أخبار

شيرين خنكان: نمثل الحداثة والنهج الروحي للإسلام الصحيح

أول صلاة تؤمها امرأة في كوبنهاغن

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي من لندن:&"نحن نمثل الحداثة، والنهج الروحي للإسلام الصحيح، ونسعى لإيجاد صوت بدي دون نزع الشرعية عن الآخرين"، بهذ الكلمات قدمت شيرين خنكان أول امرأة تؤم صلاة في مسجد في الدول الاسكندنافية.

كان يوم الجمعة الماضي، يوما تاريخيا حين أقيمت صلاة جمعة في كوبنهاغن يؤمها سيدتان، ليحق "مسجد مريم" في العاصمة الدنمركية بغيرة من عدد محدود من مساجد العالم تكون فيه الإمام امرأة،&وحسب تقرير صحيفة (الغارديان) اللندنية، يوم السبت، فقد احتشدت أكثر من 60 امرأة في مسجد مريم الواقع فوق مطعم للوجبات السريعة في وسط العاصمة الدانمركية. وعمل متطوعون حتى ساعة متأخرة من ليل الخميس لإتمام تجهيز المسجد.

وتقول خنكان في حديث للصحيفة: في الدنمارك، 90٪ من المساجد تقليدية، نريد من مسجد مريم لتكون مكانا حيث يمكن لأي شخص أن يأتي، ونحن يمكن أن تزدهر معا. وما يحدث هنا في المسجد يذهب الى أبعد من المسجد نفسه، أنها أمور وتحديات تؤثر على المجتمع كله".

شيرين خنكان: نخطط لمؤتمر دولي&

&

صلاة مختلفة&

وتقول كاتبة التقرير لـ(الغارديان) هارييت شيروود إنها كانت صلاة جمعة مختلفة عن المعتاد. خارج المصلى كانت امرأة ترضع صغيرها بينما كانت أخرى تضع أحمر شفاه. عم المكان أجواء من الضحك والبهجة، قبل أن يرتفع الآذان بصوت نسائي واضح.

وتضيف: تؤم المصلين في المسجد الإمامتين شيرين خنكان وصليحة ماري فتاح. ورفعت خنكان الآذان بصوتها وألقت كلمة بمناسبة افتتاح المسجد، وألقت فتاح خطبة الجمعة، التي كان موضوعها "المرأة والإسلام في العصر الحديث".

ثم جاء وقت الصلاة وشرعت النساء، اللاتي كان بعضهن من اديان أخرى ومن الملحدات اللاتي دعين لافتتاح المسجد، في الصلاة.

وتقول (الغارديان) إن مسجد مريم افتتح في&فبرايرالماضي واستغرق الأمر ستة شهور أخرى لإجراء المزيد من الاستعدادات قبل إقامة أول صلاة جمعة في المسجد. وقالت خنكان للصحيفة "نحن في رحلة، ولم نأخذ سوى الخطوة الأولى".

الإمامة الثانية صليحة فتاح

&

زيجات متعددة

ومنذ افتتاحه أقام المسجد خمسة مراسم عقد قران، من بينها زيجات متعددة الأديان. ووضع المسجد شروطه الخاصة لعقد القران: يشترط عدم تعدد الزوجات، من حق المرأة أن تطلق زوجها، يجوز إبطال الزواج في حال حدوث عنف نفسي أو جسدي، وفي حال حدوث طلاق يكون للمرأة حق مساو للرجل فيما يتعلق بالاطفال.

وقالت خنكان للصحيفة إن أحد أهداف المسجد "تحدي البنية الذكورية داخل المؤسسات الدينية". ونوهت إلى أن "المؤسسات الدينية الإسلامية يسيطر عليها الرجال". وقالت خنكان أن من أهداف المسجد ايضا تحدي "التفسيرات الذكورية للقرآن"،&وأضافت خنكان إنها واجهت معارضة من بعض الأقارب والأصدقاء، ولكن ليس من والدها، الذي وصفته بأنها كان داعما لها على الدوام.

ويشار إلى أن والد خنكان لاجئ سوري مسلم كان فر بعد أن سجن وتعرض للتعذيب بسبب معارضته للنظام السوري إلى الدنمرك، وانتقلت والدتها المسيحية من فنلندا إلى الدنمرك للعمل في التمريض، حسبما قالت الصحيفة. وحصلت خنكان على درجة الماجستير من دمشق وعادت لكوبنهاغن العام 2000.

مجموعة من المصيات في مسجد مريم

&

مؤتمر دولي&

وتقول شيرين خنكان التي كانت زارت مدينة برادفورد البريطانية: "هذه الحركة في الدنمارك هي جزء من حركة أكبر في جميع أنحاء العالم"، وأضافت: نحن نخطط لمؤتمر دولي حول الأئمة الإناث في العام المقبل و"آمل أن نتمكن من إلهام النساء في بلدان أخرى لمثل هذه الخطوة".&

وفي الختام، يشار إلى أن الأئمة الإناث بدأت في الصين منذ القرن الـ19، وفي جنوب أفريقيا منذ العام 1995. وفي لوس انجليس، حيث تم إنشاء أول مسجد النساء في أميركا افتتح والعام الماضي.&

أما في المملكة المتحدة، فإن الداعية الإسلامية الأميركي أمينة ودود أدى صلاة الجمعة المختلطة في أكسفورد في العام 2008، مما أثار احتجاجات، كما أن هناك مسجدا خاصا للنساء في مدينة برادفورد على الرغم من أن الصلاة تتم من من قبل أئمة ذكور.

خنكان: نمثل النهج الحداثي

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فكرة واقتراح ممتاز
جابر عمر المراهن -

افضل من بعض رجال بلحى يكرهونك بالدين---كمان-افضل شي ترك المساجد لانها مصاريف على الفاضي واستغلوها بالتنمية ومساعدة الفقراء والبطالة خصوصا بالدول الفقيرة مصر مثلا باكستان اليمن افغانستان الصومال بنغلاديش السودان مويتانياالهند اندونسيا ودول افريقية فقيرة--فقط بعض الجوامع الكبيرة ليوم الجمعة

لا يصح إلا الصحيح
شاكر شكور -

بادرة جيدة وضوء في نهاية النفق ، احيي حمامتي السلام الإمامتين المحترمتين شيرين وصليحة على هذا الإنجاز الكبير فلا يمكن إصلاح الإسلام إلا بتطبيق القرآن المكي المهادن الذي وضع اساسه القس ورقة بن نوفل والسيدة النصرانية خديجة بنت خويلد ، شكرا لموقع إيلاف

ماذا يقول الذين امنوا ؟
فول على طول -

جميع ما جاء بالمقال ضد تعاليم الدين الأعلى ...لا يجوز الامامة للمرأة ...وبئس قوم ولوا أمرهم امرأة ..ثم أنها كاشفة رأسها وهى عورة ...وترفض تعدد الزوجات وبهذا فهى ترفض ركن أساسي من الدين الأعلى ...وواحدة تضع أحمر شفاة والمفروض أن تتزين فقط للبعل الخاص بها - كلمة بعل لا تعنى زوج بل تعنى الة وثنى كان معبود عند بعض الشعوب - وترفع الأذان بصوت نسائى مع أنة صوتها عورة ...ودخل المسج أتباع الديانات الأخرى والملحدات أيضا وهذا مخالف للشرع ..وكيف ترفض العنف الجسدى ضد المرأة مع أن القران قال واضربوهن ...؟ هل هذا بداية النهاية ؟ ما هو رد الذين امنوا على هذة المتمردة ؟ أم نهاية الدين نفسة لأنة غير صالح من الأساس ؟

هذا أفضل تجديد للإسلام
محمد الشعري -

آن الأوان حقا و فعلا لتحقيق المساواة بين الجنسين في كافة الشؤون الدينية دون إستثناء . أحيي و أشجع بكل إحترام و تقدير هذه المبادرات النسائية الرائعة المبشرة بعقلنة الظاهرة الدينية و بإضفاء الطابع الأخلاقي و الحضاري عليها . إن هذا الإصلاح جزء أساسي من تهذيب الشعوب العربية و الإسلامية و شرط جوهري للرقي بها معرفيا و سلوكيا . أشعر بسعادة غامرة لهذا الخبر الطيب . فهذا الإصلاح أصدق و أنفع تربية لمئات ملايين المتدينين في العالم . إنهم سيعملون بهذا التطوير الديني و بهذه المساواة بين الجنسين في مختلف شؤونهم الخاصة و العامة . و هذه هي القدوة المطلوبة . و هذا أفضل تجديد للإسلام .

أدى الشيوخ ولا بلاش
برعى -

مش شيوخ السلفية إللى وجوهم تصيب الناس بالأكتئاب ويتلذذو فى فى تحريم ما يسعد الناس وغاويين العكننة على النساء وتقييد حرياتهم, حتى الموسيقى حرموها.. الله ينور عليكى ياشيخة شرين..

شيخات تفتح النفس
فول على طول -

ممكن نصلى خلفهن ..؟ أكيد المسجد بتاعهم سوف يجلب كل الزبائن ...أما المشايخ الذكور لن يجدوا من يصلون خلفهم ...أرزاق يا دنيا . أنا من بكرة هاروح أصلى هناك ....أتعشم بالمرة أن تلبس الشيخة تنورة قصيرة وسوف يتزاحم كل الخليقة وراءها ...ولو تم نقل الصلاة على الهواء سوف تجد الشوارع خالية من المؤمنين جميعا ...بالتأكيد سوف ترتفع نسبة الطلاق عند المؤمنين . فعلا هى ثورة للتجديد فى الدين الأعلى ...نقف كلنا خلفها ..أقصد خلف الثورة

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر -

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر -

Women in the Bible just for your delight!! " Ephesians5:22 -33 Wives, submit to your own husbands, as to the Lord. For the husband is the head of the wife even as Christ is the head of the church, his body, and is himself its Savior. Now as the church submits to Christ, so also wives should submit in everything to their husbands. Husbands, love your wives, as Christ loved the church and gave himself up for her, that he might sanctify her, having cleansed her by the washing of water with the word, ..." , " 1Corinthians 11:3 But I want you to understand that the head of every man is Christ, the head of a wife is her husband, and the head of Christ is God.", Exodus 21:7 "If a man sells his daughter as a servant, she is not to go free as male servants do. These are so sad to call Muslim women names when in the Bible women and children are sold to offset debts I think it''s clear who needs to be honest or maybe pick up your Bible get to know what the he''ll you''re talking about? Bye

متى ؟؟؟؟
ب . م /كندا -

وهل يوجد أجمل من أن تصلي خلف أولئك الحوريات ؟ أنهن يجلبن الخير والسعادة للناس ويزيدن رغبة الناس في أداء فريضة الصلاة وخاصة الشباب , كما أن " الأمامات " أكثر أمانأ لحكومات الدول التي يقيمن فيها من الأئمة الأرهابيين . أم الأفضل أن تصلي وراء ربيطه معممه معفنه وشكله قبيح ورائحته تزكم الأنوف ومنافق ملعون وغبي جاهل ؟؟؟ ولكن متى تظهر أمامة النساء ( الأمامات) في كندا ونتخلص من المعتوهين المتخلفين وجماعاتهم .

هذه غير محسوبة
خوليو -

قال لهم الذي لاينطق عن الهوى وإنما يوحى اليه ان كل ماءة عام يخرج رجل لتجديد هذا الدين الذي شاخ كثيراً هذه المرة ،، ولكن لم يكن حاسبها مزبوط بان تخرج امرأة لتجدده ،،وأي تجديد. ستمنع تعدد الزوجات وتضع الطلاق بيد المرأة أيضاً والاهم من ذلك هو تفسير نساءي للقران اي اننا ربما ستقرأ وان خفتن نشوزهم فعظوهن واهجروهم في المضاجع واضربوهم فان تابوا فَاعْفُوا عنهم لان الله غفور رحيم ،،او تفسير اخر للأنثى مثل حظ الذكرين ،، او وأنكحن ما طاب لكن من الرجال مثنىً وثلاثاً ورباعاً . فان خفتن الا تعدلن فواحد ،،،، او لن تعدلن بين الرجال ولو حرصتن فلا تملين كل الميل ،، هيا ايتها اللواتي امن حان وقت أخذ الثار من مضطهدكن فان خفتن الا تقسطن في اليتامى فَانكِحُن ما طاب لكن من الرجال ،،،. او إصلاح اخر يقول النساء قوامون على الرجال بما فضل الله بعضكم على بعض وبما انفقن من أموالهن ومن حليهن والله بما تعلمن بصير ،، اعتقد انها بداية حسنة للإصلاح وعذبوهم بأيدكن كما عذبكن ليشفي صدور إناث مؤمنات والله على كل شيء قدير ،، هيا ايتها النساء فقد حان الوقت للإصلاح وتحيا الدنمارك التي أنجبتكن وعلمتكن ،،، اريد قراءة راي مسلم المتفرغ دوماً للردود فهل اقتربت الساعة ياسيد مسلم ؟ .

واجبلت اخرى للامام
نص فول -

وهـل في نية الامامة الشيخة شيرين خنكان دام ظلهـا الشريف في ترتيب و قيادة قوافل الحجاج الى بيت الله الحرام؟ انا ساكون اول حاج بقافلتهـا المباركة.

نقطة
نظام -

يجوز للمرأة ان تؤم النساء!

فول
من فضلة القلب يتكلم ... -

ظهرت على صورتك الحقيقية يازاني بقلبك ، من فضلة قلبك يتدفق الزنا من عيونك.

الى المغلقين
كريم الكعبي -

من انتم حتى تفسرون احكام الاسلام غلى طريقة هوليود، ان كان هنالك ائمة مغفنين مثلما قال احد المغلقين الجواب لانه سلفه هو اصلا مغفن لايغرف احكام الاسلام ، أمامات هوليود لايمثلن الا المسيحية بمسجد يسمى اسلامي ، سؤالي لكم هل كانت السيدة غائشه بغد الرسول ائمت النساء ، واسألوا المذاهب الاربغة والمذهب الوهابي هل هناك مذهب يجوز امامة المرأة في الصلاة ، لاأغرف، الله يأمر الغباد ام هؤلاء النسوة يأمرن الله وحسب طريقة القانون الوظغي لاتغدد الزوجات ، المرأة تطلق الرجل ، قد يكون تأم النساء وهي حائض، أو مارست الجنس ، او انها تتناول الخمره، رجاء الاسلام ليس مادة للتشويه ، من يغجبه الموضوغ يصلي وراء زوجته وهي حائظ

الاسلام دولة لا روحانيات
كمال كمولي -

من الواضح ان شروط المسجد لعقد القران المنصفة للمراة هي حقوق مدنية للمراة تدعوا لها منظمات حقوق الانسان اذن فاين هي الروحانيات التي تبحثن عنها تلك النساء وتوضيحا اكثر اين الروحانيات عامة في الاسلام

کل التحية
آسوس جمال قادر -

انا ارى في هذه المبادرة الشجاعة خطوة جدية ومبارکة لتحديث الاسلام ولتحريره من سطوة الغريزية الذکورية..کل التحية :)

بتساوي عقلك
حسام سورية -

ارجعت لأصلك كحيوان جنسي لا يرى في المرأة غير الجنس و التنورة القصيرة و النكاح.. سخيف و حيوان من الجاهلية .

يحيا التطور
كويتي متحرر -

هذا ضد تعاليم الدين الحنيف... لا يجوز الإمامة للمرأة...وبئس قوم ولوا أمرهم امرأة...ثم أنها كاشفة رأسها وشعرها مثير وعورة...وترفض تعدد الزوجات وبهذا فهى ترفض ركن أساسي من الدين الأعلى...وترفع الأذان بصوت نسائى مع أنه صوتها عورة... واكيد ترفض العنف الجسدى ضد المرأة مع أن القران قال واضربوهن...؟ هل هذا بداية النهاية؟ ما هو رد الذين امنوا على هذه المتمردة؟

الحرية مسؤولية أو لا تكون
محمد الشعري -

الحرية مسؤولية أو لا تكون . لكن تعليقات بعض العلمانيين على هذا الخبر الطيب مؤسفة . إنها ليست فقط مؤسفة ، إنها مخزية . أتمنى أن يفهم الجميع أن تشجيع هذه المبادرة الدينية النسائية واجب حضاري . فالإسلام لن ييقى إلا بمثل هذا التجديد العقلاني و التهذيب الأخلاقي . و الإسلام في أمسّ الحاجة حاليا للتطوير الجذري في كافة الشؤون و المجالات . هذه قضية حياة أو موت بالنسبة لمئات ملايين البشر في العالم بسبب ما يجري الآن من جرائم و حروب أهلية بذرائع ميتافيزيقية . إن الإسلام قد يتطهر من الجهل و التخلف و الهمجية إذا نجحت مثل هذه المبادرات الشجاعة الصادقة و حظيت بالتقدير و التشجيع و الإحترام اللامشروط بين الرجال كما بين النساء . أرجو أن يدرك الجميع أن الإحترام أفضل من النذالة و أن حرية الإنترنت و حرية التعبير مسؤولية . و كذلك الشأن لجميع الحريات الشخصية و السياسية الأخرى . فبقدر الإلتزام بالمسؤولية و بالإحترام تحديدا تكون الحريات شرعية و أخلاقية .

