أخبار

ضمن مراسيم رئاسية لمراجعة الأمن القومي للبلاد

ترامب يتجه إلى إدراج الإخوان المسلمين على قائمة الإرهاب

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: كشفت صحيفة "واشنطن بوست"،&الخميس، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يتجه إلى إصدار مراسيم رئاسية لمراجعة الأمن القومي للبلاد، مؤكدة أن هذه المراسيم إذا ما صدرت فإنها ستدرج جماعة الإخوان المسلمين على لائحة وزارة الخارجية للمنظمات الإرهابية.

وقالت الصحيفة إن تصنيف الإخوان المسلمين جماعة إرهابية سيؤثر على العلاقة مع تركيا، حيث أن الحزب الحاكم هناك ينطلق من&جذور إسلامية.

والمراسيم، المتوقع صدورها، تستهدف مراجعة أساليب مواجهة الجماعات الإرهابية والهجمات الإلكترونية، إضافة إلى إعادة النظر في قائمة وزارة الخارجية للإرهاب.

من جهتها، نقلت وكالة "رويترز" الجمعة عن مصادر لم تسمها في الحكومة، إن مايكل كفين، مستشار ترامب للأمن القومي، هو من يقود الجهود لإدراج جماعة الإخوان على قائمة الإرهاب.

انفتاح حذر

وفي فبراير الماضي، صادق الكونغرس&على إدراج الإخوان المسلمين على قائمة إرهابية، وهو الأمر الذي لم تأخذ به إدارة الرئيس باراك أوباما.

ومنذ توليه حكم البلاد الجمعة الماضي، تلقى الرئيس ترامب اتصالات من زعماء نحو خمس دول بينهم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وأدرجت مصر الإخوان المسلمين على قائمة الإرهاب، بعد إطاحة الجيش بالرئيس محمد مرسي في يوليو 2013، عقب مظاهرات حاشدة استمرت ثلاثة أيام.

وفعلت السعودية والإمارات الأمر نفسه في 2014، إلا أن الرياض أظهرت بعد تولي الملك سلمان الحكم في مطلع 2015 انفتاحاً حذراً على الجماعة، وتمت دعوة محسوبين عليها إلى حضور مؤتمر ديني في مكة كان يرعاه الملك.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ليه العجلة
صلاح -

يجب منذ عقود ان يتم الحجر على جماعة الاخوان والدليل على ذلك هو التفريخ والحضانة والاب الروحي لكافة الجماعات الاسلامية المتعطشة للدماء من جماعة تنظيم الدولة داعش الى النصرة الى القاعدة كلهم ثلة من القتلة والمجرمون باسم الدين وتحت رايات وشعارات لاتجذب سوا اصحاب العقول الضعيفة والنفوس المريضة

Financing
Salman Haj -

In a press interview with Fox Cable News Trump said" and I am aware of those who are providing huge financial support for terrorisim". A fact we''ll known to intelligence agencies to many people including its victims in the Middle East.

دعوة الاسلام ما بقية
وترمب وتياره للجحيم -

قرار بدوافع صليبية حاقدة سيذهب ترمب وتياره الصليبي الحاقد اليميني المتطرف الى الجحيم وتبقى دعوة الاسلام الى أبد الآبدين

يجب الاسراع والا؟؟؟؟؟؟؟؟؟
استاذ صادق -

يجب إدراجهم باسرع وقت واخراجهم من كل الوظائف التي يتواجدون فيها في مؤسسات الحكومة الاميركية.لانهم يكرهون هذا البلد الذي اواهم واطعمهم وقدم لهم الكثير في حين كانوا في بلادهم يموتون من الجوع والقمع والخوف.والى الراي العام ما حصل معي انا شخصيا واتمنى ان تصل الى الرئيس ترامب هذه الحادثة.يوم تنصيب الرئيس ترامب كنت اتابع الاخبار على التلفزيون وعلى الانترنت من مكتبي حيث اعمل في إحدى دوائر وزارة الدفاع الاميركية وقد اعجبتني صورة للرئيس ترامب كانت منشورة على الفايس بوك فكتبت تحتها بالعربية :رئيس الولايات المتحدة الاميركية وطبعت منها 5 نسخ وقد مت لاحد العاملين معي صورة منها.وبعد يومين جاءت الي المسؤولة وهي مسلمة متزمتة للغاية وقالت لي اريد التكلم معك فذهبت الى مكتبها حيث قالت :انت كنت توزع صور للرئيس ترامب" بنبرة عصبي"ة وهذا ممنوع.قلت لها :ومن قال انه ممنوع ان اطبع او اوزع او اؤيد او احب رئيس بلادي وهو ليس رئيس بلاد اخرى او عدوة في حين انتم تطبعون وتوزعون على من تشاؤون وعلى مطابع الدولة ايات من القران .فقالت انت تخالف :عندها علا صراخي عليها فقلت لها :انت غيورة وحاقدة وجاحدة .الا تدرين بانك تقبضين راتبك من اموال الدولة الاميركية وانت ليس لك ولاء لرئيسها؟ فهل سيكون لك ولاء للدولة؟هذا ما حدث معي مع هذه الاخوانية التي تحتل مركزا تقريريا في إجدى ادارات وزارة الدفاع الاميركية والتي تعامل المسلمين معاملة تمييزية وتفضيلية على المسيحيين الذين تكرههم بشكل تامري.هذا ما يجب تنطيفه من الادارة الاميركية .يجب إعادة درس ملفات كل الموظفين الاخوانيين الذين يملاءوون الادارة الاميركية .علما بان هناك مسلمين رائعين وهم ايضا مضطهدين من قبل الاخوان.اصبح من اللازم ان تتدخل شخصيا عبر وزير الدفاع لتنظف وزارة الدفاع كما وزارة الخارجية الذين زرعهم عهد اوباما وكلينتون بحج واهية.ويجب الاسراع وإلا فان تامرهم سيزداد.