أخبار

آثار ضجة كبيرة نتيجة قيامه بمناسك الحج

بريطانيا تؤكد إسلام سفيرها: حرية العقيدة متاحة

سفير بريطانيا يؤدي مناسك الحج
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أصبح سايمون كوليس، سفير بريطانيا لدى المملكة العربية السعودية،&الاسم الأكثر أهمية وحضوراً عبر الصحف ووسائل الإعلام العالمية من بين 19 ألف بريطاني ذهبوا إلى مكة لأداء فريضة الحج العام الحالي، فقد أثار&تحوله إلى الإسلام وقيامه بالحج&اهتمام وسائل الإعلام العالمية، وبلغ الأمر مداه حينما قامت الخارجية البريطانية بالتفاعل مع هذا الحدث.

إيلاف من دبي: أعلنت الخارجية البريطانية أن&لا علاقة لها بإشهار سفيرها في المملكة العربية السعودية إسلامه، فهو على حد وصفها يظل أمرا يتعلق بحياته الخاصة، ومن ثم لا يجب التدخل فيه، حيث حرية العقيدة متاحة للجميع، ولكن في الوقت ذاته أكدت الخارجية البريطانية صحة الخبر.

وكان كوليس قد ظهر عبر مواقع التواصل الإجتماعي وهو يرتدي ملابس الإحرام ويؤدي مناسك الحج برفقة زوجته السورية هدى مجركش، وأشارت تقارير صحافية إنكليزية إلى أن كوليس أسلم منذ عام 2011 أي قبل أن يتزوج السيدة السورية، حيث تفرض الشريعة الإسلامية على المسلمة ألا تتزوج سوى المسلم.

الحاج كوليس

وقالت صحيفة "الصن" إن كولي سوف يحصل الآن على لقب "حاج" في منطقة الشرق الأوسط، حيث سيصبح "الحاج كوليس" بعد أداء مناسك الحج، وهو أول دبلوماسي بريطاني يتحول إلى الإسلام، الأمر الذي كان سبباً في إثارة الإهتمام بهذا الشأن على الرغم من أنه في نهاية المطاف يظل شأناً خاصاً يتعلق بمعتقدات الشخص.

وفي تعليقه على تحوله للإسلام قال كوليس إنه فعل ذلك بعد أن أمضى 30 عاماً في مجتمعات ودول إسلامية، وعلى رأسها سوريا، فقد كان سفيراً لبريطانيا في سوريا حتى عام 2012، وكذلك عمل في قطر والعراق والإمارات واليمن وتونس وغيرها من الدول العربية والشرق أوسطية.

السيرة الدبلوماسية

ووفقاً لموقع الخارجية البريطانية، والمعلومات التي أوردها عن كوليس فقد التحق بالعمل في وزارة الخارجية البريطانية عام 1978، وبعد دراسته اللغة العربية تولى مناصب تتعلق بشكل رئيس بالشرق الأوسط، وكان أول منصب تولاه في الخارج في السفارة في البحرين بين عامي 1981 و 1984، &كما شغل منصب السفير البريطاني لدى العراق 2012 &- 2014، &وسورية 2007 &- 2012، &وكذلك في قطر بين عامي 2005 و 2007، &والقنصل البريطاني العام في دبي 2000 &- 2004، &والبصرة لعام واحد هو 2005، وشغل أيضا مناصب دبلوماسية في تونس ونيودلهي وعمان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مرتد
SAD SAD -

إنه مرتد..........ويجب ......... تركه بحاله

هنيئا له
نورا -

يبقى الدين والعقيدة الصحيحة جانب روحي راقي جدا يسمو بالنفس الى حقيقة ارتباطنا بالخالق وعدم التنكر لمن خلق ونفخ الروح في أجسادنا ،،عاش السفير بين العرب المسلمين نصف عمره فعرف الاسلام الحقيقي وعرف مكانة وقدسية الدين وقوة أركانه التي تهز النفس من الداخل وحج الى بيت الله الحرام وأقترب أكثر من الله ووقف عرفه حيث تعرفت أمنا حواء على أبينا آدم وهناك حيث مقام أبراهيم حيث نصلي خلفه وخطوات اسماعيل وهو يرتوي من ماء زمزم المتدفق من آلاف السنين في صحراء تأن عطشا ودعوة رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وهدم اصنام الجهل وبداية استخدام العقل والتنوير ،،رأى السفير ان المرأة المسلمه محترمه عكس ما يقولون فالكل متعلق بها ويعشقها بدءا من أبيها الى زوجها الى ابيها في وسط أسرة وعائلة عكس بلاده الام متروكه مهجورة فقد صنعوا لها عيدا للأم ليتذكروها واما السفير فقرأ في دينه الجديد أمك ثم أمك ثم أمك ثم أبيك ،،مقدمة على الرجل الأب ،،هنيئا له حياته الرائعه بدين متماسك قوي الأركان والبنيان .

يا شيخ ذكى : اسلام السفير
فول على طول -

يا شيخ ذكى : اسلام السفير البريطانى أو الفرنسي هو أكبر ادانة للاسلام والمسلمين ولكن ذكاوتكم زيادة فلا تفطنون لما تكتبون . أولا اسلام أى شخص أو اعتناقة لأى ديانة أو الحادة هو حرية شخصية مقدسة للشخص نفسة وهذا ما نرجوة ونؤكد علية دائما . السفير البريطانى أو غيرة عبر عن قناعتة الشخصية الدينية دون خوف أو تستر أو مشاكل من أهلة أو من حكومتة ومازال فى وظيفتة ويعود الى بريطانيا وقتما يشاء دون خوف وهذا يحسب لبريطانيا وللديانة التى يتبعها البريطانى أو الفرنسي ولكن فى المقابل : هل يمكن لهؤلاء الأشخاص الارتداد وهم في احدى الدول الاسلامية ؟ ساعتها سوف تكشرون عن أنيابكم وتنتفخ عروقكم ويحمر وجهكم ويعلو صراخكم ...لا ردة فى الاسلام ..ومن بدل دينة فاقتلوه . عموما لا أحد ينقل هذة الأخبار ويهتم بها غيركم ..انتهى . القسيس ماجد الشافعى - ابن أخ حسين الشافعى نائب الرئيس جمال عبد الناصر - كان يعمل فى سفارة مصر بكندا واقتنع بالمسيحية واعتنقها ...وصلة خطاب من مصر بفصلة من وظيفتة فى الحال وعدم العودة الى مصر ..الرجل طلب لجوء من كندا وتم لة ما أراد وسيم قسيسا ويبشر الان فى كل أنحاء العالم حاملا جنسية كندية وممنوع دخولة مصر ..لم يهتم أحد من المسيحيين بنشر هذا الخبر ...هل عرفتم الفرق بين السجن وبين الديانة ؟ وبين حرية الفكر وقمع الفكر ؟ وبين الحق وبين الباطل ؟ الباطل يحتاج الى سيف يحمية ولكن الحق هو الذى يحمى أتباعة ولا يمنعهم من الدخول أو الخروج . ونقطة أخيرة : هل اسلام السفير البريطانى أو الحاج الفرنسي سوف يغير من النصوص الاسلامية ؟ وهل سيأتى بحقوق المرأة المؤمنة ..أى هل سيغير شئ لديكم ؟

BOOK OF LIVING
ROSE -

HAPPY ARE THOSE WHOSE NAMES ARE WRITTEN IN TH BOOK OF LIVING , THOSE WHO SHALL BE CLOTHES BY WHITE CLOTH CLEANSED BY THE BLOOD OF THE LAMB OF GOD , THE KING OF KINGS...JUDAS WAS ONE OF THE DISCIPLES OF THE LORD BUT HE WHIPPED HIS NAME BY NOT REPENTING AND LOST HOPE.....HOW POOR ARE THOSE WHO GO FROM DARK PLACES TO THE DEPTH OF DARKNESS THANKS ELAPH

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

يا شيخ ذكى : اسلام السفيرفول على طول - GMT 16:29 2016 الخميس 15 سبتمبر اسلام السفير البريطانى أو الفرنسي هو أكبر ادانة للاسلام والمسلمين )<<ادانه للاسلام والمسلمين كل هذا لانه ترك المصلوب يقولون الصراخ والنواح على قدر الألم """ رجاء فولو لا تغرق موقع ايلاف بالدموع مش ناقصينك """

تبريييييك
Hamorabi1 -

هذا إنجاز جيد للمسلمين مبروك, يجب ان يضاف الى الانتصارات الاسلامية, من المؤكد لن يفجر نفسه بين الابرياء. تبريييك---تبرييييك

Simon who?
Salmon Haj -

أصبح سايمون كوليس، سفير بريطانيا لدى المملكة العربية السعودية، الاسم الأكثر أهمية وحضوراً عبر الصحف ووسائل الإعلام العالمية من بين 19 ألف بريطاني ذهبوا إلى مكة لأداء فريضة الحج الع - ?....,, ..., Not many people, not even in the United Kingdom know who Simon Coley is... ... There is no mention of a Simon Coley in the USA media, not today, not yesterday. I know, I am in USA. .. LEAVING A RELIGION AND entering another one is not a news item in the USA, Europe, or China, Japan, india. It is considered a big item, a victory, a vindication in some or many Islamic countries. .. Very few in the UNTED KINGDOM know who Simon Coley is, and even fewer know or care about his conversion. This is due to freedom and liberty enjoyed by each citizen, individual. .. I just checked " sotaliraq.com". An Iraqi electronic news paper widely followed by Iraqis in and outside of Iraq. I looked at over 200 titles in th news section and articles section and not one, NOT ONE, mentioned Simon Coley and his conversion... ... Any way I wish the gentleman peace and tranquility and a very prosperous future.

عمل في قطر والامارات!
عرفنا السبب -

عمل في قطر والامارات ! واذا عرف السبب بطل العجب والفلوس تعمل كل شىء ...وكتير ناس تشتريها وتبيعها بالفلوس ..

مقارنة و رأي و أمنية
محمد الشعري -

إختار أحد السفراء البريطانيين أن يصير مسلما فلم تصدر عن دولته سوى عبارات الإحترام لحرية المعتقد و للخصوصيات الشخصية . هذا جوهر العلمانية بإعتبارها المساواة اللامشروطة بين كافة الأديان و عدم إتخاذها أساسا لتصنيف الناس أو للتمييز بينهم أو لإلزامهم بأي شيء أو لمنعهم عنه . هذا هو الموقف المطلوب . فهذا شرط من شروط العقلانية . هذه قاعدة من قواعد الديموقراطية . إذ لا شأن للدولة بما يختار لنفسه أي مواطن فيها من آراء دينية أو شبه دينية أو لادينية طالما لم يحاول فرضها على غيره بأي شكل من الأشكال . فالتدين و الإلحاد مكفولان على حد المساواة . و المواطنون أحرار في أن يكونوا متدينين أو ملحدين حرية كاملة و بديهية . هذا مختلف عن الفهم المخزي السائد حاليا في غالبية المجتمعات العربية و الإسلامية عن الإسلام بإعتباره دينا تجسسيا تجنينيا إستعباديا و مفروضا بالقانون و حتى بالدستور و كذلك عن العلمانية بإعتبارها ( البذاءة في القول و النذالة في العمل ) . ألا يمكن للعرب و للمسلمين أن يصير دينهم تراثا أدبيا و فنيا جميلا مساعدا على تجسيد الأخلاق بعيدا عن حالته الراهنة بإعتباره هوسا فضائحيا بمن ينكح من و كيف و لماذا و متى و أين ؟ أعتقد أن الإسلام قابل للتطهر من ذلك الهوس و أصحابه و من المسيطرين به سياسيا و المستفيدين منه ماليا . أعتقد أن الشعوب قادرة على تطوير أنظمتها و على تهذيب أخلاقياتها . أعرف أن هذا التطوير و التهذيب مسألة طويلة المدى و شديدة البطء . لكن يبقى السؤال : ماذا لو أن سفير إحدى الدول الإسلامية إختار أن يلتحق بدين مغاير لدين أسرته و بلاده ؟ ماذا لو أن السفير السعودي في لندن يصير مسيحيا كما صار هذا السفير البريطاني في الرياض مسلما ؟ أليس الوضع الراهن يؤكد أن عقاب هذا السفير المرتد أن يستتاب ثلاثا ثم ، إن لم يتب ، يفصل رأسه عن جسده ؟ هذا مصيره الحتمي في السعودية الآن . و حتى في الدول العربية و الإسلامية المتظاهرة بنوع سطحي من العلمانية فإن عقاب هذا السفير المتمرد أن يحال إلى الطب النفسي و لمستشفيات الصحة العقلية فضلا عن إعفائه فورا من مهامه الدبلوماسية بطبيعة الحال . يجب التركيز على هذه المقارنة تركيزا دائما و مشددا و معمقا في العديد من الشؤون و المجالات . فالمقارنة مبدأ لا غنى عنه في المنهج العلمي و في الثقافة العقلانية . إنها ، على سبيل المثال ، ضرورية لإزالة الهمجية و الغوغائية

اتباه رجاء
دجلة -

اعتنق الاسلام لانه تزوج بمسلمة ,,, اي من اجل امراة ,, هذا حال غالبية الاوربين الذين يعتنقون الاسلام ,, ملحد وماذا لو اعتنق الاسلام من اجل الزواج ,, لكن هل سيلتزم فعلا بتعاليم الاسلام ,, هل سوف لا يشرب الخمر ,, او يصلي خمس مرات في اليوم ,,, الخ

Fooolis gone crazy
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Every time something good said or happened to Muslims Foolism group start Farting profusely, telling us we shouldn''t be so happy or have faith?? Of anything positive that could possibly happen to Muslims, Foolism groups think we will buy their Fart argument and go and sit down quietly. But let me school you EVERY DAY people convert to Islam an Italian minister, a famous boxer, a famous wealthy Danish politician with his entire family, a Female French film director, and more coming soon oh but by then you will die from a stroke or something mostly jealousy is the gateway to heart problems keep it up, your blood boils more we hope, but personally no one will or did believe your shenanigans or yapping but don''t let facts stop your delusional thinking quite entertaining

حلال لها
jj -

مبروك لدخوله الاسلام لكن مش فاهم كيف لزوجته المسلمة العيش مع شخص من غير ديانتها 30 سنة موقف اهلها وهل تعتبر مرتدة او زانية طوال هذه الفترة ام انها كانت في الكلوزت ما حد شافها ام سمع عنها نريد احد المعلقين الشيوخ تفسيرها ...

