أخبار

أوقفت نظام عرض الخرائط لحين الانتهاء من تحديثه

الخطوط الجوية العمانية تحتج على تسمية «الخليج الفارسي»

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مسقط: أعلنت الخطوط الجوية العمانية انها اوقفت نظامًا لعرض الخرائط على بعض طائراتها، إثر ايراده تسمية "الخليج الفارسي" بدلاً من "الخليج العربي"، متعهدة تفادي مثل هذه "الاخطاء" في المستقبل.

وافاد بيان للشركة، نشرته عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أنه "لوحظ وجود بعض الاشكاليات في عرض المسميات الجغرافية على شاشات بعض طائراتنا من طراز بوينغ 737 الجديدة والبوينغ 787"، وذلك اثر القيام بعملية "تحديث النظام الخاص بالخرائط الجغرافية، ما تسبب في ظهور اخطاء ترجمة في اسماء بعض المواقع".

واوضحت انه "ورد ذكر مسمى (الخليج الفارسي) بدلاً من الخليج العربي في شاشات عرض طائرتين مستأجرتين من الخطوط الجوية الكينية من طراز البوينغ 787".

واكدت "ايقاف نظام عرض الخرائط على متن هاتين الطائرتين على الفور لحين الانتهاء من تحديث النظام".

واوضحت شركة "الطيران العماني" أنها اوعزت الى الشركة المصنعة للنظام "الالتزام بالتعليمات في هذا الشأن، وتفادي مثل هذه الاخطاء مستقبلاً".

واثيرت القضية بداية إثر نشر أحد المسافرين على متن الطيران العماني، شريطًا مصورًا قصيرًا عبر مواقع التواصل، يظهر الخريطة الملاحية وقد كتب فيها بالعربية "الخليج الفارسي".

ويقول المسافر: "شوفوا (انظروا) كتابة الخليج الفارسي على خارطة الطيران العماني".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا بأس
davinci -

لا بأس ! نحن مع الخطوط العمانية بهذا الإحتجاج كما إحتجاج كل الدول العربية أو معظمها. لكن أليس الأولى أن نحتج على محطات التلفزة العربية ومناهج تعليمنا تسمية إطلاق إسم إسرائيل على فلسطين ؟ طبعا بإستثناء محطات التلفزة اللبنانية وهي الوحيدة التى تذكر فلسطين . على الأقل الدول العربية وإيران تطل على الخليج وكل يسميه حسبما يشاء لكن إسرائيل سرقت الأرض ونهبت الخيرات والشعب وليس لها أي شبر في فلسطين وعاصمتها القدس كا القدس وليس الشرقية فقط كما يحلو للبعض تسميتها.

كما تفعل دولة المجوس
محمد -

سبحان الله عندما يحاصرون بخيانتهم و عمالتهم لإيران ، يتم الزج و ادخال القضية الفلسطينية دائما في الموضوع تماما كما تفعل ايران التي تستغل فلسطين و تتاجر بقضيتهم من أجل ان تنشر سمومها في الوطن العربي

الصراحة راحة
michael -

دعنا عقلانية و نسئال التاريخ منذ عصر الروماني !في عهد الرومان الخليج المختلف على تسميته العربي او الفارسسي كان يسمى (( الخليج الفارسي )) فلا بـأس ان العرب يسمونه حاليا الخليج العربي و الايرانيين يسمونه الخليج الفارسي !مثل ما في بلجيكا و هلندا اللغة الهلندية في هلندا تسمى ندلانس او نذرلاندس !و في بلجيكا تسمى اللغة فلامش ! و هي اللغة نفسها باختلال بسيط جدا في اللكنة !, و الشعبين الهلندي و البلجيكي يفهم بعضهم يتحدثون بلغة واحدة ولا مشكلة بينهم و حتى حدودهم يفصلها مطعم منقسم على الخط الحدودي الفاصل بينهم نصف المطعم الهلندي و نصف المطعم الاخر بلجيكي ولا مشكلة ولا شجار ولا محاكم ولا شرطة ولا طائفية !فالكل يسمي المكان باسم الذي يعجبه و يريده له و كان الله يحب الحسنين !....