أخبار

الإسلاميون مستنفرون ضده ومحافظ العاصمة استمع لأقواله

الكاتب الأردني ناهض حتر أمام القضاء الأحد

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشفت مصادر أردنية أن الكاتب الأردني ناهض حتر، سلم نفسه طواعية للأجهزة الأردنية المختصة، وقال محافظ العاصمة خالد أبو زيد إنه استمع إلى اقوال الكاتب بوجود محام، وقرر توقيفه إلى صباح الأحد، ليحال إلى القضاء.

وكانت وزارة الداخلية الأردنية أعلنت ليل الجمعة ـ السبت أن الكاتب حتر فار من وجه العدالة بعد أن كانت أرسلت "قوة أمنية" لاعتقاله بسبب نشره كاريكاتيرا قيل أنه يسيء للذات الإلهية، لكن القوة لم تجده في منزله.

وقالت صحيفة (الرأي) الحكومية، إن الكاتب حتر حضر الى مبنى المحافظة برفقة احد الاشخاص، بعد استدعائه على خلفية منشوره المذكور على حسابه الذي أغلقه سلفاً على موقع (فايسبوك).

وكان رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي اوغز&الى وزير الداخلية سلامة حماد، مساء الجمعة بالتحقق بما نسب الى حتر من نشر مادة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تمس الذات الالهية. وطلب الملقي من وزير الداخلية استدعاء الكاتب المذكور من خلال الحاكم الاداري واتخاذ المقتضى القانوني بحقه.

حرية التعبير&

وشدد الملقي على ان القوانين ستطبق بحزم على كل من يقوم بمثل هذه الممارسات الطارئة على مجتمعنا، علما بان حرية التعبير مصانة للجميع لكن ضمن المحددات الدستورية والقانونية.

وعلم موقع صحيفة (الراي) الالكتروني ان محافظة العاصمة طلبت تعزيزات امنية تحسبا من اية اعمال احتجاجية قد تحدث اثناء تواجد حتر في مبنى المحافظة.

ومن جهته، قال الكاتب حتر لوسائل إعلام إنه سلم نفسه بمبادرة منه للمحافظ وشرطة العاصمة، مؤكداً اعتزازه واحترامه للقضاء الأردني النزيه.

حملة الإخوان&

ودشن الإسلاميون الأردنيون وخاصة جماعة (الإخوان) حملة اتهامات وانتقادات ضد الكاتب حتر، وأصدرت بيانا دعت فيه السلطات الأردنية المعنية باتخاذ أقصى العقوبات ضد من يتطاول على المعتقدات الإسلامية.

وقال بيان للجماعة: "في سابقة خطيرة تابعنا اليوم ما صدر من إساءة سافرة وتطاول على الذات الإلهية، واستهزاء بمعاني اليوم الآخر، من قبل المدعو ناهض حتر، الأمر الذي يعتبر استفزازا لكل أردني، وتطاولا على معتقداته، وإساءة لدستور الدولة الذي ينص على أن دين الدولة الإسلام".

وأضافت الجماعة: "كما تشكل هذه الجريمة إثارة للنعرات، وعبثا بالقيم، وتفتح بابا للفتنة؛ لذا ندعو الجهات الرسمية المعنية باتخاذ اقصى العقوبات بحق كل من يتطاول على معتقداتنا وديننا، كما نطالب دائرة قاضي القضاة، ووزارة الأوقاف، بالقيام بدورهما لمواجهة الحملة المنظمة التي تستهدف هويتنا وعقيدتنا الاسلامية، كما نهيب بعلمائنا أخذ دورهم والقيام بواجبهم لمواجهة فكر الإلحاد والتشويه لهذا الدين الحنيف".

الوسط الإسلامي&

من جانبه، استنكر حزب الوسط الإسلامي ما وصفه بـ"التصرف المشين" الذي وقع فيه أحد الكتاب من خلال نشره كاركاتيراً مسيئاً بحق الذات الإلهية.

وقال الحزب الذي كان انشق قبل سنوات عن جماعة (الإخوان) في بيان يوم السبت انه في الوقت الذي نعمل فيه جميعاً على التصدي للفكر التكفيري الضال الذي يعمل على الإساءة لديننا وأمتنا، و نعمل على زيادة اللُحمة الوطنية، نجد أن بعض الناس يؤججون نيران الفتنة، ويدفعون الناس إلى أحضان التطرف و الفكر الضال.&

واكد الحزب أن ما ينـطلق منه هذا الكاتب لا يمثل إلا رأيه، ولا ينسب إلا إليه، وإننا بلد قانون و مؤسسات هي التي تتولى محاسبة هذه الكاتب بعيداً عن صيحات إهدار الدم والقتل، فهذا انجرار إلى الفتنة لا يصح الوقوع فيها .لافتا الى انه من حق الأردني أن يغضب لدينه و قيمه مما يدل على عمق الإيمان و الانتماء مؤكدا بان كلمة تقال من جاهل أو عابث أن تمس بأمن المجتمع وأمانه، وهذا لا يمثل طائفة و لا فئة بل يمثل رأيه و فكره الضال.

