أخبار

وسط تعرضهم للملاحقات الأمنية

مفتي مصر يدعو إلى عدم إيذاء المثليين

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قال مفتي مصر، الدكتور شوقي علام، إنه لا يحق لأحد إيذاء المثليين&وتطبيق القانون بنفسه، داعيًا&الى التعامل معهم بالعدل.

إيلاف من القاهرة: أدان مفتي مصري، الدكتور شوقي علام، مذبحة أورلاندو في أميركا، التي وقعت في ملهي ليلي يقصده المثليون، ودعا إلى عدم إيذاء المثليين. وقال في تصريحات لصحيفة "زود دويتشه" الألمانية: "لا أحد له الحق في إيذاء المثليين وتطبيق القانون بنفسه، يجب التعامل معهم بالعدل".

غير أن علام أكد أن "الله عز وجل حرم الشذوذ الجنسي تحريمًا قطعيًّا؛ لما يترتب عليه من المفاسد الكبيرة"، وردًا على سؤال حول إمكانية الحصول على فتوى بخصوص الشذوذ الجنسي أو المثلية الجنسية، قال علام " إن الله حرم الشذوذ بين الرجال، وحرم أيضًا السحاق بين النساء، مضيفا: "وقد اتفق المسلمون، بل وأهل الأديان كلها على تحريم الشذوذ، وقد أشار القرطبي إلى إجماع العلماء على تحريمه".&

ودعا مفتي مصر إلى علاج المثليين، وقال: "نوصي من كان عنده ميل إلى هذه الفعلة الشنيعة أن يبحث عن الطبيب المختص ويحاول أن يعالج من هذا الداء القبيح".

الاعلام الغربي&

واهتمت الصحف الدولية بتصريحات المفتي، ووصفتها صحيفة "واشنطن بوست"، بأنها "تأتي كجزء من تيار الإسلام الوسطي الذي يعبر عنه الأزهر كأكبر مؤسسة دينية في مصر"، مشيرة إلى أن تصريحات علام تأتي أيضاً "وسط استمرار ما وصفته بـ"قمع المثليين في مصر"، وسلطت الصحيفة الضوء على تصريح المفتي الذي اكد ان الكنيسة القبطية أيضا تعارض المثلية الجنسية لكن هذا لا ينفى أن المثليين يجب التعامل معهم بالعدل.&

وقالت الصحيفة إن علام الذي تولى منصب المفتي في العام 2013، معروف على نطاق واسع بآرائه المعتدلة وأن تعليقاته بشأن المثلية تتناقض تماماً مع رأي جهات دينية أخرى في مصر.

وأشارت الصحيفة إلى أن تعليق علام عن المثلية الجنسية، الذي تولى منصبه كمفتي للبلاد في عام 2013، يعتبر "تناقضا واضحا مع توجهات السلطات في مصر"، وقالت الصحيفة الأميركية: "يتولى مفتي مصر، إلى جانب الإمام الأكبر لجامع الأزهر، واحدا من أعلى المناصب في السلطة الدينية، ويلعب دورًا هامًا في تحديد المفاهيم المتعلقة بالشريعة الإسلامية".

ووفقاً لشيخ الأزهر أحمد الطيب، خلال مقابلة تلفزيونية في يونيو الماضي، إن الإسلام يحرم المثلية تحريماً مطلقاً، وقال: "لم يبحث أي مجتمع مسلم من قبل مسألة الحرية الجنسية، وما إذا كانت المثلية حق شخصي. المجتمعات المسلمة تعتبر المثلية مرضاً يجب محاربته وعلاجه".

ملاحقات أمنية

ويتعرض المثليون في مصر للملاحقات الأمنية، وسط تجريم قانوني وتحريم شرعي، رغم أن قانون العقوبات لا ينص صراحة على تجريم الممارسات المثلية بين الرجال بعضهم البعض أو النساء، ولكنهم يخضعون للمحاكمة وفقاً لمادة في القانون بتهمة "التحريض على الفسق والفجور"، وتتراوح العقوبة بالسجن ما بين سنة إلى ثلاث سنوات.

ويرفض المصريون تقبل المثليين، وأوضح استطلاع للرأي أجراه مركز "بيو" للأبحاث للعام 2013 أن 95% من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع في مصر، يعتقدون أنه ينبغي رفض المثلية الجنسية، وأنهم يعتقدون أن المثليين جنسيا يجب أن يظلوا منبوذين اجتماعيا.

ووفقًا للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، فإن "الشرطة تراقب على مدى السنوات القليلة الماضية، مواقع التواصل الاجتماعي التي يستخدمها المثليون في مصر، بما في ذلك تطبيق "Grindr" للمثليين، وأنشأت حسابات وهمية للإيقاع بهؤلاء الأشخاص".