الدين الخالد
ابوحسين العراقي -

هذا الدين سيبقى خالدا وللأبد ، لا شرين خنكاني ولا غيرها تؤثر على هذا الدين العظيمسيبقى تاريخ الرسول ومن بعده الصحابة الكرام، تاريخا مجيدا يقشر منها الابدان كلما تم ذكرها.لذلك هذه المجموعة ستنتهي مثلما انتهت مجموعات وفرق منذ تاريخ الصحابة والى يومنا هذا. نسي الكثيرين ان هذا الدين هو دين الله وغير متعلق ببشر ولو كان كذلك لانتهت منذ زمن بعيد

أرشح الأماراتية وصومالية
عربي من القرن 21 -

بفخر , أن يقلدونهما ونتخلص من تلك التعليقات العصبية المتأزمة نفسيا !!؟..

الهم زيد وبارك
اقدام -

عليهم فتح فروع في كل دول العالم المتحضر نساء تؤم الصلاة في المساجد انا متأكد من أن عدد العابرين إلى الإسلام سيزداد بشكل رهيب وسيصبح عدد المسلمين حول العالم في فترة وجيزة خمسة مليارات نسمة

أنا من المؤيدين
يوسف - قطر -

أنا اويد امامة المرأة كما أوأيد الاختلاط في صلاة المساجد وذلك حتى ينجذب الشباب الى الصلاة في المساجد.

غير اسمك
سمي حالك طوني او كوهين -

روح غير اسمك الى طوني او حنا او كوهين او مزراحي او ستالين او لينين

لا يصح الا الصحيح
متابع -

فقاعة كأي فقاعة اخرى هناك طوائف ضالة ومجدفة وكافرة محسوبة على الاسلام ولا يصح الا الصحيح

اين انت ياجحا
salahsllah -

هذا ما زرعه شيوخ السلاطين المجانين .سوف نرى ونسمع اكثر ان كنا من اهل الدنيا .من مفاجآت .

رقم 23
متابع--خليجي -

تعجبني افكارك-------------لان الزواج سيزداد مش مغطنيهم بالخيم السوداء

تعليق 25
عمر بو جابر-الصريح -

ليست فقاعة بل المنطق والطريق الصحيح---وليس طريق السلفية التكفيرية والقاعدة والدواعش واللحى المقملة العفنه

اعمال الارهابين
فؤاد بن عمربن همام -

في موقع كلمتي طفل يؤم المصلين بصلاة التراويح بغزة---انا لا الوم هذا الطفل--لكن-لا اعرف ماذا اصاب المسلمين--اما ارهاب او سفك دماء-او بول البعير او رضاعة الكبير تحريم الغناء والموسيقى مع ان البقر بهولندا والدنمارك يدرن حليب اكثر بسماع الموسيقى-( من هو المحق البقر او حديث المعازف) وحديث -. المرأة والكلب الاسود والحمار-ينقضون صلاة الرجل اذا مروا امامه--هذه عقول المسلمين اليوم--ناهيك عن بلطجة حديث جهاد الطلب--لا تصدقوا اكتبوا باليوتيوب-الحويني واحكام الاسلام بالسبايا

العد التنازلي
ناصر -

بداء العد التنازلي للإسلام ،وهذه اول مسمار في تابوت حاربوهم بنفس السلاح ، الف مبروك لأحداثه .

تعالو نغيظ الكنسيين ١
واخوانهم الملحدين -

بولس قسطنطين إثناسيوستحريف دعوة المسيح بعث الله سبحانه وتعالى عبده ونبيه ورسوله المسيح عيسى بن مريم،عليه وعلى أمه السلام لبني إسرائيل كما يؤكد القرآن الكريم والمسيح نفسه عندما قال (إنما بعثت لخراف بني إسرائيل الضاله).بعد ان ضلوا وزاغوا عن طريق الحق والايمان، وكفرصه أخيره لهم للعوده لطريق الحق والهدايه والتوحيدوالصراط المستقيم،ولكنهم أبوا وإستكبرواوكذبوه،وحاولوا قتله وصلبه ولكن الخالق عز وجل أنجاه ورفعه إليه.فدعوة المسيح عليه السلام كانت محددة وموجهه لليهود حصريا فإن لم تكن يهوديا في ذلك الوقت فالمسيح لم يرسل إليك، وكل النصوص التي تزعم غير ذلك حرفت وبدلت لتتناسب مع ديانة بولس بعد تبني الامبراطور الوثني الروماني لها بعد مجمع نيقيه. **ولد المسيح عليه السلام من أم عذراء(أي بلا أب) وقصته معروفه في القرآن الكريم، وكون ان المسيح ولد بلا أب لا يجعله إلها او إبن إله، فآدم عليه السلام خلق بلا أب او أم وكذلك أمنا حواء، فلو كان دليل الالوهيه هو ان تخلق بدون أب او أم لكان سيدنا أدم عليه السلام وأمنا حواء أولى بالعباده. بالاضافه إلى ان المعجزات التي قام بها من إحياء الموتى وشفاء الابرص والاعمى مثلا بإذن وقدرة الله وليس بقدرته الشخصيه. والمسيح عليه السلام لم يقل أبدا انه إله او إبن اله وسمى نفسه (إبن الانسان) أكثر من 83 مره، ولم يدعوا تلاميذه وأتباعه ليعبدوه من دون الله أبدا، وكان يسجد ويركع ويصلي لله الواحد القهار، فالاله المعبود لا يأكل ولا يشرب ولا ينام ولا يختن ولا يقتل ولا يصلب ولايموت.*إستمرت دعوة المسيح عليه السلام لليهود في فلسطين وما جاورها لفتره زمنيه تزيد قليلا عن سنتين( بالتحديد سنتين وأربع شهور،فلقد بدأ دعوته في حوالي سن 30 من عمره وتوفاه او رفعه الله في سن 32)، ولم يتبعه ويؤمن بدعوته إلا نفر قليل وكفر بها وكذبها معظم اليهود لان المسيح عليه السلام أتاهم بما لا تهوى أنفسهم ،فطلبوا من الرومان الذين كانوا يحتلون فلسطين في ذلك الوقت قتله عن طريق الصلب بعد تلفيق تهم باطله له،لانه من وجهة نظر اليهود قتل المسيح عليه السلام بالصلب يثبت انه ليس مسيحهم المنتظر، فحسب كتبهم لا يمكن لمسيحهم المنتظر ان يقتل او يصلب، فإن صلب فذلك دليل على إنه نبي او(مسيح مزيف) ، وإنهم كانوا على حق عندما كذبوه ورفضوا الايمان بدعوته لهم ،ولكن الله سبحانه وتعالى نجاه من غدرهم ومكرهم ورفعه إليه. **في سن

تعالوا نغيظ الكنسيين ٢
واخوانهم الملحدين -

ولكن من هو بولس ؟! هو يهودى فريسى ابن فريسى ولد لأبوين يهوديين في مدينة طرسوس في آسيا الصغرى ، ونشأ فيها وتعلم حرفة صنع الخيام ، ثم ذهب إلى أورشليم ، فأكمل تعليمه عند رجل يدعى غمالائيل أحد أشهر معلمي الناموس في أورشليم (انظر أعمال 23 /3،18/3،22/ 39) أسماه والده شاول وقد قد قام هو بتغيير اسمه بعد ذلك الى بولس تملقا لحاكم قبرص الذى كان يسمى بولس ، كما يقرر القس المسلم ابراهيم فيليبس • وتجمع المصادر على أنه شخص لم يرى المسيح قط ولا سمعه يبشر الناس بل انه كان من ابرز المضطهدين لفئة الحواريين يشى بالمسيحيين ويسومهم سوء العذاب قال عنه لوقا فى اعمال الرسل كان يقتل المسيحيين ، يسطو على الكنيسه ، يسلم الرجال والنساء للسجن ويقتل تلاميذ الرب ؛ بداية نذكر بأن بولس لم يتلق شيئاً من النصرانية من المسيح أو تلاميذه ، فهو لم يصحبهم بل لم ير منهم سوى بطرس ويعقوب ولمدة خمسة عشر يوماً ، ولكنه ذكر أن عيسى ظهر له فى الطريق الى دمشق وقال له قم وكرز بالمسيحية ، ويقول لوقا ختاما لهذه القصة جملة غيرت وجه التاريخ ( وللوقت جعل يكرز فى المجامع بالمسيح أن هذا هو ابن الله ) فألامر كان أن يكرز بالمسيحية ولكنة كرز بأن المسيح هو ابن الله وهذه اضافة لم يقلها المسيح لبولس وفكرة لم تكن قد عرفت من قبل . ودخل بولس المسيحية وأصبح معلما لها بقصة يراها البعض حقيقة ويراها الاخرون قصة مخترعة لم يتم حبكها جيدا ( بالمناسبة روى بولس هذه القصة بروايات تحوى تناقضات مختلفة تماما مما يقطع باختلاق القصة أعمال الرسل 9عدد 1 ء30 ، و22عد ) ، ولكن ما هى أخلاق بولس وهل تتفق مع اخلاق أصحاب الرسالات ؟! من الأمور التي وقف عليها المحققون في شخصية بولس تلونه في سبيل الوصول لغايته . الكذب : فهو يهودي فريسي ابن فريسي (انظر أعمال 23/6) ، لكنه عندما خاف من الجلد قال : أيجوز لكم أن تجلدوا إنساناً رومانياً (أعمال 22/25) . وبولس يستسهل الكذب والتلون للوصول إلى غايته فيقول : صرت لليهود كيهودي…وللذين تحت الناموس كأني تحت الناموس… وللذين بلا ناموس كأني بلا ناموس … صرت للكل كل شيء (كورنثوس (1) 9 /20ء21) . ... ويستمرىء بولس الكذب فيقول : إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده ، فلماذا أدان بعد كخاطئ (رومية 3/7) . ومن تلونه تزلفه لحكام روما الوثنيين واعتبارهم وسائر الحكام سلاطين موضوعين من قبل الله ، ويمضي فيجعل الضرائب والجزية التي يفرضونها

تعالوا نغيظ ٣
من الكنسيين والملحدين -

إن أي مطالعة على ما كُتب من أساطير قديمة، سيكتشف المطالع لها: أن معظم الطقوس التي يتعبد بها الناس المعاصرون، إنما ترجع في أصولها الى تلك الأساطير!!.. مع اختلافات طفيفة فرضتها عليهم ظروف لعبت فيها الأهواء والمصالح!!.. لماذا هذه المقدمة ؟!.. لأن هناك كتاب صدر عام 2004 ألفه توم هاربور، تناول فيه مبحثاً مطولاً عن ثلاثة كتب ألفها علماء المصريات غودفيري هيجنز (1834 – 1771)، وغيرالد ماسي (1907 – 1828)، وإلفن بويد (1963 – 1880).. وخلاصة ما توصل إليه المؤلف من هذه المؤلفات التي إختصت بالمصريات وغيرها: أن مسيحكم هذا الذي تعبدونه صورة مستنسخة من مسيحٍ آخر سبقه بقرون هو: (حورس)!!.. وسوف أختصر أمامكم الطريق – مع معرفتي المسبقة بتشنجاتكم – وألخص لكم ما جاء في هذه الدراسة.• ولد حورس من عذراء. - كما ولد يسوع من عذراء. • حورس هو الإبن الوحيد الذي أنجبه الإله أوزيريس. - يسوع هو الإبن الوحيد الذي أنجبه الله (بواسطة الروح القدس). • الأم التي حملت حورس هي ميري. - مريم (ماريا) أم يسوع. • الأب الذي تكفل برعاية حورس كان إسمه سب. - وليسوع كان يوسف. • كلاهما يعود لأصول ملكية (يوسف النجار ينتمي لنسل الملك داوود). • ولد حورس في مغارة. - كذلك يسوع في مغارة أو إسطبل. • تمت البشارة من خلال ملاك أخبر أم إيزيس بولادة حورس. - أيضا بواسطة ملاك أُخبرت مريم بولادة يسوع. • علامات الولادة للأول بواسطة نجمة الصباح. - والثاني بواسطة نجم غير معروف دُعيّ: الشرق. • تاريخ الولادة: دأب المصريون القدماء، وقت الإنقلاب الشتوي 21 ديسمبر، على عرض طفل (يمثل حورس) في مذود (محمل)، ثم يطوفون به في الشوارع. - يُحتفل يوم 25 ديسمبر بميلاد يسوع، وتم إختيار التاريخ ليطابق ميلاد ميثرا، حيث إقتران الشمس مع ديونيسوس. • شهود الميلاد: في كلا الحالتين كانوا من الرعاة. • شهود أتوا بعد الميلاد: ثلاثة من آلهة الشمس في حالة حورس. - وثلاثة من الحكماء (المجوس) في حالة يسوع. • هيروت حاول قتل الطفل حورس. - هيرودس (ملك اليهودية) حاول قتل يسوع. • ردود الفعل على التهديدات: الإله تهات قال لأم حورس: تعالي أيتها الإلهة إيزيس، وإختبئي مع طفلك. - الملاك أخبر يوسف: إنهض وخذ الطفل وأمه واهرب إلى مصر. • في كلا الحاليتن إنقطعت السيرة بين عمر 12 و30 سنة. • مكان العماد: في نهر إريدانوس لحورس.- وفي نهر الأردن ليسوع. • كان سنّ العماد لكليهما ثلاثين عاماً

تعالوا نغيظ ٤
من الكنسيين والملحدين -

دحض أكذوبة تأليه المسيح من المفروغ منه حسب القرآن الكريم والسنه النبويه الشريفه وإجماع علماء المسلمين بأن ما يسمى بالكتاب المقدس والذي يتكون من العهد القديم(او التوراة المحرفه بما فيها من بقايا من حقيقه) والعهد الجديد( وهوالانجيل المحرف بما فيه من بقايا حقيقه) ، هو محرف ، ونحن كمسلمين نفرق بين الحق والباطل في هذا الكتاب من خلال توافقه او تعارضه مع القرآن الكريم ، العهد الاخير، والكتاب المهيمن المسيطر الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه او من خلفه ، والفرقان الذي يفرق بين الحق والباطل. وهنا نقدم الدليل لدحض أكذوبة تاليه عبدالله ونبيه ورسوله المسيح عيسى بن مريم عليه وعلى بينا الصلاة والسلام من كتابهم المقدس بما بقي فيه من حقيقه بعد التحريف: يقولون إن المسيح عليه السلام سمي نفسه فى الأناجيل بابن الله ، وذلك مرة واحدة كما فى يوحنا 10:36 (فَالَّذِي قَدَّسَهُ الآبُ وَأَرْسَلَهُ إِلَى الْعَالَمِ أَتَقُولُونَ لَهُ: إِنَّكَ تُجَدِّفُ لأَنِّي قُلْتُ إِنِّي ابْنُ اللَّهِ؟)، كما سماه تلاميذه بابن الله و زعموا كونه دليلا قاطعا على ما ذهبوا إليه من باطل . والحق إن هذا الدليل باطل من كل الوجوه ويرد عليه بالآتى: أولا: يشكك المحققون في صدور هذه الكلمات من المسيح أو تلاميذه: يقول سنجر في كتابه " قاموس الإنجيل " : ليس من المتيقن أن عيسى نفسه قد استخدم ذلك التعبير". ويقول شارل جنيبر في كتابه " المسيحية نشأتها وتطورها " : " المسيح لم يدع قط أنه المسيح المنتظر ، ولم يقل عن نفسه بأنه ابن الله ، فهذه لغة استخدموها المسيحيون فيما بعد في التعبير عن يسوع " . ويرى جنيبر أن المفهوم الخاطئ وصل إلى الإنجيل عبر الفهم غير الدقيق من المتنصرين الوثنيين فيقول : " مفهوم " ابن الله " نبع من عالم الفكر اليوناني ". ويرى البعض أن بولس هو أول من استعمل الكلمة ، وكانت حسب لغة المسيح (عبد الله) وترجمتها اليونانية سيرڢانت ، فأبدلها بالكلمة اليونانية پايس بمعنى طفل أو خادم تقرباً إلى المتنصرين الجدد من الوثنيين. ( نقد أدلة النصارى في تأليه المسيح عليه السلام للمهندس / محمود سعد مهران) ثانيا: لفظة ابن الله تطلق فى الأناجيل على الرجل البار: ويدل على ذلك ما يأتى من نصوص: (متى 5: 45 فتكونوا أبناءَ أبيكُمُ الّذي في السَّماواتِ). (متى 5: 48 فكونوا أنتُم كاملينَ، كما أنَّ أباكُمُ السَّماويَّ كامِلٌ). (التثنية 14: 1 أنتُم

تعالوا نغيظ٦
من الكنسيين والملحدين -

من العهدين الجديد والقديمدحض أكذوبة تأليه المسييح كما أطلقت الأناجيل لفظ ابن الله على الشرفاء والأقوياء: فقد ورد بسفر التكوين في الإصحاح السادس ، عدد 1،2 قوله : ( وحدث لما ابتدأ الناس يكفرون على الأرض ، وولد لهم بنات أن أبناء الله رأوا بنات الناس أنهن حسنات ) . وورد في إنجيل متى : بالإصحاح الخامس عدد 9 ، قول المسيح عليه السلام ( طوبى لصانعي السلام لأنهم أبناء الله يدعون ) . ثالثا: نجد فى المقابل فى الأناجيل أن الأشرار يوصفون بأنهم أبناء الشيطان:فقد ورد في إنجيل متى : بالإصحاح الثاني عشر ، عدد 34 ، قول المسيح لليهود : ( يا أولاد الإفاعي ، كيف تقدرون أن تتكلموا بالصالحات وأنتم أشرار ) وكلمة الأفعاي تطلق على الشياطين، وهذا يؤكد معنى أن وصف ابن الله يعنى الرجل المؤمن. رابعا: أطلقت الأناجيل لفظ ابن الله على غير المسيح عليه السلام:1- آدم عليه السلام سمى ابن الله: فقد جاء في إنجيل لوقا : في الإصحاح الثالث ، عدد 33-38 ، بشأن نسب المسيح أنه يتصل بشيت ابن آدم الله .2- يعقوب عليه السلام سمي ابن الله البكر: خروج 4: 22 (وقُلْ لِفِرعَونَ هذا ما قالَ الرّبُّ: «إِسرائيلُ اَبْني البِكْرُ» )3- أفرايم هو ابن الله البكر: إرميا 31: 9 (أنا أبٌ لإسرائيلَ وأفرايمُ بِكْرٌ لي).4-سليمان هو ابن الله: صموئيل الثاني 7: 14 (أنا أكونُ لَه أبًا وهوَ يكونُ لي اَبنًا).5- وجاء في سفر الأيام الأول : بالإصحاح السابع عشر ، عدد 11-14 ، قوله لداود : ( ويكون متى كملت أيامك .. أني أقيم بعدك نسلك .. أنا أكون له أباً وهو يكون لي ابناً ) . ومما سبق يتضح الآتى: 1- أن لفظ ابن الله يطلق على المؤمنين على سبيل المجاز. 2- أن هناك أشخاص معينين غير المسيح وصفهم الإنجيل بأنهم ابن الله كسليمان ويعقوب عليها السلام وذلك لصلاحهما وتقواهما. 3- يتضح من النقطتين السابقتين أن لفظ ابن الله تعبير مجازي يطلق فى كل الأحيان على الأشخاص الصالحين المؤمنين. 4- وبالتالى فإن وصف الأناجيل للمسيح بأنه ابن الله يعنى بأنه رجل صالح مؤمن ولا يعنى أنه ابن الله فى الحقيقة. وهذا يثبت أن المسيح عليه السلام ليس ابن الله على الحقيقة بل هو عبد مؤمن من عباد الله اصطفاه وأرسله لينذر الناسمحاولات إثبات التثليث من القرآن !! فشل النصارى في إيجاد أي دليل كتابي عن الثالوث ، فذهبوا بعيدًا جدًا بالبحث عن أدلته الكتابية حتى في الكتب التي لا يؤمنون بها والتي ت

تعالوا نغيظ الكنسيين ٧
واخوانهم الملحدين -

عقيده لا تقنع الاطفال - يمكن ان تسأل نفسك هذا السؤال من الذى دفع ثمن خطيئة ادم ؟ ولمن ذهب هذا الثمن ؟ اليس من الحمق والضلال ان تجد الإجابة هى الله كيف يعقل ان يدفع الله الثمن عن ادم ليأخذه مرة أخرى أليس ذلك اقل ما يقال عنه باللغة الدارجة لف ودوران وتصنع مسرحى وتعقيد بدون داعي وهو نفس المعنى السابق يقول فولتير تعليقا على ذلك إن الله يقدم نفسه قربانا لنفسه لإرضاء نفسه اى أن التضحية من الله إلى الله على الصليب. ويتساءل ديدرو و هل ثمة شئ أشد حمقا وسخفا من أن إلها يموت على الصليب ليهدئ من غضب الله على رجل وامرأة (آدم وحواء) ماتا منذ آلاف السنين ]تأملات في الأناجيل والعقيدة – الدكتور بهاء النحال [. . فدفع الثمن وأخذه يمكن ان يتم بكلمة واحدة وهى العفو وخصوصا اذا تبين من الكلام السابق ان صاحب الحق هو الله وحده لا احد غيره وليس هناك من يستطيع ان يلزمة بفعل شىء خارج عن ارادته او له القدرة على عصيان امره وهو وحده من له الامر , فما يكون فى بالك جزاء من يعتقد فى الله ذلك بعد كل ذلك العقل والنقل والبديهيات ؟تناقض غموض إباحيه قتل - ما يسمى بالكتاب المقدس غريب عجيب، فليس من المعروف من كتبه، فمن المؤكد بأن المسيح عليه السلام او أيا من تلاميذه لم يكتبوه كما يجمع الخبراء والمختصين ،وأنه تم إستعمال أسماء تلاميذ المسيح عليه السلام للتمويه وإيهام الناس بأنهم كتبوه، كما انه ليس هناك أي نسخه أصليه منه كتبها المسيح عليه السلام او تلامذته بلغتهم الام(الاراميه)، فأقدم نسخه من ما يسمى الكتاب المقدس وجدت بعد 300عام من رفع او موت المسيح عليه السلام مكتوبه بلغه يونانيه وغير معروف من كتبها او ترجمها ، بالاضافه الى ذلك أقوال المسيح في هذا الكتاب المحير لا تزيد عن عشرون بالمائه حسب بعض الخبراء وخبراء آخرون يقولون أقل من عشره بالمائه، زد على ذلك ان معظم العهد الجديد من كتابات بولس الذي لم يكن نبيا ولا رسولا ولا حتى تلميذا من تلاميذ المسيح عليه السلام ، ويعترف النصارى بأن كتابهم كتبه أربعون (حكيما) سسموهم زورا وبهتنا رسلا وأنبياء وهم في الحقيقه كتبه مزورين تم توظيفهم من قبل الامبراطوريه الرومانيه للتزوير والتحريف تحت غطاء الروح القدس قد نزل عليهم. ما يسمى مخطوطات الكتاب عددها حوالي 5000 مخطوطه كلها متناقضه ولا يوجد أيا منها يتطابق مع الاخر، وكلها نسخ من نسخ من نسخ، العهد الجديد يحتوي على الكثير من الم

تعالوا نغيظ الكنسيين ٨
واخوانهم الملحدين -

ثبتت دراسات أهل الكتاب أنفسهم على أنّ كتبهم قد دخلها التحريف والتبديل، بل إنّ الكتب المقدسة لديهم تشهد بذلك؛ إما من خلال التناقض القائم بين النصوص، وإما من خلال شهادة هذه الكتب على وجود التحريف. ومن أمثلة التناقض ما جاء في إنجيل متى وإنجيل لوقا حول شجرة نسب المسيح عليه السلام. ومن أمثلة الشهادة على حصول التحريف ما ورد في كتب العهد القديم عن عصر الملك يوشيا، والذي اشتهر بإصلاحاته الدينية بعد اكتشاف سفر التثنية، السفر الخامس من أسفار التوراة. وعندما نعلم أنّ يوشيا هذا قد قام بإصلاحاته في العام 621 ق.م، وعندما نعلم أنّ زمن موسى عليه السلام كان قبل ذلك بستة قرون، ندرك أنهم يُقرّون بضياع بعض أسفار التوراة قبل السبي البابلي، فكيف بالأمر بعد السبي. ولا يوجد بين مؤلفي الاناجيل او السيرة الذاتية للمسيح اتفاق على موعد ولادته لا باليوم ولا بالتاريخ و لا بالسنة وكما جاء في القرآن الكريم ان يتبعون الظن وان الظن لا يغني من الحق شيئا وقال سبحانه يا اهل الكتاب لستم على شيء ومايمنع المسيحيون من الاقرار بهذا الا العناد والتعصب وهم داءان لا علاج لهما ؟ -.الكتاب المقدس محرف التحريف بتناقض النصوص -اسمحوا لى بأن ادعكم تلقوا بنظرة على بعض المتناقضات التى بالكتاب المقدس والتى قالت عنها الموسوعة البريطانية فى مداخلة على العهد القديم والعهد الجديد سوف تصل إلى 150،000 تناقضا ، وقد رفعها العلماء مؤخرا إلى الضعف تقريبا ، لأمكن لكل قارىء ـ أيا كان إنتماؤه ، أن يرى بنفسه ويقارن مدى مصداقية مثل هذه النصوص ، أومدى إمكانية إعتبارها نصوص منزّلة ! ونورد ما يلى على سبيل المثال لا الحصر: * التكوين 1 : 3ء5 فى اليوم الأول الله خلق النور ثم فصل النور عن الظلمة * التكوين 1 : 14ء19 تم ذلك فى اليوم الرابع * التكوين 1 : 24ء27 خلق الحيوانات قبل الإنسان * التكوين 2 : 7 و19 خلق الإنسان قبل الحيوانات * التكوين 1 : 31 اُعجب الله بما خلق * التكوين 6 : 5ء6 لم يعجب الله بما خلق وحزن وتأسف .. * التكوين 2 : 17 كتب على آدم أن يموت يوم يأكل من شجرة المعرفة، وقد أكل * التكوين 5 : 5 آدم عاش 930 سنة ! * التكوين 10 : 5 و20 و31 كل قبيلة لها لغتها ولسانها * التكوين 11 : 1 كانت الأرض كلها لسانا واحداً ولغة واحدة التكوين 16 : 15 و21 : 1ء3 إبراهيم له ولدان إسماعيل وإسحاق * العبرانيين 11 : 17 إبراهيم له ولد واحد وحيده إسحاق (وتم إ

تعالوا نغيظ ٩
كنسيين واخوانهم الملحدين -

التحريف بالاسم والتاريخ - عام 1782 ظهرت الطبعة الأولى من كتاب (تاريخ الكتاب المقدس) للمؤلفة (سارة كيربي تريمز) في ستة مجلدات، تم نشره بأسلوب يتوافق مع الأطفال التي تتراوح أعمارهم ما بين السابعة وحتى الرابعة عشر.. وقد استبعدت المؤلفة ما يقرب من نصف ما ورد في الكتاب المقدس، حيث تم حذف كل الاشارات الجنسية لكي لا يطّلع المستهدفون بقراءة الكتاب المقدس على الألفاظ التي لا تناسب أعمارهم، فعمدت الى إسقاط بعض الإصحاحات، وأضافت شروح وتعليقات من عندها!!.. وقد لقي الكتاب المقدس – المعدل – إقبالاً من الكبار، مما حفّز المؤلفة لإحداث المزيد من التغييرات.. ولما تعرضت سارة كيربي تريمز الى نقد المحافظين، قالت : " إن ما قمت به يتماشى مع عهد الاصلاح الديني في أوروبا، والذي لم يرَ غضاضة في تحديث النصوص المقدسة حتى تتماشى مع الأفكار والتطبيقات المعاصرة "!!.. * * * • الأسقف (بيلبي بورتيوس) وضع هو الآخر أول كتاب مقدس، قد ذيّله بفهرس من إعداده بهدف تنبيه القارئ للكتاب المقدس الى تجنب النصوص التي تحتوي على ما لا يليق من الألفاظ والأحداث، فوضع العديد من العلامات والاشارات على رأس كل إصحاح للتحذير من قرأتها، وقد ظهر هذا الكتاب عام 1790. * * *.الكتاب (المقدس!!) محرف التحريف بالاسم والتاريخ -عام 1833 قام (نوح وبستر) بنشر نسخة من الكتاب المقدس خالية من كل الشوائب، وكان وبستر شديد الاعتزاز بهذا الانجاز الذي يراه أهم المشاريع التي أنجزها في حياته!!.. * * * • عام 1835 أصدر الكتاب المقدس والمعدل، والمرتب وفقاً لاستبدال الآيات التقليدية، بأجزاء وضعها المؤلف (جان واتسن) الذي يؤمن أن النبي موسى هو الذي قام شخصياً بكتابة الأسفار الخمسة، ويقول واتسن أن القارئ لهذا الكتاب سوف لن يلاحظ التعديلات التي وضعتها!!.. * * * سوف أكتفي بهذا القدر من هذه النماذج، مع أن هناك الكثير من نسخ الكتاب المقدس ممن خضعت للتغيير، والاختلاف، والتفسير، ومع كل هذا فإن الملايين من البشر فوق المعمورة يتعبدون بها بحثاً عن السلام الروحي!!. كلام رباني؟!أم كلام شهواني؟! -نشيد الأنشاد هو مختصر الكتاب المقدس (: 1 ها انت جميلة يا حبيبتي ها انت جميلة عيناك حمامتان من تحت نقابك شعرك كقطيع معز رابض على جبل جلعاد 4: 2 اسنانك كقطيع الجزائز الصادرة من الغسل اللواتي كل واحدة متئم و ليس فيهن عقيم 4: 3 شفتاك كسلكة من القرمز و فمك حلو خدك كفلقة رما

تعالوا نغيظ الكنسيين ١٠
واخوانهم الملحدين -

الكتاب المقدس محرف الخبراء والتاريخ يشهدون نشرت فى 15 يوليو 1966 وثيقة دينية اكتشفت وقتها جاء فيها"أن غالبية مؤرخى الكنيسة يسلمون بأن أكثر أتباع المسيح فى السنوات التالية لوفاته اعتبروه مجرد نبى آخر لبنى اسرائيل" • يقول Kalthoff "أن الاعتقاد بألأوهية المسيح سبق كتابة الاناجيل فألاعتماد على الاناجيل لاثبات ألوهية المسيح عمل بعيد عن الصواب" ويقرر "أن صورة المسيح بكل معالمها وملامحها تم أعدادها قبل أن يكتب سطر واحد من الاناجيل .وأن هذةالصورة هى من انتاج الفلسفه الميتافيزيقية التى كانت ذات سيطرة وكانت أراؤها شائعه وتكاد تكون عامه". الاستاذ الدكتور شارل جنبيير أستاذ ورئيس قسم تاريخ المسيحية بجامعة الاديان بباريس , والذى نشأ مسيحيا من أب وأم مسيحيين وفى بيئة مسيحية صميمه هى البيئة الريفية الفرنسية الكاثوليكية المتعصبه والذى حصل على الدكتوراه فى تاريخ الاديان ولكنه تعمق فى المسيحيه بصفة خاصه ووصل الى ألى استاذ تاريخ المسيحية فى أكبر جامعه فى فرنسا وهى جامعة باريس ثم الى رئيس قسم تاريخ الاديان فى الجامعه يقول الدكتور شارل فى كتابه "المسيحية نشأتها وتطورها ""والنتيجه الاكيدة لدراسات الباحثين هى أن عيسى لم يدع هو أنه المسيح المنتظر ولم يقل عن نفسه أنه "أبن الله" كذلك لا يسمح لنا أى نص من نصوص الاناجيل بأطلاق تعبير "أبن الله"على عيسى فتلك لغة لم يبدأ فى استخدامها سوى المسيحيين اللذين تأثروا بالثقافة اليونانية ,أنها اللغة التى استخدمها القديس بولس كما استخدمها مؤلف الانجيل الرابع" وصاحب الانجيل الرابع انجيل يوحنا كتبه ليقرر الوهية المسيح كما يقول يوسف الخورى فى كتابه(من تحفة الجبل)"ان يوحنا صنف انجيله فى آخر حياته بطلب من اساقفة آسيا والسبب انه كان هناك طوائف تنكر لاهوت المسيح فطلبوا منة اثبات الوهيته وذكر ما اهمله متى ومرقص فى اناجيلهم" هذه هى مسيحية عيسى التى ارسلة الله بها فكيف حرفها شاول تقوم النصرانية المحرفة على عمادها الرئيس رسائل بولس، فقد كانت رسائله أول ما كتب من سطور العهد الجديد ثم جائت الاناجيل متناسقة إلى حد كبير مع هذه الرسائل لا سيما إنجيل يوحنا، فيما رفضت الكنيسة النصرانية تلك الرسائل التي تتعارض مع نصرانية بولس التي طغت على النصرانية الأصلية التي نادى بها المسيح وتلاميذه من بعده(

خوليو
مسلم -

انت عملت من الحبة قبة حسب المثل الشامي,حاول اليهود ومشركو قريش واد الاسلام في مهده ففشلوا,ثم حاولت الامبراطوريتان الفارسية والرومانيه القضاء عليه ففشلتا وتحول اتباعهما للاسلام,قدم التتار الى المنطقة لتدمير الخلافة فاعتنق معظمه الاسلام,غزا الصليبيون ديار الاسلام ثم انسحبوا باذلال,استعمر الاوروبيون كثيرا من بلاد المسلمين ثم انكفؤا,حاول الغرب وما يزال الطعن في الاسلام والتاثير على اتباعه دون ان يحقق ما يريد.واخيرا ظهرت امامة النساء في عدد محدود من المساجد,فهل نتجاهل المحاولات الكبرى السابقة التي لم تنجح,ونلتفت لزمرة محدودة من النساء لتحقيق المستحيل؟ هذه ظواهر تطفوا احيانا ثم تتجه للقاع,الايات التي قلبتها لمصلحة فئة مغمورة لا تستحق التعليق" إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ "هكذا قال الرب وهذا ما حصل خلال اربعة عشر قرنا وسيبقى كما هو حتى يرث الله الارض ومن عليها,هنيئا لكم احلامكم واوهامكم التي ستبقى احلاما واوهاما !!!

