أخبار

حضّهم على العمل والدراسة والمشاركة بكثافة في المجتمع

نتانياهو يقدم اعتذارات لعرب إسرائيل

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: قدم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في رسالة على موقع تسجيلات الفيديو يوتيوب الاثنين، اعتذارات عن رسالة سابقة له الى عرب اسرائيل، ودعاهم الى المشاركة "بكثافة" في المجتمع الاسرائيلي.

وبدأ نتانياهو كلمته التي استمرت ثلاث دقائق، وألقاها باللغة الانكليزية، بالتوجه الى "مواطنينا العرب الاعزاء" التي قالها بالعربية ايضًا.

وبعد ذلك، كرر اعتذاراته للرسالة التي وجهها يوم الانتخابات التشريعية الاخيرة في مارس 2015 حول "الناخبين العرب الذين يتوجهون بكثافة الى مراكز الاقتراع".

وقال نتانياهو: "كنت اقصد حزبًا سياسيًا محددًا (اللائحة العربية الموحدة التي شكلتها الاحزاب العربية الاسرائيلية) لكنّ عددًا كبيرًا من الاشخاص شعروا بالاستياء بشكل يمكن تفهمه".

واضاف: "أطلب اليوم من المواطنين العرب في اسرائيل المشاركة في مجتمعنا بكثافة والعمل بكثافة والدراسة بكثافة والازدهار بكثافة".

ويشكل عرب اسرائيل نحو 18% من مجموع السكان. وحصلت الاحزاب العربية الاسرائيلية في الانتخابات على 13 مقعدًا، واصبحت تشكل القوة الثالثة في الكنيست.

وذكر نتانياهو في رسالته بأن حكومته وافقت في بداية العام على خطة بقيمة عشرة مليارات شيكل (حوالى 2,37 مليار يورو) للاقليات وخصوصًا العرب الاسرائيليين.

واشار الى ضرورة القضاء على "الجريمة والعنف" في البلدات العربية الاسرائيلية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فشل العرب في ابادتكم
Rizgar -

الحلم العربي مبني على انفال وتعريب واغتصاب ارض اسرائيل التاريخية . كل الخطط العربية مبنية على ابادة الاديان والاقوام الغير العربية.الكورد الا كثرية مسلمة , وهل نفع الا سلام من عدم تعريب واغتصاب الكورديات ؟