وتلقي الشرطة القبض على المتورطين في الممارسات المثلية، واعتقلت سبعة شباب، بعدما انتشرت مقاطع فيديو لمراسم زواج إثنين منهم على مركب نيلية في شهر فبراير من العام الماضي، كما ألقت القبض على 21 رجلاً من حمام شعبي، بعد ما ورد في برنامج تلفزيوني، أنهم يمارسون المثلية الجنسية، وبرّأتهم المحكمة لاحقاً، وقضت بحبس الإعلامية مقدمة البرنامج، بتهمة بث أخبار كاذبة، وقالت منظمة هيومان رايتس وتش، في أحد تقاريرها هذا العام، إن "السلطات المصرية تلقي القبض بشكل روتيني على الرجال المثليين وتتهمهم بالفجور أو مخالفة الآداب العامة، وتعرضهم لفحوصات إجبارية ما يعتبر نوعا من التعذيب".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مستشفيات لعلاج اللواط
محمد الشعري -

شتان الخزي و الكرامة . شتان بين موقف غالبية العلمانيين المصرين على جعل اللواط شرطا لكل عمل سياسي سواء كان حكوميا أو غير حكومي و إعتبار من يرفضه متخلفا أو معقدا نفسيا أو مجنونا بقوة القانون ( قانون الصحة العقلية ) من جهة ، و موقف جميع المتدينين المصرين على الكرامة و الإحترام و على أن اللواط مرض بالإضافة إلى أنه سلاح للتحقير و للتشويه و للإستعباد المافياوي و للسيطرة السرية من جهة مقابلة . أحيي موقف هذا المفتي الذي أعاد التأكيد على أن اللواط مرض و على أن التعامل العادل مع المصابين بتلك العاهة هو علاجهم لتخليصهم مما هم فيه من خزي و لتصير لهم حياة جنسية طبيعية . أتمنى أن تتخلص جمعيات حقوق الإنسان من المافيات الماخورية و السلطات الفضائحية التي جعلتها تدافع عن اللواط عوض الدفاع عن الفقراء و المشردين و العجزة و الجوعى . أتمنى أن تصير تلك الجمعيات تطالب بعلاج اللوطيين و شفائهم من تلك العاهة و من كل ما يؤدي إليها أو يرتبط بها . أرجو أن تتأسس مراكز بحثية و هيئات تربوية متعددة و متنوعة للقضاء على كافة الإنحرافات المتصلة بالجنس و لكشف و ردع كل شكل من أشكال إستخدامه لأغراض إجرامية و كل شكل من أشكال التستر على أقدم و أقبح تابو مسيطر على المجتمعات عموما و على السياسيين خصوصا . يقول هذا المفتي : ( "نوصي من كان عنده ميل إلى هذه الفعلة الشنيعة أن يبحث عن الطبيب المختص ويحاول أن يعالج من هذا الداء القبيح". ).

منفتح ومنغلق
جاك عطالله -

اللواط و ايضا جنس المحارم يتم بنسب كبرى فى المجتمعات المنغلقه لكن يتم التكتم عليه اما المجتمعات المنفتحه فتعامل االجنس كحرية شخصية فتقل النسب رغم زيادة الضجة الاعلامية

حس مرهف
Rizgar -

حس مرهف

شذوذ بشري مهلك
فادي -

الجنس والحب بين الجنس الواحد يتنافى مع الفطرة والكرامة وبقاء النوع. حتى البهائم تأنفه، فكيف بالبشر الذي فيه نفخة من روح الله؟؟

لاجديد تحت الشمس
حمادة -

الغرب وإعلامه يبدو أنه سيظلون على جهلهم بثوابت الإسلام وتشريعاته .. مالجديد الذي أتى به مفتي مصر حتى يفرحوا ويهللوا .. هذه الإجابة من المفتي سيقولها أي عالم مسلم يستقي علمه الشرعي من منابع الدين الحنيف الصافية .. نعم لايحق للناس من العامة الاقتصاص من المثليين ومحاسبتهم وإلا أصبحت الحياة فوضى .. ولي الأمر أو من ينيبه هو المخول لمحاسبة مثل أصحاب هذه الظواهر .. ولي الأمر ومن ينيبه تعني باختصار السلطات .. هذا التوضيح خاص بهذا الغرب وإعلامه المنغلق الذي لايريد أن ينفتح ويفهم ثقافات الآخرين وأفكارهم .

