تشاء على الصعيد الشخصي أما كونها في موقع مسؤولية فكان عليها ان لا تمزج معتقداتها مع السياسة وتعرض الشعب الألماني للخطر , ميركل تتحمل مسؤولية ما يحدث في المانيا بسبب تصرفها الساذج فقد نسيت انها زعيمة دولة علمانية وتصرفت كزعيمة جمعية خيرية .

مافيا الإرهاب السلامي
Gus -

لا تجعل ذهنك يأخذك بعيدا" إنها مافيا جديدة تدعى الإرهاب الإسلامي وداعش وكل الإسلام المتطرف والإرهابي هو جزء أساسي منها فلا ينشغل بالك على داعش فتدافع عنه ولا تستغبي عقولنا