امامة المرأة
akalai sahli -

امامة المرأة بعدما اصبح الذكور المسلمين يستغلون القرآن لكسب المام وتحسين اوضاعهم الدنيوية لابد للجنس المعاكس يأخذ نفس المسار لتتنفس من نفس القارورة بدليل المساوات والحريات٠اصبح القرآن كتاب الحياة الدنيا لبناء القصور والفيلات او الحصول على التأشيرات الى بلاد المال والحريات٠الدجال امام الباب يدق كما تدق كما تدق اكرام باب السهلي لاطفاء القرآن على ١٠ صباحا٠وهناك من ازعجه الاذان ٠اشم رائحة الجحيم لا مفر من عذاب الله٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠

نهاية دين
خليجي-كافر -

اقول كيف ظهر العلماء تحت اسم انهم مسلمين-امثال--الرازي-حيان-ابن سينا-ابن عربي-السهروردي- اتضح ان اغلبهم من بلاد فارس او خراسان-- لكن الاهم انهم ممكن القول الاغلبية ملحدين------هل بدأ العد التنازلي لهذة العقيدة والسبب من نصوص تقتل البشرية حتى غدت اكبر وباء بالعالم---

الى شيخ أذكى اخوتة
فول على طول -

شوف يا شيخ ذكى عاوزك تقعد وتركز وتشرب الشاى وترد على تساؤلاتنا ...خلاص نحن عرفنا أن المسيحية ديانة محرفة وبولس حرف المسيحية ...والمسيحيين عقولهم خاوية ويعبدون المسيح وفول على طول بة كل الصفات التعيسة التى تريدها ولكن هذا ليس موضوعنا ...الموضوع الأساسي هو : مناقشة الدين الأعلى قبل أن نعتنقة ..لابد أن نفحصة قبل اعتناقة أى لابد من فحص البضاعة قبل شرائها ..فهمت ؟ نريدك أن توضح كيف للشمس تذهب للسجود عند العرش ولكن ربك لا يأذن لها ويرفض طلبها ويرجعها مكانها ...؟ والشئ الأخر : كيف أن النجوم رجوم للشياطين ...وكيف أن الشهب هم ملائكة بمخاريق من نار ...والشئ الأخير والأهم " كيف أن اللة يشترك فى عملية تزوير - تزوير فى أوراق رسمية - ويصلب شخص أخر غير عيسى وهو الشبية ؟ والمهم أنة يترك البشرية لمدة 7 قرون ولا يخبرهم بذلك وكأن اللة نسى وظيفتة أو تهاون فى عملة طوال هذة المدة ..وكيف يحاسب البشر قبل مجئ محمد والذين اعتقدوا أن عيسى تم صلبة ...؟ وكيف أن اللة يشترك فى هذا الفيلم الهندى ؟ وما ذنب الشخص المصلوب حتى يصلبة .؟ ننتظر الاجابة وبعد ذلك سوف ندخل فى دين اللة أفواجا . على فكرة يا شيخ ذكى نحن لا نغتاظ أبدا ولا ننظر الى البذاءات ولا نرد ...يعنى خد راحتك ...المهم تجاوب ...تحياتى .

غير قابل للتجديد
زعبوطو -

الدين الاعلى غير قابل للتجديد.....الحل الوحيد هو تحنيطة ووضعة فى المتحف وهذا سوف يحدث تلقائيا فى خلال عشر سنوات .

موضه
نورا -

موضه وتنقشع .....دين الله الحقيقي هو اصلا يدعو الى الوسطية والاعتدال ...بمعنى لا رهبان ولا صوفي ومعمم وصك غفران ولا دين يخضع لانسان معين كحكم الملالي وولاية الفقيه ..او عبادة النار ...الدين هو بكل بساطه حكم ألهي أوحد من الفرد الصمد الذي ترد اليه كل الحوائج ..فكلنا عند الحزن نبكي الله ....ان تكون مع الله تخافه في أفعالك وأعمالك العلنية والخفية ..وتكون مخلصا له الدين ..اي في كل اعمالك ..مثال لا تظلم احد في كل صغيره وكبيره ..ان تكون مع الله كأنك تراه وكأنه يراك ..هذا هو الدين ببساطه .واما أمامة المرأة للنساء فلاشئ فيها وليست حراما .واما ان تمنع المرأة التعدد فالمسألة حساسة بحته ..الرجل اذا منع التعدد خان في الخفاء ..وهذه القضية يعالجها الاسلام بالحلال منعا للامراض واما المرأة فهن كثر يرغبن في الزوج الثاني وهن احرار والزوجه الاولى لها حق الانفصال فالطلاق مباح ..

في مصر
خليجي-لا ينافق -

بموقع ايلاف- الاحد 28 اغسطس --مشروع قانون مصري يشدد عقوبات ختان الاناث--بعد خراب البصرة وبعدما خربتم ودمرتم حياة النساء من ايام الفراعنة الى 2016م--من المسؤول --وانتم عندكم تعليم حديث من 200 سنة ولم تفكروا بهذا-وعندكم طب وكلية القصر العيني بالقرن ال 19--لكن لم تستفيدوا منه لصالح النساء المسكينات--صحي النوم يا ناس --ضحكوا عليكم عادات فرعونية وانتهت----قلنا ماشي لكن بعدها جاءت نصوص الشعوذة وام سلمة ورجال الدين الحمقى حديث واحد حطم امال عشرات بل مئات الملايين--من النسوة بالمتعة بالحياة-----

القافلة تمر.و..كما العادة
بن يحيا -

الاسلاموفوبيا في تنامي خطير في العالم الغربي (انظر الى ما يجري في هذه الفترة الانتخابية في بلدانهم من تحامل على الاسلام و المسلمين وعلى مشكل الهجرة) و عند اتباعهم (الببغاوات) في الشرق العربي,,, طواحين تحذث جعجعة و لا طحين ... عقول مريضة اصيبت بمرض الثرثارة كما هو الحال عند النساء، نفس الكلام يعاد و يكرر كالاسطوانة المشروخة، نفس الاشخاص و نفس الوجوه ..... يعيرون المسلمون أنهم لم ينتجوا شيئا للعالم (جملة بتعابير مختلفة تجدها مكررة الالاف المرات..).... إذا افترضنا جدلا ان المسلمين كما تقولون لم يفيدوا العالم.....فما هو نصيبكم في تقدم العالم و ما ذا إستفاد منكم انتم ؟؟؟ تستنزفون الخيرات (الاكل) و تلوثون الطبيعة بالخراء....هذا هو انتاجكم الطبيعي لهذا العالم الجميل... المشكلة أن بيوتكم من زجاج و ترموا الاخرين بالحجر...

بشرى تغيظ التيئيسيين
محمد الشعري -

بشرى تغيظ التيئيسيين : يوجد الآن ، على سبيل المثال ، في المملكة المغربية أكثر من مائة فتاة من عدة دول عربية و إفريقية و أوروبية يزاولن الدراسة في معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات . و هذا أحد المؤشرات عن ظاهرة المساواة القادمة بين الجنسين في كافة الشؤون الدينية بلا إستثناء . هذه مجرد بداية بسيطة . فالآتي أفضل و أرقى و أقوى . إنكم سترون في المستقبل القريب نساء كثيرات في مناصب الإفتاء و الإمامة . أرجو لكم الصبر . يمكنكم الإطلاع على هذه المبادرة الطيبة من خلال البحث عن هذا المعهد في الإنترنت . و للتذكير فإن هذا المعهد الجديد ليس سوى مثال من جملة أمثلة .

خلاص يا نورا
فول على طول -

نورا الأمورة تعليق 45 تقول : الرجل اذا منع التعدد خان في الخفاء ..وهذه القضية يعالجها الاسلام بالحلال منعا للامراض واما المرأة فهن كثر يرغبن في الزوج الثاني وهن احرار والزوجه الاولى لها حق الانفصال فالطلاق مباح .. انتهى الاقتباس . خلاص يا تورا تم قتل المحاولة وهى فى المهد ...تم تكفير الشيخات المطالبات بالتجديد يا نورا وتم اباحة قتلهن فى الحال يا نورا وسوف يبقى الشرع ذكورى بحت ما دام أمثالك يا نورا مقتنعون بالشرع الحنيف ...يعنى الرجل المؤمن يحق لة التعدد أو يزنى ...يعنى يا نورا لماذا لا يحترم المؤمن نفسة مثل بقية خلق اللة المحترمين ويكتفى بزوجة واحدة ولا يزنى ولا يهبب ...هو العفة عند الرجال المؤمنين حرام يا نورا ؟ ولماذا لا يهذبة الشرع الحنيف ويطالبة بالعفة والاحترام بدلا من أن يلبى رغباتة ..؟ طيب يا نورا واشمعنى الرجل المؤمن أباح لة الشرع تعدد الزوجات ؟ يعنى المؤمن من طينة أخرى غير طينة البشر ؟ أو حالة الهياج الجنسي عندة زيادة شوية دونا عن خلق اللة ؟ يعنى التكوين التشريحى للمؤمن يختلف مثلا عن بقية البشر ؟ وماذا تفعل الزوجة الأولى بعد الانفصال يا نورا ؟ هل تسرح تبيع لب وترمس أو تعمل بالدعارة ؟ أخرة المعروف يا نورا يتم طرد الزوجة الأولى ..؟ مساكين الذين امنوا ..ربنا يشفى ستاتهم قبل رجالهم ..قادر يا كريم ..وبعد ذلك فان نورا تحمد ربها على الايمان والاسلام ...أمة تائهة كما يقول صديقى الرائع خوليو .

همممممممم
omar -

اللله يستر من ارهاب النصف الثاني من ال---------

غير اسمك يا شعري
متابع -

يا شعري لقد سماك أباك محمد وهذا موقفك من الاسلام تماهي مع الكنسيين والملاحدة ؟! اذهب وغير اسمك الى طوني او جورج او أدرعي او مزراحي او لينين او بوتين !

هل ينقرض الدين
خليجي اؤمن بالتقمص -

بموقع ايلاف خبر عن تصريح للعالم ستيفن هوكنج بما معناه واللجوء للعيش بالكواكب بسبب مايحصل بالارض-وانا اقول الاتي--لكن ستظل هناك نقاط جوهرية تحتاج الى فهم او حل كيف سيكون حال الديانات-وخصوصا عندنا-لان مازلنا نعطي فتاوي من بول البعير وحديث الذبابة-والمرأة تنقض صلاة الرجل ويشاركها اثنان من الحيوانات-الحمار والكلب الاسود-- بل ماذا سيفعل الدواعش عندما يغزون اين السباياا بالكواكب-اذا لتصدقون كلامي اكتبوا على اليوتيوب احكام السبايا بالاسلام .--بل الاكثر اشكال سيصادف المسلمين اين الحج--كيف سيصلون نحو الكعبة -مفيش هناك-الصيام -اختلاف الايام ودوران الاقمار هذا اذا في اقمار-صوموا لرؤيته وافطروا لرؤيتة انا اتكلم بجد لا امزح--يعني نهاية للدين---أسف نسيت الثعبان الاقرع-لان ظروف الحياة بالكواكب قد لايوجد هذا النوع من الزواحف---نتمنى الذهاب الى كواكب فيها استقرار--المهم منع المتشددين والدواعش والقاعدة وبوكوحرام وطالبان --هؤلاء الهمج من -هذا--

جبهة جديدة
خوليو -

كما لو ان دين الذين امنوا ينقصه جبهة جديدة من المتاعب ،، كما لو ان صراعه مع الحداثة ومع العلوم لاتكفيه ،، فجاءت هذه المرة من اللواتي امن ضد الذين امنوا ،،اخطر مافي هذه الجبهة هو بدء استيقاظ المظلومات خلال أربعة عشر قرناً من الإخضاع المتواصل وهن صامتات باكيات مضطهدات لا مسعف لهن ولا نصير ،، يتحملن التعدد والضرب والتهميش وتحديد وظائفهن كراعيات خادمات مقهورات ومضروبات في بيت أزواجهن ،، يضحكون عليهن بالكلام المعسول وخاتم وسوار ذهبي وتقسيط أثمانهن بقسطين ،مقدماً ومؤخراً او موجلاً لحين يسمعن كلمة انكن طالقات ،، غير ان في وظيفة إمامتهن للصلاة سيواجهن عداوة الذين امنوا،، لان تلك النسوة ستنقض صلاتهم حيث ستشرد افكارهم بحضور حرمة أمامهم وخاصة ان كانت جميلة مثل الإمامة شيرين او الإمامة صليحة وهذا الذنب لن يغفروه لهن ذكور الذين امنوا ،،فلتستعد الإمامات لهذا الهجوم ،، ذكروا عن عاءشة بأنها قالت ان صاحب الدعوة كان لايستطيع ان يقاوم جمال المرأة ( البخاري ) وسبحان الله كما يقول الذين امنوا فأتباعه نفس الشيء وهذا هو احد أسباب نزول اية البرقع ( الحجاب) حتى لاتكون فتنة بين الذكور فتذهب سدى الغزوات والغنائم وتضيع الدعوى ،، الخلاصة جبهة جديدة فتحت امام هذا الدين الذي هرم وشاخ وهي جبهة ليست مثل الجبهات فهي من الداخل ومن الصامتات على مدى ١٤٣٧ عام حيث بدان يقلن كفى،، واكيد نورا لن تنخرط معهن لانها من أنصار ان يعدد المؤمن عدة زوجات حتى لا تتسرب الأمراض والفاحشة كما تقول،، على عكس حركة الإمامات هذه فلن يقبلن الا بالمساواة،، وهنا يكمن الخطر على دين يكره هذه الكلمة ،، بالتوفيق حركة الإمامات ودون شك موضوع مُلفت للنظر ،، السيد مسلم مطمءن نفسه بان احداث كثيرة مرت على هذا الدين وخرج معافياً ،،فهل هو معافى حقاً ؟ المستقبل عنده الجواب .

خليهم
يتسلوا -

خليهم يتسلوا فلن يصح الا الصحيح

الأخت نورا لا تهتمي
للارهاب الفكري الكنسي -

أرجو ان لا تهتمي يا اخت نورا بالارهاب الفكري التي تُمارس ضدك والبذاءة التي تطال الاسلام والمسلمين في بتعليقات أشباه الرجال من الذين كفروا حتى بدينهم وتعاليمه ووصاياه من الكنسيين واخوانهم الملحدين دا بس من غيظهم من الاسلام وشرائعه الانسانية وحرقتهم حيث لا يستطيع الواحد منهم التخلص من بوز الأخص لديه ولا هي تتخلص من بوزه العفن ووجه العكر يا اخت نورا لقد سقطت أقنعة العلمانية التي يختفون تحتها ويروجون لأفكارها بين المسلمين والتي تحتاجها بالأساس مجتمعاتهم المسيحية المتعصبة حتى بينهم كطوائف وبانت حقيقتهم الكنيسة الصليبية الحاقدة يا اخت نورا هذه تربيتهم الكنيسة والمنزلية الوضيعة وبيئتهم العفنة ومنها يغترفون همه حيجيبوا حاجة من برا يا بيتو يا من كنيستو

لا مسلمة بحق الا السُنية
غير كده اجمع وولع يابا -

تعالوا يا مسلمين سنة موحدين نغيظ الكفار من صليبيين ويهود وملاحدة وقبوريين ونقول لا مسلمة بحق الا المسلمة السُنية وقافةعند حدود شرع دينها وملتزمة به ... غير كده هاموش وناموس اجمع اجمع يابا ولع فيهم

غير اسمك يا شعري
تحمل اسماً شريفاً -

انت تحمل اسماً شريفاً لا تستحقه با اقولك روح غير اسمك الى جورج او ايتان او بيزوتوف ههههه

روح يا شماس خوليو
أكرر بالمساواة عند قومك -

روح انته اولا يا كنسي بذيء حقود وأكرر بهذه الأشياء في مجتمعك المسيحي المتعصب أغير المتسامح ازاء النساء حيث تفقد النساء ألقاب أسرهن بمجرد زواجهن ويصبحون عبدات في بيت امهات الازواج روح اركز بالمساواة بالكنائس الشرقية واجعلها تطوب النساء قسيسات يقمن بكل ادوار الرجال فيها او طالب للنساء بكنائس نسوية بالكامل روح روح هههههه

نعم موضة بل أكثر
كاره المغول -

كما قالت نوره ـ موضة وتنقشع ـ وما أعمقها من عبارة حق من كلمتين فقط لكنها كافية لزهق الباطل، عبارة لايفقهها المُبطِلون الحاقدون ولا تصدر إلا (ممّن ألقى السّمع وهو بصير) وممن اتقى الله حق تقاته فأظهر سبحانه الحكمة على لسانه/حديث شريف.. لافُضّ فوكِ يا لسان المؤمنات الصالحات يابقية الطّهر ونقاوة الفكر؛ جعلتِ في سطور قلائل المدعو خوليو لايلوي على شيئ فراح يجمع أنفاسه المريضة ويداوي حقده المهزوم بأن يطعن في خُلُق الرسول الأعظم بعبارة كذوبة منسوبة للسيدة عائشة. والمدعو فول يولول يائساً (خلاص يانوره ، تمّ قتل المحاولة وهي في المهد؟) ولنتمعن في كلمة (المحاولة)... نعم، إنها موضة أو هنبقة إعلامية تهدف منها هاتيك النسوة اللاتي أطلقنَها الشُّهرَة أو كسباً مادياً أو على الأقل جائزة نوبل التي أصبحت تُمنَح أخيراً لمن تشمّ منه رائحة العداوة لكل ما يسيئ لتراث أمتنا أو هي حلقة من سلسلة محاربة الإسلام ككل والتي بدأت بمحاربة المتطرفين الذين هم من صناعة الغرب الصهيوني أيضاً. أقول: لهولاء (المتنورين) بالإسم فقط وعلى رأسهم الشمّاسَين الشّبقَين اللذَين يظنّان أن التنوير يعني محاربة الإسلام: إنّ فهمكم للإسلام لايعدو أن يكون كفهم المغول الذين أسلموا لكنهم لم يفهموا من الإسلام إلا ظاهره فأصبحوا الأساس الذي تفتّق عنه هؤلاء المتطرفون الذين اختارهم الغرب الصهيوني اليوم لتدمير بلداننا وتفتيتها والاستحواذ على ثرواتها. أما هاتيك النسوة اللاتي نسّقن مشروعهن الإعلامي والكسبي مع أشهر صحيفة وهي(الغارديان) فلَسنَ إلاّ زوبعة في فنجان ولا أجد فرقاً بينهن وبين راقصات الكباريهات في بلداننا اللاتي لاينسين أن يعتمرن في كل شهر رمضان ثم يعودَنّ إلى أعمالهنّ بل لافرق بينهن وبين معظم أثريائنا الذين جمعوا أموالهم من ظلم العباد ويكتفي الواحد منهم ليكفّر عن سيئاته ببناء مسجد.