شغل ابو ناجي ..
ابو نورس -

هكذا يعمل الإنكليز , أسلم بأوامر مرسليه , شغل ابو ناجي هيجي . تحياتي

قصة حنون
ابو نورس -

ما زاد حنون في الإسلام خردلة === و لا النصارى لهم شغل بحنون ..

Anybody told him
Wahda -

It''s one way ticket ? And he did this to himself for the one with him in the picture? I think you could do way better for one way ticket

أسلمت ساره ...
OMAR OMAR -

أسلمت ساره ... لازودت الأسلام ولاقللت النصارى. الدين أمر شخصي ولاحاجة للصريخ والتطبيل

سني ولا شيعي؟
أحمد شدياق -

سني ولا شيعي؟ ... سلفي ولا علوي؟ ... حنفي ولا حنبلي؟ ... درزي ولا أسماعيلي؟ ... يرجى الأيضاح

لله في خلقه شؤون
روحي ربي عيالك -

وقرأ ايضا ان المرأة في الاسلام ناقصة عقل ودين (مثلك تماما) كما قرأ انها تقطع الصلاة مثل الكلب والحمار وقرأ انها ديتها نصف دية الرجل وعورة ومتاع واغلب اهل النار وترث نصف حصة الرجل الذي يحق له ان يتزوج مثنى وثلاث ورباع اضافة الى مالكة يمينه..............اكتفي بهذا القدر

مبروك
خوليو -

مبروك سيادة السفير الحاج كوليس الان يمكنك ان تنكح على الست هدى ان كان عندكم نية في ذلك فقد جلبت الشقاء لنفسها فهي لاتستطيع ان تعارضك لان شرع إلهها يسمح لك بذلك بل وقد تنتقي لك العروسة الثانية ،، ولكن إياك سيادة السفير ان تفكر يوماً بترك هذا الدين لان الداخل اليه يترافق مع طنة ورنة كما نقول في بلاد الشام والخارج منه يقطعون رأسه بطنة ورنة أيضاً ،، هل عندك اولاد سيادة السفير ؟ عليهم ان يتحولوا للإسلام وإلا لن تكون جنة الوهم من نصيبهم،، اعتقد ان السيدة حرمكم المصون ستشرح لهم الحكاية ،، نقول لكم مبروك مرة ثانية وليكن درساً لجميع الذي امنوا ليتعلموا معنى حرية العقيدة فهم ولحد الان لم يعرفوا معناها الحقيقي يرددون قول اية في كتاب السجع المقدس حيث تقول فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر. ولكن عندما يشاء أحداً منهم ان يكفر يقطعون راْسه،، لذلك انتبه ان فكرت يوماً ان تعود للكفر والعياذ بالله كما يقول الذين امنوا .

الدور عليكم
احمد شاهين -

الدور عليكم يا مسلمين وليس يا مؤمنين؟؟؟؟لأن الأسلام شيء والأيمان به شيء آخر ان تفعلوا من اراد ان يؤمن ومن اراد فليكفر؟؟؟و عدم التهديد بمن غير دينه فاقتلوه؟؟؟واعطونا النتيجة؟؟؟؟يلا يا نورة وبا امارتية مفتخرة؟؟؟؟

العلمانية وحرية المعتقد
Almouhajer -

مبروك على الحاج كوليس إسلامه فهذا قراره الشخصي الذي لايجب أن يتدخل به أحد, طالما أنه لايضر أحد . أتمنى أن تطبق الدول الإسلامية مبدأ العلمانية هذا في حرية المعتقد , حتى يتمتع الإنسان بالحرية التي هي من أسمى حقوق الإنسان . في السعودية خاصة وفي غيرها من بعض الدول الإسلامية , ممنوع على المسيحي حتى حيازة كتابه المقدس فهل تعي الأخت أو الأخ المسلم , كم هو الفارق كبير ؟؟الذي يلفت الإنتباه وهو معلوم للجميع , ماجاء في الخبر وهو""وأشارت تقارير صحافية إنكليزية إلى أن كوليس أسلم منذ عام 2011 أي قبل أن يتزوج السيدة السورية، حيث تفرض الشريعة الإسلامية على المسلمة ألا تتزوج سوى المسلم.""انتهى الإقتباس. أين حرية المرأة في هذا ؟ الذي يقرأ هذا الكلام ويعرف معناه, لابد وأن يقول أن الذي دعاه أو أجبره على إعلان إسلامه هو محبته لزوجته , ولا علاقة للقناعة في هذا التحول . يا ليت الحاج كوليس يكتب مقالاً في إيلاف أو ياليت مراسل إيلاف يجري مقابلة مع سعادة السفير , يسأله فيها عن سبب إسلامه , وماذا يعرف أصلاً عن الإسلام وشكراً

الأصل بدون مذاهب
متابع -

هو اسلم قبل ان يتزوج .......ولكن الآن أدى ركن فريضه الحج وهي مرة في العمر فقط ......،ولن يكون سني ولا شيعي بدون مذهب هكذا المسلم الحقيقي يتبع الله والقرآن ورسوله ....ولن يتزوج على زوجته لانه قرأ في الدين ان ذلك اختياري وبسبب .....لما الملحدين والنصارى أكلتهم الغيره والغيض !!! عجبا ،،،،

لو نسخه موحده
متابع -

اي كتاب مقدس !!!! احضر نسخه واحده موحده في العالم اجمع مثل القرآن وحقًّا علينا ان نحمله معك ونسمح به في بلاد الاسلام

الشماس جرجس بيسأل عن
حرية الاعتقاد بالمسيحية -

الشماس جرجس بيسأل ابوه الراهب برسوم الا صحيح يابا ان المسيحية ترى ان اعتناق اي مسيحي لدين مسألة شخصية يابا ، الراهب برسوم ينظر اليه بغضب واستخفاف مين قال لك الكلام دا ياض ؟! احنا ما عندناش الكلام ده لا حرية اعتقاد ولا تبديل دين ولا حتى تبديل مذهب حتى من داخل المسيحية نفسها ولنعتبر الي بيخرج من مذهبه وطائفته كافر مرتد مهرطقك تقتله الكنيسة او احد من رعاياها ان استطاعت او تحتجزه في دير وتعرضه لضغط نفسي وجسدي حتى يعود الى المسيح انته يا عبيط ماقريتش ماذا فعلت محاكم التفتيش بالمسيحيين واليهود والمسلمين انته جرى

بلا دين
متابع -

هناك اربع آلاف ألماني ينتحرون تحت عجلات القطار سنويا ياترى ما السبب غير الادمان والمخدرات والحالات النفسية والعيش بدون هدف وعيشة البهائم حيث لا خلق

خلاص ما فيش خلاص
لا تذهبوا الى نور العالم -

لا تذهبوا الى نور العالم خلاص خلاص ما فيش خلاص الديانة المسيحية المبدلة تدعي أنها استمرار للديانة التوراتية وتزعم أنها هي المكملة لها، وهذا حق لو أنهم لم يحرفوا دين المسيح وشريعته، قال المسيح | ــ بشهادة العهد الجديد ــ: «لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس والأنبياء(‪[3]‬)، ما جئت لأنقض بل لأكمل» (متى 5: 17) ولكن الذي حدث أن نظّار المسيحية قد حرفوا التصورات في التوحيد التوراتي ثم أتبعوه بتغييره في الإنجيل، بأن جعلوا موجب الخلاص والنجاة مخالف كليًا للأسفار المقدسة الأولى. وبما أن الخلاص والنجاة في التوراة وملحقاتها يتم عن طريق الإيمان بالله تعالى والعمل بشعائر التوراة والتوبة عند التقصير في ذلك(‪[4]‬)، وكان باب التوبة مفتوح في الشريعة التوراتية «ارجعوا إلي واحفظوا وصاياي واعملوا بها» (نحميا 1: 9)، ورحمة الله تعالى لا تحتاج إلى وسيط(‪[5]‬) «اغسلني كثيرًا من إثمي ومن خطيئتي طهرني» (المزامير 51: 1، 2)، وقد استمر هذا الحال الخلاصي العملي في عهد المسيح | «هكذا يكون فرح في السماء بخاطئ واحد يتوب» (لوقا 15: 7) لذا فقد كان الحواريون (التلاميذ) يؤمنون ــ مثل اليهود ــ أن النجاة تكمن في العمل بالشريعة، وأن التوبة تجبر النقصان في العمل وتكمله وتسمح بتصحيحه. قال الحواري يعقوب: «الإيمان بدون أعمال ميت» (رسالة يعقوب 2: 20). وفي دائرة المعارف البريطانية: «لم يكن يؤمن آباء الكنيسة في العصور الأولى بالفكرة التي تقول: إن آلام المسيح كانت وسيلة لتهدئة غضب الله»(‪[6]‬). وفي دائرة المعارف الكاثوليكية: «لا تلعب عقيدة الكفارة في العهد الجديد دورًا أساسيًا»(‪[7]‬).وبعد عصر المسيح | ابتدع بولس عقيدة الكفارة، حيث أسسها على خطيئة آدم | (‪[8]‬)، وهي الخطيئة في نظره التي لم يقتصر أثرها على آدم فقط بل شملت جميع ذريته إلى أن كفّرت بصلب يسوع(‪[9]‬)! «المسيح مات من أجل خطايانا» (كورنثوس (1) 15: 3)، «جعله الله كفارة بدمه» (رومية 3: 25)، وبهذا الإجراء الخطير ألغى بولس ــ عمليًا ــ الناموس الموسوي «لو كان الإيمان يحصل بالناموس لكان موت المسيح باطلاً» (غلاطية 2: 21). لذلك فقد تنبه الحواريون لذلك التبديل والنقض فلما أخذ يلمح بذلك ويهيئ له عن طريق ترك الختان ونحوه قام كبارهم في وجهه وقالوا له: «وقد أخبروا عنك أنك تعلم جميع اليهود الذين بين الأمم الارتداد عن موسى قائلاً أن لا يختنوا أولادهم ولا يسلكوا حسب الع

ذنب آدم لا يضر الا آدم
لا تذهبوا لنور العالم -

لا تذهبوا الى نور العالم خليكم في الظلما فإن ذنب ادم لا يضر الا ادم -إن الديانة المسيحية المبدَّلة (البولسية) كلها تقوم على مسألة الصلب والفداء, المبنية على مسألة الخطيئة والتكفير، فعلى الخطيئة الأولى وإليها يقوم الدين المسيحي الجديد، والكنيسة المسيحية تلح على هذه القضية أيما إلحاح، وتجعل مدار الرغبة والرهبة في داخل نطاق هذه القضية فقط فمن آمن بالفادي المخلص فقد ضمن دخول الملكوت، ومن كذّب به فقد حرم نفسه منه، وتوحي الكنيسة لرعاياها أنهم هالكون لا محالة، وأنهم خُطاة مذنبون ــ من قبل ولادتهم! ــ بسبب انتسابهم لوالديهم آدم وحواء الذين أكلا من شجرة المعرفة(‪[1]‬) فحلت العقوبة بهما وبذريتهما قرونًا متطاولة من الزمان حتى افتدى الرب ابنه وبكره ووحيده ــ تعالى الله عن ذلك ــ بأن قتله وصلبه وأهانه على يد أعدائه اليهود، فكل من آمن بالمسيح مخلّصًا فقد فاز وأفلح ونجا، أما من لم يؤمن بذلك فهو باق على هلاكه الأزلي! ــ في نظر الكنيسة ــ مما يجعل الجاهل يحس بثقلٍ عظيم على كاهله من تلك الخطيئة المتوارثة، ثم بعد أن يفترسه ذلك الشعور الرهيب بالهلاك يفتحون له باب الخلاص عن طريق إيمانه بالمخلص ــ الخيالي ــ فيهرع إلى تلك العقيدة خاشعًا منيبًا، شاكرًا للكنيسة فاتحًا لها قلبه ومحفظته لعله يحظى منها بخلاص ونجاة وحظوة في دار الملكوت! ولكن هذه العقيدة باطلة بشهادة المسيحيين ؟! فمخطوطات نجع حمادي المكتشفة بعد الحرب العالمية خلت من الحديث أو حتى الإشارة إلى عقيدة الخطيئة والغفران التي يتحدث عنها آباء الكنيسة، ناهيك عن الكثير من رجال الكنيسة المنكرين لها على مر العصور، ومن أشهرهم الراهبان بيلاجوس وسليتوس وأصحابهما، ومن المنكرين لها كذلك اللاهوتي الشهير يوحنا فم المذهب وكوائيليس شيس صاحب المقولة الشهيرة: «ذنب آدم لا يضر إلا آدم»(‪[21]‬)، ولقد أحسن الدكتور نظمي لوقا حين قال: «إن تلك الفكرة القاسية ــ الخطيئة ــ تسمم ينابيع الحياة كلها، ورفعها عن كاهل الإنسان منّة عظمى بمثابة نفخ نسمة حياة جديدة فيه، بل هو ولادة جديدة حقًا... وإن أنس لا أنسى ما ركبني صغيرًا من الهول والفزع من جراء تلك الخطيئة الأولى، وما سيقت في سياق مروّع يقترن بوصف جهنم جزاءً وفاقًا على خطيئة آدم بإيعاز من حواء، ولا أنسى القلق الذي ساورني على ملايين البشر قبل المسيح أين هم؟ وما ذنبهم حتى يهلكوا بغير فرصة للنجاة؟! - -

تكبيييير
Hamorabi1 -

آسف خطأ في الذاكرة كنت أقصد تكبيييير وليس تبرييييك لكن لا بأس.حسنا لقد أشهر السفير اسلامه يبدو لي من أصول هندية ليكن مبروك, لكن لننتظر لنرى أي من ضحاياه سيكون محظوظا ليرث الجنة المنتظرة والفوز بالكثير من الكتاكيت الجميلات أو الأولاد ولما لا! هذا كله مشرع من الوهم والواهم اللذان يتواجدان في كل مكان حتى في بلديات الامارات وفي الصومال العظمى.

