أخبار

قال إن الدعوة إليه لا تصدر من أي فرد أو جماعة

العاهل المغربي: الجهاد في الإسلام لا يكون إلا لضرورة دفاعية

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال العاهل المغربي الملك محمد السادس إن العالم كله يتكلم عن إشكالية الهجرة، والمآسي الإنسانية، التي يقاسيها المهاجرون، مشيرًا إلى أن هذا الوضع يزداد تفاقمًا، بسبب انتشار ظاهرة التطرف والإرهاب، ومحاولة ربطها عن خطأ أو عن صواب، بالمهاجرين، وخاصة في أوروبا.

إيلاف من الرباط: دعا الملك محمد السادس، في خطاب وجّهه مساء السبت الى الشعب المغربي، بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، دعا المغاربة المقيمين في الخارج إلى التشبث بقيم دينهم، وبتقاليدهم العريقة، في مواجهة ظاهرة التطرف والإرهاب الغريبة عنهم، وحثهم على "الحفاظ على السمعة الطيبة، المعروفين بها، والتحلي بالصبر، في هذا الظرف الصعب، وعلى توحيد صفوفهم، وعلى أن يكونوا دائمًا في طليعة المدافعين عن السلم والوئام والعيش المشترك في بلدان إقامتهم".

وقال ملك المغرب: "إننا نتفهم الوضع الصعب الذي يعيشونه. فهم يعانون من تشويه صورة الإسلام، ومن العمليات الإرهابية، التي حصدت أرواح العديد منهم، كما يعانون من ردود الفعل، ومن الاتهامات الموجهة إليهم، من قبل البعض، بحكم عقيدتهم".

وأدان ملك المغرب بشدة قتل الأبرياء. وقال اننا نؤمن "بأن قتل راهب حرام شرعًا. وقتله داخل كنيسة حماقة لا تغتفر، لأنه إنسان، ولأنه رجل دين، وإن لم يكن مسلمًا. والإسلام أوصانا خيرًا بأهل الكتاب"، مشيرًا الى قوله تعالى "لا نفرق بين أحد من رسله"، وقوله عز وجل: "ولكن البر من آمن بالله واليوم الآخر والملائكة والكتاب والنبيئين".

الإرهابيون ليسوا مسلمين

وزاد العاهل المغربي قائلًا "إن الإرهابيين باسم الإسلام ليسوا مسلمين، ولا يربطهم بالإسلام إلا الدوافع التي يركبون عليها لتبرير جرائمهم وحماقاتهم. فهم قوم ضالون، مصيرهم جهنم خالدين فيها أبدًا"، موضحًا انهم يظنون، عن جهل، أن ما يقومون به جهادًا. فمتى كان الجهاد هو قتل الأبرياء؟، مشيرًا الى قوله تعالى "ولا تعتدوا، إن الله لا يحب المعتدين".

وتساءل الملك محمد السادس: "هل من المعقول أن يأمر الله، الغفور الرحيم، شخصًا بتفجير نفسه، أو بقتل الأبرياء؟، علما أن الإسلام لا يجيز أي نوع من الانتحار مهما كانت أسبابه. قال سبحانه: (من قتل نفسًا بغير نفس، أو فساد في الأرض، فكأنما قتل الناس جميعا)".

وذكر العاهل المغربي بأن الإسلام دين السلام، مشيرًا الى قوله تعالى "يا أيها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كافة". وتحدث العاهل المغربي عن الجهاد في الإسلام، وقال انه يخضع لشروط دقيقة، من بينها أنه لا يكون إلا لضرورة دفاعية، ولا يمكن أن يكون من أجل القتل والعدوان، مشيرًا الى انه من  المحرمات قتل النفوس بدعوى الجهاد.

اضاف انه من شروط صحة الجهاد أيضًا، أن الدعوة إليه هي من اختصاص إمارة المؤمنين. ولا يمكن أن تصدر من أي فرد أو جماعة.

وذكر الملك محمد السادس "ان الذين يدعون الى القتل والعدوان، ويكفرون الناس بغير حق ويفسرون القرآن والسنة بطريقة تحقق أغراضهم، إنما يكذبون على الله ورسوله. كما يستغلون بعض الشباب المسلم، خاصة في أوروبا، وجهلهم باللغة العربية وبالإسلام الصحيح لتمرير رسائلهم الخاطئة ووعودهم الضالة"، مضيفًا أن "الإرهابيين والمتشددين يستعملون كل الوسائل لإقناع الشباب بالانضمام إليهم، ولضرب المجتمعات المتشبعة بقيم الحرية والانفتاح والتسامح".

الحصول على الحور العين؟ 

وتساءل الملك محمد السادس "هل يقبل العقل السليم أن يكون جزاء الجهاد هو الحصول على عدد من الحور العين؟، وهل يقبل المنطق بأن من يستمع إلى الموسيقى، ستبلعه الأرض، وغيرها من الأكاذيب؟".

وأشار العاهل المغربي الى أن "عددًا من الجماعات والهيئات الإسلامية تعتبر أن لها مرجعية في الدين، وأنها تمثل الإسلام الصحيح. مما يعني أن الآخرين ليسوا كذلك. والواقع أنها بعيدة عنه وعن قيمه السمحة"، معتبرًا أن هذا "هو ما يشجع على انتشار فكر التطرف والتكفير والإرهاب، ذلك أن دعاة الإرهاب يعتقدون بأنه هو السبيل إلى الإسلام الصحيح. فعلى هؤلاء أن ينظروا إلى أي حد يتحملون المسؤولية في الجرائم والمآسي الإنسانية التي تقع باسم الإسلام".

وقال الملك محمد السادس محذرًا، "كلنا مستهدفون. وكل من يفكر أو يؤمن بما قلته هو هدف للإرهاب. وقد سبق له أن ضرب المغرب من قبل، ثم أوروبا والعديد من مناطق العالم". وامام انتشار الجهالات باسم الدين ، دعا العاهل المغربي المسلمين والمسيحيين واليهود إلى "الوقوف في صف واحد من أجل مواجهة كل أشكال التطرف والكراهية والانغلاق".

ويرى العاهل المغربي أن "تاريخ البشرية خير شاهد على أنه من المستحيل تحقيق التقدم في أي مجتمع يعاني من التطرف والكراهية لأنهما السبب الرئيس لانعدام الأمن والاستقرار".

وقال إن الحضارة الإنسانية حافلة بالنماذج الناجحة التي تؤكد أن التفاعل والتعايش بين الديانات يعطي مجتمعات حضارية منفتحة تسودها المحبة والوئام والرخاء والازدهار، مشيرًا الى أن ذلك "هو ما جسدته الحضارات الإسلامية، وخاصة ببغداد والأندلس، التي كانت من أكبر الحضارات الإنسانية تقدمًا وانفتاحًا".

