أخبار

مغردون يتفاعلون مع أول قرارات ترامب

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

حظي تنصيب ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، بتفاعل المغردين حول العالم، إذا لا تزال تعليقاتهم وقراءاتهم لخطاب ترامب والاحتجاجات المناوئة له، تتوالى عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد تربع هاشتاغ #Inauguration على عرش الهاشتاغات الأكثر تداولا ، بعدد تغريدات فاقت 3 ملايين تغريدة. وتلاه هاشتاغ #PresidentTrump الذي سجل أكثر من مليوني تغريدة.

أما على الصعيد العربي، فقد شاع استخدام هاشتاغ #ترامب و#تنصيب_ترامب، إذ حصدا ما يقرب 150 ألف تغريدة.

كما تداول مغردون صورا من مراسم الحفل، وركز بعضهم على صورة من مراسم تنصيب الرئيس السابق باراك أوباما عام 2009 التي استعملها ترامب على صفحته الجديدة .

الانتقال الرقمي على توتير

وجاءت مراسم التنصيب بالتوازي مع نقل حسابات التواصل الاجتماعي الرسمية للبيت الأبيض إلي الرئيس الجديد.

فقد بدأ البيت الأبيض بتنفيذ خطته المسماة " الانتقال الرقمي" ، بنقل حساب الرئاسية الأمريكية على موقع تويتر @POTUS من الرئيس السابق، باراك أوباما إلى دونالد ترامب الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية.

وتم تغيير اسم الرئيس على الحساب إلى President Trump.

"Obama Care" .. تويتر يواكب أول قرارات ترامب

كما احتلت عبارة Obama Care مركزا متقدما قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولا على تويتر.

ويأتي هذا عقب إعلان إدارة ترامب توقيع أول أمر تنفيذي، بعد فترة وجيزة من دخولها البيت الأبيض، تخص تخفيف الأعباء التنظيمية المتعلقة ببرنامج "أوباما للعناية الصحي.

وانقسم المتفاعلون مع العبارة بين مؤيد و معارض لكيفية إلغاء وتغيير قانون الرعاية الصحية.

"لم يمر يوم بعد، وقد وقع ترامب أول قرار تنفيذي بإلغاء أوباما كير."

مغردون: هل ستثبت أفعال ترامب أقواله؟

وفسر مغردون أمريكيون خطاب ترامب على أنه هجوم على الإدارة السابقة، ووصفوه بخطاب التفرقة، بينها عده أخرون تدشينا لعصر جديد.

ومن جهة أخرى، اعتبر مغردون خطاب ترامب مكررا ولم يأت بجديد

كما أعرب آخرون عن صدمتهم لتحول الأمر لواقع واعتبروا تشكيل فريق رئاسي من أصحاب الثروات الطائلة سيحول البلاد إلى جهاز تسيره زمرة من أثرياء وسيعمق الفوارق الاقتصادية، على حد وصفهم.

وانصرف قطاع من المغردين للحديث عن الاحتجاجات المناهضة لترامب، إذ توقع بعضهم أن تؤثر على تعهداته وبرامجه.

وعلق أحدهم قائلا: " #ترامب أتوقع تفكك الولايات المتحدة ومزيدا من المظاهرات والتمرد الداخلي، ولن يكون هناك رؤيا ولكن تخبطا ووعودا دون وفاء."

في المقابل، استبعد مغردون آخرون ان تحدث الاحتجاجات تغييرا في سياسات ترامب أسوة بالاحتجاجات في 2003 التي لم تثن بوش الابن عن غزو العراق، حسب تفسيرهم.

"التظاهر ضد ترامب لن يغير شيئا. كونوا سلميين، وتمنوا الأفضل."

وعلى الصعيد المقابل، اعتبر مغردون أن الحديث عن انعكاسات الاحتجاجات على سياسات ترامب المستقبلية أمر سابق لأوانه.

