أخبار

لكونه على علاقة بمصرف يخضع للتحقيق

نائب أميركي: منصب صهر ترامب الرفيع مثير للشبهات

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال عضو مجلس الكونغرس عن ولاية كونيتيكت ريتشارد بلومنتال إن تعيين جاريد كوشنير، صهر ترامب، كبير مستشاري البيت الأبيض "سيثير كثيراً من الاستفسارات الجدية".

إيلاف من واشنطن: كان فريق ترامب أعلن الاثنين تعيين كوشنير زوج إيفانكا ابنة ترامب الكبرى، وهو ما كانت ترجّحه وسائل إعلام أميركية طوال الأسابيع الماضية.

تضارب مصالح
أضاف بلومنتال، وهو من الحزب الديمقراطي، في لقاء مع قناة "أ بي سي" الأميركية الاثنين "إن كوشنير له علاقة وثيقة جدًا على الأقل بمصرف واحد يخضع حاليًا لتحقيق جنائي".

ولاحظ أن زوج ابنة ترامب الكبرى، "مازال يعمل في مجال العقارات داخل أميركا وخارجها، ما يثير الأسئلة عمّا إذا كان هذا سينتج تضاربًا في المصالح".

ورأى "أن ترامب لا يحتاج موافقة الكونغرس لتعيين كوشنير مستشارًا كبيرًا للبيت الأبيض، لكن هذا لا يعني أنه ستكون هناك استفسارات جدية إذا ما استمر الأخير في نشاطاته (التجارية)".

التفاف قانوني
وكان تشارلز والد كوشنير، سجن لسنتين في 2005، بعد إدانته بتهم عدة، منها التهرب الضريبي، والتلاعب في حملة انتخابات محلية في مدينة نيويورك.

ويمنع قانون صدر في ستينيات القرن الماضي، رئيس البلاد من تعيين أقاربه، ومنهم أصهاره في مناصب فيدرالية، لكن وفقًا لخبراء، يمكن لترامب أن يلتف على هذا القانون، إذا عيّن قريبه في وظيفة مستشار بلا راتب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Nepotism & Russian Mafias
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Great I think he should also give an important post to the Russian ambassador as his guru buckle up we''''re into a lumpy ride so help us God but the tweets of the mentally twisted continues BIGLY , Trump got a scandalous secrets that the Russians know about his conducts throughout the years & they are ready to unveil these maybe financial, sex scandals, criminal acts or money Trump invested inside Russia so he''s indebted to them & crippled from opening his mouth to give the feast criticism or even slightly go against Putin, so for this treasonous Trump yet to begin in a doom & gloom so nepotism naaah that''s not even a subject no more, well when you''re getting cancer in a week bird flu becomes not so much a problem