اعتزاز بإدماج المهاجرين 

على صعيد ذي صلة، قال الملك محمد السادس إن المغرب يعتز بما يقوم به في مجال استقبال وإدماج المهاجرين، ولن يتراجع عن هذا النهج العملي والإنساني. واوضح أن المغرب "الذي طالما رفض الطرق المعتمدة من طرف البعض، لمعالجة قضايا الهجرة والتي اثبتت فشلها"، يعد من بين أول دول الجنوب التي اعتمدت "سياسة تضامنية حقيقية، لاستقبال المهاجرين، من جنوب الصحراء وفق مقاربة انسانية مندمجة، تصون حقوقهم وتحفظ كرامتهم".

وأضاف العاهل المغربي أنه تفعيلاً لهذه السياسة، قام المغرب بتسوية وضعية المهاجرين "وفق معايير معقولة ومنصفة، وتوفير الظروف الملائمة لهم للإقامة والعمل والعيش الكريم داخل المجتمع".

وفي اطار ذلك، دعا الملك محمد السادس الذين ينتقدون المغرب أن "يقدموا الى المهاجرين، ولو القليل مما حققناه"، معربًا عن الأسف للتوجه المنحرف، الذي أخذه تدبير قضايا الهجرة بالفضاء المتوسطي، "بحيث تم تغييب أي سياسة حقيقية لإدماج المهاجرين".

وسجل ملك المغرب ببالغ التقدير والارتياح "ما يتميز به هؤلاء المهاجرون من حسن السلوك والمعاملة، ومن جد في العمل، والتزام بالقانون، واحترام لقيم ومقدسات المغاربة". وقال: "أود التأكيد، بأننا لا نقوم إلا بواجبنا تجاه هذه الفئة، لأنهم أناس دفعتهم الظروف الصعبة الى المغامرة بأرواحهم، ومغادرة أهلهم وبلدانهم".

واشار الملك محمد السادس  إلى أن هذه السياسة الإنسانية أهلت المغرب ليتولى، إلى جانب ألمانيا، الرئاسة المشتركة سنتي 2017-2018، للمنتدى العالمي للهجرة والتنمية.

تجديد التضامن مع الجزائر 

من جهة أخرى، دعا العاهل المغربي الملك محمد السادس إلى تجديد الالتزام والتضامن الصادق الذي يجمع على الدوام الشعبين المغربي والجزائري. وقال: "إننا نتطلع الى تجديد الالتزام، والتضامن الصادق، الذي يجمع على الدوام، الشعبين الجزائري والمغربي، لمواصلة العمل سويًا، بصدق وحسن نية، من أجل خدمة القضايا المغاربية والعربية، ورفع التحديات التي تواجه القارة الأفريقية".

وشدد العاهل المغربي على القول "ما أحوجنا اليوم، في ظل الظروف الراهنة، التي تمر بها الشعوب العربية، والمنطقة المغاربية، الى تلك الروح التضامنية، لرفع التحديات التنموية والأمنية المشتركة".

وعلى صعيد متصل، ذكر الملك محمد السادس بأن الاحتفال بالأحداث التاريخية، ليس فقط من أجل الذكرى، وإنما أيضا لاستحضار القيم والمبادئ، التي ألهمت الأجيال السابقة، من أجل بناء الحاضر، والتوجه بكل ثقة نحو المستقبل.

في سياق ذلك، أشار العاهل المغربي إلى ان تخليد ثورة الملك والشعب المجيدة، لا يخرج عن هذه القاعدة، فهي ثورة متجددة، يحمل مشعلها جيل عن جيل، مضيفًا انه إذا كانت هذه الذكرى لها دلالات وطنية راسخة، تتعلق بتشبث المغاربة بملكهم، والتضحية من أجل حرية واستقلال وطنهم، فإن لها أيضًا معانيَ تخص ارتباط المغرب بمحيطه المغاربي والأفريقي. 

وسجل ملك المغرب أن هذه المرحلة التاريخية، تميزت بالتنسيق والتضامن، بين قيادات المقاومة المغربية، وجبهة التحرير الجزائري، حيث تم الاتفاق على جعل الذكرى الثانية لثورة 20 اغسطس مناسبة لتعميم الثورة في الأقطار المغاربية، فقامت انتفاضات شعبية في مختلف مناطق المغرب والجزائر. 

كما قدمت المقاومة المغربية، يضيف العاهل المغربي، الدعمين المادي والمعنوي الى الثورة الجزائرية، في مواجهة الحملة العنيفة، التي كانت تتعرض لها، من طرف قوات الاستعمار، التي كانت تريد القضاء عليها، قبل الاحتفال بذكراها الأولى.

وأشار الملك محمد السادس إلى أن تلك الانتفاضة، وذلك التضامن، ساهما في إعادة الروح الى الثورة الجزائرية، كما كان للبلدين دور كبير، في تحرير واستقلال أفريقيا. 

افريقيا في صلب السياسة الخارجية 

وتطرق العاهل المغربي في خطابه الى أفريقيا، وقال إن المغرب وضع أفريقيا في صلب سياسته الخارجية، معتبرًا أن هذا الارتباط متعدد الأبعاد، يجعل المملكة المغربية في قلب أفريقيا، ويضع أفريقيا في قلوب المغاربة.

واشار العاهل المغربي الى ان "أفريقيا بالنسبة الى المغرب، أكثر من مجرد انتماء جغرافي، وارتباط تاريخي، فهي مشاعر صادقة من المحبة والتقدير، وروابط إنسانية وروحية عميقة، وعلاقات تعاون مثمر، وتضامن ملموس، كما انها الامتداد الطبيعي، والعمق الاستراتيجي للمغرب".

وأكد الملك محمد السادس  أن "مصلحة المغرب من مصلحة أفريقيا، ومصيره لا يمكن أن يكون بدونها والتقدم والاستقرار، في نظرنا، إما أن يكونا مشتركين أو لا يكونان"، مسجلاً أن "المغرب يعطي دائمًا لشعوب قارته، ولا ينتظر أن يأخذ منها والتزامه من أجل قضاياها وانشغالاتها، لم يكن يومًا من أجل استغلال خيراتها، ومواردها الطبيعية، خلافًا لما يسمى بالاستعمار الجديد". 

الحرص على المنفعة المشتركة

وإذا كان من الطبيعي، يضيف العاهل المغربي، أن يستفيد المغرب من التعاون مع أشقائه في أفريقيا، فإنه يحرص دائما أن تكون المنفعة مشتركة، معتبرًا ان المغرب لا يعتبر أفريقيا سوقًا لبيع وترويج منتوجاته، أو مجالاً للربح السريع، وإنما هي فضاء للعمل المشترك، من أجل تنمية المنطقة، وخدمة المواطن الأفريقي. 

وذكر الملك محمد السادس بأن المغرب يساهم إلى جانب الدول الأفريقية، في إنجاز مشاريع التنمية البشرية والخدمات الاجتماعية، التي لها تأثير مباشر على حياة سكان المنطقة، مؤكدًا أن المغرب مثلا "لا يقوم فقط بتصدير الأدوية، بل يحرص على تشييد معامل صناعة الادوية والمؤسسات والمراكز الصحية، كما يقوم بإنجاز البنيات التحتية، ومراكز التكوين المهني والتقني، والمشاريع التي توفر الشغل والدخل القار، كقرى الصيادين، ودعم الفلاحين الصغار، وتشجيع الحفاظ على الانظمة البيئية".

