أخبار

ترامب يصف بعض المهاجرين المسلمين "بالحيوانات"

جعل ترامب من قضية المهاجرين حجر زاوية حملته الانتخابية
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

شن مرشح الحزب الجمهوري الامريكي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها في تشرين الثاني / نوفمبر المقبل دونالد ترامب مساء الخميس هجوما جديدا على المهاجرين الى الولايات المتحدة، قائلا لمؤيديه إن الصوماليين وغيرهم من المهاجرين من بلدان وصفها "بالارهابية" ينبغي منعهم من دخول الولايات المتحدة.

وقال ترامب - الذي اسس حملته الانتخابية على برنامج معاد للهجرة والمهاجرين - لجمع من مؤيديه حضروا تجمعا انتخابيا اقيم في مدينة بورتلاند بولاية مين شمال شرقي الولايات المتحدة "نسمح لأناس بدخول بلادنا من دول ارهابية ينبغي علينا الا يسمح لهم بالدخول لاننا نعجز عن تدقيقهم."

وقال "ليس لدينا فكرة من يكونوا، قد يكون هذا اكبر حصان طروادة في التاريخ" ملمحا لمستمعيه الى ان ارهابيين بمن فيهم عناصر في التنظيم الذي يطلق على نفسه اسم "الدولة الاسلامية" سيتسللون الى الولايات المتحدة بصفة لاجئين.

وقال بهذا الصدد "هذه الممارسات يجب ان تتوقف."

واشار ترامب الى الجالية الصومالية المهاجرة كنموذج "لآلاف" اللاجئين الذين تدفقوا على ولاية مين وغيرها من الولايات مسببين مشاكل لسكانها.

وقال ترامب الى ان الجهود التي بذلت لتوطين اللاجئين الصوماليين - وخصوصا في ولاية منيسوتا - "تنتج عواقب غير مقصودة تتلخص في خلق جيوب من المهاجرين مبتلاة بمعدلات مرتفعة من البطالة تسلط ضغطا على نظم الرعاية الاجتماعية في الولاية وتخلق حاضنة غنية لتجنيد المتطوعين للجماعات الاسلامية الارهابية."

وجاء ترامب على ذكر عدد من المهاجرين، ومعظمهم من دول ذات اغلبيات مسلمة كافغانستان والعراق والمغرب وباكستان والصومال وسوريا وازبكستان واليمن، كانوا قد اعتقلوا لتنفبذ هجمات او التخطيط لها او تدريب المجندين على اعداد المتفجرات او مساندة جماعات ارهابية.

وقال بغضب "نحن نتعامل مع حيوانات."

وكان ترامب اثار كثيرا من اللغط في كانون الاول / ديسمبر الماضي عندما طالب بفرض حظر مؤقت على دخول المسلمين الى الولايات المتحدة، كما هاجم منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون لسعيها لاستقبال اضعاف عدد اللاجئين من ذلك الذي قبله الرئيس باراك اوباما.

وقال "تريد هيلاري كلينتون من هؤلاء ان يأتوا الينا بمئات الآلاف. سترون مشاكل لم تروا مثيلا لها في حياتكم."

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
التاريخ يعيد نفسه
ترمب هتلر جديد -

هكذا كان هتلر يتحدث عن اليهود قبل أن يسيطر على زمام الأمور وينفذ المحرقة.

جاري الباكستاني
Hamorabi1 -

أحد جيراننا باكستاني لديه اربع أولاد, من ضمن عاداتهم توزع زوجته المحترمة جدا صحن كبير من الرز الاصفر على الجيران المقربين ضمنا نحن, أحد اولادهم أنقذ امرأة مسنة يهودية كانت قد سقطت على الارض في يوم مثلج وتقريبا قد غطاها الثلج, إلا ان الشاب شاهدها فهرع اليها حملها وأدخلها المنزل واتصل 911 أي انقذها وحمل ايضا الكثير من الشكر والامتنان من زوجها. زوجتي طلبت من ابني ان يقص شعره, ذهب الى الحلاق وعاد في غضون عشرون دقيقة, قلت له قصة ناعمة جيدة من قص لك شعرك؟ قال حمادة! قلت حمادة بتعجب!! هل عدنا ثانية للعرب؟ قال إنه جارنا الباكستاني يدرس الاقتصاد في الجامعة ويقص الشعر في أوقات فراغه ويقص شعري في اي وقت. إخوان حمادة يدرسون في الجامعة ويعملون في صيانة السيارات, والديهم اشتكوا لنا قالوا إذا طلبنا من الاولاد قص الحشيش حول المنزل يحاسبون والدتهم 15 دولار, قلت إنه حقهم. حسنا أنا مسيحي وأنا وعائلتي مستعدون للعيش بجانب هذه العائلة إلى الابد. لكن أن ياتي أحدهم الى اميركا شبه جائع وما ان يشبع حتى يتذكر المباديء التي اتت معه ويبدأ بقتل الناس الابرياء بحجة ان اميركا تقاتل هذا شيء لا يمكن أن أقبله وجاري الباكستاني لا يقبله ايضا. صوماليون ولدوا في اميركا تمتعوا بحياة امركية عالية المستوى ذهبوا الى الصومال وفجروا انفسهم بغية قتل الناس, هل احدا يقبل هذا؟

