أخبار

مسلمو الولايات المتحدة "يعيشون في مرمى التعصب"

نعى البعض أكونجي وقالوا إنه عمل على إفشاء السلام
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قال عمدة نيويورك إن المسلمين يعيشون "في مرمى التعصب"، وذلك بعد يوم من مقتل إمام مسجد ومرافقه أثناء خروجهما من المسجد.

وقُتل الإمام مولاما أكونجي (55 عاما) ومرافقه ثري الدين (64 عاما) بإطلاق النار عليهما في الرأس بحي كوينز.

ويقول بعض رواد المسجد إن الواقعة تعتبر جريمة كراهية، في حين تقول الشرطة إنه لا يوجد حتى الآن دليل على استهداف الفاعل للضحيتين كان لسبب عقائدي.

وفي الوقت الحالي، تسجل الهجمات على المساجد في الولايات المتحدة أعلى معدلاتها منذ بدء تسجيل مثل هذه الوقائع.

واقترب الجاني من القتيلين، وهما من أصول بنغالية، وأطلق الرصاص على رأسيهما من الخلف لدى مغادرتهما المسجد، بحسب الشرطة.

وشوهد رجل بحوزته سلاح يغادر مكان الجريمة في منطقة أوزون بارك، لكن لم يُلق القبض على أحد.

وتقول الشرطة إن المشتبه به "ذو بشرة متوسطة اللون"، ونشرت رسما تصوريا له أمس.

وقال عمدة نيويورك، بيل دي بلاسيو، في بيان إنه "رغم عدم معرفتنا بدوافع القتل حتى الآن، إلا أننا على علم بأن المسلمين أصبحوا في مرمى التعصب. وما زال يتحتم علينا العمل على معالجة الانقسامات التي تهدد عظمة مدينتنا وبلدنا".

وقالت الشرطة إن أكونجي كان يحمل ألف دولار عند قتله، لكن المبلغ لم يُسرق.

وحصلت جريدة نيويورك دايلي نيوز على مقطع فيديو، يُرجح أنه لعملية القتل، ويظهر فيه رجل يقترب بسرعة من الرجلين من الخلف، ويطلق النار عليهما، ثم يهرب.

وقال ابن شقيق أكونجي "لم يكن (أكونجي) ليؤذي ولو ذبابة. كان بإمكانك رؤيته وهو يمشي في الشارع في هدوء وسلام".

وأُقيمت مراسم تأبين للرجلين أمس.

وتظاهر العشرات مساء السبت في موقع الجريمة، وهتفوا "نريد تحقيق العدالة".

نُشرت صور للمشتبه به في قتل إمام المسجد ومرافقه

ونشرت جامعة كاليفورنيا تقريرا بالتعاون مع مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، ورد فيه أن المساجد كانت عرضة لـ78 هجوما في عام 2015، وهو أكبر عدد من الهجمات منذ بدء الإحصاء في عام 2009.

"عمل من أجل السلام"

وفي العام الماضي، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن جرائم الكراهية ضد المسلمين والمساجد في الولايات المتحدة زادت ثلاثة أمثال بعد هجمات باريس وسان بيرناردينو.

وقال عدد من المتظاهرين في اوزون بارك إنهم يرون الآن عواقب خطاب الحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة، دونالد ترامب، والتي طالب فيها بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

وأوردت وكالة أسوشيتد برس على لسان أحد المتظاهرين، ويُدعى منير شودري، أن "الأمر أصبح جنونيا في هذا الحي بسبب ترامب والانتخابات. هو يكره المسلمين. أحب هذا الحي، وأصبحت خائفا".

كما أُقيمت مراسم تأبين للرجلين في بنغلاديش.

وأدان وزير الخارجية البنغالي، محمد شهرير علام، الحادث الذي وصفه بأنه "عمل جبان استهدف رجلين محبين للسلام".

وقالت السفيرة الأمريكية في العاصمة البنغالية دكا إن أكونجي "عمل من أجل السلام. نشارك بنغلاديش في إدانة قتله، والاحتفاء بالمبادئ التي دافع عنها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

If this was Louisiana or Alabama this could be true?? But this is New York City we''re every corner says Halal in the middle of Manhattan?? Most shops near Time Square are owned by Muslims & other Asians some from Bangladesh, Again "IF" this was a hate crime next time the Imam will have a gun to protect themselves which is normal and licensed and have cameras also armed security also can be assigned but this report is so full of drama people in the US deal with a crime not with fear?? But to stick on stay your ground and next time someone try to shoot you an armed security will point a gun too? Freedom to defend yourself

NEWS FLASH
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

The NY city police got a suspect already and he is detained for questionings and they will announce any findings once they finish the open investigation, really the "killer/suspect" looks middle eastern not White, Black, or Latin, so we shall know the truth soon. This Elaph writing style fiction needs to be only used for entertainment value not news worthy period