وخير دليل على ذلك، يقول العاهل المغربي، إنجاز مشروع حماية وتثمين خليج كوكودي في أبيدجان، في إطار نموذج فريد من التعاون، بين المؤسسات العمومية المعنية في المغرب وكوت ديفوار، وبانخراط فاعل للقطاع الخاص في البلدين. 

وسجل الملك محمد السادس أن هذه الرؤية التضامنية المتكاملة التي تحكم علاقات المغرب بأشقائه في أفريقيا، "تتطلب من جميع الفاعلين الذين فتحنا أمامهم المجال للانخراط في هذا التوجه تحمل مسؤولياتهم، والوفاء بالتزاماتهم حفاظًا على مصداقية المغرب".

وخلص العاهل المغربي إلى القول إن "أفريقيا بالنسبة الينا ليست هدفًا، وإنما هي التزام، من اجل المواطن الأفريقي، أينما كان، فالاهتمام الذي نعطيه لتحسين ظروفه في وطنه، هو نفسه الذي يحظى به المهاجرون الأفارقة في المغرب، خلافًا لما يعانونه في العديد من مناطق العالم".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خير امة
اياد -

يبدو ان الملك المغربي لايعرف الاسلام او يحاول ان يجمله-دول المغرب العربي هي من الشعوب المثقفة اوربيا لهذا فهي منفتحة وتشعر بالخجل من شريعة الغاب والجهاد...الخ-بكل صراحة الاسلام الحقيقي وغير المزيف هو ماتطبقه داعش وهي فعلا تمثل الاسلام-كل خطوة صغيرة جدا تخطوها هي حسب اية معينة ولاتاتي بشي من عندها وكل من يسمي نفسة مسلم معتدل او يقبل الاخرين ويتعايش معهم فهو ليس مسلم

جهاد الطلب
ولد الدوحة -

هو من الاعمال الارهابية--اذا لاتصدقوا---اكتبوا باليوتيوب--الحويني واحكام الاسلام بالسبايا--

أغراض الجهاد في الاسلام
سعادة الانسانية وخيرها -

لا يا ملك المغرب أغراض الجهاد في الاسلام ثلاثة نشر الدعوة باسقاط النظم التي تمنع وصول رسالة الاسلام الى الشعوب تقبلها او تبقى على اديانها ، او تلك النظم لا تقيم الشريعة ولا تطبق الاسلام كما يجب وان ادعت انها مسلمة او تلك النظم الوظيفية السائرة في ركاب الغرب او الشرق الكافر ، ٢ الجهاد من اجل الدفاع عن ارض وحياض وحرمات المسلمين ضد المعتدين ، ٣ الجهاد من اجل نصرة المظلومين في الارض أياً كانت صفتهم اذا طلبوا ذلك من المسلمين ، ولا يهم بعد ذلك اي وصف يوصف به الاسلام والمسلمون من جهة أعدائه من كنسيين وشعوبيين وملاحدة ان ملايين المسيحيين وغيرهم في المشرق ولهم آلاف الكنايس والاديرة والمعابد يدينون في بقائهم الى الان الى تعاليم الاسلام وسماحة المسلمين بالك لو كان هؤلاء المسيحيون المشارقة طائفة دينية في اوروبا لتمت ابادتهم او إرغامهم على مذهب الدولة التي يقيمون فيها كالكاثوليكية مثلاً او لتم نفيهم الى استراليا او جزر المحيطات مع المهرطقين والمجذومين والجربانين والمجانين لذلك اي مسيحي في المشرق يقابل مسلم يبوس ايدو وش وظهر على هذه النعمة انتهى

ماهي الضرورة ياجلالةالملك؟
Almouhajer -

يكفي محاولات تجميل وتطبيل وتهليل للدين الأعلى فكل ذلك لا ولن ينفع أمام النصوص (كلام الله).بناء على ذلك من الواجب تذكير جلالة الملك بمراحل الجهاد في الإسلام, كما رسمها الله لمحمد(ص), وهي منقولة عن موقع الأزهر الشريف الذي هو أكبر مرجعية دينية إسلامية سنية في العالم.مراحل تشريع الجهاد: مر تشريع الجهاد في سبيل الله بأربع مراحل:الأولى: لما قام النبي صلى الله عليه وسلم بالدعوة إلى الله في مكة ظهر له أعداء عادوه وآذوه، وكان توجيه الله له بالصبر والعفو والصفح، وجهادهم بالدعوة، والقرآن، والحجة.1- قال الله تعالى: {قُلْ لِلَّذِينَ آمَنُوا يَغْفِرُوا لِلَّذِينَ لَا يَرْجُونَ أَيَّامَ اللَّهِ لِيَجْزِيَ قَوْمًا بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ [14]} [الجاثية: 14].2- وقال الله تعالى: {فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَلَا يَسْتَخِفَّنَّكَ الَّذِينَ لَا يُوقِنُونَ [60]} [الروم: 60].3- وقال الله تعالى: {وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَإِنَّ السَّاعَةَ لَآتِيَةٌ فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ [85]} [الحجر: 85].4- وقال الله تعالى: {وَلَوْ شِئْنَا لَبَعَثْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ نَذِيرًا [51] فَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَجَاهِدْهُمْ بِهِ جِهَادًا كَبِيرًا [52]} [الفرقان: 51- 52].الثانية: لما اشتد الأذى على الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضوان الله عليهم، أذن الله له أن يهاجر من مكة إلى المدينة، ويأمر أصحابه بالهجرة إليها، وذلك بعد ثلاث عشرة سنة من البعثة.1- قال الله تعالى: {وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ [30]} [الأنفال: 30].2- وقال الله تعالى: {إِلَّا تَنْصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا فَأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ [40]} [التوبة:40].الثالثة: ثم أذن الله للرسول صلى الله عليه وسلم والمؤمنين بالقتال في المدينة بعد الهجرة، ح

ماهي الضرورة تتمة.....
Almouhajer -

الرابعة: ثم أمر الله رسوله؟ والمؤمنين بقتال الكفار كافة؛ ليكون الدين كله لله، ولتفتح الأبواب لكل من رغب في الإسلام.1- قال الله تعالى: {وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ [36]} [التوبة: 36].2- وَعَنِ ابْنِ عُمَر رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا أنَّ رَسُولَ الله صلى الله عليه وسلم قَالَ: «أُمِرْتُ أنْ أقَاتِلَ النَّاسَ حَتَّى يَشْهَدُوا أنْ لا إلَهَ إلا اللهُ وَأنَّ مُحَمَّداً رَسُولُ الله، وَيُقِيمُوا الصَّلاةَ، وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ، فَإذَا فَعَلُوا ذَلِكَ عَصَمُوا مِنِّي دِمَاءَهُمْ وَأمْوَالَهُمْ إلا بِحَقِّ الإسْلامِ، وَحِسَابُهُمْ عَلَى الله». متفق عليه.إذن هذه هي المراحل المشرعة من إله نبي الإسلام فكيف لأحدٍ أن يقول غير ذلك , تماماً كما جاء في مقال سابق هنا و يطالب بتحديث الفقه الإسلامي ليتوافق مع العصر . كل ذلك ليس سوى محاولات تجميل للخروج من الورطة .