كما أفرد المغردون العرب تغريداتهم للحديث عن قضايا الشرق الأوسط في ظل حكم ترامب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
empty seats celebration
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Honestly Trump is good for the American civil movements cause young American get to see their parents family members express through peaceful protest how to get your rights in mid day light, good history lessons, also this will organize democrats to get the congress back, Thank you Trump, be yourself, & tweet

ترقب وانتظار
كندي -

كلنا بانتظار قرارات ترامب حول اجور الحمايه لدول الخليج وكم ستكون قيمتها ، في رأيي ان مبلغ 150مليار دولار سنويا من كل دول الخليج هو مبلغ معقول بدون الرجوع الى آثار رجعيه ، كما ان نصف ايرادات العراق من النفط ( عدا نفط كردستان ) سنويا للولايات المتحده هو ايضا حل معقول ، اما بالنسبه الى كردستان فان سبعين بالمئه من واردات النفط فيها تحول لصالح الولايات المتحده سنويا هو ايضا مبلغ معقول ، الولايات المتحده تكبدت مصاريف هائله وتراكمت عليها ديون بترليونات الدولارات بسبب دول الشرق الاوسط ، وهذه المبالغ هي اقل ما يجب دفعه لقاء الحمايه ، ترامب وعد بذلك ، انا متأكد بانه لن يتراجع ، الخوف ان يطالب بأكثر من ذلك ، على دول الخليج والعراقيين والأكراد ان ينسقوا فيما بينهم في هذا الموضوع حتى لا يدفعوا مبالغ اكبر .

و الأغلبية الصامتة....
حمد -

و الأغلبية الصامتة هي من انتخبت ترامب و مجلسي الشيوخ و السينت.... الدوشة هاي محسوبة - لكل متظاهر ٢٥٠٠ دولار من اصحاب مصالح "غير أمريكا".....أغلبية الأمريكان لا يريدون زواج لا مثليين و لا رجال في حماماتهم و لا غيرها من "تنوع" أوباما المريض و الفاسد.... لا نستطيع حتى أن نسمي برنامج الصحة الأوبامي نظاما و لا رعاية و لا حتى صحة - كل ما فيه تسيس لاحتياجات الشعب الصحية و السماح لشركات الادوية و شركات التأمين تستولي على ضرائب الأمريكان بدلا من توفير الرعاية الصحية....

dumb mothaaa freaker
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

what silent majority

هل هو احتلال أو احتلال
عادي -

ماهذا؟ هو أوباما كان محتل امريكا مع ان طقمه وفي الحكومة شخصيات أمريكية و لا فيها اي تحيز بمعنى لم يحولهم الى سمر.

ترامب رءيس اميركا
Hmdan -

وقد فاز بانتخابات نزيهة وبأغلبية ساحقة على منافسته كلينتون ، والرئيس ترامب رءيس جميع الأميركيين ، ورغم وغزب عن ابو وأم وجد وخالة وعمة الذي لا يريد ، والذي لا يعجبه فليرحل ، المعارضين المشاغبين الذين يتظاهرون في الشوارع ويحرقون ويكسرون ويخربون هم من أسفل وأحقر طبقات الشعب الأميركي وهم حثالة مثل المثليين وتجار وتعاطي المخدرات واصحاب السوابق والمهاجرين الغير شرعيين ، هذه هي الحقيقة ، والرئيس ترامب لا يهمه هولاء الحثالة لان معه ملايين الملايين من الموءيدين ومن ارقى طبقات الشعب الأميركي ، .

ترامب لايختلف في دجله
ســــاميه -

ترامب لايختلف في دجله عن قادة الدول الذين يصلون إلى الحكم على ظهر الدبابات ... فكل من قبلهم عبارة عن أعداء للشعب وهم أتوا لأنقاذ الشعب من الأغبياء والخونة واللصوص ... وكلنا نعلم أن اللصوص والخونة هم من يسرق السلطة هذا فضلاً عن غباء هؤلاء

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

اللصوص ..... ترامب
ســــاميه -

ترامب لايختلف في دجله عن قادة الدول الذين يصلون إلى الحكم على ظهر الدبابات ... فكل من قبلهم عبارة عن أعداء للشعب وهم أتوا لأنقاذ الشعب من الأغبياء والخونة واللصوص ... وكلنا نعلم أن اللصوص والخونة هم من يسرق السلطة هذا فضلاً عن غباء هؤلاء وليس عجيباً أن يغرم ترامب بدكتاتور روسيا بوتين ودكتاتور مصر السيسي ومعتوه القرداحة بشار