أخبار

تبرعات بـ 775 ألف دولار لإعادة بنائه

تداعيات قرارات ترامب: إحراق مسجد في تكساس

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمّر حريق مسجدًا في مدينة فكتوريا في ولاية تكساس، صباح السبت، فيما يُعتقد أنها سلسلة ضمن جرائم الكراهية التي تستهدف المسلمين في البلاد، خصوصًا بعدما أجّجها قرار ترامب منع استقبال مسلمين من 7 دول، وفقًا لوسائل إعلام أميركية.

إيلاف من واشنطن: قال رئيس دائرة المطافئ في المدينة، جيف كاون، إنهم تلقوا البلاغ نحو الثانية صباحًا، وحينما وصلت سيارات الإطفاء إلى موقع الحادث، كان المسجد قد دُمّر بالكامل.

وذكر أن التحقيقات جارية لمعرفة أسباب الحريق، وتشارك فيها أجهزة من حكومة الولاية. ورفض رئيس المسجد شهيد هاشمي الحديث عن سبب الحريق، لكنه قال إن المبنى كان أعيد ترميمه منذ أسبوع. وأكد أن مجهولين كانوا كتبوا شعارات عنصرية على جدران المسجد الخارجية عام 2013.

اكتمل تقريبًا
على الأثر، أطلق المسجد حملة تبرعات عبر موقع "قو فند" لتمويل إعادة البناء، ووضع هدفًا للوصول إلى مبلغ 850 ألف دولار، وتمكن من جمع 775 ألف دولار من 17 ألف شخص خلال أقل من 24 ساعة، ويتوقع أن يزداد عدد المتبرعين خلال الأيام المقبلة.

مسجد تكساس كما بدا بعد الحادث&

كما أقام المركز صلاة عامة، الأحد، في حديقة قريبة من موقع الحريق تحت شعار "صلاة من أجل السلام والأمان للجميع". وتفاعل الكثير من المواطنين الأميركيين مع الحادث، الذي اعتبروه عنصريًا، ولا يتفق مع روح المواطنة التي تجمع فئات الشعب الأميركي.

كفلها الدستور&
ونشر موقع gofundme ردود فعل المتعاطفين مع المسلمين الأميركيين، ورغبتهم في التطوع في عمليات البناء وتقديم المال والمساعدات العينية من سجاد وفرش لإعادة المسجد لاستقبال المصلّين مرة أخرى. واعتبر الكثير من الأميركيين أن حرية العبادة لكل الأديان هي من أهم الحقوق التي يكفلها الدستور الأميركي لكل الأديان، ولا يجب أن يمنع منها أي أميركي.

وكان تقرير لوكالة المباحث الفيدرالية (إف بي آي) صدر قبل ثلاثة أشهر، كشف عن ارتفاع جرائم الكراهية ضد المسلمين التي زادت بأكثر من خمسين في المئة خلال العام الماضي.&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
God bless America
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

The terrorists burned but note that Mosque will back bigger for prayers sooner than 2 weeks Thanks to my American brothers & sisters goof job uniting against Trump & his terrorists

the truth
omar omar -

قتل 5 أشخاص على الأقل وأصيب آخرون بجروح في هجوم مسلح، مساء الأحد 29 يناير/كانون الثاني 2017، استهدف مصلين في مسجد مدينة كيبك (شمال شرق كندا)، كما أفادت مصادر متطابقة. وأكد متحدث باسم شرطة كيبك سقوط قتلى، ولكن من غير أن يحدد عددهم، في حين أفادت وسائل إعلام محلية بمقتل 5 أشخاص برصاص مسلحين مقنعين أطلقا النار على المصلين بعيد صلاة العشاء.

تخطيط عبقري
ابو رامي -

اكتمل تقريبًاعلى الأثر، أطلق المسجد حملة تبرعات عبر موقع "قو فند" لتمويل إعادة البناء، ووضع هدفًا للوصول إلى مبلغ 850 ألف دولار، وتمكن من جمع 775 ألف دولار من 17 ألف شخص خلال أقل من 24 ساعة، ويتوقع أن يزداد عدد المتبرعين خلال الأيام المقبلة. - تخطيط رهيب وعبقري من اناس مخضرمين خبرة والف مبروك

لتسامح
مواطن -

التسامح الامريكي الذي بني حضارته ووضع التسامح وحرية العبادة الفعليه كمبدأ وليس ام ريالين مثل الكهنوات الليبرالي لن تعجب المتطرفين الليبراليين لان ابلغ امانيهم نقل كراهيتهم وامراضهم للمجتع الامريكي المتسامح .......

عمل مدان بكل المعاييرلكن يجب البحث المعمق عن السبب
-

لو تُجرى دراسة محايدة وموضوعية ، لكان اكتُشف بالتأكيد السر القابع وراء هذا العنف المنتشر في العالم ؛ وهو في الحقيقة ظاهر وبوضوح لكل ذي عينين وبصيرة ، لكن تنقص الجرأة لقول الحقيقة ، وذلك مراعاة لمشاعر الكثيرين من البشر ، وخوفاً من أن تتفجر ثورة لها أول ولن يكون لها آخر

يارب سلّم
يعقوب -

نحن نعيش الآن الدورة الزمنية التي تأتي في الربع الأول من كل قرن للتوحش المسيحي الذي لايهنأ له عيش إلا بحدوث هذه الفتن والقلاقل .. قدر المسلمين أنهم دائماً لهم الحظ الأوفر من هذا التوحش .