؟؟؟!!!
متين -

ليس المهم مايقوله ترامب بل ماذا سيفعل زعماؤنا عندما يتعاملون مع من ينظر إليهم بإزدراء عندما يجلسون معه !! لم أر أي رد فعل إسلامي وعربي على هذه التصريحات وكأني بالعرب يقولون علينا أن نتعامل مع من يهيننا لأن " وامعتصماه" إندثرت إلى الأبد !!!!!!!!!!!!!!! على الأقل رئيس فرنسا أولاند وبعض الكنديين والألمان قالوا كلمة حق في ترامب!! واأسفاه وقد وصل بنا كشعوب الإحباط إلى درجة أننا مهانون أينما نذهب ولا نستطيع رفع رؤوسنا حتى عندما نريد أن ندعو الله إلا أن يلطف بنا!!

كلمة الحق
Ashour -

كلمة الحق تزعل ولكن هذه هي الحقيقة ذئاب بملابس الحملان تأتي منكسرة تطلب الحماية والأمان وبغد ان تشبع وتستقر تفجر نفسه في المواطنين الامينين لا ذنب لهم سوى انهم استظافوا الوحوش التي لا ترحم عندما تستغل فرصة الغدر

بصراحة -بدون نفاق
حفيد قريش -

قليل منهم ينطبق عليهم كلام ترامب صحيح------------لانه يقصد سلوكهم وهمجيتهموالا كيف نفسر ماعمله الوحوش الذين ياكلون ويتعالجون ويتعلمون ويستفيدون من اموال الضرائب--ثم يقتلون --يريدون ان تعمل في افكار متخلفة بمجتمع علماني--الثقافة والنصوصالتي لاتحترم الانسان وحقوقه--يعيش بعضهم بدولة ثم يريد بالدعاء بالمساجد ان يدمرها ويشتتها----اهناك اكثر من هذا جنون وتخلف

الكلام صحيح
من قطري -

اكثر الشعوب التي يخرج منها الارهابين--من الصومال وحضرموت خصوصا وباكستان و -وتونس وجنوب المملكةوافغانستان--طبعا انا اقصد انهم اقلية من تلك المجتمعات لان الاغلبية ترفض العنف

صح
امرأة شرقية -

قد لا تحبون ترامب, وقد يكرهه الكثيرون, ولكنه يقول الحقيقة بدون مجاملات واكاذيب سياسية.