ملاحظتان
محمد الشعري -

الملاحظة الأولى : ستتحقق المساواة الدينية بين الجنسين سواء فهمها البعض أو لم يفهمها البعض الآحر . فالتاريخ لا يكترث بالمتخلفين عن مواكبة التطور الأخلاقي و الحضاري . فلقد زال النظام العبودي مثلا دون أن يرضى ملاك العبيد بزواله . و لقد إنتهت مظالم كثيرة جدا على مر العصور بدون أن يقبل المستفيدون منها أن تنتهي . ستتحقق إذن هذه المساواة الدينية الكاملة التامة بين الجنسين بدون أن يستوعبها خيال المحكومين بتراث همجي ........ الملاحظة الثانية : توجد ، فيما يبدو ، نسبة غير قليلة من المصابين بنزعات تخريبية و تشويهية و بعقد نفسية متنوعة تمنعهم عن تقديم آراء أو مبادرات أو مقترحات أو حلول و تجبرهم ، مقابل ذلك ، إجبارا شديدا على إنتقاد غيرهم و على توزيع الشتائم و ترويج النذالة سواء بذريعة أو بدونها . أعتقد ان المسألة خاصة بالصحة العقلية . أرجو السلامة للجميع .

فول
مسلم -

الحديث عن ركوع الشمس لم يتكلم على حركة الأرض بنفي ولا إثبات وإنما تكلم على حركة الشمس، وذكر أنها تذهب حتى تسجد تحت العرش ولم يذكر أنها تغيب، فهي يمكن أن تسجد تحت العرش ولا تغيب عن بعض أجزاء الأرض، وقد اختلف شراح الحديث هل تسجد وهي تجري وتدور وهذا هو ظاهر كلام الخطاب ويؤيده قراءة تجري لا مستقر لها وإذا قلنا إنها تستقر فلا يلزم من ذلك طول الاستقرار والسجود حتى يلاحظه الناظرون إليها، ، لأن العرش فوق السماوات والأرض والشمس ,الحديث لا يدل على أنها تصعد إلى فوق السماوات حتى تسجد تحت العرش وهي مستمرة في فلكها الذي هي فيه, وذكر أنها تذهب ولم يذكر أنها تغيب، فهي يمكن أن تسجد تحت العرش ولا تغيب عن بعض أجزاء الأرض، فإذا ذهبت فيه حتى تتوسطه فهذا هو محل سجودها، واستئذانها الله في الطلوع من المشرق فيؤذن لها، فإذا كانت الليلة التي يريد الله طلوعها من المغرب يقال لها ارجعي من حيث جئت. أن محل سجودها أمر مجهول لا قبل للناس بمعرفته، راجع البداية والنهاية لابن كثير وفتح الباري وتحفة الأحوذي وتفسير القرطبي وابن كثير وابن عاشور، نحن نؤمن ان السجود لله لايقتصر على الشمس بل يشمل كل ما خلق الله"اللَّهَ يَسْجُدُ لَهُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الأَرْضِ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ وَالنُّجُومُ وَالْجِبَالُ وَالشَّجَرُ وَالدَّوُابُّ وَكَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ "اما رجوم الشياطين فقد قال الامام القرطبى:وجعلناها رجوماً للشياطين أى جعلنا شهبها فحذف المضاف وعلى هذا فالمصابيح لا تزول ولا يرجم بها ,الرجم من أنفس الكواكب. ولا يسقط الكوكب نفسه إنما ينفصل منه شىء يرجم به من غير أن ينقص ضوءه ولا صورته, إنّ هذه التعابير في كلامه تعالى من قبيل الأمثال المضروبة ؛ ليُتصوّر بها الأمور الخارجة عن محدودة الحسّ في صور المحسوسات للتقريب إلى الأذهان ، وهو القائل : ﴿ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ وَمَا يَعْقِلُهَا إِلَّا الْعَالِمُونَ ﴾ أي لا يتعقّلها ولا يعرف مغزاها إلاّ مَن عَرف أنها أمثال ظاهريّة ضُربت للتقريب محضاً .والقول واقع على السماء الدنيا و ليس على سبع سماوات.نحن نرى الشهب كل ليلة في السماء الدنيا ,الشياطينيسترقون السمع"إلا من استرق السمع فأتبعه شهاب مبين" يحاولون أن يسمعوا كلام الملائكة وحديثهم عما سيقضي الله في المستقبل، فإذا سمعوا شيئا ألقوه إلى الكهنة، والشهب تقتل من أصابته، ولكنه قد يل

تفاهة
gemini -

الى تعالوا نغيظ ...انت فعلا لا تغيظ الا نفسك ...عندك ل هذا الوقت الفاضي لتشغل نفسك بامور لا اعرف ما الفائدة منها ...بس بدي اسال سؤال .. الجزيرة العربية ..شو كانت ..الم تكن كلها يهود ومسيحيين ..ونفسه محمد كان يهودي او مسيحي وتعلم عند الراهب بحيرة الي كان خارج على الكنيسة وبده يعمل دين جديد ...واصحاب الرسول شو كانوا غير شوية رعاة وعصابات لصوص تغزو القبائل الاخرى ...الناس كلها كانت هيك ..اكيد هلا رح ترد علي انه الله هداهم ...وكذلك بطرس وبولس الله هداهم ...وموتوا بغيظكم ..

الصلاة والواقع
فاهم بن عمر -

موضوع الصلاة والاحذية بالمساجد----لكن اقول هنا-الاتي--- ليس هذا بل المياه وهي تتقطر من الارجل وتدوس السجاد وبه تنتشر الروائح وتنمو الطفليات بتعفن السجاد-ثم ياتون ويضعون انوفهم وجباؤوهم عليها--عملية غير صحية ابدا--بعدين واسف لهذا-ماذا يستفاد من 5 مرات باليوم-وهل الخالق يحتاج لهذه الامور-المهم لو مره فقط للتذكير بقيم الدين وليس عدد الركعات والحركات-وكثرة مباني المساجد على حساب الخدمات مثل العيادات والمدارس وغيرها--تحياتي

معاملة المرأة وشيوخهم
ابوجهل اخو ابولهب -

من موقع-مع حقوق المرأة--Against the violation of women''s rights الشيخ العريفي---حين تضرب الدابة .. القصد أنك تؤلم هذه الدابة لأجل أن تطيعك !كذلك يجب أن تفعل مع الزوجة لكي تطيعك ---ورجل دين سعودي افتى بان مسك يد الزوجة بالسوق لايجوز لانه من عمل الكفار--ولكن يجوز ربطها بحبل حتى لا تضيع

لو لم نكن نحن
سليمان سرورمصطفى -

احيانا افكر بتركيز كبير----هو ما الذي جعل الله اذا هو حقيقي---لكي يختار منطقة صحراوية--لا حضارة ولا ثقافة ولا لاشيء تقريبا ان يرسل كما زعم جبريل الى رجل -يريد منه ان ينشر دينه على اساس انه دين عبادة -ومعاملة---لكن مع الاسف هذه الرسالة اصبحت بالمكان والشخص الخطأ---كيف---اليوم من هم اكثر الديانات توحش وارهاب ورغبة بأبدة الاخرين تحت مسمى الجهاد الذي هو صورة حقيقية لأستعمار ديني قبيح--دمرت حضارات كانت لو استمرت لكانت اليوم البشرية بأفضل حال--اما الشخص غلط لأنه من اقواله واعماله يؤخذ بها ويقتل وتدمر دول بسبب معتنقيه من المتشددين--نعم هو نفسه عملها بمقتل المئات من الرجال والاطفال ببني قريضة عندما استسلموا بعد حصار وجوع وعطش--زفض الرحمة وقال لسعد ابن معاذ قل رأيك فكان الذي قلته -ثم قال له حكمت من فوق سبع سماوات-يعني الله مشارك بالمذبحة--والدليل الأية 27 سورة الاحزاب-حيث يثني وييبارك عمل نبيه----سؤالي ترى لو الله مش نفس رب محمد اي غيره هل لو ارسل جبريل الى اليابان--ستكون نفس النتيجة اي ارهاب ودواعش وسبي نساء---منهم من سيقول ان الله انزل القرءأن تحدي لقريش باعجازة اللغوي--هو في اصلا اصعب من اللغة اليابانية--او ان الله عميد كلية الاداب- بعدين لو اللغة والاعجاز السبب فماذا يستفيد غير العرب الذين لايفهمون العربية اعجاز او فقط يرددون كلام مبهم - لنكن واقعين ماحصل قبل 1437م--كان كارثة حضارية وانسانية-----

عمو فول العزيز
نورا -

يافول العزيز ...حالات التعدد ليست مشهوره عند الذين آمنوا ..فهي تعد نادرة بالنسبة للمجتمع الاسلامي والأغلب بزوجه واحده ...نحن نقول لحالات معينه اي الرجل الطائش الذي له (قلبين) يتزوج على زوجته ان كانت هناك أمرأة ترغب به ..بدل العشيقة بالحرام ..حل للرجل الذي يعشق اكثر من أمرأة ..المعنى ان المجتمع العلماني لم يضع حل لهذه القضية الزوج المُعدد ..تركه يعشق ويمارس الحب في الخفاء ..اليس كذاك يا عمو فول ..المعنى حالات قليلة معددة في الاسلام وليست عامه بدليل المجتمع الآن الذي أمامك هل يعاني من التعدد ...وَيَا خوليو المحترم انا لا أؤيد التعدد ولا أرتضيه لنفسي لكن حالات نادره موجوده كحل بديل ..وليس فيه اهانه للمرأة لأن من حقها الطلاق ..وعلى العموم العلمانية لم تضع حل للرجل العاشق خفاءا ..

إذا عرف السبب بطل العجب
قارئ ™ -

((ويشار إلى أن والد خنكان لاجئ سوري مسلم كان فر بعد أن سجن وتعرض للتعذيب بسبب معارضته للنظام السوري إلى الدنمرك، وانتقلت ...." والدتها المسيحية " .....من فنلندا إلى الدنمرك للعمل في التمريض، حسبما قالت الصحيفة. وحصلت خنكان على درجة الماجستير من دمشق وعادت لكوبنهاغن العام 2000 ))........ لا تعليق .

بموقع اهل الكتاب
من قطري -

امرأة بريطانية تبيع مجوهراتها وتشتري الفتيات الايزديات حيث باعت مجوهراتها بقيمة 7500 دولار وقامت بتحرير فتيات من يد الاسلام داعش الإرهابي هذه هي إنسانية الغرب شكراً لها ولانسانيتها------------اقول كل يوم يمر يثبت لي ان العقيدة عندنا غير انسانية وغير حضارية

واقعنا مع الاسف
متابع-ابو جهل -

احيانا افكر بتركيز كبير----هو ما الذي جعل الله اذا هو حقيقي---لكي يختار منطقة صحراوية--لا حضارة ولا ثقافة ولا لاشيء تقريبا ان يرسل كما زعم جبريل الى رجل -يريد منه ان ينشر دينه على اساس انه دين عبادة -ومعاملة---لكن مع الاسف هذه الرسالة اصبحت بالمكان والشخص الخطأ---كيف---اليوم من هم اكثر الديانات توحشا وارهاب ورغبة بأبدة الاخرين تحت مسمى الجهاد الذي هو صورة حقيقية لأستعمار ديني قبيح--دمرت حضارات كانت لو استمرت لكانت اليوم البشرية بأفضل حال--اما الشخص غلط لأنه من اقواله واعماله يؤخذ بها ويقتل وتدمر دول بسبب معتنقيه من المتشددين--نعم هو نفسه عملها بمقتل المئات من الرجال والاطفال ببني قريضة عندما استسلموا بعد حصار وجوع وعطش--زفض الرحمة وقال لسعد ابن معاذ قل رأيك فكان الذي قلته -ثم قال له حكمت من فوق سبع سماوات-يعني الله مشارك بالمذبحة--والدليل الأية 27 سورة الاحزاب-حيث يثني وييبارك عمل نبيه----سؤالي ترى لو الله مش نفس رب محمد اي غيره هل لو ارسل جبريل الى اليابان--ستكون نفس النتيجة اي ارهاب ودواعش وسبي نساء---منهم من سيقول ان الله انزل القرءأن تحدي لقريش باعجازة اللغوي--هو في اصلا اصعب من اللغة اليابانية--او ان الله عميد كلية الاداب- بعدين لو اللغة والاعجاز السبب فماذا يستفيد غير العرب الذين لايفهمون العربية اعجاز او فقط يرددون كلام مبهم - لنكن واقعين ماحصل قبل 1437م--كان كارثة حضارية وانسانية-----

خيال غير علمي -٦١-
خوليو -

ماشرحه السيد مسلم-٦١- في جوابه على العزيز فول يعرفه كل من قرا هذا التراث ،، خلاصته وحسب المراجع ان الشمس تسجد تحت العرش ( الذي وسعت كرسيه السموات والارض) وتاخذ الإذن وتذهب ،، وياخذ السيد مسلم مجده في شرح الشهب ورجم الشياطين الذين يسترقون السمع ليأخذوا كم كلمة من اله محمد الذي خلقهم من نار( قران) وخلق آدم سيد مسلم من تراب ،،وما هذه الشهب النارية الا لرجم هولاء الذين يتنصتون على حديث الاله مع ملائكته ومع غيرهم،، الان فهمنا لماذا وشووش الشيطان في إذن محمد عندما مدح آلهة قريش بقوله اللَّات والعزى ومناة الثالثة تلك الغرانيق العُلى وان شفاعتهن لترتجى ،،اي ان احد الشياطين الملاعين سمع ما قاله الله لجبريل حسب شرح مسلم عن ابن كثير وغيره بان يأخذ اية الغرانيق لسيد المرسلين ولكن ماحدث ان احد الشياطين سمع تلك الآية ( الان فهمنا القصة اللهم زدنا علماً) فذهب الملعون ركضاً ليلقنها في إذن محمد قبل ان يصل جِبْرِيل وأضاف من عنده وان شفاعتهن لتترتجى ،، لاندري لماذا لم يَصْب ذلك. الشيطان اللعين احدى الشهب فتقتله قبل ان ينقل هذه المعلومات العلمية المعجزة الناتجة عن خيال غير علمي اسمه في طب اليوم معروف جداً ،، ياخسارة ياسيد مسلم على اضاعة أوقات الذين امنوا في هذه الخيالات الوهمية وموتهم في سبيلها ،، حقاً انها امة تائهة ؛ شمس تسجد وشهب رجم للشياطين ووشوشة في إذن النبي الذي ياتيه الوحي كقرع أجراس في بعض الأحيان فيهوي على الارض من ثقل الوحي حتى يفقد وعيه ،، الخلاصة نعود فنقول كما يقول الذين امنوا اللهم زدنا علماً عن الكواكب والنجوم والشمس وسجودها وأخذها الإذن من العرش الذي وسعت كرسيه السموات والارض. يحيا العلم ياسيد .