بلاش فضايح
جاك عطالله -

فضيحة للذين امنوا المثلية الجنسية ليست مرض ولا تعالج ولكنها استثناء طبيعى من القاعدة وبلاش فضايح اكتر من كده

منافق
اسامة -

انا لا أكدب ولكنى أتجمل

جنس المحارم والصحة العامة
محمد الشعري -

أشار التعليق رقم 2 إلى ما يسمى ( جنس المحارم ) و أنه يستفحل في المجتمعات المنغلقة و يتقلص في المجتمعات المنفتحة . أتمنى أن يمنع القانون في الدول العربية و الإسلامية الزواج بين أفراد الأهل أو القبيلة . فالزواج بين الأقارب مصيبة خربت الصحة العامة في هذه المجتمعات بأصناف شتى من الأمراض الوراثية و الإعاقات الجسدية و الذهنية .

Chatechisim of the Catholic Church
Salman Haj -

According to chatechisim of the Catholic Church: Homosexual as human beings must be accorded must be accorded human dignity as it should to each human being; they should be tested equally with out prejudice or discrimination in employment, education, housing, freedom of association, etc., and should enjoy all protection accorded by law to all citizens.... Further, the Church considers the act of sex between same sex partners as an aberration, not normal.... The teaching provides equal rights to all including homosexuals... . ( my interpretation of the act of homsexuality being an aberration--- It''s is partly based on the Tora, but most importantly it''s is based on the assumption or belief that sex between man and woman only is necessary for preservation continuation of the natural family a basic requirement for a more stable and healthy society.

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

واهتمت الصحف الدولية بتصريحات المفتي، ووصفتها صحيفة "واشنطن بوست"، بأنها "تأتي كجزء من تيار الإسلام الوسطي الذي يعبر عنه الأزهر كأكبر مؤسسة دينية في مصر"))) <<<طبعا حتى تتأكد من سير العمل "" ادوار محدده مرسومه بدقه كبيره "" واذا فكر أحد يعترض على خارطة الطريق "" الانوبيسيه "" سيرفع الكرت الأحمر

نقطة
نظام -

على مستر جاك لكي يكون تعليقه مقنعاً من الناحية العلمية ان: (1) يحدد المقصود ب"المجتمع المغلق" و "المجتمع المفتوح"، علماً بان الانفتاح والانغلاق هو على الاغلب متغير متصل وليس منفصل، وبالتالي له درجات عديدة وليس متغيراً ثنائياً، (2) يوفر أو يجمع بيانات ذات مصداقية وموثوقية عن معدلات الشذوذ الجنسي في المجتمعات المفتوحة والمغلقة، ثم بعد ذلك يدلي برأيه العلمي. الانفتاح الزائد قد يغري الفرد لتجربة نشاطات غير انسانية!

اللواط الصغرى
أقبل وأدبر -

اللواط الصغرى: ــ سنن الترمذي / ج: 4 ص : 284:حدثنا عبد بن حميد أخبرنا الحسن بن موسى أخبرنا يعقوب بن عبدالله الأشعري عن جعفر بن أبي المغيرة عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال : ( جاء عمر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله هلكت ، قال : وما أهلكك ؟ قال : حولت رحلي الليلة ، قال : فلم يرد عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئاً ، قال فأنزلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الآية ( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم ). ــ تهذيب الكمال / ج: 1 ص : 337 - (أقبل وأدبر):وأخرج الإمام أحمد 1 / 297 ، والترمذي ( 2984 ) بسند حسن عن ابن عباس قال : جاء عمر بن الخطاب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله هلكت فقال : ( وما الذي أهلكك ؟ قال : حولت رحلي البارحة ، قال : فلم يرد عليه شيئاً ، فأوحى الله إلى رسوله : ( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم )

اكمل الحديث ولا تنقص
amjad -

السلام عليكم رجاء اكمل الحديث بشان ما ينفهم غلط, انقصت قول : قال فأنزلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الآية ( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم ) أقبل وأدبر واتق الدبر والحيضة ) . هذا حديث حسن غريب . وهذه ليست لواط, لكن يمكن حضرتك انقصت بالغلط, هناك فرق بين قول الرسول صلى الله عليه وسلم اقبل وادبر واتق الدبر والحيضه, ادبر فعل والدبر اسم, اتيان الفرج والمراءة مدبره اي ظهرها مقابل لوجهه الزوج الحديث الكامل هو: سنن الترمذي / ج: 4 ص : ء84 :40ط4 ـ حدثنا عبد بن حميد أخبرنا الحسن بن موسى أخبرنا يعقوب بن عبدالله الأشعري عن جعفر بن أبي المغيرة عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال : ( جاء عمر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله هلكت ، قال : وما أهلكك ؟ قال : حولت رحلي الليلة ، قال : فلم يرد عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئاً ، قال فأنزلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الآية ( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم ) أقبل وأدبر واتق الدبر والحيضة ) . هذا حديث حسن غريب .