إلى المدعو خوليو
الأبدية -

تعليقك أعلاه دليل قوي على أنك شخص مريض بالحقد ولا تعرف غيره سبيلاً لحياتك ، أنت شخص مريض نازي وعنصري.

الشماس جرجس بيسأل عن
عقل المسلمة ووضع المسيحية -

الواد الشماس جرجس بيسأل ابوه الراهب برسوم الا صحيح يا ابويا المرأة المسلمة ناقصة عقل ؟! الراهب برسوم متعجباً مين قال لك الكلام دا ياد ؟ فحسب مجلة " مستقبل مجتمع واقتصاد المعرفة في العالم الإسلامي، يتوقف على جهود عالمات المرحلة الثالثة، التي تمتد خلال الفترة من 2020- 2040، وهي مرحلة البطلات الناشئات The Emerging Champions، اللاتي تتحملن مسؤولية دفع معدلات النمو الاقتصادي والاستقرار المجتمعي في الدول الإسلامية، ويعول عليهن لقيادة قاطرة المستقبل، لأنهن نماذج مشرفة يحتذى بها من قبل الأجيال الشابة، صاحبة الطاقات والأفكار الابتكارية، الملبية لاحتياجات المجتمعات والاقتصاديات في الدول الإسلامية. وتشمل فئة العالمات أو البطلات الناشئات، 8 عالمات، هن: الدكتورة هنا شوداهري (باكستانية أمريكية) في مجال علاج أمراض القلب، الدكتورة حياة سندى (سعودية) مبتكرة ومطورة، الدكتورة مريم مطر (إماراتية) متخصصة في الإنسانيات، والبروفيسور أديبة كامارولوزمان (ماليزية) في مجال المحرمات والممنوعات، والدكتورة مريم ميرزاخاني (إيرانية) في الرياضيات الباطنية، والدكتورة رانا داجاني (أردنية) متخصصة في قضايا المرأة والإسلام، والدكتورة ريم تركماني (سورية بريطانية) متخصصة في التاريخ الغربي، والدكتورة غادة محمد عامر (مصرية) وخبيرة في مجال هندسة القوى الكهربائية.جيل الرائدات والعالمات المطوراتالمرحلة الأولى، وهي مرحلة العالمات الرائدات، وتمتد خلال الفترة من 1980 – 2000. وتضم فئة العالمات الرائدات 4 عالمات مسلمات، هن: البروفيسور سميرة موسى (مصرية في مجال الطاقة النووية والاستخدامات السلمية، والدكتورة نسرين غدار (كويتية لبنانية) في مجال كاقة المستقبل، والبروفيسور بنت شاهين صديقي (باكستان) في علم النبات، والبروفيسور سميرة إبراهيم إسلام (السعودية) في علم الأدوية. أما المرحلة الثانية، في مرحلة العالمات المطورات، وتمتد خلال الفترة من 2000 – 2020، وتشمل 8 عالمات، هن: فتضم البروفيسور رابيا حسين (باكستان) متخصصة في الأمراض المعدية، والبروفيسور خاتيجا مود يوسف (ماليزيا) في مجال الفيروسات، والدكتورة أسمهان الوافي (مغربية كندية) في مجال آمن الغذاء، والبروفيسور إلهام القرضاوي (قطرية) في الفيزياء، والدكتورة سانيا نيشتار (باكستان) في صنع السياسات، والبروفيسور نوكيت يتيس (تركيا) في إدارة العلم، والدكتورة حصة الجابر (قطرية

الشماس جرجس يسأل لماذا
لا يوجد فصل بالكنيسة ؟!! -

الشماس جرجس بيسأل ابوه الراهب برسوم لماذا يابا لا تفصل الكنائس في المشرق الدين عن الدنيا الدين عن السياسة لماذا تُمارس. كنائس المشرق علانية او خفية السياسة من أوسع ابوابها في لبنان ومصر ومتورطة فيها بشكل فاضح ولماذا نطالب المسلمين بفصل الدين عن الدنيا عن السياسة مع اننا كمسيحيين نمجد في فصل أوروبا الديني عن الدنيوي بينما عندنا كطوائف مسيحية لا نستطيع التزاوج بسبب اختلاف المذهب ولا الطلاق والزواج ثانية ان حصلنا على الطلاق والكنيسة تسيطر علينا سيطرة تامة وترفع سيف الحرمان الكنسي فوق رقابنا الكنيسة تحجز داخل اسوارها وتمنعنا من الاختلاط مع المسلمين و بتقول لنا حاجات وحشه عنهم وعن دينهم ، الكنيسة لا تسمح لنا بحرية الاعتقاد الديني لا اعتناق الاسلام ولا اعتناق مذهب غير مذهبنا يا ابونا .. أنا مخنوق من الكنيسة ومن سيطرتها وعدم فصلها الديني عن الدنيوي مئات الألوف ينتظرون منذ عقود الطلاق والزواج ثانية الا لعلة الزنا والكاثوليك لا طلاق ولا حتى لعلة الزنا بل يفترقان جسدياً وكل واحد يمشي على حل شعره وحتى هذا عندها مش عذر ليه كده يا ابونا

لماذا ليس بالإسلام كفر
الشماس جرجس بيسأل -

الشماس جرجس بيسأل ابوه لماذا لا توجد علمانية عند المسلمين ولا حرية كفر ولا تبديل دين ولماذا لا يسمحون بدخول الاناجيل الى السعودية مثلاً ، ابوه الراهب برسوم يضحك طويلاً حتى دمعت عيناه مسحهما وأجاب يعني احنا اللي عندنا علمانية وحرية كفر وتبديل دين او حتى مذهب من داخل المسيحية. ومن بيننا ؟!! بعدين عشان السعودية تسمح لنا فرضاً بدخول الإنجيل مش نوحد الاناجيل مش كل مسيحي داخل السعودية ومعاه إنجيل شكل

تشدق بحرية العقيدة لكن
لطفي -

في الغالب انه سيفقد وظيفته كسفير لانه صار مسلماً فقط ، لانه ارتد عن المسيحية وحتى اللادينية ؟!

من شاء فليؤمن ومن شاء
فليكفر معناها ايه يا بويا -

الواد جرجس الشماس بيسأل ابوه الراهب برسوم بتاع القلاية عن معنى من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر - من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر تخيير يا ابني كما قرأت في التفاسير الاسلامية مع تهديد ووعيد مع تحمل المسؤلية الأخروية ذلك ان الله يحب لعباده الايمان والإسلام ويكره لهم الكفر والشرك ولذلك يقول الله بعد هذه الآية "انا اعتدنا للظالمين اي الكافرين ناراً "خاصة لمن وصلتهم الدعوة فلابد ان يسلموا وجههم لله خاصة مسيحيو المشرق فهؤلاء لا يعذرون ولا بأي شكل من الأشكال . -

عن ميراث المرأة بالإسلام
الواد الشماس جرجس يسأل -

الشماس جرجس بيسأل ابوه الراهب برسوم الا صحيح يابا ان إرث البنت في الاسلام نصف ؟ والشهادة نصف ؟ الراهب ابوه يجيب لا يا ابني دا كلام احنا بنروجه حتى نكره المسلمات في الاسلام عشان ييجوا للمسيحية او يروحوا للإلحاد المهم يطلعو من الاسلام بعد احنا اللي بنعايرهم ما عندناش نظام مواريث ولا اعتراف بشهادة المرأة أساساً في الاسلام بيني وبينك ياد يا جرجس لا علاقة لنوع الانسان ذكر او أنثى بنصيبه من الميراث وإنما مدى قربه من المتوفى وفي الشهادة في القضايا عند المسلمين شرط العدالة غير المجروحة شرط أساسي في المحاكم ولا اعتبار لنوع الانسان وفي بعض القضايا النسوية شهادة المرأة تتقدم شهادة الرجل

تعليق رقم 9 للشعري
ماجد المصري -

نرجع الي تعليق رقم 9 لمحمد الشعري فمن اول ظهوره علي صفحات ايلاف و هو يسب و يلعن في العلمانية و يصفها بالماخور و يشتم الاخرين و انا منهم و يصفهم بالعلمانيين عندما يطالبون بفصل الدين عن الدولة و مساواة المواطنين جميعا بدون تفرقة. و لكن مرة واحدة واذ به يستدير 180 درجة علي اعقابه و يمتدح العلمانية و العلمانيين. ما الذي حدث لتغير رايك. قلت لك سابقا انه لا علمانية حقيقية في اي من الدول الاسلامية و العربية بل هي مثل كلمة الديمقراطية عندما تضيفها الي اسم اي دولة فنتاكد عندئذ ان تلك دولة لا تؤمن بالديمقراطية. هل علمت الان من الجاهل؟؟؟

اخبار تجيب شلل وجلط
دماغية للكنسيين واخوانهم -

هذا الخبر سيجلب للانعزاليين الكنسيين واخوانهم الملاحدة والشعوبيين الجلطة الدماغية وهم يَرَوْن علية القوم والنخبة تقبل على الاسلام موتوا بغيظكم ثم الى بحيرة الأسيد والكبريت

وروجيه غارودي أسلم ليه؟
مريم -

انتا بتلف وتدور وتحاول توهم نفسك والقراء انو السفير الانكليزي اسلم عشان حبه لمراتو مش عشان قناعتو بالاسلام ؟؟ طيب روجيه غارودي المفكر الفرنساوي الكبير أسلم ليه ؟؟ كان شيوعي لانو اعتقد انها وحدها بتجيب العدالة للناس بعديها قرا القرآن واتعرف عل الاسلام واكتشف انو الاسلام في العدالة احسن الف مرة من الشيوعية فاسلم وكتب عن انفتاح الاسلام وعدالة الاسلام وحضارة الاسلام وكمان كتب ضد الصهيونية وضد اسرائيل ومدابحها في مخيم صبرا وشاتيلا ببيروت وضد جبروت امريكا . ايه رأيك ياهاجر عقلك ؟؟

حريّة الإختيار
Haider -

لماذا كل هذه التعليقات السخيفة من الجانبين، ألموافقين و غير الموافقين؟ أليست حريّة الإختيار للجميع في عصرنا هذا؟ ألدولة التي يمثلها موافقة على اختياره.

الشماس جرجس بيسأل عن
سبب اكتظاظ النار بالنساء -

الولد جرجس الشماس بيسأل ابوه الراهب برسوم -بيسأل ليه اكثر رواد الجحيم من النساء يا ابونا

الشماس جرجس بيسأل هل كل
شيء له دليل من الانجيل -

الواد جرجس الشماس بيسأل ابوه الراهب برسوم الا صحيح يابا ان كل امر في المسيحية لابد له من دليل من الكتاب المقدس ؟! لأننا بلاحظ اننا كثيراً ما نطالب المسلمين بدليل من كتابنا على اي شيء يقولونه وان جابوه أنكرناه

الشماس جرجس بيسأل عن سبب
ظاهرة التعري بالكنايس -

الواد جرجس الشماس بيسأل ابوه الراهب برسوم عن عورة المرأة المسيحية وظاهرة التعري في الكنايس فيرد الراهب وهو ايه اللي اوقعني في الخطية وملأ قلايتي بالنسوان الا التعري ‪أقول لك حاجه تعرف واحد اسمه صامؤيل ‬ إنه يعمل مصور أفراح بالكنيسة منذ سنوات وإنه رأى "عجب العجاب النسوان المسيحيات يتسابقن في العري، فيجلسن في المقدمة أثناء صلاة الإكليل وهن "حاطين رجل على رجل" ولا يستتر منهن سوى الشبر الأخير من أجسادهن. ويقول : "أنا عندي الإثبات بس ماقدرش أنشره علشان محدش يقاضيني". الامر مخجل يا بني جرجس لشخص محترف كهذا أن يتحول من امتهان التصوير لامتهان التلصص، عبر تصوير سيقان وأفخاذ النساء، بل والاحتفاظ بنسخ منها والتهديد باستعمالها؟

الشماس جرجس بيسأل عن
النكاح المختلط بالمسيحية -

الواد الشماس جرجس بيسأل ابوه الراهب برسوم عن امكان زواج الارثوذوكسي من كاثوليكية الراهب يرد انت عبيط يا بني «غير الأرثوذوكس مش هيخشوا الملكوت» يقول الأنبا بيشوى مطران كرسى دمياط وكفر الشيخ ودير القديسة العفيفة دميانة وسكرتير المجمع المقدس السابق، فى مقطع فيديو بعنوان "الأنبا بيشوى: لعنة الرب على عقائد الكاثوليك»: «بينا وبين الكاثوليك حرومات متبادلة بمجامع وهذه الحرومات لم ترفع وكل كهنوتهم مشلوح عندنا»، مؤكدًا أن «العقيدة الكاثوليكية لا تؤدى إلى الملكوت»، «غير الأرثوذوكس مش هيخشوا الملكوت» وتأتى تصريحات «بيشوى» ردا على سؤال حول «هل يدخل الكاثوليك الجنة؟»، ويجيب سكرتير المجمع المقدس السابق بـ«أنه لو شخص كاثوليكى وهو فى لحظاته الأخيرة قال إنى أؤمن بالأرثوذوكسية ولعنة الرب على عقائد الكاثوليك، فى هذه الحالة مش عارف كيف ربنا هيتصرف معاه وهل تعتبر معموديته معمودية طوارئ أم لا، لكن غير كده محدش من الكاثوليك هيدخل الملكوت» على حد قوله.ويتعامل الأنبا بيشوى مع الموقف باعتباره وكيل الرب، والذى سيسأله هو وحده عن العقائد، ومن ثم يتساءل عن الكيفية التى سيقابل بها الرب «هورى وشى لربنا» حسب قوله، متحديًا سائله عن دخول الكاثوليك والبروتستانت الملكوت «أيوة مش داخلين وهو بقى اللى بيجوزوا الوثنى للمسيحى جو الكنيسة دول هيقفوا قدام ربنا، دا أنا لو قلت غير كده ما أقدر أورى وشى لربنا، مش بس كده».

