أخبار

أجهزة الأمن التقطتها عبر كاميرات المراقبة واعتقال ثمانية

أول صورة لإرهابي النادي الليلي في اسطنبول

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: نشرت وسائل إعلام تركية صورة جديدة للإرهابي منفذ الاعتداء المسلح الذي استهدف ناديًا ليليًا في منطقة "أورطه كوي" في مدينة اسطنبول، خلال الساعات الأولى من صباح الأحد الماضي.

وقالت وسائل الإعلام التركية إنه في إطار التحقيقات التي يجريها مكتب المدعي العام في اسطنبول ومكتب مكافحة الإرهاب في الولاية، تمكنت الفرق التابعة لشعبة مكافحة الإرهاب، اليوم الاثنين، من الحصول على الصورة الأوضح لمنفذ الهجوم المسلح في منطقة "أورطه كوي".&

وتمكن فريق شعبة مكافحة الإرهاب في مديرية أمن اسطنبول، من خلال الصورة التي تم الحصول عليها عبر كاميرات المراقبة التابعة للأمن، من تحديد أوصاف الإرهابي ورؤية وجهه وملامحه بوضوح.&

اعتقالات

وأعلنت السلطات التركية عن اعتقال ثمانية أشخاص يُشتبه في علاقتهم بالهجوم على الملهى الليلي في اسطنبول عشية رأس السنة. وأشارت وكالة (دوغان) التركية للأنباء إلى أن المسلح الذي نفذ الهجوم ليس من بين المعتقلين.

وشاركت فرق شرطة مكافحة الإرهاب في اسطنبول في القبض على الثمانية واقتيادهم إلى المقر العام للشرطة في المدينة لاستجوابهم، حسب وكالة أنباء الأناضول الرسمية.

ولاتزال السلطات تبحث عن المهاجم، الذي تمكن من الفرار بعد العملية التي أدت إلى مقتل 39 شخصا معظهم أجانب، وإصابة عشرات آخرين.

احتفال شركي&

وأعلن (داعش) اليوم الاثنين مسؤوليته عن الهجوم الدموي الذي أسفر عن مقتل 39 شخصًا وإصابة 65 آخرين.&

وقال التنظيم في بيان وضعه على تطبيق على موقع تيليغرام وتناقلته بعض وسائل التواصل الاجتماعي، إن أحد جنوده استهدف احتفالا "شركيا" في العام الجديد ردا على "استهداف الحكومة التركية للمسلمين".

وأضاف البيان أن الهجوم يأتي تلبية لنداء من زعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي، لاستهداف تركيا. وزعم التنظيم في بيانه أن حصيلة القتلى والجرحى هي 150 شخصا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ليس تركياً
واحد -

قال الأتراك ان الإرهابي الجبان ليس تركياً ، الان يا شطار ماهي جنسيته ؟ ومذهبه ؟؟؟؟ وما دام هذا المذهب موجود لن ينتهي الاٍرهاب . هذه رسالة للعالم وبالأخص للرئيس ترمب ، اعرف عدوك وعدو البشرية واضرب هذا المذهب الإرهابي في قعر داره ولا تبيع دماء ضحاياه ببراميل النفط المسروق فالإرهاب في العالم كله من العراق الى سوريا واليمن وليبيا وغيرها ينتمي لنفس المذهب ونفس الشيوخ من بن لأدن الى بن ......

كما تزرعون تحصدون
Dany -

كما تزرعون تحصدون أيدي اردوغان ملطخة بدماء السوريين. يعيشون قرون في التخلف و الإنحطاط و العمالة للعالم، و حين ينتقد أحدنا هذا التخلف، يقولون أنها " المؤامرة " الصهيونية العالمية المجراتية. عملياً، أكثرهم سخافة، أولئك الذين يبررون تخلفهم بحجة " المؤامرة " و الدليل الغرب داعم الإرهاب في بلداننا! و لأولئك الحمقى نقول : عندما ينهار منزل، فإن العطل بالأساس لا بالسطح؛ و الأساس لدينا هو التطرف البدوي، أي العقلية البدوية الإنتحارية، و لولا هذه العقلية لما وجد الغرب عملاء له، يعني لو وجد العربان عقليات بدوية لدى الغرب، أما كان لهم أن يستغلوها لنشر تطرفهم، و التغلغل في مجتمعاتهم لتحويلها لمجتمعات بدوية كما يحدث لدينا الآن؟ كل دول العالم تسعى لمصالحها، و من بينهم سوريا، لكن الفرق بيننا و بين العالم المتحضر، أننا لا نجد عملاء لنا في بلدانهم، لكنهم يجدون لدينا الملايين من العملاء لهم!

على كولة المثل
مقداد -

من حفره حفرة لاخيه وقعا فيه

ليس أرهابيا
احمد شاهين -

ليس أرهابيا بل مسلما موحدا ويتصرف بالدفاع عن ألله لأان الله بالنسية له ضعيف ويخاف من بعض ألسكارى في ألحانات. لا تحاكموه ولا تنعتوه بصفة ألأرهاب فهو أخونا ألمسلم ويجب أن ننصره ظالما ومظلوما من قال لهذه ألناس ان تأتي لتركيا وتسهر ألا تعلم أن تركيا هي قلعة ألأسلامومن يأتي أليها للسكر والاختفالبأعياد ألكفار مصيره ألقتل على ايد جنود ألله أنظر ألى أسكنرية أمس أحدهم اخذ ألدين بيده وقرر أن يذبح بائع ألخمور؟؟؟؟لم يستطع أن يذبح مستورد ألخمور لأنه لا يستطيه فالهه ضعيف ويطلب منه قتل الضعفاء ألله أكبر لم تعد للعبادة بل للقتل وهذا حرام

No place for the terroris
Imad -

I am sure such people and such action can not be made by humans.Should be no place in earth for the terrorists.Strong action against terrorists will limit down or stop their stupid animal behaviours.