أخبار

قال إن الولاية ستحمي المهاجرين غير الشرعيين

حاكم كاليفورنيا يعلن التمرد: لن نتعاون مع ترامب

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من واشنطن: أعلن جيري براون، حاكم ولاية كاليفورنيا، أن ولايته مجبرة على خوض ما وصفه بالمعركة ضد الرئيس ترامب وإداراته، متعهداً بأن السلطات في الولاية لن تتعاون مع الحكومة الفيدرالية لتطبيق بعض سياسات الرئيس المنتخب، خصوصاً تلك المتعلقة بالمهاجرين.

وقال جيري، وهو من الحزب الديمقراطي، في الخطاب السنوي للولاية الثلاثاء:&"بعد الانتخابات الأخيرة لم يعد مستقبل الولاية مضموناً، وتواجه مخاطر كبيرة".

ورأى أن قانون الهجرة الفيدرالي قد ينتهك قوانين الهجرة الخاصة بولاية كاليفورنيا. وأكد "أن الولاية ستتخذ كل الإجراءات الضرورية لحماية المهاجرين غير الشرعيين وحقوقهم، ومنها حق الحصول على التعليم العالي".

وأضاف: "سندافع عن قوانينا، سندافع عن الجميع، عن كل طفل وامرأة ورجل (من المهاجرين غير الشرعيين) جاؤوا إلى هنا للبحث عن عيش أفضل، وساهموا في زيادة رفاهية ولايتنا".

لا عودة للوراء&

ويأتي حديث براون بعد ساعات من الإعلان أن ترامب سيوقع اليوم مراسيم تحد من الهجرة، وتعاقب المدن التي توفر ملاذاً للمهاجرين غير الشرعيين وترفض توقيفهم من أجل ترحيلهم، ومعلوم أن أهم هذه المدن موجودة في ولاية كاليفورنيا.

وأكد حاكم كاليفورنيا أن الولاية ستحمي حق خمسة ملايين من سكانها يستفيدون من برنامج أوباما للرعاية الصحية، الذي وقع ترامب الأسبوع الماضي أمراً تنفيذاً لإلغائه، متعهدًا&بأن "الولاية لن تعود إلى الوراء أبداً".

ويقدر عدد المهاجرين غير الشرعيين في الولايات المتحدة بنحو 11 مليون شخص، منهم نحو ثلاثة ملايين في ولاية كاليفورنيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هل هناك سر لاأفهمه ؟!
Almouhajer -

من العجيب والعجيب جداً أنه يوجد في بلد ديمقراطي كالولايات المتحدة , شخص أو ربما أشخاص أو على أوسع من ذلك حزب كامل يدافع عن اللاشرعي !؟ هل هناك سر ما لا يمكن فهمه ؟ حسب رأيي يجب أن يكون هناك حل وهو تحويل إقامة أو وجود هذا الكم من الناس(11 مليون) , أو الذين يحققون شروط وجودهم الشرعي حسب القوانين , إلى وجود أو تواجد شرعي ؛ وأما الذين لا يحققون شروط الوجود الشرعي فَ باي باي .

اين تذهب الضرائب الان؟؟؟؟
المستشار -

ستطبق القوانين الاتحادية رغما عنك.وحربك مع ترامب ستعود عليك يالويل والثبور وعظائم الامور.ثم انك تحمي من؟المثليين الذين يغيثون فسادا في ازقة سان فرنسيسكو وسانتا كروز؟ام الحشاشين الذين يقتلون الناس بسياراتهم المسرعة ولا يتوقفون او يابهون لهم لان قوانين ولايتك نخمورة ايضا؟ولماذا سيدفع المواطن ضرائبه ليعلم ويطبب كل من تسول له نفسه ان يترك بلده وياتي الى كاليفورنيا؟ربما تحلم ايها الحاكم باقامة دولة مستقلة؟فلو كان ذلك صحيحا فانك تكون قد وضعت عود الثقاب تحت انفك.كاليفورنيا الجميلة فيها مراكز ومدن للفساد والجريمة كثيرة ومعظم المجرمين هم من الذين يطالب بحمايتهم جيري براون؟لقد سي براون ان زمن الالتزام بالاخرين من النواحي المالية لم يعد مجديا لان كاهل المواطن قد تعب.فالاميركي يعمل ويعمل ويعمل ولا يرى في جيبه دولارا واحدا لان الضرائب ترتفع وترتفع خصوصا في ولاية كاليفورنيا التي إن اشتريت فيها دواء من الصيدلية تدفع 9% ضريبة للولاية من قيمته ولا يوجد فيها قطار سريع على سبيل المثال بين سان فرنسيسكو ولوس انجلوس يختصر المسافات الطويلة كذلك فان سعر غالون البنزين في سان فرنسيسكو هو أغلى سعر في كل اميركا.فكلامك يا سيد براون لن ينطلي على احد وإذا كنت تفكر في ولاية جديدة فليس على حساب اموالنا ودغدغة عواطف الناس.ويكفي تزوير جزبكم للانتخابات الرئاسية حيث دفعتم باعداد من اللاجئين غير الشرعيين للانتخاب ضد الرئيس ترامب ولكن حسابات بيدركم لم تنطبق على حسابات حقولكم

العدد الصحيح
والخيالي -

بل 11 مليون وواحد.