الشماس جرجس بيسأل عن
وضع المرأة في المسيحية -

الواد الشماس جرجس بيسأل ابوه الراهب برسوم عن وضعية المرأة المسيحية في المشرق فيؤكد له برسوم انها تحت وصاية الكنيسة فهي لا تستطيع تبديل مذهبها الديني ولا اعتناق ما سوى المسيحية ولا يحق لها الزواج ممن ترغب خلاف مذهبها ولا يحق لها الطلاق الا ان تزني ويقر زوجها بزناها والمرأة في المسيحية تفقد شخصيتها الاعتبارية بعد الزواج تفقد لقب اسرتها وتحمل لقب أسرة زوجها وتصبح عبدة عند ام زوجها وأسرته وهي تبع لزوجها وليس لها ذمة مالية مستقله وليس لها حقوق ولا حاجه خالص وهي تحت وصاية اسرتها فلا تتزوج من تريد وفي وصاية زوجها بعد ان تتزوج وهو الوصي عليها في كل أمورها يا ابني جرجس اللي بيهاجموا وضعية المرأة في الاسلام أليس من باب أولى ان يصلحوا احوالهم ويطالبوا برفع وصاية الكنيسة على رعاياها والأب والأخ على بناته واخواته مش كده ولا ايه يا واد يا عبيط يا جرجس ؟!

الشماس جرجس بيسأل عن
ضرب النساء في المسيحية -

الواد العبيط الشماس جرجس بيسأل ابوه البيولوجي الراهب برسوم عن ضرب النساء في الاسلام فيلتفت اليه ابوه الراهب برسوم بغضب اسألني ياد عن ضرب النساء في المسيحية والعلمانية حيث يشكل الضرب المبرح المفضي الى الموت او الإعاقة الجسدية والنفسية حالة وبائية قلما تنجو منه زوجة او عشيقة زي ما يحكوا لي النسوان المسيحيات اللواتي يترددن على القلاية وبيناموا في حضني ياد وقلما تنجوا منه اخت او بنت او عمة او خالة او جارة او زميلة عمل ضرب مبرح مش اي ضرب ياد يا جرجس تكسير وتشويه بل قتل لوضبطت البنت بتكلم مسلم ولو ملحد ولو نظرت اليه مجرد نظرة إعجاب او غير إعجاب في الشارع وغيره

الشماس جرجس بيسأل عن
مكانة الأنثى بالمسيحية -

لماذا يا ابويه الراهب برسوم تولد الأنثى في المسيحية مجللة بعار الخطية الاولى وهيه لِسَّه لحمه حمرا لم ترتكب خطية بعد ؟! وينظر اليها انها دنسة نجسة سبب شقاء الانسانية بلا عقل وبربع روح ومخلوق غير كامل الأهلية والإنسانية وشيطان مريد ؟! لا تتطلق مهما كان زوجها سكيراً عنيناً شاذاً ديوثاً يضربها بخيلاً ذَا رائحة عفنة مخبولاً او معتوهاً لا تتطلق الا ان تزني ويقر هو بزناها اما اذا طلع قفا فستستمر معاناتها وان بفرض انها ُطلقت لن يتزوجها احد ؟! مسلط عليها الحرمان الكنسي ان لم تستجب لرغبات القسس والرهبان

الشماس جرجس بيسأل عن
انواع ملك اليمين المسيحي -

ويسأل الوأد الشماس جرجس عن انواع ملك اليمين المسيحي لدى المسيحيين الراهب برسوم يجيب هناك انواع واشكال من ملك اليمين و النكاح المسيحي منها على سبيل المثال لا الحصر نكاح المدبح ونكاح اللقمة ونكاح الاعتراف ونكاح الزيارة ونكاح القلاية ونكاح غرفة القسيس والشماس والكاهن والمرنم ! ونكاح النسوان المكرسات لخدمة الكنيسة ونكاح الأولاد المكرسين لخدمة يسوع ؟!!! -

الشماس جرجس بيسأل لماذا
لم يقم المسيح دولته ؟ -

الولد الشماس جرجس العبيط بيسأل ابوه الراهب برسوم لماذا يابا أقام الاسلام دولة و لم يُنشيء ربنا يسوع رب الجنود دولة ؟! الراهب برسوم يرد انته عبيط ياله ؟! ازاي سيدنا المسيح يقيم دولة وهو مولود في جزء من إمبراطورية عظيمة كانت تحكم نصف العالم القديم وقتها وهل كانت روما ستسمح له بذلك فضلاً عن انها لم تسمح له بتهديد السلام الروماني بدعوته بين قومه اليهود لعبادة وتوحيد الله ؟ ولذلك لايمكن مقارنة وضع الجزيرة. العربية عندما ظهر الاسلام يا ولد يا عبيط انته بالوضع في الشام حيث ظهر المسيح فالجزيرة العربية ليس لها سلطة مركزية مهيمنة تفرض النظام والقانون على الجميع ولذلك كانت احوج ما تكون الى دولة من هذا النوع اقامها رسول الاسلام و ورثها خلفاؤه من بعده فهمت ياض يا جرجس ولا أعيد ؟ مع ملاحظة ان للمسيحية دولة دينية هي الفاتيكان ودوّل داخل كنايس مثل الكنيسة الارثوذوكسية في مصر وروسيا والكنيسة المارونية في لبنان فهذه في حقيقتها دول تُمارس السياسة من أوسع ابوابها ولا تسمح بفصل الديني عن الدنيوي ودون ذلك التكفير والحرمان واللعنات الابدية والتوعد بالنار الابدية للمخالفين والمعارضين

فول على فول
الاسكنرانى الأصيل -

الأخ فول على فول يثبت كل يوم إنه أكبر الناشطين فى كتيبة المتعصبين الأورثوزكس ضد الاسلام والمسلمين ...موضوع إلاف عن اسلام السفير البريطانى فى السعودية و نظرا لحقدك على الإسلام أقحمت قصة المتنصر المصرى ماجد الشافعى فى الموضوع و غلفت قصته بأكاذيبكم المعتادة .... القسيس ماجد الشافعى كما تسميه لا يمت لعائلة السيد حسين الشافعى نائب رئيس جمهورية مصر السابق بأى صلة فعائلة السيد حسين الشافعى من مدينة طنطا فى وسط دلتا مصر ... و القسيس تبعك المدعو ماجد الشافعى من أسرة من الأسكندرية غرب مصر وكان طالب فى كلية الحقوق فى جامعة الاسكندرية فى السنة الثانية حين عرض عليه صديقه المسيحى تامر ان يخرج من دينه فى مقابل ان يدخل المسيحية ويصبح شهيرا كزعيم للمسيحيين فى مصر و سيعيش عيشة الزعماء بعد ذلك وسيحصل على اموال كثيرة فى حسابات فى البنوك الأجنبية فى مقابل ذلك ثم سيحصل على الجنسية الكندية ببساطة بصفته لاجىء سياسى وسيسافر لاسرائيل لإعداده لمهمته كعميل للموساد ليقوم بدور كبير فى تكريس الفتنة الطائفية بين المسلمين والمسيحيين فى مصر و ستساهم فىتمويل مهمته بعض الكنائس الانجيلية فى كندا الى جانب بعض المنظمات اليهودية الاسرائيلية والعالمية .... و تقبل ماجد الشافعى كلام تامر صديقه بكل ترحاب بسبب شخصية ماجد المادية و عبادته للمال ... وبالفعل هربماجد الى اسرائيل عن طريق سيناء ..... وبالطبع تلقفته الموساد بالترحاب وعاش فى اسرائيل لمدة عامين تعلم فيهما اللغة العبرية واتقنها تماما وكذلك تم تلقينه مهمته فى السنتين اللتين مضيا عليه فى اسرائيل ثم قدمته اسرائيل للصحفيين على إنه مضطهد مسيحى مصرى هرب من سجون الأمن فى مصر ! !وإنه سجن وعذب لأنه ترك الاسلام الى المسيحية ! ! ! ! وإنه شكل منظمة من المسيحيين المضطهدين فى مصر مكونة من عشرين ألف مسيحى للدفاع عن المسيحيين المضطهدين ! ! ! ( وجاء هذا فى فيديوهات أعدتها اسرائيل للخائن ماجد الشافعى وذكر فيها بطولاته الزائفة التليفزيونية وبعضها موجود على اليو تيوب ) ، المهم أن هذا الخائن بعد ذلك حصل على الجنسية الكندية بعدحصوله على حق اللجوء السياسى لكندا لفترة ولم يعمل فى سفارة مصر فى كندا كما إدعى فول على فول لأنه لم يكمل دراسته الجامعية بإقراره فى الفيديوهات ..... وبالطبع تم تعيينه قسيس فى كندا لينفذ دوره المرسوم له فى اسرائيل من خل

مريم
Almouhajer -

يا خيتو ما منخلص من وحدة بتطاعلنا وحدة غيرها !!!قلنالوا للسفير مبروك وخلاص. سؤال لك يا مريم , هل يوجد في الدول الإسلامية حرية عقيدة ؟ أما المتابع العزيز فهمه الكتاب المقدس فقط . يا سيدي أنا معي كتابي المقدس بدي دخلو معي على السعودية وإقرأ فيه, حضرتك شودخَّلك فيه إن كان أصلي أو مزور أو لايطابق غيره ؟؟؟ يا زلمي بدنا فكر يحاور .

الواد الشماس جرجس بيسأل
هل يريد المسلمون قتلنا ؟! -

الواد الشماس جرجس بيسأل ابوه الراهب برسوم بتاع القلاية اياها الا صحيح يابا ان المسلمين يرغبون في قتلنا لأننا كفرة مشركين ؟ الراهب برسوم يجاوب مين اللي قالك الكلام العبيط دا ؟!! المسلمون لو رغبوا في ذلك قتلنا كانوا فعلوها قبل الف واربعمائة عام كما قتلنا نحن الهنود الحمر قبل خمسمائة عام ولا احد اعترض ، بالك ياله لو كُنا نحن طائفة مسيحية مشرقية في اوروبا يا واد يا جرجس لتمت ابادتنا باعتبارنا مسيحيين مهرطقين كفرة او لتم على الأقل نفينا الى استراليا مع الجربانين والمجذومين والمشوهين والمجانين والمجرمين ، هل تعلم يا جرجس ان اغلب سكان جزر الآزور المغربية المحتلة من اسبانيا من اليهود السفارديم الذين أرغمتهم الكاثوليكية على المسيحية ولم تقبل منهم الجزية ؟! هل تعلم ياد يا جرجس ان اسلافنا كانوا نصارى موحدين أرغموا على عقيدة التثليث او الموت ولم يعطوا خيار دفع الجزية ليبقوا على معتقدهم ؟! نحن مدينون في بقائنا الى الان الى تعاليم الاسلام ووصية رسول المسلمين بنا .

الواد الشماس جرجس بيسأل
سؤال عبيط هذه المرة -

الواد الشماس العبيط جرجس بيسأل ابوه الراهب برسوم الا صحيح يابا ان السعودية بتمنع دخول الاناجيل الشخصية اليها ؟! الراهب برسوم يجاوب من قالك الكلام السخيف دا ؟! في السعودية جالية مسيحية وغير مسيحية كبيرة بيمروا عليهم القساوسة والرهبان حاملين اناجيلهم وكتبهم بدون أي مشاكل وبالمثل اي مسيحي او بوذي او هندوسي لا تمنعه السعودية من حمل كتابه المقدس معه للاستعمال الشخصي فهمت يا ولد عبيط ولا أعيد تاني ؟!!!

39Haider
Almouhajer -

إقتباس""لماذا كل هذه التعليقات السخيفة من الجانبين، الموافقين و غير الموافقين؟ أليست حريّة الإختيار للجميع في عصرنا هذا؟"" لا يا حبيب القلب حيدر ليست للجميع في كثير إن لم يكن في جميع البلدان الإسلامية .