الى 56
مسلم -

واين كانت الحضارة والثقافة في ذلك الوقت؟بل ما هي الحضارة وما هي الثقافة؟؟؟؟ ما دليلك على التوحش الذي تتحدث عنه؟اذا كنت تقصد ما يفعله بعض من ينسبون انفسهم واعمالهم للاسلام,فانت مخطيء كثيرا,وهل من العدل ان تاخذ مليار ونصف مسلم بجريرة بضعة الاف متطرف؟ما هي الحضارات التي دمرت ومن دمرها؟بل ما دليلك على انها حضارات؟ما هي اقوال الشخص واعماله التي ياخذ بها معتنقيه؟اما بني قريظة فانت لا تعرف عنهم شيئا(بدلالة انك استخدمت الضاد بدلا من الظاء),بل تطلق اتهاماتك جزافا,يا فصيح:بنو قريظة كان بينهم وبين محمد عهد بالوقوف معا ضد اي خطر قد يهدد المدينة,وفي السنة الخامسة للهجرة هاجمت قريش المدينة,وبدلا من ضرورة التزام بني قريظة بالعهد مع محمد انقلبوا ضده وساعدوا الاحزاب ضد المسلمين.لو كنت انت مكانه ماذا تفعل؟هل توزع الحلوى على بني قريظة؟اما اقتراحك حول اليابان فيثير المسخرة,كما انك اختصرت المسلمين في فئة ارهابية ادانها المسلمون حكاما وشعوبا,ما حصل قبل 1437 هو خيرة الخيرة من الحضارات والانسانية,ما حصل هو ازالة الغشاوة عن ابصار وبصائر العرب ونقلهم من عبادة الاصنام الى عبادة الله الواحد الاحد,ما حصل هو نقل قبائل جاهلية متناحرة الى امة مهيبة الجانب حطمت امبراطوريات كانت تتحكم في بلاد العرب,ما حصل هو ضوء انار الجزيرة والعالم,وبقيت انت وقومك في دياجير الظلام !!!

خيال غير علمى 61
فول على طول -

أستأذن الرائع دائما خوليو فى اقتباس عنوان تعليقى ...ويقول مسلم تعليق 61 : بل يشمل كل ما خلق الله"اللَّهَ يَسْجُدُ لَهُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الأَرْضِ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ وَالنُّجُومُ وَالْجِبَالُ وَالشَّجَرُ وَالدَّوُابُّ وَكَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ " ..انتهى الاقتباس وهو اية قرانية أى لا لبث فيها ...طيب يا مسلم كيف يسجد الجبال والشجر والنجوم وحتى الدواب ؟ يعنى ممكن حتى الدواب يسجد ؟ وفى موضع اخر تقولون أن العبادة للعاقل فقط ونحن نتفق معكم فى هذا القول ...ولكن غير العاقل أيضا يسجد ..فهذا خيال غير علمى بالمرة ...وهل الدواب يتوضأ أم لا وكذلك بقية المخلوقات التى ذكرتها ؟ وتقولون أيضا أن الجماد يسجد حتى الباب عندما يصدر صريرا أو أصواتا فهو سجود لللة ...يعنى لو تم تشحيم الباب وتوقف الصرير يدل ذلك على توقف عبادة الباب وسجودة .. يعنى تقدر تقول أن الباب ارتد ..ويطبق علية حد الردة ؟ معضلات يا مسلم ..أما تفسيرات الطبرى وابن حجر والبخارى وغيرهم فهو خيال غير علمى بالمرة ربما كان يصلح للبدو فى عصرهم أما الان فلابد من تشغيل العقل الذى توقف 14 قرنا ويزيد ..أما العزيزة نورا فدفاعها عن الدين الأعلى لا يستحق الرد ..وعراقى يكرة المغول أنا لا أولول على فشل محاولة تجديد الدين الأعلى بواسطة النساء أو غيرهن فهذا أمر أكيد أى الفشل أكيد لأسباب نعرفها جميعا ..الغريب أنك مازلت مسلما وانت عراقى بعد أن جاءكم الدين الصحيح على يد الدواعش مع أن كل المؤمنين العراقيين العاقلين تركوا الدين الأعلى ...ألا يدل هذا على شئ ؟ تحياتى .

نقاب يا ناس ماذا فعل
حفيد قريش -

لولا اموال النفط-التي تبعثر–لما كانت هناك محجبة او منقبة بالدول العصرية التي لها تاريخحضاري مصر-الشام-العراق--–لكن مع الاسف -الاموال وتشتري الناس والقيم–اصبحوا من يريد المال عليه ان يطبلللدول البترودولارية وبه انتشرت ظاهرة الاسلمة المتخلفة الرجعية–التي اريد لها ان تختزل بالمساجد فقط–الان توغلت بالحياة ودمرت الوعي والضمير والفكر والحريات مثل اجبار النسوة على لباس الخيمة–في مصر مثلا –لم اصدق ان شوارعها 85% خيم سوداء وحجاب—لقد حررت مصر النساء من 100 سنةالان –مناظر مقززة –لاتصدقون افتحوا تابعوا ما اورته ستعرفون كم ان بمصر ضحالة فكرية عندالبعض المخدوعين منهم استوردوا الالبسة من الصحراء بسبب العمالة——هل الانسان يتطور فكرا او يتراجع–هذا حصل بمصر خصوصا–قبل 4 عقود لم تكن منقبة واحدة——الان ومعهم المجبات دمروا الحياة المدنية–الاشكال ليس باللباس لانه سيء بل العقول المتشددة—كله بسسب قطعة قماش على الرأس—امة غريبة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لكن ستنتهي هذه الموضة عندما تصبح اموال البترودلار قليلة او يصبح البرميل بسعر 5 دولار—-اللبيب يفهم

يا شتام غير اسمك الى
جورج او غرباشوف -

با قول لك يا شتام روح غير اسمك فإنك تحمل اسماً شريفاً لا تستحقه يا شتام

خوليو
مسلم -

( الان فهمنا لماذا وشووش الشيطان في إذن محمد عندما مدح آلهة قريش بقوله اللَّات والعزى ومناة الثالثة تلك الغرانيق العُلى وان شفاعتهن لترتجى)هذه القصة ضعف الحفاظ سندها ومتنها وقالوا: إنها لا تصح شرعاً ولا عقلا بهذه الكيفية، بل قال ابن خزيمة: إنها من وضع الزنادقة. وقال ابن العربي: إنها باطلة لا أصل لها,قال الشوكاني بعد أن ساق هذه القصة بكاملها في تفسيره: ولم يصح شيء من هذا ولا ثبت بوجه من الوجوه ومع عدم صحته بل وبطلانه فقد دفعه المحققون بكتاب الله سبحانه، قال تعالى: وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ* لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ* ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَوقد ردها القاضي عياض واستدل على بطلانها بأن ذلك لو وقع لارتد كثير من المسلمين، وأن الشيطان لا سبيل له ولا سلطان على عباد الله المخلصين، وأحرى على النبي، وأن النبي معصوم من الزيادة والنقص في الوحي.والحاصل أن هذه القصة ضعيفة السند، وأنه يستحيل شرعاً وعقلاً أن يلقي الشيطان على لسان النبي هذه الألفاظ الشركية الفاسدة، وإذا اعتبرنا أن لها أصلاً فيمكن أن يقال: إن الشيطان هو الذي زاد في الذي قاله النبي وذلك لأن النبي كان يقطع قراءته فيقف عند كل آية، فيتبع الشيطان تلك السكتات فقال بعد وقفة "ومناة الثالثة الأخرى" "تلك الغرانقة العلا وإن شفاعتهن لترجى" فأما المشركون والذين في قلوبهم مرض فنسبوها للنبي بجهلهم حتى سجدوا معه اعتقاداً منهم أنه أثنى على آلهتهم. اذن قصة باطلة لا تصلح للاحتجاج بها.(ياخسارة ياسيد مسلم على اضاعة أوقات الذين امنوا في هذه الخيالات الوهمية وموتهم في سبيلها ،، حقاً انها امة تائهة ؛ شمس تسجد وشهب رجم للشياطين ووشوشة في إذن النبي الذي ياتيه الوحي كقرع أجراس في بعض الأحيان فيهوي على الارض من ثقل الوحي حتى يفقد وعيه ) هذه خيالات وهمية عندك وعند اقرانك,اما عندنا فهي يقين تام طالما انها من كلام الله,سجود الشمس شرحته لك بالتفصيل الممل,والشهب والشياطين ايضا شرحتها سابقا,لماذا تكررون دائما شبهات سبق وان فندناها سواء رضيتم به ام لم ترضوا,الا يدل ذلك على الفقر وقلة البضاعة؟عن عائشة: أن الحارث بن هشام سأل النبي فقال : يَا رَسُولَ اللَّهِ كَيْفَ يَأْتِيكَ الْوَحْيُ ؟ فقال:أَحْيَانًا يَأْتِينِي مِثْلَ صَلْصَلَةِ الْجَرَسِ وَهُوَ أَشَدُّهُ عَلَيَّ فَيُفْصَمُ عَنِّي وَقَدْ وَعَيْتُ عَنْهُ مَا ق

فول
مسلم -

(كيف يسجد الجبال والشجر والنجوم وحتى الدواب ؟ يعنى ممكن حتى الدواب يسجد ؟ وفى موضع اخر تقولون أن العبادة للعاقل فقط ونحن نتفق معكم فى هذا القول ...ولكن غير العاقل أيضا يسجد ..فهذا خيال غير علمى بالمرة ...وهل الدواب يتوضأ أم لا وكذلك بقية المخلوقات التى ذكرتها ؟ وتقولون أيضا أن الجماد يسجد حتى الباب عندما يصدر صريرا أو أصواتا فهو سجود لللة ...يعنى لو تم تشحيم الباب وتوقف الصرير يدل ذلك على توقف عبادة الباب وسجودة .. يعنى تقدر تقول أن الباب ارتد ..ويطبق علية حد الردة ؟ نحن نتحدث عن السجود كما ورد في القران,وبما اننا نؤمن بكل حرف فيه ايمانا غيبيا فلا بد ان نصدق ان كل المخلوقات تسجد لله,اما كيفية سجودها فلا يعنينا,بل ما يعنينا كيف نسجد نحن..العلم ما زال في بدايته وما خفي علينا كبشر لا يعلمه الا الله" يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء" هل نعرف كافة التفاصيل عن الافلاك والمجرات؟هل نعرف ما تضمه السموات العلى؟بل هل نعرف حدود الكون؟بل ان كثيرا من الامراض لا زلنا نجهل علاجها.وطالما ان الامر كذلك فكيف يتسنى لنا معرفة كيفية سجود المخلوقات لربها, وقال الله:"تُسَبِّحُ لَهُ السَّمَوَاتُ السَّبْعُ وَالْأَرْضُ وَمَنْ فِيهِنَّ وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ وَلَكِنْ لَا تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ إِنَّهُ كَانَ حَلِيمًا غَفُورًا" وهذه وغيرها خفيت علينا والمهم ان نعبد ربنا كما امرنا ولا نشغل انفسنا بامور ليست ذات صلة بالعبادة.(أما تفسيرات الطبرى وابن حجر والبخارى وغيرهم فهو خيال غير علمى بالمرة ربما كان يصلح للبدو فى عصرهم ) نحن نصدق ما سميته خيال اولئك العلماء ولا يهمنا العلم القاصر والمتغير باستمرار.واذا كان صالحا لمن اسميتهم البدو وانت تعلم انهم انشاوا حضارة رائعة في زمنهم بينما كان العالم يعيش في دياجير الظلام,انجازهم ذلك يحسب لهم وليس عليهم.(أما الان فلابد من تشغيل العقل الذى توقف 14 قرنا ويزيد ) ما الادلة على توقف العقل؟الله يذكر العقل والعلم والتفكر في ايات لا حصر لها:افلا تعقلون,قليلا ما تفكرون,هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون...الخ.ماذا عن عقول الالاف من علماء الاسلام؟الفارابي,ابن سينا,ابن رشد,ابن خلدون,الخوارزمي,ابن الهيثم,الادريسي ...الخ هل توقفت عقولهم؟قليلا من الموضوعية,اما في عصرنا الحاضر فانت تعلم ان هناك عشرات الالاف م

هل نحن على حق
جابر عمر المراهن -

قام يوحنا الدمشقي، المعروف أيضًا باسم "دفّاق الذهب"، بالعكوف على القرآن تفلية ونبشًا،[16] وانتهى إلى رأي مفاده أن الإسلام يُعتبر طائفة مسيحية مهرطقة.[17][18] وقد اعتبر يوحنا الدمشقي أن الراهب النسطوري "بحيرى" ساعد محمدًا على كتابة القرآن وكذلك حال ورقة بن نوفل، نافيًا مصدره الإلهي وقدسيته، لا سيما وأن الآريوسية والنسطورية كانتا تعتبران من الطوائف المهرطقة، واعتبر أن المشابهة بينه وبين نصوص الكتاب المقدس إنما هي مشابهة ضحلة بما قلَّتْ قيمته من أسفار العهدين القديم والجديد.[19]---في كتابه De Haeresbius (بالعربية: الهراطقة) اعتبر الإسلام نوعًا من المسيحية المهرطقة، وفي الكتاب المذكور، سرد الدمشقي قائمة مائة هرطقة ظهرت بين القرن الأول والقرن السابع، ونال الإسلام الترتيب مئة في تصنيف الدمشقي. دعم الدمشقي أطروحة حول الآثار المسيحية والكتابية في القرآن، عملية الأخذ والرد بين مؤيدي نظرة الدمشقي ومعارضيه لا تزال حتى اليوم من خلال مؤلفات النقد والنقد المعاكس، وما يعيقها فعليًا فقدان عدد كبير من الوثائق القديمة المتعلقة ببداية الإسلام خصوصًا إثر حريق المكتبة المكية بداية القرن العشرين.المصدر ويكبيديا-----وانا اقول--ان ورقة اراد ان يجعل للعرب قيمة وينافس مسيحيو الشام والاناجيل الاربعة--فكان هذا القرآن--ومحمد ماهو الا الضحية من خديجة وابن عمها ورقة ابن نوفل---حيث بسببه اراد اخراج للعرب كتاب يتحداهم-

شكراً سيد مسلم
خوليو -

أشكرك لاعترافك بانه كان يسمع الصليل والرنين وصوت الملاك والتعرق وفقدان الوعي والارتجاف ( دثروني دثروني) كل هذه الأعراض لها اسم علمي اليوم وشفاؤها سيكون قريباً ،، ثابر على هذا الاعتقاد لانه لو حدث العكس ربما يصيبك ارتجاف لاتقوى عليه وهذا ما لانريده لك بكل تأكيد،، واكيد غير مهم كما تقول كيف تسجد الدواب والجماد والشمس والقمر كم قلت في جوابك للعزيز فول ،،استمر حضرتك في سجودك وهذا هو المهم ،، ولكن لانوافقك الرأي ياسيد ان العالم كان يعيش في دياجير الظلام لانه وقبل الاف السنين من مجيىء العربان بصيحات الرعب كما يسمونها اليوم كان العالم قد اكتشف الأبجدية والدولاب وصهر الحديد والبرونز وشيد القلاع والقصور وألف النوبات الموسيقية (الحرام عندكم) وقنوات الري وزرع الارض والبساتين وألف الملاحم وبنى الاهرامات والزاقورات واخترع الأدوية من الأعشاب وألف الجيوش،، وآثارهم تدل عليهم من المدن القديمة ،،قل جاء البدو فتعلموا منهم وزاد بعض أفراد من هولاء على ما تعلّموه ولكن للأسف هولاء الذين زادوا على العلم الانساني اضطهدهم وكفرهم وحرق كتبهم الذين يصدقون ان الدواب والشمس والقمر تسجد ولكنهم لايعرفون كيف ،، سبحان الله كما يقول الذين امنوا .