خبر صادم
الباتيفي -

الئ الصوماليه ومفتخره يبدو ان ما كتبته سابقا عن ان ترامب سوف يطردك اولا من امريكا اصبح شبه حقيقه فهاهو يتهجم علئ الصوماليين ولا يريد ان يرئ صومالي في امريكا اما عن الحيوانات التي يقصدها قتله وذباحين خطرين يستهدفون الابرياء في كل مكان ولكن يوجد بينكم انتم المسيحيون حيوانات خطيره لا تقل عن خطوره عن حيواناتنا فهم يوميا يقتلون الابرياء في امريكا والغرب بل وصل منهم الكثيرون الئ دوله داعش الارهابيه وهم يذبحون المسلمين بكل فضاعه مثل جون البريطاني المشهور فهل المسيحيه هو دين ارهابي متطرف يدعو الئ قتل واباده كل من لا يركع للصليب والتاريخ ملئ بارهاب وجرائم الفرسان الصليبين منذو حملات الصليبيه ضد المسلميين مرورا بقتل مئات الملايين علئ ايدي اجدادك في اوربا واسيا واستراليا ونيوزلندا وامريكا وافريقيا لم يسلم اي بلد حتئ الجزر النائيه البعيده في المحيطات تتبع للتاج الصليبي البريطاني او الفرنسي او الهولندي التي قمتم باحتلالها واباده سكانها الاصليين وما جريمه اباده الهنود الحمر في الامريكيتين الا وصمه عار في جبينكم والئ الابد وقتلكم الكثير من الابرياء يوميا عبر الطائرات والقصف الجوي تحت ذريعه استهداف القاعده وطالبان وداعش وانتم من اسستم تلك المنضمات الاجراميه وقد مولت المخابرات الامريكيه القاعده وغيرها لسنوات وعقود ومن يدري ربما لحد الان اما اشهر واخطر قيادي القاعده ومجرميهم ومن ينشرون الدعايه والتهديديات الاجراميه في النت فهم مسيحيون ويهود ادعو انهم اعتنقو الدين الاسلامي ونحن نشك بهذا فلما كلهم يعملون علئ اشاعه الارهاب والخوف من الاسلام وهل هم فعلا مسلمون ام ان الحكومات الغربيه التي ترفع اكثر دولها اعلام عليها رمز الصليب لو قارنا بين ارهاب تلك االصليبيه والمسلمين فسوف يكون معدل القتل والقتلئ علئ ايدي المسيحيين منذو بدايته هو 97 بالمائه تم قتلهم علئ ايدي الصليبين فاكبر وابشع واطول الحروب كانت تحت رايه الصليب والتاريخ يشهد بذالك وهم انفسهم يشهدون بذالك ولست انا من يدعي ذالك فمن هم الارهابيون او حيوانات ترامب يا ترئ اما هي عنصريه عمياء ولو نتابع تاريخ رعب وسحل واغتصاب واباده وتجويع وتصليب وتهجير البشر في تاريخ الكنيسه وباوامرهم سوف تقشعر لها الابدان فلا داعي لكي ياتي بعض الارهابيين والمتذاكيين لكي يتهمو الاسلام بالارهاب وياتو بايات تدعو الئ قتل الكفار ولو قمنا بنشر تلك الاوامر المو

الصراحة راحة .
ج. ب -

كلامه منطقي وصحيح 100% ,

يقصد الارهابيين منهم
هيـام -

هو يقصد كل ارهابي وقد ذكر من اعتقل بسبب تنفيذه لاعمال ارهابيه او التخطيط لها او تقديم الدعم للارهاب , وهنا لم يقل شيئا مستهجنا , بل ان الارهابيين لا يستحقو وصفهم بالحيوانات فالحيوانات افضل منهم بكثير ولها فائدتها للحياه والناس , والحيوان لا يرد الاحسان بالاسائه فاذا اطعمته واحسنت اليه لا يؤذيك ومنهم من يصادق الانسان ويحميه مثل الكلاب والقطط وغيرها . اظن الحيوانات هي اللتي يجب ان تستنكر تشبييها بهؤلاء الارهابيين المسعورين بالقتل وسفك الدماء واللذين يلجأون لبلاد الحياه الكريمه وحقوق الانسان هربا من بلادهم المزريه ومن الموت والجهل والفقر وعندما تتستقبلهم هذه الدول وتأويهم وتمنحهم كل فرص الحياه الكريمه يكون ردهم على ذلك بقتل اهلها واطفالها ونسائها ورجال دينها وذبحهم وتفجيرهم في اي مكان حتى في كنائسهم , كما حصل في الجريمه الدنيئه والخسيسه بذبح الكاهن في فرنسا داخل كنيسته وهو اللذي ساعد المسلمين على بناء مسجد مقابل كنيسته !!! فهل يجوز وصف هؤلاء الهمج بالحيوانات ,!! اعتقد حرام بحق الحيوانات .

كل الإحترام لإيلاف
متين -

إبلاف جديرة بالإحترام وتختلف عن كل الصحف الرقمية العربية " والتي كلها تجارية" بلا استثناء.إن ردود فعل من قرأوا التعليق الأول " التاريخ يعيد نفسه" يدل قطعا على أن هناك جيش من الموساد واليهود يتابعون جرائدنا ويعلقون لغرض ماكر. أو هناك من هم مأجورين من العرب يطلب منهم الصهاينة اليهود فعل ذلك ليغيروا الرأي العام العربي. وهؤلاء المأجورون معروفون لأي دول يتبعون. نكن نكره التطرف والإسلامي منه بالذات لأنه يشوه سمعة المسلمين والدين لكن في نفس الوقت نكره اليهود الصهاينة " والعربان الصهاينة" الذين يطعنون في ظهر الأمة وكلهم مسيلمة الكذاب.

Trump reality freak show
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

It means poop what he says what matter and got to happen he stays in NY Trump Tower and deal with his dementia in private. We hope him fast recovery and HE LOST ALREADY that is what matter. Now who cares what he puke now or later congratulations to Hillary already Paul Ryan said he''s dumb and almost took his lazy support, and famous important Republicans are jumping this Titanic and fast

المفروض أن تعترض
من المهجر -

خالف شروط النشر