أخبار

الجمهوريون يدافعون عن شرعية الرئيس

قضية ترامب والنائب الديمقراطي لويس تتفاعل

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من نيويورك: لم يعد السجال الذي وقع يوم السبت الماضي بين النائب الديمقراطي، جون لويس، والرئيس المنتخب دونالد ترامب، مقتصرًا على الرجلين، بعدما خرج ممثلو الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الولايات المتحدة الأميركية ليدلوا بدلوهم في هذه القضية.

فقد أعلن كيث اليسون، النائب الاميركي عن الحزب الديمقراطي، نيته عدم حضور حفل تنصيب الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب.

اليسون، المرشح لزعامة الحزب الديمقراطي، والذي اعتنق الاسلام، أكد وقوفه الى جانب النائب جون لويس وملايين الاميركيين الذين تعرض لهم ترامب من قبل.

سجالات كلامية

وشهدت الايام الاخيرة سلسلة من السجالات بين النائب جون لويس والرئيس المنتخب، دونالد ترامب، على خلفية إعتبار الأخير بأنه "ليس رئيسًا شرعيًا".

وارتفع عدد النواب الديمقراطيين الذين اعلنوا مقاطعتهم حضور حفل التنصيب المقرر يوم العشرين من الشهر الحالي إلى أكثر من عشرين، وذلك بعد السجالات التي بدأت في اليومين الماضيين.

موقف روبيو

من جهته، علق سيناتور فلوريدا، ماركو روبيو، على الحرب الكلامية التي وقعت، مؤكدًا انه في الوقت الذي يكن احترامًا كبيرًا لدور لويس في حركة الدفاع عن الحقوق المدنية، غير انه لا يتفق معه في موضوع اعتبار الرئيس غير شرعي.

وقال روبيو، "لا أتفق معه (لويس) على أن الرئيس المنتخب ترامب غير شرعي. كما &لا أتفق مع قراره بعدم حضور حفل التنصيب رغم ان هذا الامر يعود اليه، ولكن الموضوع لا يتعلق بالشخص وانما بالتداول السلمي للسلطة".

ليس منزهًا عن الانتقاد

بدوره، اعتبر عضو مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهوري راند بول، ان تاريخ جون لويس في الدفاع عن الحقوق لا يجعله في مأمن من الانتقادات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

No no no hollllld up holllld up Trump is a legitimate president as his Trump University PhD programs degrees

ترامب رءيس اميركا
Raggawey -

وكل الأميركيين ويلّي مش أعجبوا عدي (ن) ويروح بيت خالته.

كيث اليسون يجب تقديمه
للمحاكمة بتهمة الخيانة -

جاء في التقرير كيث اليسون، النائب الاميركي عن الحزب الديمقراطيالمرشح لزعامة الحزب الديمقراطي اعتنق الاسلام. ," يبدو ان الحزب الديموقراطي لم يعد يشعر بالحرج من رغبته الدفينة في معاداة المسيحية و تخريب و اسلمة امريكا فبعد نجاحهم في تشريع قوانين تحلل اللواط و الإجهاض و زواج المثليين جاءت موضة االأسلمة و كان انتحاب الإمام حسين اوباما رئيسا هو رمز لذلك التوحه و هاهو كيث يعتنق الإسلام لأن يبدو ان اعتناق الإسلام يرفع مرتبة عضو الحزب الديموقراطي و ربما اصبح شرطا على الشخص الذي يريد ان يكون في الصف الأول من زعامة الحزب, . اعتناق الإسلام هو انتماء الى منظمة تعمل بالضد من الدستور الأمريكي الذي اقسم هذا النائب ( الداعشي) على العمل على صيانته, الإسلام يمنع معتنقيه الولاء للكفار بل يفرض على اتباعه الجهاد لنشر الإسلام , ولاء المسلم ليس لوطنه الإسلام بل لدولة الإسلام . الإسلام ليس دين فقظ انه حزب و حركة سياسية اكثر من كونها دينية تهدف اى اقامة الدولة الإسلامية . الإسلام لا يؤمن بالحدود الدولية و يعتبر كل العالم يجب ان يخضع للإسلام , يجب محاكمة كيث نيلسون بتهمة الإنتماء الى منظمة تعمل على تخريب امريكا و بتهمة الإخلال باقسم الذي اداه للمحافظة على الدستورالأمركي , الإسلام لا يعترف بالدستور ألامريكي و لا يمكن للمسلم الجمع بين اولاء للدستور الأمريكي و و للشريعة الإسلامية , يجب عليه ان يتبع احدهما . اكيد سياتي يوم يمنع فيه تولي شخص مسلم مناصب حكومية في الدول الغير اسلامية

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -