أخبار

السلطات التزمت بها... وسيل من الدعاوى ضد الرئيس

القضاء الأميركي يتحدى ترامب بثلاثة أحكام

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من واشنطن: أصدر ثلاثة قضاة في ثلاث ولايات أميركية أحكاماً أمس، تحظر على السلطات في مطارات البلاد ترحيل المسافرين من دول إسلامية.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أصدر مرسوماً الجمعة، يمنع مواطني سبع دول إسلامية هي: سوريا والعراق واليمن &وليبيا والصومال والسودان وإيران، من دخول البلاد لمدة تسعين يوماً، إضافة إلى تعطيل برنامج اللاجئين لمدة أربعة أشهر.

وكان أول حكم أصدرته قاضية فيدرالية في محكمة في نيويورك السبت يقضي بعدم ترحيل المسافرين من الدول السبع المحتجزين في المطارات، ليتبعها بعد ساعات قاضيان آخران&في ولايتي واشنطن وفرجينا بإصدار حكمين مشابهين، وعلى الأرجح أن قرارات مماثلة في ولايات أخرى ستصدر خلال اليومين المقبلين.

وبعد صدور الحكم في نيويورك، شوهد المئات يحتفلون في شوارع المدينة، وفقاً لوسائل إعلام.

&

&

ولا تأمر هذه الأحكام السلطات بالإفراج عن المحتجزين وتحظر فقط ترحيلهم من حيث أتوا، لكن منظمات حقوقية ومحامون قالوا إنها كخطوة أولى تعتبر بداية ممتاز.&

من ناحيتها، أكدت وزارة الأمن القومي في بيان أصدرته أمس أنها ستلتزم بالأوامر القضائية.

ويأتي هذا في وقت يواجه الرئيس ترامب سيل من القضايا رفعتها ضده منظمات حقوقية في العديد من المحاكم الفيدرالية في البلاد، وهو ما يعتبر تحدياً كبيراً لأول قرار مثير للجدل يصدره الرئيس الذي تولى حكم البلاد قبل عشرة أيام.

وتزامن صدور هذه الأحكام، مع تغطية واسعة لوسائل الإعلام الكبرى في البلاد كانت تركز على ما سببه القرار من "مآس" للكثير من المهاجريين، وحتى من المواطنين الأميركيين الذين لهم أقارب من الدول السبع.

وكانت صحيفتا نيويورك تايمز وواشنطن بوست هما من بدأتا "المعركة" ضد قرار الحظر بعد حال من الارتباك أصابت وسائل الإعلام في البلاد إثر صدور المرسوم.

ويوم الجمعة، رافق مراسل نيويورك تايمز زوجة عراقية وطفلها في منزلها لساعات في هيوستون في ولاية تكساس، حيث احتجز زوجها في مطار نيويورك الذي كانت تنتظر وصوله منذ ثلاث سنوات (أفرج عنه لاحقاً)، وهو الأمر الذي فعلته مع مهاجرين من دول أخرى.

الأمر الذي دفع الرئيس ترامب إلى مهاجمة الصحيفتين عبر تغريدات نشرها السبت عبر حسابه على موقع تويتر.

وخصصت محطات وصحف أميركية كبرى أرقاماً وطلبت ممن تضرروا من القرار "أو يعرفون أحداً تضرر منه" أن يتواصل معها، ونشرت قناة السي أن أن رقم "واتس أب" للغرض نفسها على صفحتها الرسمية على شبكة الإنترنت.

&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عندما تنتخب الديمقراطية
الاحمق والمعتوه والعنصري -

خطاب دونالد ترامب عن اسباب كراهيته للعرب والافارقة ترجمة. نحن غير ملزمين ولو لمدة ثانية واحدة ان نحاول أن نثبت لاي شخص خاصة السود والعرب أننا أرفع منزلة منهم وقد أوضحنا هذه الحقيقة للعرب والافارقة بألف طريقة.أمريكا التي نعرفها اليوم لم تتحقق بالاماني لقد خلقناها بالذكاء والعرق والدم ونحن لا نتظاهر مثل البيض الاخرين باننا نحب السود .. لا بد لنا أن نقر بدون أدنى خوف أننا لا نحبهم لأسباب كثيرة منطقية.. وحقيقة ان السود والعرب يشبهون البني آدم ذلك ليس بالضرورة يجعلهم بشر . فالضب ليس تمساح لأنها تتشابه .. اذا أراد الله ان يجعلنا متساويين لخلقنا بلون واحد ومقدرات عقلية متساوية . ولكنه خلقنا مختلفين بيض سود و صفر.. الحكام و المحكومين نحن أرفع منزلة من السود والعرب وقد ثبت ذلك دون شك منطقي على مر السنين .. والان شاهدنا عمليا ان العرب والسود لا يستطيعون حكم أنفسهم .. اعطهم السلاح وسيقتلون بعضهم بعضا . انهم لا يصلحون لشي خلاف ذلك الضجيج والرقص والشعوذة والكحول الانغماس في الجنس والتظاهر في الكنايس وتزوج العديد من الزوجات.. وهذا هو المخلوق الرجل الأسود الذي ينقصه بعد النظر ويرى فقط الشئ القريب منه وهم يشيرون لنا باصابع الاتهام .. وقد قننا زواج المثليين بصراحة ونؤيد المثليين في كل أنحاء العالم وهم بغباء يحاولون إظهار جهلهم وكراهيتم وقد شرع بعضهم قوانين قاسية لإدانة المثليين ببلادهم وما يفعله الناس أجسادهم هو اهتمام الأفارقة الأول وقد سمعت أنهم يجردون نساءهم من ملابسهم أمام العلم .دعنا نقبل حقيقة ان الإفريقي هو رمز للفقر والكسل وعدم الكفاءة والدونية . و الأسوأ من ذلك هو يقوم بكل شي للدفاع عن غباء.اعطهم مال للتنمية و سيتقاتلون و يخلقون الكراهية والعداء لأنفسهم .احفر لهم ثروة آبار النفط فلن يعيشوا في سلام طول حياتهم.. انظر على سبيل المثال إلى ما يحدث في نايجيريا و جنوب السودان. ملاوي والكنقو وهذا قليل من كثير وهذا يثبت لأي شخص بما فيهم الغبي المغفل ان الأفارقة لا يعرفون ما يريدون حتى ما يمكن تحقيقه .لذلك خلق الرجل الأبيض ليحكم الرجل الأسود.. الأفارقة يستمرون في أحلام اليقظة. وهذا المخلوق الرجل الأسود الذي ينقصه بعد النظر ويرى فقط ما يقرب ولا زال لا يستطيع أن يعرف ما يفعله..الرجل الأسود غبي لدرجة انه لا يمكنه التخطيط لحياته إلى ما يزيد عن سنه واحدة .. ولذلك كيف يمكنه

تعليق
احمد -

ترامب ابن مهاجر وزجته مهاجرة حتى انها لا تتكلم الانكليزبة بطلاقة فماهذا القرار الخاطئ والذي ستؤثر على سمعة امريكا وتستفيد منه الارهاب

God is with us 2000% plus
صومالية مترصدة وبفخر-USA; -

mashala comment #1 good job Trump you Iraq BS if he said that he will be in jail not white house?? but he is nothing if his orders is not constitutional God Bless Americaaaaa