أخبار

سيّاح يصورون نساء يرتدين البوركيني

بلدة فرنسية ثالثة تمنع لباس البحر الاسلامي

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بعد شجار عنيف اثر قيام سيّاح بتصوير نساء يرتدين البوركيني، الذي يغطي جميع انحاء الجسد، قرر رئيس بلدة سيسكو في كورسيكا، الجزيرة الفرنسية في البحر الابيض المتوسط، حظر لباس البحر الاسلامي "البوركيني”.

باستيا: قرر رئيس بلدة سيسكو في كورسيكا، الجزيرة الفرنسية في البحر الابيض المتوسط، حظر لباس البحر الاسلامي "البوركيني"، على غرار مدينتين أخريين، بعد شجار عنيف السبت بين شبان وعائلات من اصول مغاربية، كما اعلن لفرانس برس الاثنين.

وقال شهود إن شجارًا عنيفًا اندلع اثر قيام سيّاح بتصوير نساء يرتدين البوركيني الذي يغطي جميع انحاء الجسد. واسفرت المشاجرة عن خمس اصابات واضرار في الممتلكات. وتم حشد مئة من عناصر الشرطة والدرك لعودة الهدوء.

&يذكر أن اثنين من رؤساء البلديات في جنوب فرنسا حظرا في الاسابيع الاخيرة السباحة بالبوركيني، ما اثار جدلاً بين انصار تطبيق العلمانية في الفضاء العام والمدافعين عن حرية التعبير، وقال انج بيير فيفوني، رئيس البلدية الاشتراكي في سيسكو، شمال كورسيكا، إنه سيتم تسجيل قراره حظر البوركيني في المحافظة الثلاثاء بالاستناد الى قرارين سابقين، احدهما من بلدية مدينة كان، وقد صادق القضاء على قرار بلدية كان.

إلغاء احتفالات

كما قرر رئيس البلدية الغاء احتفالات ذكرى رقاد السيدة العذراء في 15 اغسطس، "ليس لأسباب امنية لكن بسبب مزاج الناس"، وتم فتح تحقيق حول العنف من اجل "تحديد اساس" وقائع ما حدث السبت، وفقًا للنيابة العامة في باستيا، شمال الجزيرة.

وقد شارك نحو 500 شخص الاحد في باستيا في تجمع وسط اجواء متوترة. وهتف هؤلاء "الى السلاح، سنذهب الى هناك فنحن في بلدنا"، وتوجه الحشد الى لوبينو الشعبي والمختلط، لكن الشرطة سدت مداخل الحي الواقع في ضاحية المدينة،&يذكر أن حوادث عدة وقعت مع المسلمين في الآونة الاخيرة في كورسيكا. فقد تم تخريب مصلى في ديسمبر بعد هجوم استهدف عناصر الاطفاء اتهم شبان من اصول مغاربية بالضلوع فيه.

والشهر الماضي، اقرت الجمعية الوطنية في كورسيكا قرارًا يطلب من الدولة اغلاق اماكن عبادة الاصوليين المسلمين في هذه الجزيرة، بعد ساعات من تهديد وجهته جماعة انفصالية الى "الاسلاميين المتطرفين" من "رد حاسم" في حال وقوع اعتداء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا تعرفون السالام
Yosri -

اينما تذهبوب لا تقيمون سلام بل تريدونها حربا وخرابا انظروا على افعالكم واحكموا

ارهابيون بالفطرة
فول على طول -

أينما حل الذين امنوا حل الارهاب والتخلف والقتل .... . لابد أن ينتفض العالم ضد الارهابيين وهذا هو الحل الوحيد . العالم بدون الذين امنوا أفضل جدا . لا أحد يستحم بالملابس الا المختلين عقليا ...ومن لا يلتزم بذلك يجلس فى بيتة تنفيذا للاية : وقرن فى بيوتكن ...

Let us be honest
Salmon Haj -

Let us keep a tally / count of mosques and prayer houses destroyed in the west versus churches, chapels, shrines of Christians burned and destroyed in Arab and all Islamic countries. .. Arabs and Muslims will receive the MUD gold medal. Poor Muslims, say a prayer for them.

حضارة غربية هشة
وفول أعمى -

كل هذا الهوس والفاشية من قطعة قماش ؟؟

اعرف عربي اولا
شمالي -

ما هو السلام.. قنابل نووية أم هيدروجينية أم لباس بحر محتشم؟

القيم أغلى
عمر -

مقاطعة سياحية لكل بلدة تمنع الاحتشام

رسالة الى العرب والمسلمين
جابر عمر المراهن -

---تريدون فرض قوانينكم --ارجعوا الى بلادكم وعيشوا التلوث والفوضى-- -

الان
خليجي اؤمن بالتقمص -

عرفت لماذا---اصبح الاسلام بسبب الجهلة من المتشددين -نعم اصبح الاسلام اكبر وباء بالعالم-----وكانهم الوحيدون على الارض

الرياضة تحتاج حرية الحركة
زارا -

السباحة تقتضي ان يكون اغلب الجسم لا ملابس عليه لأجل تسهيل الحركة, واغلب الرياضات هي كذلك. لا يوجد اي منطق بهذا الهوس بجسم المرأة وتغطيته. عندما تفكر امرأة بشكل مستمر بتغطية جسمها وتقلق بأستمرار من هذا الأمر فأن هذا يجعلها تعرض نفهسا على انها جسد فقط. ان الأمر لا يختلف عن تعرية المرأة لنفسها لغرض عرض جسمها, في الحالتين المرأة ترى نفسها جسدا فقط.الرياضة يتطلب ان يكون الجسد حرا, والذين يمارسون الرياضة لا يلبسون ملابس قليلة للتعري, بل لسهولة الحركة.