49الإسكندراني الأصيل
Almouhajer -

يا عمو روح إقرأ قصة أو"" رواية مولانا 11"" وكذلك قصة ترك الشيخ محمد بن محمد بن منصور للإسلام وتسمية نفسه بعدها بالشيخ ميخائيل منصور . مع الأسف الشديد فإن الدول الإسلامية تحجب المواقع المسيحية التي تتكلم بالتوثيق الدقيق , وتسمح للمواقع الإسلامية , حتى بنش غسيلها الوسخ والسباب والشتائم . أمة تائهة خائفة من ظلها ومن نبيها وتعاليمه .

يجب ان يحاكم بتهمة الخيانة
و التعاون مع اعداء الوطن -

الاسلام يمنع و يحرم على اتباعه الولاء للدولة الكافرة و يحث معتنقيه على مقاتلة الكفار و غزو بلدانهم و سبي نساءهم ، هذا السفير ربما هو يعرف او لا يعرف انه اذا ما غير رأيه بعد ان يكتشف و يعيش حقيقة الاسلام و أراد الارتداد عنه فانه سيدفع حياته ثمن ذلك ؟ المعلوم ان الاسلام يقسم العالم الى فسطاطين فسطاط الإيمان و فسطاط بالكفر و يسمي فسطاط الايمان دار السلام اما فسطاط الكفر فيمن دار الحرب و ان المسلمون ملزمون بمحاربة الكفار في دار الكفر و عند اعتناق الدين الاسلامي معتنقه تلقائيا يصبح ولاءه للدولة الاسلام ، بالخارجية البريطانية يجب ان لا تستسهل هذه الحقائق ؟ فليس مستبعدا غدا ان ينظم هذا السفير الى داعش و يعطي اسرار الدولة البريطانية الى داعش و هذا الاحتمال ليس احتمالا خياليا فالمسلم المؤمن الحقيق ييجب ان يعمل كل ما في وسعه للجهاد و اعلان شأن الاسلام و كسر شوكة الكفار ، الاسلام ليس كالمسيحية حيث يقول المسيح أعطوا لقيصر ما لقيصر و ما الله الله ، اي فصل الدنيوي عن الروحي ،المسيحي الذي يعيش في دولة مسلمة او يهودية او بوذية لا مشكله عنده من الولاء لوطنه و إقامة علاقة طبيعية مع مواطنين غير مسيحيين ، الاسلام ليس كذلك ، انه يفرض على معتنقيه عدم إقامة علاقة انسانية مع اخوانهم في الوطن و يحثهم على الغلظة مع الكفار و الشدة معهم ( هذا على المستوى النظري و الحمدلله أغلبية المسلمين لا يعملون و لا يطبقون تعاليم دينهم في الكراهية )

المهاجر يعترف
متابع -

اعتراف خطير وصريح !!!طيب لما انت معترف انه أيدي البشر خطت وعبثت فيه وانه تم تحريفه على إِيش مفتخر فيه يعني كتابك حاله حال اي كتاب عادي

الى ا لشماس جرجس بيسأل لماذا
عيسى داود -

السيد الشماس انا معجب بامكانيتكم الادبية واسلوب روايتكم التي نابعة من فقدانكم لمعرفة واقع الدين المسيحي وهذه هي اهم ميزة في المجتمع العربي والعقل الاسلامي ,, وابسط دليل هو ان العالم الغير المسلم يغزو الفضاء والعرب يتسابقون في الشعر والمسلمون يفتخرون ببول البعير ,, المشكلة يا اخي هو ان مسلم القرن الواحد والعشرين يعاني من ازدواجية الشخصية ما بين حبه لتعاليم المسيح وامبراطوريته الروحية الابدية وما بين حبه للاسلام وكل ما يتمنى هو ان تكون تعاليم الاسلام بحقيقتها تعاليم المسيح وابسط شي هو شيخ الازهر ياخذ من المسيحية وينسبها للاسلام وها انت اتيت بهرطقات لا صحة لها في المسيحية بحق الهك المراة المسيحية هي الافضل ام المسلمة ,, اتمنى عندما تنتقدون المسيحية تنتقدونها من كتبها وليس من كتبكم او اوهامكم واوهام سلفكم ,, اتمنى الاستمرار لكن بعد البحث وليس من مخيلتكم ها المسيحيين ينقدون ويكشفون حقيقة الاسلام من كتبكم ولا تستطيعوا ال بكلمة واحدة ,, اما قال وقلت هو اسلوب المفلسين فكريا وعقائديا

الى اخبار تجيب شلل
عيسى داود -

الكنسيون والانعزاليون لا ينزعجون لاسباب كثيرة ,,,, او لا هذا هو ملحد وليس مسيحي ,, واي دين عنده هو كاي عقيدة ارضية هذا اساسا اذا كان يومن بدين ,, ثانيا لماذا تتهربون من معرفة سبب اسلامه ,, كل ما هناك ان يصل الى مبتغاه الجنسي ,, وهو ان ينكح هذه المراة التي لا تقبل ان ينكحها الا اذا اسلم ... مئات الاوربين يعتنقون الاسلام شكليا من اجل ان ينكح مسلمة وبارخص الاثمان ,, بعده يستمر بالسكر واكل الخنزير ,,, الخ وعندما يطلقون يترك الاسلام ,,, كنت اتمنى ان تفتخرون بمثل هذا الشخص كما يفتخر العالم بطه حسين وغيره وصولا الى سيد القمني ,, الذين تركوا الاسلام وكفروا به بعد قناعتهم الفكرية لا من اجل جسد امراة او حفنة دولارات كما يعمل مع جياع شرق اسيا العاملين ,,

الى عيسى داود58
راشد -

عيسى داواد فى تعليقه رقم 58 يقول ان الكنسيون غير منزعجين لأن سفير بريطانيا فى السعودية الذى أسلم وادى مناسك الحج هذا العام مع زوجته السورية هو ملحد وليس مسيحى ! ! وإنه أسلم ليصل لمبتغاه الجنسى ! ! فلماذا تنزعجون إذا وتعبرونعن الحسرة فى تعليقاتكم ؟ لماذا لا يحصل السفير على مبتغاه الجنسى عن طريق الآباحية الجنسية المجانية الموجودة فى كل الدول الأوروبية أثناء أجازاته فى أوروبا ؟ يا قسيس عيسى داود السفير اسلم قبل زواجه من المسلمة السورية بسنوات أى أنه لم يسلم من أجلها لكن أوهامكم وأمراضكم النفسية تساعدكم فى نشر الأكاذيب

انتصر ام هزيمه
ناصر -

انها انتصارا للديمقراطيه وحرية العقيدة والفكر على أديان وافكار الظلاميه والجاهلة على الحضاره والتمدن والتغير .

للمهاجر الغلبان
سامى الزاهد -

فى تعليقك المرقم 54 ترد على الاسكندرانى الأصيل وتقول له: المواقع المسيحية تتكلم بالتوثيق الدقيق وذلك فى ردك على ماجاء به من حقائق عن القسيس ماجد الشافعى وكذلك فى تعليقك المرقم 50 : يا زلمه بدنا فكر يحاور ... ... ونحن هنا سنحاور بالعقل والمنطق : موقع مسيحى نشر فيديو حديث القس ماجد الشافعى مع مذيع اسرائيلى بالانجليزية وهذا الفيديو موجود الآن على اليوتيوب ومترجم للغة العربية ... فى هذا الفيديو إدعى ماجد الشافعى إنه قبض عليه من قبل الأمن فى مصر وتم تعذيبه لأنه تنصر ومن بين وسائل تعذيبهوضع رأسه بالتبادل فى مياة تغلى وكان يرى بخارها ثم فى ماء مثلج (راجعالفيديو للتأكد من ذلك ) ، ولكن نسى قسيسكم ماجد الشافعى أن الماء المغلى كان سيسبب حروق شديدة وتشويه فى وجه سيادته بل سيتسبب فى فقده لبصره كما يحدث فى مثل هذه الأحوال ولكن لم يحدث للقس المبروك أى حروق أو تشويه من الماء المغلى الذى كان يوضع فيه رأسه كما أنه لم يصاب بأىضرر فى عينيه من هذا الماء المغلى ! ! ! وسيادته ذكر كذلك إنه تم مهاجمتهبمعرفة سجانيه بكلاب بوليسية مرات عديدة ولكن الكلاب إمتنعت عن الإقتراب من قداسته فى معجزة لم يسبق لها مثيل ... يا بركاتك يا قس ماجد ! ! ! .. يا معجزاتك يا قس ماجد ! ! ! يا أستاذ مهاجر بدنا فكر يحاورلا خزعبلات .. و نحن جاهزون لإعادة مشهد الكلاب البوليسية فى أى ميدان فى منتريال بكندا كلاكيت نانى مرة لنتأكد من كرامات وبركات القس ماجدومعجزاته .... ولا ننسى أن نسأل سيادة القس لماذا لم يحترق شعر رأس سيادتة او فروة رأسه من الماء المغلى الذى كان يعذب به فى سجون الأمن فى مصر ؟ يا أيها القس المبروك علميا إذا وضعت فروة الرأس فى ماء يغلى ماتت بصيلاتالشعر للأبد وتساقط الشعر منها ولكن شعر سيادتك لا زال سليما بل إزداد جمالا وبهاءا ربما من الماء المغلى ! ! !الفيديو موجود يامهاجر الآن على يوتيوب ونحن لا ندعى على أحد فالقس المبروك ماجد هو الذى يحكى عن تعذيبه بلسانه .... فى الفيديو أن القس المبارك ماجد إستطاع الهرب من سجنه الأمنى فى مصر وهرب ! ! ! ولم يقل لنا سيادته كيفـوهو لم يحدث فى تاريخ مصر ـ تمكن مسجون سياسى من الهرب من سجنه فى مصر ؟ أى كيف تمكن سيادته من الهرب من سجنه ؟ ومن بركات سيادتهأنه وصل بعد هربه من سجنه الى سيناء ثم هرب بجيت سكى (موتوسيكل البحر

الشماس جرجس بيسأل ابوه
الراهب عن تعيير المسلمين -

الواد الشماس جرجس بيسأل ابوه الراهب برسوم احنا ليه بنعير المسلمين بالتخلف ؟ ابوه الراهب برسوم بيرد اللي بيعاير ناس بحاجه يفترض انه لديه أفضل مما لديهم يعني يكون اخترع حاجه افادة البشرية بعدين يا ولد يا جرجس لما يكون عند المسلمين تخلف وانا عايش معاهم فأنا جزء من هذا التخلف ولا أنا بأحسب نفسي على الغرب العلماني الذي يحتقرني كمسيحي شرقي فأكون مثل القرعا التي تتفاخر بشعر اختها ياد يا جرجس بعدين يا ولد يا جرجس هناك دول وبيئات مسيحية متخلفة في اسيا وإفريقيا وأمريكا الجنوبية لماذا لا نعايرهم مادام معيار التخلف عندنا ارتياد الفضاء مش كده يا ولد يا شماس يا جرجس ؟

رد على هلوسات
عيسى داود -

اوكد لك وللمرة الثانية على انه ما كتبنه هو اسلوب روائي من سج الخيال ,, اتمنى ان تقدم لي نص موجود في الانجيل اعتمد عليه ,, اتي بنص يشير ان في المسيحية يقتل المرتد ,,, في حين الاسلام ملي بنصوص قتل المرتد وباعتراف شيوخكم لولا حد الردة لكان الاسلام انتهى ,,بالضبط كعصابات المافيا من العلر والمخجل ان تكذب نبيكم وكتابكم وعلمائكم عبر التاريخ منذ اكثر 1400 سنة ,, اليوم في عصر الانترنيت والفضائيات بعد ما انكشفت عورة الاسلام تاتون لتقلبوا الحقائق ,, اما النساء الذين ذكرتهم ليس من حق المسلمين ان يفتخروا بهم لانهم خالفو تعاليم الاسلام واخذوا العلم من الكفرة بدلا من ان ياخذوه من كتاب الله ,, هههه ,,,,لولا علم ودول الكفرة لكانوا الان يمارسون ارضاع الكبير ويطبخون ويغسلوا الصحون ,,, وبعدين كيف ستتعلم المراءة واذا كيف دينكم يحرم عليهم الخروج من المنزل ,, اما عدم طلاق المراة فهذا اكبر تكريم للمراة لانها ليست سلعة او لعبة بيد الرجل ,, وتشديد الطلاق هو للمومن الحقيقي ,, لانه اي خلاف او اختلاف ممكن ان يعالج اذا كان هناك حب وايمان حقيقي ,, اما ما ذكرته لاحقا عيب ان تخجل من دينك وتلبس هذا العار لدين اخر الم اقل تكرار انك تجل من دينك ,,, اقراء اقراء زثم اقراء ,, المسيح له كل المجد قال مال قيصر لقيصر وما لله لله ,,, اي فصل الدين عن السياسة ,, المسيحية ليس بها قوانيين وضعية ,,, المسيحية علاقة الانسان الروحية مع الله ,,, اما عن السياسة اذا طنت لا تعرف اعتقد اسم الخليفة ,,, الخ اكبر دليل على انك تقصد الاسلام بكلامك اما تغير الدين فهذا واضح للقاصي والداني

حقائق الزاهد والاسكندراني
مازن الموصلي -

لاشك أن الحقائق التي جاء بها الأخ الاسكندراني الأصيل و الأخ سامي الزاهدهي حقائق ساطعة لاتحتاج الي جدال السادة المتعصبين الجهلة الذين يمنعهم حقدهم علي الدين الاسلامي من التسليم بالحقائق الدامغة التي تؤكد كذبهم وادعاءاتهم التي لا تنتهي ضد الاسلام والمسلمين