المسلمون هم السبب
khalid -

لا احد ينسى جريمة القتل المروعه التي حصلت في كنيسة سيدة النجاة ببغداد...وخلال القداس الالهي....والان جاء الجواب.......مع الاسف......الكيل الذي تكيلونه يكال لكم ويزداد

وماذا عن الأقياط
قبطى صريح -

يا للهول با للهول .. على رأى الموهوب العبقرى الفنان يوسف بك وهبى فنان الزمن الجميل .. ياحرام يا حرام .. دعونا ننوح و نبكى و ( تعيط ) على هكذا قسوة .. بعض المسلمين قتلوا فى هجوم أرهابى .. لا يجوز أبدا حرام طبعا ... أنما كيف يحدث هذا لمسلمين ألم تعلم با أنسان أنت وهو أن المسلمين على رأسهم ريشة ..؟؟ هم سبيشيال بريد سلالة خاصة لم تعرف لها الأنسانية مثيلا .. هم أرباب المحبة و السلام و الصداقة و أبا أبدا ما أذوا حتى ذبابة .. مسالمين جدا جدا خاصة مع الأقليات المسيحية التى تعيش بين ظهرانيهم و هم لا يقوموا بأذلالهم أو التنكيل بهم أو سلب حقوقهم ابدا ابدا .. ولا يعيرونهم و لا بسخرون منهم و لا يتعرضون لهم بقول أو فعل و لا يحرقون كنائسهم و لا يقتلون شبابهم ولا يغتصبون نسائهم أبدا أبدا و يا حرام يا ولداه .. أكاد أنفطر من هكذا قسوة على المسلمين ( الودعاء ) المتواضعين الذين لا يمارسون ( التقية ) سرا و علانية .. أما عن بعض الأحداث الأرهابية البسيطة التى توقع العشرات أو المئات من القتلى و الجرخى .. فلا قيمة لهذه الأمور أطلاقا لأن هؤلاء ( مشركين ) و مالهم و دمائهم حلال للمسلمين .. يكفى هذا الأن و فى الفم شلال من ماء كثير .

رد7 أحسنت وهم الأصل وليسوا
عربي من القرن21 -

لاجئين , بينما اللاجئون عقيدتهم الغزو و السبي والأحتلال , كما أحتلت حضارات الشرق والدور على حضارات الغرب وأمريكا , لقد تم أخيرا على الأقل في أمريكا من التعرف على تلك الأخطار المحدقة بهم , فالرئيس ترامب سيتبعه آخرون في فرنسا وألمانيا والعديد من الدول الأوروبية وعندئذ ستكون النتائج كارثية للحضارة الأنسانية في حروب أهلية تحرق الأخضر واليابس , فهل تستحق الأنسانية هذا المصير ؟؟!..

يؤسفني وجود الكثير مثلك
مصطفى العراقي -

اذا قام المجرم بالقتل يتم الاقتصاص من المجرم وليس من شخص برئ فقط للانتقام. المسلمين في العراق ادانوا هذا الهجوم الارهابي بشدة وكل الهجمات التي طالت بقية الطوائف بكل وضوح، لكن هذا لايبرر قتل ناس ابرياء قد يكونوا ضد الارهاب. لاتنسى ما طال المسلمين من الاذى وهي حصة الاسد من النزاع. كل عائلة قدمت اقلها قتيل او شهيد. مايحصل من ارهاب هو نتيجة اضطراب عقلي ونفسي للكثيرين من من عانوا الظلم والقمع واللاعدالة من ابناء المسلمين. وهي نتيجة متوقعة تحصل لافضل واحد تحت هذه الظروف. بس اسال الله ان يرحم الابرياء وبعد الغباء والحقد الاعمى.

خطة مفبركة
وحيد -

أنصار ترامب حاشى ان يقوموا بمثل هذه التصرفات ، حرق المسجد هو عملية مدبرة من قبل المسلمين أنفسهم ومن المعارضين للرئيس ترامب ، للإساءة الى الرءيس ترامب ،

6يعقوب و(التوحش المسيحي)
-

هذا توحش، إن جاز وصفه بالتوحش، بشري لا أساس له في تعليم المسيحية ، وهو رد على التوحش الإسلامي المأخوذ من التعاليم الإسلامية قرآن كان أو سنَّة محمدية. ياسيد يعقوب المحترم روح خيِّط بغير هالمسلّة ، واقرأ تاريخكم الأسود وحاضركم الأكثر سواداً ربما . قدر المسلمين صنعوه بأيديهم لأنهم بتنفيذ عقيدتهم هم الذين بدؤا بالتوحش الحقيقي. من حسن حظكم أن المجتمع الأمريكي والغربي كله وخاصة المسيحي الحقيقي، أنها مجتمعات مسالمة متسامحة ، وإلا لكانت معاملتكم من قبلهم مختلفة .