دكتاتورية
حتى في اللباس؟! -

أبوية فارغة.. انزل البحر كما تشاء، ودع غيرك يلبس ما يشاء!

أوروبا تسأل اللاجئين: جئت
Rizgar -

أوروبا تسأل اللاجئين: جئتم طلباً للأمن أم للجنس؟ في هلسنكي، العاصمة الفنلندية، تحدث تحرشات جنسية "على نطاق واسع" يوميا حسب الشرطة في هلسنكي. رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيكو، دعا إلى مؤتمر قمة لدول الاتحاد الأوروبي فقط لبحث العنف والاعتداءات الجنسية من قبل العرب السوريين , كثير جدا من حوادث الإغتصاب كل يوم في السويد وغيرها أصبحت من المهاجرين من أصول عربية سورية وعراقية ...فيتصور كثير من الشباب العربي بما ان الا غتصاب واحتقار الكورد و الحصول على اراضي كوردستان بعد طرد الصاحب الاصلي شي طبيعي , فتعودوا على الاستهتار بكرامة الاخرين مثلما جلبوا ٤١ الف حافي الى كركوك وجلب عرب الغمر ...ما لا يفهمه هؤلا ء هناك فرق كبير بين الاستهتار بالكورد وبالاوربيين .ففي اوربا الاستهتار غير مقبول والدول دول غير عنصرية عربية .فالكيان العربي العراقي والسوري مبنيان على اسس احتقارية عنصرية تعريبية في غاية الهمجية . ولكن في اوربا سوف يحاسبان وقيم التعريب والانفال والاغتصاب قيم غير مرغوبة ....الشباب العرفي في فراغ سيكولوجي نظرا لقيم الغزوات.

لباس البحر الاسلامي
فنلند -

انا اقيم بفنلندا واغلب المشاكل من اللاجئين العراقيين الجدد و99% منهم من ارباب الحوزات , وحسب الشيعة لباس البحر الاسلامي لباس سني .

ملابس النساء مسألة نسائية
محمد الشعري -

ملابس النساء مسألة نسائية . فما شأن الرجال بها ؟ ما صلة الرجال بما تختار إمرأة لنفسها من ملابس ؟ لماذا كل هذا الغباء و الجنون و العقد النفسية و الجنسية ؟ من المستفيد ماليا و سياسيا و عقائديا و إجتماعيا من هذه التغبية و من هذا التجنين و من هذه الحرب النفسية و الجنسية ؟ ما العمل لإزالة كل أصناف الفساد الإجتماعي ، و خاصة المافيات الماخورية ، و لإنهاء هذا الهوس الفضائحي الوبائي المعدي الذي صارت له أبعاد سياسية كارثية متمثلة في حركات دينية مسلحة و في حروب أهلية ؟ لماذا لا يقع تدريس التربية الأخلاقية و فلسفة الأخلاق و تطبيقاتها و فروعها تدريسا شاملا لكافة المستويات و التخصصات التعليمية ؟ فهذه هي الطريقة الأكثر جدوى و مصداقية و رقيا لإزالة هذا الجنون الجماعي و للقضاء على المافيات الماخورية المتسببة فيه و المهيمنة به على الشعوب .

الى شيخ أذكى اخوتة
فول على طول -

نعم يا شيخ ذكى انة الهوس والفاشية بقطعة قماش على الرأس تظنون أنها العفة ...هل يوجد هوس أكثر من ذلك ؟ وتفرضونها فرضا على الاناث ..هل يوجد فاشية أكثر من ذلك ؟ العفة يا شيخ تنبع من الفهم والقلب والاقتناع والايمان وما عدا ذلك فهو نفاق وأنتم أهل النفاق ليس أكثر ...تهتمون بالمظهر الخارجى فقط بناء على : واذا بليتم فاستتروا ..لا يهمكم الا التستر . أما لباس البحر فهو معروف ومن يريد التمتع بالشواطئ مثل البشر علية أن يرتدى لباس البحر ...لا يمكن الجمع بين النقيضين يعنى محجبة وتنزل البحر أو تذهب الى البحر فهذا نفاق منكم ... لا تأخذ جزءا من الدين وتترك بقية الأجزاء ..الحجاب والنقاب معناه تجلس فى البيت تبع الشرع الحنيف : وقرن فى بيوتكن . وبعدين لو مش عاجباك قوانين فرنسا ترجع الى بلاد الايمان وتنعم بالاسلام والايمان ...هو فرنسا كانت بلد أبوكم ؟

تهافت المدعو فول
وازدرائه المزمن -

ولم منعها اذن؟ ولم لا تتركوا اللباس ضمن "المجال الخاص" والاختيارت الفردية؟ لم لا تحددوا نوع القماش كذلك ونسبة القطن فيه؟

شر البلية
ما يضحك؟! -

يعني بلد أبوك أنت أم جدك؟ !