رزكاروارض اسرا-التأريخية
صديق الفلسطنيين-وحقهم -

بعد اعتذار نتنياهو-وجدت ان -المزعج والمحرف والعنصري الكردي اكثر من اي عنصري ومحرف -اخر في الدنيا-وخاصة في موقع ايلاف-يقوم بالتعليق ويقول ارض اسرائيل التاريخية واتحداه-ان ياتي بعالم اثاري-او بروفسور مختص اسرائيلي او من جامعات محترمة ويعطينا دليل واحد علمي مثبت على ارض اسرائيل التاريخية-في فلسطين ؟؟واستطيع ان اعطيه لائحة من شلمو-ساندي دكتوراه في التاريخ الى اخر القائمة بقولوه-مؤخرا-60 سنة نبحث ونحفر ولا نجد شيئ وعن الوجود في مصر او ما يسمى الخروج من مصر-فعبثا هناك دليل ؟ولكن رزكار الكردي الموهوم هو وجماعته-يعتبرون التوراة وقصصها وادعائتها كلام وحقائق الهية وهي ليست كذلك وحتى ما يسمى النبي داود وسليمان- هي اسماء وحوداث لممالك وشخصيات مصرية-عراقية والعراقية بمعنى بابلية-اشورية ومثببتة والمهم وانا اكتب التعليق حصل رزكار على 161-لايك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ولما العجب فجماعة العنصرية والتحريف والوهم الكردي-اسرائيل القوية- هي الههم -وسيدهم -ومثالهم -وحليفهم ويعتقدون بانهم لكونهم محرفين ولا ارض لهم مثل ما كانت تقول-غولدا -مائير-ارض لشعب بدون ارض -لارض بدون شعب ولكن؟؟؟؟؟؟ولكن يا رزكار ويا كل الواهمين من جماعة رزكار-مهلا-مهلا ورويدا-رويدا -ان نتنياهو يعتذر لعرب فلسطين-ومهما كان السبب والهدف والغاية انه يعتذر؟فهل تفهمون؟اي دماغ وعقل لكم ونعلم انه خام وسيضضل ولكن الرجل يعتذر ولا يشتم الفلسطنيين وما علاقة هذا-باسطوانة الكذب العنصرية-التحريفية-الكردية-نعم اسطوانة مشروخة وانفضحت ومملة ومكروهوة ومزعجة الى حد القرق ؟نعم 161-لايك-دلالة على ان هولاء -مثل الغريق يتعلق بقشة-واسرائيل وتاريخها والمشروع والسلوك الصهيوني معروف لا ينقذ غريق بل يغرق الجميع لمصلحته ومشروعه -نعم يغرق الجميع ودائما حتى توراته تقر له ذلك ولانهم شعب الله المختار بمعنى-الجشع والمصلحة والمال والقوة -والسيطرة والعنصرية لجماعتهم فقط وعلى حساب الجميع وبكل الوسائلل العنصرية واللاجرامية والتامر-وكل ما يمكن تصوره -وانظروا الى حالة المنطقة وشعوبها وبلل العالم واالكل يعلم اي امكانية ودور للاسرائليين-الهاينة فيها وبدون شعارات نتكلم عن مصالح ومشاريع والمهم الظاهر-اوهام جماعة العنصرية-الكردية-الرازكارية؟كل الهدف من كرستان هو -العظمة والقوة والسيطرة والارض-كما -لاسرائيل ومهما كان الكذب والتحريف والعنصرية؟وهذا هو بسبب وهم وشعور بال

الانسان اولا
باسم زنكنه -

كانت لي زميله في جامعه عربيه لم اكن اهتم بالتعرف عليها او الاحتكاك بها--في احدى المرات وفي دائره تجديد الاقامه صادفتها فجلست قربي وهي تحمل جواز سفرها-- ففوجئت انها تحمل جواز سفر اسرائيلي ممازاد من فضولي بالتحدث اليها واثناء الحديث اقسمت عليها ان تجاوبني بصدق ماذا لو ابدلت جوازها الاسرائيلي بجواز عربي خليجي مثلا من دوله( ا )او( ك) او (س) او(ق-)--فرفضت بشده وقالت هذا الجواز يمنحني الكرامه والاطمئنان والترحاب والتقدير في كل دول العالم---ايقنت ان العرب فشلو في كسب الانسان وهدفهم الارض فقط---تحياتي وتقديري للحاج نتينياهو

الشعب الا سرائيلي اذ كى
Rizgar -

الشعب الا سرائيلي اذ كى من الاثوريين , حصلوا على حقوقهم التاريخية بالرغم من حقد ديني ٣٠٠ مليون عربي وطمع لاء غتصاب اراضي اليهود.القادات الاثورية لعشائر للذين جاؤوا من أورْمِيا سُمِّيوا ئورْمِژنايا (مُفرد) أو ئورْمِژنايي (جمع). وهكذا اللذين جاؤوا من باز، جيلو، تيارى، تخوما و ديز سُمِّيوا على التوالي: بَزْنايا/ بَزْنايى، جيلوايا /جيلوايى، تيارايا/ تيارايى، تخومايا/ تخومايى وديزنايا/ ديزنايى. وعندما كان يُراد الكلام عن كل المجاميع بعبارة واحدة، سُمِّيوا "مْهُجْهِجِد ....قبلوا الارتزاق فخسروا اراضي تركيا وايران ...والانكليز سكتوا عن ابادتهم من قبل الحكومة العراقية . والان يشتمون الكورد من استراليا !!!! بدون سبب !!! من قلة الادب .