وطالب الحزب المؤسسات الدينية المختلفة أن تتخذ موقفاً حازماً لبيان رأيها و موقفها من هذا العابث و على رأسهم دائرة قاضي القضاة و دائرة الإفتاء و وزارة الأوقاف و المؤسسات الكنسية المختلفة.

داعيا الحكومة أن تتخذ الإجراءات الحاسمة بحق كل يثيرون الفتن بين الناس و يشككون بدينهم و قيمهم، و لا يستفيد من هذا إلا أعداء الوطن المتربصون به و بأبنائه.

حزب زمزم&

على هذا الصعيد، استنكر حزب المؤتمر الوطني (زمزم) كل المحاولات غير المسؤولة التي تصدر عن بعض الجهات المحلية والتي من شأنها زعزعة الأمن الوطني وتهديد السلم المجتمعي عن طريق الإساءة إلى الأديان والمقدسات، من خلال نشر الرسوم المسيئة للعقيدة الإسلامية التي تحوي قدراً كبيراً من السخرية والاستهزاء بقدسية الله الخالق جل وعلا.

وقال الحزب في تصريح نشره موقع (عمون) الإخباري يوم السبت: نحن في الوقت الذي ندعو فيه منظمة الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية للتوافق على وضع تشريع دولي يجرم الإساءة إلى كل الأديان والمقدسات لدى جميع شعوب العالم، نأمل أن نشكل في الأردن نموذجاً للعيش المشترك بين أصحاب الأديان والمذاهب ونشر قيم التسامح واحترام عقائد الآخرين ومقدساتهم، مما يقتضي تعزيز سلطة القانون في منع العبث والإساءة إلى النسيج المجتمعي أو إثارة النعرات الدينية والمذهبية والاجتماعية في مجتمعنا الأردني المتسامح.

تطويق&

وتمنى الحزب وهو أحدث حزب إسلامي في الأردن على جميع الأطراف من كل الجهات والمؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والعلماء ورجال الدين والشخصيات السياسية والوطنية العمل على تطويق حادثة النشر المسيئة بطريقة قادرة على المعالجة الحكيمة البعيدة عن الإثارة والتهييج التي لا تحمد عقباها.

وفي الأخير قال: حفظ الله الأردن آمناً مستقراً ونموذجاً للعيش المشترك والاحترام المتبادل بين جميع المكونات المجتمعية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
pjvحتر شيوعي
احمد شاهين -

حتر شيوعي ينال عقابه...........يا ريت الأحزاب ألدينية تطالب بمحاكمة كل من يتطاول على ألأديان من شيوخ الجوامعالذين يصدحون بشتم كل مكون للوطن ليس مسلم عكس ذلك بياناتهم فقاقيع صابونلأن ألرسول(ص)تهانا عن شتم الأخر كي لا يشتمونا وقال جئت لاتمم مكارم ألأخلاقياريت نرى قانون يجرم ازدراء ألأديان اسوة بالأمارات العربية

عادة قديمة
jj -

حليمة رجعة لعادتها القديمة استدعاء شخص كونه قومي عروبي والتشكيك بنواياه, حتر حريص على سمعة الاسلام والتسامح اكثر من الذين يدعون الاسلام في شرق الاردن وغربها وفي مخيماتها,كل هذا يأتي بعد افلاس الاخوانجية وتسكير مكاتبهم في الاردن

ناهق حتر في
قبضة العدالة -

‏ناهق حتر مسيحي احد اكبر المدافعين عن السفاح فشار النعجة في الاردن صار في قبضة العدالة بعد ان نشر رسوماً مسيئة للذات الإلهية ، الأقليات المسيحية الانعزالية مع الاستبداد سبابه لدين المسلمين

التزموا الأدب والنظام
يا قطعان الأقليات -

على الأقليات الدينية والفكرية والمذهبية في مجتمع الأغلبية المسلمة السنية التزام الأدب والقانون والنظام ولا تتطاول على المقدسات بدعوى حرية التعبير او الحرية الشخصية انتهى

تعليق
بسبوسة -

الغوغاء هم مَن يجب أن يمتثلوا أمام القضاء.