الفلم الهندي يستقي أفكاره
من الكتاب المقدس -

قصص غير معقوله بالكتاب المقدس أمرٌ بالضرب : جاء في سفر الملوك الأول [ 20 : 35 ] : (( ان رجلاً من بني الانبياء قال لصاحبه . عن امر الرب اضربني . فأبى الرجل ان يضربه . فقال له من اجل انك لم تسمع لقول الرب فحينما تذهب من عندي يقتلك أسد . ولما ذهب من عنده لقيه أسد . وقتله .)) ( ترجمة الفانديك دار الكتاب المقدس )تخيل أيها القارىء الكريم ... رجل يقول لصاحبه إن الله يأمرك أن تضربني !!! هل هذا معقول ؟ هل يُنزل الله وحياً على رجل ما، يقول له فيه عليك أن تطلب من رجل آخر أن يضربك ؟ على كل حال وكما هو متوقع من العقلاء فإن الرجل رفض أن يضرب صاحبه . فغضب طالب الضرب على صاحبه ودعا عليه فأكله أسد !!!! ولماذا يدعو عليه ؟ وما ذنبه ؟ دعا عليه لأنه رفض أن يضربه !!!! والمدهش أن الرب استجاب دعائه ( حسب النص ) فأكل الأسد هذا الرجل المسكين الذي رفض أن يضرب صاحبه !!!! وهل هذه العقوبة مناسبة لرفض الرجل أن يضرب صديقه ؟عقاب حواء : حسب الكتاب المقدس فإن حواء أكلت من الشجرة المحرمة وخضعت لإغواء الحية، فغضب الله عليها وقال : (( بالوجع تلدي أولاداً. وإلي رجلك يكون اشتياقك. وهو يسود عليك )) تكوين 3 : 16 هذا النص يجعل عقاب الله لحواء ثلاثة أصناف : الولادة بالوجع واشتياقها للرجل وسيادة الرجل عليها .والسؤال هو : هل الولادة عقاب ؟ وهل ألم الولادة عقاب ؟ إن جميع إناث الحيوانات تلد وتتألم أثناء الولادة. فهل ولادة البقرة مثلاً عقاب لها أم من وظائفها الطبيعية ؟ والسؤال الثاني : هل اشتياق المرأة للرجل عقاب لها ؟! كيف ؟ والرجل يشتاق للمرأة ، فهل هذا عقاب له أيضاً ؟! إن الاشتياق فطرة فطر الله عليها الناس حتى تتكون الأسرة ويحصل الود والحب ويحفظ النسل، وليس عقاباً كما يقول كاتب سفر التكوين ..... ان هذا النص ليس له أدنى نصيب من المعقولية أو المقبولية .....ومن جهة أخرى نسأل عباد المسيح ألستم تقولون أن الله صالحنا بموت المسيح على الصليب فلماذا ما زالت المرأة تلد بالاوجاع - لدرجة ان البعض منهن يستخدمن المخدر من شدة الألم - ولماذا عقاب الاشتياق ما زال موجوداً منها ومن الرجل ولماذا ما زال عقاب الرب للحية بأن تمشي على بطنها مستمراً ( تكوين 3 : 14 ) ؟؟! فأين هو عدل الله بحسب ايمانكم ؟؟عقاب الحية : حسب زعم الكتاب المقدس ، فإن الرب غضب على الحية لأنها أغوت آدم وحواء فأكلا من الشجرة المحرمة . ولذلك عاقب الله الحية (( فَقَ

الكتاب المقدس ملهم
الأفلام الهندية -

وفي [تك 3 : 1-6] يقول : (( وَكَانَتِ الْحَيَّةُ‪ ‬أَمْكَرَ وُحُوشِ الْبَرِّيَّةِ الَّتِي صَنَعَهَا الرَّبُّ الإِلَهُ ))‪ ‬إذن فبحسب النصوص السابقة فإن حقيقة العدو الأول الذي تولى اغواء حواء ليس‪ ‬إبليس الشيطان بل هي الحيه التي عملها الله ضمن باقي حيوانات البرية‪ !!!!!‬ثانياً : معنى قول الرب للحية : (( على بطنك تسعين وتراباً تأكلين كل‪ ‬أيام حياتك )) تكوين 3 : 14 هو ان الحية لم تكن تسعى على بطنها قبل العقاب ، وأنزحفها على بطنها طرأ بعد العقاب . إذاً كيف كانت تسير الحية قبل العقاب إن لم تكن‪ ‬تسير زاحفة ؟! ومن قال إن سعيها على بطنها عقاب لها ؟ هناك الآف الأنواع من الزواحف‪ ‬التي تسير على بطنها، فهل هذا عقاب لها ؟!! عقاب على ماذا ؟!‪ ‬ونريد أن نعرف‪ ‬ما هو الدافع من إنزال العقاب بحيوان غير عاقل وغير مكلف ؟!‪ ‬وكيف يكون‪ ‬الحيوان غير مسئول عن عمله أدبياً ثم يعاقب على ما يقترفه من ضرر ؟‪ ‬ويقول‪ ‬الكاتب والكلام عن الحية : (( َأُثِيرُ عَدَاوَةً دَائِمَةً بَيْنَكِ وَبَيْنَ‪ ‬الْمَرْأَةِ، وَكَذَلِكَ بَيْنَ نَسْلَيْكُمَا. هُوَ يَسْحَقُ رَأْسَكِ وَأَنْتِ‪ ‬تَلْدَغِينَ عَقِبَهُ ))‪ ‬ولا شك أن هذا الكلام باطل لأن العداوة التي بين‪ ‬الحية والبشر ليست على العموم . فهناك من يتعامل معها من القدم على اعتبارها مورداً‪ ‬للرزق باستخدام جلدها في المصنوعات الجلدية عالية الجودة . واستخدام لحمها في إعداد‪ ‬الاطباق الشعبية في بعض البلدان كالفلبين والصين . . وهناك من يتعامل معها باستخدام‪ ‬سمها في معالجة بعض الأمراض . . .‪ ‬ويقول الكاتب : (( هُوَ يَسْحَقُ‪ ‬رَأْسَكِ وَأَنْتِ تَلْدَغِينَ عَقِبَهُ )) ولا شك أن ضرر الحية لا يقتصر على لدغ‪ ‬قدم الانسان بل ان البعض منها يقذف بالسم على بعد أمتار وهناك أنواع منها تقوم بخنق‪ ‬فريستها ثم بلعها . ... وهكذا يكشف لنا الكتاب المقدس عن جهل كاتبه والله المستعان‪ . . .‬

الكتاب المقدس يلهم ٣
السينما الهندية -

انهيار السور بالهتاف !!!!يقول كاتب سفر يشوع 6 : 5 : (( ويكون عند امتداد صوت قرن الهتاف عند استماعكم صوت البوق ان جميع الشعب يهتف هتافا عظيما فيسقط سور المدينة في مكانه ويصعد الشعب كل رجل مع وجهه. )) هتف بنو إسرائيل فانهار سور اريحا . انهار السور كله حول المدينة عن طريق الهتاف !!!!هذا سلاح جديد لم يسمع به أحد لا من قبل ولا من بعد !!!!!وليمة أسطورية : عندما دشن سليمان الهيكل ذبح سليمان 22 ألف من البقر و120 ألف من الغنم ( أخبار الأيام الثاني 7 : 5 ) : (( وذبح الملك سليمان ذبائح من البقر اثنين وعشرين الفا ومن الغنم مئة وعشرين الفا ودشّن الملك وكل الشعب بيت الله. )) هل هذا معقول ؟ معنى هذا أنه تقريباً ذبح جميع الأبقار والأغنام التي لبني اسرائيل في وقته بخلاف ما ذبحه الشعب . ويفهم من النص ان سليمان شخصياً هو الذي ذبح هذه الذبائح . فهل يستطيع شخص واحد أن يذبح هذه الأعداد في يوم واحد ؟!! حيوان عجيب !!!يقول كاتب سفر حزقيال أن حزقيال عند نهر الخابور رأى حيواناً له أربعة أجنحة وله أربعة وجوه هي كالتالي : وجه إنسان - وجه أسد - وجه ثور - وجه نسر ( حزقيال 1 : 4 _ 10 ) : (( فنظرت واذا بريح عاصفة جاءت من الشمال. سحابة عظيمة ونار متواصلة وحولها لمعان ومن وسطها كمنظر النحاس اللامع من وسط النار. 5 ومن وسطها شبه اربعة حيوانات وهذا منظرها. لها شبه انسان. 6 ولكل واحد اربع اوجه ولكل واحد اربعة اجنحة. 7 وارجلها ارجل قائمة واقدام ارجلها كقدم رجل العجل وبارقة كمنظر النحاس المصقول. 8 وايدي انسان تحت اجنحتها على جوانبها الاربعة. ووجوهها واجنحتها لجوانبها الاربعة. 9 واجنحتها متصلة الواحد باخيه. لم تدر عند سيرها. كل واحد يسير الى جهة وجهه. 10 اما شبه وجوهها فوجه انسان ووجه اسد لليمين لاربعتها ووجه ثور من الشمال لاربعتها ووجه نسر لاربعتها. )) الي أن قال في العدد 28 : (( هذا منظر شبه مجد الرب. ولما رأيته خررت على وجهي. وسمعت صوت متكلم . . ))يا سبحان الله ..... لقد جاء مجد الرب في هذا الإطار الحيواني الخرافي من أجل أن تنبعث في نفس حزقيال النبوة !!!!!الرمح السحري !!!يقول كاتب سفر أخبار الايام الأول 11 : 11 عن أحد الابطال واسمه يشبعام : (( هز رمحه على ثلاث مئة قتلهم دفعة واحدة )) هذا غير معقول. كيف يقتل شخص 300 شخص برمية رمح واحدة ؟! لابد أن يكون هؤلاء القتلى مصطفين صفاً مستقيماً واحداً !! ولا بد أن

الكتاب المقدس يلهم ٥
الأفلام الهندية -

نجم يتمشى في السماء

على اي مذهب
وبطهارة او بدون -

والصلاة دي بقا على اي مذهب وهل هي على وضوء وطهارة

الكتاب المقدس بيلهم ٦
الأفلام الهندية -

حيوانات لها عيون من الوراء ومن الخلف !!! يقول كاتب سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي [ 4 : 5 ] : (( ورأيت أمام العرش سبعة مصابيح نار متقدة هي سبعة أرواح الله . . . وفي وسط العرش وحول العرش أربعة حيوانات مملـوئة عيـوناً مـن الـوارء ومـن الخـلف . والحيوان الأول شبـه أسـد . والحيـوان الثاني شبه عجـل . والحيـوان الثالث له وجـه مثـل وجـه الإنسـان . والحيـوان الرابع شبـه طائـر . )) هل من المعقول أن نتصوّر أربع دواب ( حيوانات ) مملوئة عيوناً من الوراء ومن الخلف واقفين حول عرش الرحمن تبارك وتعالى والحيوان الأول شبه أسد .والحيوان الثاني شبه عجل .والحيوان الثالث له وجه مثل وجه الإنسان .والحيوان الرابع شبـه طائر ؟! تنين لونه أحمر وله سبعة رؤوس وعشرة قرون !!! رؤيا يوحنا ( 12 : 3 ) : (( وَظَهَرَتْ فِي السَّمَاءِ آيَةٌ أُخْرَى : تِنِّينٌ عَظِيمٌ أَحْمَرُ لَهُ سَبْعَةُ رُؤُوسٍ، عَلَى كُلٍّ مِنْهَا تَاجٌ، وَلَهُ عَشَرَةُ قُرُونٍ، فَسَحَبَ بِذَيْلِهِ ثُلْثَ نُجُومِ السَّمَاءِ وَأَلْقَاهَا إِلَى الأَرْضِ. ثُمَّ وَقَفَ التِّنِّينُ أَمَامَ الْمَرْأَةِ وَهِيَ تَلِدُ، لِيَبْتَلِعَ طِفْلَهَا بَعْدَ أَنْ تَلِدَهُ! وَوَلَدَتِ الْمَرْأَةُ ابْناً ذَكَراً، وَهُوَ الَّذِي سَيَحْكُمُ الأُمَمَ كُلَّهَا بِعَصاً مِنْ حَدِيدٍ.. . وَنَشِبَتْ حَرْبٌ فِي السَّمَاءِ، إِذْ هَاجَمَ مِيخَائِيلُ وَمَلاَئِكَتُهُ التِّنِّينَ وَمَلاَئِكَتَهُ، وَحَارَبَ التِّنِّينُ وَمَلاَئِكَتُهُ، لَكِنَّهُمُ انْهَزَمُوا وَلَمْ يَبْقَ لَهُمْ مَكَانٌ فِي السَّمَاءِ، إِذْ طُرِحُوا إِلَى الأَرْضِ. هَذَا التِّنِّينُ الْعَظِيمُ هُوَ الْحَيَّةُ الْقَدِيمَةُ، وَيُسَمَّى إِبْلِيسَ وَالشَّيْطَانَ الَّذِي يُضَلِّلُ الْعَالَمَ كُلَّهُ.)) علماً بأن التنين هو حيوان أسطوري ( خرافي ) يجمع بين الزواحف والطير؛ كثر ذكره في الحكايات الشعبية القديمة.(المعجم المحيط) وحش يخرج من البحر له سبعة رؤوس وعشرة قرون !!! رؤيا يوحنا اللاهوتي [ 13 : 1 ] : (( ثُمَّ رَأَيْتُ نَفْسِي وَاقِفاً عَلَى رَمْلِ الْبَحْرِ، وَإِذَا وَحْشٌ خَارِجٌ مِنَ الْبَحْرِ، لَهُ سَبْعَةُ رُؤُوسٍ وَعَشَرَةُ قُرُونٍ، عَلَى كُلِّ قَرْنٍ مِنْهَا تَاجٌ، وَقَدْ كُتِبَ عَلَى كُلِّ رَأْسٍ اسْمُ تَجْدِيفٍ. وَهذا الوحش الذي رأيته يشبه النَّمِرِ وَلَهُ قَوَائِمُ كَقَوَائِمِ دُبٍّ وَفَ

الكتاب المقدس يلهم ٧
يلهم الأفلام الهندية -

حوار الشجر على الرياسة

ما سبب هذا الغباء الجماعي
محمد الشعري -

ما سبب هذا الغباء الجماعي ؟ توجد مبادرة لتجديد الإسلام بتطهيره من الخزعبلات و الخرافات و بتخليصه من التجهيل و التجنين . إنها مبادرة لتحويل الإسلام من حالته الراهنة المخزية إلى مدرسة أخلاقية متلائمة مع العقلانية و مع العصر الحديث عوض أن يظل كما هو سببا للحروب و للتخلف . توجد قدوة إسلامية في المساواة بين الجنسين بما يحقق المناصفة السياسية بينهما و بما يقضي على الجرائم الجنسية و مافياتها و عقدها النفسية الوبائية المزمنة . لكن مقابل هذه المبادرة الحضارية يصر بعض الأغبياء على رفض هذا التجديد . لا يمكن أن يوجد أقبح من تلك الحماقة الجماعية المتسببة في مزيد من تحقير الإسلام و تشويهه و تنفير الناس منه و تكريههم في كل ما يتصل به .

كرهتوا الناس بالدين ...
ســــاميه -

كرهتوا الناس بالدين ... كفاكم تعليقات

كفاية شتايم يا شتام
روح غير اسمك لفلاديمير -

كفايه شتايم يا شتام روح غير اسمك الى جورج او او فلاديمير فإنك تحمل اسماً شريفاً لا تستحقه يا شتام روح اجري

الكتاب المقدس ٨
بيلهم الفلم الهندي -

( فَأَخَذَ يَعْقُوبُ لِنَفْسِهِ قُضْبَاناً خُضْراً مِنْ لُبْنَى وَلَوْزٍ وَدُلْبٍ وَقَشَّرَ فِيهَا خُطُوطاً بِيضاً كَاشِطاً عَنِ الْبَيَاضِ الَّذِي عَلَى الْقُضْبَانِ. 38وَأَوْقَفَ الْقُضْبَانَ الَّتِي قَشَّرَهَا فِي الأَجْرَانِ فِي مَسَاقِي الْمَاءِ حَيْثُ كَانَتِ الْغَنَمُ تَجِيءُ لِتَشْرَبَ تُجَاهَ الْغَنَمِ لِتَتَوَحَّمَ عِنْدَ مَجِيئِهَا لِتَشْرَبَ. 39فَتَوَحَّمَتِ الْغَنَمُ عِنْدَ الْقُضْبَانِ وَوَلَدَتِ الْغَنَمُ مُخَطَّطَاتٍ وَرُقْطاً وَبُلْقاً. 40وَأَفْرَزَ يَعْقُوبُ الْخِرْفَانَ وَجَعَلَ وُجُوهَ الْغَنَمِ إِلَى الْمُخَطَّطِ وَكُلِّ أَسْوَدَ بَيْنَ غَنَمِ لاَبَانَ. وَجَعَلَ لَهُ قُطْعَاناً وَحْدَهُ وَلَمْ يَجْعَلْهَا مَعَ غَنَمِ لاَبَانَ. 41وَحَدَثَ كُلَّمَا تَوَحَّمَتِ الْغَنَمُ الْقَوِيَّةُ أَنَّ يَعْقُوبَ وَضَعَ الْقُضْبَانَ أَمَامَ عُيُونِ الْغَنَمِ فِي الأَجْرَانِ لِتَتَوَحَّمَ بَيْنَ الْقُضْبَانِ. 42وَحِينَ اسْتَضْعَفَتِ الْغَنَمُ لَمْ يَضَعْهَا. فَصَارَتِ الضَّعِيفَةُ لِلاَبَانَ وَالْقَوِيَّةُ لِيَعْقُوبَ. 43فَاتَّسَعَ الرَّجُلُ كَثِيراً جِدّاً وَكَانَ لَهُ غَنَمٌ كَثِيرٌ وَجَوَارٍ وَعَبِيدٌ وَجِمَالٌ وَحَمِيرٌ.)) وعلى هذا يمكنك انتاج خراف ذات ألوان عديدة. فإذا وضعت بجوارها اللون البنفسجى توحمت الغنم وجاء النسل الجديد بنفسجى. لك أن تتخيل هذا الجمال خراف زرقاء وأخرى حمراء ، هذا غير الخراف المخططة والمربعة والكاروهات !!! هل سمعتم عن حيطان تصاب بمرض البرص ؟ لقد ادعى الكتاب المقدس أن حيطان المنازل تصاب بالبرص فيقول كاتب سفر اللاويين [ 14 : 35 ] : (( . . يَأْتِي صَاحِبُ الْبَيْتِ وَيُخْبِرُ الْكَاهِنَ أَنَّ دَاءَ الْبَرَصِ قَدْ يَكُونُ مُتَفَشِّياً بِالْبَيْتِ، فَيَأْمُرُ الْكَاهِنُ بِإِخْلاَءِ الْبَيْتِ قَبْلَ أَنْ يَدْخُلَ إِلَيْهِ لِئَلاَّ يَتَنَجَّسَ كُلُّ مَا فِي الْبَيْتِ، ثُمَّ يَدْخُلُ الْكَاهِنُ الْبَيْتَ لِيَفْحَصَهُ. فَإِذَا عَايَنَ الإِصَابَةَ وَوَجَدَ أَنَّ فِي حِيطَانِ الْبَيْتِ نُقَراً لَوْنُهَا ضَارِبٌ إِلَى الْخُضْرَةِ أَوْ إِلَى الْحُمْرَةِ، وَبَدَا مَنْظَرُهَا غَائِراً فِي الْحِيطَانِ، يُغَادِرُ الْكَاهِنُ الْبَيْتَ وَيُغْلِقُ بَابَهُ سَبْعَةَ أَيَّامٍ. فَإِذَا رَجَعَ فِي الْيَوْمِ السَّابِعِ وَفَحَصَهُ، وَوَجَدَ أَنَّ الإِصَابَةَ قَدِ