الأقباط فى مرمى .. الحب
قبطى صريح -

أه يا عينى .. ياحرام مسلمو الولايات المتحدة يعيشون فى مرمى التعصب .. حرام على الأمريكان خالص مالص و يمكن كمان بالص كما كانت تقول الفنانة شويكار .. مش معقول كدة أبدا أبدا .. لا بد من أتخاذ أجراءات فورية لمنع هذا ( التعصب ) من أن يستمر .. أولا أعلان النفير العام و أن يهب المسلمون فى مشارق الأرض و مغاربها انصرة أخونهم فى الدين و أنصر أخاك ظالما ... و ماذا أيضا رفع راية الجهاد و أعلام الأمريكان بالحرب فأن قبلوا الأسلام و ألا فالويل و الثبور و عظائم الأمور و ماذا أيضا عقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن الدولى و الجمعية العامة للأمم المتحدة و ... وماذا أيضا التوجه لمحكمة العدل الدولية و المحكمة الجنائية الدولية ... كل هذا و أكثر منه لا أعلم لماذا يا حبة عينى يضطهد المسلمون هكذا فى الغرب رعم أنهم قوم مثال للطيبة و الوداعة و اياديهم البيضاء و أعمالهم الخيرية شاهدة على أنجازاتهم خذ عندك أحداث الحادى عشر من سبتمبر و حديثا سان برناردينو فى كاليفورنيا و أورلاندو فى فلوريدا .. كل هذا الخير العميم لم يشفع لهم .. فى المقابل خذ عندك معاملة الأقباط حدث و لا حرج ... فهم يعيشون فى رعاية أخوانهم المسلمين و لا يتعرضون لأبشع أنواع الأضطهاد أبدا أبدا .. فشبابهم المجندون فى الجيش لا ( ينتحرونهم ) و فتياتهم لا يغتصبن و أموالهم لا يتم الأستيلاء عليها و يتم أنشاء كتيسة جديدة لهم كل يوم تقريبا و لا يتعرضون للأذلال جهارا نهارا و فى وسائل الأعلام بل يتركونهم يعيشون فى بلادهم و لا يعيرونهم بالشرك أو الكفر أو شىء من ذلك أنظروا ماذا قال أحد المشايخ عندما سؤل .. كبف يا مولانا تقول أننا ( أى المسلمين ) ينبفى أن ندع ال( نصارى ) يعيشون بيننا .. أجاب الشيخ ... يا أخ نحن نتركها رحمة منا بها ؟؟ أذن الأقباط حكمهم مثل هذا ... و سؤل أخر عن حكم المسلم الذى أغتصب ( نصرانية ) فأحاب الشيخ .. هذا تكريم للمرأة لأنه أنما عمل معها ما يعمله مع زوجته .. .. نسيت أن أذكر أن هذا الشيخ المسلم فى نيويورك ربما قتل لأسباب لا دخل بالدين بها على الأطلاق و التحقيقات ستكشف .. كونوا معافين

Mafia wars
P@ul -

It is the beginning of a war between the Mafia

أي تعصب ؟؟؟
کاروان -

لايوجد تعصب بين الناس في أمريكا ولكن قسم من المسلمين وخصوصاً لمن يزور المساجد سببت في التعصب ويعطي التبرير لليمين الأمريكي لمواجهة كل اللاجئين وليس مسلمين فقط .... هؤلاء المسلمين ليس لهم اية حقوق في بلدهم الأصلي وعجيب يطالبون بتغيير القوانين في البلد الذي أعطاهم حق الإقامة .....

القاتل مسلم
زعبوطو -

القاتل مسلم ومن الشرق الاوسط ..انتظروا قليلا وسوف تتأكدون من كلامى

يا........حرام
USAMA -

و ماذا يقول عمدة نيويورك عن مسيحيي الشرق الأوسط

And non Muslims
Salmon Haj -

and how do non Muslims live in Islamic country, are try not less of an arm length from discrimination and violence.. Muslims in USA are a protected minorities wit privileges not granted and denied to majority.

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Stop the. Dumb comments what non Muslim problems "MUSLIM" countries?? This rant is FAKE also Fictionalized facts my proof is I''m a Muslim and all Muslim or Non Muslim countries there are NO RIGHTS for majority or minorities across the board as all women & children. As for non Muslims they lived for centuries keeping historical churches and actually the staff in kings and rulers palaces who were Muslims always were Jewish, & Christians very little connected yo Muslim commoners but use Christian and Jewish Jewellers and businesses and because of that connection thein a higher income & class from the rest of the population so if they''re complaining now about ISIS well they are criminals and killers and again trying to twist facts , ISIS killed more Muslims and tortured more Muslims than Christians so don''t lie about the fake cause

للصبر حدود
Wahda -

أغنية جميلة لام كلثوم، اذا فقد الانسان الأبيض صبره معك فاعلم انك تعديت حدودك بملايين الاميال

تعليق 1 قبطي صريح
مصري أصيل صريح -

هذه المحن مرت بكل الأقليات في الغرب ، الهنود الحمر ، السود ، اليهود ، اليابانين ، الصينيين ، الهسبانك ، ونعم نحن تسببنا في محنتنا في الغرب لضعفنا ، لكن هذه السحابة السوداء سوف تنقشع عاجلاً أم آجلاً وسوف نخرج من ظلام ظلها ونحن أكثر قوة وبأساً .

wahda
! -

خالف شروط النشر