من يكونون اذا
رافد رامز -

اذا لم يكن الارهابيون مسلمون فمن هم هل هم من المريخ هل هم عبده الاوثان هل هم من رواد الخمارات ام هم من رواد الجوامع وخريجو مدارس الكراهيه الاسلاميه مثل الازهر جاي يكحلها عماها

لماذا لاتحذفوها وتنقذونا
عربي من القرن 21 -

من ذلك الأرهاب لأنها ربما كانت صالحة للبدو الرحل في القرن السابع الميلادي !!؟..

الجهاد سنام الاسلام ولن
يرضى عنك الذين كفروا -

ولذلك يا مسلم مهما اسمعت الذين كفروا من النصارى واليهود ومن في حكمهم كالملاحدة واللادينيين واللاادريين من لطيف القول وناعمه فإنهم لن يرضوا عنك حتى تتبع ملتهم الفاسدة الباطلة المنسوخة بالاسلام وتصير تابعاً لهم. فالتزم يا مسلم بدينك وامتشق حسامك وجرده مجاهداً محرر اً جزرك المحتلة من الإسبان والبرتغال واغزهم في عقر دارهم وانتقم لملايين المسلمين واليهود الذين قتلهم الكفار الكاثوليك وعذبوهم الى الموت او ارغموهم على المسيحية او نفوهم من ديارهم واعد الاذان الى تلك الديار ان الجهاد هو ذروة سنام الاسلام وما تركه قوم الا ذلوا وما تهاون فيه قوم الا غزو في عقر ديارهم

ما علاقة المسيحيين بحديث
امرت ان أقاتل الناس -

حديث امرت ان أقاتل الناس المقصود بالناس الوثنيين العرب دون غيرهم من الأقوام داخل وخارج الجزيرة العربية. كاليهود والنصارى بدليل وجود ملايين. المسيحيين وغيرهم بالمشرق ولهم آلاف الكنايس والمعابد فهل المعلق أرغم على الاسلام او اسلافه قبل ذلك ان المسيحي في المشرق يولد مسيحي ويعيش متنغنغ مسيحي ويموت مسيحي وحيخش بحيرة الاسيد والكبريت مسيحي برضو فأين امرت ان أقاتل الناس هنا بطلوا حقد سرطاني على أوالإسلام. يا كنسيين وعيشوا بشراً اسوياء كما تتطلب منكم الوصايا والتعاليم

الاٍرهاب الاصلي بتاع يسوع
بيحبك ومات عشانك -

ابادة الشعوب و السكان الاصليينبدأ كولومبوس (و كان تاجر للعبيد ثم لقب بالصليبي المقدس بعد ذلك) بغزو العالم الجديد. و كالعادةاتخذت حجة نشر النصرانية كذريعة لغزو العالم الجديد.في غضون ساعات من وصوله و دخوله لاول جزيرة وجدها مأهولة بالسكان في البحر الكاريبي، قام كولومبوس باحتجاز ستة اشخاص من السكان الاصليين ثم قال : “هؤلاء سيكونون خدم جيدين… و يمكن بسهولة ان نجعلهم نصارى لأنه يبدو لي انهم لا ينتمون الى اى دين” ثم اضاف “هؤلاء سيوفروا لنا عبيدا بأي عدد نريد”.كان كولومبوس يقوم ببناء صليب على كل جزيرة تطأها اقدامه لاعلان ملكيتها للكاثوليك الاسبان متجاهلا السكان الاصليين. و في حالة ما اذا رفض الهنود الحمر او تأخروا في الاستسلام، كان يتم ابلاغهم بالتالى: “نؤكد لكم ـ بمشيئة الرب ـ اننا سندخل وطنكم بالقوة و سنعلن عليكم الحرب… و سنفرض عليكم الطاعة و العبودية للكنيسة… و سنقوم باستخدام جميع طرق التعذيب التي في استطاعتنا لمن يعصى و يرفض الرب ويحاول مقاومته و معارضتهمات ثلثي السكان الاصليين نتيجة الاصابة بمرض الجدرى الذي نقله لهم المستعمرون و ذلك قبل ان يبدأوا العنف ضدهم. وكانت هذه الوفيات مؤشر عظيم على “روعة و طيبة الرب” من وجهة نظر المسيحيين. و قد صرح حاكم مستعمرة ماساشوستس في 1634 “لقد قارب السكان الاصليون على الفناء و تقريبا ماتوا جميعا نتيجة لمرض الجدري و بذلك ازاح الرب كل العقبات امام الاستيلاء على الارض”.كان سكان جزيرة هسبانيولا الاصليين مسالمين و يعيشون في سعادة على جزيرة غنية بمواردها الطبيعية و كانوا يعتبرونها جنة. و ما ان دخلها كولومبوس، كان السكان يبكون حدادا على 50 الفقتيل قتلهم الغزاة.الناجون من الهنود الحمر وقعوا كانوا ضحية الاغتصاب والقتل و الاسترقاق والهجمات الاسبانية.و قد قال احد شهود العيان “عدد من قتل من الهنود الحمر لا يحصى. لقد كانت جثث القتلى في كل مكان و كانت رائحة الجثث المنتنة فظيعة و مقززة و تملأ كل مكان”.فر الزعيم الهندي الاحمر هاتوي مع قومه و لكن تم القبض عليه بعد ذلك و تم حرقه حيا. و اثناء محاكمته تمهيدا لاعدامه حثه راهب فرنسيسكاني على قبول يسوع بقلبه حتى تذهب روحه إلى الملكوت او الجنة و لا تهبط الى الجحيم. فاجابه الزعيم هاتوي “اذا كان الملكوت هو المكان الذي يذهب له النصارى، فانا افضل الذهاب للجحيم”.

كف عن الخرابيط
والبرابيط يا خليجي كافر -

حذفك الله في النار وأراح البشرية من خرابيطك وبرابيطك يا خليجي كافر

مرة أخرى الصليبيون.
بن يحيا -

الخطاب الملكي موجه الى عقلاء المجتمع الدولي و هو يدرك ما يقوله و كل المسلمين المعتدلين يقاسمونه الرأي،....أما ما يكتبه بعض السماسرة في هذا الموقع هو نوع من الاستفزاز و سوء الظن بالمسلمين المعتدلين، الذين يسعون إلى التعريف بالإسلام الصحيح و ليس ما هو مكتوب على الانترنيت. اما داعش فجل أعضائها هم ممن تدربوا في الغرب و تم ارسالهم إلى هذه المنطقة الخصبة تاريخيا و اقتصاديا لتذميرها، فبعد بغداد عاصمة الدولة العباسية جاءوا لتخريب دمشق عاصمة الأمويين و من سيأتي عليه الدور مستقبلا ستجدونه مكتوب في كتاب (الفوضى الخلاقة ).. من إنتاج اتباع دين الرحمة من ضربك على خذك الأيسر فذمره بيدك اليمنى. نسأل الله تعالى ان يكفينا شر من لا يخافه و لا يرحمنا امين يارب العالمين. القافلة تمر و. .........../ و السلام على من اتبع الهدى.