كن قدوة . فما شأنك بغيرك؟
محمد الشعري -

كن قدوة . فما شأنك بغيرك ؟ فما يعنينا في عصرنا هذا سبب تلك الآية ( آية الحرث ) ؟ هل يوجد من لا يعرف تلك القصة ؟ لماذا لا يركز العلمانيون على توفير الأرقى و الأطيب و الأحسن عوض أن يظلوا مجرد ظاهرة إحتجاجية على نتائج الميتافيزيقيا مع الصمت و التستر على أسبابها و مافياتها و شبكاتها التجنينية و التغبوية و التجسسية ؟ لماذا تكتفي أيها العلماني بإبراز عيوب التراث أو تناقضاته و سلبياته و تخلفه و لا تستفيد من حرية الإنترنت لتقديم مقترحاتك و بدائلك و ما تعتقد أنه الأفضل و الأعدل و الأجمل و الأصدق و الأنفع لعامة الناس ؟ لماذا تنتقد التراث أصلا ؟ لماذا تهدر وقتك في مناقشة ما لا يجدي و لا يفيد ؟ لماذا تجعل التراث قضية و موضوعا للنقاش و مبررا للنزاع عوض أن تنشر ما تشاء من نماذج و حلول عقلانية و أخلاقية و من أولويات تنموية و توحيدية ؟ إننا جميعا نعرف حق المعرفة أن اللواط جزء من التراث و أنه مكرس حتى بما يسمى ( الغلمان المخلدين ) . لكن لماذا نوحد صفوفنا للقضاء على لمافيات التي تفرض حاليا اللواط من خلال جمعيات حقوق الإنسان و تجعله شرطا لكل نشاط سياسي حكومي أو غير حكومي ؟ أليس القضاء على تلك المافيات أكثر فائدة للجميع ؟ أليس ضروريا أشد الضرورة لتطهير العلمانية من أقبح صورة نمطية ملتصقة بها حاليا لدى عامة الناس ؟ أليس القضاء على المافيات التدعيرية التلويطية ضروريا لحماية الديموقراطية من تزايد شعبية الحركات الدينية المسلحة و غير المسلحة التي يظن أغلب العرب و المسلمين أنها حركات أخلاقية بسبب البراغماتية اللاأخلاقية المتفشية حاليا بين أكثرية العلمانيين و بسبب دفاعهم عن اللواط و عن الدعارة فضلا عن دفاعهم عن الإدمان بإعتباره في نظرهم الأخرق الأحمق مسألة هامشية و حرية شخصية ؟ لماذا لا تقترح الأحزاب العلمانية و جمعياتها و حكوماتها معالجة اللوطيين و تخليصهم من ذلك المرض المخزي و تمكينهم من الحياة الجنسية الطبيعية عوض التستر على المافيات الماخورية المنتجة لذلك المرض و المستفيدة منه و المسيطرة به ، و كذلك عوض إنتقاد المتدينين الذين لا يصدق أغلبهم أية خرافات أو غيبيات أو معجزات و إنما هم متدينون هروبا من الفساد الإجتماعي و بحثا عن رموز للكرامة و للإحترام ؟

محمد الشعري
ماجد المصري -

"الميتافيزيقيا مع الصمت و التستر على أسبابها و مافياتها و شبكاتها التجنينية و التغبوية" ....."البراغماتية اللاأخلاقية".....هل هذا كلام مفهوم له معني ؟؟؟هل هناك كلمات مثل "التجنينية و التغبوية"....مازال محمد الشعري ينادي بديمقراطية مبنية علي اساس ديني...مازال لا يعلم ما هي العلمانية و مفهومها ولكنه يسبها و يشتمها...نجده يستخدم بعض كلمات فخيمة مع كلمات مخترعة من خياله في جملة بلا معني...المثلية الجنسية ليست مرض عضوي بل هو اختلال جيني...لا يعلم حقوق الانسان...نجده يزعم ان الحركات الدينية المسلحة المسلحة الارهابية هي ردا علي البراغماتية اللاأخلاقية و لا يذكر ان تلك الحركات موجوة في اشد الدول ارتباطا بالاسلام كالسعودية وان تلك الجماعات المسلحة ترتكب افعال القتل و السبي و الاغتصاب باسم الاسلام و تقليدا للسلف الصالح و نبي الاسلام....المثلي الجنس سواء كان رجل او امراءة لا يضر احد...انها علاقة بين شخصين مكتملي العقلية... انك تريد من العلمانيين تقديم الافضل و الاجمل و الانفع لحياة الناس مع علمك ان هولاء الناس لن يهتموا بكلامهم لانهم يؤمنون بتراث الجهل المقدس لديهم رغم كونه سبب تخلفهم....ردودك كلها تبين مدي سطحيتك الثقافية و العلمية و انت اعترفت بذلك في رد سابق عندما قلت لي انك ستتوقف عن التعليق لشهرين حتي تقرا و تعلم ما هي العلمانية و لكنك سارعت بالتعليق في نفس الاسبوع مكررا نفس الكلمات...