الى راشد 59
عيسى داود -

نحن لا نموت من غيضنا ولو كنا نموت من غيضنا لكن كفرناه او هدرنا دمه او على الاقل نهدده بقتله ,, نحن ننزعج لو كان اسلم كما الحد طه حسين او السيد القمني ,,, او وفاء سلطان او موال الشعراوي ,,, او شخصيات اخرى ,,, راجع المعلومات جيد ( كوليس أسلم منذ عام 2011 أي قبل أن يتزوج السيدة السورية، حيث تفرض الشريعة الإسلامية على المسلمة ألا تتزوج سوى المسلم. ) كيف تريد ان يسلم بعد زواجه ,,, في عام 2011 كان في سوريا ,,,, اما عن الجنس الذي تتحدث عنه في اوربا فهناك فرق كبير بين الحالتين هناك لذة مقابل المال وهنا زوجة ,, يوم تتركون نسائكم تتزوج من غير المسلم دون اعتاقه الاسلا م يومها سيكون في الموضوع راي اخر - الجنس لانه احبها ويتزوجها يفرق عن جنس مع بائعة هو ,, افهمت يا اخي الفرق

سامي الزاهد 61
Almouhajer -

إقتباس "يا أستاذ مهاجر بدنا فكر يحاور لا خزعبلات .."" بصراحة يا سامي الزاهد ! لايهمني على الإطلاق إن أسلم مسيحي أو تنصر مسلم فهذا آخر همي , ولا أتكل على اليوتيوب إطلاقاً فهو قابل للعب فيه وبمحتوياته . الخزعبلات التي تهمني هي الخزعبلات التي يحتويها كتابكم العزيز , وما فعله نبيكم الكريم , أقارن ذلك مع ماجاء في كتابنا المقدس , وبما قالم به السيد المسيح . أرجو أن يكون الأمر واضحاً ! وأنت تعلم بالتأكيد , كم هو الفارق بين السيد المسيح وبين نبي الإسلام . بارك الله بك وبارك لسعادة السفير بإسلامه . سؤال على الهامش : هل تعتقد أن شرط إسلام الرجل لينكح المسلمة هو شرط يتلاءم مع حقوق الإنسان أو حريته ؟

ما هي الفاشية في قول خولي
إلىى المعلق أبو " الأبدية -

يصف المعلق" أبو الأبدية " تعليق خوليو بالفاشية والعنصرية؟؟؟؟! ، وصف ينم عن حالات التعصب و التشنج المتكلسة في النفس ، لأن خوليو لم يقل غير الحقيقة : فأليس المرتد عن الإسلام يُستباح دمه و يقطع رأسه ؟ فما هو الجانب العنصري أو الفاشي في تعليق خوليو إذا ؟ فنورنا يأ " أبا الأبدية " لينوركم الله في الدنيا و الآخرة !!..

إني لست مسؤولا عن غبائك .
محمد الشعري -

إني لست مسؤولا عن غبائك .

الحاج كوليس
زعبوطو -

الحاج كوليس من اصول هندية اصلا ويعمل فى بلاد المؤمنين منذ عام 1981 ولا يجوز ان ينكح مؤمنة وهو يعمل فى بلاد المؤمنين وهو على ديانة الكفر ...وأصل ديانت الأولى غير معروفة ...اذن لا مانع أن يعلن اسلامة وينكح المؤمنة ويبقى فى بلاد المؤمنين ويتمتع بالوظيفة والأموال أيضا فهو من المؤلفة قلوبهم .

الشماس جرجس بيسأل عن
عقوبة المرتد في المسيحية -

الشماس جرجس بيسأل ابوه الراهب برسوم الا صحيح يابا ان عقوبة المرتد في المسيحية الحرق حياً ؟!الحرق عقوبة المرتد بالمسيحية يا للمحبة ؟! برسوم يرد طبعاً بعد عذاب إليم ان لم يرجع الى مسيحيته بل الى مذهبه المسيحي قال القديس أغسطينوس :- يصلح الغصن فقط لأحد أمرين: إما في الكرمة أو في النار. إن لم يكن في الكرمة فمكانه يكون النار. ولكي يهرب من النار يلزمه أن يكون في الكرمة.وقال العلامة بنيامين بنكرتن : إن كان أحد لا يثبت فيَّ يُطرح خارجًا كالغصن فيجفُّ ويجمعونهُ ويطرحونهُ في النار فيحترق. هذا تشبيه مأخوذ من ذات كلامهِ عن الكرمة والأغصان فكما أن الأغصان تجفُّ إذا انفصلت عن الكرمة وعادة الناس هي أن يجمعونها للحريق هكذا الذين يتظاهرون إلى حين بأنهم قد تعلَّقوا بالمسيح بالإيمان فلا بد أنهم يرتدون يومًا ما ولا يصلحون إلاَّ للحريق فقط….. فنحن النصارى قد ربينا في الإيمان المسيحي وقد صارت حالة المسيحيين منحطة روحيًّا إلى أقصى درجة فلذلك يمكن لجماهير أن يعيشوا كأغصان يابسة مع أنهم لا يرفضون الديانة المسيحية.فعقاب المرتد عن المسيحية الموت حرقاً بالنار العبرانيين ، فالذين أنيروا مرة وذاقوا الهبة السماوية وصاروا مشاركين في الروح القدس،5: واستطابوا كلمة الله الصالحة ومعجزات العالم المقبل،6: ثم سقطوا، يستحيل تجديدهم وإعادتهم إلى التوبة لأنهم يصلبون ابن الرب ثانية لخسارتهم ويعرضونه للعار. 7: فكل أرض شربت ما نزل عليها من المطر مرارا وأطلعت نباتا صالحا للذين فلحت من أجلهم، نالت بركة من الرب 8: ولكنها إذا أخرجت شوكا وعشبا ضارا، فهي مرفوضة تهددها اللعنة ويكون عاقبتها الحريق. وقد أشار ول ديورانت في كتابه قصة الحضارة ( ج 16, ص 90) أن يسوع قد ارتضى بهذا الفعل!

شكر للسيد 67
خوليو -

لقد سبقني السيد صاحب التعليق -٦٧- بالاستفسار من السيد الابدية الذي عقب على تعليقي. رقم -١٩- عن الجانب العنصري الفاشي والنازي في تعليقي على الرغم من انني بَارَكْت للسيد السفير الحاج كوليس إسلامه ومن حقي ان أنوّه عن المخاطر التي تعترض المتحول من الاسلام للمسيحية اذا فكر سيادته العودة ،، حبذا لو يكتبون في وثيقة التحول من المسيحية او من اي دين اخر لللإسلام ان في حالة تركك الاسلام لدين اخر سيقطع رأسك بعد اعطاوك فرصة ثلاثة ايام يسمونها استتابة ،،هذا ماحدث مع ياباني اراد اعتناق الاسلام ولكنه قبل ان يخطوا هذه الخطوة سال هل باستطاعتي ترك الاسلام ان وجدته غير مناسب ؟ فأجابوه كلا هذا يكلفك حياتك،، غضب الياباني وقال للشيخ أنتم كذبة لماذا تخفون ذلك عند كتابة وثيقة اعتناق الاسلام ؟ طبعاً يخفونها لانها ليست بالامر الذي يمكن ان يفتخر به الانسان،، هم يرددون ما جاء في كتاب السجع المقدس. فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ويقصدون بها قبل ان يدخل الشخص بالإسلام ولكنه عندما يدخل يقطعون جلدة عضوه الجنسي وعندما يخرج يقطعون راْسه،، اي بالدخول يوجد قطع وفي الخروج قطع ،، لان القتال والقتل مكتوب عليهم ،، فيا أيها الذين امنوا كتب عليكم القتال كما كتب على الذين من قبلكم ،،، اشكر صاحب التعليق -٦٧- مرة اخرى ونحن للجواب منتظرين .

اعتراف بخزعبلات القس ماجد
نور الدين فيصـل -

المهاجر أعترف بأن ماجاء في فيديو القس ماجد الشافعي هو خزعبلات وأدعي أيضا أنه لا يعتمد علي الفيديو لأنه قابل للعب فيه وبمحتوياته ... هكذا حين ظهر الحق وذهق الباطل وتم تفنيد كل أكاذيب و مغامرات القس المبروك صاحب المعجزات الوهمية بما لا يدع مجالا للشك و ثبت أن الفيديو الذي يبجلونه للقس ماجد الشافعي أصبح حجه عليه ودليل على بطولات وهمية و خزعبلات تافهه وأنخرس الأخ فول علي فول الذي أنهار لإنهيار بركات و معجزات وكرامات القس ماجد الشافعي ... شكرا لإيلاف علي النـشـر وشكرالكل من السيد الإسكندراني الأصيل والسيد سامي الزاهد

الأخ الاسكندراني الأصيل
نداء ورجاء -

نأمل من الأخ الاسكندراني وإخوته التواجد في ايلاف باستمرار وفي زاوية الاّراء حيث يصول ويجول الكنسيون الانعزاليون المشارقة واخوانهم الملاحدة للرد على أكاذيبهم وشبهاتهم

نداء للأخ الزاهد
لطفي -

نأمل من الأخ الزاهد وإخوته التواجد في ايلاف باستمرار وفي زاوية الاّراء حيث يصول ويجول الكنسيون الانعزاليون المشارقة الحقدة واخوانهم الملاحدة للرد على أكاذيبهم وشبهاتهم ضد الاسلام العظيم

هل سيسمح المملكة العربية
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

لديّ سؤال واحد هل ستسمح المملكة العربية السعودية أن يبقى سفيرها في منصبهِ لَوْ أنه إعتنق المسيحية أو اية ديانة أخرى ؟؟؟ ، لا أعتقد ذلك لأنه سينفذ عقوبة الردة عليه وسيقطع رأسهُ ، لا يوجد حرية دينية لدى العرب ولا يوجد للإنسان حقوق .نحن والحمد لله في الصومال لدينا حرية تبديل الدين وحرية إختيار الشريك من دون معرفة دينهِ .

72نور الدين فيصل
Almouhajer -

يا سيدي العزيز ! المهاجر لم يرَ فيديو الشافعي ولن يفتش عنه ليراه . يبدو أنك تناقض نفسك !! المهاجر قال لك لا يعتمد على اليوتيوب , وحضرتك تقول ""المهاجر أعترف بأن ماجاء في فيديو القس ماجد الشافعي هو خزعبلات"" هل تنقل لي هذا القول من مشاركتي السابقة , حتى نتأكد من مصداقيتك ؟ أكرر لك وللجميع .. المهاجر لا يؤمن بهذه الخزعبلات , وأعني فيديوهات اليوتيوب . وأكرر أنني لم أرَ هذا الفيديو ولا أريد رؤيته . هل وصلت الفكرة يا سيد نور الدين ؟ ولكي أزيدك بيتاً من الشعر فالمهاجر قال في المشاركة 66 مايلي""الخزعبلات التي تهمني هي الخزعبلات التي يحتويها كتابكم العزيز , وما فعله نبيكم الكريم , أقارن ذلك مع ماجاء في كتابنا المقدس , وبما قالم به السيد المسيح . أرجو أن يكون الأمر واضحاً"" يبدو أن الأمر لم يكن واضحاً لك , وأعتقد انه لن يكون واضحاً في يوم من الأيام , طالما أن الأخ المسلم يقدِّم النقل على العقل . شكراً لك ضيفاً جديداً على إيلاف والشكر الجزيل لإيلاف

كفاية ... كفاية
بطرس دميان -

أنا مسيحى مصرى ولا أشعر بأى إضطهاد أنا أو اسرتى أو أقاربى وهل يوجد اضطهاد ونحن آمنون على ممتلكاتنا وأعراضنا ونشغل نفس الوظائف مثل المصريون المسلمون فينا المهندس والطبيب والصيدلى واستاذ الجامعة والضابط فى الجيش او فى الشرطة وحتى أعلى رتبة وهى رتبة اللواء ومنا اصحاب المحلات حتى محلات الذهب وهل يوجد أقلية فى العالم تتمتع بمثل مايتمتع به المسيحيين فى مصر من حقوق ؟ وهل تم منع مسيحى من الذهاب الى كنيسته ؟ لم ولن يحدث ويكفى ان هناك الكثيرات من نجمات المجتمع المصرى تزوجوامسلمين مثل السيدة هاله شكرالله أول رئيسة لحزب ليبرالى مصرى وكذلكالدكتورة لميس جابر زوجة النجم المتألق يحيى الفخرانى بل يكفى ان العربياتمتزوجين من المسلمين مثل المغنية صباح التى كانت متزوجة من الموسيقار أنور منسى والد ابنتها هويدا وغيرهم وغيرهم ... ...... كفاكم فتنة طائفية فالوحدةالوطنية متجذرة فى مصر منذ مئات السنين ... .... كفاكم مهاجمة للدين الاسلامى والمسلمين بسبب تعصبكم الأعمى والمسيح لا يرضى عن أفعالكموقدمتم القس ماجد الشافعى على انه مصرى مسلم واصبح مسيحى وهو مثلسىء لكل المصريين لأنه سافر لإسرائيل وتعاون معها ضد مصر وللأسف هنا استند المعلقين المسلمين لأدلة وبراهين هلهلت كل تعليقاتكم واثبتت افلاسكمفتوقفوا عن هذا السلوك السىء لأن فيه أكبر اساءه لكم وللمسيح والمسيحية