مفهوم الجهاد واحد !!!!!
المعارض رقم 1 -

يقول العاهل المغربي: الجهاد في الإسلام لا يكون إلا لضرورة دفاعية .....طيب يا عاهل المغرب الكريم..... وما هو تفسير الضرورة الدفاعية ؟؟؟؟ ان الضرورة الدفاعية جاءت من اول يوم ظهر فيه الاسلام وما زالت مستمرة الى يومنا هذا, ذلك لان الاسلام جاء معاديا لجميع عقائد ومفاهيم الغير ولذلك ستبقى الضرورة الدفاعية تجري وراء المعاداة المنصهرة في العقيدة الاسلامية الصادرة من الاوامر الالهية في تعالليم الشريعة الاسلامية نعم ستجري في حلقة مفرغة الى ما لا نهاية والى يوم يبعثون !!!

الساعة آتية وهذا وعد الله
عمار الكردي -

هناك بعض معلقين يقولن بان الأسلام الحقيقي هم الدواعش والببعض يقول الدبن الأسلام دين يدعو للقتل والبعض يقول منذ أن ظهر الاسلام ظهر الأرهاب ،،، طيب قبل الأسلام قام بحروب صليبية ومن قتل الملايين ومن قام بغزو عبر المحيطات وقتل الهنود الحمر ومن أجبر الناس دخول دين الصليبي ومن كان يقتل الناس قبل الصليبيين ؟هل كان هناك دواعش زمانهم ؟؟؟؟؟؟؟ ليس الدواعش ألا مرتزقة ضعيف الأيمان لان ليس هناك أية او حديث يقول أقتلو الأسرى او أحرقوهم أو أقطعو رأوسهم أو أقتلو النساء والأطفال والشيوخ او المدنيين،، بل وصى الرسول عليه السلام بأحترام الأسرى والنساء والأطفال والشيوخ والمدنيين ،، أم المراجع الدينية وأولهم الأزهر باتوا مثل وبأمر حكام دولهم ،، في حديث يقول (( ان كان الملوك في مجالس الشيوخ فنهم الملوك ونعم الشيوخ ،،وأن كان الشيوخ في مجالس الملوك فبأس الشيوخ وبأس الملوك)) ونرى بأن كووووووول الشيوخ باتو في مجالس الملوك ،، فماذا نتوقع من هاكذا شيوخ ومراجع بأمرة حكامنا الخونة والعملاء لأسرائيل وأمريكا وأوربا ضد الأسلام حتى أخترعوا القاعدة والدواعش والنصرة وحتى الطائفية من أجل تفريق المسلمين وتشويه الاسلام والاسلام بريء من حكامنا والدواعش وغيرهم .

المعارض١ومن ضده
Almouhajer -

إنها لفتة رائعة يا معارض١ فخير الكلام ماقل ودل . الإسلام جعل العالم كله عدواً له ، لذلك فالضرورة الدفاعية مستمرة منذ ظهور الإسلام. أما المشارك بن يحيا فيبدو أنه لايجيد القراءة كغيره من المسلمين، وإذا قرأ لايفهم ، وإذا فهم يحور المعنى لصالحه . إقرأ مراحل الجهاد الموثقة في مشاركتَيَّ٤و٥ فالأمور واضحة وضوح الشمس . لقد صدقت في قولك ، القافلة تسير والكلاب تنبح . نعم قافلة الحضارة سائرة ولايمكن لتعاليم عفَّ عليها الزمن أن تؤثر على هذه المسيرة، وسيأتي يوم وهو ليس ببعيد ، ستخضع فيه هذه التعاليم المناقضة للحضارة للمحاكمة . أما السيد عمار الكردي فنسخة طبق الأصل عن بن يحيا. الماركتان اللتان تلتا ٤و٥ لا تستحقان الرد لأن كل ماجاء فيهما لايعني المسيحية بشيء .

رقم 2
جابر عمر المراهن -

كل الغزوات هي اعمال ارهابية لانها ليست جهاد الدفع--بل الطلب--دمروا حضارات--فارس-العراق-مصر وغيرها

لا زلت تهذي وتخربط
يا خليجي كافر -

أعطنا دليلك يا خليجي كافر وبلاش خرابيط برابيط كما يقول الخلايجة حضارات مصر والعراق وفارس كانت حضارات طغيان واستعباد للبشر والإسلام حرر هذه الشعوب من طغيانها انت شخص حقود وكافر لذلك ترى الأمور من منظارك القذر ما تزال شعوب هذه المناطق في أماكنها و آثارهم كذلك بخلاف ما فعله اخوانك المسيحيون والملاحدة بالشعوب الأصلية من إبادة ونهب

تعليق 16
رجب وعجب-بهذا الزمان -

نعم هذا هو التاريخ--100%

تاريخ وغزو ومذابح
حفيد قريش -

----لايوجد دليل اكبر من هذا على ان هذاالعمل غير اخلاقي--مذبحة بني قريضةبعد الحصار والجوع والعطش--استسلموا --قتل الرجال ومنهم الاطفال-وسبي النساءوالنهب--الغريب اية تبارك هذا الاحزاب 27

لولا السلام لتمت ابادتكم
يا كنسيين حقدة جهلة -

كيف يا معارض قبل الاخير في مليون تقول ان الاسلام العظيم يعادي معتقدات الآخرين. وهم في المشرق الاسلامي بالملايين مسيحيين وغير مسيحيين ولهم آلاف الكنايس والمعابد بالك انته لو كُنتُم انتم المسيحيون المشارقة طائفة دينية في اوروبا لتم اعتباركم طائفة مهرطقة ولتم ذبحكم او نفيكم مع المجذومين والجربانين والمجانين الى احدى جزر المحيطات ورميكم هناك ، انكم مدينون لوجودكم الى الان الى تعاليم الاسلام ووصية الرسول العربي بكم وسماحة المسلمين يا كنسيين جهلة حقدة بذييئين لم تهذبكم لا الوصايا ولا التعاليم ولا طول إقامتكم في الغرب

التاريخ الأسود للمسيحية
والالحادية ضد اليهود -

التاريخ الأسود للمسيحية والعلمانية ضد عنصر اليهود لماذا يتباكى اي ملحد قذر و اي مسيحي كنسي انعزالي على اليهود ويعيرنا بإعدام الخونة من بني قريضة وهذا تاريخ مسيحيته الاسود ضدهم. في القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1348 احرق جميع يهود بازل بسويسرا وستراسبورج بفرنسا (الاجمالي الفين يهودي). عام 1349 قتل جميع اليهود فى اكثر من 350 مدينة المانية معظمهم احرقوا احياء (في هذا العام فقط قتل من اليهود أكثر مما قتل من النصارى في مائتي عام من الاضطهاد الروماني للنصارى). عام 1389 ذبح 3 آلاف يهودي في مدينة براغ. عام 1391 تم قتل يهود اشبيلية بقيادة المطران مارتينيز (4 آلاف قتلوا و تم بيع 25 الف كعبيد).و كان تحديد اليهودي سهل جدا لانهم ارغموا على ارتداء علامة ذات الوان مميزة تسمى “شارة العار” و كان يجبر اي يهودي فوق العاشرة على ارتدائها. عام 1492: العام الذي بدأ فيه كولومبوس رحلته لغزو العالم الجديد تم فيه نفي أكثر من 150 الفيهودي من اسبانيا و مات الكثير منهم في الطريق اثناء الرحلة. عام 1648 مذابح تشميلنيتسكي في بولندا: في هذه المجازر قتل حوالي 200 الف يهودي.وأخيراً سبعة ملايين يهودي في العصر

انت شخص خبل
يا خليجي كافر -

انت شخص معتوه وخبل كما يقول الخلايجة. تعلق وترد على نفسك ؟!

