أخبار

قالوا إن قرار منع السفر يتعارض مع الدستور

وزراء العدل في 16 ولاية أميركية يدينون قرار ترامب

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

شيكاغو: دان وزراء العدل في 16 ولاية اميركية الاحد الامر التنفيذي الذي اصدره الرئيس دونالد ترامب قبل يومين، وحظر بموجبه سفر رعايا سبع دول اسلامية الى الولايات المتحدة لمدة 90 يوماً، متعهدين "التصدي له بكل الوسائل المتاحة أمامهم".

وقال الوزراء وجميعهم ديموقراطيون في بيان مشترك، "ندين الامر التنفيذي الذي اصدره الرئيس ترامب والذي يتعارض مع الدستور ومع قيم اميركا وهو غير شرعي، وسوف نعمل&سويًا لضمان ان تخضع الحكومة الفدرالية للدستور وأن تحترم تاريخنا كأمة تأسست على الهجرة، وان لا تستهدف احدًا فقط بسبب جنسيته أو ايمانه".

وإذ ذكر الوزراء بأن العديد من القضاة اصدروا احكامًا عطلت جزئيًا الامر التنفيذي، اكدوا انهم لن يدخروا جهدًا من اجل "حماية امننا القومي وقيمنا الاساسية".

ووزير العدل في حكومة أي من الولايات الاميركية هو المدعي العام في هذه الولاية، ويمثل الموقعون على البيان ولايات يقطنها ثلث الشعب الاميركي.

واذ اعرب الوزراء في بيانهم عن ثقتهم بأن القضاء سيبطل الامر التنفيذي الرئاسي، اكدوا على انهم في الانتظار سيبذلون قصارى جهدهم من اجل "أن يعاني اقل قدر من الناس من الوضع الفوضوي الذي تسبب به" قرار الرئيس الجمهوري.

والبيان المشترك الذي بادرت الى صياغته وزيرة العدل في ولاية ايلينوي وقع عليه، اضافة اليها، نظراؤها في الولايات الـ15 الآتية: كاليفورنيا، كونيتيكت، مقاطعة كولومبيا (العاصمة)، هاواي، آيوا، ماين، ميريلاند، ماساتشوستس، نيو مكسيكو، نيويورك، اوريغون، بنسلفانيا، فيرمونت، فرجينيا، وواشنطن.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هل عرفتم الاسلام؟
المسلم بن دبي -

الذين يريدون تشريع ابواب اميركا امام المسلمين دون تدقيق او محاسبة هم يفعلون ذلك نكاية بالرئيس ترامب الذي حطم اسطورتهم وفاز بالانتخابات الرئاسية .هم يفعلون ذلك ليس حبا بن المسلمين بل من اجل وضع العراقيل امام العهد الجديد.ثم انهم بعرفون او لا يعرفون ماذا ينتظرهم من تشريع ابوابهم بهذا الشكل؟إسالوا فرنسا وبلجيكا وبريطانيا عن معاناة السكان الاصليين فيها من تصرفات المسلمين ؟المسلمون يتمسكنون حتى يتمكنون وعندها تكون الكارثة على البشرية.إسالوا من عرف الاسلام من الداخل .اسألوا الاخ رشيد الذي كان مسلما وتحول الى دين المسيح وهو يجيبكم عن كل شاردة وواردةى فيه

شيء غريب عجيب
sam -

استغرب كل الاستغراب لماذا لا أحد يلوم بلاد الخليج وبالاخص السعودية مهد الاسلام لعدم استقدام اي سوري الجنسية على اراضيها ودول الخليج كقطر مثلا؟؟؟؟؟ ما هذا المنطق العجيب ؟ هل امريكا معنية اكثر من السعودية في استقبال المهاجرين السوريين؟؟؟؟

غورباتشوف امريكا
صاحب العميدي -

لقد حان الاوان لتمزيق امريكا من قبل غورباتشوف الجديد هو ترامب انشاء الله سوف تدفع الثمن امريكا غاليا لانه الارهاب من صنيعتهم بمساندة ودعم السعوديه وقطر الصهيونيه