أخبار

رغم تأكيدات ترامب أن استضافتهم كلاجئين أولوية

سوريون مسيحيون ممنوعون من دخول أميركا!

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بعدما أكد ترامب في تغريدة له نشرها أمس أن أولوية اللجوء إلى الولايات المتحدة ستكون في عهده للمسيحيين القادمين من الشرق الأوسط، منعت السلطات الأميركية عائلة سورية مسيحية من دخول البلاد وأعادتها إلى بيروت.

إيلاف من واشنطن: منعت السلطات الأميركية في مطار فيلادلفيا الدولي عائلة سورية مسيحية تتكون من ستة أفراد من دخول البلاد السبت.

تناقض واضح
وكانت العائلة غادرت مطار بيروت إلى الولايات المتحدة، ثم أعيدت الأحد من حيث أتت، بعد احتجاز دام ساعات، وفقًا لما نقلته وكالة رويترز.

وكان الرئيس دونالد ترامب أصدر مرسومًا رئاسيًا بحظر دخول مواطني سبع دول إسلامية هي: سوريا والعراق والسودان واليمن وليبيا والصومال وإيران إلى البلاد، لتسعين يومًا، إضافة إلى تعليق العمل في برنامج اللاجئين لمدة أربعة أشهر.

جاء منع العائلة، وهي من الطائفة الأرثوذكسية، رغم أن المراسيم استثنت - بشكل غير مباشر- من القرار مواطني هذه الدول من المسيحيين، "الذين يقتلون بأرقام كبيرة في الشرق الأوسط"، كما قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع تويتر صباح الأحد.

تبديل أولويات
وأكد ترامب لاحقًا في مقابلة تلفزيونية بُثت صباح اليوم بتوقيت الشرق الأوسط، أن "استضافة اللاجئين من المسيحيين من الشرق الأوسط أولوية لديه"، مهاجمًا الإدارة التي سبقته، لأنها "كانت تجعل مستحيلًا أمر قدوم المسيحي السوري إلى أميركا، وكانت تستقبل فقط المسلمين".

واحتجز أكثر من عشرات الأشخاص من الدول السبع في المطارات الأميركية خلال اليومين الماضيين، وبعضهم يحمل الإقامة الدائمة، فيما قال تيري مكاوليف، حاكم ولاية فيرجينيا، مساء أمس، إن السلطات لم تلتزم بقرار أصدرته قاضية فيدرالية الجمعة يحظر ترحيل المحتجزين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لانهم عملاء للبعث
لقمان العياد -

ربما هو على حق لان معظم المسيحيين تربوا على العمالة والوشاية لحزب البعث وانا اعرف بعضا منهم لا يزال على رغم وجوده في اميركا ينقل الاخبار بصورة استخبارية الى رؤسائه في دمشق وهم لا يقلون خطرا عن الاسلاميين المتطرفين بالنسبة لامن اميركا والاميركيين ويجب التحقيق معهم مطولا قبل منحهم الجنسية لانهم ارتكبوا اعمالا ضد الانسانية في لبنان وسوريا وجمعوا الثروات نهبا من كلا الشعبين .وبالمطلق لا يمكن الوثوق باي سوري لانه يؤخذ من سن الثالثة عشرة ,ذكورا وإناثا,الى معسكرات البعث لتدريبهم على الخبث والكذب والخداع والرياء من اجل البعث.

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

سوريون مسيحيون ممنوعون من دخول أميركا!))<<< نــصارى سوريا ممنوعين من دخول لأمريكا النصرانيه "" يا عيب الشوم "" أوبس أين ذهب تسامح يسوع والله محبهيا كذابيين "" النصارى الشرق محتقرين من النصارى الغرب وهم على نفس الدين "" والغضب يطلع على الدين الأخراللي مستحمل "" قـرفهم ""

اينك يا المهاجر
كن صريحا -

تعالى وقل لي بانني اكذب وافتري, وفهمنا السبب المسيحي السوري مرفوض في زمن اوباما والان في زمن ترامب وبالادلة لوسمحت لان ترامب وقف ضد اوباما في كل شيء الا في قضيتكم. والا مطلوب الاعتذار بتهمتك لي بالكذاب والافتراء. او اقول لك لا اريد ان ارى كيف ستهاجمني لكي لاتعتذر كما فعل الاخ ماجد المصري مع الاخ متابع. او اختفي لفترة ثم اظهر لنا بكرهك الاعظم.

لعنة الذين امنوا
فول على طول -

أصبح القادمون من المناطق المشبوهة أى التى تدين بالدين الأعلى مشبوهون ..ولم ينال المسيحيون غير الشبهه من جراء الذين امنوا .....يعنى بركات الذين امنوا تحل أينما نذهب بسبب سوء الحظ الذى أوقعنا وسطهم ...يعنى حتى لو ذهبنا الى المريخ فنحن مشبوهون بالتبعية ...لعنة الذين أمنوا أكبر من لعنة الفراعنة .

المسلم ارهابى
فول على طول -

المسلم ارهابى حتى يثبت العكس وهذا أصبح معلوم للعالم كلة ...المشكلة أن المسيحيين الشرقيين راحوا فى الرجلين بسبب الدين الأعلى . ..يعنى لم ناخد من وراكم غير البهدلة حتى لو سافرنا أخر الدنيا ...ربنا يريح العالم منكم ومن ارهابكم .

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

.لعنة الذين امنوافول على طول - GMT 20:38 2017 الإثنين 30 ينايرأصبح القادمون من المناطق المشبوهة أى التى تدين بالدين الأعلى مشبوهون ))<< بوص دي إسمها "" حجة العاجز الفاشل "" في التعليق لانه بساطه ديانتك المسيحيه على أي أساس تكون بشبوه وأنتم على نفس "" المله "" بخصوص المناطق المشبوهه بتكون "" عذر أقبح من ذنب " يا أبو ذنب طويل ويقولون "" حاول مره آخرى ""

خير امة
اياد -

الى الاماراتية الفخورةاراكي متحاملة جدا في كل تعليقاتك على يسوع واتباع يسوع-هل اذوك شخصيا بشي؟اكاد اجزم انك لم تلتقي بمسيحي بحياتك_نصيحتي لك ان تنظفي قلبك من الكراهية والحقد الذي تعلمتيه من نبيك دون مبرر-اعملي بقوة ان تكون نفسك عامرة بالخير والحب والتفاول عسى الله ان يرزقك بزوج يدفيكي بحنانه ويسد النقص الذي لديك ووقت الفراغ الكثير الذي تقضينه في ازعاج متابعين ايلاف بتعليقاتك