لجهاد الارهاب الاسلامي
كافي تقية اسلامية -

وهل كان الجهاد الاسلامي الاحتلالي الاستعماري الاستيطاني للمسلمين اثناء احتلالهم للشرق الاوسط المسيحي واناضوليا البلقان وشمال افريقيا وارمينيا واورشليم/القدس واسبانيا والبرتغال وفرنسا والصين والهند لاغراض دفاعية طبعا لا والابادة الارمنية والاشورية واليونانية 1915-1923 هي ارهاب اسلامي وليس جهاد وقتل الاف الناس الابرياء في العالم هي الجهاد الارهاب الاسلامي كافي تقية اسلامية الكدبة الحلال

الجهاد الاسلامي الاحتلالي
الاستعماري للمسلمين -

وهل كان الجهاد الاسلامي الاحتلالي الاستعماري الاستيطاني للمسلمين اثناء احتلالهم للشرق الاوسط المسيحي واناضوليا البلقان وشمال افريقيا وارمينيا واورشليم/القدس واسبانيا والبرتغال وفرنسا والصين والهند لاغراض دفاعية طبعا لا والابادة الارمنية والاشورية واليونانية 1915-1923 هي ارهاب اسلامي وليس جهاد وقتل الاف الناس الابرياء في العالم هي الجهاد الارهاب الاسلامي كافي تقية اسلامية الكدبة الحلال

انت
خليجي-. -

الذي يعلق من باسم وعنوان ياخليجي يا كافر

الأرمن خانوا وتواطؤ فكان
الجزاء من جنس العمل -

اصلاً هذه المنطقة من الشرق القديم من أناضوليا الى شمال افريقيا كانت تحت الاحتلال البيزنطي الغربي ولا دا مش احتلال يا حفيد الصليبيين الغزاة ؟! ، ولعلمك الأرمن يستحقون اللي حصل لهم لأنهم خانوا وطنهم الدولة العثمانية العلية وتواطؤ مع اعداءها من روس و أنجليز وغدروا بمواطنيهم العثمانيين المسلمين فكان الجزاء من جنس العمل وكل بلد يعدم خونته الم تعدم فرنسا آلاف الفرنسيين الذين تواطؤ وخانوا وطنهم مع النازيين يا كنسي حاقد لم تهذبك الوصايا ولا التعاليم ولا قيم التحضر

فهيم زمانو داعشي بامتياز
Almouhajer -

إلى الداعشي الذي يقول أن الأرمن خانوا فكان الجزاء من جنس العمل . هذا الداعشي يقولها باللسان العريض ولايستحي من تأييد أكبر مجزرة حدثت في القرن العشرين . يقارن هذا الداعشي عمل الأرمن ببعض الجواسيس الفرنسيين أو غيرهم الذين تعاملوا مع الأعداء والمحتلين . هل قرأتم أوقح من هذا التعليق ؟ الأرمن كانوا محتلين من العثمانيين المجرمين , وأرادوا التخلص من نيرهم فتعاونهم مع الشياطين , حق من حقوقهم . هل فهمت أيها الداعشي الذي يريد تمرير كلام كأفكاره .

انت اكبر خبل
خليجي-كافر -

ليه يا ايلاف الكيل بمكيالين-هو الذي بدأ--ترفضون الرد

تعليق -لجواب 17
خليجي اؤمن بالتقمص -

------------بعد المذابح--هناك 5 مليون من ارمن الارذودوكس في تركيا اجبروا على الاسلام--لكن مازالوا يمارسون طقوسهم المسيحية- سرا -انتظارا رجوعهم لدين الاجداد----وهناك كتاب-يقول .كتاب جديد- ان 4 من كل 5 اشخاص شرق تركيا يملكون جدات ارمنيات

صحيح انك خبل
يا خليجي -

وهل هناك في هذا العصر من يخفي دينه.

الى تعليق-صحيح انك خبل
خليجي- -

بالفعل انت خبل--ا قرأ-----الدين الذي يجييز بنصوصه القتل والسبي والنهب- والذبح --كما بحديث جهاد الطلب--لايمكن ان يكون دين متسامح اكتبوا باليوتيوب-- احكام الاسلام بالسبايا-----اقرأ الايات التالية ستعرف كيف يكون هذا دين سلام---سورة التوبة الأيات 5 و29--سورة محمد الأية 4-----نعم لابد من ايجاد وسيلة يشترك كل العالم بمكافحة هذه الثقافة -ومع الاسف الضحايا هم المسلمون المغلوب على امرهم-- حتى صاروا منبوذين بالعالم-بل اصبح الاسلام اكبر وباء بالعالم--يحتاجون المساعدة لمن يعمل على توعيتهم

المعلق يا خليجي المحترم
Almouhajer -

تقول وهل هناك في هذا العصر من يخفي دينه ؟ بالطبع يا من تغمض عينيك عن الحقيقة ، هناك الكثيرين الذين يخفون إيمانهم بالمسيح ، بعد أن تركوا الإسلام . في إحصائية سنة 2009 تقول أن عدد المسيحيين السعوديين في المملكة يتجاوز الخمسين ألف ، ممن آمنوا برسالة السيد المسيح وتركوا الإسلام ، وهم يتحينون الفرصة وبالسر ، كي يحصلون على نعمة المعمودية، كما أنهم يمارسون عباداتهم بالسر وفي البيوت . واعلم يا هذا أنه لو كانت حرية المعتقد متوفرة في بلاد الحرمين ، ولو كان بناء الكنيسة غير ممنوع ، لرأيت العجب العجاب، وكيف يدخلون في دين المسيح أفواجا .

التمسك بها صيانة لعرشك
عراقي لاجيء -

وعروش أصحاب الفتاوى وما يسمون أنفسهم علماء ( الخرافات والجهل!!..), أنها المصالح وليس المباديء يا أمير المؤمنين ؟؟!..