الجهل مصيبة و الفساد أخطر
محمد الشعري -

الجهل مصيبة و الفساد أخطر . لا يجوز الرد عليك أيها العلماني سوى بأنك علماني .

تأييد لعبادة الشيطان؟!
Omar -

لا يضر أحداً؟! حسناً وماذا عن الزنا برضى الطرفين؟ انتشار عقود الربا برضى الطرفين؟ الترويج الضمني الى عبادة الشيطان برضى الاطراف المعنية؟ عندما ينتشر الايدز والامراض الجنسية الفتاكة هو يضر نفسه والمجتمع دون أن يعي.

تعليق
احمد -

مفتي مصر، الدكتور شوقي علام شخص شريف ويستحق الاحترام والتقدير

رسالة الامارات
خليفه لوتاه -

علاج هؤلاء الموت او ترحيل خارج المدن

ما هي العلمانية يا شعري
ماجد المصري -

الشعري لم يستطع الرد فاتهمني بالعلمانية و الجهل....نعم انا علماني....انت لم تفسر ما قلته لانك انت الجاهل....هل تفسر لنا ما هي العلمانية بعلمك الواسع....فسر لنا "شبكاتها التجنينية و التغبوية"....فسر لنا "لبراغماتية اللاأخلاقية".....انا منتظر ردك ان كنت تستطيع و انا لك بالمرصاد.....

عبادة الشيطان
ماجد المصري -

السيد عمر يتتدخل في ما لا يعنيه...المثلية الجنسية و الفساد و الدعارة و المخدرات موجودة في كل العالم لكن الاخرين لا يتدخلون في الحياة الشخصية للانسان الا عندم تتعدي حريته حرية الاخرين...و كل هذا موجود في الدول الاسلامية و بمعدلات اكثر من الدول الذين تقولون عنها انها كافرة و لكن في الخفاء "وان بليتم فاستتروا"...اكثر الدول بحثا عن افلام الجنس في الانترنت دول اسلامية طبقا لاحصائيات محركات البحث....المثلية الجنسية و الزنا هي علاقة شخصية و تذكر ان خلفاء و سلاطين المسلمين كانوا يتسروا بالغلمان...اما الربا فحتي المعاملات المسماة اسلامية تتعامل به و ان اسمته المعاملات الاسلامية و لكن نفس التعاملات باسم مختلف للضحك علي المسلمين مثل ان الغزوات تسمونها فتوحات... اما عبادة الشيطان فاتباعها يضحون بذبائح بشرية لارضاء اللههم الشرير و هل هذا يختلف عن افعال المسلمين و سلفهم الصالح و نبي الاسلام بقتلهم للمختلفين عنهم في الدين او الطائفة لكسب مرضاة اله الاسلام و اتباعا لاقواله ليذهبوا الي جنته الموعودة....ماذا يختلف اله الاسلام عن الشيطان؟؟؟؟فقط الاسم

جاك عطالله
ليس مكتوم لن يستعلن -

يبدو إن المقال أثار في كوامن نفسيتك ذكريات من طفولتك في الكنيسة يا جاكي وحرك فيها رغبات دفينة.

من لم يجربه ليضربه بحجر
عربي -

سواء مع الذكر أم الأنثى !؟..نعم ذهب حرا طليقا ومع السلامة !!!..

عندما يتفلسف ماجد
ويزعم دون دليل -

قدم للقراء الأدلة الاحصائية على ضعف العلاقة بين شيوع الدعارة والشذوذ من ناحية وبين انتشار الامراض الجنسية وبعضها قاتل كالايدز من ناحية أخرى. الدول العربية ليست اسلامية خالصة، وهي على أحسن حال "هايبرد".

لا تعليق على شتائم
محمد الشعري -

يقول الفيلسوف اليوناني ومؤسِّس علم الهندسة «فيثاغورث»: «لا تُجادل الأحمق فقد يُخطِئُ الناسُ في التفريقِ بينكما» ... و يقول الإمام الشافعي : ... يخاطبني السفيه بكل قبـح ... فأكـره أن أكون له مجيبا / يزيد ســفاهة فأزيد حلـما ... كعود زاده الإحراق طـيبا / إذا نطق السفيه فلا تجبـه ... فخير من إجابته السكوت / فإن كلَمتــــه فرَجت عنـه ... وإن خليتـه كمـداً يمـــوت /

