أخبار

وسط إجراءات أمنية مشددة

قداس جنائزي عن راحة نفس الكاهن الفرنسي هامل

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

في وقت يتم فيه التحضير للقداس الجنائزي عن راحة نفس الكاهن الفرنسي جاك هامل، يندد الزعماء الدينيون بالجريمة الهمجية التي حصلت في فرنسا، رافضين مساواة الاسلام مع الارهاب، في حين يعلن وزير الداخلية الفرنسي عن إغلاق ٢٠ مسجدا وقاعة صلاة.

أميرة حمادة من بيروت: يقام اليوم الثلاثاء في الكاتدرائية القوطية شمال مدينة روان الفرنسية، القداس الجنائزي عن راحة نفس الكاهن الفرنسي الأب جاك هامل الذي سقط شهيداً على مذبح فرنسا، خلال عملية احتجاز رهائن قام بها مسلحان من "الجهاديين" على الكنيسة الكاثوليكية في مدينة نورماندي الفرنسية.

ووفقا لأبرشيته، لم يتم الكشف عن مكان القداس الجنائزي الذي سيحضره افراد الأسرة المقربون، غير انه من المتوقع أن يحضر وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف مع نحو ٢٠٠٠ من المشيعين، ولكن من غير المتوقع أن يحضر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، وسوف يقام الجناز وسط اجراءات امنية مشددة، نظرا لتهديد الإرهاب المتصاعد. وسيتم وضع شاشة كبيرة خارج الكاتدرائية ليتمكن الجميع من مشاهدة القداس.

وكان قد نفذ عملية قتل الكاهن الفرنسي رجلان يدعيان عبد الملك بيتيتجان وعادل كرميش، يبلغان من العمر ١٩ عاما، حيث قاما بذبح الكاهن في كنيسة في سانت اتيان دو روفريه في شمال غرب فرنسا وتبناها تنظيم داعش، ودخل المعتديان الى الكنيسة خلال القداس، واحتجزا خمسة اشخاص خرج منهم ثلاثة سالمين، بحسب وزارة الداخلية، ثم اقدما على ذبح الكاهن جاك هامل وأصابا رهينة اخرى،&وقال مصدر مطلع على التحقيق إن المهاجمين هتفا &"الله اكبر&" وهما يدخلان الكنيسة. وقد قتلا على يد الشرطة بينما كانا يخرجان الى باحة الكنيسة.

وتؤجج هذه العملية التوتر والخوف في البلاد بعد ١٢ يوما من اعتداء نيس الذي خلف ٨٤ قتيلا و٣٥٠ جريحا وتبناه ايضا التنظيم الجهادي، كما أثار مخاوف من التوترات في فرنسا التي يبلغ عدد سكانها المسلمين نحو خمسة ملايين.

إغلاق مساجد

من جهتهم ندد الزعماء الدينيون بالجريمة الهمجية التي حصلت في فرنسا، ورفض رئيس الكنيسة الكاثوليكية البابا فرنسيس أن يتساوى الاسلام مع الارهاب، قائلا:" إذا كنا سنتحدث عن العنف الاسلامي، لا بد من الحديث عن العنف المسيحي ايضا، حيث تتصدر الصحف بشكل يومي مواضيع العنف في ايطاليا، فشخص يقتل صديقته وآخر يقتل والدته".

وكان قد اعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف عن اغلاق ٢٠ مسجدا وقاعة صلاة تعتبر متطرفة، مشيرا إلى أن "مساجد أخرى ستغلق"، وإلى أن دعاة متطرفين سيبعدون أيضا عن فرنسا، وقال كازنوف بعد لقاء عقده مع رئيس المجلس الفرنسي للديانة الاسلامية انور كبيباش إن"لا مكان في فرنسا للذين يدعون في قاعات صلاة او في مساجد إلى الكراهية ويتسببون بحصولها، ولا يحترمون عددا من مبادئ الجمهورية، وأفكر أيضا في المساواة بين النساء والرجال".