,,,,,,,,,,,,,,,
يا مسيحي كنسي انعزالي -

خالف شروط النشر

رغم وضوح الخطاب
الكنسيون لا يقتنعون -

الملك المغربي كان واضحا في ادانته لمن يقتلون الناس بِسْم الله او الدين ولكننا بصدد تيار انعزالي كنسي والحادي لعين لا يقتنع يسعى الى شيطنة المسلمين. لا يقنعه شيء ولا ينهي كراهيته الا هلاكه ثم الى جهنم وبئس المصير

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

.المعلق يا خليجي المحترمAlmouhajer - GMT 9:37 2016 الثلائاء 23 أغسطساهداء لك حتى تنبسط وتفرح (”أشعر بالسلام عندما أكون في المسجد”.. صحفي ألماني شهير يعلن إسلامههافينغتون بوست : أظهر شريطٌ مصوّر بُثَّ على الشبكات الاجتماعية فيسبوك إشهار الصحفي الألماني مارتن ليغون إسلامه في مركز الرسالة بالعاصمة الألمانية برلين. وأشار الإمام الظاهر في الفيديو أنهم “فوجئوا بقدوم الصحفي الشهير المعروف بمواقفه الحرة وهو يريد إشهار إسلامه بين المسلمين”، قبل أن يسأله مجدداً إن كان يرغب حقاً باعتناق الإسلام فردّ بالإيجاب.وقال الصحفي الألماني ليغون في معرض رده على سؤال حول الأسباب التي دفعته لاتخاذ قرار إشهار إسلامه: “الإسلام يعني السلام”، لافتاً إلى أنه يشعر بهذا السلام عندما يكون في المسجد، وعندما يصلي لله يشعر بأنه مفعم بالسلام.وأكد ليغون أنه قرأ عن الإسلام وسمع عنه، معدداً عند سؤاله واجباته كمسلم بعد اعتناقه الدين الإسلامي، أركان الإسلام الخمسة.وأشار الإمام الذي تولى أمر سؤاله لـ ليغون إلى أنه سيكون بمثابه “سفير” للدين الإسلامي بعد اعتناقه، وأنه سيكون لديه مليار وقرابه 700 مليون أخ وأخت في الإسلام. ثم ردد ليغون الشهادتين باللغتين العربية والألمانية، وتلقى المباركات من الحضور.وتصف الصحافة الألمانية مارتن ليغون، الذي اشتهر بتغطيته للحرب الإسرائيلية في غزة العام 2014 بـ”كاره إسرائيل”، نظير مواقفه المتعاطفة مع الفلسطينيين والمناوئة لإسرائيل. وكان ليغون مشاركاً في مظاهرة القدس المناهضة لإسرائيل في الثاني من شهر تموز الحالي. وذكرت مصادر صحفية ألمانية أن الشرطة الألمانية قادته بعيداً عن مكان التظاهر بعد أن تسبب بإزعاجات لمظاهرة مضادة مؤيدة لإسرائيل.)<<واعلم يا هذا أنه لو كانت حرية المعتقد متوفرة في الفــاتيكان ولو كان بناء االمسجد غير ممنوع لرأيت العجب العجاب، وكيف يدخلون في دين االاسلام أفواجا

36المفتقرة للعقل والأدب
Almouhajer -

مبروك عليه وعلى المسلمين والإسلام هذا الألماني الذي ربما أراد الشهرة فلم يحصل عليها إلا عن هذا الطريق المؤدي للهلاك الحاضر والأبدي. لازم تعملين حفلة يا مفتقرة ابتهاجاً . أما كلامك عن الفاتيكان وماتلاه من ترديد ببغاوي لكلامي فيثبت بالفعل افتقارك للعقل من جهة ، واعتيادك على الدجل من الجهة الأخرى . تعليق بسيط: إنتِ بتتحشري بتعليقاتي ليش يا مفتخرة ! هل تتمتعين بتكرار صفاتك التي أكتبها لك ؟

الكذب من يسوع بولس
يرفع قدره عندكم -

الكذب من اجل يسوع بولس مقبول عندكم ويرفع من مجده اللي ما سمعنا واحد من الخمسين الف المزعومين طلع على اي وسيلة إعلام واشتكى للعالم الموصوف بالحر؟! يا اولاد الكدابه ما تبطلوا كدب كنسي مقدس

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

.36المفتقرة للعقل والأدبAlmouhajer - GMT 13:05 2016 الثلاثاء 23 أغسطسالمفتقره للعقل ) << طيب لما انا مفتقره للعقل انت ليش تكتب لي تعليق هذا يدل على انك ما تملك عقل من الاساس هذا اولا ثانيا (هذا الألماني الذي ربما أراد الشهرة فلم يحصل عليها ) << انت عندك خلل في نظرك >> مكتوب في الخبر(. صحفي ألماني شهير يعلن إسلامه )) صحفي شهير شهير فعن أي شهره انت تتحدث واضح اصلا انك ما قريت التعليق بشكل جيد وهذا يدل اانك من الاساس ما تركز على تعليقات المسلمين والمفروض نعاملك بالمثل "" لكن نحن احسن عنك "" ثالثا كاتب (أما كلامك عن الفاتيكان وماتلاه من ترديد ببغاوي لكلامي فيثبت بالفعل افتقارك للعقل من جهة ، واعتيادك على الدجل من الجهة الأخرى )) << واضح اصلا من هذا التعليق انك واقف امام المرايه وتحدث نفسك """ فلا تعليق "" ورابعا وهو الاهم ( تعليق بسيط: إنتِ بتتحشري بتعليقاتي ليش يا مفتخرة ! هل تتمتعين بتكرار صفاتك التي أكتبها لك - )<< انت تتحدث عن ديني الاسلام فأكيييييييييييييد اني بنحشر وغصب عن الكل يقولون "" اللي يدق باب المسلمين شو يقولون المفروض حد يغششني الاجابه الحين هم شو يقولون طبعا من دق باب المسلمين يجمد الــدم في عـــروقه """

المفتقرة وشهرة الصحفي
Almouhajer -

من الذي قال عنه أنه شهير غير أمة إقرأ يا مفتقرة ؟ فقط لأنه اشترك في مظاهرة في فلسطين المحتلة ، باتت ماشاءالله شهرته فوق الأفق. هل كنتِ تعرفين عنه قبل أن يشهر إسلامه ؟ بالطبع لا يا مفتخرة وللعقل مفتخرة . إن كان المهاجر يكتب عن الإسلام فهناك الكثيرين الذين يكتبون . لماذا لاتردين على الكتَّاب الذين ينتقدون الدين الأعلى ؟ لماذا لا تردين على السيد خوليو أو السيد فول على طول ... . بالتأكيد ليس لديك تعليق حول انتقادي لحضرتك عن الفاتيكان ، لأنك ليس لديك ماتقولينه فقلت أنني أكتب وكأنني أمام المرآة . لن أتوقف عن قول الحق مهما بلغت بي الأمور ، . أرجو أن تفهمين ذلك . لماذا لاتردين على مشاركتي الأساسية الاي عددت فيها مراحل الجهاد نقلاً عن الأزهر ، وبالتالي دحضدت ادعاءات من يدعون ، أن الجهاد هو فقط للضرورة . هل لديك كلمة واحدة حول موضوع المقال ! أم أكل لسانك القط، كما نقول في بلاد الشام ؟!