حد الردة كله رحمة
لكل المتعصبين المساكين -

للسادة المتعصبين المساكين نوضح لهم ان حد الردة لمن يخرج عن الدين الاسلامى كله رحمه فهو يسمح بفترة زمنية لكى يراجع المرتد نفسه وتعتبر فترة للإستتابة فإذا أعلن المرتد عن إستتابته يخلى سبيله ويترك لحاله على الفور ...... وفى ذلك منتهى الرحمة بهذا المرتد ....... فإذا غادر لدولة أخرى مثلا وعاد الى الردة مرة ثانية يكون قد قدم الاسلام له منتهى الرحمة وهو لا يلاحق ..... فهل عندكم مثل هذه الرحمة ......... فى مصر كل من تترك المسيحية و تسلم يتم خطفها بمعرفة الكنيسة الأرثوزكسية وتعذب حتى الموت فى أديرة الصحراء وكل المصريين يعرفون ذلك ...... وفى الأردن قتل أب أردنى مسيحى إبنته الجامعية فى مدينة عجلون بطريقة بشعة منذ عام ونصف تقريبا لأنهااسلمت ..... ولبشاعة الطريقة التى كانت بضربها بحجر على رأسها حتى الموتأن تناقلت كل وكالات الأنباء هذا الحادث ....... فأى محبة تتشدقون بها ؟....وأى حرية عقيدة تتغنون بها ؟ منذ أيام تناقلت وكالات الأنباء العالمية خبرتخطى عدد اللاجئين من جنوب السودان الى أوغندا فقط المليون لاجىء اغلبهم من النساء والأطفال هاربين من العنف و الاغتصاب فى جنوب السودان ـبحسب وكالات الأنباء ـ طبعا نتيجة الصراع بين قوات رئيس الجمهورية سلفا كير وقوات نائبه أريك مشار وكلهم على فكرة مسيحيين فى مسيحيين .... نرجوارسال شوية محبة مما تتشدقون بها لإخوانكم فى جنوب السودان ولللاجئين منهم فى دول الجوار وكفاكم ضحك على الذقون ..... الأولى ان توجهوا مجهوداتكم ومساعيكم الخيرية وانشطتكم التوعوية وبركاتكم و تبريكاتكم وقدراتكم اللانهائية على الجدال الأجوف لهؤلاء المساكين فى جنوب السودان ....... وطبعا هذا الكلام لكل افراد كتيبة المتعصبين وعلى رأسهم جورج وجوزيف وفول على فول و خوليو وغيرهم الذين هم على شاكلتهم ...... ولا تقول لى لوقرأ الناس دول الآنجيل لما ارتكبوا كل هذه الفظائع لأن كلهم من اتباع يسوعوهم بذلك يعرفون حتى الاناجيل الاربعة ويقرأوها بالطبع ...... وشكرا لمحررى ايلاف على صبرهم وتحملهم لجدال هؤلاء المتعصبين الأجوف ليل نهار

عليم بالله ......!
Almouhajer -

يا 77 بطرس دميان ! مافي كلمة صدق واحدة في مشاركتك , حتى الإسم منتحل . أما الذي يقول أن حد الردة هو الرحمة فأوافقه , لأن إله محمد قال له /وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين/ وحد الردة هو أحد أوجه هذه الرحمة .

شهادة أصدق مسيحى
فواز -

تحية طيبة وحارة للأخ بطرس دميان الشجاع الذى يعتبر أصدق مسيحى سمعنا عنه وعرفناه على صفحات إيلاف الذى صور صورة واقعية ورائعة للشارع المصرى أصدق تصوير فى مشاركته باسم :" كفاية . . . . . كفاية" و أوضح فيها حياة المصرييين كما هى بلا رتوش . . . . الغريب أن السيد المهاجر سكرتير عام كتيبة المتعصبين المتفرغ ليل نهار لمهاجمة الاسلام والمسلمين على صفحات ايلاف وغيرها ينكر اطهر شهادات المسيحيين فى العصر الحديث على الاطلاق بل يشكك حتى فى إسمه . . . . وأقول للمهاجر الغلبان و الموصوف هنا بالغلبان إن الله جل وعلا أنطقك أول مرة فى عمرك بشهادة حق رغما عنك فى حق نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام وأن الله أرسله رحمة للعالمين وبشهادة فى حق " حد الردة " انها رحمة لا مثيل لها من عند الله والله وحده يعلم خائنة الأعين وما تخفى الصدور . . . . أما رفض شهادة الأخ بطرس دميان من جهتك فهو راجع لأنك و كل أفراد كتيبتك المتعصبينمن المسيحيين فى الكنائس الشرقية تنفذون مخطط القس ماجد الشافعى للفتنة الطائفية فى الشرق الأوسط و تسعون لإذكاء نار الفتنة الطائفية فى الدول العربية مقابل دعم مالى من جهات مشبوهة خارجية . . . . وللدليل على صدق بطرس دميان فى شهادته سافر الى مصر ومنذ أول لحظة فى أى مطار أوأى ميناء مصرى ستحس بالتجانس والتآلف بين كل المصريين لأنهم شعب واحدرغما عن الجميع ولن تستطيع أن تفرق بين المسلم والمسيحى إلا عندما ترىهذا ذاهب لأداء الصلاة فى المسجد و ذاك ذاهب للصلاة فى الكنيسةوفى الصعيد لن تستطيع التفرقة بين المسلمة او المسيحية حيث كلهن يرتدين الأزياء المحتشمة ويضعن غطاء للرأس و إذا دخلت أى محل مصرى أو مصنع مصرى ستجد المسلم بجانب المسيحى يعملان أو المسلمة والمسيحية تعملان معاوإذا دخلت إلى عمارة ستجد المسيحى جار المسلم ولن تستطيع إذا دخلت شققهم فى نفس العمارة أن تفرق بينهما إلا فى حالة وضع بعض المسيحيين صلبان فى شققهم او بعض تماثيل السيدة العذراء وبعض المسلمين صور لكتابات من سور القرآن الكريم . . . ولقد قرأت شهادة الأخ بطرس دميان وقت أن كان صوت تليفزيون الجيران يطربنا بأغنية للفنانة اللبنانية كارول سماحه المتزوجه من الدكتور وليد مصطفى المصرى المسلم . . . . وهل يطربنا عصفور مغرد إذا كان تعيس أو زعلان ؟ وكان أخى يقرأ للدكتوة ليلى تكلا المسي

لا تحكموا على النوايا
عادل الحكم -

لا يحق لأي إنسان ان يحكم على النوايا و الدوافع لأن الله وحده يعلم نوايا و خفايا القلوب ، ثم كل إنسان لديه الحرية ان يختار الدين الذي يقتنع به ، انا مثلا من أصل مسلم وأحب أقاربي وبالرغم من ان البعض اظهر عداوة شرسة عندما أصبحت مسيحيا والبعض هددني بهدر دمي (اُسلوب شيطاني) أظهرت لهم بموقفي الثابت ان لا احد يستطيع ان يحرمني حرية الاعتقاد ، واظن بل أكيد ان كل دين يستعمل لغة التهديد وأوعية لمن يتركه ،او لمن لا يوافقه ليس من عند الله مهما دافع عنه البعض . المسيح قال من أراد ان يتبعني فليحمل صليبه ولم يجبر احد ولم يهدد احد لأنه كان على ثقة ان تعليمه من الله وليس من مصدر آخر

تضييع الوقت فى الجدال
صابر -

لا ندرى سر الاصرا من افراد كتيبة المتعصبين من التابعين للكنائس الشرقيةعلى الجدال ليل نهار فى حقائق وثوابت بوسائل يضحكون فيها على أنفسهمفهذا المعلق المنتحل لإسم عادل الحكم كاتب تعليق (لا تحكموا على النوايا ) برقم81يدعى أنه كان مسلم ثم تنصر وإنه يحب كل أقاربه المسلمين ! ! ! وإنه ينادىبحرية العقيدة هكذا كما فى المسيحية ... يا أخى لو لم ينادى الاسلام بحرية العقيدة لم تبقى مسيحى شرقى واحد فى الدول العربية بعد سيادة دولة الاسلام وليس كما حدث فى الاندلس حين تم ذبح كل المسلمين بعد زوال دولة الاسلام فى الأندلس ... هل تعلم إنه فى مصر لم يزد عد المسلمين عن عدد المسيحيين بعد الفتح الاسلامى إلا بعد ثمانمائة عام من الفتح الاسلامى ؟ بينما انتم تم إجراء عملية تطهير عرقى للمختلفين المسيحيين فى المذهب مع مذهب الحاكم المسيحىللدولة وفى دول عديدة ؟ وفى مصر على سبيل المثال تم قتل الألاف من الأورثوزوكس على أيدى الحكام والجنود الرومان الكاثوليك ولهذا رحبت مصر بالفتح الاسلامى لها ليخلصها من القهر الدينى العنصرى للمستعمرين الرومان والمسيحيين فى نفس الوقت وهذا على سبيل المثال لا الحصر ... وفى مصر تعدم من تسلم بعد تعذيب حتى الموت فى اديرة المسيحيين بإيدى اقاربها ورجال الكنيسة ! ! يالله على المحبة ! ! ورغم المحبة الكبيرة وحرية الإعتقاد بين المسيحيين لا يسمح بالزواج بين المذاهب أو حتى تغيير المذهب بين المسيحيين أنفسهم ! !يا سلام على المحبة ويا سلام على حرية الاعتقاد إ إ وفى الغرب ورغم إدعاء حرية الاعتقاد وما يسمى بتقديس الحريات الشخصية هاجم صحفى فرنسىوزيرة فرنسية سابقة لأنها اطلقت أسم (زهرة ) على اسم ابنتها ! ! وتحاول اوروبا منع المسلمات من ارتداء الحجاب وكذلك منع البوركينى على الشواطىءرغم ان الملابس المحتشمة للمسلمات تشبه ملابس الراهبات التى لا تمنع فى كل مكان فى اوروبا .

للسيد صابر تعليق 82
عادل الحكم -

أولا انا غير متعصب , و لو كنت متعصب لما غيرت ديني , ثم انت تتكلم عن تاريخ الكل متهمون و الكل مذنبون مسلمين كانوا او مسيحيين . الفرق يا سيد صابر هو ان السيد المسيح يدين مثل هذه التصرفات . وقد قال بصريح العبارة ليس كل من يقول لي يا رب يا رب يدخل ملكوت السماوات بل الذي يفعل مشيئة ابي ..... و المسيح قال من أراد ان يتبعني .... لو يهددّ احد و لم يحرض على القتل لمن لا يسلكون في طريق الحق . بينما شريعة القرآن هي التهديد و الذبح و القتل ومن ينكر ذلك فهو اعمى لا يرى . انا اختبرت ذلك و هنالك الملايين أيضا يخافون ان يعلنوا إيمانهم بالمسيح بسبب الإرهاب الديني . انا لا أتكلم عن الأشخاص العاديين . انا أتكلم عن المبادئ الإسلامية التي تجيز كل من غيرّ دينه , و بصراحة اقولها هذا الأسلوب هو أسلوب شيطاني و لولاه لسمعت كم وكم من اشخاص تحرروا و عبدوا الله حسب قناعتهم و ليس بالرعب و التهديد . . فهذه الأمثلة التي تنقلها لا تنفع بل هي حجج كي يختبئ من لا يريد فهم الحق . ثم يا صابر الم ترى الفرق الشاسع بين قائد عاش و مات لفعل مشيئة الله و لم يأتي من اجل نزواته ولم يأتي بالسيف بل غلب العالم و اجبر المؤمنين به و غيرهم ان يعترفوا و لو بطريقة مرائية على عظمة المسيح . ثم تعاليمه الاسمى على الاطلاق جعلت الكثيرين يرددونها لغاية اليوم و هي الاسمى على الاطلاق كمحبة حتى الأعداء وليس قتلهم , اتقارن بين مثل هذا القائد وبين من اتى وترك المجال لهواه و نزواته و كان يهددّ ويقتل او يدعو لقتل منتقديه . عزيزي الكلام الطيب جميل . استطيع ان أقول لك اني محب و رحيم و لكن افعالي تتكلم اكثر بكثير من الادعاءات الفارغة .

يا ترى
bellaev -

شو راح يصير فيه بس يروح بريطانيا اكيد راح يستتاب وبعدين يواجه حد الردة ...يعني الاسلام احسن من المسيحية لازم المسيحية تطبق حد الردة من باب الرحمة ...دة الرحمة والا مش دي يا متعلمين يا بتوع المدارس

الى عادل كاتب 83
سمير -

أتى لك الأخ صابر بأدلة من التاريخ متعددة ولكن رحت تخرف وتقول المسيح لم يحرض على القتل لمن لا يسلكون فى طريق الحق ... وهل كان أقباط مصر زمن حكم الدولة الرومانية لمصر لا يسلكون طريق الحق وهم ارثوزوكس حين اشبعهم الرومان الكاثوليك قتلا وذبحا لمجرد الخلاف فى المذهب؟ الم يكن أرثوزوكس مصر من اتباع المسيح كما كان كاثوليك الرومان من اتباع يسوع ؟ يا أخى أنتم مدمنين للجدال الأجوف غير الموضوعى .. . الأعجب أنك تقول إن تعاليم المسيح هى الأسمى على الاطلاق كمحبة الأعداء وليس قتلهم فأين كانت تعاليم المسيح حين ذبح المسلمين العزل من السلاح فى الأندلس بعد نهاية الدولة الاسلامية ؟ وأين كانت تعاليم المسيح حين قتل المسلمين فى البوسنة والهرسكفى ثمانينيات القرن العشرين على أيدى الصرب والكروات فى أقذر تطهير عرقى عرفه التاريخ ؟ وأين كانت تعاليم المسيح حين إدعت الولايات المتحدة وبريطانيا كذبا وجود سلاح نووى فى العراق لتهاجمها وتحرق الأخضر واليابس فيها وتقتل مليون عراقى و تترك ضعفهم جرحى ومشوهين ؟ هل تصدقون اكاذيبكم حتى يصدقها الآخرين ؟

للسيد سمير
عادل الحكم -

من قال لك اني انكر الصراع حتى بين الطوائف المسيحية نفسها , كل ما في الامر اردت ان أوضح هنالك فرق شاسع بين ما يعلمه المسيح , وبين التحريض و القتل و الذبح المذكور في القرآن . مثلا هذا السفير الذي اسلم وهذه حريته و شأنه , هل سمعت عن احد هاج عليه و أراد ان يحلل دمه و يهدره فقط لأنه غيرّ دينه ؟؟؟؟ بينما لو عبرّ احد عن رأيه او غير احد دينه كما حصل معي لترى الوجه الحقيقي لدين الرحمة . التهديد والوعيد والذبح و كلها مؤسسة على كتاب الرحمة . عزيزي انتم تركزون على تصرفات اشخاص مشينة لتطعنوا بالكتاب المقدس بينما الكتاب المقدس يدين حتى الذين يدعون الايمان به عندما يتصرفون بخطأ او بشر ما . و ربما تفعلون هذا للتستر على ما اصبح العالم يعرفه اليوم من فضائح لم يعد احد ان يخفيها لا السيف و لا الإرهاب الشيطاني . اما عن تعاليم المسيح نعم هي الاسمى على الاطلاق و هي موجودة فقط في الاناجيل ولم يستطع احد ان ينكرها حتى اعداءه اليهود . فلو سمحت يا سيد سمير لا تخلط بين تصرفات لها دواعي سياسية و ان كانت من دول تدعى مسيحية . فالمسيح يرفضها بل يدينها , و كونوا واثقين مع أنفسكم و قولوا الحق لأن الكتاب المقدس يقول ويل للذين يقولون للخير شرا و للشر خيرا .

السيد فواز80
Almouhajer -

وهل تريد أن نجلب لك مئات الشهادات من مسلمين تركوا الإسلام إلى غير رجعة ؟ تقول في مشاركتك مايلي :""وأقول للمهاجر الغلبان و الموصوف هنا بالغلبان إن الله جل وعلا أنطقك أول مرة فى عمرك بشهادة حق رغما عنك فى حق نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام وأن الله أرسله رحمة للعالمين وبشهادة فى حق " حد الردة " انها رحمة لا مثيل لها من عند الله والله وحده يعلم خائنة الأعين وما تخفى الصدور ..."" انتهى الإقتباس . هل عطينا شاهداً من حياة الرسول الكريم على رحمته للعالمين يا سيد فواز ؟ وهل تشرح لي وللقراء الكرام, كيف يكون حد الردة رحمة لامثيل لها ؟؟ بعدين ياصديقي العزيز ! خفف الضغط شوي فزيادته تؤدي للإنفجار .أما محاضرتك عن أنني أزكي نار الفتنة بين المسلم والمسيحي فمردود عليها يا فواز بيك أفندي ! هل تعرف لماذا ؟ لأن قرآنكم المجيد هو من أوجد الفتنة بين الناس , وألغى كل كائن حي لايدين بالإسلام . ألا تعي هذه الحقيقة ياشيخ فواز؟ أما صابر أفندي فيردد نفس المقولة الدارجة على ألسن الأغبياء . ""يا أخى لو لم ينادى الاسلام بحرية العقيدة لم تبقى مسيحى شرقى واحد فى الدول العربية بعد سيادة دولة الاسلام وليس كما حدث فى الاندلس حين تم ذبح كل المسلمين بعد زوال دولة الاسلام فى الأندلس"" انتهى الإقتباس . يبدو أن صاحبنا صابر لايعلم أو يتجاهل أن المسيحيين الذين بقوا أحياء بعد الغزو الإسلامي المتوحش , دفعو الجزية , وأن الذين ذُبحوا , فضلوا الذبح على الإسلام . أم نسيت ياصابر قانون الغزو الإسلامي . إما الشهادة وإما الجزية وإما السيف . المسلمون الذين طُردوا من أسبانيا , نالوا جزاءهم العادل . يوم غزوا الأندلس بقيادة موسى إبن نصير , حمل معه هذا الأخير 25000 فتاة مسبية إلى الخليفة في دمشق فكان نصيبه الخمس منهنَّ أي خمسة آلاف للخليفة المسلم وحده . ألم تقرأ للمرحوم الدكتور علي الوردي عالم الإجتماع العراقي الراحل حول الموضوع هذا يا صابر ؟ فقد رواها بشكل هزلي قائلاً : كان يدور موسى بن نصير على أبواب الأسبان يقول لهم , من مال الله أعطونا ابنتكم حتى جمع هذا العدد المهول من الفتيات السبايا !! يا جماعة الخير ألا تخجلون من تاريخكم الدامي القائم على تعاليم نبيكم الكريم ؟ اما من تقولون عنهم مسيحيين , قتلوا وذبحوا...إلخ فقد خالفوا تعاليم المسيح , ونلومه وندينهم ونحاكمهم .... هل هذا واضح أو مفهوم يا صابر ويا فواز ويا مابعرف

السيد فواز80 - 2
Almouhajer -

عفوك يافواز ! لقد نسيت التعليق على قولك "". يا مهاجر للحق لا تنسى أبدأ اغنية سيد مكاوى الأرض بتتكلم عربى . . . . وإنها لن تتكلم لغة أجنبية مهما كان حجم المؤامرات"" نحن المسيحيون عرب قبلكم يا فواز , ولو أننا لم نقع تحت هذا الغزو الهمجي , لكان إسم العرب ساطعاً فوق الأمريكيان والألمان واليابانيين . أما بعد أن سيطرت /خير أمة أُخرجت للناس/ على المنطقة فكل ذي عين ترى بصدق, يعلم كم هو تعيس وضع هذه الأمة . إنها أتعس الأمم على وجه الأرض .

مرحب وألف مرحب
رامى ناصر -

مرحب وألف مرحب بالرجال المؤمنين الصادقين المدافعين بالحق عن الاسلام والمسلمين ضد أولئك الكنسيين المتعصبين المنفذين لأجندات خارجية والمتفرغينبالمال الحرام لبث الفتنة الطائفية بين المسيحيين والمسلمين فى هذا الوطن ولم يكفيهم حرب اهلية ظلت 15 عام فى لبنان أضاعت الكثير من الشباب والصبايا وأضاعت أجمل بلد عربى واقتصاده حتى يومنا هذا لم يستطيع لبنانأن يسترد عافيته .... ولم نتعلم الدرس حتى اليوم .... وهاهو القتال يشتعل فىاربع دول عربية بهدف تقسيمها ولا زلنا لا نعى درس الحرب الأهلية فى لبنانولا زلنا بخلافتنا نحقق للأجنبى الغريب أغراضه فى بلادنا بسبب استسلامناللمؤامرات الدخيلة على بلادنا ... اللهم إرفع مقتك وغضبك عنا يا رب العالمين

الحق يعلى و لا يعلى عليه
انسان يكره النفاق -

كل دين يهدد و يقتل من لا يوافقه هو باطل و بتصرفه هذا يشهد انه ليس من عند الله الحق والرحيم و المحب والذي يريد ان الناس تعبده و يترك لهم الحرية . اما عدو الله هو من يكشر عن انيابه و يهدد و يرهب من لا يوافقه وهذا اكبر دليل صارخ على من هو من الله و من هو من عدوه

بلا رتوش للمتعصبين
المقريزي -

سنعرض عليكم يا قبيلة المتعصبين الكنسيين بعضا من الأناجيل من كتابكم المقدسالذى يفيض بالرحمة والمحبة تجاه المختلفين معكم و بلا تعليق وبلا رتوش وبلاتدخل منا .... مجرد بعض الأمثلة علي قمة المحبة والرحمة للآخر والتى هى أبعد ما تكون عنكم : && إشعيا (16:13) " وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم و تفضح نساؤهم " . && متى (10ـ34) " لا تظنوا انى جئت لألقى سلاما علي الأرض ما جئت لألقي سلاما بل سيفا " && حزقيال (9ـ7) " وقال لهم نجسوا البيت وإملئوا الدور قتلي . اخرجور فخرجوا وقتلوا في المدينة "&& هوشع (13ـ16) : "تجازي السامرة لأنها تمردت علي إلهها . بالسيف يسقطون . تحطم اطفالهم والحوامل تشق " . && لوقا(19ـ27): " أمــاأعدائي أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم فأتوا بهم الي هنا وإذبحوهم قدامي " . && العدد (31ـ17) : " فالآن إقتلوا كل ذكر من الأطفال وكل إمرأةعرفت رجلا بمضاجعة ذكر إقتلوها " . && تثنية (20ـ10) : " حين تقرب مدينة لكي تحاربها استدعها الي الصلح 11 فإن أجابنك الي الصلح وفتحت لك الشـعب الموجود فيهايكون لك للتسـخير ويستعبد لك 12 وإن لم تسالمك بل عملت معك حربا فحاصرها 13 و إذا دفعها الرب اليك الي يديك فإضرب جميع ذكورها بحد السيف 14 و أما النساء و الأطفال و البهائم وكل ما في المدينةكل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة أعدائك التي أعطاك الرب إلهك " .

للذين أساءوا ليسوع
حنا متياس -

الواضح انه اصبح هناك فريق معدعلي اعلي مستوي يعلم دينه الاسلامي تماما و يعلم جيدا الكثير عن المسيحية و متعلم بدرجة عالية و هذا الفريق يرد ردود علمية و طبية و كل إجاباته موثقة بالفعل كما ان لديه قدرة علي الاقناع ويكفي رد إثنان منهم علي موضوع القس ماجد الشافعي ببراعة منقطعة النظير ولم يردوا ردود خايبه و ساذجة مثل : لم أري الفيديو أو كنت مسلم وأصبحت مسيحي و فى الحقيقة خوليو و فول علي فول والمهاجر وعادل الحكم و غيرهم يتمتعوا بقدر كبير من الافلاس يظهر يوميا علي صفحات إيلاف ويبدو انهم للأسف قد إنتهي عمرهم الإفتراضي ويكفي قدر الغباء العالي الذي يتضحبصورة لم يسبق لها مثيل من كتاباتكم فنرجوكم إعتزلوا هذا الأمر و إنسحبوا في هدوء ويكفي رد المقريزي من الكتاب المقدس القاطع والباتر

الى المقرمزي 91
عادل الحكم المتحررّ -

اسلوبك هذا غير نافع و هو أولا هروب من الواقع ثم لإيجاد عذر للإرهابيين الذين يقتلون و يرهبون العالم بتحريض من الشيطان ظانين ان عملهم هذا من الله . تصور كم الشيطان مخادع ! استطاع ان يقنع اشخاص يقتلون البشر الأبرياء دون تمييز ثم يكافئهم بالجنة من اجل نزواتهم .بل استطاع أيضا ان يوهم من هم تحت سيطرته ان الكتاب المقدس حُرف بالرغم من ان القرآن يستشهد به عشرات المرات , ثم يأتوا لينتقدوه طبعا عن جهل وموقف معاند لا يخدم من بقوا في الظلمة .....................

للزوار الجدد هنا في إيلاف
Almouhajer -

أبدأ من الأخير والزائر الجديد 92 إسمه : حنا متياس فأهلاً ومرحباً بك . بصراحة فإن إسمك يطابق تعليقك . عندما كنا أطفال نلعب في القرية الصغيرة المطلة عى البحر المتوسط, كنا نقول عن أحدهم .. هيدا /متيِّس/ , عندما لايفهم شيئاً أو يظهر أنه عنيد ولايعرف أيضاً شيئاً , مما نمارسه من ألعاب الأطفال ...إلخ . مشاركتك يا حنا .. متيِّسة تماماً . أما الزائر الثاني فهو المقريزي 91 أيضاً أهلاً وسهلاً . يا ليتك تفسر لنا يا المقريزي , ولو آية واحدة مما استشهدت به من الإنجيل المقدس, عندها سأرد عليك بكل احترام . فقط أذكرك أن المكتوب , نقرؤه للفهم فبدون فهمه يكون الأمر كارثة . ثم لوتركنا المكتوب وقارنا بين محمد نبي الإسلام وبين المسيح , اعتماداً على ما ذُكر عن الإثنين في القرآن والسيرة . ميلاد المسيح وموته معجزي بكل معنى الكلمة ولا مثيل له في التارخ . ميلاد محمد وما كتبت عنه كتب السيرة من شكوك حول حقيقة أبوَّة عبدالله له , تخبرنا عن تجربة مخيفة . موته ؟؟؟ مشكوك في سببه حسب كتب التراث ومعظمها يقول أنه مات مسموماً . أعمال الإثنين : المسيح لم يؤذِ أحداً على الإطلاق وهو طاهر لم ينخزه الشيطان . محمد ينتظر رحمة الله , كي لا يدخل النار . محمد غزا الناس وقتل منهم الكثيرين وسبى النساء وملك منهن الكثيرات . ألا يكفيك يا مقريزي لتترك محمد وتتبع المسيح ؟ أنا أنتظر تفسيرك لآية من الآيات , ولتكن ""لاتظنوا أني جئت لألقي سلاماً على الأرض, بل حئت لألقي سيفاً "" لا تتأخر يا مقريزي من فضلك .