أخبار

التعاون كامل مع مصر في الحرب على الإرهاب

مسؤول عسكري اسرائيلي: نكن الاحترام لحماس

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

في حديث مفاجئ، قال مسؤول عسكري إسرائيلي إنه يكنّ الاحترام لحركة حماس،&وتحضيراتها للحرب المقبلة.&لكن القيادة الإسرائيلية تراقب كل ما يحصل في غزة.

إيلاف من تل أبيب: قال مسؤول عسكري إسرائيلي من القيادة الجنوبية لـ"إيلاف": "نحن نكن الاحترام لحماس ولطريقة عملها في التحضير لمواجهة مستقبلية محتملة ضدنا، فهم يقومون بعملهم بشكل مدروس ومهني ويعرفون بالضبط ما يقومون به، ولديهم برنامج عمل واضح، إلا أننا نراقبهم ونتتبع خطواتهم ونتحضر لأي طارئ".&

واضاف أن هناك تعاونًا أمنيًا متواصلاً مع الجانب المصري في ما يتعلق بالحرب على الارهاب في سيناء.

الاحترام لحماس

الجدير بالذكر انه خلال السنوات الاخيرة، وفي أثناء المواجهات العسكرية مع حماس في قطاع غزة، كثفت اسرائيل ترتيباتها في المنطقة الجنوبية، وانشأت غرفًا حربية خاصة لمتابعة ما يحدث في قطاع غزة بكل الوسائل، والعمل عسكريًا عند الحاجة، كما قال المسؤول العسكري الإسرائيلي في قيادة المنطقة الجنوبية، الذي أشار إلى أن حماس تعمل على بناء القوة العسكرية، وتستمر عبر ذراعها العسكرية في العمل لبناء التحصينات والانفاق والتحضير لمواجهة عسكرية مع اسرائيل، ربما تندلع في أي لحظة، ولأي سبب.

اضاف أنه من خلال مراقبة حماس وتجميع المعلومات الاستخبارية المكشوفة والسرية، فإن حماس تقوم بعمل عسكري جيد، وقال: "أكن لهم الاحترام ولا استخف بقدراتهم فهم يبنون قوتهم بحسب خطة عسكرية مرسومة وواضحة بشكل جيد، أما نحن فسنعرف كيف نواجههم ونعطي الإجابة على كل ما يحضرونه، لكن لا أرى أي تغيير في المواجهة المقبلة اذا حصلت مقارنة بما حصل سابقًا"، رافضًا القول إن كان الجيش الاسرائيلي سيسعى إلى حسم أي معركة مستقبلية مع حماس، قائلًا إن ذلك قرار من المستوى السياسي لا العسكري، واجبه طرح الامكانات وخطط القتال.

معادلات وتعاون

من ناحية أخرى، تحدث هذا المسؤول عن احتمالية منخفضة جدًا لأي مواجهة في الوقت الراهن.

وقال إن هناك شبه اتفاق غير مكتوب بين إسرائيل وحماس في ما يتعلق بتجاوز اتفاقية التهدئة، فهناك معادلة بين الجانبين، فعندما تطلق صواريخ على مناطق غير مأهولة، تقصف اسرائيل مناطق غير مأهولة.

أضاف أن حماس تهتم باخبار اسرائيل بشكل أو بآخر عن التجاوزات، فمثلًا اذا عبر أحدهم الحدود فإن حماس تخبر اسرائيل انه عبر لهذا السبب، فتحقق معه اسرائيل ثم تعيده إلى غزة. كما اشار إلى أن حماس تحافظ على التهدئة وتمنع الفصائل المختلفة من استهداف اسرائيل بالصواريخ.

في مجال آخر، قال هذا المسؤول إن هناك تعاونًا وثيقًا في المجال المعلوماتي الأمني بين اسرائيل ومصر، فإسرائيل تقدم لمصر كل ما تطلبه من معلومات ومساعدات في ما يتعلق بالحرب على الارهاب.

رفض المسؤول الإفصاح عن أي عملية ساهمت فيها اسرائيل، إلا انه اكد أن مصر تحصل على كل ما تطلبه من مساعدة في حربها على الإرهاب في سيناء.

وقال إن اسرائيل تعي تمامًا أن من يهاجم القوات المصرية في سيناء سيهاجم اسرائيل يومًا، لذلك لا تهمل إسرائيل هذه المنطقة، وتراقب كل التحركات عن كثب، وبالتعاون من الجيش المصري لمواجهة أي تهديد في هذا الاطار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حماس الارهاب
طالب محمد_كندا -

منظمة قمة الارهاب تدعي المقاومة بينمت قادتها متخمون بالمليارات من المساعدات العربية والاعالمية ومنهم خالد مشعل واسماعيل هنية وبقية القادة وكنت اتمنى ان يطالب بكشف الاموال التي يملكونها .اكثر من 1300 عملية ارهابية حدثت في العراق كان ورائها فلسطنيون قتل الابرياء في الشوارع والمساجد والاسواق فيما لاتفصل بينهم وبين اسرائيل الا امتار محدود ولكن ماذا نقول هؤلاء هم العرب اسود على بعضهم وجبناء امام عدوهم وما زالت مقابر الشهداء العراقيين شاهدة في فلسطين ولبنان .وهذا هو رد المعروف ولكن ماذا نقول غير (يا امة الذل والعار والجبن والانحطاط .يا امة ضحكت من جهلها وتخلفها كل الامم )يا امة لم تقدم للعالم الا القتل والسبي والطائفية والحرق والتفجيرات والخطف وتكفير بعضهم البعض

لا يا هذا.
مراد رضوان -

ما تفوه به وكتبه المسمى طالب محمد من كندا لا يمكن أن يكون صادرا عن انسان سوي وعاقل اللهم إلا اذا كان حاقدا مأجورا بائعا لضميره يكتب لجهة تدفع له ثمن كذبه وافترائه. لم نسمع عن فلسطيني واحد ارتكب عملا إرهابيا في العراق وإن كان نفر من أوباش وحثالات مأجورة قامت بذلك ضمن عصابات التكفير والذبح فهذا لا يمثل الشعب الفلسطيني الذي يكن للشعب العراقي الشقيق كل الحب والتقدير والعرفان بسنته وشيعته وعربه وكرده وتركمانه وأيزيديته ومسلميه ومسيحييه تماما كما أن من كتب هذا الإفتراء لا يمت للعراق وشعبه الأبي بأية صلة.

الى مراد رضوان
Slim -

راجع تاريخ الفلسطن مع الدول العربية و سوف تتأكد ان الخيانة فعل طبيعي جدا جدا عندهم !! فالفلسطن اول من خانوا...خانوا بلدهم و باعوه ثم توالت خياناتهم : الأردن لبنان مصر الكويت سوريا و غيرهم كثيرين !! و هذا كله موثق تاريخيا !! و حين تقع الخيانة بمثل هذه الطريقة و تتعدد بكل هذه الكثافة باختلاف اماكنها و ازمنتها (لبنان سنوات 70 , الأردن سنوات 80 ، الكويت سنوات 90, مصر سنوات 2000, سوريا سنوات 2012.....) ماذا تسمي هذا ؟!! افعال شخصية ام عادة شعبية و طبع شعب بأكمله ؟!! مهما حاولت ان تدافع عن الفلسطن فالتاريخ لا يكذب و لا يرحم فلا تتجمل و لا تلعب ادوار الشرفاء فالشرف عند الفلسطن...لا وجود له !!