مع الاشارة الى أنه يوجد في فرنسا حوالى ٢٥٠٠ مسجد وقاعة صلاة، يصنف حوالى ١٢٠ منها على أنها تبث الايديولوجية السلفية الأصولية.

اعدت إيلاف المادة عن صحيفة "ذا لوكال"

المادة الأصل هنا

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لماذا يرفضون ..؟
فول على طول -

لماذا يرفضون مساواة الاسلام بالارهاب ..؟ هما نفس الشئ ...انظر الى أفعال المسلمين وأنت تعرف أن الارهاب أقل خطرا من الاسلام ...الاسلام يريد ابادة العالم كلة - الكفار - أنما الارهاب فهو موجة الى عدة أشخاص فقط أو شخص واحد فقط ...والارهابى ممكن أن يكون شخص واحد أو مجموعة أما المسلمين الحقيقيين الذين يؤمنون بالقران والسنة أو حتى القران فقط فهم ارهابيون بالفطرة والايمان . البابا لا يعرف شئ عن الاسلام ...يمكن للبابا ان يتصل ب فول على طول ونحن نقرأ لة الاسلام الداعشى أى الاسلام الصحيح .

غريب عجيب
عمر علي -

غريبة صار تعريف القتلة " بالجهاديين"

كلام غير منطقي
خالد -

كلام قداسه الحبر الاعظم....غير منطقي...هذ ا المسلم المجرم ذهب مبعوثا من منظمته الاسلاميه المجرمه ليقتل هذا المسكين....تساوي هذه الجريمه مع قتل رجل لصديقته...او ابن ﻻمه....الفرق شاسع....وعندما يهتف بالله اكبر.... ..الظاهر قداسته...ﻻ يعرف شيئا عن اﻻسلام .........

مع الأسف
حفيد قريش -

ا ----اقرأ الايات التالية ستعرف كيف يكون هذا دين سلام---سورة التوبة الأيات 5 و29--سورة محمد الأية 4-----نعم لابد من ايجاد وسيلة يشترك كل العالم بمكافحة هذه الثقافة -ومع الاسف الضحايا هم المسلمون المغلوب على امرهم--يحتاجون المساعدة لمن يعمل على توعيتهم

معقول
حفيد قريش -

----اقرأ الايات التالية ستعرف كيف يكون هذا دين سلام---سورة التوبة الأيات 5 و29--سورة محمد الأية 4-----نعم لابد من ايجاد وسيلة يشترك كل العالم بمكافحة هذه الثقافة -ومع الاسف الضحايا هم المسلمون المغلوب على امرهم--يحتاجون المساعدة لمن يعمل على توعيتهم

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

---اقرأ الايات التالية ستعرف كيف يكون هذا دين المسيحي (يوم الثلاثاء غريبه ما هو فعلا اليوم الثلاثاء فليش تذكره في الخبر الا اذا المقصود يوم ثاني اليوم الحقيقي مش المزور بالمناسبه هذا اليوم مذكور في انجيلكم العهد القديم اللي يطبق علينا حرفيا وهذا دليل >>(تفسير الكتاب المقدس - العهد القديم - القمص تادرس يعقوب/مزمور 141 (140 في الأجبية) - تفسير سفر المزامير/يدعونا الرسول بولس أن نقدم أجسادنا ذبيحة مقدسة حيّة عقلية مرضية لدى الله (رو 12: 1-2)، فنرد الحب بالحب، وذبيحة المسيح الفريدة بذبيحة الحب والقداسة. فتتحول كل أعضائنا للعمل لحساب الله )لم يقل "ذبيحة صباحية" وإنما "ذبيحة مسائية"، وهو بهذا يقصد الاثنين، لكنه فضَّل ذكر الذبيحة المسائية، لأن كثيرًا من الشرور كالقتل والسرقة وتدبير المؤامرات الشريرة تكون بالأكثر في الليل، لذا فصلاة المساء في غاية الأهمية حتى ينزع الله هذه الشرور.) -نعم لابد من ايجاد وسيلة- بمكافحة هذه الثقافة ( نعم ثقافة الشر والارهاب والموت صادق يا رقم 5 )

يجب محاكمة زعماء الغرب
تهمة التوطؤ و الخيانة و ا -

دماء هذا القس يتحمل مسؤوليتها المباشرة القتلة الذين ذبحوا هذا للقس و يتحمل مسؤوليتها الغير مباشرة كل من الحكومة الفرنسية الحالية و الحكومات التي سبقتها الذين شجعوا بكل الوسائل و تحت مختلف التبريرات هجرة المسلمين الى اوروبا ،بجب محاكمة حكام اوروبا و خصوص فرنسا و ألمانيا بتهمة االخيانة و التواطؤ مع اعداء البلاد او على الأقل بتهمة الاهمال و التهور و تعريض مصالح البلد و حياة المواطنين الى الخطر و يا ريت لو تسوى ان تخاطربحياة مواطني بلادك او تعرض مصالح بلادك الى الخطر من اجل الحصول على المكاسب و ان كان في المستقبل كان يكون عند المهاجرين الخبرات و المهارات العالية التي تفتقر اليها اوروبا و لكن هؤلاء المهاجرين ليس عندهم اي خبرة علمية او فنية يمكن ان تستفيد منها اوروبا فضلا عن انهم يعيشون عاطلين و على حساب الضرائب التي يدفعها المواطن الاوروبي و المترتبة على اللرباح التي يحصل عليها من عرق جبينه ، الطرف الثالث للذي يتحمل مسؤولية أراقة دماء هذا الكاهن هم رجال الدين في الدول العربية و الاسلامية الذين يحثون على الكراهية و القتل ، طبعا المذنب الأساسي الذي يتحمل وزر هذه الدماء هو للذي اوحى بالنصوص التي تحرض على الفتل و الكراهية و تثير الفتنة و الضغينة بين الشعوب

الخلل فيكم يا كازنوف
انهم يمارسون دينهم -

السيد كازانوف اما لا يعرف الاسلام او هو يضحك على نفسه اسمعوا ما قاله "" وقال كازنوف بعد لقاء عقده مع رئيس المجلس الفرنسي للديانة الاسلامية انور كبيباش إن"لا مكان في فرنسا للذين يدعون في قاعات صلاة او في مساجد إلى الكراهية ويتسببون بحصولها، ولا يحترمون عددا من مبادئ الجمهورية، وأفكر أيضا في المساواة بين النساء والرجال". - يا سيد كازنوف هل انت غبي ؟ كيف تريد تمنع من ان يدعون الى الكراهية في المساجد !!؟ هل تريد ان تمنعهم من ممارسة دينهم و صلواتهم ؟ الا تعرف ان دينهم متأسس على كراهية الاديان الاخرى و ان كراهية الاديان الاخرى و الطعن بمعتقداتها هو ركن أساسي في الاسلام و لا يكتمل دين المسلم اذا لم يطعن في عقائد المسيحيين و اليهود و يجاهد لقتل الكفار و المسلم شرعيا يخرج عن دينه اذا احب المسيحيين و اليهود او على الاقل لم يكرههم ؟ و هل تعتقد انها صدفة ان كل المسلمين المتدينين تجدهم حاقدين على كل البشر و خصوصا ضد المسيحيين و اليهود !؟ الخلل ليس في المسلمين المتطرفين و لمن الخلل في مبادئ الجمهورية النتيجة تسمح بإعتناق دين يحث على كراهية البشر ، هل معقولة ان المسؤولين في الدول الغربية ( الليبراليين الذين يحاربون المسيحية ) لم يكونوا يعرفوا هذه الحقائق عن الاسلام ام انه بسبب احتوائه على هذا الكم من الكراهية للمسيحية فتعمدوا بتشجيع هجرة المسلمين الى اوروبا حتى يكون لهم المسلمون عونا لهم في حربهم ضد المسيحية ؟