أخبار

تدفق اللاجئين من تركيا إلى أوروبا بلغ أقصاه أخيرًا

أنقرة للاتحاد الأوروبي: إلغِ التأشيرات.. نضبط اللاجئين

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

حذر وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في حديث لصحيفة "كاثيميريني" اليونانية نشر الثلاثاء أن تركيا "لن تتمكن من الاستمرار في وقف" تدفق المهاجرين إلى الاتحاد الأوروبي إذا لم يتم إعفاء الأتراك من تأشيرات دخول بحلول أكتوبر.

أنقرة: وجّه الوزير هذا التحذير مجددا للاوروبيين بعد تسجيل السلطات اليونانية بين الاثنين وصباح الثلاثاء لتدفق جديد قياسي لمهاجرين مع وصول 462 شخصًا انطلقوا من السواحل التركية.

مهلة شهر
وقال الوزير التركي "قامت تركيا بواجباتها" لقطع تدفق المهاجرين بعد الاتفاق المبرم في مارس مع الاتحاد الاوروبي، وباتت تنتظر من الاوروبيين "ان يحترموا وعودهم" منها اعفاء الاتراك من تأشيرة شنغن.

اضاف في حال تخلف الاتحاد الاوروبي عن تعهداته "لا يمكن لتركيا ان تستمر &وحدها&في وقف الهجرة غير الشرعية" الى اوروبا. وتابع "ننتظر اعفاء المواطنين الاتراك من التأشيرات في اكتوبر على ابعد تقدير".

وتخشى اثينا كما الاتحاد الاوروبي من ان تسمح تركيا مجددا بتدفق المهاجرين في بحر ايجه، في حين ان تسلط النظام التركي بعد الانقلاب الفاشل في 15 يوليو سبب فتورا في علاقاته مع الاوروبيين.

الانقلاب عزز المخاوف
وتراجع عدد المهاجرين الذين كانوا في الصيف الماضي بالالاف في بحر ايجه، الى حوالى مئة يوميا بعد الاتفاق بين الاتحاد الاوروبي وتركيا، وينص على إعادة كل الوافدين بعد 20 مارس.

لكن هذه الاعداد ارتفعت بعد الانقلاب الفاشل في تركيا، وبلغت ذروتها خصوصا بين الاثنين والثلاثاء خلال الصيف. لكن السلطات اليونانية امتنعت عن التعليق على هذا الموضوع وتسعى الى الحفاظ على التعاون مع انقرة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
زر المهاجرين بيد تركيا
كرونة مثلجة -

يعني تدفق المهاجرين مدبر وبرعاية تركيا لغزو واسلمة اوروبا !! كما في حالة داعش دعم تركي ومباركة خليجية !! صح النوم يامريكل

حقارة وبلاهة منغوليه
عراقي -

تركيا وايران بدات بعد 2003 تستخدم حقارتها بكامل طاقتها والعرب العربان كالاطرش بالزفة تركيا عيني عينك المهاجرين او اعتبارنا اوربيون ولربما لو نتصور موافقة الاتحاد وضم تركيا اليه نفس اليوم يطرد اللاجئون وتمصمص مع اسرائيل نفاق درجة اولى ونفس الحال مع ايران اللعينة تجعل جحوش الشيعة وقود لخبالات خامنئي والشاب الفارسي يعيش حياة الاوربيون

تركيا ليست دولة أوروبية
اماراتيه ولي الفخر -

معنى الكلمة أن تركيا تقول إن لَم تقبلوا بمواطنينا من إجتياح أوروبا سوف أفتح الطريق للسوريين والعراقيين والأفغان بإجتياح أوروبا ( إمّا نحن الأتراك أو اللاجئيين ) هذا التهديد سيجعلها أخيرا أن تَقَعَ في مشكلة وباتالي ستقطع كل أوروبا علاقاتها مع تركيا فرض عقوبات عليها وعدم السماح للأوروبين بزيارة تركيا ، طوغيان أردوغان سيهدم الإقتصاد التركي، لقد عَلِمَ أوروبا إن دخل تركيا في الإتحاد الأوروبي سيحق لها الفيتو أسوة ببقية الأعضاء وسوف يستعمل الفيتو لكل قرار يريدها ، لذا لن يدخل تركيا في الإتحاد الأوروبي ولن يحصل على 45 مليار دولار سنويا أُسوةً بأسبانيا والبرتغال أوبولندا ، ثم تركيا ليست دولة أوروبية فقط نصف كيلومترمن غرب إستانبول تقع في قارة أوروبا .