و يبقى المسيحي حاقد
وان ادعى الالحاد -

الشبيح النصراني الذي يختفي تحت قناع الالحاد هتك الله ستره وكشف عن سريرته ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى يا مسلم. ولو ادعو الالحاد والعلمانية والوطنية اللي في القلب في القلب يا كنيسة. ناهق حتر .. ينشر رسما مسيئا لله عزوجل .. هل يعقل أنه في بلد دينه الإسلام .. أن يبلغ التطاول على رب العباد بهذا القدر من الوقاحة والخسة .. ولا تتحرك الدولة ؟؟؟ هل يعقل أن يسجن الدعاة وتمنع دروسهم وتترك الحرية لمثل هؤلاء في نفث أحقادهم المريضة والجرأة على قاهر العباد وخالق البشر".: "ناهق حتر يشتم الله عزوجل ويمثل مجموعات باتت تطبق رؤيتها بطريقة علمانية والحادية وتشتم الدعاة والمصلحين وتساهم في اعتقالهم ومحاربة المناهج وبث الرذيلة والالحاد ومهاجمة الدين". ويتخذون من داعش المتطرفة المجرمة الارهابية مبررا لمهاجمة الدين والاسلام ومظاهر التدين، وهم كداعش تماما في تطرفهم واجرامهم وارهابهم،، وكذلك هم كداعش جهات مصطنعة تحقق تلك الاهداف الخبيثة".بالمقابل، من يطالب بالحقوق والاصلاح يتهم بشتم النظام ويتم اعتقاله وفتح السجون لهم وانا كنت ممن ذاق السجن مرتين بهذه التهمة،، فأين محاسبة من يشتم الله.. ومن يطالب بالدعوة الى الله يعتقل ويسجن وتفتح له المعتقلات وها هو امجد قورشة في السجون واحمد نوفل يفصل من التدريس والعلمانيين في القنوات والفضائيات ومراكز النفوذ ومن يشتم الله يسرح ويمرح.. من يطالب بمقاومة العدو ويقف خلف المقاومة في السجون كغسان دوعر والشباب ومن يشتم الله آمن في سربه، من قتل اليهود المغتصبين احمد الدقامسة وامثاله في المعتقل وناهق حتر لا يستطيع أحد ان يحاسبه هو والعلمانيين على اساءته لرب العالمين واسائته لكل الاردنيين والمسلمين".

هل معقول في عصرناهذا يتم
تطبيق قيم صحراوية قديمة ؟ -

هل الله بحاجة احد ليدافع عنه؟ و هل خول احدا بمحاسبة او قتل شخص لا يؤمن او يستهزأ بالذات الإلهية ( لو سلمنا ان الكاتب استهزإ ) ؟ ثم هل يقبل المسلمون مثلا ان يصدر غدا قانون في الصين او امريكا يقضي بقتل كل من يعترف بوجود الله على( الطريق الاسلامية ؟ ألن يزعل عندها المسلمون و يحتجوا ؟ فبأي حق يصدر المسلمون قرارا يقصي بقتل من يهين ألههم في الوقت الذي هم فيه يهينون و يطعنون بالآلهة الاخرى او بالملحدين الذين لا يؤمنون بالله الا يستهزأ المسلمين بالهنود لانهم يعبدون البقرة او يستهزئون و يكفرون الزرادشت لانهم يقدسون و يعبدون النار ؟و من الذي يستطيع ان يقرر اي جهة هي صح و صاحبة الحق و الاخرى على خطأ اليس كل واحد يعتقد انه هو صح ؟ بأي حق انتم تلزمون الناس بما انت تؤمنون ؟ قم النقطة الاخرى اليس الله هو الذي أعطى هذا الكاتب العقل الموجود في جمجمته ؟ هل هذا الكاتب هو وضع هذا العقل في جمجمته ! هل اشتراه من سوق الجملة او من سوق لاشياء المستعملة ؟ اليست مادة الدماغ الموجودة في جمجمة هذا الكاتب وهبها الله له و هي العامل الأساسي في تفكير الانسان ، كلنا نعرف ان هناك دماغ صاحبه ذكي جدا و هناك دماغ صاحبه غبي جدا و لا احد منهم له فضل او ذنب في كونه ذكي او غبي او مجنون او عبقري ؟ كلهم الله هو الذي أعطى لهم هذا الدماغ (العقل) الموجود في جمجمتين ، لا احد يستطيع ان يزيد درجة ذكاءه مهما حاول ؟ ثم النقطة الاخرى التي هل الله الذي لا حدود لقدرته هو مثل البشر او الزعماء العرب يضع عقله مع عقل البشر و ينتقم من الذي يستهزأ به او ينكر وجوده ؟ أيهما أخطر على البشرية و سببا في اراقة الدم و الرهاب ان تعبد الها يحرض اتباعه على قتل الذين يستهزئون به او لا يؤمنون به ام ان تعبد و تقدس القرة او النار التي لا وحرصك على قتل من لا يؤمن بها ؟ ثم هل معقول انت تبقى البشرية اسيرة و رهينة لافكارخرجت من صحراء عربية قبل ١٤٠٠ عندما كان الناس لا يعرفون القراءة و لا الكتابة و كانو قبائل يتصارعون بينهم ؟ هل يمكن ان تلائم تلم الأفكار لعصرنا هذا ؟

