أخبار

ردًا على عريضة وقع عليها مئة ألف

البيت الأبيض يرفض نشر سجل ترامب الضريبي

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

رفض ترامب نشر سجلاته الضريبية أمام العلن كما أكدت مساعدته، بعدما طالبت عريضة شعبية جمعت مئة ألف توقيع الرئيس الجديد بالإفصاح عن هذه السجلات، ليكون بذلك الرئيس الأول في تاريخ البلاد الذي يتهرب من القيام بهذه الخطوة.

إيلاف من واشنطن: قالت كيليان كونواي، مساعدة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إن الأخير لن ينشر سجل عائدات الضرائب الخاص به.

وكانت عريضة رفعت الجمعة على موقع البيت الأبيض على شبكة الإنترنت، وقع عليها أكثر من مئة ألف مواطن، طالبت ترامب بنشر سجلاته الضريبية، ووصول الموقعين إلى هذا العدد يلزم الإدارة بالرد عليها.

وقالت كيليان في مقابلة مع محطة "أ بي سي" الأحد: "رد البيت الأبيض أنه لن ينشر سجل الضرائب الخاص بالرئيس". وأكدت "لقد أوضحنا خلال الانتخابات أن الرئيس لن ينشر سجلات عائدات الضرائب الخاصة به، وهي لا تهمّ الأميركيين، لأنهم صوّتوا له".

سابقة رئاسية
ورأت "أن غالبية الأميركيين تركز على كيف ستكون &سجلات عائدات &الضرائب الخاصة بهم، خلال فترة الرئيس". ومعلوم، أن بعض الأميركيين يستعيدون بعض الضرائب التي دفعوها طوال العام، لاعتبارات عدة، منها تدني مستوى دخل الفرد أو الأسرة مجتمعة.

يكشف "سجل العائدات "بالتفصيل ما كسبه كل شخص طوال السنة، وحجم الضرائب التي دفعها إلى الحكومتين المحلية والفدرالية.
وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" كشفت أن ترامب، الذي أعلن الإفلاس مرتين على الأقل، لم يدفع الضرائب منذ عام 1998.&والرئيس الحالي هو الأول منذ عقود الذي يرفض نشر سجله الضريبي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المجهول ... سيد الموقف
خبير أردني -

ربما لا يعرف الكثير لماذا كل هذا الرفض لترامب، رغم أن بعض أفكاره جيده. الناس في امريكا والعالم ترفض ترامب 1. لأنها تشعر أنه ذلك الشخص الذي لا يصلح لعمل سياسي 2. ليس بذي مستوى علمي معروف 3. كلامه بهرجات اعلامية 4. يحب التفاخر بالمال وهذا ما ترفضه الاجيال 5. الأجيال الجديدة لا تحب الغطرسة البرجوازية، تحب المتواضعين 6. ترامب يكاد يقول للشباب ها أنا بمالي استطيع أن أتزوج أجمل امرأة وانتم ليس عندكم مال، ابحث عن موظفة 7. ترامب أهان بخطابه المتغطرس كل الرؤساء السابقين وبدوا وكأنهم صغار أمامه، وجميعهم شعر بالذل والهوان 8. ترامب يريد أمريكا أولا ولا يريد أن يتدخل بها أحد، هذا تناقض خاصة وأن أمريكا تعتاش على ثروات الشعوب، فاذا ما تنحت امريكا عن تدخلها بالبلاد الاخرى يعني افلاسها. 9. ترامب لا يحترم المتعلمين ووجه خطابة ضد النخبة المتعلمة وأظهر نفسه أنه أفهم منهم. 10. ترامب من خطابه يؤكد أنه لا يعرف عن العالم شيء، وربما أفكاره غير قابلة للحياة. أخيرا نتوقع أن تهجر آلاف المليارات أمريكا هذا العام، وسيهجر أمريكا كل الخبراء والعلماء والناس الطيبة التي تكره الغطرسة والعنصرية. المشكلة الأاكبر لن يأتي لأمريكا من الآن وصاعدا كل من كان يفكر بذلك، ليعيش ترامب لوحده مع أحبابه وأصحابه، الشباب والاجيال لا يروق لها هذه النوعية ومن الناس. كل المؤشرات توحي بانهيار اقتصادي سببه عدو خفي اسمه المجهول.

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -