أخبار

كشفت عن صاروخ ذو الفقار وعروض برية وجوية وبحرية

إيران تستعرض القوة في ذكرى حربها مع العراق

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نفذت إيران اليوم الأربعاء العديد من استعراضات القوة في البر والبحر والجو، بمشاركة قوات الجيش والحرس الثوري وقوى الأمن الداخلي.&

إيلاف من طهران: خلال الاستعراضات التي تتزامن مع اليوم الأول مما يسمى أسبوع الدفاع المقدس، وهو ذكرى الحرب العراقية ـ الإيرانية العام 1980 ـ 1988، تم الكشف بشكل رسمي عن صاروخ "ذوالفقار"، باعتباره أحدث صواريخ إيران بعيدة المدى المحلية الصنع، خلال الاستعراض في ميناء بندر عباس.

يعتبر صاروخ "ذوالفقار" أحد أدق الصواريخ الإيرانية المصنعة محليًا، حيث إلتحق للتو بالصواريخ البالستية بعيدة المدى الإيرانية الأخرى. وبإمكان الصاروخ، حسب الإعلام الإيراني، بفضل إمتلاكه رأسًا حربية انشطارية إصابة الأهداف المتفرقة على الأرض ومدارج المطارات وغيرها بشكل دقيق.

بالتزامن مع إنطلاق العرض العسكري الكبير للسفن وغواصات الجيش الإيراني والحرس الثوري في مياه الخليج، حلّقت طائرات عدة تابعة للجيش.

من ضمن المقاتلات التي حلّقت خلال الاستعراض "إف 14" و"فانتوم 4" تابعة للجيش، وأخرى سوخوي "ُSU-22" (فيتر) تابعة للقوة الجوفضائية للحرس الثوري.

حلّقت أيضًا مروحيات من طراز RH-53D (سي. ستاليون) وSH-3D (سي.كينغ) وAB-212 ومروحيات "ميل 17" التابعة للقوة البحرية للحرس وطائرات الدورية البحرية "فوكر 27" وطائرات تدريب EMB312 "توكانو" تابعة للحرس.

شاركت في المراسم أيضًا نحو 100 قطعة بحرية (سطحية وتحت السطح) من القوة البحرية للجيش و300 من الزوارق السريعة والقاذفة للصواريخ التابعة للقوة البحرية للحرس. كما استعرضت مختلف أنواع الطوافات البرمائية (هوفركرافت) التابعة للقوة البحرية للجيش.&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
استعراض
زيور عبدال -

وينك ..بس يطلع من القبر

الصواريخ لا تغذي الشعب
هادي المختار -

في ايام الاتحاد السوفيتي، كانت الدعاية الشيوعية منصبة على انجازات العسكرية والصواريخ وكان الشعب السوفيتي يراوح خلف تظيره الاوربي بعقود من الزمن. والآن يعيد التاريخ نفسه، ان النظام الطائفي العنصري الإيراني يتشدق بأسلحته بدل التباهي بالديمقراطية والرفاه لشعبه، ان النظام الإيراني نظام ارهابي، القتل والدماء والتهجير والتطهير المذهبي صفاته.

الصراحة راحة
michael -

لابأس ان نتذكر و نذكر ان الصين الشعبية في عام 1980 كانت لا شيء و حتى ابرة الخياطة الصينية الصنع غير مرغوبة في الاسواق العالمية !و اما اليوم الصين تحولت الى ثاني اكبر اقتصاد في العالم من بعد امريكا و تصنع من ابرة الخياطة الى الطائرات الشبح و السفن الفضائية و ما تحتاجه في الاسواق المحلية و العالمية و احتلت الاسواق العالمية كما نشاهدها جميعا !..... يا ليتنا نحن العرب صنعنا ابرة خياطة فقط ! قبل ان نعيب على غيرنا في تصنيع صواريخ دفاعية ايرانية لحماية امنها !

مختار العصر
احمد أمين -

الى المعلق المختار، رمتني بدائنا وانسلت،،عندما تتكلم بالديمقراطية ، ممكن ان تقول لي هل تملكون ديمقراطية مثل الديمقراطية الإيرانية العرجاء ؟في سوريا الحزب الأوحد وفي ليبيا نظام أوحد وفي المغرب أمير المؤمنين وفي الجزائر وفي مصر وفي لبنان ، وفي العراق من نظام أوحد الى حكومة منتخبة فاسدة من الرأس الى القدم اما دول الخليج فهي حكم الأب للابن وكل من يفتح فمه تسحب منه الجنسية ويطرد ؟ أين ديمقراطيتكم وتعيرون غيركم ؟؟يكفي ايران ان لديها شعب يحب بلده ولو اختلف مع الحكام مو مثل الدول العربية الذين يكره بعضهم البعض بل يدمر بعضهم البعض وأكثر