التربية و واجب القدوة
محمد الشعري -

الحرية لدى الفاسدين كارثة . و الحرية لدى العقلانيين الأخلاقيين جزء من الواجبات أكثر من كونها جزءًا من الحقوق بالإضافة إلى أنها ملازمة للمسؤولية المجتمعية و متساوية معها . لهذا يمكن أن تتسع الحريات الشخصية و السياسية فلا يكاد يحدها حد طالما إرتبطت بالقواعد الأربع التالية : القاعدة الأولى : الصدق و الثقة ، القاعدة الثانية : الإحترام و الكرامة ، القاعدة الثالثة : محاربة الفساد و الإجرام و المافيات ، القاعدة الرابعة : تقديم المساعدة الدائمة اللامشروطة للفئات الضعيفة . أعتقد أن الإلتزام بهذه المبادئ يوسع الحرية دون أية أضرار إجتماعية أو أزمات سياسية توسيعا أكثر مما يستطيع أغلب الناس الآن تخيله . و مقابل ذلك ، و من أجله أيضا ، يجب التضييق على حرية الهمج و المهووسين بالفضائح تضييقا لا يُبقي لهم ذريعة للتخريب أو فرصة للتشويه أو مجالا للبذاءة أو حجة للنذالة . فبقدر ما يتقلص هامش الحركة للطرف السلبي يتمدد هامشها للطرف الإيجابي . و بمقدار ما ترتبط الحرية بالمسؤولية ينحسر و يتراجع و يتضاءل إستخدامها الخاطئ أو الإجرامي أو المتخلف . أتمنى أن توجد حلول قانونية ملائمة للديموقراطية تسمح بأصناف محددة من تضييق حرية أي شخص يقرر المجتمع بإنصاف و نزاهة أنه شخص مؤذ ، أو أن سلوكه سيء ، أو أن طباعه عدوانية ، أو أن سيرته غير محترمة ، أو أن ألفاظه غير لائقة . لكن كيف يمكن تقرير هذا الأمر و بأية معايير و أساليب ؟ و ما هي ضمانات عدم إستخدام هذه الصلاحية لأغراض إجرامية ؟ الإشكالية شديدة الإلحاح رغم أنها لا تزال على درجة عالية من التعقيد إلى حد اليوم . ليست لدي صيغة عملية جاهزة لهذه الأمنية . لكني أفكر فيها من حين لآخر . إني أفكر فيها كلما أرى مجرما متذرعا بالحرية ، أو همجيا محتميا بها ، أو نذلا معتمدا عليها . فالعصابات المتخصصة ، على سبيل المثال ، في مواد الإدمان ( تبغ ، خمر ، مخدرات ، عقاقير عصبية ) عصابات ضخمة مستفيدة من تأويل الحرية الشخصية تأويلا إجراميا . و العصابات المتخصصة في نشر الدعارة و اللواط و المسيطرة بالفضائح الجنسية على غالبية الفئات الشعبية كما على غالبية السياسيين عصابات معروفة بتأويلها الماخوري للحرية الشخصية . و العصابات المتخصصة في نشر الغيبيات و الشعوذة و الخرافات و مجمل الميتافيزيقيا عصابات بارعة ( أو مُـتَـفَـقّـِهَـةٌ ) في تأويلها التجهيلي و التجنيني و التغبوي لحرية المعت

تعليق رقم ١٢
خوليو -

ما يذكر السيد صاحب التعليق ما جرى مع عمر ابن الخطاب الموثق بالترمذي صحيح وهناك وثاءق اخرى تؤيد ذلك مثل تفسير ابن كثير وغيره ولكنها لاتذكر اسم ابن الخطاب مع ان ابنه أكد ذلك ان الآية نزلت لأبيه ،،فتقول جاء رجل الى النبي وقال له أني هلكت ،، فقد كان خاءفاً من عذاب الآخرة،، وسبب خوفه انه حول رحله ( المقصود عضوه التناسلي )،، فنزلت اثر هذه الحادثة اية نساؤكم حرث لكم ( ٢٢٣ من البقرة)،، ولكن لماذا قول هلكت ان كانت من ابن الخطاب. او من اي رجل اخر ؟ الجواب ان الآية التي قبلها التي تحمل الرقم ٢٢٢ تقول لا تقربوا النساء في الحيض فان تطهرن فأتوهن حيث امركم الله ،،، هذا يدل على انه بعد توقف دم الحيض فبا شرهون في الفرج ،، وهذا واضح ،، فان كان عمر قد باشر زوجته بالفرج فما أهمية ان يقول. حولت رحلي هذه الليلة ؟ اي ان هناك عملية تحويل لسير الرحل ،، فهو يعلم بوجود الآية التي قبلها حيث كانت ترشد رحله اين مكان الولوج باوامر الله ،، هنا يأتِ المتفذلكون أخصائيي التجميل ليقولوا. ان القصد هو الوضع الجنسي عند ممارسة الجماع ،،والمقصود من الآية هو الولوج في الفرج وظهر المرأة بوضع يلامس صدر الرجل ويؤكدون على ذلك بحديث كما ذكره السيد امجد في تعقيبه اي بمرور الرحل على الدبر ولكن قصده النهائي الفرج حسب الحديث ( اقبل وادبر واتق الدبر)لان المسالة حرث وزرع وتنبيت اولاد ،، غير ان حديث اخر . بإخراج تقاة مثل الامام احمد وابن ماجة وابن ابي شيبة يؤكدون ان النبي قال ؛ لاينظر الله لرجل جامع امرأته في دبرها ،، لذلك ورد في الآية ٢٢٣ وفي نهايتها. -وبشر المؤمنين. -اي اطمأن ياعمر فلن يصيبك ضيم في الآخرة ولن ينظر الله لرجل جامع امرأته في دبرها ،،، وتحويل الرحل ياسيد أمجد هو نحو الدبر وليس الفرج كما يقول الكثير من المفسرين ،،، واضح؟ فَلَو ان عمر او اي رجل اخر جامع امرأته في فرجها ولايهم الوضع الجسدي في تلك اللحظة ،،فلا حاجة لقوله هلكت لان الهه أمره اين يولج رحله بعد طهور النساء ،، ولا حاجة لان يسمع وما اهلكك ؟ قليل من التفكير العقلي لايضر طالما تقولون ان الله أعطى ابن آدم العقل. فاستخدموه ان كُنتُم قادرين.

