أخبار

بدعوى نشرها للفساد وتغييرها لثقافة المجتمع

السلطات الإيرانية تدمر مئة ألف طبق لاقط

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طهران: دمرت السلطات الايرانية مئة الف طبق لاقط ووسائل استقبال أخرى للبث التلفزيوني بالاقمار الاصطناعية، كما ذكرت وسائل الاعلام الايرانية الاحد.

وقالت وكالة "باسيجي نيوز" الناطقة باسم الميليشيا الاسلامية المرتبطة بحرس الثورة، الذي يتمتع بنفوذ كبير، إن "كل المعدات سلمت طوعًا من قبل المواطنين".

وقال قائد الباسيج الجنرال محمد رضا نقدي إن "مليون شخص شاركوا في هذا البرنامج"، وذلك في مؤتمر صحافي قبل تدمير هذه المواد في حفل رسمي.

واضاف أن "محطات التلفزيون الفضائية تؤدي بشكل عام الى الفساد وتفسد ثقافة مجتمعنا (...) ومن آثارها ارتفاع عدد حالات الطلاق وانتشار المخدرات وغياب الامن".

والقانون الذي يتم تجاوزه بشكل كبير، يحظر امتلاك وبيع مواد استقبال البث التلفزيوني، ويمكن فرض غرامة على المخالفين تتراوح بين ثلاثين و2800 دولار. وتقوم الشرطة باستمرار بعمليات دهم لمصادرة اجهزة الاستقبال التي تشاهد على الاسطح.

من جهة اخرى، انتقد زعيم الباسيج تصريحات وزير الثقافة علي جنتي، الذي دعا الجمعة، الى تخفيف "قانون ينتهكه سبعون بالمئة من الايرانيين".

ويبلغ عدد سكان ايران 80 مليون نسمة.

وقال الجنرال نقدي إن "معظم هذه الشبكات (الفضائية) تضعف اساس العائلة وتضر بدراسة الشباب". واضاف أن "استطلاعات الرأي تكشف ان الاطفال المتأثرين بهذه القنوات ليسوا مهذبين في المدرسة ومع آبائهم".

وتبث عشرات القنوات الفضائية الناطقة بالفارسية برامج اخبارية وترفيهية وافلاماً موجهة الى ايران من الخارج.

ويدين المحافظون في النظام هذه الشبكات مؤكدين انها تساهم في تغيير الثقافة الايرانية والقيم الاسلامية.

واكد الرئيس الايراني حسن روحاني الذي انتخب في 2013 وتنتهي ولايته في يونيو 2017، مرات عدة، أن منع الاطباق اللاقطة غير مفيد، ويأتي بنتائج عكسية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الا يكفي هذا الظلم
هادي المختار -

النظام الإيراني يمول عشرات القنوات الفضائية للاحزاب والمليشيات الشيعية في العراق وفي لبنان تبث الفرقة الطائفية ولكنه يمنع الشعب الإيراني ان يشاهد ويسمع رأي الآخر، لإخفاء جرائم النظام في المنطقة. لم ينجحوا الطغاة قبلهم من حجب اخبار فسادهم عن شعوبهم ليتمكن النظام الطاغوتي الإيراني من اخفائها.

ايران والحنين لأيام الشاه
حفيد قريش -

---قم حيث الدجل والشعوذة-ا----دمروا واصبحت الحرية الشخصية ارهابية بسببهم لاتصدق-- وخصوصا المرأة -فرضوا عليها اللباس الرجعي------وارجعوها الى القرون الوسطى--في ايران ايام الشاه-- الذي له الفضل بالثورة كما يقال-ليسوا رجال الدين من الخميني الذي جاء 1963 بل الاحزاب الشيوعية -مثل تودة-1942م وحزب مجاهدين خلق بداية الخمسينات--والاحزاب الوطنية مصدق بعدها خلخالي المجرم والمشعوذين اعدموا 120 الف ايراني متحضر وانسان راقي وكوادر ثقافية وعلمية---من سخرية القدر كان رجال الدين كانوا اغلبهم بدون شغل---يذهبوا للبازار ويجلسوا عند صاحب المحل-يشرب استكانة جاي(كوب صغير من الشاي)-ثم يعطيه صاحب المحل كم تومان- الان يملكون فوق وتحت الارض بل مصير الناس--وكله دجل وتخلف ووحشية-- كيف يسكت الايرانيون لا اعرف----في ايران مجتمع راقي وفنون وابداع و وحضارة فارسية وغيرها- --كيف يوافقون على حكم رجال القرون الوسطى اسف على ايران--يحكمها اغلبهم النطيحة والمتردية

نظام ظلامي داعشي
شلال مهدي الجبوري -

شو هوالفرق بين جمهورية الدواعش الاسلامية البعثية السنية وبين ملالي طهران ونظامهم الظلامي القراقوشي؟؟؟؟.نظام يخاف من شعبه. يريد هذا النظام الظلامي الفاشي والطائفي الاسلامي ان يعزل الشعب الايراني عن العالم بهذه الوسائل.لايمكن ذلك لان الشعب الايراني شعب يحب التغير والحرية والتطور ومسايرةالحياة العصرية والمدنية بالعالم . الشعب الايراني ذو تاريخ حضاري عميق لايمكن لجهلة ومتخلفين ان يستمروا بعزله عن العالم وممارسة القتل والظلم والاضطهاد بحق هذا الشعب.الظلم لم يدم والا لكان قد دام للشاه قبلهم ولصدام والقذافي وقريبا سيلتحق بهم بشار ابو البراميل وهم سيلتحقون ايضا بهم الى مزابل التاريخ. القرن الواحد والعشرين قرن الستلايت والانترنيت والثورة المعلوماتية التي ستحطم كل الانظمة الفاشية والاسلاموية والدكتاتورية والفاشية.

rester isol&2- 33;
jamal -

pour leur enseigner que vos légende de Mahdi et ces choses qui vont leur apprendre comment devenir un troupeau facile à garder,quelle culture!!!

طَــوْعـًـا
محمد الشعري -

الأخطر في هذا الموضوع هو عبارة : "كل المعدات سُلمت طوعًا من قبل المواطنين" . .............. تحياتي و مودتي للشعب الإيراني . أتمنى له و للعرب و للبشرية جمعاء زوال المافيات الميتافيزيقية و زوال كل ما له صلة بالغيبيات و الطقوس و الجهل و الكذب و الفساد و الإجرام المنظم .