اختلاف في الرأي
المنصف -

الى صديق الفلسطينين ولماذا انت منفعل؟ تتهم رزكار بالعنصرية ؟ وتعليقك ملئ بالكلام العنصري. رزكار أبدى رأيه سواء كان منصفا ام لا وانت ايضا أبدي رأيك دون ان تفرضه على الآخرين فالعالم منقسم بشأن هذه المشكلة الاسرائيلة الفلسطينية وبالتاكيد سنرى اختلاف في الرأي للتعليق على هذا التقرير

اي اختلاف بالراي هذا؟
ردي كصديق للفلسطنين وحقهم -

اولا-رزكار لا تستحق الرد واما ذكاء الاسرائليين- اي التحريف والخبث والربا -والتشاطر على حقوق وحقيقة الاخرين سبب النجاح ليس الذكاء بل الدين والتوراة ولهذا انت تحب اسرائيل القوة والمال وليس العدالة وان كنت تعني العرب وحكامهم -وخاصة في المنطقة -فالف رحمة على البرازاني بالعمالة لاسرائيل لانهم كلهم -علنا -او سرا عملاء لاسرائيل والتوراة وحتى ما يسمى التقدميين الجهلة هم اسرى التوراة؟اذا الدين -السبب وانت تشتم الدين الاسلامي ليل نهار ولم تذهب الى التوراة يارزكار؟وهل هناك عنصرية من كتاب اكثر من التوراة بالقول انهم لهم صك من الله -بانهم الشعب اللمل وليس هذا فقط لانه ليست نهاية العالم ولن تكون -ولكن يا رزكار تستهزىء بالاشوريين لقلة العدد ووقوف الغرب واسرائيل مع اعداء الاشوريين بل من ان تم كتابة ما يسمى التوراة- و2000-سنة واكثر مؤامرة ضد الاشوريين لان قيمهم ومبادئهم هي عكس مبادئ الاسرائليين العنصريين الجشعين بل هي عكسها اي شعب حضاري وارض وحضاارة وقييم انسانية وروحية ومتطورة مع بدو جلفين هم العابيرو-الخابيرو-وجاء الدين والتوراة -وعلكت-الشغلة كما نقول بالعراقي؟؟؟نعم سموا انفسهم او ادعوا انهم شعب الله المختار؟ ويسمون بقية الشعوب بالكلاب وخدم لاسرائيل -وقالها بن-غوريون -نحن اوجدنا ما يسمى اله اسرائيل وقلنا اننا شعبه المختار ان خسرنا نقول للشعب عقوبة واستمروا وان انتصرنا سيصدق الاخرين ونخفيهم وهكذا صدق رزكار والبقية؟اما ان الاسرائليين- اذكى من الاشوريين-فانت مسكين جدا واتحدى انت وسادتك الاسرائيليين وثيقة علمية- تاريخية حضارية مثبتة والاشوريين بملايين الدلائل-ناهيك الى الان يستاجرون بنادق للايجار مثلكم يا رزكار وداعش وحتى الحجر الاشوري -نتيجة حقد وحسد وخوف اسيادكم الاسرائليين-الصهاينة-الماسونيين خوفهم من الاشوريين والحقيقة الاشورية التي ستكشفهم نعم يا رزكار- وليست نهاية العالم -اما الى المعلق رقم -5-وموضوع اختلاف الراي-وتتهمني-باني افرض راي -وهنا-اقول؟شتمت مليون مرة-على هذا المنبر وبل ممنوع من التعليق باسمي الصريح واعلق كزائر- لان العنصريين-المعلقين اللاكراد لم يستطيعوا مناقشتي-وفقط شتم وتبليغ ولربما بالالاف حتى اظطرت ايلاف لايقافي واكرر اعلق كزائر واهلا بالنقاش وتعالوا -واتمنى اي كردي يناقشش ما اكتب او نكتب من معلومات ووثائق واراء واما تعليقي اليوم فيا اخي اي مناقشة مع رزكار- وانت لر