الكتاب المقدس ٩
يلهم الفيلم الهندي -

يقول الكتاب المقدس عن النعام في سفر أيوب 39 : 13 : (( يُرَفْرِفُ جَنَاحَا النَّعَامَةِ بِغِبْطَةٍ، وَلَكِنْ أَهُمَا جَنَاحَانِ مَكْسُوَّانِ بِرِيشِ الْمَحَبَّةِ؟ 14فَهِيَ تَتْرُكُ بَيْضَهَا عَلَى الأَرْضِ لِيَدْفَأَ بِالتُّرَابِ، 15وَتَنْسَى أَنَّ الْقَدَمَ قَدْ تَطَأُ عَلَيْهِ، وَأَنَّ بَعْضَ الْحَيَوَانَاتِ الْكَاسِرَةِ قَدْ تُحَطِّمُهُ. 16إِنَّهَا تُعَامِلُ صِغَارَهَا بِقَسْوَةٍ كَأَنَّهَا لَيْسَتْ لَهَا، غَيْرَ آسِفَةٍ عَلَى ضَيَاعِ تَعَبِهَا، 17لأَنَّ اللهَ قَدْ أَنْسَاهَا الْحِكْمَةَ، وَلَمْ يَمْنَحْهَا نَصِيباً مِنَ الْفَهْمِ. وَلَكِنْ مَا إِنْ تَبْسُطُ جَنَاحَيْهَا، لِتَجْرِيَ حَتَّى تَهْزَأَ بِالْفَرَسِ وَرَاكِبِهِ )) شتـــان بين الحقيقة العلمية والنص أعلاه ! فإن الموسوعات العلمية بريتانيكا , وأيضًا جرزيميك ( فول 7 , ب. 91-95 ) ,تصف النعام كآباء مهتمّين جدًّا ببيضهم وأولادهم . تلقي الأنثى بيضها على الأرض , كما يفمل الكثير من الطيور الأخرى .هذا البيض لا يترك إلى حرارة الرمل , وفي غياب الأنثى , يقوم الذكر بالرقود على العشّ لحماية البيض . حين الخروج من البيض يلقى الفراخ اهتماما كبيرا من أمّهم، وهذا يثبت أنها أم حنــــــون. كمخلوق بيولوجيّ , النعامة قد نجت للآلاف من السّنين , بوضوح جدًّا هو منجب ناجح .عمله ليس بلا جدوى , كما يعلن النصّ الأعلى بصورة غير صحيحة. بداية الخلق بحسب الكتاب المقدس-سفر التكوين 1لإصحاح 1 : 1 -2 (( في البدء خلق الله السموات والأرض. وكانت الأرض خربة .. يرف على وجه المياه ))ثبت علميا أن السموات والأرض كانتا كتلة غازية تفككت بأمر الله سبحانه وتعالى على مدى 10بلايين السنين وهو ما يدعى بالانفجار الكبير ، ومنذ بضعة بلايين من السنين تكونت المجموعة الشمسية. ووجود الماء في تلك المرحلة مرفوض علمياً .-سفر التكوين 1لإصحاح 1 : 3-5 (( وقال الله ليكن نور فكان نور.….وكان مساء وكان صباح يوماً واحداً )) في اليوم الأول لم تخلق النجوم بما في ذلك الشمس فمن أين حصل النور والصباح والمساء واليوم ؟ إن الليل والنهار ينتجان عن دوران الأرض حول نفسها أمام الشمس فمن أين حصل النور والصباح والمساء واليوم ؟ ولكي يخرج النصارى من هذا المطب زعموا بأن كانت هناك اشاعات ضوئية كانت تُنير الأرض قبل خلق الشمس !! ونحن نسأل : أين الدليل وفي أي سفر ؟ ثم لو افترضنا كما تدعون ان هناك

طبيعة المصليات
مركبين ساعة ولا عداد ؟ -

طيب والنسوان المصليات دولم بيصلوا بالساعة ولا باليومية ؟!

الفيلم الهندي يلهمه ١٠
الكتاب المقدس -

نظام ظهور الحيوانات الأرضية والطيور هذا مرفوض علمياً فقد جاءت الطيور من فئة خاصة من الزواحف عاشت في العصر الثاني لذا من الخطأ ظهور الحيوانات الأرضية بعدها .وقد جاء ذكر الحيوانات الأرضية في اليوم السادس .النمل في الكتاب المقدس :يقول كاتب سفر الأمثال [ 6 : 6 ] (( اذْهَبْ إِلَى النَّمْلَةِ أَيُّهَا الْكَسُولُ، تَمَعَّنْ فِي طُرُقِهَا وَكُنْ حَكِيماً، فَمَعَ أَنَّهَا مِنْ غَيْرِ قَائِدٍ أَوْ مُدَبِّرٍ أَوْ حَاكِمٍ، إِلاَّ أَنَّهَا تَخْزِنُ طَعَامَهَا فِي الصَّيْفِ، وَتَجْمَعُ مَؤُونَتَهَا فِي مَوْسِمِ الْحَصَادِ. )) وفي نص آخر : (( اذهب الى النملة ايها الكسلان. تأمل طرقها وكن حكيما. التي ليس لها قائد او عريف او متسلط . وتعد في الصيف طعامها وتجمع في الحصاد اكلها. (( وشتـــان بين الحقيقة العلمية والنص أعلاه !!فإن الأغلبيّة العظمى للنمل تعيش على شكل مستعمرات وهي عبارة عن عائلات أو مجموعات العائلات المتّصلة , كلّ مستعمرة تتكوّن من الملكة و بناءها الكبار , فالنمل أمة كأمة البشر لها قانونها الاقتصادي، و السياسي، و الاجتماعي بل و العسكري أيضا , فالنمل له نظام اقتصادي خاص في التوفير، و رصد الاحتياطي لوقت الحاجة و حفظ المخزون بطريقة معينة حتى لا بفسد. و في النظام السياسي من ملوك و رؤساء و قادة، و في النظام الاجتماعي من أسرٍ و جماعات. و في النظام العسكري من جيوش و حمايات. بل ثبت أن النمل يقوم بحملات عسكرية على القرى المجاورة من النمل و يأسر منهم الأسرى و يضعهم في السجون !!. ولقد كشف الباحثون في علم وظائف الأعضاء والكيمياء الحيويه ان النمل يقدم تنظيما بيولوجيا اجتماعيا معقدا ومجتمعات النمل هي وحده متكامله من الترابط الذي ينظم سلوك أفرادها, ولا تستطيع أن تعيش النمله منفصله عن المجموعه وإذا انفصلت فإنها تهلك . . Ms Encarta Encyclopediaجبل متقد بالنار سيحول ماء البحر إلى دم !!! ورد في سفر الرؤيا [ 8 : 8 ] قول الكاتب : (( ثم بوق الملاك الثاني فكأن جبلا عظيما متقدا بالنار ألقي الى البحر فصار ثلث البحر دما. )) إذا لجأنا إلى العقل والعلم ، وحاولنا توضيح دلالة هذه الفقرة ، فسنرى أن الملاك الثاني من الملائكة السبعة المذكورين في السفر سيؤدى مهمة وهي أنه سيبوق وعندما يبوق سنرى جبلاً عظيماً متقداً بالنار ألقى إلى البحر ، فصار ثلث ذلك البحر دماً مما لا شك فيه أن هذا يعتبر تصوراً بدائياً في أن

الصراخ على قدر الألم
قارئ ™ -

أرى صراخا و عويلا يملأ فضاء التعليقات ، أرى أنين و غيظ و حرقة قلب تظهر في صورة سخرية غير منطقية تصل لحد السفاهة ، أرى غلا و حقدا بين جنبات كل جملة من جمل التعليقات المعادية للإسلام ، أرى هجوما على الإسلام و المسلمين بصورة هيستيرية مرضية أرى تعليقات بأسماء إسلامية وهمية و مضمونها معاكس لكاتبها ..و أعتقد أن هذا ليس له إلا معنى واحد فقط لا يفهمه إلا اللبيب الذي يفهم بالإشارة ..فعلا(الصراخ على قدر الألم .)

المرأة والحقوق والحريات
رجب وعجب-بهذا الزمان -

شيء لايصدق يعاماون الاناث الى تموت بالحجر على عقولهن وقلوبهن وملبسهن ومتعتهن-الى ان تموت ثم بالجنة فقط لاشي اما زوجها او لا شيء اذا دخل النار---اما العوانس والمطلقات لاشيء--اما هو سعادة البية 72 حورية وولدان مخلدون

هذه المساواة واجب أخلاقي
محمد الشعري -

لم أكن منتبها لمسألة المشاركة النسائية في العمل الإسلامي . و يعجبني كثيرا ما أرى الآن من مبادرة بعض المسلمات بإمامة الصلاة و إقامة الأذان و بالتخصص في الإفتاء . إن هذه المساواة الدينية بين الجنسين ستغير الثقافة العربية و الإسلامية رأسا على عقب في غالبية الشؤون الشخصية و السياسية أفضل تغيير عقلاني و أخلاقي . إنها ستجدد الإسلام كما لم يحدث من قبل بأي شكل من الأشكال . و لهذا سأعتبر هذه القضية قضية أساسية في كل ما أدعو إليه من إصلاح . هذا إلتزام أخلاقي سأحافظ عليه و أعمل به بكل الوسائل و الأساليب . إني أخشى ، في هذا الموضوع كما في سواه ، أن تقع فوضى تدفع الفئات الضعيفة ثمنها . و لكن رغم ذلك أعتقد أن المسألة تستحق الجهد و المثابرة و الكفاح الدؤوب مع ما ينبغي من الصبر و التدرج في التوعية للوقاية من حدوث فوضى مؤذية لأضعف الناس . أتمنى أن تتطور الأمور بهدوء و حكمة و بعيدا كل البعد عن الغوغائية و بما يحقق الخير لكل من يريد الخير للعرب و للمسلمين جميعا .

فول يسأل ويسأل
فول المتسائل دائما!!! -

فول يسأل ويسأل ويسأل ويتجاهل كل الردود ثم ويسأل ويسأل ثم يتحول إلى المهاجر فيسأل ويسأل ويسأل ويتجاهل كل الردود، فول يسأل ولا يجيب ويقفز في كل المقالات والمواضيع فهو موظف من قبل الكنيسه يلعب دور المتسائل الذي يعاني من الزهماير ويلعب دور (شاهد ما شافش) . يا فول لا قيلك شغله تترزق فيها أحسن من الشغله يا زلمه ولا الكنيسه تدفع منيح!!يا فول من الواضح بأنك إنسان جاهل تحاول ان تجادل بأمور ليست الاساس في العقيدة، الاساس في الاسلام الذي هو عقيدة كل الانبياء والمرسلين منذ آدم وبما فيهم نوح وإبراهيم وداوود وسليمان وموسى وهارون وهارون ويحيى وعيسى ومحمد عليهم جميعا الصلاة والسلام هو ان تعبد الله وحده لا شريك له وان تأتمر بأوامره وان تنتهي عن نواهيه(التوحيد والاستسلام والطاعه)، وان تعمل بأركان الاسلام وأركان الايمان، وأركان الاسلام هو ان تشهد ان لا إله إلا الله وان محمدا عبده ورسوله وان تقيم الصلاة وان تؤتي الزكاة وتصوم رمضان وان تحج البيت ان إستطعت إليه سبيلا، أما أركان الايمان فهي ان تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الاخر وبالقضاء خيره وشره، هذه الامور هي الامور التي تحتاج ان تؤمن وتعمل بها للسير على طريق الحق والهدايه بدل الشرك والضلال والكفر وعبادة الانسان، اما الامور التي تطرحها حول سجود الشمس ورجوم الشياطين ... إلخ فهي أمور أخبرنا عنها الله ونجتهد ونحاول تفسيرها ولكن فهمنا يبقى محدودا، فهل تريد ان تقول لي أنك تفهم كل شيء في عقيدة بولس وقسطنطين المفتراه بإسم المسيح عليه السلام؟!هل تفهم التثليث والناسوت واللاهوت؟ هل تفهم كيف صارع يعقوب الله طوال الليل (وإنتصر) عليه؟!هل تفهم كيف صلب ومات الاله ومن ادار الكون بعد موته؟! هل تفهم الخطيئه الابديه؟ هل تفهم لماذا يعذب ويعاقب من لم يرتكب ذنبا؟! ولماذا نحن مسؤولين عن خطيه لم نرتكبها؟؟ هناك 300000 تناقض في كتابك ولكن ذلك لم يمنعك من إتباع هذه العقيده المحرفه والضاله!!هل تهمك الحقيقه ام إنك هنا للجدال البيزنطي كما عودنا أتباع بولس؟!المهم في الموضوع ان تخلص النيه وتطلب الهدايه من خالقك فالهدايه منه وحده لا إله إلا هو.

إستدتحذير و تنبيه
محمد الشعري -

لا أزال أبحث في هذه المسألة التي كنت أرجو أن تكون إيجابية مفيدة لعامة الناس . لقد نظرت في عدة مواقع تدعو لإمامة النساء للصلاة .

إستدراك و تحذير و تنبيه
محمد الشعري -

لا أزال أبحث في هذا الموضوع . و لقد نظرت في عدة مواقع تدعو لإمامة المرأة للصلاة . حاولت أن أتبين المسألة بروية و بعيدا عن الأحكام المسبقة . فما وجدت إلى حد الآن ؟ ، أن غالبية الداعين لإمامة المرأة يدعون أيضا للدفاع عن اللواط . أظن بناء على ما إطلعت عليه لحد اليوم أن بعض العصابات الماخورية و تحديدا عصابات اللوطيين تحاول إختراق المساجد و الإسلام كما سبق أن إخترقت غالبية جمعيات حقوق الإنسان . لا أميل لنظريات المؤامرة . لكن يبدو فعلا أن المسألة مؤامرة . لا يوجد وصف آخر لهذه الخطة الماخورية الدولية المسيطرة حاليا على أغلب الأحزاب و الحكومات العلمانية في العالم . أعتقد إذن أن هذه الزوبعة حول مسألة إمامة المرأة زوبعة مفتعلة كخدعة هادفة لتمرير و لتسريب اللواط و اللوطيين للمساجد و منها لمختلف الوظائف الدينية الإسلامية . قد يبدو أن المسألة مجرد ظاهرة ماخورية جديدة و ليست تجديدا للإسلام و لا تحريرا للمرأة . أقترح إنشاء جمعيات و منظمات و شبكات دولية للقضاء على المافيات المروجة لآفة اللواط . فتلك الآفة مرض يجب علاجه و حرب نفسية يجب كشفها و منعها و سلطة تجسسية إذلالية يجب إستئصالها و إجتثاثها بجميع الوسائل و الأساليب . أعتقد أن إزالة تلك المافيات التدعيرية التلويطية هو الحل الأفضل لتطوير الثقافة و لنشر العقلانية و لفرض فلسفة الأخلاق و لتحقيق المساواة بين المرأة و الرجل في كنف الكرامة و الإحترام . أرجو أن تكون النساء المسلمات الراغبات في المساواة بين الجنسين في الصلاة مدركات لأبعاد هذه الإشكالية حاليا . إنها الآن مجرد خدعة و مؤامرة . أتمنى أن تتغير الأمور في المستقبل القريب لما فيه الخير للعامة الناس . لهذا السبب ، و بناء على التعليقات السابقة الخاصة بي على هذا المقال ، وجب الإستدراك و التحذير و التنبيه .

تدقيق
محمد الشعري -

وجدت ، كما يظهر مثلا من موقع INCLUSIVE MOSQUE INITIATIVEأن غالبية الداعين لإمامة المرأة يدعون أيضا للدفاع عن اللواط .... أعتقد إذن أن هذه الزوبعة حول مسألة إمامة المرأة زوبعة مفتعلة كخدعة هادفة لتمرير و لتسريب اللواط و اللوطيين للمساجد و منها لمختلف الوظائف الدينية الإسلامية . يبدو أن المسألة مجرد ظاهرة ماخورية جديدة و ليست تجديدا للإسلام و لا تحريرا للمرأة ...

اين المشكلة
عادي -

الي فهمته المسجد للنساء وتامهم امراة اين المشكلة.