حتى الحجر لم يفعلها !
قارئ ™ -

قانون التجاذب بين الأحجار المغناطيسية ( القطبان المختلفان يتجاذبان و القطبان المتشابهان يتنافران ) حتى الحجر يُعلم البشر الفطرة السليمة ..فهل من متعلم ؟!!أم على قلوب و عقول أقفالها !!

هذه العلمانية وصمة عار
محمد الشعري -

هذه العلمانية وصمة عار . إن أغلب العلمانيين ، بما يتخبطون فيه من سيطرة ماخورية و هوس فضائحي و فهم بذيء للحرية و إصرار على الدعارة عموما و اللواط خصوصا ، قد سببوا شعبية الحركات الدينية المسلحة و غير المسلحة . إنهم قد جعلوا الشعوب تكره و تحتقر الديموقراطية و حقوق الإنسان عوض أن يوضحوا بالقدوة الأخلاقية في كافة الشؤون الشخصية و السياسية تجسد الكرامة و الإحترام و الثقة و الصدق أن العلمانية ، بمعنى الفصل بين الدين و الدولة ، لست سوى تحرير الناس من السلطة الدينية مع تأكيد التربية الأخلاقية و قيمها و مبادئها في جميع المجالات و خاصة محاربة الفساد الإجتماعي و إزالة المافيات عموما و المافيات الماخورية خصوصا ، و مع المحافظة على حرية كل فرد في أن يختار لنفسه ما يشاء من التراث الديني أو غير الديني على ألا يحاول فرضه إختياره هذا على غيره بأي شكل من الأشكال . أليس من بين العلمانيين العرب الحاليين من يستطيع شرح العلمانية لعامة الناس بهذه البساطة و الوضوح و الدقة ؟ إن هذه العلمانية الغبية المخزية قد أثبتت أنها ( البذاءة في القول و النذالة في العمل ) . لست أدري ما سبب كل هذا الدفاع العلماني المستميت عن الدعارة و اللواط . لست أدري لماذا يشوه أغلب العلمانيين أنفسهم و يصرون على تنفير الناس منهم . أليست لهم أولويات أكثر نفعا للشعوب ؟ ألا يريدون أن تحترمهم شعوبهم و أن يتخلصوا من المافيات الماخورية المهيمنة عليهم ؟ إن أغلبيتهم مصابون بالإدمان على التدخين أو على المخدرات أو على الخمر أو على عقاقير عصبية . ألا يتساءلون عن سبب هذا الوباء المسيطر عليهم دون بقية الناس ؟ ألا يتمنون الشفاء من الإدمان الذي جعلهم مصيبة تهدد العائلات و تفسد التربية و تخرب المجتمع ؟ إني أحاول ، قدر إستطاعتي ، متابعة شتى الحوارات و التعليقات و وجهات النظر العلمانية في هذا الموضوع عسى أن أجد تفسيرا لكل هذا الغباء المسيطر على غالبية العلمانيين . إنهم يحولون أنفسهم إلى مسخرة و لعنة في نظر الشعوب ثم يتساءلون عن أسباب تأييدها للحركات الدينية المسلحة و غير المسلحة التي تتوعد يإبادتهم . إنهم بالإضافة إلى كل ما سبق يمقتون مقتا كل ما يوحد العرب و يتفاخرون بمعارضة أي شيء ثقافي أو إقتصادي أو سياسي حكومي أو غير حكومي قد يحقق الوحدة العربية و لو بالتدريج و على مراحل طويلة تراعي إنعزاليتهم . إنهم يلخصون موقفهم الحقير هذا في عبارة