ويقولون ديننا ليس ارهابي!
وهل هناك ارهاب اكثر من هذ -

هو الاٍرهاب احمر او اسود ؟ كيف يكون الاٍرهاب ؟ لماذا يلومون داعش ؟ هل رحال ادين الذين يهددون هذا الكاتب يختلفون عن داعش ؟ هل لان داعش تجاوزت حدود الاٍرهاب المسموح بها ؟ ثم من الذي عين هؤلاء وكلاء ليدافعوا عن الله ؟ هل الله بحاجة احد ليدافع عنه؟ و هل خول احدا بمحاسبة او قتل شخص لا يؤمن او يستهزأ بالذات الإلهية ( لو سلمنا ان الكاتب استهزإ ) ؟ ثم هل يقبل المسلمون مثلا ان يصدر غدا قانون في الصين او امريكا يقضي بقتل كل من يعترف بوجود الله على( الطريق الاسلامية ؟ ألن يزعل عندها المسلمون و يحتجوا ؟ فبأي حق يصدر المسلمون قرارا يقصي بقتل من يهين ألههم في الوقت الذي هم فيه يهينون و يطعنون بالآلهة الاخرى او بالملحدين الذين لا يؤمنون بالله الا يستهزأ المسلمين بالهنود لانهم يعبدون البقرة او يستهزئون و يكفرون الزرادشت لانهم يقدسون و يعبدون النار ؟و من الذي يستطيع ان يقرر اي جهة هي صح و صاحبة الحق و الاخرى على خطأ اليس كل واحد يعتقد انه هو صح ؟ بأي حق انتم تلزمون الناس بما انت تؤمنون ؟ ثم النقطة الاخرى اليس الله هو الذي أعطى هذا الكاتب العقل الموجود في جمجمته ؟ هل هذا الكاتب هو وضع هذا العقل في جمجمته ! هل اشتراه من سوق الجملة او من سوق لاشياء المستعملة ؟ اليست مادة الدماغ الموجودة في جمجمة هذا الكاتب وهبها الله له و هي العامل الأساسي في تفكير الانسان ، كلنا نعرف ان هناك دماغ صاحبه ذكي جدا و هناك دماغ صاحبه غبي جدا و لا احد منهم له فضل او ذنب في كونه ذكي او غبي او مجنون او عبقري ؟ كلهم الله هو الذي أعطى لهم هذا الدماغ (العقل) الموجود في جمجمتهم ، لا احد يستطيع ان يزيد درجة ذكاءه مهما حاول ؟ ثم النقطة الاخرى التي هل الله الذي لا حدود لقدرته هو مثل البشر او الزعماء العرب يضع عقله مع عقل البشر و ينتقم من الذي يستهزأ به او ينكر وجوده ؟ أيهما أخطر على البشرية و سببا في اراقة الدم و الرهاب ان تعبد الها يحرض اتباعه على قتل الذين يستهزئون به او لا يؤمنون به ام ان تعبد و تقدس البقرة او النار التي لا تحرضك على قتل من لا يؤمن بها ؟ ثم هل معقول انت تبقى البشرية اسيرة و رهينة لافكارخرجت من صحراء عربية قبل ١٤٠٠ عندما كان الناس لا يعرفون القراءة و لا الكتابة و كانو قبائل يتصارعون بينهم ؟ هل يمكن ان تلائم تلك الأفكار لعصرنا هذا ؟

شتاائم عنصرية
........... -

شتائمك العنصرية للمسلمين تدل على تربيتك .القوانين حتى في النظم الغربية العلمانية تحمي المقدسات و تعاقب على تجاوزها. وانت شخص جاهل وعنصري

ما علاقة الاخوان بالموضوع
يا جاهل يا حقود ؟! -

ما علاقة الاخوان بالموضوع يا شيوعي جاهل او مسيحي حاقد ؟! اصلاً الاخوان فائزين فايزين في الانتخابات رغم حملات التشويه الحكومية والشيوعية والكنسية الامر الذي جعل الحكومة تفكر في إلغائها

يا صاحب التعليق الذميم
انت شخص شتام ولئيم -

انت يا هذا شخص جاهل و عنصري وشتّام ولئيم ما نوع ملتك لتقول ديننا ؟!! ولو كنت رجلاً أفصح عن اسمك ومكان إقامتك ليتم التعامل معك