الذبح في دينك
تختفي تحت لقب خليجي -

ما فيش ذبح في الاسلام الا للمحاربين الذبح هذا في دينك الالحادي او في دين اخوانك المسيحيين والدليل وجود ملايين الكفار والمشركين من مسيحيين في البلاد التي دخلها الاسلام ولهم آلاف الكنائس والمعابد يا كنسي تختفي تحت اسم خليجي

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

لحظه هذي العباره في حاجه ناقصه حتى لا تفهم بطريقه غلط الكل يقولون "" اللي يدق باب المسلمين شو يقولون المفروض حد يغششني الاجابه الحين هم شو يقولون طبعا من دق باب المسلمين يجمد الــدم في عـــروقه """ << تصحيح العباره يقولون من دق باب المسلمين بالزور والبهتان العظيم جمد الدم في عروقه "" وهذا الصح لانه ممكن الغيير يدق الباب لطلب المساعده وطبعا بنساعده ما هو هذي اخلاق اهل الاسلام

التوازن الفكري
مشترك -

أيها القراء... كفى مهاجمة الأديان , والتحريض الطائفي والعنصري والشتائم ... للأسف الشديد

43والخنوع الفكري
Almouhajer -

لانهاجم الأديان يا مشترك ، بل ننتقدها وهذا حق طبيعي لا يمكن سلبه لأحد ، وهذا هو التوازن الفكري الحقيقي. أما الذي لايريد انتقاد الأديان فهو خانع فكرياً ياسيد . أنصحك بعدم زيارة الموقع مرة ثانية، إن كنتَ لا تتحمل النقد ولك جزيل الشكر .

مفتخرة المفتقرة
Almouhajer -

صحيح أكل لسانك القط . وين راحت هذه الفقاعة الكلامية التي تسمي نفسها مفتخرة ! .

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

مفتخرة المفتقرةAlmouhajer - GMT 16:21 2016 الخميس 25 أغسطسصحيح أكل لسانك القط . وين راحت هذه الفقاعة الكلامية التي تسمي نفسها مفتخرة ))<< الفقاعه الاماراتيه تقولك "" انت على الشوايه وتحتك نار هاديه تعرف حتى لا تحترق الطبخه "" انت كاتب اكل القط لساني الا تعلم ان القط عنده 7 ارواح يعني 7 ألسنه يعني يا المهاجر انت بتتعب معايه كثير هههههههههههههه

لا داعي لأنفعال
عمار الكردي -

أكتبوا الدكتور ذاكر النايك في يوتيوب وأنظروا كيف يرد على الملحدين والمسيحيين وغيرهم والدليل بالأيات القرآنية وما جاء في الكتب السماوية الأخرى ، وأنظروا بنفسكم كيف يعترف بعض القصص ورجال دين مسيحيين وغيرهم بالهزيمة،، وسترون كيف يؤمن Almouhajr بدينه المسيحية،، اكتب انت يا Almouhajr واستمع بهدوووءء ما يقال وركز في كل سؤال وجواب ، استمع على أقل من مهلك، وبعدها حدثنا عن دينك والمسيح الذي تظنون بأنه ألاه وأيمانك بالتثليث.

عمار الكردي واليوتيوب
Almouhajer -

ياسيد عمار الكردي المحترم ! إن كان لديك رداً على النقد الذي يمارسه المهاجر فهاته . أما أن تطالب بمتابعة اليو تيوب فهذا سلاح الضعفاء الدين لايؤمنون بما تملي عليهم عقولهم وتفكيرهم المنطقي . المهاجر يعتمد على الشواهد من كتبكم ، القرآن وكتب السيرة ، ولا يأبه لما يقوله هذا أو ذاك ، إلا إذا وجه الحديث إلي شخصياً . هل لديك شيء تقوله ؟ قله وأهلاً بك وسأرد عليه . أما القطة بسبع أرواح فهذا يناسبك يا للعقل مفتقرة لأنس بسبع لسانات .

ليس على الرسوا ألا البلاغ
عمار الكردي -

يا سيد Almouhajerأن حديث: (أمرت أن أقاتل الناس)حديث ابن عمر وأبي هريرة وأنس وابن مسعود وعبد الله بن عمرو بن العاص ، وهو حديث متواتر عند علماء الاختصاص وهم علماء الحديث، هذا الحديث أنتم كلكم تحفظونه: (أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، فإذا قالوها فقد عصموا مني ودماءهم وأموالهم إلا بحقها، وحسابهم على الله).يقول فض فوه: هذا الحديث مكذوب بلا شك، ولم يقله النبي صلى الله عليه وسلم أبداً، لأنه يعارض القرآن، وأتى بآيات:فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ [الكهف:29]..لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ [الكافرون:6]..لَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَهَدَى النَّاسَ جَمِيعًا [الرعد:31]..إِنَّكَ لا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ [القصص:56]..إِنْ عَلَيْكَ إِلَّا الْبَلاغُ [الشورى:48]..لَسْتَ عَلَيْهِمْ بِمُصَيْطِرٍ [الغاشية:22].طالما أنك لست عليهم بمصيطر لماذا تقاتله؟ أيؤمن غصباً؟ طالما أنك لا تهدي من أحببت أتريد أن تدخله بالغصب؟!وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَآمَنَ مَنْ فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ [يونس:99] لماذا تقاتله؟! لو قدر الله عليه الهداية لاهتدى: فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ [الكهف:29]، إذاً: (أمرت أن أقاتل الناس..) حديث مكذوب، لماذا تقاتلهم وقد كفل الله حرية العقيدة للناس؟ هل أحد يجيب؟السواد الأعظم يقف محتاراً يعانون من أمية علمية. صدق عمر بن الخطاب المحدَّث الملهم قال: ( إن القرآن حمال ذو وجوه، فخذوا أعداء الله بالسنن ) لذلك أرادوا أن يلعبوا في هذا الصرح، لأن الحجة إنما تقوم عليهم بهذا الصرح، فإذا جاز له أن يلعب به ضاعت الحجة، القرآن حمال ذو وجوه، إنما السنة يصعب اللعب فيها###وأحاديث الرسول عليه السلام يا سيد مهاجر هي من عند الله وليس من يقول قال الرسول كذا وكذا، أما الايات الذي يجيز القتال هي كلها في حالات الدفاع ومن يبدء بالقتال،، وليس القتال ضد من كانوا آمنين في بيوتهم والنساء والشيوخ والأطفال، لان كان الرسول عليه السلام يعيش مع حيرانه اليهود وكان لديه أصدقاء نصارة ومنهم بلال الحبشي الذي كان يحبه الرسول حبا شديدا ،، وقال الرسول عليه السلام لعمه( قل لا إله إلا الله ) أشهد لك يوم القيام فقال لولا ان تهديني قريش،، فنزل الله( انك لا تهدي من أحببت ولكن

ارجو الاتزام
حرام عليك -

اما استخدام المهاجر و المسلمين المتطرفين تزرعين الفتنة بيننا لاني اذا كنت مسيحي او مسلم واقرا التعليقات لن نستفيد منها غير عكر النفوس.