الحقيقة المموهه
قارئ ™ -

الرد المنطقي على تساؤلك هو أن ما يحدث ما هو ( إلا التطور الطبيعي للعلمانية ) فلا يمكن أن تسلك طريق خاطئ لوصول للمكان الصحيح . العلمانيون أو من اتخذوا العلمانية منهاجا هم اتخذوها فقط هربا من القيم و الأخلاق و المبادئ و التي تمثلها الأديان عموما و الإسلام خصوصا في أرقى و أسمى معانيها فكيف لهم أن لا يدافعوا عن الدعارة و الشذوذ - باعتبارهما حرية شخصية لا تضر أحد -و هي الهدف الأساسي من علمانيتهم !! و بالرغم من تعريفك للعلمانية (بشرط ألا يفرض أحد على آخر معتقده )فهم يفرضون الإعتراف بالشواذ و الدعارة على الآخرين !! فمن الواضح أن العلمانية مفصلة تفصيلا لأشياء بعينها ليس من ضمنها ما ذكرته أنت في تعليقك و لمت عليهم في ذلك أو محاولتك الحائرة في سبر غور الحقيقة المموهه !!

مفتي مصر لم يقبل الشذوذ
عبد الله -

كانت تصريحاته واضحة أن البشرية كلها ترفض هذا المرض وديننا يرفضه تماما ولكن ليس مبرر و لا حق لأحد لأن يقتل كما حدث في أورلاندو .. فمحدش ياخودها تماحيك ويقول كلام ليس من الدين فى شئ فنحن كمسلمين نعلم جيدا ان هذا جرم عظيم جدا جدا

تخيلوا تغيير الأولويات
محمد الشعري -

تخيلوا تغيير الأولويات لدى عامة الناس في المجتمعات العربية و الإسلامية من الوضع الراهن المتمثل في الهواجس الجنسية و فضائحها و حربها النفسية الشاملة و مافياتها المسيطرة على الشعوب و على السياسيين إلى أوضاع أفضل و أنفع و أرقى متمثلة مثلا في التنمية الإقتصادية و الإجتماعية و مكافحة عوامل البطالة و التخلف بتشجيع المزارعين الفقراء ( و كذلك الحرفيين الفقراء ) على إنشاء تعاونيات تساعدها الدولة بالقروض الصغرى و بالتوجيه الإداري المناسب و بالخبرات المختلفة في مجال التصرف و الإستثمار . تخيلوا كيف تصير هذه المجتمعات لو يمكن تغيير أولويات عامة الناس من هذا الوضع إلى ذاك . تخيلوا كيف تصير هذه الدول لو يقع القضاء على الفساد و الإجرام المنظم الذي يؤدي إلى جنون الشعوب ، و يجعلها مهووسة بالفضائح الجنسية تعتبر الحركات الدينية المسلحة حركات أخلاقية ، و تعتبر العلمانية ماخورا و سلطة تدعيرية و تلويطية ، و تعتبر حقوق الإنسان خزيا . الحل إذن هو القضاء على ذلك الفساد و الإجرام المنظم و ليس إنتقاد المهووسين و المجانين ضحايا المافيات الماخورية . الحل إذن موجود و واضح و متاح للعموم في موقع منظمة الشفافية الدولية على سبيل المثال ، وهي المنظمة الغير حكومية الأكثر نشاطا الآن في مجال مكافحة كل أصناف الفساد و الإجرام المنظم . TRANSPARENCY.ORG الحل لدى تلك المنظمة الرائدة هو تدريب الشعوب على كشف و إزالة المافيات . و هذا يتطلب نشر المنهج التالي : كل من يكشف جريمة يحصل بحكم قضائي على مكافأة مالية مقتطعة من ممتلكات من إرتكب تلك الجريمة أو حرض عليها . فبهذا المنهج تصير أموال المجرمين سلاحا ضدهم و تصير الشعوب بكل فئاتها مكافحة ضد الفساد و الإجرام المنظم . و يمكن تعزيز هذا المنهج بالنظام الآتي الذي أتمنى من كافة الأصدقاء و الصديقات المساهة في نشره و الدعوة له : عقوبة الجرائم الأربع التالية هي : أولا : الإيداع في معسكرات نائية للعمل المجاني ، و ثانيا : مصادرة الممتلكات ، و ثالثا : بتر الأعضاء التناسلية : الجريمة الأولى : جريمة الإغتصاب ، الجريمة الثانية : جريمة التحرش الجنسي الجماعي ، الجريمة الثالثة : جريمة الإرغام بأي شكل من الأشكال على الدعارة ، الجريمة الرابعة : جريمة إستغلال الأطفال جنسيا .

نقطة
نظام -

صدقت.. هلاك قوم لوط عبرة لمن يعتبر.